Unconfigured Ad Widget

Collapse

مجرد ثرثرة ..

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • فارس الأصيل
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3319

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد :
    فلا زلت على يقين من أن هذه الأجيال التي بين أيدنا الآن وقد استهوتها شيطانان كل منهما أقبح وجها من الآخر وماذلك إلا لطغيانهما كثيرا مما حدا بأبنائنا لترك العلم والدراسة والتعب والجهد وكثير إلا ما رحم الله بدأ يتنازل عن أركان دينه من أجل أن يحضى باليسير مع هذان الشيطانان اللذان أصابا الجيل بالخمول الفكري وضياع جزء كبير من قيمتهم في الحياة ألا وهما (الرياضة - والفن ) .. وقد مهد لهذا الطريق قائد الحملة واللواء إلعلامنا العربي المقرؤء والمرئي والمسموع وشجع على ذلك غياب الوعي لدى أجيالنا لاسيما وقد أغتيلت من أطراف عدة أهمها الرغبة في الربح والثراء على حساب قيم وأخلاق ومبادئ الإسلام لدى هذه الأجيال .. وهناك من الشواهد ما لا يتسع لذكرها والكل يعرفها ولم تعد تخفى إلا على جاهل لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم بل أمي لا يفقه شيء من واقع حياته فهو كالبهيمة يأكل ويروح لا يشعر بما حوله ولا يهتم ..
    وقد صدق من قال :
    أطعت مطامعي فاستعبدتني ... ولو أني قنعت لكنت حرا
    ولذلك تجد هذه الأجيال المسكينة صاحبة المستقبل المجهول والذين بدؤوا يقطعون طريق تعلمهم من الآن بحجة أن جميع الأبواب مغلقة فمن باب أولى أن لا أتعب نفسي من الآن فيترك المسكين مستقبله لكف عفريت ثم يبدأ رحلة الضياع وما حدث هذا إلا لوجود قصور كبير في التربية بدءا بالأسرة وانتهاءا بالمؤسسات المدنية كما تسمى اليوم مرورا بالمسجد الذي ضاع ما بين البيوت والمؤسسات ولم يعد دوره إلا كدور مجلس استقبال الضيوف في منزل أحدنا يفتح فترة وجيزة ثم يغلق لحين فتحه مرة أخرى مع قلة مرتاديه وقلة كفاءة كثير من ألأئمة ..
    وفي ظل هذا الصخب وهذا التذبذب لأجد النشئ يسأل نفسه ما علي فعله وكيف يمكنني الخلاص من كل هذه السموم التي والعراقيل التي وضعت أمامي ؟!! ومن أين يا ترى البداية ؟!!
    ولعلي سأتركك يا عزيزي القارئ لتفكر بنفسك عن هذا بنظرة فاحصة متأملة حتى أتمكن من البحث عن أيسر السبل وأنجعها لانتشال هذا الجيل وحمايته بدءا بنفسه وانتهاء بمجتمعه فإلى ذلك الحين أستودعك الله وأتمنى ألا تبخل علي بالفكرة والرأي في هذا .. لحين عودتي بعد البحث والتنقيب والاستشارة طلبا للنجاة فكل منا له دوره أنا وأنت وهو وهي ..
    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
    مدونتي
    أحمد الهدية

    تعليق

    • حديث الزمان
      عضوة مميزة
      • Jan 2002
      • 2927


      الأستاذ الفاضل فارس


      أعتذر لك لعدم متابعة هذا الموضوع ...


      سوف أعود للمتابعة وقراءة متأنية ( ومداخلة متواضعة ) إن كتبت لي الحياة .


      دمت بخير


      لكل بداية .. نهاية

      تعليق

      • فارس الأصيل
        عضو مميز
        • Feb 2002
        • 3319

        أختي الفاضلة حديث
        يسعدني دائما ويزيد من نهمي الكتابي حين أجد أمثالك تخط أحرفا أتتبعها بشغف فما حالي معكم إلا كحال التلميذ مع الأستاذ ينتظر التصحيح بين الفينة والأخرى فمن أستاذ معنف إلى غير ذلك ...

        أنتظرك بفارغ الصبر

        رزقك الله عمرا في طاعته ومرضاته

        أخوك
        هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
        كالبحر عمقاً والفضاء مدى
        مدونتي
        أحمد الهدية

        تعليق

        • حديث الزمان
          عضوة مميزة
          • Jan 2002
          • 2927



          الأستاذ فارس


          اليوم رددت على موضوعين وهذا ثالثهما ، وجدت نفسي متفائلة جداً في الردين السابقين ، لعل لهذا علاقة بما تحمله النفس من سرور وسعادة تنعكس سلباً أو إيجاباً على ما نكتبه هنا ..


          الحق لقد وجدتك قليل التفائل في طرحك الأخير عندما تحدثت عن الفن والرياضة وذهبت إلى أن الجيل بحاجة لمن ينتشله من واقعه .. !


          في حديثك عن الفن فإنني لا أخالفك الرأي البته ففيه من المفاسد ما الله به عليم ( وهو بالتأكيد موجه لنشر الرذيلة وتدمير المجتمعات المسلمة ) ، نسأل الله أن يصلح الشأن .


          وعن الرياضة فإنني لم أنظر لها يوماً كما تنظر لها أنت وإن انتابني ذلك الشعور أحياناً فقط ، ولكنها في رأيي أرحم بكثير من الفن ، لذا لا يجب ان تضعهما في قالب واحد .


          للرياضة آثار سلبية كثيرة ولكن عند تقنينها فإنها تصبح مطلب هام وضروري جداً ، ألم تقرأ ( علموا أبنائكم السباحة والرماية وركوب الخيل ) ؟




          الأستاذ الفاضل


          ربما يسجل التاريخ فشلنا دون تحقيق ما قد تحققه الأجيال القادمة ، وبذلك نصبح ضمن حقبة زمنية يبغضها التاريخ ... !! ( أقول ربما ) .


          دمت بخير

          لكل بداية .. نهاية

          تعليق

          • فارس الأصيل
            عضو مميز
            • Feb 2002
            • 3319

            أختي الكريمة ..حديث
            لا أدري بأي لغة أشكرك لكني سأختار التي أرشدنا إليها المصطفى صلى الله عليه وسلم بأن أدعوا لك بظهر الغيب فلعمري الشكر وحده لن يكفيك على مداخلاتك وطرقك مرارا على باب الفكر والقلب معا في هدوء وسكينة وأدب جم فلله درك ..
            أما ما تفضلت به فأعترف إليك أنني بدأت أخاف من الرياضة أكثر من الخوف من الفن ولي كثير من الأسباب لأن الفن لا يمكن أن يدس خلفه شيء أما الرياضة فهي باب وجدت به الكثير من الأشياء التي تستدعي الوقوف فالأجيال تكاد تقتل بهذا الداء ظاهرة في الرحمة والقوة وباطنه فيه الضياع والتقنين الذي ذكرت هو مطلوب في كل الأمور لأن الإفراط مؤذي كما هو الحال مع التفريط ..
            وسيكون لي عودة أكثر توضيحا فهناك نقاط أحب الوقوف عندها مكثيرا مع الفن والرياضة في فكر الجيل ولماذا اخترتهما على وجه التحديد وربطهما بالشباب والأجيال ؟!!

            ليكتب الله لي العمر حتى أعود

            لمثل هذه المداخلات نسعى فهي التي تحقق النمقصود
            وفقكم الله
            هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
            كالبحر عمقاً والفضاء مدى
            مدونتي
            أحمد الهدية

            تعليق

            • فارس الأصيل
              عضو مميز
              • Feb 2002
              • 3319

              يا الله كم يتمنى الإنسان ولكنه لا يدرك تلك الأماني أحيانا وقد يدرك شيئا منها وقد تغتال زحمة الدنيا ووهمومها بقية الأماني التي يرددها الفكر ويجعل لها خانة عنده .. ومن ضمن تلك الأماني كنت أتمنى أن أكمل هذا الموضوع منذ زمن وكنت أتمنى أن أتنتهي من الحديث عن الرياضة والفن في عصرنا الحاضر وتأثيرها على الأجيال قبل أن أشغل لفترة طويلة عن هذا الموضوع إلا أني لم أنسه وإن شاء الله سأعود إليه فلربما تكون عودتي له أكثر قوة وتنوعا كما وكيفاً

              إلى ذلك الحين
              وفق الله الجميع
              هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
              كالبحر عمقاً والفضاء مدى
              مدونتي
              أحمد الهدية

              تعليق

              Working...