Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****

    جريدة الرياض
    الأثنين 19 رمضان 1428هـ

    في ختام الجولة السادسة للدوري الممتاز
    انتفاضة نصراوية تسقط الاهلي ثلاث مرات

    النصر يعالج مشاكله في مرمى الأهلي

    "بثلاثية" ملعوبة تألق في صنعها وتسجيل أحدها اللاعب البرازيلي "إيلتون" نجح الفريق النصراوي الأول في مصالحة جماهيره الوفية التي حضرت لمؤازرته في مباراته الدورية التي خاضها مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة أمام شقيقه الفريق الأهلاوي ضمن مباريات الاسبوع السادس لبطولة الدوري..

    وقد جاءت الأهداف النصراوية عن طريق أحمد المبارك في الشوط الأول وعواد العتيبي وإليتون في الشوط الثاني..

    وكانت المباراة بصفة عامة جيدة المستوى سيطر عليها "النصر" وظهر الأهلي بصورة سيئة جعلت جماهيره تقدم المدرب بوكير بالعلب الفارغة وتطالب برحيله وبدأت المباراة في شوطها الأول بداية هجومية سريعة لاسيما من قبل الفريق النصراوي الذي بحث منذ الدقائق الأولى عن هدف مبكر لطمأنة جماهيره واصلاح أوضاعه الفنية التي أخرته كثيراً في بطولة الدوري.. وكاد البرازيلي "إيلتون" ان يصل لشباك ياسر المسيليم عند الدقيقة الخامسة..

    ومع مرور الوقت شعر نجوم الفريق الأهلاوي بخطورة موقفهم وراحوا يبادلون النصر الهجمات والسيطرة الميدانية.. وسنحت لمالك معاذ فرصة ذهبية لتسجيل هدف السبق في هذه المباراة عندما واجه المرمى النصراوي ولعب الكرة في العارضة كأخطر الفرص الأهلاوية في هذا الشوط.. تلتها فرصة أهلاوية أخرى عن طريق اللاعب المتألق محمد مسعد الذي شكل ازعاجاً كبيراً لخط الظهر النصراوي، إلا أن البرازيلي "ردريقو" لم يكن في الموعد مع عرضيات المسعد الخطرة.

    وعند الدقيقة ال "38" نجح نجم الكرة النصراوية أحمد المبارك في الوصول لشباك ياسر المسيليم إثر كرة ملعوبة وصلته من البرازيلي "إيلتون" بين مدافعي الأهلي أنهاها المبارك بكل ثقة على يسار الحارس الأهلاوي ليرتفع ايقاع المباراة وتزداد حماساً وهجمات متبادلة بين الفريقين حتى أعلن حكمها عبدالرزاق المقهوي عن نهاية الشوط الأول بتقدم النصر بهدف دون مقابل للفريق الأهلاوي.

    ومع بداية شوط المباراة الثاني اشرك المدرب الاهلاوي بوكير اللاعب احمد درويش مكان صاحب العبدالله لتنشيط خط المقدمة الاهلاوية الا ان الامور استمرت على ما هي عليه وكان النصر هو الاخطر والافضل خلال العشر الدقائق الاولى من هذا الشوط والتي كادت ان تسفر عن هدف آخر للنصر عن طريق اللاعب عبدالله الموسى الذي لعب كرة ماكرة عند الدقيقة ال"15" الا انها اعتلت العارضة.. وعند الدقيقة ال"56" نجح المهاجم النصراوي الواعد عواد العتيبي في الوصول مرة اخرى لشباك ياسر المسيليم اثر كرة جميلة وصلته من البرازيلي "ايلتون" ايضاً انهاها العتيبي جميلة داخل المرمى الاهلاوي رغم مضايقة ياسر المسيليم له.

    وبعد هذا الهدف زج بوكير بالمهاجم الاهلاوي علي التركي مكان خالد بدرة الذي لم يقدم شيئاً في هذه المباراة بحكم اشراكه كلاعب محور وهو الامر الذي ادى الى توهانه في هذه المباراة وفي المقابل اشرك المدرب النصراوي "فدكي" اللاعب محمد الشهراني مكان حمد الصقور بغية الحفاظ على نتيجة المباراة في ظل المحاولات الاهلاوية الجادة لتعديل النتيجة.

    وعند الدقيقة ال"80" اضاف النجم البرازيلي المتألق في هذه المباراة "ايلتون" الهدف الثالث لفريقه اثر كرة ساقطة وصلته من الجهة اليمنى انهاها دون ان تصل الى الارض داخل الشباك الاهلاوية من فوق رأس ياسر المسيليم الذي تقدم لمحاولة الحد من خطورة الكرة لكنه وقع في فخ البرازيلي "اليتون" ولم يوفق في التصدي لتلك الكرة. وبعد ذلك حاول الفريق الاهلاوي ادراك هدف شرفي في هذه المباراة الا ان افضلية النصر وصلابة دفاعه حالت دون ذلك وقدواصلت الجماهير الاهلاوية الغاضبة مطالباتها بابعاد المدرب الالماني بوكير وعلى العكس من ذلك خرجت الجماهير النصراوية راضية وسعيدة

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      صحيفة عكاظ
      الثلاثاء 20/09/1428هـ

      الأمير عبدالله بن فيصل يمتدح الادارة ويتحمل مسؤولية الغاء عقدي نيبوشا وبوكير

      طالب الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة اعضاء الشرف بالنادي الاهلي الجمهور الاهلاوي بعدم النظر للامور بنظرة عكسية والوقوف مع النادي في هذه المرحلة مشيرا سموه الى انه شخصيا يتحمل مسؤولية اقالة نيبوشا وكذلك اقالة بوكير وان الادارة الاهلاوية غير مسؤولة عن اصدار هذه القرارات واوضح سموه بأن قرار الغاء عقد نيبوشا عرض على مجلس اعضاء الشرف الذي عقد في آخر جلسة من الفترة الماضية وكانت رؤيتهم الموافقة بالاجماع وامتدح ادارة الاهلي برئاسة احمد المرزوقي واصفا إياها بالمثالية والتي تتعامل مع الاحداث بايجابية

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****

        صحيفة عكاظ
        الثلاثاء 20/09/1428هـ

        عنبر يباشر مهامه اليوم.. والجيزاني يعتذر عن المشاركة ضد النصر
        الأهلي يرفض نيبوشا ويعيد كايو ويقلب ملفات بدلاء نونيز ورودريغو

        يباشر المدرب الوطني يوسف عنبر مساء اليوم مهامه كمدرب مكلف للاشراف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد قرار الاقالة الذي أصدره رئيس النادي احمد المرزوقي بحق الالماني ثيو بوكير عقب خسارة الفريق الثقيلة من النصر (صفر/3) أمس الأول على ملعب الأمير عبدالله الفيصل. وكانت ادارة الأهلي التي التزمت الصمت ورفضت الخروج الى الاعلام بدأت بالأمس تحركاتها لاحتواء ما يمكن احتواؤه في الفريق عقب الفجوات الكبيرة التي سجلها المدرب الالماني داخل الأهلي.

        وأوضحت مصادر «عكـاظ» ان هناك عددا من المواضيع التي سيتم حسمها في الساعات المقبلة بداية بالمدرب (البديل) الذي سيحل بدلا من بوكير في الوقت الذي أعلن أحد أعضاء مجلس الادارة أن اعادة المدرب الصربي نيبوشا مجددا الى الفريق غير واردة عطفا على أن قرار عدم تجديد عقده الذي اتخذته ادارة النادي جاء بعد دراسة وبالتالي فإن الادارة (اذا ما استمرت) فستعرض على أعضاء الشرف اسماء بديلة يشترط ان تتوافق مع واقع الفريق الفني في المرحلة الحالية.. في الوقت الذي لازال المدرب الصربي المطلب الجماهيري الأبرز للأهلاويين.

        في ذات السياق كشفت مصادر «عكـاظ» ان ادارة الأهلي بصدد الغاء عقدي الثنائي البرازيلي رودريغو ونونيز نظرا لعدم قدرتهما على افادة الفريق في الوقت الحالي بينما لازالت الضبابية تحوم حول مصير التونسي خالد بدرة مع الاشارة الى ان الوضع المالي الحالي هو من سيحدد مصير هذه التعاقدات ومصير الادارة بعدما أهدرت الأموال في صفقتي البرازيليين تحديدا. وأشار المصدر الى أن عودة المحترف البرازيلي كايو الذي سبق له ولعب للأهلي الموسم الماضي باتت وشيكة وبدأت الادارة الترتيب لذلك من جديد بعد عدم التزام النادي بتسديد قيمة تجديده للعقد مع نهاية الموسم الماضي مما فرض ابطال الصفقة.

        من جانب آخر رفض مهاجم الأهلي وليد الجيزاني المشاركة في لقاء النصر الماضي وطلب من ادارة النادي قبل بداية المباراة عزله عن الفريق الأساسي بحجة الضغوطات التي يعيشها والود المفقود بينه وبين جماهير الأهلي.

        وكانت الادارة جددت عقد وليد الجيزاني الاحترافي لموسمين ماضيين قبل (ورطة) انسحاب اللاعب (الخلوق) عن المشاركة في الوقت الراهن.

        من جهته أوضح مدير الكرة في الأهلي عبدالسلام سقناوي ان قرار الغاء عقد بوكير جاء من أجل المصلحة العامة مع الاشارة الى أن بوكير يظل اسما حاول خدمة الأهلي ولكنه لم يوفق.

        وأضاف: مصلحة الأهلي كانت تشترط الغاء عقد بوكير الذي لم يتفق نهجه مع لاعبي الأهلي وهذا ما ظهر عمليا حيث ظهر الفرق بصورة فنية غير متجانسة ولم يستطع لاعبي الفريق التأقلم وفهم طريقة المدرب الالماني وهذا أمر وارد في كرة القدم.

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****

          صحيفة عكاظ
          الأربعاء 21/09/1428هـ

          طالب بمهاجم ولاعبين أجانب ووجه رسالة خاصة للجماهير
          مدرب الأهلي: السماسرة «ضحكوا علينا» وبوكير ودعنا بـ«كارثة»

          وصف مدرب الأهلي -المكلف- الوطني يوسف عنبر قرار الإقالة الذي أصدرته إدارة أحمد المرزوقي في حق المدرب الألماني ثيو بوكير بأنه قرار «حزين ومنطقي» كون الظروف لم تساعد بوكير على تقديم منهجيته الفنية بشكل سليم.

          وهاجم تعاقد الأهلي مع الثنائي البرازيلي نونيز ورودريقو واعتبرهما صفقتين خاسرتين «ضحك» من خلالها السماسرة على الأهلاويين معتبراً التعاقد مع بديلين من الأولويات ومستثنياً المدافع التونسي خالد بدرة من هذه المعادلة.

          مدرب الأهلي طالب بعض لاعبي فريقه بمراجعة حساباتهم وتقديم العروض التي قدموها في الموسم الماضي منتقداً في ذات السياق عدم اشراك ادارة المنتخب للأندية لتمديد اجازات اللاعبين. عنبر تناول في الحوار الذي أجرته معه «عـكاظ» عدة محاور ساخنة والى وقائعها:

          نهنئك أولاً بالثقة التي حظيت بها من قبل الأهلاويين بالإشراف الفني على الفريق.. وبودّي في البداية أن تقيم الوضع العام في الأهلي حالياً؟
          - الوضع لا يمكن أن أقول بأنه بسيط وأخفف للجماهير حدة الوضع الراهن كون الكرة باتت ظاهرة وواضحة للجميع ومن الصعب أن نتجاوز الأخطاء الواضحة وضوح الشمس.. ونحن بصراحة تعودنا معالجة أي أخطاء داخل البيت الأهلاوي وبهدوء ودون ردود فعل غاضبة مثل التي تحدث الآن!!

          ما المشكلة بالتحديد؟!
          - المشكلة فنية بحتة والأهلي تضرر منها في النهاية وهذه حال كرة القدم لا بد ان يأتي الوقت لتظهر فيه أية عيوب وفي مباراة النصر ظهرت المحصلة والتراكمات الفنية.

          كيف ترى قرار الإقالة الذي صدر في حق بوكير؟!
          - قرار الإقالة محزن لا سيما لي شخصياً كوني أحد الاشخاص الذين أعجبوا بنجاحات المدرب الألماني التي سجلها مع الاسماعيلي ومع الوحدة وفي الكويت على مدى (6) سنوات ماضية.. وباختصار أجزم بأن الظروف العامة لم تساعد بوكير الذي يملك الكثير والكثير ليقدمه للأهلي ولكن أعود وأقول بأن الظروف لم تخدم بوكير.

          أية ظروف تقصد؟!
          - بوكير أو أي مدرب آخر من الطبيعي أن يصطدم بحواجز صعبة طالما ان الفريق الذي سيقوده فنياً يفتقد منذ بداية الموسم لـ(13) لاعباً موزعين في المنتخب الأول والأولمبي.
          وقد أجرى الفريق معسكراً خارجياً في تونس وسويسرا ولم يشارك فيه اولئك اللاعبون الذين يتجاوز عددهم الفريق الكامل.. ولعل النقطة الأكثر تأثيراً التي وقعت بعد ذلك تتجه صوب الاجازة التي اعتمدها الجهاز الاداري المشرف على المنتخب والتي وصلت للشهر بالنسبة للاعبين الدوليين في الوقت الذي كانت تدريبات الاهلي مشتعلة.

          إجازات المنتخب

          انتقدت للتو الجهاز الإداري المشرف على المنتخب.. ألا ترى بأن هذا الانتقاد يجسد اهتمام الاندية بمصالحها على حساب الصالح العام؟!
          - أولاً أنا لا أتحدث فقط عن النادي الأهلي كون اشقائنا في نادي الهلال قريبون من وضعنا لحد كبير هذا من جهة أما الجهة الاخرى فتكمن في ان ناديي الأهلي والهلال يختلفان من حيث عدد اللاعبين الدوليين مقارنة بالأندية الأخرى.
          والأهم من ذلك ان ما قصدته يتجه صوب ضرورة تنسيق ادارة المنتخب مع ادارات الاندية التي اجدها هنا قد هُمشت من قبل من اتخذ قرار اجازات اللاعبين الذين يحق لهم اخذ اجازة ولكن بشرط التنسيق مع الاندية حتى يضعوا آلية معينة تحفظ للجميع حقوقهم.
          أما الجهة الاخرى التي حرصت على ايصالها للمتابع الرياضي فتكمن في ان اللاعب المحترف يتقاضى مرتبه من ناديه ومن الصعب اذا ما افترضنا بأنه محترف (خارجياً) ان تمنحه ادارة المنتخب اجازة تمتد للشهر.. لذلك كان بودنا ان يكون هناك تنسيق فقط ليحفظ للجميع حقوقهم.

          مستويات هابطة

          الا تعتقد بأن مباراة النصر الأخيرة تحديدا تبتعد كل البعد عن التبريرات التي سقتها للتو كون العناصر الدولية التي ذكرتها تواجدت مع الفريق قبل هذه المباراة وتحديدا امام الطائي؟
          - استاذي العزيز أنا لم أرم باللوم على جهة واحدة كوني اعترفت بأن هناك جملة أخطاء حاصرت الفترة الاستعدادية للأهلي بالاضافة الى ان غياب اللاعبين الدوليين أجده الجزء الأهم من جملة المسببات.
          كما ان الكثير من لاعبي الفريق لم يقدموا المستويات التي قدموها في الموسم الماضي مما أثر على حضور الفريق منذ وقت مبكر.

          وهل تجد ان (تكتيك) بوكير كان سببا في عدم ظهور هؤلاء اللاعبين الذين نتمنى ان نعرف من هم؟
          - الكل شريك في الفوز كما هو شريك في الخسارة والواقع يقول ان الظروف السلبية عندما تحضر فإن الحظ غير قادر على تجاوزها، وهنا لا أريد ان أحمل بوكير أو اللاعبين مسؤولية ما حدث كوننا جميعا في نفق واحد.

          أما بالنسبة للاعبين الذين لم يقدموا مستوياتهم في الفترة الماضية فلا داعي للتطرق للفترة الماضية مع أننا نحتاج بالفعل الى حضور أفضل للمسيليم وعبدربه والثقفي والجاسم في الفترة المقبلة.

          احتياجات الأهلي

          ماذا تحتاج كمدرب للأهلي في الوقت الراهن؟
          - كنت أود في البداية ان أجدد شكري وتقديري لرموز النادي الأهلي الأمير عبدالله بن فيصل والأمير خالد بن عبدالله ولادارة النادي الذين منحوني الثقة بأن أكون مدربا للأهلي وهذا شرف يعتز به أي لاعب تربى تحت مظلة هذا النادي.

          وحول سؤالك أجد ان التعاون والتكاتف على تلافي الأخطاء سيكون السلاح الأبرز الذي من خلاله نتجاوز هذه المرحلة واتمنى في نفس الوقت ان يراجع بعض اللاعبين حساباتهم جيدا وان يتهيأوا لمرحلة جديدة تشترط عودة أهلي الموسم الماضي على أقل تقدير بمعنى ان يعاد «توهج» اللاعبين الذي غاب توهجهم في الوقت الحالي.

          الكارثة

          في رأيك ما السبب (الفني) الذي لم يمهل بوكير طويلا مع الفريق اذا ما تجاوزنا العقبات التي حاصرت الفترة الاستعدادية؟
          - أسلوب بوكير وطريقة لعبه لم تكن متناسبة مع لاعبي الأهلي ولعل (الكارثة) الفعلية التي وقعت جاءت بعدما قرر بوكير تغيير طريقة لعبه امام النصر لـ 4/4/2 دون ان يتدرب عليها الفريق بشكل جيد كما ان مسألة اشراك بعض اللاعبين في غير مراكزهم كخالد بدرة الذي لعب كمحور أعطت انطباعا سلبيا عن واقع الأهلي الفني الذي بدا ظاهرا معاناته من خلل.
          ضحكوا علينا

          ألا تعتقد بأن اللاعبين الأجانب ساهموا لحد كبير في ما وصل اليه الفريق؟
          - اتفق معك تماما.. كوننا ذهبنا ضحية السماسرة الذين «ضحكوا علينا» مثل ما ضحكوا على الهلال وعلى الكثير من الأندية في الموسم الحالي.

          وهل هذا استسلام أم تبرير غير مقنع؟
          - أتحدث عن ظاهرة التعاقدات مع الأجانب التي لا تحتاج الا لمتابعة ميدانية عملية حتى يكون الحكم صريحا وناضجا بعد الفشل الذريع لأشرطة الفيديو.
          وفي الحقيقة الأهلي اصطدم بأمر واقع يؤكد انه وقع ضحية مكاتب السماسرة.

          وانتقادك للاجانب هل هو شامل المحترف التونسي خالد بدرة الذي يحظى بتفاعل جماهيري كبير؟
          - يمكن ان نستثني بدرة كوننا قادرين على تدارك وضعه اذا ما لعب في مركزه الطبيعي.

          ماذا ايضا عن احتياجات الفريق العناصرية؟
          - الفريق يحتاج لمهاجم قناص يساعد مالك معاذ ويخفف عنه الحصار.

          عودة نيبوشا

          اتجه صوب المدرب الصربي نيبوشا الذي بات ورقة ضغط تستخدم ضد كل جهاز فني قد يقود الاهلي.. هل انت مع عودته وبماذا تفسر المطالب بإعادته؟
          - سكت كثير وقال: عتبي كبير على بعض جماهير الاهلي التي تعودنا منها ان تؤازر الكيان دون ربط مؤازرتها بأشخاص واسماء معنية كون المطالبات في تلك اللحظة لم تكن تصب في مصلحة الفريق.

          - لم تجب هل انت مع عودته؟
          - احترم نيبوشا الذي استفدت منه كثيرا مثل بوكير اما بالنسبة الى عودة المدرب الصربي فاعتقد بأن ادارة النادي هي الادرى والاعرف بذلك كونها تعاملت معه في فترات سابقة ولها رؤيتها في مسألة اعادته من عدمها كونها اتخذت قرارها السابق بناء على رؤية معينة ومن المنطقي ان تكون مصلحة الاهلي هي الهدف من ذلك.

          لا.. للشروط

          لو كنت مكان رئيس الاهلي احمد المرزوقي هل ستعيد نيبوشا؟
          - التعاطف الجماهيري نيبوشا امر طبيعي مع ادراكي الكامل بأن المدرب الصربي كان مشاركاً في افراح الاهلي على خلفية البطولتين التي حققها الفريق الموسم الماضي.
          واذا ما افترضنا ان الجميع اتفق على عودة المدرب الصربي فلا بد ان يعود ولكن بدون شروط على ان يعالج اخطاءه التي كانت من اسباب عدم تجديد عقده بداية بالاجواء المتوترة التي كانت تحيط بتصريحاته التي تحتاج الى وزنية وضبط نفس واعود واقول بأن نيبوشا يظل مدرسة وبوكير مدرسة اخرى.

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            صحيفة عكاظ
            الأربعاء 21/09/1428هـ

            الادارة تكرم المدرب وعبدالغني يغيب عن التدريبات
            المرزوقي وعنبر يجتمعان باللاعبين.. واستمرار أجانب الفريق لفترة التسجيل الثانية

            عقد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي اجتماعا باللاعبين لما يقارب نصف ساعة دون مشاركة الجهاز الفني والاداري حيث طالبهم ببذل المزيد من الجهد وتصحيح الاخطاء التي حدثت خلال لقاءات الفريق السابقة وقد وعد جميع اللاعبين بمسح الصورة الباهتة التي ظهروا بها وأدت الى هزيمة الفريق أمام فرق الحزم والوطني والنصر.

            تلا ذلك اجتماع الجهاز الفني والاداري وبحضور رئيس النادي احمد المرزوقي باللاعبين حيث تحدث اليهم المدرب يوسف عنبر مطالبا اياهم بالتعاون معه لما فيه مصلحة الفريق الاهلاوي. وقد اتخذ الجهاز الفني والاداري قرارا مساء أمس باغلاق تدريب الفريق ومنع الجماهير والاعلاميين من مشاهدة تدريبات الفريق وسوف يستمر اغلاق التدريبات خلال تدريب اليوم الذي يشهد تكريم المدرب بوكير من قبل الادارة الاهلاوية واللاعبين وقد شهد تدريب الفريق مساء أمس غياب كابتن الفريق حسين عبدالغني عن التدريب باذن من ادارة الفريق.

            وقد خصص العنبر تدريب الامس للنواحي اللياقية والفنية وشهدت مشاركة فعلية للثلاثي الاجنبي بدره ورودريقو ونونيز مما يعني استمرارهم لحين بدء فترة التسجيل الثانية وتشير مصادر «عكاظ» الى ان المفاوضات الاهلاوية مع المهاجم البرازيلي قد وصلت الى مراكز متقدمة فيما تقرر ان يخوض الفريق لقاء وديا غدا امام أحد.

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              جريدة المدينة
              الأربعاء 21/09/1428هـ

              اجتماع شرفي يرسم خطة طريق لإعادة تصحيح مسار الأهلي

              كشفت مصادر « المدينة « عن توجه أهلاوي خلال الأيام القادمة لعقد اجتماع موسع لأعضاء شرف النادي برئاسة رئيس المجلس الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي وبحضور العضو الداعم والفعال الأمير خالد بن عبد الله وسوف يكون عنوان ذلك الاجتماع ( المصارحة والمكاشفة ) على غرار ما حدث في الاجتماع ما قبل الأخير والذي عقد في فندق الهلتون بجدة . وينتظر أن يرسم هذا الاجتماع طريق النادي الأهلي بكافة ألعابه وتحديداً كرة القدم خلال السنوات القادمة وهي الإستراتيجية التي سوف ينتهجها صناع القرار بالأهلي خلال الفترة القليلة المقبلة

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                صحيفة عكاظ
                الخميس 22/09/1428هـ

                البرتغالي بوسيرو يقترب من قيادة الفريق
                «نصيحة فنية» تلغي فكرة تعاقد الاهلي مع فييرا.. واحتفالية خاصة ببوكير

                تشير مصادر «عكاظ» الى ان الاهلاويين في طريقهم لصرف النظر عن التعاقد مع المدرب البرازيلي كارلوس فييرا الذي سبق له تدريب فريق الطائي والمنتخب العراقي في البطولة الاسيوية الاخيرة والتي حققت معه كأسها وذلك بسبب نصيحة فنية تؤكد عدم استفادة الفريق الاهلاوي من امكانات المدرب التي وصفت بالمتواضعة

                هذا ما جعل الاهلاويين يصرفون النظر عن المدرب ويتجهون صوب ملفات اخرى قد يكون مدرب الهلال السابق البرتغالي بوسيرو الاقرب لتولي قيادة تدريب الفريق الاهلاوي

                من جانب اخر كرّم الاهلاويون مساء أمس وقبل شروع الفريق في اداء التدريبات مدربهم السابق الالماني بوكير وذلك بحضور رئيس النادي احمد المرزوقي وجميع اللاعبين حيث قدّم له المرزوقي درع النادي فيما قدم كابتن الفريق حسين عبدالغني هدية نيابة عن اللاعبين.

                وكان الفريق الاهلاوي قد واصل مساء أمس تدريباته المغلقة حيث اشرف على التدريبات الوطني يوسف عنبر والذي اعاد طريقة اللعب السابقة التي عُرف بها الفريق الاهلاوي 4/4/2 حيث شهد التدريب اجراء مناورة ما بين الفريق الاساسي والرديف استمرت زهاء النصف ساعة وذلك كون الفريق سيلعب مساء اليوم مباراة ودية أمام أحد.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  جريدة المدينة
                  الخميس 22/09/1428هـ

                  المسـيليم هـزمـنا أمــام النصـر
                  .. والسـهر دمّـر اللاعـبيـن

                  حمّل المدرب الألماني ثيو بوكير الظروف والإصابات وبعض التنظيمات الداخلية بالفريق الأهلاوي أسباب إخفاق الفريق في اللقاءات الأربعة التي لعبها في مسابقة الدوري الممتاز.

                  وأشار إلى أن سهر بعض اللاعبين يتسبب في هبوط مستوى الفريق، واتهم الجماهير الأهلاوية بأنها تعجلت على الفريق.. وأوضح أن مسألة عودته للوحدة غير واردة وكذا الأمر للاتحاد وأنه قد يتجه للإسماعيلي، ولم يبدِ ندما للأحداث التي تلاحقت في الأهلي وتسببت في إلغاء عقده. وبيّن أن النظام الغذائي في رمضان تسبب في هبوط أداء بعض اللاعبين ولم يخفِ أنه حاول أن يساير متطلبات جماهير الأهلي ولكن النتائج لم تخدمه مطلقا، وأكد لـ«المدينة» في حوار الوداع أنه يريد أن يعرف الجمهور أنه كان يعشق الأهلي ويريد أن يجعله فريقا عالميا لا يقهر، وأنه أخذ على العيش في جدة وأحب أهلها وسيكون غير راضٍ لوداعها.

                  * ماذا حدث في لقاء الأهلي والنصر؟

                  في الحقيقة لا أعرف ما حدث ولكنها أحداث ليست غريبة على عالم كرة القدم.. ويبدو أن ثمة أخطاء جلبت تلك الخسارة الموجعة.

                  * ألم تكن تعلم أن لقاء النصر تحديدا سيتسبب في إلغاء عقدك؟

                  لا.. وبكل تأكيد وحتى عندما اجتمعت برئيس النادي في يوم اللقاء لم أشعر بشيء من هذا القبيل إطلاقا لأنهم يعلمون بالظروف الكثيرة التي مرت على الفريق من غيابات وصلت إلى حد غير معقول سواء في تونس أو سويسرا.

                  * أيعني ذلك أنك لا تعلم لماذا أقالك الأهلاويون؟

                  نعم وارتكازا على كل الأحداث الماضية حتى عندما لعبت بالطريقة التي تناسب الأهلاويين 3/5/2 بوجود بدرة على رأس القوس رغم البطء الشديد في أدائه.

                  * ولكن الأحداث ارتكزت على إشراك بدرة في غير مركزه رغم أنك غير مقنع بمستواه.

                  الصحفيون والمعلقون وأيضا النقاد ينظرون إلى طريقة اللعب واللاعبين بمنظار مختلف عن المدربين وبدرة لعب مباريات جيدة وهو ضمن الهدافين لفريقه بل أكثرهم تسجيلا بما يعني أن توظيفه لم يكن سيئا رغم تحفظي على عطائه بصفة عامة ويبدو أن الجماهير الأهلاوية «لا يعجبهم العجب» فقد لعبت بكل الطرق ووجدت أن الرضا لم يكن حاضرا.

                  * ولكنك تمسكت بأسلوبك الفني.

                  المدرب المحترف له قناعاته ونظرته الفنية لفريقه، وأمام النصر لعبنا بمهاجم واحد والضغط على الوسط النصراوي بلاعبي دفاعنا والأطراف بالإضافة لخط الوسط ولكن اللاعبين لم يوفقوا والحقيقة لا أعرف سببا لذلك.. ولكني دربت الفريق عليها كثيرا رغم قصر المدة.. ويجب أن يعلم الجميع أن أخطاء المسيليم كلفت الأهلي هدفين من أصل ثلاثة وهو الحارس الأول في المنتخب السعودي وكنت أعول عليه كثيرا.

                  * الملاحظ أثناء تلك المباراة عدم رضاك عن الفريق ورغم ذلك ظللت تتابع فقط.

                  أنا مدرب ولست ممثلا واللاعبون يعرفون أدوارهم وفي الملعب هم أصحاب الأداء والقرار ولكن حسب خطتي وسبق أن شرحت لكل عنصر منهم ماذا يجب فعله في كل وقت ولم أشأ أن أشتت أذهانهم أثناء تلك المباراة بكلام أعتبره غير مفيد إطلاقا.

                  * ولكنك لم تستغل التبديل الثالث رغم تأخر الفريق أمام النصر.

                  نعم لم أستعمل حقي في الإبدال الثالث لأنني لا أملك في البدلاء من يستطيع صنع الفارق وتعديل الكفة وقد لاحظت أن إخراج أي لاعب من الأساسيين يتسبب انخفاض مستوى الفريق بشكل مريع ولهذا طالبت الأهلاويين مسؤولين وجماهير غير مرة بالصبر على نتائج الفريق وكنت أثق أن اللاعب المقصر أثناء أي لقاء قادر على تعديل وضعه وإفادة الفريق من باب ثقتي بجميع لاعبي الأهلي.

                  * وماذا ينقص الفريق الأهلاوي من وجهة نظرك؟

                  ينقص الفريق لاعبون محليون قادرون على دعم الفريق في عدد من المراكز على الأقل لخلق التنافس على المراكز بين اللاعبين وبالتالي ارتفاع المستوى ومجرد إحساس اللاعب أن المركز سيضيع منه يجعله يعطي كل مجهوده بعكس إحساسه أنه باقٍ تحت أي ظرف ومهما كانت نتيجة الفريق.

                  * ولكن جماهير الأهلي رددت المطالبة بالمدرب السابق نيبوشا في إشارة إلى عدم رغبتها في بقائك.

                  جماهير الأهلي طالبت بعودة نيبوشا منذ مباراة الحزم وهم أكثر من يعلم الغيابات التي قصمت ظهر الفريق وحتى عندما عاد الدوليون تسببت الإصابات في غيابهم مرة أخرى بعد لقاء السعودية وغانا الودي ولم يجروا معي أي تدريب وبالنسبة للاعب الأولمبي محمد عيد جاء يوم المباراة ومثل هذه الظروف لا يمكن أن تخدم أي مدرب وتعطل برامج أي فريق وتقتل مقومات تطوره وانسجام أفراده.

                  * وأين البدلاء المفترض حضورهم بغياب الدوليين؟

                  فترة الإعداد كانت مع 25 لاعبا فقط في تونس وكذا الحال في سويسرا ولم أستفد طيلة المعسكرين إلا من عبدالغني وبدرة وصاحب العبدالله من أصل 11 لاعبا، ومن المعلوم أن الأساسيين هم من سيلعب المباريات ومن الصعب البحث عن غيرهم واللعب بالمجهول في ظل جاهزيتهم المفترضة ولكن الظروف عاندتنا والنتائج لم تخدمنا مطلقا ولم نكن نستحق ما حدث.

                  * اتفق الجميع على أن لاعبي الأهلي الأجانب لم يكونوا جيدين ومع ذلك قبلت بهم.

                  سبق أن طلبت من المرزوقي عدم التوقيع مع أي عنصر أجنبي قبل الوقوف على حقيقة مستواه غير أنه ظن أنني أبحث عن «كومسيون» لجلب لاعبين بطريقتي وطالب بأن يكون قرار التعاقد مع الأجانب خاصا به ويبدو أن الفريق دفع ثمن ذلك ويبدو أنه خشي أن يتكرر ما فعله نيبوشا مع اللاعبين الأجانب.

                  * ما سبب قسوة الجمهور الأهلاوي عليك في لقاء النصر؟

                  أنا لست غاضبا من جماهير الأهلي ولكني أعيب عليهم التعجل في الحكم على بوكير ومن خلال 3 مباريات فقط مليئة بالكثير من الظروف الصعبة التي تصعب مهمة أي مدرب في العالم ومع أي فريق كان.

                  * هل تشعر بأن لاعبي الأهلي تسببوا في خسارة فريقهم من أجل التعجيل بإقالتك؟

                  لا.. لا إطلاقا، ولا أظن أن لاعبي الأهلي بهذا المستوى من التفكير وللحقيقة فقد أحببتهم وشعرت أنهم يحبون بوكير ولم يقصروا في تعاملهم معي والأمر منطبق على الإدارة.

                  * ولماذا هبط مستوى الفريق عن الموسم الماضي؟

                  مستوى الفريق لم يهبط ولكن النقص والإصابات أثرا عليه وثمة أخطاء عصفت بالفريق، وعلى سبيل المثال عندما خسرنا من الحزم أحببت أن أعاقب اللاعبين، إلا أن الإدارة قررت إراحتهم بعد المباراة، وفي لقاء النصر رفضوا المعسكر قبل المباراة لأن المباراة في جدة بحجة أن الأمر لا يحتاج إلى معسكر وتكرر الحال مع لقاء الوطني حيث أراحوا اللاعبين بعد الخسارة.

                  * هناك سهام تقصدك أنك تعمدت أن يخسر الأهلي من أجل الاتحاد واتحاديتك السابقة.

                  كلام مثل هذا لا يقره عاقل وأي مدرب محترم يبحث عن النجاح دون اعتبار لأي شيء آخر وسبق أن وجهت سؤالا لمساعدي يوسف عنبر عن ذلك فقال لي «لا تصدق مثل هذا الحديث».

                  * ماذا لو عرض عليك الاتحاد تدريبه.. هل توافق؟

                  الاتحاد الآن يعيش ظروفا فنية جيدة بعد كاندينو ولا أعلم إذا ما كانوا سيفكرون في هذا الأمر أم لا. عموما وقتذاك سيكون لكل حادثة حديث.

                  * أشيع عنك أنك لا تجيد التعامل مع اللاعبين «السوبر ستار».

                  أعتقد أنه كلام غير منطقي فقد دربت الاتحاد والإسماعيلي المصري والوحدة وقد أنصفني عبدالغني وبدرة وهما لاعبان من هذه الفئة وأنا بطبعي لا أتعامل مع أي فريق بمنظار لاعب مشهور وآخر مغمور.

                  * وماذا لو عرض عليك الوحداويون العودة للفريق؟

                  لا أتوقع ذلك وحسب علمي أنهم مرتاحون لمدربهم الحالي فيرسلاين وأحب أن أوضح ن الوحدة من أفضل الفرق التي قمت على تدريبها ومشكلتي مع الوحدة بعد المسافة بين جدة ومكة وأعتز كثيرا بكل اللحظات التي عشتها مع هذا الفريق الأحمر.

                  * وماذا عن مالك معاذ وتيسير الجاسم؟

                  هما من كبار النجوم على المستوى المحلي وتيسير يمر بمرحلة هبوط عنيفة ربما لأسباب دراسية، أما مالك فلازال غائبا بعد إصابته الأخيرة وكنت أطمح أن يؤديا معي بشكل أفضل ولكني أعترف بأنهما لم يكونا جاهزين مطلقا.

                  * هناك من أشار إلى أن الوجبات الغذائية تسببت في تذمر لاعبي الأهلي.

                  نعم ووجدت مشاكل في هذا الخصوص لأن الأهلي غير منظم في هذا الجانب، والجانب الآخر أن معظم لاعبي الأهلي يعشقون السهر وهو ما يهدم ما نبنيه، بعكس الاستقرار الذي كان في فريق الوحدة، وبالمناسبة لاعبو الأهلي يلعبون 15 دقيقة بمستوى كبير ثم لا يلبثون أن يهبط مستواهم إلى الحضيض.

                  * وماذا أنت فاعل الآن؟

                  سأرتب أوراقي ومن ثم سأسافر إلى بيروت، وسأنظر حينها في العروض المقدمة لي وأختار منها المناسب، ولكني قد أذهب إلى الإسماعيلي المصري، وسأختار حتما العرض الأفضل ماديا ومعنويا.

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    جريدة المدينة
                    الخميس 22/09/1428هـ

                    لاعبو الأهلي يقدمون اعتذارهم لرئيس النادي والجماهير

                    عاود الفريق الأهلاوي تمارينه المعتادة بعد الإجازة التي منحت للاعبين عقب مباراتهم أمام فريق النصر والتي خسرها بثلاثة أهداف والتي تم بموجبها أنهي عقد مدرب الفريق الألماني بوكير.. حيث أشرف على المران الوطني يوسف عنبر.. هذا وقد اجتمع رئيس النادي أحمد المرزوقي مع اللاعبين على انفراد رغم تواجد نائب الرئيس عبدالله البلوشي وإدارة الفريق إلا أنه فضل أن يجتمع مع اللاعبين من أجل أخذ وجهة نظرهم في أسباب خسارة الفريق وظهورهم بالمظهر غير المناسب حيث إنهم -وكما قال جلهم- لاعبو منتخبات،

                    هذا وقد أوضح اللاعبون أسباب خسارتهم للمباراة وقدموا اعتذارهم للرئيس وللجماهير الأهلاوية على خسارتهم لهذه المباراة وما قبلها من مباريات، بعدها بدأ المران والذي اشتمل على تمارين لياقية في البداية ومن ثم عمد محمد العنبر لإجراء مران تكتيكي ركز فيه على الكرات العرضية وكان المران يميل إلى اللعب المرح من أجل أن يبعد عن اللاعبين رتابة التدريبات بعد الهزيمة من النصر،

                    هذا وقد اجتمع العنبر مع اللاعبين وبحضور إداري الفريق عبدالسلام سقناوي أوضح لهم العنبر خلاله أنه ابن من أبناء النادي ويفتخر أن يشرف على تدريبهم نظرا لما يملك الفريق من نجوم دوليين وتمنى أن يساعده الجميع على أداء التمارين ريثما يتم إحضار مدرب للإشراف على الفريق هذا وسوف يلعب الفريق مباراة ودية غدا الخميس على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي أمام فريق أحد، وقد كان مران الأمس مغلقا عن الجماهير والصحافة نظرا لأن إدارة النادي واللاعبين سيقومون بتكريم المدرب الألماني بوكير ومساعده محمود جابر استعدادا لمغادرتهما المملكة.

                    من ناحية أخرى سوف يجري فريق البنزرتي التونسي مرانه هذا المساء بالنادي الأهلي حيث حضر لجدة من أجل أداء مناسك العمرة بعد تأهلهم للمرحلة الثانية في البطولة العربية على حساب نادي الشباب السعودي بركلات الترجيح بعد أن تعادل الفريقان في نتيجتي المباراتين حيث فاز كل فريق على الآخر خارج أرضه.

                    عقب تدريب الأمس توجه رئيس النادي أحمد المرزوقي للالتقاء بسمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة اعضاء الشرف لاقناعه بقبول استقالته من رئاسة النادي والمعلومات تشير إلى تمسك أهلاوي باستمرار المرزوقي وفي حال اصراره على الاستقالة فإن ذلك يعد خسارة للأهلي قياساً بالنجاحات التي حققها المرزوقي مع القلعة توجها ببطولتين كبيرتين الموسم الماضي.

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****

                      جريدة المدينة
                      الخميس 22/09/1428هـ

                      فاضل يخلف المرزوقي في رئاسة الأهلي



                      علمت (المدينة) من مصادرها أن الرئيس الأسبق للأهلي الدكتور أيمن فاضل سيخلف أحمد المرزوقي في رئاسة النادي خلال الفترة المقبلة في ظل إصرار المرزوقي على عدم إكمال فترة رئاسته؛ بسبب ما تعرّض له من انتقادات لاذعة شرفية وجماهيرية خلال فترة رئاسته، وتحديدًا مع بداية الموسم الحالي.

                      وأفاد المصدر بأن رحيل المرزوقي يُعدُّ بمثابة خسارة كبيرة للنادي الأهلي في ظل ما قدّمه خلال سنة والنصف التي قضاها داخل أركان القلعة الخضراء. وزاد المصدر بأن مصير عودة المدرب الأسبق للأهلي الصربي نيبوشا موسكوفيتش مرتبطة برحيل المرزوقي، وأن المفاوضات مع المدرب البرازيلي جوفان فييرا توقّفت بسبب مبالغته في النواحي المالية.

                      ومن جهة أخرى تكفل عضو شرف الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بإحضار مهاجم أجنبي ذي إمكانيات عالية لتدعيم خط الهجوم الأهلاوي في هذا الموسم، مع تكفّل سموه بإعادة لاعب الوسط البرازيلي أنطونيو كايو مرة أخرى خلال فترة التسجيل الثانية، والتي ستنطلق في الرابع من شهر فبراير المقبل.

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        صحيفة عكاظ
                        الأحد 25/09/1428هـ

                        برئاسة عبدالله بن فيصل وحضور خالد بن عبدالله و 25 شرفيا
                        الاهلاويون يبحثون عن «التغيير» في اجتماع تحديد المصير



                        يترقب الأهلاويون مساء اليوم نتائج الاجتماع الشرفي المنتظر ان يعقده أعضاء شرف النادي الأهلي برئاسة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي وحضور عضو شرف النادي البارز الأمير خالد بن عبدالله وأكثر من 25 شرفيا وزعت لهم دعوات حضور الاجتماع الذي سيقام في منزل عضو شرف الاهلي خليل دهلوي ..

                        تتوقع مصادر «عكـاظ» ان يكون اجتماع شرفيي الأهلي اليوم أحد أهم الاجتماعات المصيرية التي ستنعكس عمليا على قادم القلعة التي عانت مؤخرا من العديد من التوترات التي خلفتها نتائج الفريق في مسابقة الدوري والتي كان آخرها خسارة النصر بثلاثية نظيفة .. محاور عديدة يتوقع ان تطرح في الاجتماع منها ما سيتجه نحو الفترة الحالية والمقبلة في الوقت الذي ستأخذ الفترة الماضية على ما يبدو نصيب الأسد من واقع الأخطاء التي يرى أعضاء الشرف ان إدارة النادي وقعت فيها على ان يناقشوها في عدد من القرارات التي اتخذتها سواء الخاصة بعدم التجديد مع نيبوشا وكايو والتعاقد مع بوكير ونونيز ورودريقو او في الجانب المرتبط بمناقشة الأسماء المطروح التعاقد معها من مدربين او لاعبين أجانب هذا اذا ما سارت الأمور وانتهت بهدوء ودون الوصول لمراحل قد تستدعي دخول المتغيرات (الجذرية)..

                        وتتوقع مصادر «عكـاظ» أيضا ان يتم التوقف كثيرا خلال الاجتماع أمام الجانب المتعلق بدور أعضاء الشرف ومرجعية النادي التي يرى الكثير من الأهلاويين أهمية حضورها وتواجدها مع الأهلي في كل الأوقات نظرا لان ارتباط الأهلي بأعضاء شرفه يعد ارتباطا تاريخيا ومن ثوابت النادي التي من المستحيل ان يتم تجاوزها او يحيد كائن من كان عنها.. وفي ذات السياق سيتم التطرق خلال الاجتماع للخطوط العريضة التي يمكن للنادي الاستفادة منها في القريب العاجل والتي ترتبط بشكل مباشر بالوضع المادي الذي من خلاله سيتم إبرام العقود الاحترافية سواء مع المدرب بديل بوكير او اللاعبين الأجانب ..

                        من جهة ثانية اعتبرت جماهير الأهلي اجتماع اليوم هاما ومصيريا وانها لا تريد سوى ان تعالج كافة السلبيات الخاصة بفريق كرة القدم الذي عانى الكثير في الفترة الماضية ولا بد من تعاقدات بمستوى التطلعات ولا بد ان يسير النادي تحت ظل أعضاء الشرف الذين يعتبرون الجزء الذي لا يتجزأ من تأريخ الأهلي مؤكدين بأن الامير خالد بن عبدالله يظل الرقم الصعب في الأهلي ولا بد من المحافظة على دعمه وحضوره مع القلعة.

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          صحيفة عكاظ
                          الأربعاء 28/09/1428هـ

                          عبدالواسع بديلا للبلوشي واللجنة الفنية ترشح عماد محمد لدعم الفريق الاول

                          بعثرت الاستقالة التي تقدم بها نائب رئيس النادي الأهلي عبدالله البلوشي الكثير من الأوراق التي حرص الأهلاويون على لملمتها اثناء الاجتماع الشرفي وبعده حيث تؤكد مصادر “عكـاظ” الى ان الأسباب التي دفعت بالبلوشي الى تقديم استقالته هي الانتقادات التي وجهت للادارة من قبل أعضاء الشرف حيث أباح لبعض المقربين بعدم رضاه عما قيل في الاجتماع،

                          كما ألمح عضوان من أعضاء مجلس الادارة الى عدم رضاهما عن عدم دعوتهما للاجتماع الشرفي وكذلك عما قيل في الاجتماع وربما تكون أروقة النادي الأهلي حُبلى بالمفاجآت خلال الأيام القادمة، ولما تقدم فقد يُعقد اجتماع بعد عيد الفطر المبارك يجمع الادارة برئيس هيئة اعضاء الشرف لاحتواء وجهات النظر المختلفة حتى لا يكون هناك أكثر من استقالة في مجلس الادارة الأهلاوية.

                          وقد حاولت “عكـاظ” الاتصال بنائب الرئيس عبدالله البلوشي الا انه ترك رسالة مفادها انه لا يستطيع الرد لوجوده خارج مدينة جدة، ومن المتوقع ان يرشح أحمد عبدالواسع لهذا المنصب.

                          وتشير مصادر “عكـاظ” الى ان مهاجم المنتخب العراقي السابق ولاعب فريق اسبهان الايراني عماد محمد كان من ضمن الملفات التي تم بحثها وقد يكون الأقرب للتعاقد معه.

                          وكان الفريق الأهلاوي قد واصل تدريباته المغلقة التي تأتي استعدادا للقاء فريق الطائي يوم السابع من شوال القادم في حائل في اطار منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

                          من جهته وصف رئيس النادي الاهلي احمد المرزوقي علاقة ناديه بنادي الشباب وبرئيسه خالد البلطان بالمتميزة مشيرا الى ان الاهلي كان يرغب في الاستفادة من خدمات اللاعب الغاني قودين أترام نظير مايتمتع به من قدرات فنية جيدة ولقي تجاوبا غير مستغرب من ادارة نادي الشباب وعلى رأسها خالد البلطان..

                          وقال: نشكر الشبابيين على تعاونهم واهتمامهم الا ان الرؤية الفنية داخل النادي الاهلي وبالاطلاع على آراء اعضاء الشرف ومجلس الادارة كانت مغايرة حيث توصلنا الى قناعة فنية بحاجة الفريق الكروي الى مهاجم تقليدي متميز بجوار اللاعب الدولي مالك معاذ وبقية عناصر هذا الخط في الفريق الاهلاوي..

                          وترأس رئيس الاهلي احمد المرزوقي اللجنة الفنية التي تضم الى جانبه وجدي الطويل واحمد عبدالواسع وفهد عيد وخالد الشنيف في اجتماعها الاول مساء امس وتناول المجتمعون ملفات المدربين واللاعبين الاجانب لاختيار الافضل والاصلح للفريق الاهلاوي وأكد رئيس الاهلي ان الايام القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لاختيار المدرب والمهاجم الاجنبي..

                          وعن استقالة نائب الرئيس عبدالله البلوشي اوضح رئيس النادي انه سيعمل شخصيا على ثنيه عن قرار الاستقالة لما قدمه من خدمات لناديه خلال الفترة الماضية

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            صحيفة عكاظ
                            الأربعاء 28/09/1428هـ

                            الأهلي بين الفوضى و«قلة الحيلة»

                            ظافر القرني
                            تلقت الجماهير الأهلاوية خبر انعقاد اجتماع اعضاء الشرف الأهلاوي بفرحة عارمة لأنها تريد من الاجتماع أن ينعكس بالايجاب على الكيان الأهلاوي وخصوصا الفريق الكروي الأول لكرة القدم سواء في ما يخص أمر التعاقد مع مدرب للفريق أو التعاقد مع لاعبين أجانب في مستوى وطموحات عشاق الفريق لذلك ظلت تترقب بفارغ الصبر نتائج الاجتماع ولكنها أصيبت بخيبة أمل بعد ظهور نتائج الاجتماع في اليوم التالي أو من خلال جوال الاهلي.

                            لأن ماتميز به الاجتماع هو أن الكثير من الاعضاء هداهم الله نفثوا عما في صدورهم وأخرجوا مافي قلوبهم من غِل تجاه الاهلي وادارته ونحو بعضهم البعض دون مراعاة لأسلوب الحوار أو تقدير لاعضاء الشرف الحاضرين فقد تحول الاجتماع إلى اتهامات ومشادات ومناحرات لا طائل من ورائها الا التشفي ومحاولة التقليل من الآخرين وكنت اتمنى من هؤلاء الاعضاء أن يكونوا قد وضعوا نصب اعينهم مصلحة الكيان الاهلاوي ورموا بمصالحهم الشخصية وراء ظهورهم لانهم بفعلتهم هذه وتصرفاتهم قد اخرجوا الاجتماع عمّا كان مخططا له وعما كان يريده أعضاء الشرف الأوفياء.

                            *ولكن قدرة الله ثمّ تدخل حكيم الاهلي وقلبه النابض الأمير خالد بن عبدالله جاء في الوقت المناسب عندما أعاد للاجتماع هيبته ومكانته وخصوصيته حيث استطاع أن ينقل الاجتماع الى مناقشة القضايا التي تهم الاهلي الكيان وهذا الموقف ليس بالغريب على سموه لانه دائما وابدا مايقف لحل كل مشاكل الاهلي ايا كانت دونما التقليل من الآخرين واحمد الله ان سموه كان متواجدا والا لخرج الاجتماع بنتائج كانت ستضر بالاهلي الكيان ولن تخدمه على الاطلاق.

                            *كنت أتمنى من الدكتور خليل الدهلوي الا يقحم الصحافة الاهلاوية في تراجع مستوى الفريق الاهلاوي وذلك عندما وجه لها الاتهام بانها السبب لما يحصل للفريق الاهلاوي من اهتزاز في المستوى وبانها السبب في اثارة وتأليب الجماهير وهذا مع الأسف يحصل من الدهلوي للمرة الثانية وكان ينبغي على الدكتور خليل أن يأتي للاجتماع بأفكار مفيدة بعيدة عن توجيه التهم دونما دليل قاطع.

                            *جميل اعتراف احمد المرزوقي بأخطاء إدارته خلال الاجتماع الشرفي ولكن الاجمل أن يحرص على تلافي هذه الاخطاء حتى يعود الفريق الاهلاوي الى وضعه الطبيعي كما اتمنى من المرزوقي مخاطبة اعضاء الشرف على اعتماد “ديمومة” اللجنة الفنية التي شكلت خلال الاجتماع الشرفي.

                            خاتمة

                            “قُلْ لمن لا يخلص لا تتعب”

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              جريدة الوطن
                              الأربعاء 28/09/1428هـ

                              الخروج من أبطال العرب يعجل برحيل اللاعب
                              اختلاف الأهلي مع الشباب بشأن أترام يقرّب اللاعب من النصر

                              أدى تعثر المفاوضات بين ناديي الشباب والأهلي على انضمام اللاعب الغاني المحترف بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالشباب قودوين أترام للأهلي ، إلى دخول أندية أخرى في الصفقة مبدية رغبتها في ضم اللاعب، في ظل معرفتها بقدراته وإمكانياته البدنية والفنية والمهارية.

                              ولم تكشف إدارة النادي النقاب عن العروض التي وصلت إليها من أندية محلية.

                              واستبعد مصدر مسؤول بنادي الشباب بقاء اللاعب خلال فترة الاحتراف الثانية في صفوف الفريق وذلك لعدم رغبة الجهاز الفني بالفريق الكروي الأول في استمراره والاكتفاء بالمحترفين البرازيلي كماتشو والأرجنتيني مارتنيز والنيجيري مايكل أنيرامو.

                              وعلى الرغم من أن النصراويين قد انتقدوا رئيس نادي الشباب خالد البلطان على عدم تجاوبه معهم في المفاوضات بشأن ضم أترام في الفترة السابقة إلا أن تعثر مفاوضات الأهلاويين بشأن اللاعب ربما تعيد الفرصة مرة أخرى لنادي النصر وينجح في ضم اللاعب مستغلا عدم رغبة الجهاز الفني بنادي الشباب في استمراره وكذلك عدم موافقة الأهلي على المبلغ المطلوب من نادي الشباب في اللاعب.

                              وطبقا لذات المصدر، فإن إدارة الشباب تسعى لاستثمار عقد أترام ماديا خصوصا وأنه كان فقط يمثل الفريق بدوري أبطال العرب الذي غادره الشباب من دور الـ16 لدوري أبطال العرب على يد فريق البنزرتي التونسي الأسبوع الماضي، وذلك من خلال انتقاله بصفة نهائية إلى فريق آخر، أو إعارته حتى نهاية الموسم.

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****

                                صحيفة عكاظ
                                الخميس 29/09/1428هـ

                                منح لاعبي الأهلي إجازة ثلاثة أيام
                                تعثر المفاوضات مع كايو.. ونيبوشا أحد المرشحين للتدريب

                                تعثرت المفاوضات الأهلاوية مع اللاعب البرازيلي «كايو» والذي يبذل الاهلاويون جهودا في سبيل اعادته للفريق خلال فترة التسجيل الثانية حيث اقفل اللاعب جواله ولم يرد على الاتصالات في اشارة الى ان مجيء اللاعب الى جدة قد يتعثر ومازالت المحاولات الاهلاوية في سبيل الوصول الى اللاعب جارية خلال يوم أمس وفي حال تعثر المفاوضات فإن البحث عن بديل سيكون على طاولة اللجنة الفنية.

                                وكانت اللجنة الفنية قد واصلت اجتماعاتها مساء أمس بمقر النادي الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي وحضور جميع اعضاء اللجنة وجدي الطويل، أحمد عبدالواسع، فهد عيد، خالد الشنيف لدراسة العديد من الملفات المطروحة على طاولة الاجتماع للمدربين واللاعبين الاجانب وقد تقلصت ملفات المدربين من ثمانية الى اربعة ملفات خلال الأمس حيث سيتم اختيار اثنين لعرضهما على اعضاء الشرف لاختيار احدهما وتشير مصادر «عكاظ» الى أن الصربي الذي يحمل اسم نيبوشا هو أحد الملفين بالاضافة الى البرازيلي الذي رشحه مدرب المنتخب أنجوس. فيما انضم مهاجم آخر من أحد اندية المغرب الى طاولة اللجنة الفنية لينضم الى اللاعب العراقي عماد محمد ولاعب آخر من امريكا الجنوبية

                                من جانب آخر اجرى الفريق الاهلاوي آخر تدريباته ليوم أمس ومنح الجهاز الفني والاداري اللاعبين اجازة لمدة ثلاثة ايام على ان يعود اللاعبون للتدريبات يوم الاحد القادم استعدادا للقاء الطائي في منافسات الدوري والذي سيقام يوم السابع من شهر شوال القادم في مدينة حائل

                                على صعيد آخر تقيم جماهير النادي الاهلي حفل المعايدة رابع أيام عيد الفطر المبارك باشراف من رابطة الجماهير حيث سيتخلل الاحتفال فقرات شيقة وألوان من الفلكلور الشعبي

                                *****

                                تعليق

                                Working...