Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****

    صحيفة عكاظ
    الأربعاء 30/08/1428هـ

    الشباب أنهى استعداداته بمعسكر داخلي
    الجيزاني والتركي يقودان هجوم الاهلي.. وردريقو يشارك في المناورة

    تقرر ان يغادر الفريق الاهلاوي الى الرياض في تمام الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم وذلك لملاقاة فريق الشباب يوم غد الخميس في اطار منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم وسوف يؤدي الفريق الاهلاوي تدريبات مساء اليوم على ملعب الامير فيصل بن فهد.

    وكان الفريق الاهلاوي قد اجرى تمرينه مساء امس على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي الاهلي حيث عمد مدرب الفريق بوكير الى تقسيم التدريب الى عدة حصص تدريبية اشتملت على النواحي اللياقية والتكتيكية حيث قسم اللاعبين الى مجموعات لاجراء العديد من التطبيقات التكتيكية. واختتم بوكير التدريب بمناورة رئيسية على كامل الملعب اتضح من خلالها اعتماده على الثنائي وليد الجيزاني والمهاجم الشاب علي التركي خلال الجزء الاول من المناورة وخلال الجزء الثاني اعطى الجهاز الطبي الضوء الاخضر للاعب الوسط البرازيلي رودريقو للمشاركة مع الفريق واجرى بوكير العديد من التغييرات في خط الدفاع باشراف حمود عباس واحمد العسيري بالتناوب مع خالد بدرة.

    من جهة ثانية أكمل الفريق الاول استعداداته التحضيرية للقاء القمة غدا امام الاهلي حيث بدأ الارجنتيني هكتور مدرب الفريق تمارينه بمحاضرة استعان ببعض اشرطة مباريات الفريق الاهلاوي وشرح للاعبين نقاط قوة وضعف فريق الاهلي اعقب ذلك تطبيق طريقته على ارض الملعب, كما شهد التمرين حضور خالد البلطان رئيس النادي وسوف يدخل الفريق الشبابي معسكره الخاص مساء اليوم بعد صلاة التراويح حيث سيكون التمرين الاخير له في التاسعة والنصف مساء.

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      صحيفة عكاظ
      الأربعاء 30/08/1428هـ

      «اجتماع رمضان» يحدد برنامج العربية.. وتحذير للمتأخرين عن المعسكرات
      عودة لاعبي الأخضر لأنديتهم.. ومنع معاذ من الانضمام للأهلي

      يعود لاعبو منتخبنا الاول لكرة القدم اليوم للمشاركة مع انديتهم بعد انتهاء المعسكر الاعدادي الذي اقامه الاخضر استعدادا للبطولة العربية المقررة اقامتها في مصر وواجه خلاله منتخب غانا وديا مساء امس.

      وجرت اتصالات بين ادارة المنتخب والنادي الاهلي حول الاصابة التي تعرض لها مهاجم المنتخب مالك معاذ بعد نهاية تدريبات الاحد الماضي وينتظر ان يوصي الجهاز الطبي بضرورة حصول مالك على راحة اجبارية حتى بداية الاسبوع القادم الامر الذي سيمنع مشاركته امام الشباب يوم غد الخميس .ولم يغادر مالك الرياض امس حيث كان في استقبال فريقه.

      وفي شأن آخر علمت عكاظ ان اجتماعا لمجلس اتحاد القدم برئاسة الامير سلطان بن فهد سيعقد خلال شهر رمضان لاعلان برنامج اعداد المنتخب الاول للبطولة العربية والمتوقع ان يبدا في 16 شوال بالتجمع في الرياض ومن ثم المغادرة الى مصر لاقامة معسكر استعدادي يضم 24 لاعبا.

      وقد تشهد قائمة العربية تغييرات طفيفة باضافة لاعبين او ثلاثة للقائمة الاسيوية التي قادت الاخضر لوصافة القارة وكان البرازيلي انجوس قد اعلن عدم رغبته في اقامة لقاء ودي ضمن ايام الفيفا خلال الفترة القادمة من 1-5 شوال لاتاحة الفرصة للاندية للاستفادة من لاعبيها وطلب زيادة ايام الاستعداد للبطولة العربية.

      من جهة اخرى ينتظر ان يصدر قرار من لجنة المنتخبات بالتاكيد على كافة اللاعبين المرشحيين للانضمام لاي معسكر بعدم التاخر نهائيا والتواجد مع بداية المعسكر لعدم الاخلال ببرامج الاجهزة الادارية والفنية والطبية ولاهمية استشعار المسئولية الوطنية مع ضرورة التواصل مع الاجهزة الادارية قبل بداية المعسكر بفترة كافية للحصول على المعلومات اللازمة.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****

        صحيفة عكاظ
        الخميس 01/09/1428هـ

        في انطلاقة الجولة الثالثة من الدوري الممتاز
        الأهلي يسعى لإنقاذ مدربه بالشباب.. والوحدة تخطط لـ«اتفاق»

        تدخل منافسات الدوري السعودي الممتاز اليوم الجولة الثالثة بعد توقف استمر 12 يوماً وتقام اليوم مباراتان أقواهما بين الشباب والاهلي.فعلى استاد مدينة الأمير فيصل بن فهد بالرياض وفي مواجهة قوية وهامة يلتقي الشباب و الأهلي وكل من الفريقين يريد أن يجد حلاً لتعثره في بداية الدوري ويحقق انتصاره الأول.

        فالشباب يدخل اللقاء وهو في المركز السادس بنقطتين بعد أن خرج بالتعادل أمام النصر في الجولة الأولى وأمام الطائي في الجولة الثانية ويسعى إلى أن يحقق فوزه الأول في الدوري ودخول دائرة المنافسة على الصدارة ووقف نزيف النقاط مبكراً وتدارك الوضع والخروج من مسلسل التعادلات ويعتمد مدربه الأرجنتيني هيكتور على اللعب بأسلوب 4 / 4/ 2 بتواجد محمد خوجة في المرمى و زيد المولد و حمد العيسى إذا ماكان جاهزاً في ظهيري الجنب ونايف القاضي وصالح صديق في متوسط الدفاع وسيفتقد هذا الخط لخدمات عبد المحسن الدوسري بداعي الايقاف لحصوله على البطاقة الحمراء في لقاء الطائي في الجولة السابقة فيما يتواجد بدر الحقباني وكماتشو وعبده عطيف ويوسف الموينع في الوسط و ناجي مجرشي ومارتينيز في خط المقدمة ويعتمد على فتح اللعب عبر الأطراف ومن ثم الغزو عبر العمق والاستفادة من تحركات عطيف وكماتشو في الوسط وزيد المولد عبر الطرف الأيسر ومجرشي ومارتينيز في المقدمة.

        فيما الأهلي يدخل هذا اللقاء وهو في المركز الحادي عشر بلا نقاط عقب خسارته في الجولة الأولى أمام الحزم وغيابه عن الجولة الثانية ويريد الأهلي أن يحسن من وضعه مبكراً وأن ينهي مسألة المد والشد التي صاحبة الفريق خلال الفترة التي تلت لقاء الحزم والانتقادات التي واجهت الفريق ومدربه الألماني بوكير الذي يعتمد بوكير على اللعب بأسلوب 3 / 5 / 2 وهذه الطريقة لم ترق للأهلاويين حيث من المحتمل مشاركة ياسر المسيليم في المرمى وحسين عبد الغني ومحمد مسعد على الأطراف وخالد بدرة ووليد عبدربه وحسن يماني في متوسط الدفاع ويتواجد تيسير الجاسم وصاحب العبدالله والبرازيلي ردريجو فيما في المقدمة يتواجد وليد الجيزاني ومالك معاذ وسيعتمد على فتح اللعب عبر الأطراف والتوغل في منطقة الخصم بأكبر عدد من اللاعبين والمساندة الفعالة للمهاجمين من قبل لاعبي الوسط.

        الاتفاق × الوحدة

        وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي الاتفاق والوحدة في لقاء هام لكل من الفريقين الطامعين في حصد نقاطه. فالاتفاق يطل للمرة الأولى في الدوري بعد غياب الجولتين السابقتين لمشاركته خليجياً وهو السعيد بلوغه نصف نهائي البطولة الخليجية ويسعى إلى بداية قوية في الدوري وتسجيل حضوره القوي من الوهلة الأولى وعلى حساب المتصدر ويعتمد مدربه البرتغالي توني على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 وذلك بتواجد فيصل الخالدي في حراسة المرمى والرباعي مشعل السعيد وجمعان الجمعان أو ماجد العمري وسياف البيشي وراشد الرهيب في خط الظهر حيث يتواجد الجمعان أو العمري مع البيشي في متوسط الدفاع ويتفرغ السعيد والرهيب لطرفي الجنب فيما يشكل الرباعي علي الشهري وفيصل الدوسري وصلاح الدين عقال وحسين النجعي خط الوسط بتواجد عقال والنجعي على الأطراف والشهري والدوسري في المحور فيما يشكل الثنائي صالح بشير والبرنس تاجو الهجوم الاتفاقي ويتبع توني طريقة الغزو عبر الأطراف بالاستفادة من تحركات النجعي وعقال في الجناحين و الرهيب والسعيد عبر الظهيرين ومن ثم نقل الكرات العرضية والطولية لبشر وتاجو مع التوغل داخل المنطقة عبر الأطراف وخصوصاً عن طريق عقال والرهيب ويتفرغ فيصل الدوسري وعلي الشهري للمساندة الدفاعية وتغطية منطقة الوسط والضغط على لاعب الفريق المقابل وعدم السماح لهم بالتحرك السريع.

        فيما الوحدة يدخل اللقاء وهو متصدر الترتيب العام برصيد ست نقاط بعد أن حقق فوزين متتاليين في الجولتين الماضيتين على القادسية والحزم ويسعى لمواصلة تواجده في المنافسة مبكراً وجمع أكبر عدد من النقاط وهو يطل على جماهيره للمرة الأولى هذا الموسم ومدربه الهولندي فيرسلاين 4/ 4/ 2 وذلك بفتح اللعب عبر الأطراف والاستفادة من تحركات كامل الموسى أو هاني الجفري في الطرف الأيسر وكامل فلاتة (المر) في الطرف الأيمن ويتواجد في متوسط الدفاع ماجد بلال وسليمان أميدو واللذان شكلا ثقلاً في اللقاء السابق وفي المنتصف يتواجد خالد الحازمي و حماد جي في المحور و جونيور و أحمد الموسى أو مبارك الأسمري في المساندة الهجومية وصناعة اللعب فيما في المقدمة يعتمد الوحداويون على تحركات الثنائي المزعج عيسى المحياني وعلاء الكويكبي واللذان بتحركاتهما الجيدة يشكلان قلقاً للدفاع المقابل و يجيدان استغلال الفرص السانحة للتسجيل فيما يتواجد في الحراسة الوحداوية فيصل بامحرز وربما يشهد اللقاء عودة الدولي عساف القرني.

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****

          صحيفة عكاظ
          الخميس 01/09/1428هـ

          منع مشاركة مالك والهزازي في لقاء الليلة وتخلف الثقفي عن مرافقة الفريق

          منع الجهاز الطبي للمنتخب السعودي بقيادة جمال خليفة ومبارك المطوع نجمي المنتخب والفريق الاهلاوي مالك معاذ وابراهيم الهزازي من المشاركة مع فريقهما خلال لقاء الفريق الاهلاوي بنظيره الشبابي مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد

          وذلك نظرا لاصابة مالك معاذ بشد عضلي وابراهيم هزازي بآلام في المفصل جاء ذلك خلال اجتماع الجهاز الطبي للمنتخب بالجهاز الطبي والإداري للفريق الاهلاوي حيث اكد بعدم امكانية مشاركتهما.

          في المقابل سمح للرباعي تيسير الجاسم ووليد عبدربه وياسر المسيليم وأحمد درويش بالمشاركة حسب ما يراه الجهاز الفني بقيادة بوكير حيث لم تتأكد مشاركة وليد عبدربه في لقاء اليوم نظرا لاصابته في لقاء المنتخب امام غانا.

          وقد شارك الرباعي في تدريب الفريق الاهلاوي مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد والذي بدأ في الساعة العاشرة من مساء أمس.

          وقد ركز بوكير خلال التدريب على النواحي الفنية والتكتيكية وقد تخلف عن مرافقة الفريق الى الرياض اللاعب تركي الثقفي رغم جاهزيته. وكان الفريق الاهلاوي قد وصل الى الرياض في السادسة من مساء أمس واجرى تدريبه الرئيسي على ملعب الأمير فيصل بن فهد الملعب الذي ستدار عليه المباراة.

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            صحيفة عكاظ
            الجمعة 02/09/1428هـ

            الوحدة سقطت في الدمام برعاية اتفاقية
            الأهلي يبدع ويصالح جماهيره بثلاثية في الشباب

            نجح الفريق الاهلاوي في اضافة اولى نقاطه الثلاث في مسابقة الدوري واستحق الفوز على منافسه الشباب بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما امس على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض. وكان الاهلي قد قدم اداء جيدا في شوطي المباراة وتفوق ميدانيا حيث افتتح البرازيلي نونيز اهداف الاهلي في الدقيقة 11 بينما اضاف زميله التونسي خالد بدرة هدفين في الدقيقتين 53 و66 وقلص الارجنتيني مادتينيز الفارق عندما سجل للشباب في الدقيقة 70. شهدت المباراة طرد لاعبين من الفريق الشبابي منصور الدوسري وزيد المولد في الدقيقة 51 و52. وفي الدمام سقطت الوحدة بأربعة اهداف مقابل هدف للاتفاق سجل الاهداف صلاح عقال وحسين النجعي وراشد الرهيب وتاكو بينما سجل للوحدة ماجد الهزاني ولم يقدم فريق الوحدة المتصدر أي مستوى في هذا اللقاء.

            الشوط الاول

            ظهر الفريقان بأداء جيد في هذا الشوط وتفوق الاهلاويون كثيرا واعتمد مدربه بوكير على الشق الهجومي من الجهة اليسرى لوجود لاعب الخبرة حسين عبدالغني الذي كان منطلق الهجمات الاهلاوية وكان الفريق الاهلاوي البادئ بالمبادرة ونجح محترفه البرازيلي نونيز في تسجيل الهدف الاهلاوي الاول في الدقيقة 11 بعد ان تلقى كرة جميلة من حسين عبدالغني.. لم يهدأ الاهلاويون بعد هذا الهدف وكثفوا من هجماتهم وكاد التقدم المبالغ فيه ان يكلفهم حيث استطاع اللاعب الشبابي مادتينيز ان يسجل هدف التعادل وسط غفلة التقدم الاهلاوي الا انه صوب كرة مرت بجانب القائم الايسر لمرمى المسيليم.
            وكاد المدافع الاهلاوي خالد بدرة ان يضيف لفريقه الهدف الثاني بعد ان لعب كرة رأسية مرت بجانب القائم الايسر للمرمى الشبابي وفي آخر عشر دقائق من زمن الشوط الاول انحصر اللعب والأداء في منتصف الملعب ولم تسفر تلك الدقائق عن فرص خطيرة حتى اطلق حكم المباراة علي المطلق صافرته معلنا نهاية الشوط وتقدم الاهلي بهدف وحيد.

            الشوط الثاني

            مع مطلع الشوط الثاني حاول الشبابيون ان يعدلوا الكفة الا ان حكم المباراة على المطلق صعب مهمتهم عندما اشهر البطاقة الحمراء للمدافع الشبابي منصور الدوسري في الدقيقة 51 لاعاقته المتعمدة للاعب الاهلاوي ريدريفو عند مواجهته للمرمى وكذلك زيد المولد لمنعه ولوج الكرة بيده في مرمى فريقه في الدقيقة 52 لم يتوان حكم المباراة من احتسابها ضربة جزاء تصدى لها خالد بدرة الذي اسكنها في شباك سعيد الحربي معلنة الهدف الثاني للاهلي.. وبعد التقدم الاهلاوي بهدفين توقع المتابعون ان يلعب الفريق الشبابي بأداء حذر حماية لمرماه للنقص العددي في صفوفه الا ان مدربه هيكتور واصل هجومه بحثا عن تقليص الفارق وشن لاعبو الشباب عدة هجمات وفي ظل المحاولات الشبابية اقتنص التونسي خالد بدرة هدفا ثالثا للاهلي في الدقيقة 66 بعد ان نفذ ردويريغو ركلة زاوية.. وكان الشباب على موعد في الدقيقة 70 مع هدفهم الاول عقب ان بذل الارجنتيني نونيز مجهودا فرديا وراوغ اكثر من لاعب واسكن الكرة في الشباك الاهلاوية واجرى هيكتور تبديلا هجوميا بحثا عن هدف التعديل حيث اشرك ناصر الشمراني الذي منح بطاقة صفراء لمخاشنته من المحترف ماكيل واهدر كما تشو اخطر الفرص واضاع هدفا شبابيا مؤكدا عندما وضعه عطيف امام المرمى الاهلاوي غير ان كماتشو طوح بالكرة بعيدا عن المرمى وكاد اللاعب ان يسجل هدفا في الدقيقة 77 اثر تصويبة قوية من خارج منطقة الثمانية عشر مرت بجانب القائم الايمن لمرمى المسيليم واستمرت المحاولات من قبل الفريقين حتى اعلن المطلق نهاية المباراة بفوز اهلاوي مستحق بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

            الاتفاق * الوحدة

            وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام سحق الاتفاق ضيفه الوحدة باربعة اهداف لهدف وجاءت بداية المباراة قوية خاصة من قبل الضيوف الذين بدأوا اولى هجماتهم عند الدقيقة (7) دون خطورة تذكر ورد اصحاب الضيافة بهجمة من المحترف الغاني البرنس تاغو عند الدقيقة (15) وانحصر اللعب في وسط الميدان وسط محاولات من قبل الفريقين لاحراز هدف السبق الذي جاء عند الدقيقة (31) من قدم مهاجم الاتفاق صلاح عقال منح هذا الهدف الثقة للاعبي الاتفاق الذين نجحو في احراز الهدف الثاني عند الدقيقة (43) عن طريق حسين النجعي لينهي الحكم سعد الكثيري الشوط الاول بتقدم صريح للاتفاق بهدفين نظيفين وشهد مطلع الشوط الثاني تغييرا للمدرب الهولندي فيرسلاني الذي زج باللاعب سعد الزهراني بديلا لهاني الجفري في محاولة لتعديل الفارق إلا أن راشد الرهيب زاد من اوجاع الضيوف بإحرازه الهدف الثالث عند الدقيقة (51) أجرى فيرلاين عقب هذا الهدف تغييرين بدخول ماجد الهزاني بديلا للمحترف جونيور وأحمد الموسى بديلا لكامل الموسى واستطاع بهذين التغييرين تنشيط خط الوسط الذي غذى المهاجمين بالعديد من الهجمات التي اسفرت عن اول اهداف الضيوف عند الدقيقة (85) إلا أن رد اصحاب الضيافة كان قاسيا عندما استطاع المهاجم الغاني البرنس تاغو احراز الهدف الرابع عند الدقيقة (90) بعد مراوغة للدولي اسامة برناوي وحارس الفريق عساف القرني ليعلن بعدها بدقائق حكم اللقاء نهايته بتفوق صريح لفرسان الدهناء بأربعة اهداف لهدف.

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              صحيفة عكاظ
              الجمعة 02/09/1428هـ

              البلطان يطالب بالحكم الأجنبي ويشيد بمستوى فريقه

              صب رئيس نادي الشباب خالد البلطان جام غضبه على حكم مباراة فريقه مع الاهلي مساء امس حيث تحدث عن ضياع اكثر من فرصة بسبب صافرة الحكم الذي غابت قراراته في بعض الالعاب بحسب حديثه.. واستغرب في ذات الوقت من قرار علي المطلق من طرد زيد المولد مطالبا الرئيس العام بالتدخل العاجل واعادة الحكم الاجنبي للملاعب السعودية خاصة وان مباراته المقبلة امام الوحدة لا تقبل أية اخطاء.
              البلطان قال ان فريقه اجتهد وقدم ما عليه ولكن التحكيم كان يقف له بالمرصاد مما يهدر جهدا وعملا كبيرين.

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                صحيفة عكاظ
                السبت 03/09/1428هـ

                الأهلي والخليج يتنافسان لضم «عبدالقادر»

                وضع قطبا كرة اليد السعودية الأهلي والخليج نجم كرة اليد البحرينية ونادي باربار البحريني قائد المنتخب البحريني الأول جعفر عبدالقادر على قائمة اللاعبين المحترفين المؤمل ان تتم الاستعانة بخدماتهم للعب مع أحد الفريقين في الدوري المحلي الموسم الجديد. وأكدت مصادر بأن عبدالقادر تتصارع عليه فرق كثيرة تبحث للتعاقد معه ومنها بجانب الفريقين السعوديين فريق الأهلي الاماراتي وناديي فولاذ وأصفهان الايرانيان. ويعتبر جعفر عبدالقادر أحد أبرز اللاعبين البحرينيين وسبق له ان خاض اكثر من تجربة احترافية قصيرة مع فريق نادي الخليج خلال المواسم السابقة اثبت فيها نجاحه وامكانياته وانخراطه السريع مع اجواء اي فريق يمثل شعاره.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  صحيفة الرياضية
                  السبت 03/09/1428هـ

                  إبعاد مالك وهزازي: تأجيل الأهلي والهلال (6) أشهر



                  يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي ودية يوم الخميس المقبل على ملعبه أمام الربيع أو ضمك، وذلك بعد تأجيل مباراة الفريق في الجولة الرابعة من الدوري أمام الهلال الذي يشارك في دوري أبطال آسيا، حيث كان مقررا إقامتها يوم الخميس المقبل 9 رمضان في جدة تم تأجيلها 6 أشهر ليصبح موعدها الجديد (11) صفر من العام الهجري المقبل 1429هـ.

                  ويسعى المدرب الأهلاوي الألماني بوكير إلى إتاحة الفرصة للعناصر التي لم تشارك مع الفريق، خاصة خماسي المنتخب الأولمبي جفين البيشي وعلاء ريشاني ومعتز الموسى وعبدالإله هوساوي ومحمد عيد، حيث سيتمكن هؤلاء اللاعبون من مشاركة الأهلي في الجولتين المقبلتين أمام الوطني في تبوك يوم 14 رمضان وأمام النصر في جدة يوم 18 رمضان.

                  وكان الجهاز الطبي للمنتخب منح راحة للثنائي الدولي مالك معاذ وإبراهيم هزازي لمدة أسبوع، حيث سيتم تكثيف الجلسات العلاجية لتجهيزهما للمشاركة في مباراة الوطني، ويتواجد لاعب الوسط تركي الثقفي في غرفة العلاج الطبيعي بسبب معاناته من إصابة هو الآخر في الركبة، وسينضم للتدريبات خلال اليومين المقبلين.

                  وكان بوكير أراح لاعبي الفريق الأول يومي أمس الجمعة واليوم السبت على أن تعاود التدريبات غداً الأحد.

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    جريدة الجزيرة
                    السبت 03/09/1428هـ

                    مدرب الأهلي بوكير
                    فريقنا غير مقنع رغم الفوز الكبير

                    أبدى السيد بوكير مدرب فريق الأهلي سعادته بفوز فريقه على فريق الشباب، وقال: إن فريقه رغم هذا الفوز إلا أنه بدا غير مقنع بسبب حضور الدوليين لأول مرة كونه كان يفتقدهم منذ البداية، إضافة إلى لاعبي المنتخب الأولمبي.

                    وعن العصبية التي بدت عليه أثناء المباراة، قال السيد بوكير: إن الأخطاء في دفاع ووسط فريقه كانت متكررة بشكل كبير وكنت متخوفا بشكل كبير من تقدم الدفاع للأمام بعد الطرد الشبابي وهو ما كان عليه لاعبي الدفاع وخصوصا بدرة.

                    وذكر بوكير كذلك انه سيعمل على معالجة هذه الأخطاء في المباريات القادمة. وعن إصابة وليد عبد ربه، قال: إن وليد لاعب مهم في دفاع الفريق وأتمنى أن يعود في القريب العاجل.

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****

                      صحيفة عكاظ
                      الأحد 05/09/1428هـ

                      الأهلي والنور يمثلان المملكة آسيوياً ..
                      واتحاد اليد يحدد الأندية المشاركة خارجياً

                      حدد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد موعد بطولة الأندية الآسيوية العاشرة أبطال الدوري التي تقرر اقامتها بالكويت بضيافة نادي القادسية، اذ تأكد موعدها في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل وتستمر حتى الرابع من يناير من العام المقبل.
                      وخاطب الاتحاد الآسيوي نظيره السعودي لمراسلة الأندية المحلية التي يحق لها المشاركة في هذه البطولة، والتي تنحصر بين فريقي الأهلي والنور على اعتبار أن الأول بطلاً لدوري العام الماضي والثاني صاحب المركز الوصيف.

                      ومن المنتظر أن يحدد اتحاد كرة اليد السعودي ممثليه رسمياً حيث سيحصل بطل الدوري الموسم الماضي الأهلي على ميزة المشاركة على حساب الاتحاد فيما سيتحمل الممثل الثاني الذي سيترشح لها النور بشكل أولي تكاليف مشاركته كاملة كما جرت العادة في البطولات التي يشارك فيها فريقان من المملكة.

                      الى ذلك حدّد الاتحاد الآسيوي آخر موعد لتقديم استمارة المشاركة وسيكون منتصف الشهر أكتوبر نهاية التسجيل، أما كشف الأسماء فسيكون 30 من أكتوبر هو آخر موعد لتقديمه والذي يشمل 28 لاعباً يتم اختيار 16 لاعباً الى جانب 8 اداريين بينهم الجهاز الفني، وستجرى عملية سحب القرعة في بداية نوفمبر المقبل بالكويت وبحضور ممثلي الأندية المشاركة.

                      ومن المؤمل أن تشهد هذه البطولة مشاركة آسيوية واسعة وقد تكون الأكبر في تاريخها وهو ما اتضح من قبل الأندية التي أبدت رغبتها ومن الطبيعي أن تساعد الأجواء المناسبة بسبب اقامتها في دولة الكويت على دخول أندية جديدة.
                      وأعلن ناديان عراقيان رغبتهما في المشاركة كأول مرة في هذه البطولات، كما أن هناك رغبة من فريقين من الامارات ومن السعودية ومن البحرين وقطر وايران والأردن ومن سوريا وعمان ولبنان الى جانب ناديي القادسية والصليبيخات الكويتيين، اذ يتوقع أن يصل العدد الى 20 فريقاً حتى الآن، بعد أن شهدت البطولة الأخيرة التي أقيمت العام الماضي في العاصمة العمانية مسقط مشاركة تسعة أندية فقط.

                      وبحسب اللوائح التي يستند عليها الاتحاد الآسيوي فان الفرق المشاركة توزع الى مجموعتين يتأهل الأول والثاني الى الدوري الثاني، ويترأس القادسية الكويتي باعتباره حاملاً للقب احدى المجموعات، فيما يترأس الصليبيخات بطل الدولة المنظمة مجموعة أخرى، ولا يتواجد ناديان من دولة واحدة في نفس المجموعة بالأدوار التمهيدية، ويحق لكل ناد الاستعانة بثلاثة لاعبين محترفين أحدهم محلي من نفس البلد ولاعبين أجانب من أي مكان وبامكان المحترفين اللعب داخل الملعب في نفس الوقت.

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        صحيفة عكاظ
                        الأحد 05/09/1428هـ

                        «الصفراء» تعرض نجوم الأهلي للحسم..
                        ووديتان للفريق أمام ضمك والربيع

                        طبقت الإدارة الاهلاوية لائحة العقوبات والمكافآت بحق لاعبي الفريق الاهلاوي وليد عبدربه وخالد بدرة وتيسير الجاسم وذلك بالحسم من مرتباتهم نظير نيلهم البطاقات الصفراء في مباراة الشباب والتي كسبها الفريق بثلاثة اهداف مقابل هدف. على صعيد اخر يلعب الفريق الاهلاوي خلال فترة التوقف التي تسبق لقاء الوطني في الرابع عشر من شهر رمضان لقاءين وديين امام فريق ضمك يوم الخميس القادم وامام فريق الربيع يوم الاحد القادم وذلك حتى يبقى الفريق الاهلاوي في دائرة لعب المباريات وجوها.

                        من جهة اخرى يعكف الجهاز الفني في الفريق الاهلاوي على تجهيز اللاعبين المصابين مالك معاذ وابراهيم الهزازي وتركي الثقفي ووليد عبدربه حيث من المحتمل مشاركتهم في لقاء الوطني القادم في تبوك.

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          صحيفة عكاظ
                          الإثنين 05/09/1428هـ

                          ناد من المنطقة الشرقية ينتظر استثمارها لصالحه
                          أزمة الاهلي مع إعارة صاحب تقترب من الاشتعال

                          كشف جهاز الحاسب الآلي بتعليم المنطقة الشرقية عن موعد انتهاء الإجازة التعليمية التي منحت للاعب النادي الأهلي صاحب العبدالله والتي ستنتهي في الرابع من شهر ذي الحجة المقبل بعد ان استغل اللاعب هذه الإجازة لمشاركة فريقه الكروي في المنافسات المحلية والخارجية .. وكانت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية قد منحت العبدالله إجازة إستثانية في الموسم الماضي تعد الأخيرة وبالتالي سيكون اللاعب أمام خيارين لا ثالث لهما وهما الاستقالة من جهة عمله الأساسي تحت مظلة التربية والتعليم او العودة للتدريس والابتعاد عن الكرة والنادي الأهلي على وجه التحديد . والخيار الآخر لدى ادارة احمد المرزوقي التي تملك إمكانية توقيع عقد احترافي مع اللاعب الذي سيقدم بشكل مباشر استقالته من التعليم ..

                          نائب رئيس النادي الاهلي عبدالله البلوشي أكد لعكاظ ان إجازة اللاعب تعد صفحة وانطوت ونحن نفكر بشكل جدي في حسم الموضوع ورئيس النادي احمد المرزوقي مهتم بموضوع صاحب ومنحه اهتماما كبيرا وسيتم الوقوف على آخر المستجدات من خلال المفاوضات التي ستكشف تفاصيلها مع اللاعب وجهة عملة وكل الامور ستأخذ سياقها الطبيعي في القريب العاجل ..

                          وكشفت مصادر عكاظ بأن احد أندية الشرقية يترقب الاستعانة بخدمات صاحب العبدالله في حال تجدد أزمة إعارته وهو الأمر الذي سيتم توثيقه بخطاب رسمي سيصل لإدارة النادي الأهلي.

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            جريدة المدينة
                            الإثنين 05/09/1428هـ

                            الأهلي يطالب الرباعي الأولمبي بالتوقيع.. مجاناً

                            أبدى لاعبو الاهلي رباعي المنتخب الأولمبي محمد عيد وجفين البيشي وعلاء الريشاني ومعتز الموسى استياءهم من قرار ادراة الاهلي بعد ان أبلغتهم الإدارة الاهلاوية بالتوقيع على عقود لمدة ثلاث سنوات دون مقابل، مما أثار حفيظة اللاعبين ،

                            وكشف مقربون من اللاعبين ان الطريقة التي تعاملت بها الإدارة الاهلاوية معهم تنم عن عدم تقدير خاصة انهم اثبتوا انفسهم وساهموا في انتصارات الفريق الموسم الماضي والتي اسفرت عن تتويج الاهلي بكأسي الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد ، كما انهم نجحوا ان يفرضوا انفسهم على تشكلية المنتخب الاولمبي ،واوضح المصدر نفسه ان اللاعبين الاربعة يتمنون من اللإدارة الاهلاوية ان تقدر جهودهم و وان تتعامل معهم بالطريقة الملائمة.

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              جريدة المدينة
                              الإثنين 05/09/1428هـ

                              المرزوقي ينجح في إعـادة الطويل للأهلي

                              نجح رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي في إعادة المشرف الأسبق على الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي وجدي الطويل للاشراف مجددا على الفريق بعد استقالته من منصبة في نهاية الموسم الماضي وقد بذل المرزوقي جهدا كبيرا خلال الايام الماضية في اقناع الطويل بالعدول من الاستقالة ومزاولة مهامة الاشرافية على الفريق وفي ظل الاصرار الكبير من قبل الرئيس لم يجد الطويل مفرا من قبل دعوة الرئيس استلام مهامة العملية بداية من تدريب اليوم

                              هذا ويعد وجدي الطويل من الكفاءات الأهلاوية التي يشهد بها بالبنان فقد سبق له أن تقلد مناصب عديدة بالنادي الاهلي وعلى فترات متعددة كان أهمها الأمين العام للنادي قبل أن يكون مشرفا على الفريق الاول لكرة القدم خلال السنوات الأربع الماضية وقد استبشرت الجماهير الاهلاوية خيرا بمستقبل فريقها بعد سماعها نبأ عودة الطويل لمنصبه الذي تركه نهاية الموسم الماضي وخاصة أنه أحد الاضلاع الهامة في تحقيق الفريق ثنائية الموسم الماضي.

                              وكانت “المدينة” قد انفردت في اعدادها السابقة بخبر عودة الطويل للنادي الاهلي

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****

                                صحيفة عكاظ
                                الثلاثاء 06/09/1428هـ

                                أشاد بدور الأمير خالد.. وكشف مسببات زيارته للأهلي
                                الطويل: «طاح الحطب» بيني وبين المرزوقي.. ولم أعد مشرفا على القدم

                                أوضح مشرف القدم وعضو مجلس ادارة النادي الأهلي (المستقيل) وجدي الطويل بأن زيارته للنادي ومتابعة تدريبات الفريق الكروي لم ترتبط أبدا بأي منصب اشرافي كونها عكست في المقام الأول وجها حيا للتواصل لاسيما في هذا الشهر الفضيل. وعلق الطويل على هذه الزيارة والتفسيرات التي ذهب اليها البعض وقال: كل ما في الأمر أني اتجهت للنادي الأهلي للمباركة اللاعبين والعاملين بقدوم الشهر الكريم وهذا لا يعني بأن زيارتي تعد عودة اشرافية على فريق القدم او عضوية مجلس الادارة..
                                وحتى أكون أكثر وضوحا وشفافية فقد قدمت استقالتي عن قناعة تامة ورئيس النادي هو مشرف للقدم. وحول مسببات تلك الاستقالة وحقيقة وجود خلافات وقعت بينه وبين رئيس النادي احمد المرزوقي قال: لا يمكن أن نقول خلافات فالاختلاف في وجهات النظر يعد أمرا واردا في كل الاتجاهات ومع ذلك أنا لم أختلف مع المرزوقي الذي تربطني به صداقة أعتز بها كثيرا ويمكن القول بأن هناك «سوء فهم» حدث وانتهى وليس من المنطقي أن تحدث ضجة وتفتح تأويلات لا حقيقة لها في الأصل.

                                وأضاف: نظل من أبناء النادي الأهلي المحبين له بمناصب أو بدون مناصب كون حضور وجدي الطويل او غيره من الاهلاويين للنادي من غير المنطقي ان يفسر وكأنه مرتبط بغاية أو هدف معين. وأثنى الطويل على الجهود التي يبذلها سمو الأمير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي الداعم للنادي وقال: كل ادارات الأهلي التي تعاقبت استفادت الشيء الكثير من سموه ولا أقصد هنا الجوانب المالية بقدر ما أقصد الاستفادة من خبرات وحنكة سموه الرياضية التي يستفيد منها المديرون الفنيون للفرق قبل الاجهزة الادارية ومن هنا فإن تواصل ادارات الأهلي مع سمو الأمير خالد أمر ضروري وهام بالنسبة للمحافظة على المكتسبات التي تحققت والتي ستتحقق.

                                *****

                                تعليق

                                Working...