Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الثراوين
    عضو مشارك
    • Oct 2004
    • 135

    الف مبرووووووووووك للكوااااااسر

    ابن الثراوين

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      جريدة الوطن
      الثلاثاء 14 ربيع الآخر 1428هـ

      الأهلاويون في منزل خالد بن عبدالله

      يستضيف عضو الشرف الأهلاوي الداعم الأمير خالد بن عبدالله في منزله اليوم الجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريق الكروي الأول بمناسبة تحقيقهم بطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد.من جهتها تعقد إدارة النادي اجتماعاً تحدد فيه موعد إقامة الاحتفال بالفريق بمناسبة تحقيقه كأس ولي العهد.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****

        جريدة الرياض
        الثلاثاء 14 ,ربيع الثاني 1428

        أهلي التخطيط يحرق ملايين " البهرجة "

        حائل - دحيم الشبرمي:
        ليس بغريب أن يفوز الأهلي قلعة الكؤوس بكأس ولي العهد عندما خطفه من غريمه التقليدي الاتحاد. وفعلها للمرة الثانية هذا الموسم بمنافسه التقليدي بعد أن لقنه درس الفن الكروي وهزمه بثلاثية تاريخية في نهائي كأس الاتحاد. فالأهلي عاد إلى منصات التتويج وكأنه يريد أن تكون لبطولاته رونق خاص وطعم آخر إذا كانت إنجازاته على حساب الاتحاد الذي انغمس في حب البهرجة الإعلامية وغاب عن البطولات. بينما الأهلي ظل سنوات يخطط لكي يعيد لنا صورته الجميلة الرائعة التي افتقدناها برحيل جيل عمالقته أحمد الصغير وأمين دابو رغم أنه كان يسجل له حضوراً قوياً في بعض النهائيات في السنوات الماضية ولكنها لم يوفق ومع هذا لم يحبط بل زادته اصراراً على أن يقتحم التاريخ وينفرد بإنشاء أول أكاديمية سعودية لتعلم الفن الكروي ويتبنى الموهوبين حتى تمكن من تخريج جيل كروي شاب ليس هو المستفيد فقط. بل حتى منتجاتنا السنية استفادت من تلك الأكاديمية.

        فالأهلي ظل سنوات طويلة يخطط ويبني،ولم يعتمد على طيور مهاجرة ولم يفسد ويتدخل في تخريب صفقات مع أشقائه الأندية الأخرى، بل أنه دعمها بنجوم ووافق على رحيلها مثلما فعل بغريمه ومنافسه التقليدي الذي اخترق حق الجوار فأغرى خالد مسعد ومن ثم إبراهيم سويد ومعهم خالد قهوجي. ومثلما دعم الاتحاد دعم أيضاً النصر بطلال المشعل والشباب بوليد الجيزاني والفيصلي بصالح المحمدي. فالأهلي خدم نفسه وخدم الآخرين وجعل لغة الأفعال تتكلم عنه وعن إدارته وأعضاء شرفه وتصفهم بالمثالية. وتركوا البهرجة الإعلامية والوعود الوهمية وصفقات الملايين الخاسرة لأصحابها. وعندما يعود بهذه الصورة الجميلة الرائعة لمنصات التتويج فالكل سيصفق للأهلي الذي كان ولايزال وسيظل كواحد من أبرز الأندية سواء على المستوى المحلي أو الخليجي أو العربي.

        رئيس الأهلي ومدربه يحتفلان بنجاح تخطيطهما

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****

          صحيفة عكاظ
          الخميس 16/04/1428هـ

          70 ألفاً مكافأة لكل لاعب.. واحتفالية بأبطال كأس ولي العهد
          رئيس الأهلي: استمراري في المنصب مرهون بإجتماع أعضاء الشرف
          أكد أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي لـ«عكاظ» بأن الحديث عن رحيله أو بقائه في رئاسة النادي الأهلي سابق لأوانه الان لأن الموسم الرياضي لم ينته بعد مؤكدا ان شغله الشاغل هذه الايام منصب على اعداد تقرير متكامل حول ثلاثة محاور

          وهي الجهاز الفني للفريق الاول - واللاعبين الاجانب - والمعسكر الاعدادي للفريق استعدادا للموسم القادم كذلك سيتضمن التقرير كل ما يهم الكيان الاهلاوي ومضى المرزوقي يقول كل ما تقدم سيكون على طاولة اجتماع أعضاء شرف النادي الأهلي الذين يملكون الكلمة الفصل حول كل ما يهم الفريق الاهلاوي لأن قراراتنا في الأهلي جماعية.

          وعن استمراره في رئاسة النادي الأهلي قال هذا الأمر سيكون باجتماع بأعضاء شرف الأهلي وخصوصا الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة اعضاء الشرف والأمير خالد بن عبدالله عضو شرف الأهلي حيث سأطلعهم على كل صغيرة وكبيرة وبعدها سيكون لكل حادث حديث واوضح انه لايمكن ان يخطو أي خطوة إلا بأخذ رأيهما وانا لدي ظروف واذا رأى سموهما ان بقائي في رئاسة النادي هو في صالح الأهلي فلن أرفض لهما أي طلب لانهما من وقفا معي ودعماني ماديا ومعنويا ومن خلفهما الجمهور الأهلاوي الذي لعب دورا مهما في ما تحقق من انجازات.

          على صعيد آخر تشير مصادر «عكاظ» الى ان ادارة النادي الأهلي بصدد اقامة احتفالية للفريق الأول قد تكون اليوم او غد نوزع من خلالها مكافآت الفوز ببطولة كأس ولي العهد والتي قد تصل الى ما يقارب السبعين ألفاً لكل لاعب آساسي والحد الادنى خمسة وعشرون الفا.

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            جريدة الرياضية
            الأحد 19/04/1428هـ


            هل فعلا هدم (البلوي) الاتحاد ؟ !
            عدنان جستنيه
            06/05/2007م

            توقعت منذ أن أدلى رئيس أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير فيصل بن عبد الله بن تركي بتصريحه المثير جدا (البلوي تمنى هدم الأهلي فهدم الاتحاد) والذي جاء في حوار صحفي عقب فوز الفريق الأهلاوي بكأس ولي العهد أن تحظى هذه المقولة بتناول إعلامي يغوص في مفرداتها بين (مؤيد ورافض) لها، إلا أن حالة من الصمت خيمت على هذا التصريح دون أي تفاعل يذكر مع أنه لا توجد أي محاذير تمنع من تشريح النص وتحليله سواء مع أو ضد عن طريق تقديم إثبات يؤكد صحة ما احتواه في مضمونه أو الاعتراض عليه وفق مبدأ (الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية)

            ـ من وجهة نظري أن رئيس أعضاء شرف النادي الأهلي لم يكن يعني تلك العبارة على أنها تمثل الواقع الصحيح لما وصل إليه نادي الاتحاد في عهد إدارة (منصور البلوي) بقدر ما أنه وجدها فرصة مناسبة استثمرها للرد على ذلك التصريح الذي قاله (البلوي) لقناة أوربت الرياضية بمباركة من زميلنا (ياسر الديب).. وكذلك تصريح (المائة مباراة)، وذلك من منطلق أن خسارة (العميد) بطولتين في موسم واحد من (قلعة الكؤوس) لها تأثيرها المزدوج على مشاعر الجماهير الاتحادية والأهلاوية وبالذات في هذا التوقيت المتوافق مع قرب انتهاء فترة رئاسة (أبو ثامر)

            ـ كلامي هذا أرجو أن لا يفهم بأنه رد على ذلك التصريح الأهلاوي أو دفاعا عنه وعن الرئيس الاتحادي بقدر ما أنني حرصت على إبداء رأيي في موضوع يستحق الحوار والنقاش دون (تصعيد) يبحث في طريقة الطرح إلى (الإثارة) أو إشعال (خلاف) يعود بنا إلى الوراء لمرحلة سابقة عانى منها كثير ممن تولوا رئاسة هذين الناديين في فترة ماضية، ولعل الأمير فيصل بن عبد الله يتذكرها وبالتحديد في الفترة التي كان فيها رئيسا للنادي الأهلي، وكيف أن آماله وطموحاته واجهت الكثير من العراقيل بسبب (اختلافات) داخل البيت الأهلاوي

            ـ وإذا أردنا الدخول في مقارنة بين تلك الفترة والفترة الحالية لوجدنا أن تواجد الأمير فيصل بن عبد الله كرئيس لأعضاء شرف النادي الأهلي هو امتداد لـ(حلم) طويل جنى (ثماره) النافعة الآن، وذلك من خلال (التفاف) معظم أعضاء الشرف مع (الرمز) الأهلاوي الأمير خالد بن عبد الله وبمشاركة منه في دعم رئيس النادي الأهلي الحالي (أحمد المرزوقي) الذي من حسن حظه أنه وجد الدعم لنصرة الفريق الأهلاوي والوصول به إلى منصات التتويج

            ـ وإذا قسنا ما حققه الأهلي في هذا الموسم والمواسم السابقة فإنه لا يوجد فرق كبير من ناحية تحقيق البطولات، فقد سبق أن حصد بطولة كأس الأمير فيصل ثلاث مرات ونفس الشيء لبطولة كأس ولي العهد، وإن لم يتمكن من تحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين منذ (28) عاما إلا أن الأمل ببلوغ هذا الإنجاز ما زال قائما باستمرارية الدعم، إضافة إلى التغيير الذي سيطرأ على هذه البطولة في الموسم المقبل بإذن الله تعالى وتوفيقه بنظامها الجديد

            ـ أما من ناحية الجزء الخاص برئاسة البلوي لنادي الاتحاد، فأعتقد أن الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي يوافقني الرأي بأنها فترة (ثرية) بأحداث ساخنة وإنجازات فريدة يتمنى الكثير من الرياضيين بلوغ نصفها سواء من خلال المنشآت التي تم تدشينها في مقر نادي الاتحاد أو البطولتين الآسيويتين اللتين تحققتا أو وصول العميد لكأس العالم وتشريف سمعة الكرة السعودية في ذلك المحفل العالمي، بالإضافة إلى حصد كأس السوبر السعودية المصرية والبطولة العربية وكأس ولي العهد.. ناهيكم عن بعض الصفقات المحلية والأجنبية التي غيرت في مسار الاحتراف بالكرة السعودية

            ـ ما من شك أن للبلوي أخطاءه، ومن هذه الأخطاء ما استفاد منه منافسو نادي الاتحاد في إعادة حساباتهم وبالتالي ساهم في إعادة (التوهج) لهذه الأندية وتطويرها والتفاف أعضاء شرفها، حيث كان الحافز الأقوى لهم هو (هزيمة) البلوي قبل التفكير في هزيمة الاتحاد، وهذا موضوع يطول الحديث عنه وسوف أتناوله في مقالة أخرى أركز فيها على هذه الأخطاء.. والتي لو قام البلوي بمعالجتها وتصحيحها قبل نهاية هذا الموسم قد تغير كثيرا من المفاهيم المغلوطة حول شخصيته

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              جريدة الرياضية
              الثلاثاء 21 ربيع الآخر 1428هـ

              اسكت وإلا أعلم
              أحمد الشمراني
              08/05/2007 م

              طبيعي أن تفوز وطبيعي أن تخسر وأن تتعادل هذه مسلمات في كرة القدم علينا أن نتخذها قاعدة في أحاديثنا عن الكرة!

              ـ ثمة من يرون أن الخسارة عيب والفوز قيمة أكبر من أن تختصر في ابتسامة!

              ـ هؤلاء في ظني جهلة غزا رؤوسهم التعصب قبل أن يأتي موسم الشيب..

              ـ أحداث ساخنة ولدتها انتصارات الأهلي على الاتحاد وأحداث أسخن ولدتها خسائر الاتحاد من الأهلي!

              ـ ومن عمقها ولدت لغة جديدة في علم الحوار وعلم الاختلاف ومازال مد المحبر يتنامى من يوم إلى آخر..!

              ـ قذائف السب والشتم لم تعد تفرق بين رجل ورجل وكاتب وكاتب... واللهم حوالينا ولا علينا !

              ـ والمعالجة في الاتحاد أخذت منحى أخطر من أن يصنف وأخطر من أن يفسر على أنه ردة فعل لفعل.

              ـ الجميل أن الأهلي تعامل مع الواقع بتواضع المنتصر... حتى وإن شاب أفراح أنصاره أحياناً خروج عن المألوف...!

              ـ وأقصد بالخروج عن المألوف هي التقليعات المثيرة في المدرجات والأهازيج التي أضحت هي الماركة وغيرها تقليد...

              ـ أما ما نابني شخصياً من ردة فعل الهزيمة فهذا أمر تعاملت معه على أنه ذريعة أرادوا بها سحبنا إلى أن نهددهم على طريقة «اسكت وإلا أعلم...».

              ـ لكن ثقوا أنني أملك من الشجاعة ما يجعلني أعلن الحب للأهلي في وقت لا يملكون هم شجاعة إعلان ميولهم... وهذا هو الفرق بين الواثق.. وغير الواثق..!

              ـ أما الآخرون من أصحاب فلسفة الحياد أولاً فهذا هم الأكثر تعصباً... والأكثر ضرراً والأكثر دلالاً... وأترك لكم إكمال ما ترونه من أكثريات يتميزون بها..!

              ـ هذا شيء والشيء الآخر الذي أود قوله إن ما يحاصر الاتحاد اليوم من «سب وشتائم» ربما أقسمه إلى جزأين.. قسم يريد به أصحابه التشفي وقسم آخر الهدف منه التأثير على «المطنوخ»..!

              ـ وفي كلتا الحالتين يظل الاتحاد مثار جدل ومثار غربه... واستغراب...!

              ـ والسؤال الذي يطرح اليوم هكذا دونما أي إجابة... لماذا خسر الاتحاد بطولتين من الأهلي..؟!

              ـ وهو سؤال أظن أن طارحيه إلى الآن لم يفيقوا من صدمة «مالك»....؟!

              ـ ومالك الذي أنا بصدد الحديث عنه ليس مالك الحزين بل مالك الأهلي أو شبيه الريح الذي يستحق مع تيسير الجاسم الأفضلية المطلقة في موسم الأهلي الاستثنائي..!

              ـ يا ترى هل جوائز سعيد غبريس هذا العام ستنصف الأهلي ونجومه أم أنها مخصصة لمن (.....)؟!

              ـ أمس تحدث حسن جمجوم للزميل ماجد التويجري حديث عقل.... اختصر فيه كل شيء في أسطر معدودة.

              ومضة
              خذتني غربة عنوانها غربة بلا عنوان
              أبي عقب التعب راحة لقى في التعب راحة

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                جريدة المدينة
                الثلاثاء 21 ربيع الآخر 1428هـ

                إعارة تيسير الجاسم للغرافة القطري وغيابه عن مباراة الغد ضد الخليج

                وافقت إدارة النادي الاهلي على اعارة لاعب وسط الفريق الاول لكرة القدم تيسير الجاسم الى نادي الغرافة القطري لمدة شهر تقريباً مقابل 25 الف دولار للاعب ولن يشارك اللاعب في مباراة الغد مع الفريق ضد الخليج .

                وعلى صعيد التدريبات ، فقد أجرى الفريق تمارينه الاخيرة قبل سفره مساء اليوم للدمام لملاقاة الخليج في آخر مباريات هذا الموسم للفريقين ، وشارك جميع اللاعبين عدا المصابين والموقوفين منهم (حسين عبدالغني - ابراهيم هزازي) والمصابون محمد مسعد - تركي الثقفي - علي العبدلي - خالد بدره) فيما غاب جفين البيشي ومحمد عيد بعد منحهما إجازة يومين لزيارة ذويهما قبل الانضمام لمعسكر المنتخب الأولمبي.

                وقد بدأ المران كالمعتاد بتمارين الاحماء اشرف عليها مساعد نيبوشا الذي اكتفى بالحضور والمتابعة من على الخط الجانبي للملعب وبعد انهاء تمارين الاحماء اجرى المدرب مناورة في وسط الملعب ولكامل عناصر الفريقين وبمشاركة الاساسيين مع بعض والرديف ، وسيعود وليد عبدربه لخط الدفاع بعد الانتهاء من الايقاف (مباراتان) لحصوله على ست بطاقات وبجانبه حسن يماني وفواز في الظهير الايمن وأبو يابس في الشمال وفي خط الوسط كل من كايو - احمد درويش - معتز الموسى وفي خط المقدمة كل من مالك معاذ وهيكل قمامدية.

                وسيغادر الفريق مساء اليوم عند الساعة العاشرة مساء ولن يؤدي الفريق مرانا هذا اليوم ويكتفي بمران أمس فقط نظرا للإرهاق والملل الذي اصاب اللاعبين من كثرة المباريات.

                وقد حضر المران رئيس النادي احمد المرزوقي كما ان وفداًَ من كلية المعلمين بجدة قد حضر المران والتقط الصور التذكارية مع اللاعبين والجهاز الفني خاصة اذا ما عرفنا ان تيسير الجاسم أحد طلاب هذه الكلية وفي المرحلة النهائية له.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  جريدة المدينة
                  الثلاثاء 21 ربيع الآخر 1428هـ

                  الأهلي يستغني عن قمامدية ونيبوشا يرفض كايو

                  أوكلت إدارة النادي الاهلي المحامي خالد أبو راشد لتحريك دعوى قضائية باسم النادي ضد إحدى الصحف المحلية وتحديدا احد كتاب الصحيفة والذي اتهم النادي الاهلي ورجالاته بسرقة الزي الذي يرتدية (الابيض والاخضر).وقد اتخذت إدارة الاهلي خطوة عاجلة بقطع العلاقة النهائية مع تلك الصحيفة وعدم التعاون معها مطلقا في المستقبل

                  ومن جهة اخرى يعقد مجلس ادارة النادي الاهلي السبت القادم اجتماعها برئاسة الرئيس احمد المرزوقي وسوف يكون هذا الاجتماع مخصصا للفريق الكروي الأول لكرة القدم ومناقشة اوضاعه للموسم القادم ومن حيث تحديد عقد المدرب الصربي نيبوشا وكذلك اللاعبين الاجانب بدره وكايو وقمامدية

                  وتكشف المصادر المقربة في مجلس الإدارة الاهلاوية عن اتفاق جماعي على تجديد عقد المدرب لموسم رياضي آخر اثر المردود الرائع الذي قدمه للفريق متوجا ببطولتين وتبقى النواحي المادية التي سيتم الاتفاق مع المدرب عليها

                  أما بخصوص الثلاثي الاجنبي فسيتم النظر للتقرير الفني الذي سيقدمة نيبوشا الذي أكد من خلاله رغبته في الابقاء على المدافع التونسي خالد بدره والاستغناء عن المهاجم التونسي هيكل قمامدية والبحث عن مهاجم عوضا عنه أما بخصوص البرازيلي كايو فلازال الوضع معلقا ما بين إدارة النادي والمدرب حيث ترغب الإدارة التجديد معه والمدرب يريد التعاقد مع أفضل منه في حال الابقاء عليه كمدرب للفريق الاهلاوي الموسم المقبل

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    جريدة المدينة
                    الأربعاء 22 ربيع الآخر 1428

                    عبدالله الفيصل.. مؤسس الأهلي الجديد.. وباني قلعة الكؤوس

                    عندما تذكر النادي الاهلي لا بد ان تتداعى في نفس الوقت سيرة الأمير عبدالله الفيصل وقصته مع هذا النادي العريق ومشواره الطويل المرصع بالانجازات والعطاءات والتضحيات.. ويظل الرمز الكبير عبدالله الفيصل – يرحمه الله – الاسم الحاضر في قلوب كل الاهلاويين فهو المؤسس الحقيقي للنادي الاهلي وهو باني قلعة الكؤوس.

                    أساس الأهلي.. كيف ولماذا؟!

                    ويحدثنا الأمير محمد العبدالله الفيصل ويقول:

                    * عبدالله الفيصل هو الذي انشأ النادي الاهلي الذي نعرفه اليوم قبل أي واحد آخر.. وما حصل هو ان الاتحاد استجمع مجموعة من الناس الذين حولوه عن مجراه او عن الاساس الذي بنى عليه في ذلك الوقت.. فكانت فكرة الوالد لانشاء ناد آخر بحيث يكون هذا النادي نموذجياً تقتدي به الاندية الاخرى.. فانشأ النادي الاهلي على هذا الاساس.. وظل يرعاه ويدعمه ليحقق النموذجية التي كان ينشدها فيه.

                    التأسيس الحقيقي

                    هذه البداية لم تأت من فراغ بل هي نتاج اساسي متين وضعه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل الذي كان في تلك الفترة ينشد نادياً نموذجياً بعد ان استقال من وزارة الداخلية وابتعد عن الرياضة بالصفة الرسمية فكانت بيئة نادي الثغر تجذبه اليها بقوة لانها تقوم على أسس رياضية سليمة.

                    بالاضافة الى انه كان يربطه بالاهلاويين صداقات قوية تقربوا اليه من خلالها فتقرب اليهم واحتضن ناديهم واعاد تأسيسه بالكامل حيث كانت البداية بالعودة في ارساء قواعد العمل الاداري والفني داخل النادي ووضع السياسات العامة التي تضمن لهذا الكيان الكبير الانطلاق نحو المجد والبطولات فكانت البداية الفعلية في عام 1381هـ.

                    ولم يبخل سمو الأمير عبدالله الفيصل على النادي الاهلي بشيء بل احتضنه بكل الحب ورعاه بكل الدعم والمساندة المالية والمعنوية.. واشرف بنفسه على كل صغيرة وكبيرة من شؤون النادي وسار به الى منصات التتويج التي استحقها بشرف وفاز ببطولاتها عن جدارة وتنشر (المدينة) هنا وثيقة تاريخية تكشف البداية الحقيقية للعلاقة التي ربطت بين سمو الأمير عبدالله الفيصل وبين النادي الاهلي وذلك في عام 1369هـ يوم حضر سموه الى ملعب الاهلي ورعى مباراته مع الفريق الايطالي.

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****

                      صحيفة عكاظ
                      الجمعة 24/04/1428هـ

                      القاضي يقود عبدالغني للاحتراف في الريان

                      تعاقد نادي الريان القطري مع حسين عبد الغني مدافع أهلي جدة والمنتخب السعودي لكرة القدم على سبيل الاعارة حتي نهاية مشاركته في بطولة كأس الأمير حيث سيلتقي الاثنين مع العربي في ربع النهائي. ولم يحدد الريان ومدربه الفرنسي بيار لوشانتر اللاعب المحترف الذي سيتم الاستغناء عنه لتسجيل عبد الغني الذي وصل أمس الخميس الى الدوحة. واكد عبد الغني (30 سنة) الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم عامي 1998 و2002، ان العرض تم بناء على اقتراح من مواطنه نايف القاضي المحترف في صفوف الريان وقد وافق عليه. وحسين عبد الغني هو اللاعب الخليجي الرابع الذي ينضم لأندية قطرية في غضون ايام بعد مواطنه وزميله تيسير الجاسم (الغرافة) والكويتيين بدر المطوع (القادسية) وفهد الرشيدي (التضامن) اللذين انضما الى قطر وأم صلال على التوالي للمشاركة في هذه المسابقة بالذات

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        جريدة الرياضية
                        الجمعة 24/04/1428هـ

                        مالك القوة الخفية
                        عدنان جستنيه
                        11/05/2007م

                        منذ أن حقق الأهلي بطولة كأس ولي العهد وقلمي بطريقته (الخاصة جداً) يتغنى بنجوم (صنعوها) ودعموها وبالتالي (حققوها) حتى خيل للبعض أنني أهلاوي الميول أو أن فيما أكتبه يأخذ منحنى (الشماتة) في ظل وجود صحافة (التشكيك) التي تهدف إلى (زعزعة) البيت الاتحادي.

                        ـ في الحقيقة إن احتفائي بالبطولة الأهلاوية لا يندرج فقط تحت بند حق (مشروع) تفرضه عليه أمانة القلم إنما أيضا لاستخلاص (دروس وعبر) لمن يرغبون (التخطيط) لمثل هذا الإنجاز عن طريق تسخير وتوظيف كافة الإمكانيات وعبر مجموعة (أدوار) يشترك في مهمة القيام بها عدة عناصر (متضامنة) على قلب رجل واحد بما تمتلكه من (أدوات) إدارية وفنية وإعلامية وفق منهجية التوجيه الصحيح وليس من منطلق البحث عن المصلحة (الذاتية).

                        ـ عفواً.. إن فاتتني في هذه الاحتفالية إعطاء (المرزوقي) أحمد نصيبه من (التقدير) الذي يستحقه لإنجاز ساهم بقوة في تحقيقه إلا أن رجالات الأهلي وجماهيره حتما سيكون لهم (موقف) في تقدير ينسجم مع حجم الجهد والفكر والتضحية لما قدمه هذا الرجل.

                        ـ اليوم اسمحوا لي في وقفة (عابرة) مع النجم الثاني القادم من (المدينة المنورة) اللاعب (مالك معاذ) والذي (سحر) الإعلام والأنظار إليه مثلما فعل قبله ابن مدينته النجم الاتحادي (حمزة إدريس) فكلاهما يمثلان نقلة نوعية في مسيرة الفريقين الاتحادي والأهلاوي.

                        ـ يفخر الأهلاويون وقبلهم جماهير تعشق (الإبداع) العفوي المنتمي إلى المدرسة الواقعية البعيدة كل البعد عن (التعقيد) بهذا النجم الأسمراني والذي كان لـلأمير (خالد بن عبدالله) في إعادة اكتشافه برؤية ثاقبة كما كان لـ(حمزة صالح) دور بارز في ضمه.

                        ـ مالك معاذ أعاد لذاكرتنا بأهدافه (الخطافية) سيرة نجم النجوم (ماجد عبدالله) واسترجعنا من خلال تهديفاته من خارج الست ياردات قصة جميلة لبداية الكرة في مملكتنا الحبيبة وروعة نجم اسمه (سعيد غراب).

                        ـ قرأت لمالك معاذ حوارا في مجلة (عالم الرياضة) التابعة لجريدة (الشرق الأوسط) حيث أعجبني جداً في منطقه
                        وأجوبته التي تميزت بـ(العفوية) كشخصيته الكروية
                        وأعجبني أكثر في مدى علاقته بـ(المسجد النبوي الشريف) ثم أسرته وأصدقائه ولعلني هنا أحيي الزميل (محمد العايض) الذي تولى مهمة دفة هذا الحوار بشكل متميز.

                        ـ من خلال قراءتي التحليلية لشخصية هذا اللاعب لاحظت أنه حريص جدا على أن تنطلق نجوميته وفق رؤية (احترافية) فهو لا يحب السهر و لا السفر الكثير ويكره (المظاهر الكذابة) معلنا عن رغبته في الاستقرار الأسري لينام مبكرا ولينظم حياته وليحافظ على صحته.

                        ـ إن أجمل ما أعجبني في ذلك الحوار هو سؤال عن (آخر كتاب) قرأه فأجاب مالك (الوعي والثقافة) قائلا: كتاب تلقيته من أحد المشجعين عنوانه (أيقظ قواك الخفية) للكاتب الأمريكي أنتوني روينز عندها عرفت وتأكدت (سر) أهداف مالك الخطافية (ونجومية) حصل عليها بسرعة (البرق).

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          جريدة الرياضية
                          السبت 25 ربيع الثاني 1428

                          الأهلي يعترف بأزمة نيبوشا


                          اعترف الرئيس الأهلاوي أحمد المرزوقي بالخلافات حول تجديد العقد مع مدرب فريقه الكروي الأول الصربي نيبوشا، مؤكداً أنه سيعقد مساء اليوم السبت اجتماعاً مع نيبوشا لمناقشة الموضوع. وقال المرزوقي: «إدارة النادي ستقدم عرضها المالي وستستمع للعرض المقدم من المدرب، وهناك اختلاف في قيمة العرضين ولن تنفرد بالقرار، خاصة أننا في الأهلي نؤمن بالعمل والرأي الجماعي، وسيكون القرار النهائي والحاسم لأعضاء الشرف في الاجتماع المصغر الذي سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة الأسبوع الجاري، وستكون فيه ورقة عقد نيبوشا هي الأبرز إلى جانب وضع البرامج والأفكار الإعدادية للفريق في الموسم المقبل، الذي تنتظرنا فيه مشاركات آسيوية وخليجية على اعتبار أننا أبطال كأسي ولي العهد والأمير فيصل بن فهد.

                          من جهة أخرى، قررت إدارة الكرة الأهلاوية أمس منح اللاعبين إجازة حتى يوم السابع من شهر يوليو بعد المقبل، مع مراعاة التزام لاعبي المنتخب الأول والأولمبي بمواعيد المعسكرات والمشاركات التي يحددها لهم الاتحاد السعودي لكرة القدم.

                          فيما قطعت الإدارة شوطاً كبيراً من أجل توقيع العقد الاحترافي الجديد مع المدافع وليد عبدربه مقابل مليوني ريال تقديراً للمستويات المتميزة التي ظهر بها في الموسم الجاري.
                          كما وقعت الإدارة أمس مع المحترف التونسي هيكل قمامدية مخالصة مالية في إشارة لعدم الرغبة في التجديد مع اللاعب الذي سيعود إلى ناديه الفرنسي ستراسبورج بعد انتهاء إعارته لموسم مع الأهلي.

                          من جهته قال قائد الأهلي المدافع التونسي خالد بدرة بأنه لن يتردد في التوقيع للأهلي لموسم آخر على بياض في حال استمرار أحمد المرزوقي في رئاسة النادي.. فيما يتفق الكثير من أعضاء شرف الأهلي وإدارة النادي على التجديد لموسم آخر للبرازيلي كايو صانع الألعاب، وتشير المصادر أن نيبوشا سيقدم تقريره الفني للمرزوقي اليوم، وأنه سيطالب الإدارة في حال استمراره بدعم صفوف الفريق بثلاثة لاعبين محليين.. حارس مرمى صغير وظهير أيمن وقلب دفاع، إلى جانب فكرة المشاركة في دورة كروية في سويسرا.. تلقى النادي دعوة للمشاركة فيها وتتزامن مع الفترة الإعدادية قبل بداية الموسم المقبل.

                          وستتابع جماهير الأهلي اليوم السبت مشاركة لاعب فريقها تيسير الجاسم مع الغرافة القطري بنظام الإعارة في المباراة التي سيخوضها أمام الوكرة في كأس أمير قطر.

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            جريدة الرياضية
                            السبت 25 ربيع الثاني 1428

                            أصح يانايم
                            أحمد الشمراني
                            12/05/2007م

                            فاز الأهلي بكأسين والثالثة سقطت سهواً، وإلا لتحول الزمن على شاهد لعصر فيه الاحتراف من الداخل قضى على ما يسمى باحتراف الاستقطاب من الخارج.

                            ـ القضية ليست في لماذا فاز الأهلي ولا في كيف فاز، لكن في حملة التشويه التي طالته بسبب إقراره لثوابت في الاحتراف السعودي أصبح فيها مثلاً وقدوة.

                            ـ أن تقول الحظ خدم الأهلي فهذا من حقك، وأن تقول الكل ساند الأهلي فهذا أيضاً رأيك، قل ما شئت من جُمل اعتراضية.. لكن أن يصل الأمر لاتهام رموز في الأهلي بالسرقة واتهام لاعبيه ورؤسائه وجماهيره بالفوضى فهنا لا بد أن نقول (اصحى يا نايم).

                            ـ فالأهلي الذي تعرفه وتدعي أنك لا تعرف منه إلا ذاك الكلام الأسود وذاك الرصد الحالك في السواد هو من أسس لأولويات في الرياضة السعودية.. ناديك وجل الأندية السعودية تسير عليها.

                            ـ هذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يمارسون فيها الشطط على الأهلي وأهل الأهلي، طالما الحبل متروك على الغارب.

                            ـ فاستسهال الكتابة عن التاريخ حدا بهم إلى تغيير أشياء كثيرة في أرقامه.. أما العبارات فحدث ولا حرج.

                            ـ لن أنساق مثلهم إلى ما وراء البحار لإثبات حجة أن ناديهم كيت وكيت وكيت، لأنه ناد من أندية الوطن.. لي ولأصدقائي وأقاربي فيه اتجاه قلب.

                            ـ فنحن نؤمن بأن لا أهلي بدون اتحاد ولا اتحاد بدون الأهلي، ونكرس لتنافس يجب أن يبقى لتبقى الحياة للرياضة.

                            ـ حقيقة لا أزال أعيش صدمة قراءة تلك الأحداث , ولعل كثيرين مثلي عاشوا الصدمة ليس في الرصد بل فيما حواه من إساءات فظيعة لناد قدره أنه فاز من خلال الاتحاد هذا العام ببطولتين.

                            ـ كم.. وكم مرة فاز فيها الاتحاد على الأهلي ببطولات، وغنينا مع الاتحاد أحلى الألحان.

                            ـ كم مرة وكم أخرى تحاملنا على جراح الهزيمة وعشنا الحدث مع الجار كما لو كنا اتحاديين بالفطرة.

                            ـ لماذا لم تقولوا جميل تنافس الأهلي والاتحاد بدلاً من أن تقذفوه وتقذفوا رجالاً بتهمة سرقة شعار الاتفاق.. وما كتب في ذات السياق كان أعنف.

                            ـ أعود للأهلي وأؤكد أنه أجمل من أن يشوه وأجمل من أن تنال منه كتابات هابطة، ورجاله أكبر من أن تؤثر فيهم كليمات لا تتكئ على حقائق أو أخرى مصدرها قلوب سوداء.

                            ـ فاز الأهلي ولم يزل مد فرحه يتنامى على امتداد جغرافيا الوطن، ولم نزل نكتبه على أنه قصيدة كتبها شاعر ومات.

                            ـ فالأهلي ليس مثل كل الأندية بل مختلف في أشياء، علَّ منها ما سنأتي به في وقته، أما اليوم فأردت أن أوضح أن التاريخ ليس لعبة يتلاعب بها متعصبون، حاولنا وحاول معنا كثيرون أن نغير ما بأنفسهم.. ولكن!

                            ـ إذن دعونا ننسى ما مضى ونبحث من خلال الأهلي عن كتابة تاريخ آخر لنعيد إلى التاريخ هيبته، بعد أن استباحوا أرقامه حسب الأهواء.

                            ـ شاهدت جماهير الوحدة أمام النصر في عز فرحتها، وقلت لمن حولي: يا رب تكتمل فرحة أهل مكة.

                            ومضة
                            رغم امتداد التعب عيا يموت الطموح
                            وباب وراه اعتزازي طارقه... طارقه

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              صحيفة عكاظ
                              الخميس 01/05/1428هـ

                              بيان رسمي يحدد موقف احمد المرزوقي من كرسي الرئاسة
                              رئيس الاهلي: لم أتقدم بالاستقالة وسأسعى لتجاوز ظروفي من أجل البقاء

                              اصدر النادي الاهلي بيانا رسمياً نفى فيه استقالة رئيس مجلس الادارة احمد المرزوقي .. واوضح رئيس الاهلي بأنه لم يتقدم بالاستقالة بشكل رسمي نظراً لأنه يدرك حجم المسؤولية المناطة به في ادارة نادى كبير كالأهلي .. وجاء في البيان الذي وزعه المركز الاعلامي التالي:
                              نفى رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي احمد المرزوقي ما تداوله الاعلام حول استقالته من ادارة النادي وتقديمه خطاباً بهذا الخصوص لرئيس مجلس اعضاء الشرف الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي. وقال انه لم يستقل من رئاسة النادي ولم يتقدم بذلك رسمياً نظراً لإدراكه حجم المسؤوليات الكبيرة المناطة به في ادارة ناد كبير هو النادي الاهلي يحتاج الى تعاضد الجميع لكي يستمر نادياً بطلاً يعمل دائما على اسعاد جماهيره ومحبيه..
                              واضاف احمد المرزوقي انه كرئيس للنادي الاهلي محظوظ بالدعم الكبير الذي يجده من قبل رئيس مجلس اعضاء الشرف الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي وقلب الاهلي النابض الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وكان من ثمار هذا الدعم وتضافر الجهود حصاد كأس سمو ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد على مستوى الفريق الاول لكرة القدم وانجازات اخرى على صعيد الالعاب المختلفة منها ما تحقق ومنها ما هو منتظر ونأمل ان تكون فرق السلة واليد وكرة الماء عند حسن ظن محبي الاهلي بمضاعفة الجهد في مشاركاتها العربية والمحلية وتحقيق انجازات جديدة تضاف لسجل الاهلي الذهبي ..
                              ومن هذا المنطلق اكد احمد المزروقي انه ليس رئيسا لكرة القدم بل للنادي الاهلي الذي يضم العاباً مختلفة لم تنه موسمها بعد لذا من غير المنطقي ان يتقدم باستقالته في هذا التوقيت حتى لو افترض وجود الرغبة في الاستقالة ..
                              وقال انه اكثر من يحرص على استقرار النادي الاهلي وهو فخور بالتفاف وثقة الأمير عبدالله بن فيصل والأمير خالد بن عبدالله وجماهير الاهلي الغالية الا انه سيعمل على تجاوز ظروفه للبقاء رئيساً للنادي الاهلي في ظل الدعم الذي يجده وكل ما يبحث عنه الآن هو بعض الوقت للتفكير في الخطوات المستقبلية.

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****

                                صحيفة عكاظ
                                الخميس 01/05/1428هـ

                                نيبوشا ينفي عبر «عكاظ» المفاوضات مع الطويل:
                                سأخفض قيمة العقد.. وهذه قصة لقائي بالرشيد

                                اكد الصربي نيبوشا مدرب الاهلي ان الاجتماع الذي عقده مساء امس مع وجدي الطويل المشرف على فريق القدم اهتم بلاعبي الفريق الشباب والذين سيصعدون للفريق الاول نافيا ان يكون الطويل فاوضه من اجل تجديد عقده.
                                نيبوشا قال لـ «عكاظ» ان أمر عقده مخول به رئيس النادي احمد المرزوقي الذي يملك القرار.
                                وعن حقيقة مفاوضات النصر قال ان الاخير لم يفاوضه وما حدث هو مجرد نقاش دار بينه وبين طلال الرشيد المشرف على الفريق النصراوي واضاف لا اعتقد ان النصر قادر على دفع المبلغ الذي يريده.
                                واكد انه سيخفض مبلغ تجديد عقده مع الاهلي من اجل الامير خالد بن عبدالله وجماهير الاهلي.

                                *****

                                تعليق

                                Working...