Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****



    السبت 06/12/1428هـ

    هدف رائع وتخصصي من الجاسم

    أسعد لاعب المحور في النادي الأهلي تيسير الجاسم الجماهير الأهلاوية بهدف جميل من قذيفة قوية اختصاصية والذي مكن فريقه من العودة إلى حصد النقاط وكسب اللقاء بعد عدة لقاءات ماضية لم يتمكن فيها الفريق الأهلاوي من الفوز وخرج من ثلاث مباريات بثلاث نقاط كانت كفيلة في ان تجعل اللاعبين والمدرب في ضغط كبير بعد مطالبة الجماهير بمعرفة الأسباب التي أدت إلى خسارة هذا الكم الكبير من النقاط.?وفي ليلة الأمس أصبح فارس المباراة وتمكن من جلب النقاط التي كانت للجماهير الأهلاوية عامة والجهاز الفني والإداري خاصة بطعم البطولة لانه يرفع بذلك الفوز معنويات اللاعبين في الفترة القادمة

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****


      الأحد 07/12/1428هـ

      الأهلي يعاود تدريباته اليوم وكايو ينضم لقائمة المصابين

      يعود الفريق الأول الاهلاوي لكرة القدم تدريباته اليوم على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي بعد الراحة التي تمتع بها اللاعبون مساء أمس بعد المجهود الذي قدمه اللاعبون في مباراته الاخيرة امام فريق الاتفاق بعد النتيجة الايجابية التي حققها الفريق الاهلاوي بفوزه 2/1

      وسوف تستمر التدريبات حتى يوم الاثنين 8/12 وعقب ذلك يتمتع اللاعبون باجازة ليومين الاول والثاني من العيد وسيعود اللاعبون يوم الجمعة المقبل للتدريبات.

      من جهة اخرى ذكر اداري الفريق عبدالسلام سقناوي بأن بطاقة اللاعب البرازيلي (ليناردو) لم تصل بعد واشار الى أن الادارة تبذل جهودا كبيرة لوصول البطاقة قبل لقاء فريق الشباب الجمعة بعد المقبل في جدة.

      من جهة ثانية انضم اللاعب البرازيلي (كايو) الى اللاعبين المصابين وليد عبدربه ووليد جيزاني حيث سيعود الى التدريبات الجماعية عبدربه بعد اسبوع، غير ان الجيزاني يحتاج لفترة لا تقل عن اسبوعين اما بخصوص اللاعب (كايو) الذي اصيب في المباراة الاخيرة مع الاتفاق سيخضع لعمل اشعة لمعرفة مدى قوة الاصابة والفترة الزمنية لعلاج.

      على صعيد آخر يصل اللاعب البرازيلي المهاجم (فال بيانو) غدا الاثنين الساعة 8.30 على الخطوط الفرنسية بعد ان انهاء بعض ظروفه الخاصة علما بأن بطاقته قد وصلت وتم تسجيله وباستطاعته اللعب في المباراة القادمة امام الشباب حسب ما يراه مدرب الفريق نيبوشا.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****


        الأحد 07/12/1428هـ

        أكد بأن إداري الاتحاد حمل العقال في وجه لاعبي الأهلي
        الطيب : الصور تبرئنا.. والمالكي وأشقاؤه من هشموا الساعة وتهجموا علينا

        أكد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المشرف العام على كرة الماء فهر الطيب بأن الاعتداءات التي صاحبت مباراة الأهلي والاتحاد في كرة الماء بدأت شرارتها عندما أطلق الحكم صفارته معلنا فوز الاتحاد فما كان من إداري الاتحاد ماجد المالكي إلا أن قام بالتوجه للاعبي الأهلي و «عقاله» في يده وتهجم على عبد الرحيم المالكي بمساعدة من أشقائه عادل المالكي من لاعبي الاتحاد وعبد الله المالكي من الجمهور.

        وقال الطيب: من قام بتكسير الساعة الالكترونية وإشعال الفوضى هو إداري الاتحاد والشيء الذي يثبت براءتنا الصور التي نشرت عبر وسائل الإعلام على أنها للأهلاويين تثبت بأن من يلبس القميص الأزرق والآخر الذي يحمل القضيب الحديدي في يده هو شقيق ماجد المالكي إداري الاتحاد (عبد الله) الذي نزل من بين الجمهور الاتحادي وهذه إرادة الله في كشفهم.

        وأشار إلى أن الحكام هم من كانوا سببا فيما آلت إليه الأحداث لأن ماجد المالكي إداري الاتحاد اعترض كثيرا فكان جزاؤه الكرت الأصفر وهذا غير نظامي في كرة الماء إنما الكرت الأحمر وعندما اعترض أشهر في وجهه الكرت الأحمر فكيف يحصل هذا التناقض.

        وأوضح الطيب أن الساعة كانت تحسب الوقت أثناء توقف اللعب وهذه من غرائب قوانين اللعبة لدينا مستغربا سكوت الحكم على لاعب الاتحاد عادل المالكي الذي سدد ضربة خطافية على وجه لاعبنا وليد الغامدي الذي كان جزاؤه الطرد متغاضيا عن لاعب الاتحاد وكأنه يكافئه على فعلته وكان هذا أمام مرأى الجميع الذين استغربوا قرار الحكم ومنهم لاعبو الاتحاد يضاف لذلك اللاعب الروسي ديمترس المحترف في صفوف الأهلي تلقى ضربه قوية في فمه خضع للعلاج في المستشفى وتم تخييط فمه بأربع غرز وبعد الخروج من المستشفى طالبنا بإنهاء عقده معترضا على التحكيم والفوضى التي دائما ما تصاحب مباريات يكون الاتحاد طرفا فيها.

        وقال الطيب بأن الأهلاويين يعلنونها صريحة وسيلغون اللعبة إذا استمر الظلم التحكيمي وسيوفرون ما يصرف على هذه اللعبة في ميزانية النادي وفي حالة اتخاذنا لهذا القرار ستصبح لعبة كرة الماء في مهب الريح.

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****


          الأحد 07/12/1428هـ

          إيفاد مندوب للبرازيل للتعجيل بوصول بطاقة لياندرو
          رئيس الأهلي: 4 حكام طاردونا بالأخطاء في المباريات الأربع الأخيرة

          جدد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي تذمره من الأخطاء التحكيمية التي شدد على أنها تطال فريقه مباراة إثر أخرى، وذلك في معرض تعليقه على ما شهدته مباراة الفريق في الدوري الممتاز أول من أمس أمام الاتفاق 2/1 من قرارات تحكيمية، وقال "تواصل الأخطاء بهذا الشكل ومن قبل 4 حكام في المباريات الـ4 الأخيرة للفرق أمر يثير الاستغراب".

          وأضاف " تعرض فريقنا على الرغم من فوزه لظلم متجدد ارتبط بالفريق مرة أخرى من خلال ركلات الجزاء التي لا تحتسب لصالحه عكس الفرق الأخرى التي تحتسب لها ركلات جزاء وهمية، حيث احتسب الحكم علي المطلق ركلة جزاء غير صحيحة للاتفاق قلص منها الفارق".

          من جهته، امتدح عضو شرف النادي عبدالعزيز عبدالعال فوز الفريق، مؤكداً أنه كان بحاجة ماسة لتحقيق هذا الانتصار عطفاً على التفريط النقطي الذي عانى منه أخيراً.

          وأكد عبدالعال أن الأخطاء التحكيمية واردة في كرة القدم، وقال" تواصلها في مباريات الأهلي للمرة الرابعة على التوالي أمر لا بد أن يثير امتعاض واستياء الأهلاويين إذا أخذ بعين الاعتبار الجزائية المشكوك في صحتها التي احتسبت لمصلحة الاتفاق مقارنة بركلة الجزاء غير المحتسبة للاعب الأهلي تيسير الجاسم".

          على صعيد آخر، لا يزال الأهلاويون ينتظرون وصول البطاقة الدولية الخاصة بالمدافع البرازيلي لياندرو التي فرضت على الجهاز الإداري إرسال مندوب إلى البرازيل لتسريع وصولها حتى يتسنى للاعب المشاركة في اللقاء المقبل.

          من جهة أخرى منح الجهازان الفني والإداري المشرفون على قدم الأهلي لاعبي الفريق الأول راحة عقب مواجهة الفريق مع الاتفاق، على أن تستكمل لاحقاًَ الاستعدادات لمواجهة الشباب ضمن منافسات الدوري.

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****



            الإثنين 07/12/1428هـ

            بيانو يصل اليوم ويشارك في تدريبات الفريق
            الامير خالد بن عبد الله يطمئن على سير معسكرات فرق أكاديمية الأهلي

            أجرى الأمير خالد بن عبدالله رئيس مجلس أمناء أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم عدة اتصالات برؤساء بعثات أكاديمية النادي الأهلي المتواجدين في دول الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر .. حيث اطمأن سموه خلال الاتصال على كافة أعضاء البعثات وكذلك على سير المعسكرات وبرامجها.

            من جهة أخرى خاض فريق تحت15 سنة بأكاديمية الأهلي عصر أمس أولى مبارياته الودية خلال معسكره في دولة الكويت حيث التقى مستضيفه فريق الكويت الكويتي وكسبه بنتيجة ثلاث أهداف مقابل لاشيء.. وقد قامت إدارة نادي الكويت في ختام المباراة التي أقيمت على الملعب الرئيسي بنادي الكويت بتكريم كافة أعضاء بعثة أكاديمية الأهلي بمشاركة جميع لاعبي الفريق الأول بنادي الكويت بالإضافة لعرض فلم أكاديمية الأهلي الوثائقي على الشاشة الرئيسية للملعب قبل أن يقوم رئيس بعثة الأكاديمية محمد يماني بتقديم هدايا الأكاديمية الخاصة لإدارة نادي الكويت بمناسبة تكريمهم للبعثة الأهلاوية.

            في حين تعادل فريق تحت 13 سنة والذي يقيم معسكره الخارجي في مدينة دبي في لقائه الودي الأول الذي خاضه أمام فريق دبي الإماراتي بهدفين لكل فريق خلال المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب نادي دبي واستطاع فريق تحت 11 سنة التغلب في اللقاءين اللذين خاضهما أمس أمام فريق الأهلي القطري على ملعب النادي الأهلي القطري .. حيث فاز في اللقاء الأول بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين والتي خاضها لاعبو مواليد عام 1997م في حين فازت الأكاديمية في اللقاء الثاني أيضا أمام نفس الفريق بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ومثل الأكاديمية لاعبو مواليد 1998م.

            من جهة ثانية تسحب في العاشرة من صباح اليوم في العاصمة الماليزية «كوالالمبور» مقر الاتحاد الآسيوي قرعة دوري أبطال آسيا للاندية «الخامسة» ويمثل النادي الاهلي خلالها المشرف على الفريق وجدي الطويل والذي غادر الى ماليزيا يوم السبت الماضي.

            على صعيد آخر تقرر ان يصل الى جدة مساء اليوم المهاجم البرازيلي «فال بيانو» ومن المتوقع ان يشارك في تمارين الفريق الاهلاوي مساء اليوم فيما لا تزال البطاقة الدولية لمواطنه ليناردو سيلفا حبيسة ادراج الاتحاد البرازيلي لكرة القدم حيث تبذل الادارة الاهلاوية جهودا حثيثة في سبيل وصولها.

            وقد عاود الفريق الاهلاوي تدريباته مساء أمس على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي بعد الراحة التي اعقبت لقاء الاتفاق في الدمام وقد أشرف على تدريبات الفريق نيبوشا والذي بدأ التدريب بمحاضرة وسط الملعب اعقبها باخضاع اللاعبين لتدريبات لياقية من خلال تقسيم اللاعبين الى مجموعتين، ثم بمناورة على كامل الملعب وقد شهد التدريب غياب اللاعبين كايو ووليد الجيزاني للاصابة وعبدالغني بإذن من الادارة وقد تقرر ان يكون يوم الاربعاء والخميس اجازة للاعبين على ان يعود الجميع للتدريبات يوم الجمعة القادم.

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****


              الجمعة 12/12/1428هـ

              الأهلي يعود بكامل عناصره.. وعبدربه بجوار لينادرو أمام الشباب

              ينتظم لاعبو الفريق الاهلاوي في التدريبات مساء اليوم بعد ان تمتعوا باجازة عيد الاضحى المبارك يومي الاربعاء والخميس وذلك من اجل مواصلة الاستعداد للقاء الشباب يوم الجمعة القادم على ملعب الامير عبدالله الفيصل وسيكتمل خلال التدريب لأول مرة عقد اللاعبين الاجانب الثلاثة بتواجد كل من كايو، وبيانو، لياندروسلفا حيث اصبح بمقدور بيانو ولياندرو المشاركة في لقاء الشباب حسب جاهزيتهما

              على صعيد آخر انفرجت الازمة الفنية التي كانت ستقابل الجهاز الفني خلال لقاء الشباب والمتمثلة في غياب اكثر من عنصر اهلاوي في خط الدفاع وذلك اثر رفع الايقاف عن لاعب الفريق وليد عبدربه حيث اصبح في حكم المؤكد ان يلعب الى جانب البرازيلي لياندرو

              من جانبه وصف رئيس النادي احمد المرزوقي قرار الرئيس العام برفع الايقاف عن وليد عبدربه وغيره من اللاعبين بالقرار الحكيم والتربوي الذي ينتظر ان يكون حافزا للاعبين للاستفادة من درس الايقاف والتركيز على تقديم العطاء الفني المقرون بالاخلاق الرياضية مقدما شكره لسمو الأمير سلطان على هذه اللفتة الكريمة

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****


                الجمعة 12/12/1428هـ

                (بيانو) يدعم الأهلي أمام الشباب

                وصل إلى جدة مساء الأربعاء الماضي المهاجم البرازيلي (فال بيانو) وذلك تمهيداً للانضمام لتدريبات الأهلي ودعم الفريق في اللقاءات المقبلة

                ويأتي وصول اللاعب مهماً جداً بالنسبة للجهاز الفني في ظل الغياب الإجباري للمهاجم مالك معاذ لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة وغيابه عن اللقاء الدوري أمام الشباب

                وليس أمام نيبوشا من خيارات عديدة في خط المقدمة إلا الدفع بالمهاجم البرازيلي بيانو والاستفادة منه في لقاء الشباب

                مما يجدر ذكره أن الإدارة الأهلاوية قد قامت بالتوقيع النهائي مع اللاعب في جدة قبل شهر تقريباً، ثم طلب اللاعب المغادرة إلى البرازيل لترتيب أموره وإحضار عائلته، وذلك من أجل الاستعداد والتأهب لدعم فريق الأهلي في منافسات الموسم الرياضي

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****


                  السبت 12/12/1428هـ

                  الأمير خالد بن عبدالله يطلع على منظومة العمل بأكاديمية الارسنال



                  قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم يوم الاثنين الماضي بزيارة لمقر أكاديمية نادي الارسنال الانجليزي والتي تقع في إحدى ضواحي لندن

                  وكان في استقباله ديفيد كورد نائب مدير الأكاديمية الذي قام بتعريفه على منظومة العمل الفني والإداري داخل الأكاديمية.. بعد ذلك قام سموه بجولة على المنشآت والملاعب مطلعاً على أخر ما توصل إليه العلم الرياضي الحديث داخل المؤسسات الخاصة ببناء وصناعة لاعب كرة القدم المحترف بهدف استفادة أكاديمية الأهلي من الخبرات الكبيرة بالنادي اللندني

                  وعقب انتهاء الجولة تبادل الطرفان الهدايا التذكارية ثم قدم سموه دعوة لمسئولي أكاديمية الارسنال بزيارة أكاديمية الأهلي لتقييم برامجها

                  ويأتي هذا التوجه بغرض الاستفادة من الأفكار والخبرات الأجنبية المتطورة .. كما التقى سموه خلال هذه الزيارة بالمدير الفني والمشرف العام على أكاديمية الارسنال ارسين فينجر

                  الجدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الميدانية الثانية التي يقوم بها الأمير خالد بن عبدالله عقب الزيارة التي قام بها الصيف الماضي لأكاديمية سبورتنغ لشبونة البرتغالي وشملت توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****


                    السبت 12/12/1428هـ

                    رفع أسماء اللاعبين المشاركين في الأسيوية في محرم
                    غياب الجاسم ومسعد عن تدريبات الأهلي.. وبيانو غير جاهز

                    عاود لاعبو الاهلي تدريباتهم عقب انهاء اجازة عيد الاضحى وشهدت التمارين حضور جميع اللاعبين باستثناء تيسير الجاسم ومحمد مسعد اللذين غابا عن التدريب باذن مسبق من الجهاز الاداري

                    وسبق التدريب محاضرة في وسط الملعب استمرت نصف ساعة ليقسم بعدها المدرب نيبوشا اللاعبين لمجموعات من اجل لعب الكرة من لمسة واحدة ولاداء بعض التدريبات اللياقية. وواصل اللاعب كايو تواجده في غرفة العلاج الطبيعي جراء الاصابة التي لحقت به في مباراة الاتفاق. وانتظم في التدريبات مهاجم الفريق البرازيلي بيانو والذي ادى تمارين انفرادية مع طبيب الفريق جلبرتو في اشارة لعدم جاهزيته اثر انقطاعه عن التدريبات

                    وفي شأن ثان اكد وجدي الطويل المشرف على جهاز الكرة ان اداري الفريق عبدالسلام سقناوي سيغادر لماليزيا لحضور دورة البطولة الآسيوية والتي ينظمها الاتحاد الاسيوي بهدف القاء النظر على لوائح البطولة وسيتم تقديم اسماء اللاعبين المشاركين في مباريات دوري ابطال اسيا خلال الدورة التي ستقام في الفترة ما بين 13 الى 17 يناير اي من 4 الى 8 محرم القادم

                    و بدأ الفريق الشبابي مساء أمس استعداداته الفنية لمواجهة الفريق الأهلاوي يوم الجمعة المقبل في إطار منافسات الدوري الممتاز ضمن جولته الرابعة عشر . واستهل مدرب الفريق الأرجنتيني هيكتور الحصة التدريبية المسائية بمحاضرة ميدانية جمعته بلاعبيه . وعبّر عن سعادته الغامرة لتواجد فريقه في المرتبة الثانية في سلم ترتيب الدوري العام بجهود اللاعبين كافة. وشدد أيضاً على أهمية نقاط مباراة الأهلي ، مشيراً إلى أنها ستزيد من حظوظ فريقه في المنافسة على صدارة الدوري

                    ويبحث المدرب الأرجنتيني عن العنصر الأفضل لخلافة الحارس وليد عبد الله، والمدافعين عبد الله شهيل وعبد الله الأسطا والمهاجم فيصل السلطان المتواجدين في معسكر المنتخب السعودي الأولمبي الذي تنطلق مرحلته الثالثة اليوم استعداداً للبطولة الأولى لمجلس التعاون الخليجي للمنتخبات تحت سن 23 سنة

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****


                      الأحد 14/12/1428هـ

                      الأولمبي يزيد معاناة الفريق أمام الهلال
                      الأهلي يبحث عن «هجوم» لمباراة الشباب وبيانو يبدأ التدريبات الجماعية غداً

                      يواجه مدرب الفريق الاهلاوي نيبوشا موقفاً فنياً صعباً قبل لقاء الشباب يوم الجمعة القادم يتمثل في غياب اكثر من عنصر في خط الهجوم وذلك بغياب مالك معاذ للايقاف والجيزاني للاصابة وانضمام عبدالاله للمنتخب الاولمبي وعدم جاهزية البرازيلي “فال بيانو” حيث يعكف نيبوشا على تجهيز الثنائي ناصر السلمي وعلي التركي في حال تعذرت مشاركة البرازيلي بيانو الذي تقرر دخوله المناورة يوم غد الاثنين

                      وكان مدرب الفريق الاهلاوي قد خصص الجزء الاكبر في التدريب ليوم امس للجانب اللياقي وختمه بمناورة صغيرة حيث قام بتقسيم الملعب لاداء المناورة واعتمد على لعب الكرة بلمسة واحدة. وقد شهد التدريب حضور جميع اللاعبين ما عدا كايو والذي تواجد مع الجهاز الطبي ولم تتحدد مشاركته بعد في لقاء الشباب. وسيكون اليوم راحة للفريق على ان يعود اللاعبون للتدريبات يوم غد الاثنين

                      على صعيد آخر يقابل الفريق الاهلاوي صعوبة اخرى تتمثل في غياب اكثر من لاعب في المنتخب الاولمبي والفريق سيلعب مباراة يوم الجمعة والفريق الاولمبي سيلعب امام الطائي الاحد والفريق الاول سيلعب يوم الاربعاء في الرياض امام الهلال ويترتب على ذلك عدم مقدرة من سيلعب امام الطائي على تمثيل الفريق امام الهلال

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****


                        الأحد 14/12/1428هـ

                        محاولات لإلحاق كايو والجيزاني وتدريبات خاصة لبيانو?
                        نيبوشا يحول الخماسي للأولمبي ويكثف الإعداد للشباب

                        أدى الفريق الاهلاوي تمرينه المعتاد وبحضور جميع اللاعبين عدا لاعبي المنتخب الاولمبي الخمسة حيث بدأ باجتماع لمدرب الفريق نيبوشا مع لاعبيه اعطى من خلاله بعض التوجيهات المطلوبة من اللاعبين لأهمية المرحلة وكذا ضغط المباريات حيث ان الاهلي سيلعب 8 مباريات خلال 22 يوما وهذا عدد كبير سوف يسبب ارهاقا للاعبين وكذا حدوث اصابات نظرا لتداخل مباريات الدوري مع كأس الامير فيصل بن فهد الذي جعل نيبوشا يفكر كثيرا فيما سوف يشارك مع هذا الفريق الأولمبي او الاساس نظرا لقلة عدد اللاعبين الاولمبيين اصحاب المستوى الجيد لانضمام خمسة من اعمدة الفريق للمنتخب الاولمبي المعسكر حاليا في الرياض ومن اجل خوف نيبوشا من الاصابات فسوف يشارك مع اللاعبين الـ 23 صالح المحمدي وحسن يماني وعلي العبدلي ومنصور النجعي وفهد عداوي

                        هذا وقد بدأ المران اللياقي كالمعتاد ما لبث ان عمد بعده نيبوشا لاجراء مناورة في نصف الملعب حيث قسم اللاعبين لقسمين اللاعبين الذين ينوي اشراكهم في كأس الأمير فيصل بن فهد من الحراسة وحتى الهجوم والذين ينوي اشراكهم امام الشباب الجمعة المقبلة في جدة والاربعاء امام الهلال في الرياض وكان يشرف بنفسه مرة هنا ومرة هناك ويوجه مساعديه وكذا اللاعبين اثناء اداء المناورة وقد ظهر اللاعبون بمستوى جيد وحماس اثناء المران فيما لم يشارك اللاعبون المصابون كايو ووليد الجيزاني واحمد عسيري ومشاركتهم امام الشباب تكاد تكون ضعيفة فيما ما زال المهاجم البرازيلي بيانو يجري بعض التمارين الاعدادية لياقيا مع اخصائي العلاج الطبيعي

                        ـــــــــــــــــــــــ


                        جماهير الأهلي سعيدة بعودة الجاسم

                        خرجت الجماهير الاهلاوية الغفيرة التي حضرت تدريبات الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي ليلة امس سعيدة بعد ان شاهدت دخول لاعب المحور تيسير الجاسم مع زملائه بعد أن تماثل للشفاء وهو الذي كان بعيدا في اليومين الماضيين عن التدريبات حيث كان يتواجد في غرفة العلاج الطبيعي اثر احساسه بآلام حادة في أعلى الفخذ بعد مباراة الاتفاق الاخيرة في الاسبوع الماضي

                        هذا واطمأنت الجماهير العريضة على فريقها للمباراة المقبلة امام نادي الشباب بعد ان اكتمل الثلاثي الاجنبي بعد وصول المهاجم فال بيانو الذي يبدو عليه انه لم تكتمل لياقته البدنية مما جعل الجهاز الفني والاداري بقيادة نيبوشا يعمل على رفع معدل اللياقة لدى اللاعب ليتمكن الدخول مع زملائه لخوض اللقاء في اخر الاسبوع الماضي

                        هذا ولم تتضح الى الان دخول لاعب الوسط كايو الى المجموعة التي ستلعب اللقاء بعد أن ابعدته الاصابة ، هذا وسيشارك المدافع لينار دو سيلفا في المباراة المقبلة بعد وصول بطاقته التي تخول له المشاركة وقد ادى اللاعب لمسات جميلة خلال التمارين سعد بها الحضور

                        وعلى الصعيد ذاته انزعجت الجماهير الحاضرة بعد معرفتها بعدم خوض المهاجم مالك معاذ من المشاركة في اللقاء بعد ان حصل على 3 كروت وعدم مشاركة وليد الجيزاني بعد اصابته الاخيرة واكدت على عدم مشاركة المهاجم قال بيانو ولم تكتمل لياقته خوفا من ان يصاب بتمزق قد يبعده فترة طويلة عن الملاعب وهو المهاجم الذي تأمل الجماهير منه الكثير خصوصا في البطولة الآسيوية المقبلة والبطولات المحلية والدوري.


                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****


                          الثلاثاء 16/12/1428هـ

                          الأهلي يحل الأزمة بالسلمي وبيانو.. ونيبوشا يجهز بديل «كايو»

                          عاود الفريق الاهلاوي تدريباته مساء أمس استعدادا للقاء الفريق الشبابي يوم الجمعة القادم ضمن منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم. وفي ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق خصوصا في خط الهجوم استقر رأي المدرب نيبوشا على اشراك المهاجم الشاب ناصر السلمي الى جانب البرازيلي فال بيانو الذي شارك في تدريب الأمس بفعالية واستدعى نيبوشا الثنائي احمد درويش وتركي الثقفي لاشراك احدهما في المباراة اذا ما واصل البرازيلي كايو غيابه بداعي الاصابة حيث لا يزال يواصل علاجه في غرفة العلاج الطبيعي مع طبيب الفريق

                          وقد اشرف نيبوشا خلال تدريب الامس على الفريق الاساسي حيث اخضعه لتدريبات فنية تكتيكية وسط الملعب اعتمد خلالها على لعب الكرة من لمسة واحدة ومن ثم الشروع في بناء هجمة للفريق بينما اشرف مساعده على الفريق الرديف واخضعهم هو الآخر لتدريبات لياقية. وقد شارك في التدريب مهاجم فريق الربيع المنتقل للفريق الاهلاوي حسين العبسي

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****


                            السبت 19/12/1428هـ

                            بعد نهاية اعارة اللاعب ومباشرته اليوم كمعلم
                            جماهير الأهلي تناشد الأمير
                            خالد بن عبدالله التدخل في قضية صاحب



                            ناشدت جماهير النادي الاهلي صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبد الله عضو شرف النادي البارز التدخل في قضية ابتعاد نجم الفريق صاحب العبدالله الذي انتهت يوم امس اعارته من قبل ادارة تعليم المنطقة الشرقية بنهاية مباراة الشباب مع الاهلي والذي تأهب على اثرها اللاعب لمغادرة مدينة جدة على ان يباشر عمله في المنطقة الشرفية كمعلم في إحدى المدارس

                            ناشدت العديد من الجماهير الاهلاوية بضرورة تدخل الامير خالد بن عبدالله في هذه القضية الشائكة والتي يعاني منها اللاعب والنادي في آن واحد مؤكدة خلال العديد من التناولات التي ابرزتها منتديات جماهير النادي عبر الشبكة العنكبوتية بأن تدخل الامير خالد كفيل بأن يطوي كافة الأهلاويين هذه الصفحة سواء بنقل مقر عمل صاحب لجدة او توقيع عقد احترافي معه

                            وأكدت غالبية الجماهير بأن مواقف الامير خالد بن عبدالله التاريخية شاهدة على الوقفات التي ساند من خلالها سموه الكيان الاهلاوي منذ ان كان سموه لاعبا ورئيسا للنادي وحتى حينما كان مشجعا وتدخله في هذه القضية الشائكة تراه معظم الجماهير بأنه ضروري ومتوقع طالما ان النادي الأهلي هو المحور الرئيسي في القضية

                            الى ذلك كشفت مصادر «عـكاظ» بأن مدرب الاهلي طالب ادارة النادي بضرورة بقاء صاحب العبدالله الذي يعتبر بالنسبة له اللاعب الاول في التشكيل في اشارة صريحة على تأثير اللاعب الفني الكبير على الفريق الامر الذي يوقع الإدارة في حرج كبير لاسيما وان موقف اللاعب واضح وصريح رغم انه رفع مطالبه المادية لتوقيع عقد احترافي الى مبلغ مالي يصل لثلاثة ملايين ريال مقابل تجديد عقد احترافي لمدة اربعة أعوام

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****


                              السبت 19/12/1428هـ

                              في مواجهة شهدت احتجاجات على قرارات الحكم
                              الشباب يرد الدين .. والأهلي يشكو «الأمرين»

                              رد الفريق الشبابي اعتباره من مستضيفه الاهلي بعد أن الحق به خسارة كبيرة قوامها «1/3» في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة مساء أمس وهي ذات النتيجة التي كسب بها الاهلي مواجهة الدور الاول. استطاع الشباب بهذه النتيجة ان يقاسم الاتحاد صدارة منافسات الدوري السعودي برصيد (25) نقطة بينما تجمد رصيد الاهلي عند الـ (13) نقطة في المركز السابع

                              الاهلي كان البادئ في التسجيل عن طريق ناصر السلمي ورد الشباب في الشوط الثاني بتسجيل (3) اهداف عن طريق المجرشي هدفين وناصر الشمراني

                              جاءت بداية المباراة مخالفة لكل التوقعات التي تمنح الشباب افضلية التفوق الميداني نظرا لاكتماله العناصري على عكس الاهلي الذي يعاني من نقص حاد في كل خطوطه واستطاع الأهلي في أول خمس دقائق تشكيل خطورة على مرمى الشباب نجح على إثرها في تسجيل هدف السبق إثر رمية تماس نفذها عبدالغني ووصلت لسعد الذي حولها ووجدت المتمركز الشاب ناصر السلمي الذي اكملها بدوره في المرمى كهدف أول

                              انفتح بهد هذا الهدف اللعب على مصراعيه وغابت كل المحاذير ليتحرر الفريق الشبابي من كل القيود ويبدأ ترتيب صفوفه لاسيما خط الوسط الذي كان محور الخطورة عقب تسديدة الارجنتيني سواريز التي مرت بجوار القائم

                              استطاع الشباب ان يكسب افضلية السيطرة الميدانية في المقابل قلّ عطاء وسط الاهلي مما منح الفريق الشبابي أولوية في بناء الهجمات عن طريق الحقباني وكماتشو وعطيف ومع هذه الافضلية غابت الخطورة واستمر الاداء السلبي والعشوائي سيد الموقف

                              وفي الشوط الثاني اختلفت المعطيات تماماً فالشباب الذي أشرك صديق ومجرشي بديلين عن القاضي والدوسري تغير شكله تماما لاسيما في النصف الثاني من عمر الشوط في الوقت الذي عمد الأهلي لإغلاق منافذه الدفاعية والاعتماد على الهجوم المرتد.
                              وارتفع الأداء ومستوى المباراة واستمرت أيضا الاحتجاجات التحكيمية فبعد احتجاج الشبابيين في الشوط الاول على احدى الحالات والتي طالبوا من خلالها بركلة جزاء احتج الاهلاويون أيضا على اعاقة لاعبهم تيسر الجاسم من قبل حارس الشباب والتي انذر على اثرها الكثيري الجاسم

                              نجح الشباب في إدراك التعادل عن طريق البديل ناجي مجرشي الذي صوب كرة قوية سكنت مرمى المسيليم وعند الدقيقة (65) استنفد المدرب الشبابي تغييراته باشراك الهليل بدلا من مارتينز ونجح المسيليم في التصدي لتسديدة البرازيلي كماتشو.
                              تقدم الشباب في الدقيقة (67) عن طريق هجمة منظمة قادها المولد وكماتشو ووصلت لمجرشي الذي لم يتوان من إيداعها في الشباك مستغلا هروبه من الدفاع الاهلاوي

                              وكان نيبوشا قد زج بالمهاجم البرازيلي بيانو واتبعه باشراك المهاجم الشباب علي التركي محاولا تحريك خط المقدمة.
                              اغفل بعد ذلك حكم اللقاء ركلة جزاء صريحة للاهلي حينما اوقف حمد العيسى مدافع الشباب الكرة بيده ليضاعف الشباب استفادته من هذا القرار بتسجيل هدف ثالث من ذات الكرة التي تحولت لهجمة مرتدة قادها المجرشي وتابعها الشمراني حتى نهاية اللقاء

                              وقبل نهاية اللقاء تحصل اللاعب ابراهيم هزازي على البطاقة الحمراء

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****


                                السبت 19/12/1428هـ

                                كيال يقرّ بجزائية للاهلي والفودة باثنتين وواحدة للشباب

                                انتقد الخبير الرياضي غازي كيال قرار لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم المتضمن اسناد مهمة التحكيم للحكم سعد الكثيري مشيرا الى ان الارتباك الشديد ظهر على الحكم الكثيري في مجريات مباراة الاهلي والشباب خصوصا في الشوط الثاني.

                                وقال غازي كيال: اختلف مع اللجنة في تكليف سعد الكثيري الذي كان مرتبكا بدليل انه لم يستطع السيطرة عليها وهناك ضربة جزاء صحيحة لمصلحة الاهلي في الشوط الثاني ويبدو ان حساسية احتساب ضربات الجزاء عند الحكم مازالت موجودة بعد اعترافه بعدم صحة ضربة الجزاء التي تم احتسابها في لقاء الهلال والنصر والكثيري كان حريصا ان لا يحتسب ضربة جزاء تثير الشكوك كجزائية النصر.

                                وأكد الحكم الدولي السابق غازي كيال صحة قرارات الحكم سعد الكثيري في احتسابه للاهداف الاربعة بالاضافة الى صحة قراره في طرد اللاعب الاهلاوي ابراهيم هزازي.

                                من جهته أوضح المحلل التحكيمي محمد فودة عبر شبكة الـart بأن حكم اللقاء لم يحتسب ركلتي جزاء لصالح الاهلي وقعت في شوط المباراة الثاني, الاولى لصالح تيسير الجاسم والثانية في الوقت بدل الضائع اثر ملامسة مدافع الشباب الكرة بيده والتي تم على اثرها تسجيل الشباب لهدفه الثالث.

                                كما اغفل الحكم على ذمة الفودة ركلة جزاء صريحة للشباب في شوط المباراة الاول.

                                *****

                                تعليق

                                Working...