Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****

    صحيفة عكاظ
    السبت 28/07/1428هـ

    تألق بدرة في ختام معسكر تونس
    بعثة الاهلي تغادر إلى سويسرا اليوم للمشاركة في الدورة الرباعية

    تغادر بعثة الفريق الكروي بالنادي الاهلي تونس صباح اليوم متوجهة الى سويسرا للمشاركة في الدورة الرباعية التي تنطلق منافساتها الاثنين القادم بمشاركة فرق العين الاماراتي والرجاء المغربي والكويت الكويتي وسيقطن افراد البعثة في فندق بريالي بينا في مدينة مونتيريو وكان رئيس النادي احمد المرزوقي قد وصل الى سويسرا مساء امس للوقوف على استعدادات الفريق خلال المعسكر.

    على صعيد الاستعدادات انهى الفريق معسكره الحالي في تونس بتدريب صباحي ومسائي شهد الاول تركيز المدرب بوكير على التدريبات اللياقية في حين اجرى مناورة قوية في التدريب المسائي على ملعب المنزة وسجل خلالها العديد من الملاحظات الفنية ووضع تصور مبدئي للعناصر التي سيبدأ بها منافسات الدورة الرباعية وشهدت المناورة تألق المخضرم التونسي خالد بدرة وعمد بوكير الى توجيه اللاعبين لتطبيق بعض المهام الفنية بالشكل الصحيح.

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      صحيفة عكاظ
      الأحد 29/07/1428هـ

      البعثة وصلت أمس الى سويسرا
      الأهلي يفتتح مشوار الدورة الرباعية بلقاء «الرجاء»



      وصلت بعثة الفريق الكروي بالنادي الاهلي ظهر امس الى سويسرا تمهيدا للمشاركة في الدورة الرباعية التي ستقام غدا بمشاركة فرق الاهلي والرجاء المغربي والكويت الكويتي والعين الاماراتي . كان في استقبال البعثة عند وصولها رئيس النادي أحمد المرزوقي الذي وصل في وقت سابق وقد ادى الفريق اولى تدريباته على ملعب شاتل دينس بمشاركة جميع اللاعبين وركز الألماني بوكير المدير الفني للفريق على التدريبات اللياقية لتجنب اللاعبين الارهاق ويلتقي الفريق أولى مبارياته غدا امام الرجاء. من جهة اخرى وصل الى جدة مدرب حراس الفريق الاول المصري عبدالشافي وذلك بعد التعاقد معه لينضم للجهاز الفني بقيادة الالماني بوكير وكان في استقباله مدير العلاقات العامة محمد الدوسري.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****

        جريدة الوطن
        الأحد 29/07/1428هـ

        مسؤول الاحتراف يستغرب تضخيم قضية المشعل
        الأهلي يصل سويسرا تحضيراً للدورة الرباعية


        جانب من الرحلة الترفيهية للأهلي أمس

        على صعيد مختلف أبدى مسؤول الاحتراف بالنادي غرم العمري استغرابه من التضخيم الإعلامي للأنباء التي تواترت حول رغبة الاتحاد في التعاقد مع لاعب الفريق الدولي السابق طلال المشعل المنتقل إلى المرخية القطري (درجة ثانية)، وقال "من حق المرخية أن يسوق لاعباً دولياً بحجم المشعل، وحتى لو تم انتقاله إلى الاتحاد فلا يهمنا ذلك لأننا حصلنا على حقنا من حصة انتقاله إلى المرخية"، متمنياً للمشعل التوفيق في حياته الكروية المقبلة.

        وصلت بعثة فريق الأهلي الكروي الأول إلى سويسرا أمس تحضيراً للمشاركة في الدورة الودية الرباعية التي سيخوض أولى لقاءاتها أمام الرجاء المغربي الاثنين المقبل بمشاركة فريقي العين الإماراتي والكويت الكويتي، بعد اختتام معسكر تونس، وذلك في إطار تحضيرات الفريق لمنافسات الموسم الكروي المقبل.

        وكان في استقبال البعثة في سويسرا رئيس النادي أحمد المرزوقي الذي حضر أول التدريبات في المعسكر على ملعب شاتل دينس بمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم المدافع التونسي خالد بدرة الذي انخرط في التدريبات الجماعية أول من أمس بعد زوال الإصابة التي تعرض لها.

        وقامت البعثة بجولة ترفيهية على المعالم السياحية التي تشتهر بها سويسرا برفقة رئيس النادي وأعضاء الجهازين الفني والإداري.

        من جهة أخرى تعقد اللجنة المنظمة للدورة الودية الرباعية اليوم لمناقشة التحضيرات من جانب اللجنة والفرق المشاركة.

        من جانب آخر وصل إلى جدة أمس مدرب حراس الفريق الكروي الأول، المصري عبدالشافي، الذي أنهت إدارة النادي إجراءات التعاقد الرسمي معه لينضم للجهاز الفني.

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****

          صحيفة عكاظ
          الثلاثاء 01/08/1428هـ

          الاهلي يخسر أولى لقاءاته في الدورة الرباعية بثلاثة أهداف

          خسر فريق الاهلي الكروي مباراته الاولى في الدورة الرباعية المقامة حاليا بسويسرا امام الرجاء المغربي بنتيجة (3/1)جاء هدف الاهلي عن طريق وليد الجيزاني في الدقيقة 11 وقد مثل الاهلي في هذا اللقاء عبده بسيسي وخالد بدرة وحسين عبدالغني وحسن يماني ومحمد مسعد وردريقو وحمود عباس ومنصور الثقفي ووليد الجيزاني وصاحب العبدالله والبرازيلي نونيز وقدم الفريق مباراة قوية رغم الخسارة. وفي المباراة الاولى في الدورة تغلب الكويت الكويتي على العين الاماراتي (4/2) بركلات الترجيح وسيواصل الفريق تدريباته اليومية على ملعب دينس استعدادا للمباريات المتبقية في الدورة حيث سيواجه الاربعاء القادم فريق العين الاماراتي فيما سيختتم مباريات الدورة بلقاء الكويت الكويتي

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            صحيفة عكاظ
            الخميس 03/08/1428هـ

            تألق جماعي للفريق وتعويض سريع لكبوة الرجاء
            الأهلي يحرج «نجوم الكويت» ويكسب المستوى والنتيجة

            كسب فريق النادي الأهلي مباراته الثانية في الدورة الرباعية بسويسرا امام الكويت الكويتي نتيجة ومستوى وذلك بهدف خالد بدرة من ضربة جزاء في الدقيقة 54 من المباراة. الأهلي ظهر في هذا اللقاء بمستوى أفضل من اللقاء السابق الذي خسره من الرجاء بنتيجة 1/3 وقد أحرج لاعبو الأهلي العناصر الدولية التي ضمها الفريق الكويتي في مقدمتها الجزيري وحبيل والمرزوقي والفضلي وكانت الكفة لصالحه طوال فترات اللقاء حيث كان الأخطر والأقرب للتسجيل لولا سوء الطالع الذي لازم “نونيز” حتى لحظة تبديله في الدقيقة الـ 80 وادخال الشاب عبدالعزيز السهلي ولعل من أبرز ايجابيات لقاء الامس قلة الأخطاء الدفاعية ونجاح حسن يماني في السيطرة على خطورة “ زياد الجزيري” فيما تفرغ بدرة لمساندة الهجوم في المرتدات وكاد ان يسجل أكثر من مرة، ولعب خط الوسط المكون من محمد مسعد وصاحب العبدالله ورودريغو وحسين عبدالغني دورا فاعلا في السيطرة على مجريات اللقاء بعد ان فرض بوكير أسلوب اللعب الضاغط لاختبار عامل اللياقة لدى اللاعبين ونجحوا في ذلك بالرغم من اصابة فواز المقاطي بشد عضلي قبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق.

            والتغييرات التي أجراها بوكير في ربع الساعة الأخير من اللقاء كان الهدف منها تثبيت مستوى رتم فريقه واجهاد الخصم واستغلال الأخطاء وترجمتها لأهداف وكاد “رودريغو” ان يسجل هدف الأهلي الثاني مستغلا تقدم “الفضلي” حارس الكويت في الوقت بدل الضائع الا ان الأخير تصدى لتصويبته من خارج منطقة الجزاء بعد ان أجبرته خطورتها على التصدي لها بيده ليشهر بعدها حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه الفضلي ومن ثم يعلن نهايتها بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

            من اللقاء

            - نجح الأهلي في الفوز على العناصر الأساسية لفريق الكويت الكويتي على الرغم من افتقاده لأكثر من عشرة لاعبين.

            - ظهر رودريغو بمستوى جيد وشكل خطورة كبيرة بالجهة اليمنى بجانب الجيزاني.

            - لا زال “نونيز” يحتاج لتجانس أكبر مع لاعبي الفريق في المرحلة المقبلة لاظهار خطورته.

            - اعتماد بوكير على الأسلوب الضاغط ساعد الفريق على الفوز.

            وبعد المباراة صرح رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي قائلا: ان مستوى الفريق لم يقنعني حتى الآن رغم الفوز على فريق قوي ومتكامل مثل الكويت الكويتي ولعل غياب الدوليين وهم 11 لاعبا في المنتخبين الأول والاولمبي انعكس على وضع استعدادات الفريق، الا اننا نطمح ان يكون الفريق الحالي جاهزا من خلال المباراة الأخيرة في الدورة أمام العين الاماراتي كونه سيمثل الأهلي في أولى المباريات في الدوري امام الحزم.

            وسيلعب الأهلي مباراته الثالثة والأخيرة امام العين الاماراتي يوم الجمعة على ملعب مدينة نيون وستكون هذه المباراة هي الأولى من الجولة الأخيرة وستقام عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت المملكة.

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              صحيفة عكاظ
              الجمعة 3 شعبان 1428هـ

              الأهلي يختتم الرباعية بـ«العين».. ويعلن قائمته الأسبوع المقبل

              يواجه الأهلي عند السابعة من مساء اليوم فريق العين الاماراتي في ختام مبارياته في الدورة الرباعية المقامة بسويسرا

              وسيتوج الفائز بلقب البطولة شريطة خسارة الرجاء المغربي امام الكويت الكويتي في اللقاء الثاني

              وكان الاهلي استهل مشواره في الدورة بالخسارة امام الرجاء (3/1) قبل ان يكسب الكويت في اللقاء الثاني بهدف سجله خالد بدرة. ويسعى المدرب بوكير من خلال لقاء اليوم للحفاظ على الاداء الأهلاوي الذي تجسد في لقاء الكويت ومع ذلك لا يزال غير راض عن اداء بعض اللاعبين ومنهم المهاجم البرازيلي نونيز الذي اضاع العديد من الفرص السهلة في اللقاء الماضي. ولا يزال مدرب الاهلي يعاني من مشكلة الظهير فهو لم يستقر بعد على اسم على الرغم من تجربته أكثر من لاعب في الوقت الذي استقر على حسين عبدالغني في الجهة المقابلة اضافة الى فواز المقاطي الذي اصيب مؤخراً

              ويعتبر بوكير تجربة الدورة الرباعية ناجحة بكل المقاييس كونه استطاع التعرف على مستويات اللاعبين الذين سيختارهم للمنافسات القادمة وهو سيعلن عن اسمائهم الاسبوع القادم على ان يحول الباقين لفريق الاولمبي

              تجدر الاشارة الى ان نظام الدورة يمنح الفائز في الوقت الاصلي ثلاث نقاط والفائز بركلات الترجيح نقطتين مقابل نقطة للخاسر بركلات الترجيح

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                صحيفة عكاظ
                السبت 05/08/1428هـ

                الأهلي يخسر من العين ويعود مساء اليوم
                المرزوقي يطالب عبدربه بمهلة لتأمين مطالبه المالية

                يتحدد مساء غد الاحد مصير المدافع الدولي بنادي الاهلي وليد عبدربه مع ناديه خلال الاجتماع الذي سيعقده عقب انتهاء تمرين الغد مع رئيس النادي احمد المرزوقي الذي طلب من اللاعب عدم الادلاء بأي تصريحات صحفية لحين عودته الى جدة وعدم النظر في اي من العروض المقدمة له محليا او خليجيا.

                وعلمت “عكـظ” من مصادرها الخاصة بأن المرزوقي اكد للاعب حرص الادارة على بقائه وعدم التفريط به كونه احد ابناء النادي ومن الصعب التفريط به وانه احد الركائز الاساسية في الفريق.وسيتم التباحث حول مسألة تجديد عقده والتوصل لحل يرضي اللاعب.

                واشارت المصادر بأن العرض الذي قدمته الادارة الاهلاوية مؤخرا للاعب لم يناسبه والذي بلغت قيمته مليون وثمانمائة الف ريال لمدة ثلاث سنوات ومطالبته بزيادة المبلغ لثلاثة ملايين ونصف المليون ريال من اجل تأمين مستقبله والحفاظ على حقوقه المادية.

                وكشفت المصادر بأن اجتماع الغد سيحدد بشكل نهائي بقاء اللاعب مع الاهلي وتجديد عقده ام انتقال اللاعب لاي ناد آخر بعد ان انهالت عليه العديد من العروض من ناديي الهلال والنصر وبعض العروض الخليجية وتحديدا من قطر عن طريق احد وكلاء الاعمال المعروفين على مستوى الخليج.

                من جانبه رفض اللاعب وليد عبدربه التحدث عن مسألة عقده والذي اكد بانه ملتزم الصمت لحين الانتهاء من اجتماعه بالادارة الاهلاوية غدا.

                الجدير ذكره ان عقد اللاعب سينتهي يوم 15 شعبان وفترة التسجيل ستغلق ابوابها يوم الثلاثاء القادم.من جهة اخرى اختتم فريق الاهلي يوم امس مبارياته في الدورة الودية الدولية القامة في سويسرا بعد ان خسر لقاءه الاخير امام فريق العين الاماراتي بركلات الترجيح 6/ 5 عقب مباراة مثيرة شهدت تنافسا قويا بين الفريقين في مجريات شوطي المباراة الذي انتهى بالتعادل السلبي ولم يستغل الفريق الاهلاوي النقص بعد طرد اللاعب العيناوي احمد خلفان في د.35 من زمن الشوط الاول وكانت المباراة قد اخذت طابع السرعة منذ البداية.

                وتفوق الفريق الاهلاوي في السيطرة الميدانية والاستحواذ على الكرة, واعتمد مدربا الفريقين على اللعب بطريقة مفتوحة منذ البداية وهجوم ضاغط من كلا الفريقين وتنوعت هجماتهما خاصة من الجانب الاهلاوي الذي اعتمد على مهارات لاعبيه ردريغو وحسين عبدالغني ومحمد مسعد الا ان الدفاع العيناوي ابطل جميع المحاولات الاهلاوية ساعدهم في ذلك وجود المهاجم وليد الجيزاني في المقدمة في ظل وجود خمسة مدافعين من فريق العين الى جانب غياب اللاعب البرازيلي نونيز عن اجواء المباراة وقدم نونيز اداء متواضعا خلال سير المباراة.

                ومع مطلع الشوط الثاني ارتفع اداء الفريقين خاصة الفريق العيناوي وتقاسم الفريقان الاداء وان كان معظم مجريات اللقاء انحصرت احداثها في وسط الميدان نظرا للكثافة العددية في المنتصف من الجانبين.

                وحرم حكم المباراة الفريق الاهلاوي من ضربة جزاء بعد ان تعرض وليد الجيزاني لاعاقة صريحة من حارس مرمى فريق العين وليد سالم عند الدقيقة 47.

                وشهدت الدقيقة 53 اخطر الفرص الاهلاوية حيث صوب اللاعب حسين عبدالغني كرة قوية صدها ببراعة حارس مرمى العين..وفي آخر عشرين دقيقة من المباراة اجرى المدرب الاهلاوي بوكير عدة تغييرات ذات نزعة هجومية رغبة في تسجيل هدف التقدم الى جانب المحافظة على الرتم الفني للفريق اذ اشرك المحمدي ومنصور الثقفي وعلي التركي.وكاد اللاعب علي الوهيبي ان يسجل هدف السبق للعين عندما سدد كرة من مسافة بعيدة نجح الحارس الاهلاوي عبده بسيسي في صدها عند الدقيقة 65.

                وشهدت الخمس دقائق الاخيرة اداء قويا من الفريقين وسنحت فرصة لفريق العين الا ان اللاعب سالم عبدالله لم ينجح في التنفيذ للكرة بالشكل الصحيح ما منح البسيسي ابعاد الكرة عن مرماه في الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة.

                بعدها احتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي تفوق فيها لاعبو العين لينتهي اللقاء بفوز العين 6 / 5.

                وتقرر ان تعود البعثة اليوم في ساعة متأخرة.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  صحيفة عكاظ
                  الإثنين 07/08/1428هـ

                  إدارة الأهلي تؤجل حسم قضية عبدربه إلى الغد.. وغيابات بالجملة في التدريبات

                  كشف مدافع الفريق الأهلاوي الدولي وليد عبدربه لـ”عكاظ” مساء امس بعد ان شارك بفعالية في تدريبات الفريق الأهلاوي ان رئيس النادي أحمد المرزوقي سيجتمع به مساء غدٍ الثلاثاء لبحث أمر التجديد معه، واوضح انه سيترك أمر تقدير المبلغ المالي لرجالات الأهلي وذلك لثقته التامة في انهم سيقدرون ما يقدمه للفريق

                  وعن الاتفاق المسبق نهاية الموسم الماضي مع ادارة النادي وهل سيكون له مطالب مالية خاصة قال: من الطبيعي ان يبحث اللاعب المحترف عن تأمين مستقبله وهذا أمر متعارف عليه في عالم الاحتراف وأحب ان أقول لجماهير الأهلي ورجاله بأن لدي الرغبة التامة في عدم مغادرة الفريق الأهلاوي.

                  وكان تدريب الفريق الأهلاوي مساء امس قد شهد غياب العديد من اللاعبين أمثال خالد بدرة وعبدالغني وعبده بسيسي والهزازي وصاحب العبدالله بالاضافة الى مالك معاذ وتيسير الجاسم،
                  وقد أوضح مدير الفريق عبدالسلام سقناوي ان غياب اللاعبين الذين شاركو في معسكر سويسرا كان بإذن من المدرب وهو داخل ضمن برنامج الفريق أما مالك معاذ والجاسم فكان بإذن من الادارة تقديرا لظروفهما.

                  وقد عمد مدرب الفريق بوكير خلال تمارين الامس الى اخضاع اللاعبين الى تمرين لياقي أعقبه بمناورة لمدة نصف ساعة، وقد شارك في تدريبات الفريق مدافع فريق الخليج محمد الكدادي الذي سيوقع في كشوفات الفريق يوم غدٍ الثلاثاء.

                  من جانب آخر رفعت ادارة الأهلي يوم امس مسيرات اللاعبين المحترفين وذلك تمهيدا لتسجيل اللاعبين الاجانب بعد ان تبين انه ليس هناك أي مطالبات مالية على ادارة النادي.

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    صحيفة عكاظ
                    الأربعاء 09/08/1428هـ

                    بوكير يطالب بضم الكدادي لتشكيلة الأهلي

                    طالب الألماني بوكير المدير الفني للفريق الكروي الاهلاوي ادارة النادي بادراج اللاعب محمد الكدادي في تشكيلة الفريق بعد ان قدم الاخير مستويات مقنعة خلال معسكري تونس وسويسرا وقد اجتمع مسؤول الاحتراف بالنادي غرم العمري باللاعب مساء امس للاتفاق على كافة الاجراءات المتعلقة بتسجيله.

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****

                      صحيفة عكاظ
                      الأربعاء 09/08/1428هـ

                      «عكاظ» ترصد الساعات الاخيرة قبل إغلاق فترة التسجيل الاولى .. وعيد يؤكد سلامة الأندية
                      عبدربه لم يوقع.. والمشعل اتحادي.. ونصراوي يخطف الشمراني من الوطني.. وساعة تنقل نامي للهلال.. والاتفاق يعلق مصير البيشي

                      شهدت الساعات الاخيرة من مساء أمس تحركات منقطعة النظير من قبل ادارات الاندية الممتازة التي سارعت الى استكمال ملفات لاعبيها المحترفين قبل انتهاء فترة التسجيل التي حددت سلفاً من قبل لجنة الاحتراف وانقضت مساء أمس وشهدت الساعات الاخيرة احداثاً دراماتيكية وكثيراً من المفارقات في مقر اتحاد الكرة ومقرات الاندية حيث شهد نادي الاتحاد مشاركة اللاعب طلال المشعل في مران الامس بعد ان تسلم كامل مستحقاته المالية التي كانت عائقاً امام توقيعه في كشوفات الفريق والذي جرى صباح أمس في مقر مكتب رعاية الشباب بجدة.

                      وفي النادي الاهلي لم تحسم الادارة تجديد عقد الدولي وليد عبدربه الذي اجتمع برئيس النادي أحمد المرزوقي مساء امس حيث لم يتوصل الطرفان الى اتفاق نهائي حول بعض البنود الواردة في العقد وسيؤجل حسم التجديد لليومين القادمة حسب ما ذكره المرزوقي.

                      ووقع لاعب نادي الانصار محمد نامي ظهر أمس رسميا في كشوفات نادي الهلال بمنزل رئيس النادي محمد بهاء نيازي بالمدينة المنورة مقابل ستة ملايين ريال كما اشارت «عكـاظ» أمس منها خمسة ملايين للانصار ومليون للاعب اضافة الى السكن والسيارة وحضر التوقيع من الجانب الهلالي ناصر الاحمد اداري الفريق الهلالي. قال نيازي من جانبه بان الاتفاق مع ادارة الهلال تم خلال ساعة واحدة عبر الهاتف مشيرا الى انهم ورغم حاجتهم للاعب الا ان العلاقة التي تربطهم بالادارة الهلالية سهلت التفاوض ومن ثم الموافقة على انتقاله.

                      وفي تحرك سريع ومفاجئ نجحت إدارة نادي النصر في تغيير اتجاه اللاعب الاتحادي السابق خالد الشمراني وتوقيعه في لجنة الاحتراف للنصر بدلا من فريق الوطني الذي كانت إدارته متواجدة في مقر لجنة الاحتراف لإنهاء التوقيع مع اللاعب حيث فوجئت بهذا التغيير بعد ان كانت قد انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس من التفاهم مع اللاعب خالد الشمراني وحضرت إلى مقر الاتحاد للتوقيع وانهاء الاجراءات الخاصة بالتسجيل ولكنها فوجئت بوجود شخصيات نصراوية وبدأت المفاوضات التي انتهت بتغيير مسار الصفقة بطريقة غريبة لنادي النصر بدلا من الوطني.

                      واستطاعت إدارة النادي الوطني في آخر يوم من تسجيل المحترفين التوقيع مع اللاعبين محمد الحمدان من الشباب وماجد المرزوقي من الشباب وطارق المولد من الاتحاد وعبدالله حويس من الحزم.وقد نجحت إدارة الوطني في اقناع اللاعبين وانهاء اجراءاتهم في رحلة مكوكية خلال الثماني وأربعين ساعة الأخيرة بين جدة والرياض والقصيم.ونفى عدنان المعيبد أمين عام نادي الاتفاق من جانبه أن تكون الادارة قد فاوضت مهاجم الهلال عبدالله الجمعان مشيرا إلى انهم قد اقفلوا من جانبهم باب التسجيلات لهذا الموسم.

                      من جانب آخر وقع الحارس السابق ظافر البيشي مخالصة مالية مع النادي وأصبح حرا في الانتقال لأي ناد آخر حيث تشير المعلومات إلى أنه سيوقع في كشوفات فريق النهضة ليلعب له بدءا من الموسم الجديد.

                      ومن جهة اخرى كشف احمد عيد نائب رئيس لجنة الاحتراف بانه لم يتم استبعاد أي لاعب من القوائم التي قدمت من الاندية بعد ان تأكدنا سلامتها ووفاء الاندية بستديد المستحقات المالية المتأخرة.

                      وأثنا عيد على تجاوب الاندية مع الانظمة الجديدة التي اتبعت هذا الموسم.

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        في النادي الاهلي تم حسم تجديد عقد الدولي

                        وليد عبدربه لمدة ثلاث سنوات

                        مبروك لوليد عبدربه ومبروك للاهلي

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          صحيفة عكاظ
                          الجمعة 11/08/1428هـ

                          الفريق غادر إلى الرس
                          الأهلي ينهي استعداده للقاء الحزم وعبدربه يشارك أساسيا

                          أكمل الفريق الاهلاوي مساء أمس استعداده للقاء الفريق الحزماوي مساء اليوم حيث اجرى الفريق تمرينا خفيفا على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي قبل سفره الى الرس عمد من خلاله مدرب الفريق بوكير الى اخضاع اللاعبين الى اداء بعض التمارين اللياقية وذلك لرفع المخزون اللياقي لدى اللاعبين بعدها أدى الفريق تدريبا على بعض الخطط الفنية التي ينوي المدرب تطبيقها اثناء اللقاء وظهر تركيزه على الدولي عبدربه في اشارة الى اشراكه في اللقاء.

                          وقد سبق المران حفل مبسط ضم الاجهزة الفنية والادارية واللاعبين وقام كابتن الفريق حسين عبدالغني بتوزيع الحلوى على زملائه اللاعبين احتفالا ببداية الموسم الرياضي وقدم اللاعبون شكرهم لزميلهم عبدالغني على هذه الخطوة غير مستغربة.وقد تناول الجميع طعام العشاء في النادي قبل المغادرة الى الرس في الساعة العاشرة والنصف مساء أمس.

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            جريدة المدينة
                            الجمعة 11/08/1428هـ

                            الأهلي يحسم الجدل ويجدد لعبدربه لأربع سنوات

                            حسم الاهلاويون موضوع اللاعب وليد عبدربه عندما جدد الاخير مع النادي لمدة ثلاث سنوات وعقد رئيس النادي الاهلي أحمد المرزوقي مؤتمرا صحفيا امس بحضور اللاعبين وليد عبدربه ووليد الجيزاني وصالح المحمدي واللذين قاما بتجديد عقديهما مع الاهلي حيث قدم المرزوقي في بداية المؤتمر شكره للاعبين على تجديد عقودهم مع ناديهم وبرضا الجميع

                            وقال: الاهلي دائما وفي مع ابنائه المخلصين وتمنى لهم التوفيق في مشوارهم المقبل من اجل تحقيق البطولات.

                            وقال المرزوقي: تعرف الجميع على هؤلاء النجوم من خلال الاهلي. واشاد المرزوقي على وجه الخصوص باللاعب وليد عبدربه الذي كان متجاوبا مع النادي وجدد عقده لمدة ثلاثة سنوات مقبلة وفضل ان يبقى في قلعة الكؤوس هذا النادي الذي ترعرع فيه منذ الصغر ونحمد الله على ذلك

                            واضاف: اللاعب وليد الجيزاني تم تحويله إلى لاعب هاو بناء على طلبة حيث أنه موظف ولا يرغب في ترك عمله وهذا شيء طيب، أما صالح المحمدي فقد تم تجديد عقده لموسمين مقبلين وباذن الله سيعود لمستواه السابق هذا الموسم،

                            من جانبه قال عبدربه: احمد الله انني وقعت للأهلي لفترة مقبلة وكان رئيس الاهلي المرزوقي له فضل بعد الله في هذا التوقيع، وعن العروض التى قدمت له من أندية أخرى قال عبدربه نعم تلقيت عرضا من نادي الهلال فقط ولا غيره وعن قيمته قال: سوف احتفظ بذلك لنفسي لكي لا يؤثر على احد في هذه الأمور وهو شيء خاص بي.

                            ورداًَ على سؤال “المدينة” لرئيس الاهلي عن دور اعضاء الشرف في تجديد عقود اللاعبين الوطنيين والاجانب هذا الموسم

                            قال: في البداية أريد أن اقدم الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير خالد العبدالله فهذا الرجل هو صاحب المواقف والدعم للنادي سواء ان كان متواجداً داخل او خارج المملكة وقد دعم صفقه وليد عبدربه وهذا ليس بغريب على رجل مثل الأمير خالد أما البقية فلا أريد أن اتكلم عن أحد

                            وعن دور المجلس التنفيذي في حث أعضاء الشرف على الدعم قال: منذ أن ترأست الاهلي من ثلاثة مواسم لم ينعقد هذا المجلس فكيف يحصل على الدعم وأرجو توجيه مثل هذا السؤال للأخ طارق كيال والاهلي اعتمد في كل تجديد العقود على مداخيل النادي من الأمور الدعائية اضافة لدعم الأمير خالد العبدالله وكذلك دعم مني أنا كرئيس للنادي،

                            وقد لوحظ على المرزوقي أنه متأثر جدا من عدم وقوف اعضاء الشرف مع ناديهم إذ تم استثناء الأمير خالد العبدالله هذا الرجل لكل المراحل وليس لإدارة دون أخرى هو مع الاهلي.

                            هذا وتفيذ المصادر المطلعة لـ(المدينة) أن عبدربه جدد عقده بمبلغ مليونين ونصف لثلاث سنوات وتنازل عن مبلغ أكبر من الذي قدم له من نادي الهلال في سبيل أن يبقى في الاهلي.

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              جريدة المدينة
                              الجمعة 11/08/1428هـ

                              الأهلي يختتم الإعداد للحزم بمشاركة مالك معاذ

                              اختتم الفريق الأهلاوي تدريباته لمباراته اليوم الجمعة أمام الحزم في الرس بمران قوي مساء امس على ملعبه بدأ باجتماع المدرب مع اللاعبين حثهم فيه بالمحافظة على النظام الغذائي الذي سبق أن اعطى لهم وكذلك النظام الجيد في أداء التمارين والحضور لها وكذلك اداء التمرين بالمستوى المطلوب

                              هذا وقد تأخر المران عن موعده ربع ساعة بسبب المؤتمر الصحفي للثلاثي عبدربه والجيزاني والمحمدي

                              واجرى بوكير تمرينا تكتيكيا للمجموعة التي سيلعب بها المباراة واستمر ذلك ربع ساعة وعمد لإجراء مناورة بين الاساسي والرديف واعتمد فيها على طريقة 3/5/2 حيث كان بدره ووليد عبدربه وحسن يماني في الدفاع فيما كان خط الوسط مكونا من صاحب العبدالله وريدريقو ومحمد مسعد وفواز المقاطي وحسين عبدالغني وفي خط الهجوم لعب كل من وليد الجيزاني ونونيز البرازيلي
                              ولوحظ على المسعد والمقاطي تقدمهم خلف الهجمة فيما اوكل تنفيذ الاخطاء خارج المنطقة لكل من عبدالغني وبدره وريدريغو
                              هذا وظهر الحماس أثناء المناوره في إشارة لاستعداد الفريق لمباراته أمام الحزم الذي هو الآخر مستعد للأهلي وبلاعبي الاهلي المعارين له هذا الموسم وهم منصور النجعي حارس - سعود خيبري - صفوان المولد

                              هذا وقد عاد مالك معاذ لأداء التمارين مع الفريق وقد استقبلته الجماهير استقبالا حارا.

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****

                                صحيفة عكاظ
                                السبت 12/08/1428هـ

                                الدوري يشهد أول تعادل ورابع خسارة
                                الحزم يسقط الأهلي في الرس.. والنصر يستعيد عافيته بتعادل مع الشباب

                                خيب الفريق الاهلاوي آمال جماهيره بعد خسارته مباراة الاولى في الدوري أمام مضيفه الحزم بهدف دون رد جاء عن طريق ماجد المرحوم د (83) من عمر المباراة ولم يظهر الاهلي بصورة البطل في اللقاء الذي نجح فيه الحزم من اقتناص ثلاث نقاط مهمة، وعلى ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض اكتفى فريقا الشباب والنصر بنقطة واحدة من تعادل ايجابي بهدف لكلا الفريقين سجل للنصر محترفه التونسي عصام المرداسي فيما احرز هدف التعادل للفريق الشبابي محترفه الارجنتيني مانويل بارتينز

                                الاهلي * الحزم

                                بدأ هذا الشوط بحذر من الفريقين ومحاولات متكررة للوصول السريع والغير مركز خصوصا من الجانب الاهلاوي مع محاولات حزماوية عن طريق فهد السبيعي واندرسون وكانت اخطر الهجمات الى الدقيقة الخامسة والعشرين من كرة لاعب الحزم فؤاد عايز التي تلقاها عرضية وتصدى لها عبده بسيسي بينما اضاع الاهلاوي نويس كرة مرتدة سددها فوق مرمى النجعي.

                                كذلك عند الدقيقة 29 سدد محمد مسعد كرة قوية خطرة فوق مرمى الحزم واستمر اللعب بهجمات متكافئة من الخطورة والعدد الى ان انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بهذا الشوط.
                                دخل الفريقان هذا الشوط بنفس اداء الشوط الاول حيث كان المستوى متقاربا فالاهلاويون اعتمدوا على ردريقو ومحمد مسعد في حال الهجمة بينما الحزم اعتمد على فهد السبيعي في صناعة الهجمات وتحويلها لمحمد اليوسف واندرسون ومساندة احمد مناور استمرت المباراة بدون خطورة حقيقية على أي من المرميين حتى جاءت الدقيقة 82 ومن خطأ مرر فهد الشيباني كرة لمحمد اليوسف الذي بدوره عكسها لتجد قدم ماجد المرحوم الذي اودعها الشباك هدفا أول للحزم، وتوالت بعد ذلك هجمات الاهلي وكان اخطرها كرة وليد الجيزاني عند الدقيقة 90 والتي مررها بجانب المرمى لتنتهي المباراة بفوز بهدف للحزم.

                                النصر * الشباب

                                اتفق الشباب والنصر على التعادل في أولى مبارياتهم بالدوري السعودي أمس في ملعب الامير فيصل بن فهد وتقاسم الفريقان نقاط المباراة بعد تقدم النصر في الدقيقة 14 من خلال رأسية المدافع التونسي عصام المرداسي مستغلا ركنية البرازيلي التون ولحق فريق الشباب بنتيجة المباراة في الشوط الثاني في الدقيقة 52 بعد تلاعب الارجنتيني مارتينز بدفاع النصر ومواجهة حارس المرمى محمد شريفي مسددا كرة جميلة في المرمى وحاول مدرب النصر الهولندي فوكي بوي ان يلعب بكافة اوراقه الهجومية في المباراة عندما زج بخدمات مرزوق العتيبي وعبدالله الواكد محاولا السيطرة على خط الوسط وعدم التأخر بهدف شبابي ثاني في الوقت الذي حاول فريق الشباب منذ بداية المباراة ان يحرز هدفا مبكرا لولا يقظة المدافع التونسي عصام المرداسي الذي قدم نفسه بشكل جيد في المباراة وخاصة في الشوط الاول ولكن وجود ناجي مجرشي وحيدا في خط المقدمة وعدم فعالية البرازيلي كماتشو ومارتينز في الشوط الاول جعل فريق النصر يلعب بارتياح كبير وخاصة في خط الوسط الذي ظهر بصورة جيدة بقيادة اللاعب المنتقل بنظام الاعارة فهد الزهراني ولو ان مدرب النصر لعب منذ بداية المباراة باللاعب مرزوق العتيبي بدلا من اللاعب الشاب حديث الخبرة ريان بلال لكانت نتيجة الشوط الاول متغيرة جدا عن الواقع ويبدو ان مدرب النصر بدى مقتنعا جدا في الشوط الثاني قبل هدف التعادل الشبابي بتعزيز خط الدفاع والعمل على تكثيف خط الوسط للحفاظ على هدف التقدم فيما كانت المحاولات الشبابية متواصلة بحثا عن هدف التعادل الذي اقنع الفريقين بضرورة الحذر حيث كانت التغيرات من المدربين فوكي وهيكتور تشير الى قناعتهما بنقاط التعادل والاعتماد على الكرات المرتدة الى نهاية صافرة المباراة في الشوط الثاني.

                                *****

                                تعليق

                                Working...