Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****

    صحيفة عكاظ
    الأحد 13/08/1428هـ

    الجماهير الأهلاوية تحمل بوكير العثرة الأولى في الدوري
    المرزوقي يجتمع بالجهاز الفني لمناقشة خسارة الحزم

    يعقد أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي اجتماعا ظهر اليوم بالجهازين الفني والاداري للفريق الأول لمناقشة الأسباب التي أدت الى خسارة الفريق امام الفريق الحزماوي في أولى مباريات الدوري السعودي.

    وستتم مواجهة بوكير بأخطائه التي وقع فيها اثناء اللقاء سواء على مستوى التشكيل أو التغييرات اثناء اللقاء أو على الزج بأسماء أثبتت فشلها منذ مواسم وركن لاعبين كانوا نجوما الموسم الماضي.

    كذلك يناقش المرزوقي مع بوكير حاجة الفريق الى مدرب لياقة متخصص حيث أثبتت المباريات حاجة الفريق الى مساعد لياقية لبوكير الذي كان قد أعلن عن عدم حاجته اليه.

    وكانت هزيمة الفريق الأهلاوي قد القت بظلالها على مقر النادي حيث صبت الجماهير الأهلاوية التي توافدت على مقر النادي غضبها على مدرب الفريق بوكير وحملته خسارة الفريق وذلك من خلال الأخطاء التي وقع فيها حيث ترى ان اللعب بطريقة 3-5-2 طريقة لا تناسب الفريق الأهلاوي وترى انه غير في مراكز اللاعبين وأخطأ في التغيير وطالبت الجماهير الأهلاوية من الادارة سرعة محاسبة بوكير.

    على صعيد آخر منح الجهاز الفني والاداري لاعبي الفريق الأول راحة من التدريب ليوم امس على ان يعود الجميع للتدريبات مساء اليوم وذلك بسبب تأجيل لقاء الفريق امام الاتفاق الى العشرين من شهر شوال ويأتي بسبب مشاركة الفريق الاتفاقي في البطولة الخليجية. وسيكون لقاء الفريق الأهلاوي القادم امام الفريق الشبابي في الرياض يوم الخميس الموافق للأول من شهر رمضان المبارك.

    ولابقاء الفريق الأهلاوي في جو المباريات توصلت الادارة الى اتفاق مع فريق النصر الاماراتي للعب مع الفريق الأهلاوي يوم الجمعة الموافق 1428/8/25هـ في جدة.

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      جريدة الوطن
      الأحد 13/08/1428هـ

      مدرب الأهلي يصف خسارة الحزم بالمفاجئة

      أكد مدرب الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي، الألماني ثيو بوكير أنه فوجئ بالمستوى الذي قدمه فريق الحزم في مباراة الفريقين الدورية أول من أمس والتي انتهت بفوز الحزم (1/صفر)، وقال "فاجأنا الحزماويون بمستواهم، ولاعبونا فعلوا كل شيء لكنهم لم ينجحوا في التسجيل لأن الدفاع الحزماوي أقفل المنطقة الخلفية لفريقه بإحكام وهذا لا ينفي التقصير عن بعض لاعبينا الذين أهدروا فرصاً سهلة لم تستغل بالشكل الجيد".

      وأضاف "المباريات المقبلة ستعيد الأهلي إلى وضعه الطبيعي، والخسارة ليست نهاية المطاف، فهذه أول مباراة بالدوري، ومازال الوقت مبكراً لتدارك الأوضاع".

      ---------------------------------------------

      البلطان قدم مكافآت الانتصار للاعبين
      الحزماويون سعيدون بالفوز على الأهلي

      وصف لاعب وسط الحزم فهد السبيعي مباراة فريقه الافتتاحية في الدوري السعودي أمام الأهلي 1/صفر بالجيدة، وقال " قدمنا مباراة جيدة توجناها بفوز رائع ومستحق على فريق كبير" وأضاف: لعبنا بروح الحزم ومن هنا جاء التفوق.. وأشار السبيعي إلى أن هذه البداية الجيدة للفريق جاءت بجهود من جميع اللاعبين وأنهم عازمون على تقديم موسم رائع وتعويض الجماهير الحزماوية عن الموسم الماضي، مجدداً وعد جميع اللاعبين للجماهير الحزماوية بأنهم لن يخسروا إن شاء الله على ملعبهم أبداً ما دام الجمهور يحضر إلى الملعب بكثافة.
      من جانبه أكد المدافع الصلب العائد بقوة بندر خليل أنه عاقد العزم على تأكيد أنه مدافع جيد وعن الفوز قال:" أثلج صدور عامة الحزماويين وعزز التفاؤل لديهم بأن فارس القصيم سيكون على موعد مع الانتصارات"، وأبدى خليل رضاه التام عن الأداء الذي قدمه فريقه في المباراة وخاصة أنه قابل فريقاً كبيراً ومرشحاً بقوة للدوري.
      من جهة أخرى قدم رئيس هيئة أعضاء الشرف الحزماوي والداعم المستمر خالد البلطان مكافأة الفوز على الأهلي بمقدار ألفي ريال للجهازين الفني والإداري واللاعبين.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****

        صحيفة عكاظ
        الثلاثاء 15/08/1428هـ

        برأ نفسه من استقالة الطويل
        المرزوقي يدافع عن بوكير واللاعبين الاجانب.. ويصف نظام الدوري بالمجحف بحق فريقه



        طالب احمد المرزوقي رئيس النادي الاهلي جماهير ناديه بعدم الاستعجال بالحكم على اداء الفريق الاهلاوي ومدربه «بوكير» وقال المرزوقي لانزال في بداية الطريق وخسارة مباراة لاتعني نهاية المطاف.واضاف الفريق استفاد من معسكر تونس ومن الدورة الدولية التي لعبها في سويسرا امام فريق العين الاماراتي والرجاء البيضاوي والكويت الكويتي.

        ودافع المرزوقي عن بوكير مؤكدا انه يبذل جهودا جبارة مع الفريق منذ توليه دفة التدريب ونفى ان يكون هو الذي اجبر المشرف السابق على الفريق وجدي الطويل على الاستقالة مؤكدا ان ظروف الطويل هي التي جعلته يتنحى ويقدم استقالته.

        واكد ان الحكم على محترفي الفريق الاجانب بالفشل قبل اكتمال صفوف الفريق سابق لاوانه لان وضع الفريق قد يتغير الى الافضل بعد اكتمال عناصر الفريق وانتقد المرزوقي نظام جدول الدوري الممتاز للموسم الرياضي الحالي حيث كان مجحفا في حق فريقه ومنصفا للفرق الاخرى.

        وكان احمد المرزوقي قد تحدث لـ «عكاظ» عن مواضيع كثيرة تخص الفريق الاهلاوي وسوف ينشر الحوار كاملا خلال الايام القليلة القادمة.

        على صعيد اخر كرمت الجماهير الاهلاوية «وبالتوك الاهلي» عقب تمرين الفريق مساء امس رئيس النادي احمد المرزوقي بمناسبة حصوله على افضل رئيس للموسم الرياضي المنصرم وفريقه على افضل فريق ومالك معاذ لحصوله على افضل مهاجم وياسر المسيليم لحصوله على افضل حارس والمدرب «بوكير» كافضل مدرب ابان اشرافه على تدريب الفريق الوحداوي وذلك من خلال الاستفتاء الرياضي.

        كما احتفت ادارة الكرة بلاعبي المنتخب الاول عقب مشاركتهم في البطولة الاسيوية وذلك بحضور رئيس النادي احمد المرزوقي ونائبه عبدالله البلوشي والجهازين الفني والاداري ولاعبي الفريق الاول وقد قوبل رئيس النادي ولاعبو الفريق المكرمين بعاصفة من التصفيق من قبل الجمهور الاهلاوي الذي حضر بكثافة في مدرجات ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي الاهلي.

        وكان مدرب الفريق الاهلاوي بوكير قد قسم لاعبي الفريق خلال تدريب الامس الى ثلاث مجموعات وذلك لاداء بعض التمارين اللياقية واللعب بالكرة

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****


          صحيفة عكاظ
          السبت 19/08/1428هـ

          الرشودي عضو شرف النادي الأهلي:
          المرزوقي لم يقل الحقيقة وأستغرب نفيه بوجود اللجنة

          أوضح عضو شرف النادي الأهلي فهد الرشودي ان رئيس النادي احمد المرزوقي قد جانبه الصواب فيما ذكر خلال حواره مع «عكاظ» خاصة فيما يتعلق باللجنة التي تم تشكيلها في اجتماع اعضاء الشرف الذي عقد بنادي الفروسية نهاية موسم 1426/1427هـ بحضور أحمد المرزوقي

          وكان هدف اللجنة التي باركها جميع اعضاء الشرف دون استثناء هو الاشراف على تسويق اللاعبين الذين لا يرغب النادي في استمرارهم بحيث تبحث هذه اللجنة عن عقود مناسبة لهم وتم تشكيلها برئاسة فهد الرشودي وعضوية طارق كيال وعبيد ملحان وقد تم تحرير خطاب من قبلي الى رئيس هيئة اعضاء الشرف الامير عبدالله بن فيصل وإلى عضو الشرف الأمير خالد بن عبدالله وإلى رئيس النادي أحمد المرزوقي الذي نفى وجود اللجنة وعلمه بها ولو ذكر ان دور اللجنة لم يغفل كان ذلك مقبول اما ان ينفي فهذا مالم نتعوده من المرزوقي

          وأحب أن أوضح ان المبلغ الذي تم اخذه من صفقة انتقال نايف القاضي لنادي الشباب كان مثار لإستغراب اعضاء الشرف حيث كان هناك اجماع على عدم محالفة النادي النجاح في بيع عقد اللاعب

          وأكد الرشودي انه لم يكن يرغب الدخول في ردود مع الادارة الاهلاوية الا ان ما ورد في الحوار من مغالطات حول تشكيل اللجنة أجبره على الرد. من جهة أخرى منح الجهاز الفني والاداري لاعبي الفريق الأول راحة ليوم امس على ان يستأنفوا تدريباتهم مساء اليوم.

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            جريدة المدينة
            السبت 19/08/1428هـ

            الأهلي يكسب عكاظ ودياً والجماهير تبدي سعادتها بالمستوى

            فاز الاهلي على فريق عكاظ بثلاثية نظيفة في مباراة ودية اعدادية اقيمت مساء امس الاول على ملعب الامير سلطان بن فهد بعد ان قدم الفريق الاهلاوي مباراة جميلة

            وقد لعب الاهلي بتشكيلة مكونة من: ياسر المسيليم حارس مرمى وفي خط الدفاع حسين عبدالغني واحمد عسيري ووليد عبدربه وحمود عباس وابراهيم هزازي وفي الوسط تيسير الجاسم وصاحب العبدالله والبرازيلي ردريقو وفي خط المقدمة مالك معاذ والبرازيلي نونيز ، فيما لعب فريق عكاظ بتشكيلة مكونة من فهد هديب حارس مرمى وبالقاسم بطاس ورزيق المنتشري ونايف الحارثي وتركي الاسمري ونقا البقمي واحمد المالكي وعبدالله الزهراني ومنصور بجوي وهاشم الصبياني وطارق البقمي ،

            الشوط الاول قدم الاهلي من خلاله مستوى مميزا وكان صاحب الهدف الاول في الشوط الاول ردريقو نجم المباراة وفي آخر الشوط الاول أخرج المدرب الحارس الاساسي ياسر المسيليم وأدخل عبده البسيسي

            وفي الشوط الثاني اضاف ردريقو البرازيلي الهدفين الثاني والثالث من تمريرة البرازيلي نونيز وقد قدم دوليو الاهلي مباراة كبيرة وقد استبدل مدرب الاهلي بوكير قائد الفريق حسين عبدالغني بمحمد مسعد واخرج مالك معاذ وادخل وليد الجيزاني فيما اخرج صاحب العبدالله وادخل احمد درويش وكان الاهلي مستحوذاً على زمام المبارة
            وكانت بعض الجمل الفنية حاضرة واستمتع الجمهور وصفق كثيرا لهذا المستوى فيما أعرب الحضور عن سعادتهم من خلال مستوى الفريق واكدوا بأن بوكير سيعمل على ايجاد فريق قوي لن يُهزم

            هذا وقد اخرج المدرب في الربع ساعة الاخيرة ابراهيم الهزازي وادخل فهد عوادي واخرج ردريقو نجم المباراة وادخل علي التركي

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              صحيفة عكاظ
              الأحد 20/08/1428هـ

              حفل مبسط لبدء الأنشطة الرياضية في أكاديمية الأهلي

              أقامت إدارة أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم حفلا مبسطا لمنسوبيها بمناسبة بداية الموسم الرياضي وانطلاق التدريبات والأنشطة داخل الأكاديمية وذلك بالصالة المغلقة بمقر الأكاديمية وبحضور أمين عام مجلس الأمناء المهندس طلال رجب ومدير عام الأكاديمية الدكتور مفتي إبراهيم والمشرف على قطاع الشباب والناشئين عبيد ملحان.. وقد شهد الحفل تعارفا بين الأجهزة الفنية والإدارية الجديدة بعد انضمام الكادر الفني اليوغسلافي الذي سيشرف على فريقي الشباب والناشئين بجانب الأجهزة الفنية الهولندية والبرازيلية السابقة بالأكاديمية.. والذين رحبوا بالمدربين الجدد وقدموا لهم تقارير عن فريق 15 سنة بالأكاديمية المنتقل لفريق الناشئين هذا الموسم كأول دفعة تتخرج من الأكاديمية والتي شارك لاعبوها إدارة الأكاديمية احتفالها بالموسم الرياضي الجديد من خلال (تورته) كبيرة أعدت لهذه المناسبة.. الجدير بالذكر أن الأكاديمية شهدت في الرابعة والنصف من عصر أمس انطلاقة تدريبات جميع فئاتها السنية بعد عودتهم من الإجازة التي منحت لهم بنهاية الموسم الرياضي الماضي.

              من جهة اخرى غادر قائد الفريق الأهلاوي حسين عبدالغني مساء أمس إلى اليمن عقب فراغه من التدريب وذلك للمشاركة في اعتزال قائد فريق التلال اليمني والذي سيقام اليوم أمام فريق الترسانة المصري وكان اللاعبون قد استأنفوا تدريباتهم امس عقب الراحة التي منحها الألماني بوكير للاعبين وبدا المران بمحاضرة وسط الملعب استمرت لما يقارب النصف ساعة أخضع بعد ذلك بوكير اللاعبين لحصة تدريبية أولى اشتملت على تدريب ترفيهي قسم خلاله اللاعبين لمجموعات للعب كرة اليد ومن ثم تسجيل الأهداف عن طريق الرأس فيما اشتملت الثانية على مناوره طبق خلالها المدرب بعض الجمل التكتيكية وشهدت مشاركة التونسي خالد بدرة الذي انضم للتدريبات مساء أمس عقب عودته من تونس وسيواصل الفريق اليوم تدريباته على ملعب النادي استعدادا للقاء القادم في الدوري.

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                جريدة المدينة
                الأحد 20/08/1428هـ

                بوكير يصر على طريقته ويراهن على نجاحها مع الأهلي

                استأنف الاهلي تدريباته مساء امس بعد الاجازة التي منحت للاعبين يوم الجمعة عقب مباراة عكاظ حيث سبق المران اجتماع بوكير مع اللاعبين اوضح لهم من خلاله طريقة المران وطالبهم بالجد والمحافظة على التمارين ومن ثم انطلق التدريب باجراء التمارين اللياقية والتي استمرت ما يقارب نصف ساعة بعد ذلك عمد بوكير لاجراء مران تكتيكي هدف من خلاله لتقوية مهارات اللاعبين وتعويدهم على الطريقة التي يفضل ان يلعب بها المباريات والتي يرى انها الانسب للاهلي والطريقة التي تلعب بها اغلب الفرق العالمية وقد راهن على نجاحها مع الفريق عندما تكتمل صفوفه ويعود لاعبو المنتخبات للمشاركة.

                بعدها عمد لاجراء مناورة بين الاساسي الاخضر والبرتقالي الرديف وظهرت المناورة بمستوى جيد برز من خلاله النجم مالك معاذ وصاحب العبدالله وكابتن الفريق حسين عبدالغني وقد اكثر بوكير من التوجيه خلال المران خاصة لاعبي الاطراف عبدالغني والمسعد والعبدلي بعد مشاركته مع الفريق بعد زوال الاصابة كما ظهر البرازيلي ريدريغو بمستوى طيب خلال هذه المناورة والتي شارك فيها حارس الهلال عبدالله معيوف والذي تم تنسيقه من الهلال وظهر هو الاخر بمستوى طيب وهو لاعب اولمبي ومقوماته تدل على انه سيكون حارسا جيدا،

                على صعيد اخر وفي سؤال لـ”المدينة” للاعب صاحب العبدالله عن رايه في مستوى البرازيلي ريدريغو ومقارنته بالبرازيلي السابق كايو اشاد صاحب بريدريغو وقال: هو لاعب افيد من كايو حيث انه يدافع ويهاجم ويصنع الاهداف وكذلك مهارته جيدة في الكرات الثابتة واتوقع نجاحه، اما عن البرازيلي الاخر نونيز فقال صاحب: كلنا في معسكر تونس توقعنا ان يكون افضل مهاجم من حيث الحركة والمهارة والتصويب نحو المرمى ولكن اختلف مستواه منذ عودتنا من تونس قد يكون تغيير الجو العام له دور في ذلك، من ناحية اخرى غادر مساء امس بعد المران كابتن الفريق حسين عبدالغني لليمن للمشاركة في اعتزال لاعب التلال اليمنى الكابتن شرف محفوظ وستكون المباراة امام الترسانة المصري.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  جريدة المدينة
                  الأحد 20/08/1428هـ

                  ترنح الاتحاد والأهلي والشباب في غياب الهلال

                  قد يكون من المبكر على الفرق الممتازة يعد جولتين من الدوري أن تكشف عن مستوياتها وشكل المنافسة أو حتى تحديد ملامح جدول المسابقة، لكن المباريات التي أقيمت حتى الآن كشفت عن جوانب تستحق الرصد، منها الفنى والتحكيمي والجماهيري.

                  لكن بنظرة سريعة نجد أن القطبين الاتحاد والأهلي لم يقنعا جماهيرهما أو حتى النقاد والمتابعين، فيما يقدم الوحدة فاصلاً مبكراً من الاداء الجيد، كما ان ما يستحق الذكر حالة الشد والجذب بين بوكير مدرب الاهلي وإدارة ناديه وحتى الجماهير بعد تصريحاته وخسارة فريقه في أولى مبارياته أمام الحزم.

                  وفي هذا الإطار فقد شهدت مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم أربع مباريات فيما تأجل لقاءين واستطاع فرسان مكة مواصلة انتصاراتهم وتصدر الفرق فيما سجل فريق الاتحاد تراجعا بعد تعادله أمام الوطني أما فريق القادسية فواصل مسلسل الخسارة على يد نجران وتعادل الشباب للمرة الثانية على يد الطائي ولعل أبرز ما حدث في تلك المباريات الأربع اشهار أول بطاقة حمراء في الدوري للاعب الشباب هذه الأحداث وغيرها هي ما سنقدمه في قراءة شاملة عن مباريات الجولة الثانية فإليكم ذلك.

                  صدارة الفرسان

                  استطاع فريق الوحدة الوصول للصدارة بنهاية الجولة الثانية بعد أن كسب لقاءه مع الحزم الذي أقيم في مكة المكرمة مساء الخميس الماضي بثلاثة أهداف لهدفين كان الوحدة قد تقدم بهدفين لعيسى المحياني وجونور في الدقيقة 15،47 وقلص الحزم النتيجة عن طريق سكييرا في الدقيقة 55 وادرك محمد يوسف التعادل للحزم في الدقيقة 29 إلا أن نجم المنتخب السعودي أحمد الموسى قال كلمته لفرسان مكة عند الدقيقة 76 بعد ان سجل هدف الفوز ليرفع الوحدة رصيده إلى ست نقاط من مباراتين فيما بقى الحزم على نقاطه الثلاث السابقة التي حصدها من امام الأهلي واجمالاً الوحدة والحزم قدما مباراة جيدة المستوى وغزيرة الاهداف حيث وصلت لخمسة أهداف كأعلى نسبة في هذا الأسبوع.

                  الوطني يحرج الاتحاد

                  فريق الوطني الذي خسر أولى مبارياته أمام الهلال بخمسة اهداف نظيفة ظهر يوم الخميس الماضي بشكل مغاير حين استضاف الاتحاد على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك ذلك اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي ولكن جماهير الوطني خرجت برضى تام على اداء الفريق الذي أحرج الاتحاد بل كان قريباً جداً من الفوز أما الاتحاد فلا زال بعيداً عن مستواه ورغم انه فاز في الأسبوع الأول على نجران بهدفين لكنه لم يكن ذلك الفوز مقنعاً في هذا الأسبوع ازداد الأمر صعوبة على الفريق الذي لم يقنع جماهيره رغم اكتمال صفوفه بكافة عناصره وان كان مدرب الاتحاد كاندينو يسعى لإشراك عناصر شابة كطلال عسيري وعبدالعزيز عياش ومحمد لبيب إلا أن ذلك لا يقنع جماهير الاتحاد الراغبة في حصد النقاط بغض النظر عن المستوى.

                  تعادل مثير

                  كان لقاء الطائي والشباب الذي جرى في حائل الجمعة الماضي والذي انتهى بالتعادل السلبي لقاء مثيرا من الفريقين سنحت للفريقين عدة فرص وان كان الطائي الأكثر خطورة ولعل أبرز اللقاء كثرة البطاقات التي منحها عبدالرحمن التويجري حكم اللقاء وصلت إلى ثمان صفراء وبطاقة حمراء هي الأولى في الدوري ويعد تعادله أمام النصر أما فريق الطائي فهو اللقاء الأول له في الدوري بعد أن تأجل لقاؤه في الأسبوع الأول أمام الاتفاق وبذلك أودع الطائي أول نقطة في بنك الدوري .

                  خسر أربع نقاط من ست حتى الآن والمستوى الفني كان فوق المتوسط خاصة من الطائي أما الشباب فقد اختفى في الشوط الأول وتحسن اداؤه في الشوط الثاني نوعاً ما.

                  انتصار نجران

                  قدم فريق نجران ضيف الممتاز لهذا العام في أولى مباريات الدوري أمام الاتحاد مستوى رائعا رغم خسارته بهدفين دون مقابل ولكنه عوض تلك الخسارة بفوز مستحق على القادسية في اللقاء الذي أقيم في نجران مساء يوم الجمعة حيث استطاع ان يكسب اللقاء بهدفين لهدف للحسن اليامي وعلي رضا فيما سجل للقادسية أحمد الزوي الليبي وبذلك أودع نجران اول ثلاث نقاط في بنك الدوري ولعل الأهم من الفوز هو المستوى الجيد لهذا الفريق بقيادة نجمه الكبير الحسن اليامي إلا أن ذلك يتطلب من نجران العطاء المستمر في الجولات المقبلة أما فريق القادسية الذي تلقى الخسارة الثانية على التوالي فقد سجلت تلك الخسارة أكثر من علامة استفهام تتطلب تدخلا سريعا من صناع القرار في البيت القدساوي لتلافي ما يمكن ثلاثية فخسارتين مؤلمة قد تكلف الفريق قطع تذكرة نحو الدرجة الأولى اذا استمر الوضع كما هو عليه.

                  أهداف وهدافون

                  سجل في المباريات الأربع في الجولة الثانية ثمانية أهداف حيث انتهى لقاءان بالفوز وآخران بالتعادل السلبي وكانت مباراة الوحدة والقادسية هي الأكثر أهدافاً بخمسة أهداف واصبح عدد الأهداف المسجلة حتى الآن اثنين وعشرين هدفاً وقد سجلت عن طريق:

                  طارق التائب – الهلال – ثلاثة أهداف

                  أحمد الصويلح – الهلال – هدفين

                  عيسى المحياني – الوحدة – هدفين

                  جونيور – الوحدة – هدفين

                  أحمد الدوخي – الاتحاد – هدف

                  محمد لبيب – الاتحاد – هدف

                  علاء الكويكبي – الوحدة – هدف

                  كامل المر – الوحدة – هدف

                  أحمد الموسى – الوحدة – هدف

                  مارتميز – الشباب – هدف

                  عصام المرواسي – النصر – هدف

                  ماجد المرحوم – الحزم – هدف

                  ريكو – الحزم – هدف

                  محمد اليوسف – الحزم – هدف

                  الحسن اليامي – نجران – هدف

                  علي ضاوي – نجران – هدف

                  احمد الزوي – القادسية – هدف

                  أول حمراء

                  أول بطاقة حمراء في الدوري حتى الآن نالها لاعب الشباب عبدالمحسن الدوسري من قبل الحكم عبدالرحمن التويجري وهي البطاقة الوحيدة حتى الآن أما البطاقات الصفراء فقد منحت في الأربع مباريات الماضية 18 بطاقة لتضاف إلى الـ 19 بطاقة في الأسبوع الأول وكانت مباراة الطائي والشباب في الأكثر بطاقات حتى الآن ثمان صفراء وبطاقة حمراء.

                  حكام الجولة

                  اسندت لجنة الحكام قيادة المباريات الأربع في هذه الجولة لحكام لم يحكموا في الجولة الأولى وحكام الجولة هم:

                  الوحدة × الحزم فؤاد المقهوي ، محمد الغامدي ، عبدالله الشهري

                  الوطني × الاتحاد خالد الزهراني، عبدالوهاب الزهراني، محمد سليمان

                  الطائي × الشباب عبدالرحمن التويجري ، ابراهيم الدياسي، سطان الخالدي

                  نجران× القادسية عبدالله مشرف ، عوض البشري، يحيى معتوق .

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    صحيفة عكاظ
                    الإثنين 21/08/1428هـ

                    «منسق» الاتحاد يشارك في التدريبات
                    بوكير يكثف تدريباته اللياقية والفنية ويعتمد طريقة 3-5-2

                    يواصل مدرب الفريق الاهلاوي بوكير اخضاع لاعبيه الى تدريبات مكثفة يوميا سواء اللياقية او الفنية ويسعى من خلال ذلك الى استغلال راحة الفريق الاهلاوي وعدم لعب أي مباراة الا في اول ايام شهر رمضان المبارك بعد تأجيل لقاء الاتفاق واتضح من خلال التدريبات اليومية ان بوكير عاقد العزم الى تثبيت طريقة اللعب 3-5-2 من خلال اعتماد ما في المناورات التي يجريها يوميا بين الفريق الاساسي والرديف ويعمد بوكير يوميا الى تعويد اللاعبين على هذه الطريقة التي بدأ اللاعبون التعود عليها.

                    وكان بوكير خلال تدريب الامس قد اخضع اللاعبين لثلاث حصص تدريبية متنوعة شملت الجانب اللياقي من خلال تقسيم اللاعبين الى مجموعات واداء بعض التدريبات اللياقية اعقبها مناورة اعتمد من خلالها على اللاعب حمود عباس في مركز قلب الدفاع الى جانب بدرة ووليد عبدربه.

                    وقد انضم الى تدريبات الفريق يوم امس منسق الاتحاد باسم الشريف حيث عمد بوكير الى اشراكه في المناورة وقد غاب عن التدريبات كابتن الفريق حسين عبدالغني لتواجده في اليمن للمشاركة في مباراة تكريم لاعب فريق التلال امام الترسانة الذي تقلد من خلاله اللاعب حسين عبدالغني شارة الكابتنية لفريق التلال خلال الشوط الثاني.
                    وكانت ادارة النادي الاهلي قد تكفلت باجراء عملية جراحية لنجم المنتخب والاهلي في العاب القوى حسن الاسمري في الغضروف وقد تقدم اللاعب بجزيل شكره للادارة الاهلاوية.

                    على صعيد آخر يصل الى جدة ظهر اليوم فريق النصر الاماراتي وذلك للعب مباراة ودية يوم الجمعة القادم حيث يجري تدريباته في التاسعة والنصف من مساء اليوم على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي الاهلي.

                    هذا واحتفل لاعبو الاهلي بمولودة خالد بدرة عقب التدريب.

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****

                      جريدة المدينة
                      الثلاثاء 22 شعبان 1428هـ

                      الأهلي يستعين بمنسقي الاتحاد ويلاقي النصر الجمعة

                      انطلق مران الاهلي امس بمحاضرة للمدرب بوكير للاعبين وذلك بحضور رئيس النادي احمد المرزوقي ونائبه ومن ثم بدأت التمارين اللياقية التي اشرف عليها بوكير بنفسه بجانب مساعده محمود جابر وبمصاحبة الكرة والتي استمرت 40 دقيقة ومن ثم عمد لاجراء تمارين جري لكل خمسة لاعبين على طول نصف الملعب ظهر من خلالها لاعبو المنتخب مالك معاذ وتيسير الجاسم واحمد درويش والهزازي بمستوى متوسط نظرا لانقطاعهم عن التمارين لمدة 25 يوما ومن ثم عمد بعدها بوكير لتقسيم اللاعبين الى ثلاثة مجموعات وكل مجموعة ثلاثة الوان ويلعبون الكرة في منطقة محددة وتحاول كل مجموعة افتكاك الكرة من الاخرى بطريقة الضغط على الخصم واستمر ذلك ربع ساعة ومن ثم عمد لاجراء مناورة على كامل الملعب بين الفريق الاساسي الاخضر والذي ضم كل من المسيليم وبدرة وعبدربه وحمود عباس وصاحب العبدالله والمسعد والعداوي وتيسير وريدريجو ونونيز ومعاذ.

                      فيما ضمت الاخرى باقي الاسماء الاهلاوية المعروفة والتي أضاف لها بوكير اسمين من المنسقين من فريق الاتحاد وهما باسم الشريف والذي سبق وان كان في شباب الأهلي وتم تنسيقه وشارك مع الاتحاد والآن يكرر التجربة مع الأهلي على حساب اللاعبين رامي السهلي وماجد أبو يابس وغيرهم والآخر هو عبدالعزيز الدوسري ويلعب في خط الوسط والشيء الغريب ان الأهلي ينسق لاعبين ويعيد تجربتهم مرة أخرى على حساب شباب مميزين فهي تلاقى النجاح، هذا وظهرت المناورة بمستوى ضعيف للأساسي خاصة خط الدفاع الذي تمكن من خلاله منصور الثقفي والجيزاني والمحمدي من الوصول عدة مرات وتسجيل ثلاثة أهداف، هذا وسيلعب الفريق مباراة ودية الجمعة المقبلة أمام النصر الإماراتي حيث يهدف بوكير من خلالها الى تجربة لاعبي المنتخب بعد انقطاعهم عن المباريات ولكن بسبب اداء المنتخب السبت المقبل أمام غانا في اليوم العالمي لن يتمكن من مشاهدتهم فستكون التجربة غير مفيدة في ظل غياب 14 لاعبا ضمن منتخب أول وأولمبي.

                      ولم يشارك حسين عبدالغني مع الاهلي بسبب سفره الى اليمن حيث شارك يوم امس الأول مع التلال اليمني في اعتزال اللاعب شرف محفوظ امام الترسانة المصري وظهر عبدالغني خلال اللقاء بمستواه المعروف وقدم درع النادي الأهلي الى المحتفل به.

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        صحيفة عكاظ
                        الأربعاء 23/08/1428هـ

                        لســــــــــعة

                        خلاف نشب بين رئيس النادي الاهلي احمد المرزوقي وعدد من اعضاء الشرف الذين يرون بانه يتفرد بالقرارات دون استشارتهم واعتماده على عضوين شرفيين فقط.. العارفون ببواطن الامور يرون بان مهاترات ستظهر على السطح ستكون بمثابة المسمار الذي سيدق في نعش النادي ان لم يتم تلافيها في الوقت المناسب

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          صحيفة عكاظ
                          الأربعاء 23/08/1428هـ

                          الأمير خالد قام بزيارة مقرها وتابع تدريبات البراعم
                          الاهلي يوقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية سبورتينج لشبونة



                          قام رئيس مجلس أمناء أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم الأمير خالد بن عبدالله بزيارة لمقر أكاديمية سبورتينج التابعة لنادي لشبونة بالبرتغال بحضور أيمن عبدالغفار عضو مجلس الأمناء إضافة لكبير المدربين بالأكاديمية الهولندي اندريه فاندرليه .. وتم خلال هذه الزيارة مشاهدة التدريبات والمنشآت وكذلك الاطلاع على البرامج المنفذة بالأكاديمية

                          يلي ذلك عقد اجتماع مع نائب رئيس نادي سبورتينج لشبونة ميغيل روبرتو والبريفسور بيدرو هومينس المسئول الإداري الأول بالأكاديمية لمناقشة مدى الاستفادة من إمكانيات وخبرات أكاديمية سبورتينج في مجال تدريب وإعداد الفئات السنية وذلك بغرض تطوير البرامج المنفذة في أكاديمية النادي الأهلي

                          وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين وقعها عن أكاديمية النادي الأهلي الأستاذ أيمن عبدالغفار وعن أكاديمية سبورتينج البروفيسور بيدرو هومينس

                          الجدير بالذكر أن أكاديمية سبورتينج والتي تتبع لنادي سبورتينج لشبونة تحظى بسمعة كبيرة وقد أشاد بها المدرب البرازيلي المعروف فليب سكولاري المدرب الحالي لمنتخب البرتغال بالإضافة لمدرب الأرجنتين السابق بيكرمان حيث أشادا بإمكانيات هذه الأكاديمية وأكدا أنها تعتبر واحدة من أفضل الأكاديميات في العالم وتخرج منها كوكبة من نجوم الصف الأول في عالم كرة القدم من أشهرهم لويس فيغو لاعب إنتر ميلان الايطالي وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي وكوارزما لاعب بورتو البرتغالي

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            صحيفة الاقتصادية
                            الأحد 27 شعبان 1428 هـ

                            مشورة طبيب تورط الأهلي مع بوكير

                            طالب الألماني ثيو بوكير مدرب فريق الأهلي لكرة القدم إدارة ناديه بالبحث عن مهاجم أجنبي جديد يتم تسجيله في فترة التسجيل الثانية الخاصة باللاعبين الأجانب خلفا للبرازيلي نونيز الذي لم يظهر بمستوى جيد يشفع له بالبقاء حتى نهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي.

                            وأكد لـ "الاقتصادية" مصدر مقرب من المدرب الألماني أن الأخير أبدى امتعاضه من المستوى الذي قدمه المهاجم البرازيلي في المباريات التي شارك فيها أخيرا.

                            وقال المصدر "المدرب الألماني حذر إدارة النادي أكثر من مرة قبيل بدء الموسم الكروي من عدم التعاقد مع أي لاعب أجنبي قبيل خضوعه للتجربة الميدانية للوقوف على مستواه الفني قبيل التوقيع معه،"، مشددا على أن بوكير غير مقتنع بتاتا بإمكانات البرازيلي نونيز، وأنه لا يتحمل مسؤولية التعاقد معه، مؤكدا في الوقت ذاته أنه من الصعب جدا وضعه على دكة الاحتياط.
                            وقال "في حال إبعاد بوكير المهاجم البرازيلي عن عدد من المباريات المقبلة، ولا سيما أنه لاعب محترف تعاقدت معه إدارة النادي بآلاف الدولارات فإن الأمر يضع أكثر من علامة استفهام"، مضيفا "لذا يرى الألماني أن يمنحه الفرصة الكافية قبيل أن يتخذ قرارا بإبعاده نهائيا عن الفريق في المباريات المقبلة".

                            وأشار المصدر إلى أن إدارة النادي وبوكير اتفقا على البحث عن مهاجم أجنبي جديد في الفترة المقبلة سيتم تسجيله في الفترة الثانية الخاصة باللاعبين الأجانب.

                            من جهته, أكد لـ "الاقتصادية" مسؤول أهلاوي رفض ذكر اسمه أن البرازيلي نونيز ليس طموح الأهلاويين إطلاقا، مضيفا "إذا فات الفوت ما ينفع الصوت، وليس أمامنا إلا الصبر وسنتحمله".
                            وقال "إدارة الأهلي هي المسؤولة عن إخفاق اللاعب كما لو كان ناجحا ولكن ليس أمامنا الآن سوى الصبر على البرازيلي نونيز ولاسيما أنه من الصعب الاستغناء عنه حاليا والتعاقد مع لاعب بديل له كون فترة التسجيل انتهت لذا سنصبر حتى فترة التسجيل الثانية".

                            يذكر أن البرازيلي جلبرتو طبيب النادي الأهلي هو من أوصى إدارة ناديه بالتعاقد مع ابن جلدته نونيز قبيل بدء منافسات الموسم الحالي.

                            من ناحية أخرى، يستأنف الأهلي تدريباته اليوم بعد الراحة الإجبارية التي منحها الجهاز الفني بقيادة الألماني بوكير بعد فراغ الفريق من نزاله الودي البارحة الأولى أمام النصر الإماراتي التي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف.

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              صحيفة عكاظ
                              الإثنين 28/08/1428هـ

                              الأمير خالد بن عبدالله يجتمع بالمرزوقي بمقر الاكاديمية ويناقش أوضاع النادي

                              استقبل الأمير خالد بن عبدالله رئيس مجلس أمناء اكاديمية النادي الاهلي وعضو شرف النادي أمس بمقر الاكاديمية رئيس النادي أحمد المرزوقي الذي هنأ سموه بسلامة الوصول وتناول معه الحديث حول اهم الاوضاع في النادي وقد اثنى رئيس النادي على الدعم الذي تجده ادارته ويجده النادي الاهلي بشكل عام من قبل الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.

                              وكان الأمير خالد بن عبدالله قد قام عصر أمس بتفقد منشآت مركز الأمير عبدالله الفيصل لشباب وناشئي الاهلي وكذلك ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل.

                              الجدير بالذكر ان الامير خالد قد تكفل بانشاء مركز الامير عبدالله الفيصل وكذلك تجديد زراعة ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل وذلك ليواكب هذا المركز برامج اكاديمية النادي الاهلي ومسايرتها ركب اكاديمية كرة القدم في أوروبا.

                              من جهة اخرى أكد فهد عيد امين عام النادي الاهلي عزم ادارة النادي افتتاح مشروعها الاستثماري والمتمثل في صالة اللياقة البدنية والحديد والمسبح وذلك خلال الاسبوعين المقبلين بعد ان اكتملت كل مرافق الصالة وتجهيزاتها وتقع الصالة خلف مدرجات الدرجة الثانية لملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي الاهلي.

                              على صعيد آخر عاود الفريق الأول الاهلاوي تدريباته مساء أمس بعد الراحة التي منحت له بعد لقاء النصر الاماراتي الودي وقد سبق التدريبات اجتماع المدرب بوكير باللاعبين حيث تم خلال الاجتماع شرح الاخطاء التي حصلت خلال لقاء النصر والاسباب التي دعت الى عدم ظهور اللاعبين بالمستوى المطلوب وقد اشتمل تدريب الامس على النواحي الفنية والتكتيكية وقد انضم الى التدريبات اللاعب فواز المقاطي بعد عودته من المنتخب الاولمبي.

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****

                                جريدة المدينة
                                الإثنين 28/08/1428هـ

                                المرزوقي يقدم سيارة فارهة لمالك معاذ



                                قدم رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي هدية خاصة لمهاجم المنتخب السعودي والأهلي مالك معاذ عبارة عن ( سيارة فارهة ) تقديراً منه لما يقدمه اللاعب من مستويات رائعة مع منتخب بلاده ومساهمته الفاعلة في تحقيق فريقه الأهلي ثنائية الموسم الماضي (كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد)

                                ويأتي هذا التكريم من الرئيس لمعاذ على خلفية الوعد الذي وعده الرئيس للاعب في ختام الموسم الماضي ويعد هذا التكريم امتدادا للتكريمات التي تعود تقديمها رجالات الأهلي لكل من يخدم شعار ناديهم، وكحافز معنوي لبقية لاعبي الأهلي لتقديم المزيد من العطاء لخدمة شعار الأهلي

                                ومن جهة أخرى يستأنف الفريق الكروي الأهلاوي الأول اليوم تدربياته اليومية استعداداً لخوض مباراة المرحلة الثالثة بالدوري الممتاز أمام الشباب الخميس المقبل. وكان الجهاز الفني قد منح أفراد الفريق يوم أمس راحة لمدة يوم عقب الفراغ من المباراة الودية أمام النصر الإماراتي والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين لهدف.

                                *****

                                تعليق

                                Working...