Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****

    صحيفة الرياض
    السبت 15 شوال 1428هـ

    حافلة الأهلي تتعرض للتهشيم



    الحافلة الأهلاوية وتظهر اثار التهشيم على الزجاج الأمامي

    تعرض الحافلة التي تقل الفريق الأهلاوي للتهشيم بعد نهاية لقاء الفريق مع جاره ومنافسه اللدود الاتحاد وسارعت إدارة النادي الأهلي إلى تقديم بلاغ للشرطة وتسجيل محضر بالحادثة وكان الأهلي خسر لقاءه أمام جاره الاتحاد بهدفين دون مقابل وسط حضور جماهيري كبير جداً.

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      صحيفة الرياض
      السبت 15 شوال 1428هـ

      النتيف: كسبنا الأهم والأهلاويون فشلوا في إيقاف نور

      أكد حامي عرين المرمى الاتحادي تيسير آل نتيف ان فريقه حقق المهم على الاهلي وهي الثلاث نقاط والتمسك بالصدارة التي مازال الفريق الاتحادي متمسكا بها نتيجة المستويات الجيدة التي يقدمها الفريق من مباراة لأخرى.
      وأكد النتيف ان مباريات الديربي لا تخلو من الشد النفسي والعصبي وهذا ما كانت عليه قمة المنطقة الغربية، ولكن في النهاية نجح الفريق الاتحادي في تحقيق الفوز. واستغرب تيسير الهجوم الذي يتعرض له قائد الفريق الاتحادي محمد نور ومحاولة البعض استفزازه ومحاولة إيقافه بطرق او بأخرى وكل من شاهد مباراة الاتحاد والاهلي لاحظ الضرب الذي تعرض له محمد نور لايقافه بأي طريقة وللاسف هناك من يخرج ويطالب بإيقاف نور كونه لاعبا خشنا والآن الكل شاهد ما حدث في لقاء القمة .من جهته شدد قائد الفريق الاتحادي محمد نور على ان الفوز الذي حققه فريقه على نظيره ومنافسه التقليدي الاهلي كان مستحقا بعد المستوى الكبير الذي قدمه لاعبو الفريق الاتحادي وكانوا الأحق بالخروج فائزين. ووعد نور جماهير ناديه بمواصلة الانتصارات السبعة التي حققها فريقه حتى الان وهناك خمس مباريات تنتظر الفريق الاتحادي حتى نهاية الدور الاول للحفاظ على الصدارة التي حققها الفريق.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****

        صحيفة الرياض
        السبت 15 شوال 1428هـ

        الأمير عبدالله بن فيصل يعلن انسحابه من عضوية شرف الاهلي

        اعلن الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة اعضاء الشرف الذي قدم استقالته من هذا المنصب قبل اسبوعين تقريباً انسحابه رسمياً من عضوية الشرف الأهلي وعدم ارتباطه بالأهلي وسيكتفي فقط بحبه للأهلي ومتابعة لقاءاته.
        مؤكداً انه سيعلن عن اسباب ابتعاده قريباً وهو نفس القرار الذي اتخذه قبل اربع سنوات تقريباً صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل عضو شرف الأهلي والمشرف على الفريق سابقاً.

        وتمنى سموه لكل من يخدم الاهلي التوفيق وتحقيق البطولات بمشيئة الله.

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****

          جريدة الرياضية
          الاحد 16 شوال 1428هـ

          ماذا قال عبدالغني للكثيري بعد الطرد؟



          امتدح الحكم الدولي سعد الكثيري الذي قاد لقاء الأهلي والاتحاد أمس الأول في الجولة الثانية من الدوري السعودي قائدي الفريقين حسين عبدالغني ومحمد نور، وقال: «رغم أن المباراة جاءت بصورة سريعة إلا أنني استمتعت بقيادتها حيث ظهرت بصورة تنافسية تعكس واقع وتاريخ مواجهات الناديين الكبيرين».
          وأضاف الكثيري ظهر قائدا الفريقين في هذه المباراة بصورة جيدة رغم شدة وحساسية المباراة، وحذرت اللاعبين عند إجراء القرعة بأنني لن أسمح كحكم بالخشونة ولا بالعنف، وأنا هنا في أرض الملعب كقاض أفصل بين الاثنين بالقانون الواضح والصريح.
          وتابع الكثيري حديثه: «واثق من القرار الذي اتخذته بحق عبدالغني وطرده بالبطاقة الحمراء بدليل أن عبدالغني نفسه قال لي بعد الطرد: «شكراً لقد أخطأت وأستحق الطرد وتقبل القرار بأسلوب الكبار رغم أن فريقه متعرض للهزيمة».
          وشدد الكثيري أن نجاحه جاء كشهادة جديدة لكل الحكام السعوديين، وقال: «الجميع يعرف مستوى وأداء كافة الحكام في جميع المنافسات والمحافل، ونحن دائماً نقول بأن الحكم يخطئ ويصيب في كل المناسبات بما فيها كأس العالم لولا أن الثقة التي أولانا إياها الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل أعطتنا مزيداً من القدرة والقوة على تحقيق نجاح كبير في كل مكان».

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            جريدة الرياضية
            الاحد 16 شوال 1428هـ

            عقب الخسارة من الاتحاد أمس الأول: الأهلي يستغني عن بدرة ويغازل معيزا



            أعلن الأهلاويون بصفة رسمية الاستغناء عن مدافع فريقهم الكروي الأول المحترف التونسي خالد بدرة بسبب ظروفه الشخصية.
            كما أكد مصدر مسؤول في النادي وكانت المباراة التي خسرها الأهلي أمام الاتحاد في الجولة الثامنة من الدوري السعودي أمس الأول هي آخر مواجهة يقود فيها بدرة الدفاع الأهلاوي.
            فيما بدأت الإدارة بقوة دراسة ملف مدافع وفاق سطيف الجزائري عادل معيزا ليحل بديلاً للتونسي في فترة التسجيل الثانية التي تبدأ في الثالث والعشرين من شهر شوال الجاري.

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              جريدة الرياضية
              الاحد 16 شوال 1428هـ

              عبدالله بن فيصل ينسحب من أعضاء الشرف
              .. كايو يصل الإثنين .. ونيبوشا يعترف ويؤكد: لا يستطيع أي مدرب في العالم تجاوز الأزمة



              اعترف مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الصربي نيبوشا بالأسباب التي أدت إلى خسارتهم أمس الأول أمام منافسهم الاتحاد (0ـ2) في الجولة الثامنة من الدوري السعودي، وقال نيبوشا: «تعرضت لمواقف صعبة جداً خلال المباراة لا يستطيع أي مدرب في العالم تجاوزها أو التعامل معها بعد تعرض متوسطي الدفاع للإصابة، الأمر الذي أجبرني على استبدالهما، وحتى البدلاء شاركوا وهم مصابون ولهذا فإن تحقيق نتيجة إيجابية أمر صعب للغاية».

              وتابع نيبوشا حديثه: «إعداد الفريق لم يكن بالشكل المطلوب أو المرضي، وسأخوض عدداً من المباريات الودية عندما يتوقف الدوري لمحاولة ترتيب كافة الأوراق».

              ومن المنتظر أن يستأنف الفريق الأهلاوي تدريباته اليومية غداً الأحد استعداداً لخوض مباراته أمام الاتفاق يوم الثلاثاء بعد المقبل 26 شوال بمشاركة الدوليين والمؤجلة من الجولة الثانية.. بعد إجازة يومين أمس واليوم منحهما نيبوشا الذي اطمأن على إصابة المدافعين وليد عبد ربه ومحمد عيد، وأوضح الجهاز الطبي بالنادي أن إصابة اللاعبين عبارة عن شد عضلي، وإن طبيب النادي رفض خلال مباراة الاتحاد طلب المدافع وليد عبد ربه بإكمال المباراة حرصاً على سلامة اللاعب من تضاعف الشد العضلي.

              فيما تقرر وصول لاعب الوسط البرازيلي انطونيو كايو إلى جدة غداً الثلاثاء والذي سينضم لقائمة الفريق في فترة التسجيل الثانية، ويأمل الأهلاويون أن يكون اللاعب جاهزاً لياقياً للاستفادة من خدماته في مباراة الاتفاق.. فيما سيصل المهاجم الكنجولي لولوباتريك في نهاية الأسبوع الجاري للخضوع لتجربة فنية كبديل للبرازيلي نونيز.

              من جهته، أعلن الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي انسحابه من عضوية الشرف بالنادي الأهلي بعد أن كان قد قدم استقالته قبل أسبوعين من رئاسة أعضاء الشرف، وقال: «اتخذت هذا القرار لأسباب شخصية وسأستمر كمشجع أهلاوي».

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                جريدة المدينة
                الاحد 16 شوال 1428هـ

                الهزيمة من الاتحاد ليست النهاية.. والقلب النابض سيعالج الأزمة



                من المسؤول عن ذبح الاهلي من الوريد الى الوريد؟ والسؤال يعود بنا الى اسناد مهمة تدريب الفريق للمدرب الالماني بوكير والذي قلب هوية الفريق رأساً على عقب تم اسندت المهمة مؤخراً وبعد جدال للعجوز المغامر نيبوشا لعله ينقذ ما يمكن انقاذه بعد معسكر تونس وسويسرا ليعود الفريق بخفي حنين.

                من بداية انطلاقة الدوري هناك خلل واضح في الفريق من حيث الاعداد الفني واللياقي ولم تكن نتائج الاهلي مفاجئة على ضوء هذا التخبط الذي كان يسير عليه الفريق حتى اللاعبون الاجانب لم يكونوا في مستوى طموحات الاهلي ترى ماذا كنا ننتظر؟! واذا كنا اشدنا في الموسم الماضي بالادارة ونتائج الفريق فمن الواجب ان نضع النقاط على الحروف وان نقول ان هناك اخفاقاً في الاعداد والتخطيط ولا بد من تدارك ما يمكن تداركه فليست هزيمة الاهلي من الاتحاد نهاية المطاف فالاهلي عملاق وسيظل بإذن الله كذلك والتاريخ يشهد بانجازات الاهلي وبطولاته وليس من العيب ان نخطئ ولكن علينا ان نتدارك الخطأ ونعالجه وليس عودة الاهلي هي عودة نيبوشا بل لا بد من تضافر كل الجهود الصادقة من اعضاء شرف وادارة ولاعبين وليس عبر تصريحات هنا وهناك لا تخدم الاهلي والرياضة.

                ان الاهلي يملك كل مقومات النجاح والتفوق ولديه قاعدة قوية الا ان هناك مواطن ضعف في بعض خطوط الفريق وهناك لاعبون محسوبون على الفريق اثبتت الايام انهم عامل اساسي في هزيمة الفريق في الوقت الذي من المفترض ان خبرتهم وتاريخهم ومستواهم يؤهلهم لان يكونوا في مركز القيادة للفريق وعنصرا اساساً في تحقيق الانتصارات وللأسف اصبحوا نقطة ضعف وفرصة للاعبي الفريق الخصم في استفزازهم والظفر بهم.

                لا بد من حسن الاختيار بالنسبة للاعبين الاجانب فالاهلي لازال عقيماً في خط الهجوم حيث يظل مالك معاذ وحيداً ولا زال المدرب يبحث عن ضالته.

                في خط الدفاع حيث دائما ما نجد التغييرات من مباراة الى اخرى في هذا الخط وخط الوسط يلاحظ عدم الانسجام المنشود بين اللاعبين بسبب تغييرات المراكز من مباراة الى اخرى والاهم عودة روح الاهلي والتفاف الجماهير والادارة واعضاء الشرف واللاعبين من اجل حب الاهلي.

                عموما لا خوف على الاهلي بوجود قلبه النابض الذي لا شك سيسعى الى معالجة كل الاخطاء برؤية الخير الواعي الذي يدرك بواطن الامور من اجل الاهلي.. الاهلي وبس.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  جريدة المدينة
                  الاحد 16 شوال 1428هـ

                  الإصابات وضعف الإعداد البدني سبب خسارتنا من الاتحاد



                  يكاد يكون الكابتن يوسف عنبر علامة فارقة في الاجهزة الفنية التي تولت قيادة الفريق الكروي بالنادي الاهلي.. واستطاع العنبر ان يحافظ على حضوره في هذه الاجهزة المتعاقبة ويلعب دوراً هاماً كمدرب وطني يقترب من كل التفاصيل الفنية والشخصية.. (المدينة) التقت مع الكابتن يوسف عنبر في حوار قصير كشف من خلاله بعض الامور التي تهم الاهلاويين..

                  * كيف ترى الطريقة التي كانت ينتهجها المدرب بوكير ولماذا لم تنجح مع الفريق؟

                  - اولاً بوكير مدرب قدير ويبقى له طريقته واداؤه ويمكن القول بإن الفريق الاهلاوي لم يتأقلم على الطريقة التي اختارها بوكير وهي بالتالي انعكست سلبياً على نتائج الفريق وفي النهاية ادت الى عدم توفيق المدرب بوكير مع النادي الاهلي.

                  كما ساهمت الخسائر في مطالبة الجماهير باعادة نيبوشا المدرب السابق للفريق.

                  * لماذا المدرب الوطني في ملاعبنا دائما ما يكون هو مدرب الطوارئ او المؤقت؟

                  - هذا الشيء وارد لأن هناك شريحة كبيرة من الرياضيين قناعتهم بأن المدرب الوطني هذه هي امكانياته ونحن نظل نعمل باخلاص وتفان وكل شخص يأخذ نصيبه ولا بد في يوم من الايام ان تأتي له الفرصة بعد اجتهاده وتظل كما اسلفت لك هي قناعات واعتقد انها قناعات رياضيين في المقام الاول.

                  بالرغم من وصول بعض المدربين الوطنيين بفرقهم الى منصات التتويج على حساب مدربين كبار .

                  * كيف ترى عودة المدرب نيبوشا الى الفريق؟

                  - في الحقيقة عودة المدرب نيبوشا كانت مطلوبة في هذه المرحلة الصعبة بعد تذبذب المستوى وخسارة عدة نقاط في بداية الدوري فاعتقد انه هو الحل المناسب ووفقت الادارة في التفاهم مع المدرب نيبوشا واعادته من جديد واما من الناحية المعنوية فالفريق كان يحتاج الى رفع روحه المعنوية واعادة هيبته التكتيكية كما فعل نيبوشا في العام الماضي عندما حصل مع الفريق على بطولتين كانتا بمثابة أول الطريق الى البطولات.

                  * استطعت اعداد اللاعبين على طريقة نيبوشا قبل مجيئه؟

                  - نعم بالفعل بعد الغاء عقد المدرب الالماني بوكير وبعد تكليفي بقيادة الفريق حاولت ان اعيد الفريق الاهلاوي الى سابق عهده في العام الماضي واعادة الطريقة التي كان ينتهجها المدرب نيبوشا وهي 4/4/2 التي حصل معها الفريق على بطولتين وهي الطريقة التي كانت تتناسب مع اللاعبين.

                  * أي من المدربين استفاد يوسف عنبر ؟

                  - اولاً انا احترم كل المدربين الذين عملت معهم او استفدت منهم ويعتبر لكل مدرسة طريقتها في الاداء وانا اعتبر نفسي تلميذا سواء في مدرسة بوكير او نيبوشا او غيرهما من المدارس التي تعلمت منها والفضل لله سبحانه وتعالى ثم للنادي الاهلي الذي اعطاني الفرصة بأن أعمل مع هذه المدارس وسنحت لي الفرصة ان اتعلم الشيء الكثير والحمد لله جاء اليوم الذي وصلت اليه وانا اطمح بان استمر مع الفريق ولا انسى وقوف الكثير بجانبي سواء الادارة الاهلاوية او اعضاء شرف او الجماهير الاهلاوية في مسيرة يوسف عنبر .

                  * بما انك مساعد للمدرب نيبوشا وتعلم بأمور الفريق الاهلاوي؟ فما هي اسباب الخسارة؟ الاخيرة امام الاتحاد ؟

                  - اولاً فريقنا ادى مباراة كبيرة امام اشقائنا نادي الاتحاد ولكن الاصابات المفاجئة التي حصلت لقلبي الدفاع وليد عبدربه ومحمد عيد اثرت على الفريق واستنفاذ التغيير في مركز الدفاع وهبوط مستوى اللياقة لبعض اللاعبين امثال حسين عبدالغني وابراهيم الهزازي وتركي الثقفي وخالد بدرة ومحمد عيد لعدم استمرارية هؤلاء في اللعب في الفترة الاخيرة او بعض المباريات وغيابهم هذا أثر على مستوى اللياقة لديهم ومعاناة الفريق من ايجاد اللاعب الاجنبي الفعال والمفيد في المباريات ذلك كله له دور في الخسارة والمباراة راحت بخيرها وشرها.

                  * هل تعني بذلك تبرير الهزيمة وتقليل حق الاتحاد في الفوز؟

                  - اولاً يجب ان تعلم انها ليست مبررات بقدر ما هي الحقيقة ولا اعني بذلك التقليل من نادي كبير كالاتحاد لعب مباراة جميلة وكانت خطوطه منظمة والاتحاد لديه عناصر جيدة واستطاعت ان تستغل الفرص التي هيأت لهم وابارك لهم الفوز والحصول على نقاط المباراة.

                  * مباراة تقول للجماهير الاهلاوية؟

                  - نعلم جيداً اننا خيبنا ظنهم في المباراة الماضية ونوعدهم في المستقبل بأن الامور سوف تعالج في النادي ويرجع الاهلي الى سابق عهده بطلا وان شاء الله نسعد الجماهير الوفية التي ما قصرت مع الفريق والتي نعرف مدى اخلاصها لناديها ونحن بإذن الله لن نخيب ظنها في المباريات المقبلة.

                  * كلمة اخيرة؟

                  - اشكرك واشكر جريدة المدينة والعاملين فيها.
                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    جريدة المدينة
                    الاحد 16 شوال 1428هـ

                    الإصابات وضعف الإعداد البدني سبب خسارتنا من الاتحاد



                    يكاد يكون الكابتن يوسف عنبر علامة فارقة في الاجهزة الفنية التي تولت قيادة الفريق الكروي بالنادي الاهلي.. واستطاع العنبر ان يحافظ على حضوره في هذه الاجهزة المتعاقبة ويلعب دوراً هاماً كمدرب وطني يقترب من كل التفاصيل الفنية والشخصية.. (المدينة) التقت مع الكابتن يوسف عنبر في حوار قصير كشف من خلاله بعض الامور التي تهم الاهلاويين..

                    * كيف ترى الطريقة التي كانت ينتهجها المدرب بوكير ولماذا لم تنجح مع الفريق؟

                    - اولاً بوكير مدرب قدير ويبقى له طريقته واداؤه ويمكن القول بإن الفريق الاهلاوي لم يتأقلم على الطريقة التي اختارها بوكير وهي بالتالي انعكست سلبياً على نتائج الفريق وفي النهاية ادت الى عدم توفيق المدرب بوكير مع النادي الاهلي.

                    كما ساهمت الخسائر في مطالبة الجماهير باعادة نيبوشا المدرب السابق للفريق.

                    * لماذا المدرب الوطني في ملاعبنا دائما ما يكون هو مدرب الطوارئ او المؤقت؟

                    - هذا الشيء وارد لأن هناك شريحة كبيرة من الرياضيين قناعتهم بأن المدرب الوطني هذه هي امكانياته ونحن نظل نعمل باخلاص وتفان وكل شخص يأخذ نصيبه ولا بد في يوم من الايام ان تأتي له الفرصة بعد اجتهاده وتظل كما اسلفت لك هي قناعات واعتقد انها قناعات رياضيين في المقام الاول.

                    بالرغم من وصول بعض المدربين الوطنيين بفرقهم الى منصات التتويج على حساب مدربين كبار .

                    * كيف ترى عودة المدرب نيبوشا الى الفريق؟

                    - في الحقيقة عودة المدرب نيبوشا كانت مطلوبة في هذه المرحلة الصعبة بعد تذبذب المستوى وخسارة عدة نقاط في بداية الدوري فاعتقد انه هو الحل المناسب ووفقت الادارة في التفاهم مع المدرب نيبوشا واعادته من جديد واما من الناحية المعنوية فالفريق كان يحتاج الى رفع روحه المعنوية واعادة هيبته التكتيكية كما فعل نيبوشا في العام الماضي عندما حصل مع الفريق على بطولتين كانتا بمثابة أول الطريق الى البطولات.

                    * استطعت اعداد اللاعبين على طريقة نيبوشا قبل مجيئه؟

                    - نعم بالفعل بعد الغاء عقد المدرب الالماني بوكير وبعد تكليفي بقيادة الفريق حاولت ان اعيد الفريق الاهلاوي الى سابق عهده في العام الماضي واعادة الطريقة التي كان ينتهجها المدرب نيبوشا وهي 4/4/2 التي حصل معها الفريق على بطولتين وهي الطريقة التي كانت تتناسب مع اللاعبين.

                    * أي من المدربين استفاد يوسف عنبر ؟

                    - اولاً انا احترم كل المدربين الذين عملت معهم او استفدت منهم ويعتبر لكل مدرسة طريقتها في الاداء وانا اعتبر نفسي تلميذا سواء في مدرسة بوكير او نيبوشا او غيرهما من المدارس التي تعلمت منها والفضل لله سبحانه وتعالى ثم للنادي الاهلي الذي اعطاني الفرصة بأن أعمل مع هذه المدارس وسنحت لي الفرصة ان اتعلم الشيء الكثير والحمد لله جاء اليوم الذي وصلت اليه وانا اطمح بان استمر مع الفريق ولا انسى وقوف الكثير بجانبي سواء الادارة الاهلاوية او اعضاء شرف او الجماهير الاهلاوية في مسيرة يوسف عنبر .

                    * بما انك مساعد للمدرب نيبوشا وتعلم بأمور الفريق الاهلاوي؟ فما هي اسباب الخسارة؟ الاخيرة امام الاتحاد ؟

                    - اولاً فريقنا ادى مباراة كبيرة امام اشقائنا نادي الاتحاد ولكن الاصابات المفاجئة التي حصلت لقلبي الدفاع وليد عبدربه ومحمد عيد اثرت على الفريق واستنفاذ التغيير في مركز الدفاع وهبوط مستوى اللياقة لبعض اللاعبين امثال حسين عبدالغني وابراهيم الهزازي وتركي الثقفي وخالد بدرة ومحمد عيد لعدم استمرارية هؤلاء في اللعب في الفترة الاخيرة او بعض المباريات وغيابهم هذا أثر على مستوى اللياقة لديهم ومعاناة الفريق من ايجاد اللاعب الاجنبي الفعال والمفيد في المباريات ذلك كله له دور في الخسارة والمباراة راحت بخيرها وشرها.

                    * هل تعني بذلك تبرير الهزيمة وتقليل حق الاتحاد في الفوز؟

                    - اولاً يجب ان تعلم انها ليست مبررات بقدر ما هي الحقيقة ولا اعني بذلك التقليل من نادي كبير كالاتحاد لعب مباراة جميلة وكانت خطوطه منظمة والاتحاد لديه عناصر جيدة واستطاعت ان تستغل الفرص التي هيأت لهم وابارك لهم الفوز والحصول على نقاط المباراة.

                    * مباراة تقول للجماهير الاهلاوية؟

                    - نعلم جيداً اننا خيبنا ظنهم في المباراة الماضية ونوعدهم في المستقبل بأن الامور سوف تعالج في النادي ويرجع الاهلي الى سابق عهده بطلا وان شاء الله نسعد الجماهير الوفية التي ما قصرت مع الفريق والتي نعرف مدى اخلاصها لناديها ونحن بإذن الله لن نخيب ظنها في المباريات المقبلة.

                    * كلمة اخيرة؟

                    - اشكرك واشكر جريدة المدينة والعاملين فيها.
                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****

                      جريدة المدينة
                      الاحد 16 شوال 1428هـ

                      الإصابات وضعف الإعداد البدني سبب خسارتنا من الاتحاد



                      يكاد يكون الكابتن يوسف عنبر علامة فارقة في الاجهزة الفنية التي تولت قيادة الفريق الكروي بالنادي الاهلي.. واستطاع العنبر ان يحافظ على حضوره في هذه الاجهزة المتعاقبة ويلعب دوراً هاماً كمدرب وطني يقترب من كل التفاصيل الفنية والشخصية.. (المدينة) التقت مع الكابتن يوسف عنبر في حوار قصير كشف من خلاله بعض الامور التي تهم الاهلاويين..

                      * كيف ترى الطريقة التي كانت ينتهجها المدرب بوكير ولماذا لم تنجح مع الفريق؟

                      - اولاً بوكير مدرب قدير ويبقى له طريقته واداؤه ويمكن القول بإن الفريق الاهلاوي لم يتأقلم على الطريقة التي اختارها بوكير وهي بالتالي انعكست سلبياً على نتائج الفريق وفي النهاية ادت الى عدم توفيق المدرب بوكير مع النادي الاهلي.

                      كما ساهمت الخسائر في مطالبة الجماهير باعادة نيبوشا المدرب السابق للفريق.

                      * لماذا المدرب الوطني في ملاعبنا دائما ما يكون هو مدرب الطوارئ او المؤقت؟

                      - هذا الشيء وارد لأن هناك شريحة كبيرة من الرياضيين قناعتهم بأن المدرب الوطني هذه هي امكانياته ونحن نظل نعمل باخلاص وتفان وكل شخص يأخذ نصيبه ولا بد في يوم من الايام ان تأتي له الفرصة بعد اجتهاده وتظل كما اسلفت لك هي قناعات واعتقد انها قناعات رياضيين في المقام الاول.

                      بالرغم من وصول بعض المدربين الوطنيين بفرقهم الى منصات التتويج على حساب مدربين كبار .

                      * كيف ترى عودة المدرب نيبوشا الى الفريق؟

                      - في الحقيقة عودة المدرب نيبوشا كانت مطلوبة في هذه المرحلة الصعبة بعد تذبذب المستوى وخسارة عدة نقاط في بداية الدوري فاعتقد انه هو الحل المناسب ووفقت الادارة في التفاهم مع المدرب نيبوشا واعادته من جديد واما من الناحية المعنوية فالفريق كان يحتاج الى رفع روحه المعنوية واعادة هيبته التكتيكية كما فعل نيبوشا في العام الماضي عندما حصل مع الفريق على بطولتين كانتا بمثابة أول الطريق الى البطولات.

                      * استطعت اعداد اللاعبين على طريقة نيبوشا قبل مجيئه؟

                      - نعم بالفعل بعد الغاء عقد المدرب الالماني بوكير وبعد تكليفي بقيادة الفريق حاولت ان اعيد الفريق الاهلاوي الى سابق عهده في العام الماضي واعادة الطريقة التي كان ينتهجها المدرب نيبوشا وهي 4/4/2 التي حصل معها الفريق على بطولتين وهي الطريقة التي كانت تتناسب مع اللاعبين.

                      * أي من المدربين استفاد يوسف عنبر ؟

                      - اولاً انا احترم كل المدربين الذين عملت معهم او استفدت منهم ويعتبر لكل مدرسة طريقتها في الاداء وانا اعتبر نفسي تلميذا سواء في مدرسة بوكير او نيبوشا او غيرهما من المدارس التي تعلمت منها والفضل لله سبحانه وتعالى ثم للنادي الاهلي الذي اعطاني الفرصة بأن أعمل مع هذه المدارس وسنحت لي الفرصة ان اتعلم الشيء الكثير والحمد لله جاء اليوم الذي وصلت اليه وانا اطمح بان استمر مع الفريق ولا انسى وقوف الكثير بجانبي سواء الادارة الاهلاوية او اعضاء شرف او الجماهير الاهلاوية في مسيرة يوسف عنبر .

                      * بما انك مساعد للمدرب نيبوشا وتعلم بأمور الفريق الاهلاوي؟ فما هي اسباب الخسارة؟ الاخيرة امام الاتحاد ؟

                      - اولاً فريقنا ادى مباراة كبيرة امام اشقائنا نادي الاتحاد ولكن الاصابات المفاجئة التي حصلت لقلبي الدفاع وليد عبدربه ومحمد عيد اثرت على الفريق واستنفاذ التغيير في مركز الدفاع وهبوط مستوى اللياقة لبعض اللاعبين امثال حسين عبدالغني وابراهيم الهزازي وتركي الثقفي وخالد بدرة ومحمد عيد لعدم استمرارية هؤلاء في اللعب في الفترة الاخيرة او بعض المباريات وغيابهم هذا أثر على مستوى اللياقة لديهم ومعاناة الفريق من ايجاد اللاعب الاجنبي الفعال والمفيد في المباريات ذلك كله له دور في الخسارة والمباراة راحت بخيرها وشرها.

                      * هل تعني بذلك تبرير الهزيمة وتقليل حق الاتحاد في الفوز؟

                      - اولاً يجب ان تعلم انها ليست مبررات بقدر ما هي الحقيقة ولا اعني بذلك التقليل من نادي كبير كالاتحاد لعب مباراة جميلة وكانت خطوطه منظمة والاتحاد لديه عناصر جيدة واستطاعت ان تستغل الفرص التي هيأت لهم وابارك لهم الفوز والحصول على نقاط المباراة.

                      * مباراة تقول للجماهير الاهلاوية؟

                      - نعلم جيداً اننا خيبنا ظنهم في المباراة الماضية ونوعدهم في المستقبل بأن الامور سوف تعالج في النادي ويرجع الاهلي الى سابق عهده بطلا وان شاء الله نسعد الجماهير الوفية التي ما قصرت مع الفريق والتي نعرف مدى اخلاصها لناديها ونحن بإذن الله لن نخيب ظنها في المباريات المقبلة.

                      * كلمة اخيرة؟

                      - اشكرك واشكر جريدة المدينة والعاملين فيها.
                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        صحيفة الرياض
                        الاثنين 17 شوال 1428هـ

                        عبدالله بن فيصل ل "الرياض": انسحابي سببه إدارة الأهلي

                        أكد سمو الأمير عدالله الفيصل الذي أعلن أمس الأول انسحابه من عضوية الشرف الأهلاوية بعد أسبوعين من استقالته من رئاسة هيئة أعضاء الشرف ل "الرياض" أن سبب الانسحاب أسباب إدارية بحتة لا تمت لأي أسباب أخرى بصلة وسوف أوضح تلك الأسباب خلال الأيام القادمة بمشيئة الله مؤكداً انه يكن للأهلي والأهلاويين كل الحب والتقدير وساظل أهلاوياً بعيداً عن النادي مكتفياً سموه بإيضاح هذا السبب الذي جاء وراء انسحابه من عضوية الشرف الأهلاوية في المقابل أكد عدد من أعضاء الشرف أن انسحاب واستقالة الأمير عبدالله بن فيصل تعد خسارة كبيرة على الأهلي لما لسموه من أيادي بيضاء ودعم كبير للنادي منذ سنوات طويلة.

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          صحيفة الرياض
                          الاثنين 17 شوال 1428هـ

                          النصر يقترب من ضم عبده حكمي ..
                          بدرة يدخل حسابات القادسية بدلاً من المغربي قاسين

                          شرعت ادارة القادسية في مفاوضاتها مع المحترف التونسي خالد بدرة الذي انهى النادي الاهلي عقده من اجل ضمه في في قائمة المحترفين الاجانب بالنادي بديلا من المغربي قاسين يونس الذي وصلت الادارة والمدرب الى قناعة تامة لإنهاء عقده لعدم الاستفادة منه في الفترة القادمة.
                          وتأتي اتصالات القدساويين ببدرة بتوصية ووساطة من ابن جلدته احمد العجلاني مدرب القادسية الذي اكد حاجة الفريق القدساوي للاعب خبير بحجم وامكانيات خالد بدرة الذي كانت له بصمات واضحة مع الفريق الاهلاوي في فترتي الاحتراف اللتين خاضهما مع الاهلي قبل ان تنهي الادارة الاهلاوية عقده عقب خسارة الفريق امام الاتحاد بهدفين.

                          وعلمت الرياض ان العجلاني قد اتصل باللاعب وعرض عليه التعاقد مع القادسية وقيادة الفريق في الفترة القادمة من الدوري عقب فتح باب تسجيل المحترفين والتي تبدأ في 23من شهر شوال الجاري غير ان بدرة طلب مهلة لدراسة عرض القادسية قبل ان يعطي قرارا بالموافقة من عدمها.

                          في شأن متصل سرع النصراويون في خطواتهم لضم نجم الوسط القدساوي عبده حكمي الذي ينتهي عقده قريبا وذلك من خلال وساطة يقوم بها مقربون من الناديين والتي من المتوقع ان تتوصل الى اتفاقية بشأن عمل مقايضة على سبيل الاعارة بين عبدالرحمن البيشي من النصر مقابل عبده حكمي من القادسية وهناك تحرك قوي لإنهاء هذه المقايضة والتي تتلقى قبولا كبيرا في وسط الناديين.

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            صحيفة عكاظ
                            الاثنين 17 شوال 1428هـ

                            تدريبات لياقية في الأهلي.. ومعالجة لأخطاء الاتحاد
                            نيبوشا يشرح برنامجه للاعبين.. وكايو يصل اليوم

                            عاود الفريق الاهلاوي تمارينه مساء امس بعد ان تمتع اللاعبون براحة لمدة يومين بعد لقاء الاتحاد وقد سبق التدريب اجتماع عقده المدرب نيبوشا باللاعبين وسط الملعب لما يقارب النصف ساعة وجرى خلال الاجتماع ايضاح برنامج الجهاز التدريبي خلال الايام التي تسبق لقاء الاتفاق يوم 26/ 10/ 1428هـ وكذلك ايضاح الاخطاء التي وقعت خلال لقاء الاتحاد وقد شرع الجهاز الفني عقب انتهاء الاجتماع في اخضاع عناصر الفريق لحصة لياقية اشرف عليها مساعدو نيبوشا خصوصا بعد اتضاح انخفاض وضعف لياقة لاعبي الفريق الاهلاوي وقد شارك في التدريب اللاعبون المنضمون لصفوف المنتخب الاول.
                            من جانب آخر تواجد اللاعبون المصابون وليد عبدربه ومحمد عيد وجفين ومعتز الموسى وابراهيم الهزازي مع الجهاز الفني في غرفة العلاج الطبيعي وقد تأكد وصول اللاعب البرازيلي كايو مساء اليوم الاثنين في تمام الساعة السادسة مساء.

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              صحيفة عكاظ
                              الثلاثاء 19/10/1428هـ

                              الهزازي يقدم اعتذاره عن أحداث الديربي
                              كايو يصل إلى جدة تمهيدا لاعتماد تسجيله في الفترة الثانية
                              ... ونيبوشا يركز على اللياقة

                              وصل مساء أمس إلى جدة البرازيلي كايو للانخراط في تدريبات الفريق الاهلاوي تمهيدا لقيده في كشوفات الفريق الاول خلال فترة التسجيل الثانية ومازال الاهلاويون بصدد البحث عن لاعبين في مركز الهجوم ومركز الدفاع بدلا لاجانب الفريق الحاليين والتي تنوي الادارة الاستغناء عن خدماتهم.

                              في جانب آخر أكدت الفحوصات الطبية التي اجريت للاعب المنتخب الاولمبي ومدافع الفريق الاول محمد عيد حاجته للراحة لثلاثة اسابيع من الاصابه التي لحقت به في لقاء الاتحاد الأخير وكان الفريق الاهلاوي قد واصل تدريباته مساء أمس وسط غياب اكثر من لاعب بداعي الانضمام للمنتخب الاول والاصابات وركز نيبوشا على الجانب اللياقي وتقرر أن يلعب الفريق لقاء وديا يوم الخميس القادم مع أحد فرق الطائف.

                              على صعيد آخر قدم اللاعب ابراهيم هزازي اعتذاره للجماهير الاهلاوية والاتحادية على مابدر منه خلال لقاء الديربي الذي انتهى اتحاديا بهدفين.

                              وأكد الهزازي ان الشد العصبي كان وراء ما حدث كون المباراة حساسة والاحترام ما بين لاعبي الفريقين متبادل وموجود رغم بعض المشاحنات التي دائما ما تصاحب المباريات التنافسية.

                              ووجه رسالة للجماهير الاهلاوية قدم خلالها وعده بتقديم جهد أكبر خلال المرحلة القادمة ليعود الاهلي بطلا كماعهدته الجماهير مختتما حديثه باعترافه بالخطأ الذي بدر منه تجاه لاعبي الاتحاد وطالب بقبول اعتذاره.

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****

                                صحيفة الوطن
                                الثلاثاء 19/10/1428هـ

                                نيبوشا يبحث عن وديات لاختبار عناصر الفريق البديلة
                                كايو وصل و برازيلي وأفريقي يتنافسان على قيادة خط هجوم الأهلي

                                دخل مهاجم أفريقي بقوة في قائمة الأسماء المرشحة لقيادة هجوم الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي، وذلك مع بداية فترة التسجيل الثانية للاعبين المحترفين.

                                وكانت اللجنة الفنية المختصة باختيار اللاعبين الأجانب في النادي قد رشحت اسم هذا المهاجم بقوة خلال اجتماعاتها التي عقدتها أخيراً.

                                وكشفت المصادر أن المهاجم المعني عرض على النادي من قبل أحد مكاتب الوساطة الكروية، فيما دخل مهاجم برازيلي بقوة على خط التنافس معه على الظفر بمقعد في صفوف الفريق الأهلاوي.

                                وكان عضو شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله قد دعم خزينة النادي بمبالغ مادية تمثل مقدمات عقود الصفقات التي أبرمت والتي سيتم حسمها.

                                من جهته وصل المحترف البرازيلي كايو مساء أمس إلى جدة ليخوض تجربة احترافية ثانية مع الفريق، بعد أن حسمت إدارة النادي التعاقد معه مقابل مبلغ تجاوز الـ350 ألف دولار.

                                من جهة ثانية تحاول الإدارة المشرفة على فريق القدم البحث عن مباراة ودية يخوضها الفريق لاختبار العناصر البديلة التي يسعى مدرب الفريق الصربي نيبوشا موسكوفيتش لتجهيزها في الفترة المقبلة نظراً لأنه متفرغ في الوقت الراهن لإعداد هذه العناصر في ظل التحاق لاعبي الفريق الدوليين بمعسكر المنتخب السعودي الأول الإعدادي المقام في الرياض.

                                وكان لاعبو الفريق الأهلاوي مالك معاذ وياسر المسيليم ومعتز الموسى وأحمد درويش وتيسير الجاسم وصاحب العبدالله ووليد عبدربه وإبراهيم هزازي قد غادروا ظهر أمس إلى الرياض للالتحاق بمعسكر المنتخب على أن يلتحق في الأيام القليلة المقبلة لاعبو الفريق الأولمبيون بمعسكر المنتخب الأولمبي.


                                *****

                                تعليق

                                Working...