Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    المشاركة الأصلية بواسطة العقاب الدوسي
    الف الف مليون مبرووووووك للاهلي وللاهلاويين البطولة المستحقة بفعل الناشئين الصغار في الاعمار الكبار بالافعال ....

    اخي الفاضل عبدالرحيم اشكر لك اهتمامك بالراقي وهذا لايستغرب من كان حبه وعشقه قلعة الكؤوس سيد النوادي السعودية تقبل شكري واحترامي واعتزازي بك وبنادينا الراقي ويكفي إن اقول نادي يلعب على ثلاث بطولات في اقل من شهر وفي مختلف المراحل الا يستحق ان يوكن سيـــد النوادي السعودية الامبرطور مجرد تساؤل ياعبدالرحيم.... (((يا ويلــو يا ويلــو))) ..... ودمتم سالمين ودام الاهلي بطــل ،،،،،،،،
    *****

    أخي العزيز العقاب الدوسي

    شكرا على تواجدك ومشاركتك في صحيفة النادي الأهلي وان شاء الله القادم اجمل والبطولات قادمة بإذن الله

    لك مني كل تحية وتقدير

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      الإثنين ٢٠ ذو القعدة ١٤٢٩هـ

      الاتحاد والأهلي يلهبان كأس فيصل والشباب والوحدة على نار

      جمعت قرعة كأس الأمير فيصل بن فهد الجارين والغريمين التقليديين الاتحاد والأهلي في مجموعة واحدة هي الثانية من خلال مراسم سحبها أمس بالرياض، وضمت معهما فريق الوطني من تبوك، أمّا المجموعة الأولى التي يتزعمها الهلال فقد جمعته مع ثنائي القصيم الرائد والحزم، وجاءت المجموعة الثالثة التي تضم الشباب، الوحدة ونجران كأقوى المجموعات تكافؤًا، وحل في المجموعة الرابعة فرق الاتفاق، النصر، وأبها، وستبدأ مباريات المسابقة المقامة ذهابًا وإيابًا في العشرين من ديسمبر المقبل أي مع بدء معسكر المنتخب الوطني الإعدادي لكأس الخليج.

      وأبدى مندوبو الأندية المشاركين في مراسم سحب القرعة التي جرت بحضور رئيس لجنة المسابقات فهد المصيبيح - أبدوا رضاهم عن القرعة

      وقال سلطان العمرى ممثل نادي الاتحاد والذي كان يجلس بجوار مندوب الأهلي غرم العمري قال: نحن مستعدون لمواجهة أي فريق في البطولة، وطالما أن القرعة جمعتنا مع جارنا الأهلي فهذا من حسن حظ المسابقة والجماهير التي ستستمتع بمباريات جميلة من الفريقين بغض النظر عن الفائز والخاسر

      فيما قال غرم العمري إن القرعة لم تكن مفاجئة لأن الاهلي سيقابل أحد الفرق الاربعة الكبار المتصدرين للمجموعات، ومواجهتنا مع الاتحاد ستكون اضافة للمسابقة وملحًا لها غير متناسين الوطني فهو فريق كبير

      امّا مندوب الهلال عبدالله البرقان فقد رفض الاعتراف بأن مجموعة فريقه سهلة وقال: الرائد والحزم في أحسن حالاتهما ونحن سنخوض المنافسة بدون لاعبي المنتخب الثمانية، وكذا المحترفين الأجانب إمّا لداعي الإصابة كما هو الحال مع التايب، أو للمشاركة مع منتخبات بلادهم بالنسبة لويلهامسون،

      ولم يكشف مدير الفريق النصراوي سلمان القريني الإستراتيجية التي سيدافع بها فريقه عن اللقب، وقال البطولة لها مكانة خاصة كونها تحمل اسم الأمير فيصل -يرحمه الله- ولأنها التي اعادتنا الى الماضي الجميل والخيارات أمامنا مفتوحه في هذا الموسم الاستثنائي

      وشدد مدير فريق الوحدة على الاحمدي على مجموعة فريقه هي الاقوي وانه سيخوضها بتكتيك معين يخدم مصلحته وتوازنه امام الفرق المشاركة معه

      ورحب خالد المعجل مدير الكرة الشبابي بالقرعة وقال ان تقسيم الفرق الى اربع مجموعات سيريح الفرق بعض الشيء من الضغط التي تعانيه في الدوري؛ لانه قلل من المباريات، مؤكدًا على أن لكل فريق استراتيجية خاصة به.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****

        الجمعة 30/11/1429هـ

        في ذهاب نهائي أبطال الخليج
        الأهـلــي يغــازل الكــأس ويخطط لخطف «النصر»


        تتجه أنظار الجماهير الرياضية في منطقة الخليج مساء اليوم إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة لاحتضانه لقاء الذهاب الخليجي الذي يجمع ما بين فريق الأهلي والنصر وبلا شك أن اللقاء متابع من الجمهور الرياضي سواء في المملكة أو خارجها وخصوصا المتابع العربي وذلك للمكانة التي يتبوأها الفريقان عربيا وخليجيا.
        الفريق الأهلاوي
        يسعى الفريق الأهلاوي وبكل همة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور بما أن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره التي ستزحف وبكثافة إلى ملعب المباراة والفريق يدخل هذا اللقاء واضعا نصب عينيه نقاط المباراة الثلاث التي اذا ما حققها فحتما ستسهل مهمته في لقاء الإياب يوم الاربعاء القادم في الرياض.
        والفريق الأهلاوي استرد عافيته بفوز معنوي في دوري المحترفين وبهدفين أمام الوطني وكذلك يدخل اللقاء بكامل عافيته بعد أن تنفس مدربه ملادينوف الصعداء بشفاء وجاهزية مالك معاذ ومحمد عيد ووليد عبدربه ومحمد مسعد فلا عذر له خلال لقاء اليوم.
        في المقابل نجد أن الفريق النصراوي يمثل له اللقاء كذلك أهمية قصوى مثله مثل نظيره الأهلاوي وقد كان لقاء الفريق النصراوي بنظيره الشبابي في دوري المحترفين خير استعداد للقاء اليوم وكذلك استغلاله لفترة التوقف حيث كان أمام مدربه رادن فرصة أكبر لخلق الانسجام بين عناصر فريقه وذلك كون لاعبي النصر لم يتواجد منهم مع المنتخب سوى الحارس الاحتياطي في الفريق الوباري وهو ما جعل رادان يركز أكثر.
        ويعتمد رادان في الحراسة على الخوجلي وفي الدفاع يبرز المحترف البرازيلي الدير والصقور والبحري وماجد الهزازي وعبده برناوي وفي الوسط يبرز التون في الجهة اليمنى وأحمد مبارك كوسط أيسر وفي المحور يوسف الموينع وفهد الزهراني وقد يشرك رادن اللاعب عواد العتيبي، وفي الهجوم قد يفقد الفريق النصراوي خدمات لاعبه سعد الحارثي في حال ثبوت اصابته ولكن الفرق الكبيرة لن تتأثر بغياب أي لاعب وكذلك يبرز زيان بلال والشهراني والمحترف رزاق فأمام المدرب النصراوي رادن عدة خيارات في هذا الخط.
        وقد يعمد رادن إلى تطبيق الأسلوب الدفاعي وتكثيف منطقة الوسط واللعب بمهاجم واحد مع الاعتماد على المرتدات وقد يفاجأ الفريق الأهلاوي بالهجوم الضاغط من بداية اللقاء مما يجعل اللعب مفتوحا من الجانبين.
        وكان الجهاز الطبي قد استغل فترة التوقف لتجهيز اللاعبين المصابين وكذلك عمد الجهاز الفني الأهلاوي إلى لعب مباراتين وديتين أمام الهلال وحراء عوضا عن مباراة الوطني في دوري المحترفين.

        تشكيلة الفريق

        مدرب الفريق الأهلاوي ملادينوف أصبح أمامه عدة خيارات لوضع التشكيل المناسب لمباراة اليوم التي سيسعى للفوز من خلالها، فالفريق سيعود إليه في قلب الدفاع كل من محمد عيد وعادل معايزه فأمام ملادينوف العديد من الخيارات في هذا الخط لوجود كذلك وليد عبدربه.
        وفي الظهير الأيمن إبراهيم الهزازي والأيسر منصور الحربي وقد يوعز المدرب لاحدهما بالتقدم مع بقاء الآخر في المناطق الخلفية حفاظا على التوازن الهجومي والدفاعي، والوسط يتواجد به صاحب والجاسم وارسون والمسعد في الجهة اليسرى أما حراسة الفريق فهي مطمئنة لوجود المسيليم ومنصور النجعي. ما يقلق ملادينوف وهو ما عكف خلال الأيام الماضية على السعي إلى إصلاحه هو ضياع الفرص السهلة أمام المرمى في الهجوم الأهلاوي فمالك معاذ وحسن الراهب مطالبان بالتركيز والتسجيل من أنصاف الفرص والأهلي يملك احتياطا جيدا في الوسط والهجوم وهو ما يسهل مداخلات ملادينوف في أي وقت في المباراة التي سيلعبها الفريق الأهلاوي مهاجما من أول دقائقها سعيا للفوز وطمعا في إحراز النقاط الثلاث حتى يصل إلى هدفه وهو الكأس حتى يمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق في الدوري والمدرب ملادينوف سيلجأ إلى اللعب بأسلوب 4-4-2، فهل يستغل الفريق الأهلاوي عاملي الأرض والجمهور ويظهر بالمستوى الفني المطلوب ويحصد نقاط مباراة الذهاب كي تسهل المهمة في الأياب أم أن الفريق النصراوي سيكون له رأي آخر ويصعب المهمة أمام الفريق الأهلاوي كل ما تقدم ستكون الإجابة عليه بعد إعلان الحكم القطري نهاية المباراة.

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****

          الجمعة 30/11/1429هـ

          الأهلي والنصر يكتبان قرار إقالتهما على نار هادئة
          مـصيـر مـلادينــوف ورادان يتـحـدد في 180 دقـيقـة

          تحدد نتيجة نهائي دوري أبطال الخليج بين الأهلي والنصر ذهابا اليوم في جدة وإيابا الأربعاء المقبل في الرياض ، مصير مدربي الفريقين ملادينوف ورادان في باقي منافسات الموسم الحالي .فالخسارة ستكون القشة الأخيرة التي ستقصم ظهر أحدهما بعد تذبذب مستويات الفريقين طوال المباريات الماضية في دوري أبطال الخليج ودوري المحترفين السعودي .
          فالأهلي ورغم بدايته القوية في الخليجية أمام السالمية الكويتي و فوزه المستحق (1-0) إلا انه عاد وتعادل مع النجمة البحريني قبل أن يكسب ظفار العماني بأربعة أهداف مقابل هدف .وتوقع الكثيرون أن يواصل الفريق مسيرته نحو التفوق والمنافسة في ظل الإمكانات التي وفرتها إدارة النادي من استقطاب العديد من النجوم المحليين إلى جانب الثلاثي الأجنبي إلا أن نتائج الفريق في الدوري كانت مخيبة للآمال بعد أن سجل الفوز في ثلاث مباريات من أصل تسع خاضها ولم يستطع تحقيق الفوز خارج أرضه ليحتل المركز السادس في الترتيب العام برصيد (13) نقطة بفارق الضعف عن متصدر الدوري الاتحاد. مما جعل إدارة الأهلي تعيد النظر في قدرات المدرب ومنحه الفرصة الأخيرة في مباراتي النهائي الخليجي قبل استقطاب مدرب آخر للفترة الثانية من مسابقات الموسم . ولا يختلف الحال في النصر كثيرا حيث دفعت الإدارة ملايين الريالات من أجل تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين وأجانب بالإضافة لمعسكر خارجي في الإسكندرية. ففي البطولة الخليجية كانت البداية متعثرة بخسارته من القادسية الكويتي بهدف تم تعادل أمام المحرق ليحقق بعدها أربع حالات فوز على النهضة والخور خليجيا والأهلي والوحدة محليا . بعدها تعادل في مباراتين أمام الاتحاد والاتفاق قبل أن يكسب الرائد ويخسر من منافسه التقليدي الهلال ليعود مجددا للانتصارات بفوزين متتاليين على الوطني والحزم لكنه فشل في مواصلة ذلك أمام نجران والشباب بعد أن خسر الأولى وتعادل في الثانية ليتراجع الى المركز الثالث في الترتيب برصيد (18) نقطة بفارق خمسة نقاط عن صاحب الوصافة الهلال.هذا التأرجح في المستوى سبب انقساما كبيرا في البيت النصراوي بين مؤيد لاستمرار رادان ورحيله ولكن القرار سيتحدد الأربعاء على أبعد تقدير.

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            الأربعاء 12/12/1429هـ

            النصر يستعد للأهلي بإبعاد إلتون وعودة رزاق للتدريبات
            الملحان: رفضنا الحكم الأجنبي فعاقبونا بتكليف العواجي



            استغرب مشرف القدم بالنادي الأهلي عبيد الملحان من لجنة الحكام تكليف الحكم مرعي العواجي لقيادة القمة المرتقبة التي ستجمع الأهلي بالنصر، غدا الخميس، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة. وأكد الملحان أن إدارة النادي الأهلي لم تبادر بطلب طاقم حكام أجنبي لقيادة هذه المباراة، إيمانا بدورها لدعم الحكم السعودي، وللوقوف مع التوجه العام الذي تحاول لجنة الحكام الرئيسية التعامل معه بتوازن، غير أن النادي الأهلي وجد نفسه وكأنه يعاقب على عدم طلبه لحكم الأجنبي، طالما أن لجنة الحكام أسندت هذه المباراة الكبيرة لحكم مبتدئ.

            وأضاف: لا أريد أن يفسر تصريحي كأنه ورقة ضغط أو شيء من هذا القبيل؛ فنحن من حقنا أن نوضح موقفنا وأن نستغرب تكليف هذا الحكم لهذه المباراة الجماهيرية التي تأتي بعد أن التقى الفريقان في نهائي أندية الخليج، ويرغبان في شق طريق المنافسة نحو مركز متقدم في سلم ترتيب الدوري، وبالتالي فإن إيجاد حكم متمرس وخبير لمثل هذه المباريات يعد من الأبجديات التي كان على لجنة الحكام الرئيسية أن تتعاطى معها.

            وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد عاود، أمس، استعداداته لمباراة الغد، واستهل الفريق مرانه بالتدريبات اللياقية ومن ثم ركز مالدينوف على بعض الجمل اللياقية.

            في المقابل؛ تواصلت تدريبات الفريق النصراوي استعدادا للقاء الغد أمام الأهلي، حيث أشرف على تدريبات الفريق المدرب البرازيلي باريرا، الذي سوف يقود الفريق في هذه المواجهة، وقد شارك في التدريب النصراوي جميع اللاعبين الذين تم تقسيمهم إلى مجموعتين، وتم استبعاد البرازيلي إلتون من القائمة الأساسية التي شهدت أيضا دخول أحمد مبارك كبديل له.

            من جهة ثانية؛ تلقت إدارة نادي النصر اتصالا من قبل اللاعب البنيني رزاق الذي هرب من مدينة الرياض، حيث أكد اللاعب تواجده في مدينة جدة مع والده، الذى حضر لأداء مناسك الحج، وسوف يكون في تدريبات الفريق النصراوي، مساء اليوم. الجدير بالذكر؛ بأن اللاعب غادر مدينة الرياض دون أن يسمح له من قبل إدارة النصر. كما أن اللاعب سعد الحارثي سيغادر الى أوروبا (ألمانيا أو فرنسا) مطلع الأسبوع القادم لعرض إصابته على أحد الأطباء هناك بعد تضارب التقارير الطبية حول إصابته.

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              الأحد 16/12/1429هـ

              حفل فني ساهر يجهز الأهلاويين للشباب



              أقامت أعداد كبيرة من جماهير الأهلي أمس الأول في إحدى الاستراحات حفلا فنيا ساهرا بمناسبة فوز الفريق بلقب بطولة أندية مجلس التعاون التي حققها الأسبوع الماضي، وتكفل به المشجعان يوسف السهلي، ومحمد السهلي، وشاركت فيه رابطة النادي بقيادة عادل الحازمي، وسعود البرقاوي، إضافة إلى لاعب الفريق الأهلاوي حسن الراهب الذي قوبل بعاصفة من التصفيق قبل أن يشارك الجماهير الاحتفال على أنغام المزمار. من جهته أكد مدرب الأهلي مالدينوف أمس أن الفريق يمر بمرحلة فنية ومعنوية جيدة، ولكنه يطمح في الأفضل في المباريات المقبلة، تسبق مواجهة الفريق الشبابي الذي يمتلك على حد تعبير المدرب عناصر مميزة، مشيرا إلى أن مواجهة الأهلي بالشباب غدا تعد مباراة غاية في الصعوبة وتنتظر تفاعل اللاعبين وتنفيذ كل التعلميات المطلوبة منهم . وكان الفريق قد أدى مرانا هادئا يسبق مغادرة بعثة الفريق اليوم إلى الرياض.

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                الإثنين 02/01/1430هـ

                الاتحاد يتنازل واجتماع شرفي ينهي الأزمة
                ورقة مخالصة تعلق انتقال مانسو للأهلي

                عقد ناديا الاتحاد والأهلي اجتماعا في منزل عضو شرف الأهلي عيد السلمي لمناقشة قضية اللاعب الأرجنتيني داميان مانسو والمتنازع عليه بين الطرفين، ومثل الجانب الاتحادي عضو شرف النادي منصور البلوي ونائب الرئيس رأفت التركي، ومن الجانب الأهلاوي رئيس الأهلي عبد العزيز العنقري وعضو الشرف أيمن عبد الغفار.

                وكشف الناديان أوراقهما بالنسبة للاعب كل على حدة، وتم الاتفاق على ترك الحرية لمانسو لتحديد الوجهة التي يرغب بالانتقال إليها. وأبدى الاتحاديون استعدادهم للتنازل عن العقد المبدئي الموقع مع اللاعب، شريطة عدم ترتب أية التزامات مالية على النادي.

                وبدورها شرعت إدارة الأهلي بتكليف محام للحصول على تنازل رسمي من اللاعب عن عقده الموقع مع الاتحاد من أجل قيده في صفوف الفريق الأهلاوي في فترة الانتقال الثانية بعد أن رفع الأهلاويون عرضهم السابق.

                من جهة أخرى أعلن أمين عام نادي الاتحاد محمد اليامي أن اجتماع مجلس الإدارة تم تأجيله إلى 14يناير، بسبب عدم الانتهاء من الهيكلة التنظيمية للنادي والتي يحرص رئيس النادي على أن تكون جاهزة خلال الاجتماع القادم، بالإضافة لبعض الطلبات التي حددتها هيئة دوري المحترفين وأبرزها اعتماد تسجيل شعار النادي في الغرفة التجارية واستكمال بعض الأمور المتعلقة بالفريق الكروي الأول.

                من جانب آخر اجتمع رئيس النادي محمد جمال أبوعمارة والمدرب كالديرون باللاعبين قبل بداية التدريب لمناقشة مستوى الفريق في اللقاء الماضي، ووعد اللاعبون بالظهور بمستوى جيد في اللقاء القادم أمام الأهلي يوم الأربعاء، وقد تغيب عن مران الفريق عبد المطلب الطريدي وطلال المشعل، بسبب الإصابة وتقرر أن يتم إغلاق التدريبات بدءا من اليوم.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  الثلاثاء 02/01/1430هـ

                  خلال استقباله للإدارة وللاعبي القدم أبطال الخليج .. الأمير خالد الفيصل ..
                  الأهلي سباق ومحبوب وعريق وليس غريبا عليه تحقيق البطولات



                  استقبل الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بمكتبه بالأمارة أمس رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري ونائب رئيس النادي محمود عبدالخالق سعيد وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بمناسبة تحقيق النادي لبطولة كأس أندية الخليج الرابعة والعشرين لكرة القدم. ورحب سموه في البداية بإدارة ولاعبي النادي الأهلي وهنأهم بتحقيق بطولة الخليج وقال:البطولة التي حققها النادي الأهلي هي في الواقع إنجاز جديد يضاف لسجل الإنجازات الحافل للرياضة السعودية وللنادي الأهلي ورجاله وإدارته وجماهيره وقدم سموه شكره للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف على ما يبذله من جهد وعطاء ودعم للنادي الأهلي مما ساهم في الرقي بهذا النادي العملاق.

                  وأضاف : النادي الأهلي كما عرفته سابقا وأتابعه حاليًا ناد عريق ليس غريبًا عليه تحقيق البطولات وأتمنى أن تتكرر مثل هذه الصور المضيئة في تاريخ الرياضة السعودية مثلما فعل الأهلي في هذه البطولة وكان واجهة مشرفة للأندية السعودية.

                  وقال : أنا من أكثر المعجبين بفكرة الأكاديمية التي أنشأها الأمير خالد بن عبدالله في النادي الأهلي لإيماني بأنها الطريقة المثمرة لتقديم نجوم محترفين على مستوى عال من الإعداد والتأهيل لمستقبل كرة القدم السعودية ورياضتها عمومًا وأكرر اعتزازي بهذه الأفكار الجديدة والنادي الأهلي من الأندية السباقة والمحبوبة والمحظوظة كذلك برعاية أعضاء الشرف والمحبين وفي مقدمتهم باني هذا الصرح الرياضي الكبير الأمير عبدالله الفيصل - رحمه الله - وصولاً إلى الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.
                  وهنأ سموه بهذه المناسبة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل كون ما تحقق على يد النادي الأهلي يعد إضافة للرياضة السعودية مثنيًا على جهود الرئيس العام وسمو نائبه في خدمة الرياضة والشباب.

                  وأكد سموه وهو صاحب فكرة دورة الخليج للمنتخبات أن دورات الخليج أحدثت نقلة تطويرية مهمة في تاريخ رياضة المنطقة وما يجب الآن هو الاهتمام بالتدريب وبالفكر الرياضي المتطور وبناء اللاعبين والرياضيين منهجيًا وعلميًا وفنيًا. من ناحيته أبدى رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري سعادته الغامرة بما حظي به وإدارته وفريق كرة القدم الأول من شرف استقبال الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ونصائحه وتوجيهاته الكريمة مؤكدًا أن دعمه لرياضة المنطقة وقبل ذلك دعمه التاريخي للرياضة السعودية منذ مراحل التأسيس يعد جانبًا مضيئًا وعملا مثمرًا تجنيه الرياضة السعودية حاليًا.

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    الأربعاء 10/01/1430هـ

                    برازيلي يدعم الأهلي .. ومعسكر خارجي لليد استعدادا للآسيوية



                    اقترب النادي الأهلي من التوقيع مع لاعب وسط برازيلي في خانة الوسط الأيسر , وتشير مصادر «عكاظ» إلى أن اللاعب سيصل خلال يومين لتوقيع العقد النهائي, فيما لازالت الإدارة تدرس العديد من الملفات الخاصة بلاعبين في خانة الهجوم مع مدرب الفريق ملادينوف ..

                    من جهة أخرى يستأنف فريق كرة القدم الأول مساء اليوم الأربعاء تدريباته , بعد أن منح الجهاز الفني يومي الاثنين والثلاثاء إجازة للاعبي الفريق , استعدادا للقاء الاتحاد في ختام مباريات المجموعة الثانية لكأس الأمير فيصل بن فهد الخميس بعد المقبل 15-1-2009.

                    من ناحية أخرى تحصل اللاعب معتز الموسى على تأشيرة الدخول لألمانيا لعلاج إصابته هناك وسيتحدد موعد حضوره لعيادة الطبيبة الألمانية أولو ريكي الأسبوع المقبل.

                    على صعيد آخر أجريت يوم أمس الثلاثاء بالكويت قرعة البطولة الأسيوية لكرة اليد التي يستضيفها النادي الأهلي في جدة ووزعت الفرق الستة عشر بعد انسحاب فريق باربار البحريني على أربع مجموعات كالتالي :

                    *المجموعة الأولى : القادسية الكويتي ـ السد القطري ـ مسقط العماني ـ الجيش العراقي
                    * المجموعة الثانية : فولاذ الإيراني ـ الأهلي القطري ـ النواعير السوري ـ الصداقة اللبناني
                    *المجموعة الثالثة : السد اللبناني ـ الأهلي السعودي ـ الكرخ العراقي ـ النجمة البحريني
                    *المجموعة الرابعة : النور السعودي ـ بيرس الإيراني ـ السلط الأردني ـ الفحيحيل الكويتي

                    وستقام أربع مباريات يوميا على صالة رعاية الشباب بجدة وستجمع مباراة الافتتاح الأهلي المستضيف مع السد اللبناني يوم 12 فبراير. ,

                    وقد تقرر إقامة معسكر في القاهرة لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي من 28 يناير حتى 10 فبراير استعدادا للبطولة الآسيوية.

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****

                      الخميس 11/01/1430هـ

                      الأهلي والاتحاد وجها لوجه في السلة

                      تتواصل اليوم مباريات دوري الاتصالات السعودية لكرة السلة حيث تقام أربع مباريات ضمن مباريات الجولة الخامسة أبرزها لقاء الاتحاد والأهلي التي تقام على صالة رعاية الشباب بجدة الساعة 7,00 بقيادة حسن آل سعيد ونذير أسعد وعبدالهادي الشهري.

                      واللقاء له طابع خاص خاصة في ديربي كرة السلة ويتوقع ان يظهر للقاء بصورة قوية ومتكافئة لتقارب مستواهما الفني ودائما مباريات الفريقين تخضع للعامل النفسي خاصة أن هناك تنافسا قويا يجمع بينهما.

                      ترشيحات النقاد تصب لصالح الاتحاد المتصدر بدون خسارة والذي يقدم مستويات جيدة وثابتة خلال الموسم الحالي مع المدرب الامريكي فالتون سيلي الذي وظف إمكانيات اللاعبين لصالح الفريق الى جانب وجود لاعبين محترفين هم الأفضل في الدوري وتتمثل قوة الاتحاد في خبرة نجومه بوجود علي المغربي الذي يمثل قوة ضاربة تحت السلة واللاعب عادل الجهني في الدخول والتصويبات الثلاثية

                      بينما الأهلي يحتل المركز الرابع وتتمثل قوته في يسار مختار تحت السلة وفواز قصاص ومحمود الطوال ولاعبيه الاجانب دون المستوى المطلوب حيث لم توفق الادارة في التعاقد معهم. وستكون باقي مباريات اليوم على النحو التالي:

                      الفتح * الهلال
                      القادسية * النهضة
                      الوحدة * المسيرة

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        السبت 10/03/1430هـ

                        خالد بن عبدالله يستقبل الناقور
                        الوحدة تعيد الاستقرار للأهلي


                        أستقبل رئيس مجلس أمناء أكاديمية النادي الأهلي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله أمس الأول،عضو شرف الأهلي الدكتور علي الناقور ، بعد أن قام الأخير بجولة على مرافق الأكاديمية برفقة مديرها احمد الشافعي الذي قدم شرحا مفصلا للضيف عن البرامج المطبقة في الأكاديمية شاملا الأهداف والرؤية المستقبلية.

                        ورحب الأمير خالد بن عبدالله بالناقور وتسلم منه هدية تذكارية.

                        على صعيد آخر أمتدحت جماهير الأهلي الصورة التي بدا عليها الفريق في مباراة الوحدة أمس الأول ، ودور رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله الفاعل والمؤثر الذي ساهم بشكل مباشر في إخراج اللاعبين من تبعات خسارة الفريق وخروجه من مسابقة كأس ولي العهد من أمام الفتح ، وأشادت عبر منتديات النادي بدور الإدارة ولاعبي الفريق في تلك المباراة .

                        من جهته أكد مشرف القدم عبيد الملحان ان فوز الأهلي على الوحدة كان يمثل أهمية قصوى استطاع من خلالها الفريق أن يعيد توازنه ، مشيرا إلى أن حظوظ الأهلي حسابيا بالفوز بالمركز الثالث قوية وهذا هو الهدف الذي تعمل من خلاله كافة الأجهزة حاليا ، مشيدا بالدور الكبير الذي بذله رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله في تهيئة الأجواء لتحقيق الفوز على الوحدة .

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          السبت 10/03/1430هـ

                          الأهلاويون يكرمون اليوم بطل آسيا


                          تقيم إدارة النادي حفلا تكريميا للاعبي الفريق الأول لكرة اليد، الحائز على لقب البطولة الآسيوية الحادية عشرة، التي نظمها الأهلي مؤخرا وشارك فيها ستة عشر فريقا آسيويا، وتأهل من خلالها إلى بطولة أندية العالم أبطال القارات.

                          وسيتم خلال الحفل توزيع المكافآت على اللاعبين والجهازين الفني والإداري وستقدم رابطة الجمهور الأهلاوي العديد من الفقرات والأهازيج.

                          من جانب آخر يعاود الفريق الأهلاوي تدريباته بعد الراحة التي منحت للاعبين عقب لقاء الفريق بنظيره الوحداوي في دوري المحترفين وكسبه الفريق الأهلاوي بهدفين للا شيء وسوف يواصل الفريق استعداده للقاء فريق الحزم الخميس القادم في القصيم وقد تقرر أن يكون تدريب الفريق الأخير على ملعب المباراة في القصيم.

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            الأحد 11/03/1430هـ

                            تكريم قدامى الأهلي في احتفالية أبطال آسيا


                            وسط حضور جماهيري امتلأت به مدرجات صالة الأمير خالد بن عبدالله في النادي الأهلي، احتفل الأهلاويون مساء أمس بفريقهم الأول لكرة اليد الفائز بالبطولة الآسيوية الحادية عشرة لكرة اليد، وذلك بحضور رئيس النادي عبدالعزيز العنقري وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الشرف، وقد بدأ الاحتفال بزفة للأبطال، بعد ذلك قام رئيس النادي بتكريم لاعبي الأهلي القدامى، وقامت رابطة الجمهور الأهلاوي بتقديم بعض الفقرات والفلكلورات الشعبية، اختتمت بالعرضة السعودية.

                            في شأن آخر عاود الفريق الأول تدريباته مساء أمس استعدادا لمواجهة فريق الحزم الخميس القادم، وبدأ البلغاري ملادينوف التدريب بمحاضرة ناقش خلالها أخطاء اللاعبين في مباراة الوحدة الماضية، بعد ذلك أدى اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء تدريبا لياقيا خفيفا، فيما خضعت المجموعة الأخرى لمران شامل.

                            الجدير ذكره أن الفريق سيغادر إلى القصيم لملاقاة الحزم صباح الأربعاء، حيث سيؤدي تدريبه الأخير على ملعب المباراة.

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              20 ربيع أول 1430 هـ

                              بيان أهلاوي ينفي الاستغناء عن المدرب
                              العنقري: مستمر في الرئاسة بدعم “الرمز”


                              أكد رئيس النادي الاهلي عبدالعزيز العنقري في تصريح خاص للمدينة بانه باقٍ في موقعه على سدة الرئاسة في النادي الاهلي بعد نهاية الموسم الحالي ، نافيا الاقاويل التي تشير بان الجهاز الاداري في النادي قد تحدث عليه بعض التغييرات ،

                              وبين العنقري بان النادي في عهده القصير حتى الان حقق العديد من الانجازات على مستوى جميع الالعاب بما فيها كرة القدم ، ولذلك سأكمل المدة القانونية المقررة باربع سنوات مستمدا الثقة من قلب الاهلي النابض الرمز الامير خالد بن عبدالله، واضاف العنقري: لا زال الامل قائما في تحقيق المزيد من البطولات وهو ما نسعى اليه ونفكر به حاليا.

                              من جهة اخرى نفت إدارة النادي الأهلي ما تردد في بعض وسائل الإعلام نقلا عن صحيفة تونسية من اتفاق تم بين النادي الأهلي والمدرب الجزائري عبدالحق بن شيخة مدرب الأفريقي التونسي ليتولى تدريب الأهلي الموسم المقبل حيث أفادت الإدارة الأهلاوية حول هذا الموضوع بعدم وجود مفاوضات مع أي مدرب أو التفكير في خطوة من هذا النوع حاليا في ظل الثقة الموجودة في الجهاز الفني بقيادة ملادينوف وأشارت الإدارة الأهلاوية أن هناك وقتا كافيا يفصل عن نهاية الموسم حينها سيكون هناك تقييم شامل لكل ما يتعلق بفريق كرة القدم الأول الذي يحتاج في كل الظروف لدعم ومناصرة جماهيره الوفية .

                              من جانبه تخلف صانع الالعاب المصري وليد سليمان المحترف بصفوف الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم عن مرافقة زملائه في لقاء الليلة أمام نادي الرائد في بريدة حيث تواجد اللاعب في غرفة العلاج الطبيعي بالنادي لأكمال البرنامج المعد له من قبل طبيب النادي حيث علق عبدالسلام سقناوي مدير الكرة بالفريق أن اللاعب بدا يستجيب للعلاج في موقع الاصابة التي لحقت به مؤخرا وسوف يكون جاهزا للمباراة القادمة حيث فضل الجهاز الطبي والفني عدم المجازفه به في لقاء الرائد وأفاد أن الفريق يمر بأفضل حالاته الفنية وأن شاء الله نتوفق في اللقاء أمام أشقائنا نادي الرائد ونعود بالثلاث نقاط للتقدم في سلم الدوري .

                              من جانبه انهى الفريق الاول استعداداته لملاقاة نادي الرائد مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية والتي سيقام عليها اللقاء حيث ركز المدرب ملادينوف على التكتيك الفني، حيث لم يغير بالتشكيلة النهائية التي لعب بها مؤخرا أمام الوطني ما عدا ادخال اللاعب محمد مسعد بديلا للاعب ابراهيم هزازي الموقوف بثلاثة كروت صفراء واعادة المهاجم حسن الراهب والمفاضلة بين الصايبي يوسف والمهاجم بدر الخراشي بينما شدد على كسب نقاط اللقاء من خلال مطالبته بالهجوم.

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****

                                20 ربيع أول 1430 هـ

                                في لقاء مؤجل من دوري المحترفين
                                نجاة الرائد في قتل طموح الأهلي

                                تقام اليوم ضمن منافسات دوري المحترفين، مواجهة وحيدة مؤجلة من الجولة التاسعة، وذلك على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة، وتجمع الرائد بالأهلي وكل فريق منهما يأمل في أن يحقق نتيجة اللقاء ونقاطه الثلاث، يجمعهما طموح مختلف.

                                فالرائد يدخل اللقاء وهو في المركز العاشر بـ12 نقطة، وهو الذي واصل حضوره المخيب للآمال في الجولات الأخيرة، وزاد من صعوبة موقفه تعرضه لخسارة جديدة أمام نجران في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة، مما قلص الفارق بينه وبين أبها الحادي عشر إلى نقطة، والوطني الثاني عشر إلى نقطتين، ودنا من الوقوع في أحد مركزي الخطر، ويريد إيجاد حل سريع لتلك المعضلة، ولن يكون الحل إلا بخطف نقاط لقاء الليلة.

                                ويدرك الرائديون أن الخصم صعب ولكنهم سيعملون على عبوره بأية طريقة ممكنة، لأن النقاط الثلاث قد تكون المنقذة للفريق من الخطر.

                                وفي الجهة المقابلة نجد أن الأهلي الرابع بـ 29 نقطة، قد خرج بتعادل مع الحزم في لقائهما المؤجل من الجولة الحادية عشرة، ولم يقنع في ذلك اللقاء وبرغم تعادله اقترب من خطف المركز الثالث الذي في حال فوزه الليلة سيقفز إليه مما سيزيد من حظوظه في التأهل الآسيوي ويجعل موقفه جيدا في الجولات المتبقية،

                                ويدرك الأهلاويون بأن منافسهم لن يكون صيدا سهلا على الإطلاق. الفريق الأهلاوي كان أكثر حضورا في القسم الثاني من الدوري. وحقق انتصارات هامة ويسعى لإكمال مشواره الجيد حتى يتمكن من خطف المركز الثالث والمحافظة عليه في ما تبقى من عمر الدوري، ليكون أحد الفرق المتوجة في نهاية الدوري.

                                *****

                                تعليق

                                Working...