Unconfigured Ad Widget

Collapse

مجرد ثرثرة ..

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • فارس الأصيل
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3319

    #76
    الخميس 23/5/1426هـ

    ( رب يوم تبكي على يوم قد بكيت فيه )

    أيها الاحباب هذه العبارة مرة علي وأنا اتصفح بعض الوريقات كانت قد قدمت لي ذات يوم وقد تعجبت منها كثيرا فاحببت أن تكون ثرثرتي لهذا اليوم حول هذه الورقة وما جاء فيها .
    ان هذه المقولة صادقة جدا وواقعية , نعرفها تمام المعرفة ونمارسها ونعيشها بحذافيرها لماذا لا ندري فلو تذكرنا مواقف في حياتنا مرت بنا وكنا نعيش فيها من المتاعب ماذا فعلنا فيها وقد تقوقعنا على أنفسنا وجلسنا أياما وشهورا نجتر فيها أحزاننا وآلامنا وبعد مضي الاحداث ومرور العمر بنا اذا بنا نكتشف أنا كنا في نعمة كبيرة !!! وفي بعض الاحيان عندما نسترجع ظروفا معينة كنا نعيش فيها على خط الوسط فلا نحن بأشقياء ولا سعداء بل كنا من شدة مللنا ووحدتنا نبدأ بجلب النكد إما باسترجاعه او افتعاله او حتى اختراعه , وكأننا نصر على أن المتعة لن تستمر إلا بالعذاب ثم نستمر في حالة الحزن هذه أياما حتى نعتاد عليه ولا يتغير إلا لونه ونوعه ومصدر وقوته .
    وعندما نتخيل كيف كنا نعيش في لحظات أخرى بعض السعادة ولكننا لا ندرك أنها كانت سعادة لأننا من شدة لهفنا وبحثنا عنها نصاب بالقلق والتوتر فتمضي بنا الايام ونحن نصر على البحث عنها والتفكير المستمر فيها , بل ونقوم بطرح الاسئلة على أنفسنا , لماذا نحن تعساء ؟ ولماذا نحن دون الآخرين ؟ لاتكل لدينا المشاكل ولا تمل ؟ .. ونتفنن في تعذيب وتأنيب أنفسنا من كل الاتجاهات حتى نشعر بالمقت وأننا المعانون وحدنا والمعذبون وحدنا والمظلمون وحدنا والمفارقون وحدنا ونندب فوق ذلك كله حظنا ونتمنى أن تنتهي حياتنا .. ولا نزال على هذه الحالة حتى تمضي السنين تلو السنين وفي لحظة تعقل نكتشف أننا كنا نعيش في نعمة ومتعة ولكننا كنا غافلين عنها وكان الوهم يسيطر علينا .. وليتنا نبدأ بالتصحيح بل كثير منا من يندم على فعلته تلك الف مرة ويضيع من عمرة بعض السنين في الندم ..
    وفي ناحية أخرى يظل المرء منا يبحث ويجري ويلهث خلف ما ينقصه أو يظل يكابد ويصارع حتى يصل إليه , ولكنه في ظل ذلك كله يغفل وينسى أن يعيش ويتمتع وفيق ما لديه ليصل به إلى ما يزيد عليه .. فتجده يشغل نفسهبالبحث خارج نطاق حدوده , ويجهل عامدا مالديه من مقومات وإمكانات قد لا توجد عند غيره ممن جعله نصب عينيه ..
    وقد يصل البعض الاخر في حالة عجزه عن تحقيق هدفه البعيد المدى إلى حد الاكتئاب فيشعر انه ناقص وانه لا قيمة له بالرغم من أن أمامه كل أسباب النجاح التي توصل إلى السعادة فقط عليه ان يشغل مفتاح عقله .
    احبابي
    إننا لوفكرنا بالعقل وسألنا المنطق لعرفنا بأنه لا يوجد إنسان على وجه الأرض نال السعادة كاملة , بل لو تأمل كل منا إلى كل مافي نفسه وما تطلبه فلن يرضى عن كل مافي هذا البئر العميق .
    إن السعيد حقا هو من يحاول أن يدرك بأن التغيير إلى الافضل هو الحل الأمثل وفق الامكانات المتاحة له , فالحياة فيها الكثير والكثير من اسباب السعادة والجمال والمتعة .. فلو تمسكنا بجمال اللحظة التي نعيش فيها فسنشعر حتما بالسعادة فلا ننظر إلى أعلى ولا إلى الاسفل ولا إلى الامام بل الى موقع القديمن حتى لا نسقط .. فقليل من التفاؤل يعود بنا إلى دنيا السعادة ..

    لفته ..
    عش دنياك كأنك تعيش أبدا وتذكر آخرتك كأنك تموت غدا .. صدقني وأقسم لك بالله أنك ستكون أسعد أهل هذا الزمان

    جعلني الله وإياكم من السعداء

    الى اللقاء
    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
    مدونتي
    أحمد الهدية

    تعليق

    • فارس الأصيل
      عضو مميز
      • Feb 2002
      • 3319

      #77
      الأحد 26/5/1426هـ
      الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
      أيها الأحباب
      قد لا يحسب الواحد منا مع سرعة النمط المعيشي اليوم إلى كثير من الكلمات التي يسمعها هنا وهناك أو يقرؤها على قصاصات ورق أو ظهور أوراق التقويم لكني لا أنكر أني وجدت في حياتي من يعتني بتلك الأمور ولكنهم قلة .. ويعلم البارئ سبحانه أننا في وسط هذه الأمواج الهادرة قد ننسى ونشكوا من قلة المتعة في الحياة بل تجدنا دائمي التأفف منها وكثير منا من يتمنى الموت ألف مرة ولا غرابة فهناك ما غيب وعطل في أجسامنا ولذلك تجد انتشار كثير من الامراض النفسية المتعلقة دائما بالمعيشة أو التعامل مع النفس أو الآخر وما أكثر العيادات النفسية اليوم بل وما أكثر المكتئبين والمنفصمين في الشخصيات كما يسمونهم وعديمي الثقة فيما يفعلون وووو تتوالى علينا الأحداث سراعا ولكنا نظل دائما متعمدين نضع العقل في الهامش ونحن نعلم أنا بالكاد ننظر سريعا إلى المتن هذا إذا ما سلمنا أننا ننظر ..
      أيها السادة ..
      قصاصات استوقفتني كثيرا أحببت أن تكون معكم اليوم وبين أيديكم فلا شك أنها تحمل في طياتها الكثير من الفوائد والطرائف فاعملوا فيها عقولكم وغذوا بها قلوبكم فإن وجدتم فيها خلاف ما قلت لكم فاعلموا أنني واحد منكم بشر يخطئ وينسى يتأثر بثلاثة أعداء الهوى والنفس والشيطان وإن وجدتم ما يعجبكم وما يزيد في رصيد حسناتكم فلا تنسوا أخيكم من دعوة صادقة ينجو بها من حر يوم القيامة لعل الله أن يظلني وإياكم تحت عرشه يوم لا ظل إلا ظله إنه سميع مجيب قادر على ذلك ..

      # ما أعظم العقيدة تبنيك وأنت في أشد حالاتك انهيارا , وما أعظم الإيمان يعطيك من اليقين ما يثبتك وأنت في أقسى حالات الزلزلة فيجعلك مطمئنا إلى قدرة الله سبحانه ورحمته ..
      # مثل النفوس في المصيبة كمثل قشر البيض الذي يكون سجنا لما فيها يقوى وينمو ثم يخرج للحياة خلقا آخر , وكذا بعض النفوس فإنها تسجن عند ابتلائها داخل قشر المصيبة حتى تتربى ثم تخرج إلى الحياة خلقا , وكما قيل ( من لم يتوجع لا يرجع ) ...
      # لا تتم فائدة الإنتقال من بلد إلى بلد إلا إذا انتقلت النفس من شعور إلى شعور , فمن سافر معه الهم فهو مقيم لم يبرح ...
      # عندما نعيش الواقع والخيال بين الأمل والرجاء .. بين الحلم والحقيقة بين الترقب والإنتظار بين الحزن والفرح ثم لا نحقق مبتغانا فتلك أقسى تجارب الحياة التي تعلمنا أن إنسان المواقف الحقيقي هو من يعيش اللحظة القاسية وفي قلبه يسكن طائر الأمل لم يفقده الألم إحساسه بلذة الأمل فأدرك إيمان بقضاء الله أن بعدة الشدة فرجا وأنه يجعل في كل ضيق مخرجا وأنه القادر وحده ..
      # رأى بعظهم مجنونا يشحذ سكينا فقال له رجل آخر : ما تفعل ؟ فقال : سوف أقطع به رأس فلان , فذعر الرجل السائل من ذلك وقال للمجنون : أو تنوي قتل فلان ؟ فقال المجنون : كلا بل أقطع رأسه وألصقه ثانية وأدير وجهه جهة ظهره كي يرى ماضيه فيشتغل فيما بقي من عمره في إصلاح ما مضى ..
      # قال أبو بكر الصديق ( الظلمات خمس ولكل واحد سراج : فالذنوب ظلمة وسراجها التوبة , والقبر ظلمة وسراجها الصلاة , والميزان ظلمة وسراجه اليقين , والآخرة ظلمة وسراجها العمل الصالح ) ..
      #
      اعمل لدار غدا رضوان خازنها
      الجار أحمد والرحمن بانيها

      وفق الله الجميع

      سامحوني على التقصير
      هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
      كالبحر عمقاً والفضاء مدى
      مدونتي
      أحمد الهدية

      تعليق

      • عبدالله رمزي
        إداري
        • Feb 2002
        • 6605

        #78

        يوميات جميلة ...

        عزيزي .. السعادة وما ادراك ما السعادة من منّا لايبحث عن السعادة ..!!
        السعادة موجودة قي كل ثانية من ثواني حيلتنا إذا نحن إستطعنا أن نتكيف معها ..
        السعادة موجودة في كتاب الله تعالى ..وفي سنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم النتسليم ..

        ومن أراد أن يعرف ويتأكد أنه سعيد فعليه
        أن يقوم بزيارة للمستشفيات ويتجول في غرفها ثم يحمد الله على الصحة ..
        ومن أراد أن يعرف ويتأكد أنه سعيد فعليه
        أن يتابع أخبار الحروب في البلاد الأسلامية وكم تخلف من دمار وموت وكم يتمت من أطفال ليس لهم ذنب ..
        ومن أراد أن يعرف ويتأكد أنه سعيد فعليه
        أن يقوم بزيارة المصحات النفسية ثم يحمد الله على نعمة العقل .
        ومن أراد أن يعرف ويتأكد أنه سعيد فعليه
        أن ينظر ماذا تخلف مناسبات الزواج من زوائد الأكل الذي يرمى في براميل النفاية مع العلم أ، اسراً بل شعوباً تبيت ليالي دون أن تجد لقمة العيش ..

        سأكتفي بهذا وإلا الأمثلة كثير ...

        آه يامالك لقد قلبت عليّ المواجع بموضوع السعادة ..

        الحمد لله على كل حال ( أقسم لك بالله أننا نعيش في نعمة نحسد عليها والخوف من الزوال )

        شكراً لك واسمح لي بالتطفل على الموضوع
        عبدالله رمزي
        ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

        تعليق

        • فارس الأصيل
          عضو مميز
          • Feb 2002
          • 3319

          #79
          والدي الكريم / بن رمزي
          يا رجل أتسمي ما جئت به تطفلا لا والله بل جئتني بالعصارة المستخلصة من كثير من الكلام الذي كتبته أنا وهذا فضل من الله علي في هذه الثرثرة أن استطرد انا ويردني بالخلاصة أمثالكم فالحمد لله أولا وأخيرا ..
          سيدي الكريم
          عندي كثير من اللطائف تخصكم سأتميحك عذرا أن اسردها يوما هنا ليرى الناس جانبا جميلا من جوانب تعامل الاستاذ بن رمزي مع ابناءه واخوته وقد قلت لك يوما عن هذا فانتظر لعلك تزيدني من الشعر بيتا فتعم الفائدة وندخل السرور على قلب مسلم فيحسب لنا الاجر ان شاء الله ..

          شكرا استاذي على اطلالتك
          هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
          كالبحر عمقاً والفضاء مدى
          مدونتي
          أحمد الهدية

          تعليق

          • فارس الأصيل
            عضو مميز
            • Feb 2002
            • 3319

            #80
            الاحد 4/6/1426هـ
            الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده :
            أحبابي
            أعتذر عن تأخري في كتابة ثرثرة لكم لان هذه الليلة بالذات هي نقطة تحول الحياة عندي من خير إلى خير والتي أسأل الله تعالى أن يتولاني برحمته وأن يعينني على بناء مملكتي الخاصة كما يحب ويرضى في ظل محبة ودداد ..
            كما أستميحكم العذر في توقفي عن كتابة الثرثرة حتى أنتهي مما أنا بصدده وأعدكم بما هو أجمل فإلى ذلك الحين أسألكم بالله أن تدعوا لأخيكم بالخير والعافية والتوفيق في الدنيا والآخرة كما أطلب الله جل وعلا أن يجمعني بكم على خير وأن يحفظكم من كل مكروه وأن يتولاني وإياكم برحمته ..

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            استودعكم الله
            هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
            كالبحر عمقاً والفضاء مدى
            مدونتي
            أحمد الهدية

            تعليق

            • فارس الأصيل
              عضو مميز
              • Feb 2002
              • 3319

              #81
              السبت 10/6/1426هـ
              بسم الله الرحمن الرحيم
              الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد :
              بالأمس حيث كنت في قمة سعادتي لا شك أن الذي يحمل في قلبه ذكريات طاهرة في نفسه ذكريات كادت أن تنسيه يوما عقله الذي امتاز به مع بقية الانسان عن سائر المخلوقات ذلك العقل الذي يستطيع أن يوقف هدير الروح والذي يستقبل كل شيء ليعمل تلك السنفونيات التي ان ضبط إيقاعها على نغم جميل متوازن موزع على بقية الالات استمتع وامتع ..
              بالأمس فقط أدركت أني لا بد أن يكون لدي شجاعة في الاعلان عن عن سقوط العاطفة التي لا تعترف بالعقل أبدا ونمو العاطفة التي تعتمد على العقل في كل تحركاتها حيث تصبح موجهة التوجيه السليم الذي يستطيع الانسان من خلاله أن يعيش بكل ما تعنيه الكلمة .
              بالأمس فقط تذكرت رسالة الذكرى القديمة التي جاءتني من خلف جدار القلب مستصرخة في داخل الروح لتقول لي :


              على أي جنب ينام الحزين
              وفي القلب شجو وما تعرفين
              على أي جنب وعيل اصطباري
              فما عاد في الحب مأوى أمين
              على أي جنب وفي النفس صرح
              تهاوى .. فمات نداء السنين
              بهذا المقطع وأنا في مكان ذا شأن يرسم مستقبل ويضع لبنات أولى في طريق التصور حسب المخطط لبناء المملكة التي نشدها منذ سنين لكن أبت الحياة الماضية والذكرى الطيبة والعبير الذي عاش بداخلي سنينا إلا أن يشاركني فرحتي ويؤنسني ويشد على يدي ليطلق من فمه ذلك الصوت الذي يطرب القلوب قبل الآذان غطرفت الذكرى بداخلي بهذه الابيات التي لاتزال حتى هذه اللحظة أحس بحلاوتها في فمي ولست أظن أني سأنساها ما حييت .. وهاهي الان تخاطب نفسي قائلة لها :


              وقالت إلي وبين الحنايا
              تعالي نقلب عمر الأنين
              دعي عنك ذكرى الفؤاد وقومي
              فما أسعد الحزن يوما سجين
              فأنت تزيحين روح الحياة
              وعيناك ينطق منها الحنين
              عمرك ألف شتاء طويل
              يعيش عليك وما ترفضين
              وبين الحنايا قلوب بصدق
              تنادي عليك وما تسمعين
              ما رأيكم لو أن أحدا جاء إليك بهذه البشرى وهذا الترويح الروحي وأنت في مقام فرح وسعادة أوليس زيادة الخير خيرين صدقوني لوأن أحدكم رآني في تلك اللحظات لما استطاع أن يتمالك نفسه فحتما سيشغله الفضول للسؤال لم أجرب أن أركب عقلي وروحي بساط الريح إلا في هذا اليوم حيث عادت الذكرى علي بسيل جارف من الاطراء والتبريكات كما وكيفا فهاهي تقول لنفسي :


              وجدتك قلبا يشع الصفاء
              لقوم ويجفو عن الآخرين
              وليس لذنب جنوه ولكن
              رآهم إلى بابه قادمين
              هذه الخطوة الاولى أو المدخل الذي أرادة أن تربيني عليه من أول مباركة لعلي أن استفيد منها مستقبلا وقد كنت أظنها ستكتفي بها ففيها من الاشارات الكثير ومعنى في طيات حروفها جميل جميل .. لكنها عادت لتقول :


              لماذا نقاء بتلك القلوب
              يتوق لأن يسكن العالمين
              أتاهم فبالفرح قاموا وعاشوا
              وأنت أتاك فدام الأنين ..؟!!
              لماذا وأحتار فيك دهورا
              وأكتب عنك حصاد السنين




              سأخبركم بالبقية غدا ان شاء الله
              آخر تعديل تم من قبل الدويهي; 19-07-2005, 01:29 AM.
              هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
              كالبحر عمقاً والفضاء مدى
              مدونتي
              أحمد الهدية

              تعليق

              • السوادي
                إداري
                • Feb 2003
                • 2219

                #82
                إن لم ننتظر مواصلة الحزين فما ومَـنْ ننتظر ..؟!
                واصل ، فوالذي نفسي بيده لو سلكتَ بي متاهاتٍ يختبئُ في ثناياها (الموت الأحمر ) لوجدتني معك شبرًا بشبرٍ ، وخطوةً بخطوةٍ ..!
                واصل ..!

                تعليق

                • مجرد احساس
                  عضو نشيط
                  • Dec 2004
                  • 688

                  #83
                  أخي مالك الحزين

                  تعلمت أن البناء نجاحه يعتمد على من بناه ....

                  وتعلمت هنا طريقة للبناء سأستعيرها مستأذنا لثقتي بنجاحها ....

                  فلعلني أعيد ترتيب بناء تعبت عليه كثيرا حتى اكتمل ...

                  ولمحبتي في الإزدياد سأبدأ مكملا مابدأت ....

                  دمت في رعاية الله وحفظه
                  لأننا نتقن الصمت ..
                  ...
                  حمّلونا وزر النوايا!!

                  تعليق

                  • فارس الأصيل
                    عضو مميز
                    • Feb 2002
                    • 3319

                    #84
                    أخي الكريم والاستاذ الفاضل / السوادي ..
                    والذي لا اله الا هو اني وقفت حائرا في كيفية الرد عليك لاني لم أكن اتوقع أن يكون مثلك يقول هذا لاني وان كتبت الاف الصفحات فلن أبلغ شيئا في دنياكم ولكن لعلي اجده من باب التشجيع الذي تمارسه الاساتذة معنا فشكرا لك واعدك بأني لن أقف أبدا ...
                    رحمك الله وأحسن إليك وأثابك

                    .....
                    أخي وحبيب قلبي / فهد25

                    لازلت محتارا ومحرجا جدا لعلمي بأن أضعف من أن يستزيد من حروفي غيري ولكن لعلها تبادل في الخبرات فإني أرى ما لا ترون وأعرف كثيرا عني مما تعرفون فرحم الله الحال وسدد الخطا ..
                    شكرا لك يابن الاكرمين
                    وفقك الله وحفظك
                    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                    مدونتي
                    أحمد الهدية

                    تعليق

                    • فارس الأصيل
                      عضو مميز
                      • Feb 2002
                      • 3319

                      #85
                      الاحد 11/6/1426هـ
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد :

                      لقد كانت تلك اللحظات عندي هي الحظات التي لم أستطع إكتشاف مغازيها ولا حتى تجاوز متاهاتها فقد عالجتني الذكرى بضربة من قوس ثم أتبعتها على عجل بطعنة من رمح كانت تريد لي خيرا ولكن حتى أنا لم أفهم لماذا ينتابني الحزن أحيانا في لحظة كهذه أو لماذا دائما عندي ينقلب الفرح حزنا وصمتا مطبقا في قرارة نفسي هل هذا شيء ولفت عليه طيلة السنين واعتدت عليه أم اني بمساعدة الذكرى التي تريد الآن أن تخلصني من هذه الآفة والمرض القاسي والعلة النفسية .. فبعد كل هذه السنين أدركت أن الفرق ما بين الحلم والواقع فضاء لا يوجد له مدى ولكني شككت أيصا في هذه المشاعر التي اختلطت في نفسي ولم أعد أدري في هذه الاثناء وهذا الصراع الداخلي في نفسي والناس من حولي يمارسون طقوس الافراح لم تتركني الذكرى بهذه الحيرة بل قدمت إلي ما جعلني استفيق فجأة بعد أن أدركت يأس الذكرى من التعايش في ظل حيرة وصمت وهوس وحزن وهم لقد قالت لنفسي بصوت به نبرة لم أعتدها من قبل :


                      رأيت كثيرا وعشت كثيرا
                      وللعمر دور كما تعرفين
                      ولكن روحك في العمر لغز
                      وما عاد للغز حل مبين
                      تقول بأنك في الكون طير
                      يحلق فوق الشجى والأنين
                      ويشتاق للفرح دوما ولكن
                      بدمع خطاه بطول الجبين
                      فقولي بربك كيف الحياة
                      وكيف نعينك مما ترين ..؟!
                      هذا الشطر الأخير كان له في نفسي أثرا وكأن تيارا صعقني قانتفضت فجأة حتى لحظني أحدهم فقال سلامات قلت لا مجرد شعور بالبرد قال برد في هذا الحر والغبار قلت أه فاغرا فمي لكني تبسمت ثم قلبت موجتي تماما وقلت له الا تعرف حركاتنا نن العرسان إننا نحب أن نلفت الانتباه دون شعور ويخالجنا شعورين هو الفرح المعربد والخجل المستبد فتبسم لي وقال ياه اعدتني عشر سنين الى الوراء ثم قاطعنا أحدهم قائلا يا فلان يعني صاحبي الذي يحدثني قانعم فالتفت اليه وحادثه .. .. دون سابق إنذار كانت الذكرى اللطيفة تنتظر لحطة استغراقي لتعود من جديد الا اني ابتسمت لها هذه المرة فقط ووعرفت أنها تنتظر اجابة لتقدم لي يد العون أو أشرح لها أسباب هذه المشاعر إلا اني :


                      أجبت عليها بصمت طويل
                      فمالي سوى الصمت ركن حصين
                      فروحي فضاء وقلبي مضاء
                      ولكن أنواره لا تبين
                      أعود لارحل في خاطراتي
                      وأفرح دوما بدمع حزين
                      تبسمت حين أدركت أني بدأت أتأقلم مع الوضع الجديد وأوصتني بأن أركز كل أحاسيسي ومشاعري تجاه الحياة الجدية وأن أعد لها العده فهو سفر طويل إما سعادة وإما شقاء وعليك الاختيار .. تبسمت حين أدركت أنها تطير فرحا بهذه الليلة حيث اطمأنت علي أخيرا ولكنها وعدتني أن تكون معي حتى ألتقي بنصفي الآخر ثم تمضي ... إلا أنها قبل أن تمضي أشارت إلي برمشها قائلة :


                      رويدك هذا طريق طويل
                      وفي الدرب أسد بدون عرين
                      ولكن ذكرى السعادة تبقى
                      تفوح بعطر من الياسمين
                      تقدمها باقة من وفاء
                      إليك وأعلم كلي يقين
                      بأنك مازلت في الدرب حبا
                      وفي مبسم الثغر سر حزين
                      تلمست انتهاء مراسم الاحتفال لاخرج بعيدا كي أعبر عن فرحة عارمة تملكتني وكادت أن تطير بي على ذلك البساط الذي ركبته حتى أني مع هذه الليلة التي تملكني الفرح مرتين واغمس ريشته كاملة في قلبي وروحي ولذلك حين أويت إلى فراشي نمت دون شعور وأظن أني فقدت الوعي فمع أن لدي عمل في اليوم التالي إلا أني لم استيقظ إلا الساعة الثانية عشر ... ويا الله كم كنت طرفة جميلة على ألسنة اقاربي فهذه هي الفرصة لاصطيادي وقد وقعت ... فقلت لنفسي


                      ياصاحب الحلم إني أمتطي قلمي
                      وأزرع الحب مجلوا وممشوقا

                      الى اللقاء
                      هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                      كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                      مدونتي
                      أحمد الهدية

                      تعليق

                      • فارس الأصيل
                        عضو مميز
                        • Feb 2002
                        • 3319

                        #86
                        الاثنين 12/6/1426هـ
                        الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد :
                        فمنذ أن بدأت أتأقلم قبل ما يقارب الثلاث سنين بهذا المنتدى كان طموحي كبيرا بالرغم من كل الظروف التي حاصرتني والتي عانيت منها كثيرا مابين كر وفر وغربة إلا أني ظللت مستمرا في تسجيل ما يدور في رأسي دائما وقد كنت وقتها مستعدا حتى للقتال من أجل أن أحقق ما في نفسي بالرغم من كثير من المعوقات التي واجهتني كثيرا في سبيل وصولي إلى مبتغاي لن اطيل عليكم كثيرا فقد تملون من الحديث الطويل عني لكن هذا المنتدى برجاله المخلصين بالرغم من كثير من الانتقادات التي توجه له والتهم التي توجه لاصحابه والحرب الضروس التي يجرونه لها بين الفينة والأخرى إلا أن المنتدى كان قويا يسير بخطاه الثابتة بعيدا عن قول فلان وهرطقات علان من الناس والذي ميز هذا المنتدى هو طابعه ومذاقه الخاص الذي يعيش فيه فلا زوغان ولا توافه ولو أني ركزت في الكلام عن التوافه وطلب الناس لها وخاصة الشباب الذي ليس لديهم مبدأ يمشون عليه بل حياتهم تتبع كل ساقط وساقطة وكل ماهو تافه من الاقول والافعال لاسيما ونحن في زمن كل فتن من حولنا فلا تكاد تذهب في مكان ما الا وأنت ترى من السوء الذي يعترينا مالله به عليم بل حتى وأنت جالس في بيتك لاتكاد تسلم من كل ماهو قبيح فالاعلام عندنا عربيا وعالميا يكاد أن يصيبنا بالتقيء مع أفضلية للاعلام الغربي ببرامجه الموجه والتي تؤثر في مجتمعاتهم أما في عالمنا الشهواني العربي فلا تكاد ترى إلا سلعة جميلة يتناقلها ضعاف النفوس يمنة ويسره وما أن حمدنا الله جل وعلى على بزوغ فجر قناة المجد ببرامجها الهادفة والخالية من الرذائل والممتعة المنوعة بكل ماهو مفيد إلا ويأتينا من يحاول محاربتها من دعاة الرذيلة والفساد والذي تشبعت قلوبهم بكل ماهو قبيح وفاسد ..
                        أيها الأحباب..
                        حقيقة واضحة مثل الشمس الان ومع بزوغ فجر الجوالات المزودة بالكمرا والجيل الثالث أصبحت كثير من المنتديات تستقطب روادها من خلال نشر كل ماهو ساقط ولاقط رذيلة وفساد عظيم ولذلك لا تستغربوا إن حوربتم بهذا المنتدى فهو يبلي حاجة العاقل العارف بأن حياته تقوم على أساس منهج رباني قويم لا يعرف الهوادة ولا المجاملة ولذلك بدؤا حربهم على المنتدى وعلى أعضاءه منذ زمن مبكر والمشكلة الكبرى أن فيهم من كانوا يعيشون بيننا ويتحدثون معنا ولكنها نفوس أبت إلا أن تظهر قناعها الآخر الذي يحمل الوجه القبيح ..
                        أحبابي
                        والذي لا اله الا هو أن منتداكم رائع وجميع وهو يحتاج لكل عضو منكم ولا يكاد يستغني عن احد نهائيا لان كل عضو يمثل لبنة في هذا الكيان فكونوا كما أنتم وحافظوا على هذا الصرح الشامخ فرجالاته يتعبون قد تعلمون وقد لا تعلمون ولكن اعلموا أن دعوة طيبة لهم بظهر الغيب تكسبكم الكثير فندائي لكم هنا هو أن منتداكم جميل بكم كما أنتم جميلون به وهو منكم اليكم .. فهنيئا لكم به وهنيئا لنا بكم
                        أحبابي
                        صحيح أنا نختلف خلف الشاشات لكن الاقتراب يصلح كل شيء فإذا ما اختلفنا فسددوا وقاربوا ومن اختلف مع صاحبه وسارع بالاتصال به ومعرفة وجهة نظره مشافهة فهو الخير والله ولا خير في نثر ما يستحي منه الانسان وان كان يسيرا فهو يعطي انطباعا سيئا للمتابع...

                        وفقني الله وإياكم واعذروني لهذه الثرثرة اليوم فهي جاءت ملحة

                        الى اللقاء
                        هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                        كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                        مدونتي
                        أحمد الهدية

                        تعليق

                        • الدويهي
                          مشرف المنتدى العام
                          • May 2004
                          • 2424

                          #87
                          أخي الحبيب مالك الحزين

                          لو أن كل الكتاب في هذا المنتدى وفي غيره

                          يثرثرون مثل ثرثرتك هذه لما مللنا من ثرثرتهم

                          ولأثرناهم بتمتمات يزيدوننا بها ثرثرة كثرثرتك

                          فشكرا لك على كل حرف ضربته أناملك على

                          لوحة مفاتيح جهازك لتخرج لنا هذه الثرثرة

                          الثمينة وجزاك الله خيرا.


                          محبك: الدويهي
                          سبحان الله والحمد لله والله أكبر
                          ولا إله إلا الله ولاحول ولا قوة إلا بالله.

                          إنّ الكريم إذا تمكّن من أذى @@ جاءته أخلاقُ الكرامِ فأقلعا

                          وترى اللئيمَ إذا تمكّن من أذى @@ يطغى فلا يُبْقِي لِصلحٍ موضعا

                          sigpic

                          تعليق

                          • حمدان الدايخ
                            عضو مميز
                            • Jan 2005
                            • 1276

                            #88
                            الله يسامحهم !!!
                            درسونا ان الثرثره صفه غير حميده !!!
                            لكن اعذرهم فلم تطرب اذانهم بثرثرة
                            المتالق دائما ( مالك الحزين ) !!!
                            انني مستمتع اخي الكريم بما تطرح
                            واصل فقد اصبحت ( ثرثرتك ) غذاء
                            فكري ووجداني لي شخصيا ..... !!!
                            إذا لم تستطع ان تنظر امامك لان مستقبلك مظلم..
                            ولم تستطع ان تنظر خلفك لان ماضيك مؤلم..
                            فانظر الى اعلى تجد رباً يحبك..يحميك..
                            يسمعك..يراك..ينصرك..يعتنى بك..ما اخذ منك إلا ليعطيك..
                            وما حرمك إلا ليتفضل عليك.. وما ابكاك إلا ليضحكك..
                            وماابتلاك إلا لأنه يحبك

                            تعليق

                            • فارس الأصيل
                              عضو مميز
                              • Feb 2002
                              • 3319

                              #89
                              استاذي ووالدي وصديقي / أبا أحمد
                              لا أدري الآن ماذا أفعل هل اهنئ نفسي على توقيع أمثالك بصفحات العمر أم أطلق من فمي ضحكة تشق الافق فرحا جنونيا بما قلته للتو والذي نفسي بيده لقد اثلجت صدري بدخولك ولكن اطلب من الله أن يعينني على ارضاءه ثم ارضاؤكم جميعا وارضاء نفسي التي حجبت عنها الكثير مما ارادة ان تخطه بلطف من الله ...
                              سلم الله وجهك من النار وجعلك من ورثة جنة الابرار

                              تحياتي
                              هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                              كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                              مدونتي
                              أحمد الهدية

                              تعليق

                              • فارس الأصيل
                                عضو مميز
                                • Feb 2002
                                • 3319

                                #90
                                أخي اللطيف الجميل حمدان الدائخ
                                كثير على أمثالي جدا ما ذكرته في مداخلتك ولكن مادمت ترى فينا ذلك فلك أن اعدك بأن أتعب نفسي أكثر لأجل إيصال غذاء فكري وروحي ينفعني أولا حسيا ومعنويا وينفع من يقف على حروفه وهو لا شك لا يخلو من كثير من الاشياء التي لافائدة من ذكرها ولكن يحدوني الامل وأقول لعل وعسى
                                أخي حمدان
                                أسأل الله لك عفوا من مولاك وجنة عدن تكون مثواك

                                تحياتي
                                هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                                كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                                مدونتي
                                أحمد الهدية

                                تعليق

                                Working...