Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****

    صحيفة عكاظ
    الإثنين 21/03/1428هـ

    اتحاد القدم يناقش إعدادات الأول والأولمبي وتشكيل لجنة عقوبات
    نهائي كأس ولي العهد على استاد الملك فهد الدولي

    يترأس الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم غد الثلاثاء وبحضور سمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد اجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم لمناقشة برنامج المنتخب بحضور المدرب البرازيلي هيليو أنجوس ومدير المنتخب فهد المصيبيح والفريق الاستشاري لمشاركات المنتخب الخارجية المكون من الأمين العام فيصل العبدالهادي والمدرب الوطني ناصر الجوهر والمدرب التونسي عبدالمجيد الشتالي

    و يناقش الاجتماع تقرير المنتخب الأولمبي المشارك في التصفيات المؤهلة لأولمبياد بكين 2008م والرفع للمقام السامي الكريم حيال تحديد مكان وزمان المباراة النهائية بين الاتحاد والأهلي على كأس سمو ولي العهد والتي من المنتظر ان تكون على استاد الملك فهد الدولي بالرياض

    ويبحث الاجتماع في تقرير لجنة الاحتراف حول تحديث اللوائح ومناقشة مواضيع الأندية السعودية العشرة التي يدور حولها جدل في الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا-.
    وعلمت «عكاظ» ان الاجتماع في طريقه للاعلان عن لجنة للعقوبات واخرى للتسويق وثالثة للمسابقات اضافة لتحديد هوية الأندية المشاركة في البطولات الخارجية

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      صحيفة عكاظ
      الإثنين 21/03/1428هـ

      طبيب الفريق: اصابة مالك بسيطة وسيعود اليوم
      معاذ: هذه قصة احتفالي بـ «القناع»!!

      طمأن مهاجم الفريق مالك معاذ جماهير ناديه على الاصابة التي تعرض لها وأكد لـ «عكاظ» قائلا: الحمد لله الاصابة بسيطة ولم تؤثر على استمراري في المباراة كوني لم اشعر بها الا بعد المباراة وفضلت التواجد يوم أمس في غرفة العلاج الطبيعي لمدة ساعة حتى أكون في كامل جاهزيتي لتدريب اليوم
      وعن القناع الذي ارتداه قال: فضلت ان افرح مع جماهير الاهلي على طريقتي الخاصة ولا اعتقد بأن القناع قد سبب أي حرج لأي شخص أو جهة ما..
      من ناحيته أوضح الدكتور عبداللطيف روابح طبيب النادي الى ان اصابة معاذ بسيطة وجاءت نتيجة احتكاكه مع مدافع الهلال تفاريس. وحول وضعية علي العبدلي قال: سيتم تجهيزه للموسم المقبل

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****

        صحيفة عكاظ
        الإثنين 21/03/1428هـ

        الادارة تشكر مبادرة رئيس الهلال ولفتة سامي
        الأهلي ينقل تدريبات «الأساسي» لملعب «خاص» ويشرك الرديف أمام الاتفاق



        عبرت ادارة الكرة بالفريق الاهلاوي عن شكرها وتقديرها بالنيابة عن لاعبي الفريق الاول للاعب سامي الجابر كابتن الفريق الهلالي وذلك عندما ذهب عقب نهاية المباراة وتأهل الاهلي لنهائي كأس ولي العهد الى غرفة ملابس الفريق الاهلاوي وقام بتقديم التهنئة للجميع وتحدث طويلاً الى بعض لاعبي الاهلي امثال حسين عبدالغني وياسر المسيليم وابراهيم الهزازي حيث قام الجابر بتوجيه بعض النصائح الى الهزازي كانت محل تقدير لانها من لاعب جمع ما بين الخلق الرفيع والاداء

        وكان الفريق الاهلاوي قد وصل الى جدة فجر أمس وحظي باستقبال جماهيري كبير وقام الجهاز الفني بمنح لاعبي الفريق الاول راحة ليوم أمس على أن يعود الجميع الى التدريبات مساء اليوم استعداداً للقاء الفريق الاتفاقي يوم الاربعاء القادم في الدمام و سيتغيب عن المران لاعبو المنتخب الاولمبي نظراً لارتباطهم بمعسكر الاخضر تمهيداً لملاقاة استراليا. هذا وسيعقد احمد المرزوقي ظهر اليوم اجتماعاً بالجهازين الفني والاداري وذلك لمناقشة استعداد الفريق لمباراة الاياب امام فريق وفاق سطيف الجزائري وكذلك ما تبقى من مباريات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وخصوصاً مباراتي الاتفاق يوم الاربعاء والشباب يوم الاحد القادم وتشير مصادر «عكاظ» الى ان الاهلي سيدخل لقاء الاتفاق والشباب بالفريق الرديف الذي سيؤدي تدريباته على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي وسيشرف عليه يوسف عنبر فيما سينقل الفريق الاساسي تدريباته الى ملعب الكعكي ذي النجيلة الصناعية كما هو الحال لارضية الملعب الذي سيجمع فريقي الاهلاوي وفاق سطيف وسيشرف على الفريق المدرب نيبوشا

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          .

          *****

          جريدة الرياضية
          الإثنين 21/03/1428هـ

          هزمني (الثرثار) وخذلني (الأزرق)
          عدنان جستنيه 09/04/2007 م

          كلنا كصحافة كنا غير مقتنعين بهذا المدرب الصربي (المغمور) جدا (نيبوشا) ليس فقط مضمونا على المستوى التدريبي، إنما شكليا أيضا فلم تكن ملامحه تعطينا ذلك الانطباع المريح حول شخصية مدرب (كفء) يأخذ هذه الصفة وتلك المكانة ليدرب فريق ناد بحجم مسمى النادي الأهلي الذي سبق له أن تعاقد مع أشهر المدربين العالميين وكان هو السباق في هذه الخصوصية.

          ـ ولعل الذي زاد (الطين بلة) في ترسيخ شعور عدم الرضا كثرة أحاديثه الصحفية و(نطنطته) من جريدة لجريدة وكأنه سعيد بوجوده في ناد كبير والأضواء الإعلامية تطادره فتعاملنا مع تأرجح وتذبذب مستوى الفريق وإخفاقات تعرض لها على أنه مدرب بتاع (كلام) على طريقة الإخوة المصريين وعلى ذلك لقبناه بـ(الثرثار) وشاركنا نفس الانطباع والتوجه أعضاء شرف أهلاويين بصموا بالعشرة على صحته.

          ـ وبما أنني كنت من أوائل من احتفلوا بذلك اللقب فلا يوجد ما يمنعني اليوم من تقديم الاعتذار لـ(نيبوشا) المدرب الذي أعترف بأنه (هزمني) حتى وإن لم يحالفه الحظ في تحقيق بطولة كأس ولي العهد أو البطولة العربية فما وصل إليه الأهلي يعد إنجازا (خرافيا) ذلك أنه صنع فريقا (بطل) من لا شيء معتمدا على إستراتيجية منظمة اعتبرناها (مغامرة) بينما هي في الواقع نتاج عمل دؤوب وجهد جبار وفق اهتمام لم يكن مقتصرا على دور محدود حسب العقد المكتوب إنما وزع نشاطه على معظم فرق النادي الكروية وعلى ضوء قناعاته بـ(التحدي) المقبل عليه قام باختيار العناصر الرئيسية والاحتياطية التي يمكن أن يراهن عليها.

          ـ ليس عيبا أن أسجل هذا الاعتراف فكما كنت (قاسيا) عليه من منظور رؤية صحفية بحتة فهذا أنا اليوم بمنتهى (الشجاعة) أعطيه حقه الذي يستحقه إذ أن مباراة أول أمس التي لعبها الفريق الأهلاوي أمام الهلال تعد بمثابة شهادة (تخرج) تؤهله للحصول على جائزة من العيار الثقيل جدا أفضل من السيارة التي يحلم بها حسبما عبر عن ذلك في حوار صحفي نشر له في إحدى الصحف.

          ـ أما الهلال الذي رشحته بنظام (النسب) المئوية المبتدع من الأمير بندر بن محمد فذلك اعتراف ثان بأنه (خذلني) مرتين المرة الأولى في مباراة الذهاب بملعب الأمير عبد الله الفيصل، والثانية بملعب الملك فهد حتى مدربه (باكيتا) الذي توقعت منه الاستفادة من (دروس) تعلمها أثناء إشرافه على المنتخب السعودي ظل كما هو لم يتغير وأكد رأيا سبق أن طرحته بأنه لا يجيد اختيار التشكيلة المناسبة وإجراء التغييرات الملائمة ذلك أنه لا يحسن قراءة الفريق المقابل.

          ـ لقد فشل (باكيتا) في أول (اختبار) له كان في مباراة (الخروج المر) مما يدعوني للقول بأن وضع الفريق بوجوده غير (مطمئن) إطلاقا وبمنتهى الصراحة مستقبل الهلال في البطولة الآسيوية على (كف عفريت) وربما يلقى نفس (المصير) أيضا على مستوى بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

          ـ مدرب يمتلك بين يديه ورقة رابحة مثل (ياسر القحطاني) ويقوم بالاستغناء عنه في الوقت الذي يحتاج إلى خدماته وبإمكانيات مهاجم تسبب في إيجاد (القلق) والصداع للدفاع الأهلاوي يدل على أنه مدرب فاشل.

          ـ وإن كنت قد ظلمت المدرب (الثرثار) فلا أظنني قد تجنيت على باكيتا سواء كان مدربا للمنتخب أو مع نادي الهلال وتكمن إدانته الكبرى في الطريقة التي جمّد فيها (الشلهوب) وأفقد الأزرق أهم مميزاته وأفضل نجومه.

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            جريدة الرياضية
            الإثنين 21/03/1428هـ

            فكر الأهلي يكسب
            أحمد الشمراني 09/04/2007 م

            يأتي حدث ويرحل آخر وننتظر ثالثا وبيننا من لم يزل يعيش حدثا كان..!

            ـ أتعجب مرة منهم ومرة لهم وعندما أغضب أردد رحماك ربي..!

            ـ الحدث الساخن ليس كما رأوا في هزيمة الهلال أو مغادرته بل في نجاح الفكر الأهلاوي الذي ينبغي أن يؤخذ كتجربة أمام مد الوجبات الجاهزة في سوق احتراف فيه كل شيء بريالين..!

            ـ في الوقت الذي هبت فيه فرق المال والأعمال إلى (خذ وتعال) ظل الأهلي هناك وحيداً يعمل بفكر راق لم يدخل صراعات من يدفع أكثر يكسب ولن يدخل لأنه يعرف أن (العقل زينة)!

            ـ وما هو متاح أمامنا اليوم من مكتسبات أهلاوية هو ترجمة لبعض الشيء أما كل شيء سترونه مع أول حالة إنجاب لأكاديمية الأهلي.

            ـ فاز الأهلي بكأس فيصل ووصل نهائي كأس ولي العهد ووضع قدما وبقيت أخرى في نهائي كأس العرب كل هذا في موسم فإن لم يكن هذا علامة عمل وفكر.. أفتوني ماذا يكون؟!

            ـ في الرياض كانت مهمة تأكيد الجدارة أمام الهلال تحتاج إلى مغامرة أخرى وتحتاج إلى مواجهة مباراة كسر العظم بأسلحة.. أنا هنا.. إذن أنا موجود؟!

            ـ تساءل بعض الصحب عن أسباب خسارة الهلال ولم يجيبوا على السؤال لماذا سجل الأهلي في مباراتين ثلاثة أهداف.. ودخل مرماه هدف.. من فوز صريح وتعادل أجمل من فوز.

            ـ تساءلوا لماذا أخرج باكيتا القحطاني ولم يتحدثوا عن المكاسب الفنية التي جناها الأهلي من دخول معتز الموسى بديلاً لقمامدية.

            ـ تساءلوا لماذا اختفى الشلهوب ولم يجيبوا على أسئلة الوعي التي طرحها على مدار شوطين صاحب العبدالله في مركز تقاسم الأدوار فيه مع زميله تيسير الجاسم.

            ـ أجبت قبل أن يتساءلوا عن سر تأهل الأهلي وخروج الهلال.. ولكن من يسمع مات.

            ـ قلت.. وقلت.. وبعد الثالثة قالوا.. صدق من قال من يلعب له مالك ما يخسر!

            ـ كان لابد أن يخسر الهلال بطولة.. بطولتين.. ثلاثا ليدرك الهلاليون أن موسم الجفاف قد يحل على الأزرق ما لم يعودوا إلى المدرسة..

            ـ انسوا أكاديمية ريال مدريد وانسوا عندنا وعندنا وعندنا وعودوا إلى مدرسة بندر بن محمد!

            ـ طبعاً لا أعني أن الهلال خلاص (ميت دماغياً) لا، فالهلال مازال على العهد باق.. عهد الزعامة لكن يحتاج إلى هزة.. لكي يفيق.

            ـ أما الأهلي الذي رسم بريشة صديقي المغامر نيبوشا لوحة فان باخ.. فأمامه عقبة وعقبة وعقبة لكي يكمل عقد الفرح!

            ـ ومن هذا المنطلق.. منطلق الحرص على استمرارية ريادة وانطلاقة الأهلي ينبغي أن يؤجل كل شيء ويبدأ من الآن العودة إلى الركض استعداداً للأهم.

            ـ شكوت مرة من أكواع تفاريس وقلت إنه أنهك مالك معاذ.. فأشبعوني شتماً وسأعود اليوم لأرد عليهم من خلال أكواع تفاريس والضحية مع كل كوع مالك.. فمن يستحق الآن الشتيمة؟

            ـ أخطأ الحكم ثم أخطأ مساعده بحق الأهلي لكن لم يحتج أحد ولن يحتج أحد.. لأن هناك فرقا بين أخطاء وأخطاء.

            ـ لا أدري من أحضر الدخيل ليكون مراقباً لمباراة الأهلي والهلال؟!

            ـ أعرف أن مراقبته لن تودي ولن تجيب لكم الذي أعرفه أن الدخيل ارتكب بحق الأهلي ذات حصاد خطأ لن ينساه التاريخ! مثله مثل أبو زندة ومعجب.. وآخرون..

            ـ جماهير الأهلي هي الآن علامة الجودة في موسم اقتحام الملاعب.. حضور كبير.. هتاف راق.. حب متناه ويارب تكتمل أفراحهم!
            ومضة

            تدري إن الطيش ملح الحب كله
            خص لا من صار ممزوج بحماقة

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              جريدة الرياضية
              الإثنين 21/03/1428هـ

              ياويلكم «ياللي»!!
              علي الزهراني 09/04/2007

              ـ ستصبح كرة القدم ظالمة لو لم يتأهل الأهلي كما أن الحظ كذلك سيكون قاسياً لو ظهر عاثراً بوجه الامبراطور وجعله يغادر بطولة بدأ طريقها بثبات فريق هو بين البقية الأفضل تخطيطاً وتنظيماً ونجوم تم صقلها بعناية.

              ـ حتى التعادل الذي خرج به أمام الهلال ظالم أقول ظالم لأنني رأيت من الفرص السانحة لمالك معاذ ما يكفي لأن يعود الأهلي فائزاً لا متعادلاً.

              ـ الأهلي في الرياض أبدع ومع الإبداع الذي أرغم الهلاليين قبل الأهلاويين الصغار الذين لم يترددوا في وصفه بالضعيف.
              أيام ولن أقل أسابيع عندها سنعرف من هو الضيف ومن هم أصحاب الريادة الذين تسيدوا بنجومية فحازوا على لقب واقتربوا من لقب واستمروا على نهج الإبداع مانحين المشاهد الشكل الصحيح للكرة.

              ـ تمنوا وابتهجوا وتكهنوا ولا يمنع من إقامة الحفلات هذا شأنكم يا أحباب منصور لكن لا تجهلوا قدوم المرعب ففي قدوم المرعب الأحلام والأماني ستذوب على طريقته وعلى نهجه وعلى أسلوب خاص سيهز جدة ويجعل ليلها القادم أخضر.

              ـ ولكيلا استبق الأحداث التي لها معي وقفات تهم هؤلاء أصحاب الأحلام أقول ما هذه النجومية التي رأيتها سائدة في كل حركة منك يا صاحب العبدالله.

              ـ نجم نثر حماسه طيلة تسعين دقيقة، فكان المفتاح الذي فك به الأهلي لغز الهلال فعاد إلى مدينته سعيداً بالتأهل.

              ـ صاحب رائع ودوره في قائمة الأهلي مؤثر فكل هجمة هلالية سرعان ما تنتهي أمام أقدامه.

              ـ محور ومحرك وتمساح رغم أنه يسير ببطء إلا أنه بحركة يسابق الريح.

              ـ برافو صاحب العبدالله هكذا يريدك الأهلي وبمثل هذا المستوى يتعشم المحبون لك في أن تكمل البداية بنهاية خاصة تقول فيها ما يجبر المعينين بشأن المنتخب التفكير والتفكير في أن تكون من تلك الأسماء التي تمثله.

              ـ أما عن اللقاء، فالهلال خسر ليس لأنه ضعيف كما يتحدث به قاصرو النظر بل خسر لأن الخصم فريق لا يعرف اليأس يلعب ويمتع لا كما بقيه يتشكلون في مواقع الدفاع دونما قدرة على أن يمارسوا لغة الكرة الصحيحة.

              ـ الهلال خسر والأهلي تأهل وبين الحالتين المثالية كانت سائدة داخل الميدان وسائدة خارجه، وهذه ليست غريبة فما بين الهلال والأهلي أكبر من الكلام وأبلغ من العبارات وما شاهدناه من رئيس الهلال ولاعبيه دليل يلغي في مضمونه كل الاجتهادات.

              ـ هاردلك أقولها للهلال ومبروك أقدمها من قلب المحب لكل نجم في الأهلي ولكل من صاغ لنا هذا الفريق الشاب حتى أصبح الاستثناء في الكرة.

              ـ عام بأكمله والأهلي مع نيبوشا مختلف يقدم الجديد ويرفض القديم.

              ـ يخطط صح ويفكر صح ويدرس ويتعلم من فكر مدرب أصبح في ظاهرة المدربين شعاعاً لا يهاب الصعب ذكياً يرفض الخسارة وقبل ذلك وبعده هو مدرب نفسي ألبس الأهلي زي الثقة وصنع أسماءً بأسلوب فهمه ستدخل التاريخ.

              ـ أمام الهلال صدقوني لم اتوقع كل هذه الجرأة من نيبوشا كنت أظنه سيدافع فإذا بي أجده مهاجماً لا تغيير في خطته ولا في توليفته وهذا إن دل فدلالة الأمر أن هذا الصربي مميز ومن يتميز بفكره قطعاً سينال غايته.

              ـ حافظوا عليه يا أهلاويون بل ومع المحافظة على نيبوشا كم اتمنى أن يستمر أحمد المرزوقي رئيساً، فهذا هو الرجل المناسب الذي وصل إلى المكان المناسب دون ضجيج ينصف ولا يتحدث مثل سابقيه عن ذات طالما ضاع بسببها وأسبابها الأهلي سنوات.

              ـ وختاماً شارع التحلية تجهز للفرح والقلعة الخضراء الزاهية فتحت دواليبها وأدراجها للقب الثاني مبروك مقدماً والسلام خير ختام.

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                صحيفة عكاظ
                الأربعاء 23/03/1428هـ

                بالدمام وفي المباراة المؤجلة بين الفريقين
                الاتفاق «يغلي»ويسعى للتعويض «برديف» الأهلي
                تعود المنافسة مجدداً اليوم إلى مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد أن توقفت المسابقة من أجل إتاحة الفرصة أمام فرق نصف نهائي كأس ولي العهد لخوض غمار الدور نصف النهائي وستعود المنافسة اليوم بلقاء وحيد مؤجل من الجولة الرابعة عشرة من عمر الدوري وذلك عندما يلتقي على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الاتفاق والأهلي في لقاء لا يعني الشيء الكثير للفريقين كونهما فقدا فرصة المنافسة على بلوغ المربع الذهبي ولكنه مجرد تحسين مراكز بالنسبة لهما .

                الاتفاق يخوض لقاء اليوم وهو في المركز السادس برصيد (21 ) نقطة وهو الذي خرج خاسراً من الشباب في آخر مبارياته في المسابقة وخرج من الدور النصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد على يد الاتحاد بمجموع لقائي الذهاب والإياب ويسعى من خلال لقاء اليوم إلى العودة إلى مواصلة مشوار تحقيق الانتصارات وحصد النقاط وتأمين النفس في منطقة الوسط وعدم التراجع للخلف من دائرة المنافسة مما يزيد من فرصة تواجده في المقدمة كما أن الفريق الاتفاقي يأمل في تأكيد أنه قادر على تجاوز مرحلة ألا توازن التي يمر بها خلال هذا الموسم فتارة يكون في قمة الأداء والمستوى الفني وأخرى يقدم مستويات متواضعة ويعتمد مدرب الاتفاق التونسي عمار السويح على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 وذلك بالاعتماد على المساندة الفعالة للاعبي الأطراف سواءً ظهيري الجنب وليد الرجاء وراشد الرهيب اللذين يجيدان الغزو عبر الطرف أو لاعبي الوسط عبدالرحمن القحطاني في اليسار ومحمد السهلي الذي قد يشارك بديلاً عن النجعي وهذان اللاعبان يعتبران مفتاح اللعب الاتفاقي في الجهة اليمنى وهما مفتاح اللعب الاتفاقي فيما يتواجد في مركز المحور علي الشهري وفيصل الدوسري اللذين يتفرغان للدور الدفاعي أكثر من الدور الهجومي أما خط المقدمة الاتفاقي فانه يملك عنصرين رائعين وجيدين ومؤثرين بتحركاتهما الجيدة واستغلالهما الجيد للفرص السانحة للتسجيل وهما صالح بشير ورادو ويملك الاتفاق حارس مرمى جيد هو الحارس الشاب عدنان السلمان الذي أظهر مستوى جيداً خلال هذا الموسم.

                أما الأهلي فيخوض اللقاء وهو خامس الترتيب برصيد (26) نقطة عقب خروجه متعادلاً مع النصر في آخر مبارياته وهو الذي يعيش أفراح كبيرة هذه الأيام ببلوغه النهائي الثاني له هذا الموسم هو نهائي كأس ولي العهد ويحارب على الطرف العربي من أجل بلوغ النهائي وآماله ضئيلة وتحتاج إلى حسابات معقدة ويتوقف ذلك على نتائج الفرق الأخرى في ما تبقى من الدوري بشرط أن لا يتعثر الأهلي بالخسارة أو التعادل في لقاءاته المتبقية ابتداء من لقاء اليوم وهذا أمر صعب وشبه مستحيل وإن لم يكن هناك مستحيل في عالم كرة القدم ويعتمد الأهلي على اللعب بأسلوب 4/4/2 وذلك بفتح اللعب عبر الأطراف وتنويع اللعب عبر الاختراق من العمق والهجوم من الطرف سواء الأيمن أو الأيسر وسيشرك الأهلي في لقاء اليوم العديد من الأسماء البديلة والشابة من أجل إراحة فريقه الأساسي للقاء وفاق سطيف في الجزائر في إياب نصف نهائي كأس العرب.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  صحيفة عكاظ
                  الأربعاء 23/03/1428هـ

                  نيبوشا يحتفظ بـ «4» اساسيين على دكة البدلاء
                  الاهلي يستنجد بالرئيس العام لمشاركة بعض لاعبي الاولمبي في مصيرية «سطيف»

                  أثنى رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي احمد المرزوقي على الدعم الذي تجده الأندية السعودية المشاركة خارجياً من قبل الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل واكد ان دعم سموهما يأتي في سياق الحرص على ان تؤدي تلك الأندية مهامها الوطنية باقتدار ونجاح بتوفير كافة الظروف الكفيلة بتهيئتها معنوياً وعناصرياً كي تمثل الوطن ورياضته خير تمثيل ..

                  وقال: نحن جميعاً نسير في قارب واحد باتجاه تحقيق طموحات القيادة الرياضية والجماهير السعودية في اضافة انجازات جديدة تسجل في النهاية باسم الوطن الغالي وعليه فإننا كأهلاويين نأمل من الأمير سلطان بن فهد وهو الرجل الحكيم المدرك لما تواجهه الاندية السعودية خارجياً من تحديات ان نستفيد من خدمات بعض لاعبي الاهلي المتواجدين حاليا مع منتخبنا الأولمبي والذين لن يضير المنتخب في مباراته القادمة امام أستراليا المتزامنة مع مباراة الأهلي ووفاق سطيف الاستغناء عنهم في ظل وجود العناصر المتميزة في المنتخب الاولمبي والتي تملك من الكفاءة ما يجعلها قادرة بعون الله على تحقيق النصر وهو ما نطمح اليه جميعاً سواء للمنتخب او للاندية السعودية المشاركة خارجياً (الاهلي والهلال والشباب) .. واضاف بأن حاجة الأهلي لبعض عناصره في المنتخب الاولمبي تكمن في ان الفريق الاهلاوي قد يختلف بعض الشيء في مشاركته الوطنية كونه دخل منعطفاً مهماً نحو التأهل لنهائي دوري ابطال العرب بفوزه ذهاباً على وفاق سطيف ويأمل من الله العلي القدير التوفيق في مباراة الاياب امام فريق قوي وصعب خاصة عندما يلعب على ارضه وبين جماهيره ومع هذه الظروف نتطلع للفتة الأمير سلطان بالسماح لبعض لاعبينا الاولمبيين بمشاركة الأهلي امام وفاق سطيف من منطلق تقدير سموه واهتمامه وأسوة بالهلال والشباب اللذين يشاركان في الأدوار التمهيدية آسيوياً ونتمنى لهما التوفيق .. وأشار رئيس النادي الأهلي الى أن لاعبي الأهلي سيكونون على قدر المسؤولية بعد أن وصلوا الى هذه المرحلة المهمة وقدموا مستويات متميزة تليق بكرة القدم السعودية متمنياً ان يصل الفريق الاهلاوي الى نهائي دوري ابطال العرب ويسعد الجميع - مسؤولين وجماهير -.

                  على صعيد آخر فضل مدرب الفريق الأهلاوي نيبوشا ان يكون تدريب الفريق الأخير استعداداً للقاء الفريق الاتفاقي اليوم في الدمام في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث سافر الفريق في تمام الساعة السادسة من مساء أمس وأجرى تدريبه على ملعب المباراة وقد تأخر عن الفريق اللاعب خالد بدره الذي سيلتحق بالفريق اليوم وقد سافر مع الفريق من اللاعبين الاساسيين كل من البرازيلي كايو وصاحب العبدالله وهيكل قمامديه وقد تكون مشاركتهم واردة خلال الشوط الثاني وحسب ما يراه مدرب الفريق نيبوشا.

                  وكان اللاعبون الذين لم يغادروا مع الفريق قد اجروا تدريباتهم عصرامس على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي وهم مالك معاذ ،وليد عبدربه، ابراهيم الهزازي وتيسير الجاسم وياسر المسيليم وحسين عبدالغني وسيواصل اللاعبون تدريباتهم اللياقية مع طبيب الفريق البرازيلي جلبرتو. وستكون تدريبات الفريق يوم غد والجمعة والسبت على ملعب «تربل إم» ذي النجيلة الصناعية ليتعود اللاعبون عليها قبل السفر الى الجزائر فجر يوم الاثنين القادم.

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    جريدة الرياضية
                    الأربعاء 23/03/1428هـ

                    المنتخب أولاً والأهلي ثانياً
                    أحمد الشمراني 11/04/2007

                    ـ بقي على الأهلي شوط ثان ساخن في الجزائر ومن بعدها يتأهل إلى نهائي كأس العرب للأندية.

                    ـ وحينما أذكر بهذا الحدث فلا أقصد من وراء التذكير تصحيح خطأ في المواعيد ولا البحث عن إرجاء موعد أقر ولكن لأمنح لجنة المنتخبات فرصة شراكة الأهلي في المهمة ولأعطي أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم إشارة الاضطلاع بدورها في مثل هذه المشاركات.

                    ـ ففي اليوم الذي سيخوض فيه الأهلي مباراة حياة أو موت مع وفاق سطيف في الجزائر سيخوض منتخبنا الأولمبي في الرياض مباراة لا تقل أهمية أمام منتخب أستراليا!

                    ـ والربط هنا ليس استنهاض الوطنية في قلوب شعب أبو متعب ولا للتذكير بأن هنا منتخب وهناك أهلي وكل المهمات معنونة باسم الوطن ولكن أود أن أشير إلى أن الأهلي محتاج من ستة عناصر في الأولمبي هم: (محمد عيد، جفين البيشي، علاء ريشاني، تركي الثقفي، عبدالإله هوساوي، معتز الموسى) إلى نجمين فقط هما محمد عيد ومعتز الموسى وهي الحاجة التي قد تضيف للأهلي ولن تضر المنتخب!

                    ـ لو هناك وقت مثل وقت الهلال والشباب لطالبنا بأن يكونوا الستة مع الأهلي لكن هنا الوقت حرج للأخضر والأخضر الآخر ولابد أن نقول في هذا السياق إن أهمية الحدث وقيمته الوطنية يجعلنا نقول المنتخب مهم والأهلي مهم لكن هذا أولاً وذاك ثانياً.. رغم أن المناسبة واحدة والطموح تشريف وطن!

                    ـ أدرك أن اتحاد الكرة بمختلف اللجان العاملة تحت مظلته يمنح أي ممثل للوطن أفضلية وأولوية عن أقرانه تصل حد الدعم المالي.

                    ـ ولأن حال الأهلي مستور ولا يحتاج إلى معونة مالية من اتحاد الكرة فأتمني إعانته باللاعبين محمد عيد ومعتز الموسى وهي الإعانة التي لن تكون مثل لو الستة موجودين لكنها على الأقل ستعين صديقي المغامر في رسم ملامح خطته لاحتواء شراهة جماهير وفاق سطيف وتحديات مدربه.

                    ـ أظن وهو ظن واضح بأنني في هذا الإطار لا أطالب بالمستحيل أو بالعنقاء بقدر ما أطالب بوجود اتحاد وفي يدعم ممثلنا في مهمة الفوز فيها للأهلي والإنجاز للوطن.

                    ـ ولكي لا يتحول طلبي إلى صيغة استجداء فإنني أحيل الأمر برمته إلى جابر عثرات الأندية كل الأندية (سلطان بن فهد) الذي يدرك أن الأهلي قادم على مباراة من العيار الثقيل.

                    ـ فهو أي أمير الرياضة والريادة قادر على حل كل المعضلات والمعوقات ولا أخالكم إلا أن توجيها سيصدر متى ما عرف أن الغياب.. غياب محمد عيد ومعتز الموسى لن يؤثر على المنتخب ويفيد الأهلي الباحث عن الخروج من موقعة سطيف ببطاقة التأهل.. ولو بخسارة (2 ـ 1)!

                    ـ ومن الخيارات الحلوة لنيبوشا وأجهزته أن المغادرة ستكون قبل المواجهة بثمان وأربعين ساعة وإن زادت ستكون (بخمس وخمسين) ولم أجد ما يبرر هذه الدقة في الوقت.

                    ـ لكن وجدت أحداثا تشير إلى أن أمانة الاتحاد العربي هذه المرة مطالبة بحماية الأهلي من نار سطيف.. حتى ولو بقانون حازم.

                    ـ وأعني بالقانون الحازم في عدم تجاوب الجمهور مع التهدئة.. تلغى المباراة وعلى المتضرر تأديب جمهوره.

                    ـ أما المجاملة.. والصمت يا عمو عثمان.. فلن يطور رياضة العرب!

                    ومضة
                    غامضة مرة ومرة مثل نور!

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****
                      جريدة المدينة
                      الأربعاء 23/03/1428هـ

                      الاتفــاق الجريــح يستضيف الأهـلي المـنتـشي

                      يحل فريق الأهلي مساء اليوم ضيفاً ثقيلاً على فريق الاتفاق في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة عشرة من دوري خادم الحرمين الشريفين ، وذلك على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام ، ويدخل الاتفاق هذه المباراة بعد خسارته القاسية من الاتحاد في نصف نهائي كأس ولي العهد فيما يدخل الأهلي المباراة بنشوة الفوز و نشوة التأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على الهلال

                      موقف الفريقين

                      يدخل الفريقين هذه المباراة بعد تعادلهم الأخير في مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين حيث تعادل كلاهما مع النصر ، ويدخل الاتفاق هذه المباراة برصيد 21 نقطة بعد ان لعب 18 مباراة فاز في خمس مباريات وتعادل في ست وخسر سبع مباريات حتى الآن ويحتل المركز السادس متخلفاً عن الأهلي و الذي لعب 17 مباراة ويملك 26 نقطة جمعها من فوزه في سبع مباريات وتعادله في خمس وخسارته لمثلهما ويحتل كما ذكرنا المركز الخامس

                      ميزان المباراة

                      تلاشت آمال الفريقين بشكل كبير في المنافسة على احد أضلاع المربع الذهبي خصوصاً الفريق الاتفاقي و الذي فقد فرصة المنافسة بشكل كبير فيما بقيت آمال ضئيلة جداً للفريق الأهلاوي و الذي يبدو على مدربه نيبوشا عدم الأكتراث بهذه الفرصة من خلال احتمالية مشاركته لهذه المباراة بمجموعة كبيرة من الفريق الرديف ، ويسعى كلا الفريقين خلال هذه المباراة إلى الفوز للمنافسة على المركز الخامس املاً في الحصول على فرصة للتمثيل الخارجي .

                      من المتوقع ان يلعب الاتفاق هذه المباراة بطريقة 4-4-2 وبتشكيلة مكونة من عدنان السلمان في حراسة المرمى و سياف البيشي وجمعان الجمعان ووليد الرجا و راشد الرهيب في خط الدفاع و علي الشهري ووجيه الدين الصغير وعبد الرحمن القحطاني وحسين النجعي في خط المنتصف و صالح بشير و المحترف رادو في خط الهجوم ، ويعتمد المدرب الاتفاقي عمار السويح في تحركاته على انطلاقات عبد الرحمن القحطاني من الجهة اليسرى و حسين النجعي من الجهة اليمنى وذلك في حال تحركاته من الأطراف فيما يعتمد على عودة صالح بشير إلى منطقة المنتصف مع الإبقاء على رادو في خط المقدمة في حال اعتماده على الكرات الهجومية من العمق .

                      وفي المقابل يعول الصربي نيبوشا على مجموعة من العناصر الشابة التي أكدت نجوميتها وخطفت معه أول ألقاب الموسم حيث يمتاز الأهلي بالكرات البينية من العمق ومساندة الأطراف لخلق الفرص أمام مرمى المنافس ، ويعاب على الفريق ضعف تأمين المنطقة الدفاعية والتي تحتاج لتكتيك خاص يعتمد على الهجمات المرتدة التي لو نفذت بإتقان ستشكل خطورة على مرمى الاتفاقي . .

                      ومن المتوقع ان يلعب المباراة بطريقة 4-4-2 معتمداً على ياسر المسيليم في حراسة المرمى وفي الدفاع خالد بدرة ووليد عبد ربه وحسين عبد الغني وابراهيم هزازي وفي الوسط تيسير الجاسم وصاحب العبد الله واحمد درويش وكايو وفي الهجوم مالك معاذ وهيكل قمامدية .

                      توقعات المباراة

                      من المتوقع ان تشهد المباراة تنافساً بين الفريقين نظراً لرغبة الفريق الاتفاقي المنافسة على المركز الخامس و مصالحة جماهيره بعد خسارته من الاتحاد فيما يسعى الأهلي للوقوف على اخر استعداداته للمشاركة في ماتبقى له من مباريات في البطولة العربية او نهائي كأس ولي العهد حفظه الله

                      وعطفاً على اداء الفريقين تبدو حظوظ الأهلي هي الأقرب خصوصاً في ظل توازن خطوطه وتميزهما بشكل فعال فيما يعاب على الفريق الاتفاقي الفجوات الدفاعية الواضحة والبطء في تناقل الكرات ، إلا ان المستوى الأخير الذي ظهر عليه الفريق الاتفاقي ربما يساهم في تغيير اسلوبه

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        صحيفة عكاظ
                        الخميس 24/03/1428هـ

                        تقدم بالبدلاء وأضاعها بالأساسيين
                        الأهلي يرضى من غنيمة الاتفاق بالتعادل

                        تعادل الاهلي والاتفاق بهدفين لكل منهما في المباراة التي اقيمت بينهما في الدمام ضمن مباريات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين حيث انتهى الشوط الاول لصالح الاهلي بهدفين مقابل لاشيء وشارك نيبوشا بعدد من اللاعبين الشباب وقدموا شوطاً جيداً وفي الشوط الثاني اشرك المدرب عددا من اللاعبين الاساسيين ولم يقدموا اي مستوى واضاع بدرة ضربة جزاء وتم طرد صاحب العبدالله في الشوط الثاني. بداية هادئة من الفريقين وسط محاولة كل فريق لتكثيف وسطه لاحكام السيطرة على مجريات اللعب، وبكر الاتفاقيون بالهجوم في ربع الساعة الاولى بغية تسجيل هدف السبق الا ان محاولات الفريق لم تكمل ليعود الاهلي الى اجواء المباراة ساعده في ذلك اعتماد مدرب الاتفاق عمار السويح على فتح اللعب واستغل عبدالله الجمعان خطأ خارج منطقة الجزاء في الدقيقة «26» وصوبها قوية استقرت في شباك الاتفاق هدفا اول، ظهر بعدها الارتباك على الدفاع الاتفاقي ليستغله احمد درويش ويضيف هدف اهلاويا ثانيا في الدقيقة «28» بعد ان تلاعب بمدافع الاتفاق وليد الرجاء.حاول الاتفاقيون بعد الهدفين ترتيب صفوفهم من جديد ويسدد راشد الرهيب فوق العارضة وينفرد صالح بشير في الدقيقة 35 ويعرض كرة للمغنم يسددها الاخير فوق عارضة المرمى الخالي ويستبسل الدفاع الاهلاوي لينتهي الشوط الاول بتقدم الاتفاق بهدفين.

                        وفي الشوط الثاني ظهر الاتفاق بشكل مختلف عن سابقة وبدأ بالاندفاع على مرمى الأهلي بغية تسجيل هدف يقلص به الفارق وتفننوا في اضاعة الفرص السهلة أمام مرمى النجعي ومن هجمة مرتدة اعاق جمعان الجمعان مهاجم الأهلي عبدالله الجمعان ليتردد الحكم مطرف القحطاني في احتسابها لولا تدخل مساعده فهد الملحم ليتقدم لها بدرة والذي حل بديلا للخيبري ويسددها بجوار القائم الايمن لظافر البيشي ويهدر فرصة توسيع الفارق وبعد ذلك عاد الهدوء للمباراة وسط سيطرة ميدانية للاتفاق ولم تفلح تغييرات نيبوشا في الزج بكايو وحمود عباس في تنشيط وسط فريقه واستغل الاتفاقيون بطء دفاع الاهلي واعتمدوا الغزو من الاطراف وتحقق لهم ما أرادوا وفي الدقيقة 73 يسجل ابراهيم المغنم الهدف الأول للاتفاق ويواصل الفريق ضغطه وفي الدقيقة 82 يكلل المغنم الضغط بهدف تعادل مستثمرا عرضية راشد الرهيب بعدها فقد لاعبو الأهلي التركيز ليطرد الحكم صاحب العبدالله لمخاشنته فيصل الدوسري ويواصل الاتفاق ضغطه في الدقائق الاخيرة وكاد ان يسجل هدف الفوز من كرة النجعي في الدقيقة 88 التي تصدى لها حارس الاهلي.

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          صحيفة عكاظ
                          الخميس 24/03/1428هـ

                          نهائي كأس ولي العهد في جدة

                          علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة بأن نهائي كأس سمو ولي العهد الامين الذي سيجمع قطبي الغربية الاتحاد والاهلي تقرر اقامته بمدينة «جدة» على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل يوم الجمعة 27/4/2007م الموافق 10/4/1428هـ. الجدير ذكره أن هذا النهائي هو الثاني لكلا الفريقين في هذا الموسم، وسيقام على نفس الملعب.

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            جريدة المدينة
                            الخميس 24 ربيع الأول 1428

                            قمة الطائرة اليوم .. الأهلي يخطط للتأجيل والهلال عينه على التتويج

                            تتجه انظار محبي ومتابعي الكرة الطائرة اليوم نحو صالة رعاية الشباب بالرياض لمتابعة اللقاء المرتقب الذي سيجمع الهلال مع الاهلي في ختام منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي ( 1427هـ/1428هـ ) حيث سيتم تتويج الهلال بدرع الدوري في حال فوزه في اللقاء بينما سيتم تأجيل التتويج الى يوم غد الجمعة في حال فوز الاهلي ، لأنه سيعادل رصيد الهلال في هذه الحالة ، وستقام المباراة تحت رعاية رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد مفتي وبحضور اعضاء الاتحاد ورؤساء اللجان العاملة بجانب امين عام الاتحاد صالح القاسم.

                            الهلال

                            يدخل الهلال لقاء اليوم بعد أن خاض 17 مباراة فاز في جميعها وجمع 34 نقطة دون ان يخسر أي لقاء بجانب تحقيقه لقب بطولة الخليج للاندية والتي اقيمت بالامارات الشهر الماضي ويضم الفريق نخبة من نجوم الطائرة السعودية هم الابرز على المستوى المحلي والخليجي والعربي ويأتي في مقدمة هؤلاء احمد البخيت ونايف بوحسون وياسر المكاوني ويحيى حنش وشريف الخليفة بجانب صانع الالعاب خليل حجي والليبرو ابراهيم الحربي ويدرب الفريق اليوغسلافي مورو ويساعده الوطني عبدالعزيز القميزي ويشرف على الفريق منصورالشريف. ويملك الهلال في دكة الاحتياط عدداً من لاعبي الشباب يمكن الاستعانة بهم خلال اوقات اللقاء ولعل ابرزهم مسفر البيشي وثامر الدوسري ويعتمد لعب الفريق الهلالي على الضرب من الاطراف عن طريق البخيت ونايف بجانب اللعب السريع من المكاوني ويحيى حنش ويساعدهم في ذلك وجود صانع الالعاب المميز خليل حجي والليبرو وابراهيم المسلم.

                            الأهلي

                            لعب الاهلي خلال مشواره في الدوري هذا العام 17 مباراة فاز في 16 منها وخسر واحدة في الدور الاول من الهلال بجدة وقد شارك لاعبوه ايضاً في هذا الموسم في بطولة الاندية العربية التي اقيمت في تونس بجانب مشاركة اثنين منهم مع بعض الاندية الخليجية كمحترفين في البطولة الخليجية وهما اسماعيل الخيبري وعبدالله الباهلي وكما هو الحال لطائرة الهلال فاز الاهلي هو احد ابرز الاندية السعودية في هذه اللعبة والاكثر في تحقيق الانجازات ويتقاسم مع الهلال في دعم منتخباتنا الوطنية باللاعبين بمختلف الدرجات ويضم الاهلي كوكبة من النجوم في هذه اللعبة يتقدمهم قائدهم عبدالله سلطان واسماعيل الخيبري وماجد الجهني وعبدالله الباهلي بجانب صانعي الالعاب اصحاب الخبرة فرحان الفرحان وفارس العمري كما يتواجد عدد من اللاعبين الشباب يتقدمهم عدنان المعني وعلي الوادعي واسعد عزوز بجانب ليبرو الفريق ايمن الغامدي وستكون مشاركة عباس احمد ضعيفة في ظل عدم استكمال شفائه من الاصابة ويدرب الاهلي قائده السابق الوطني محمد كنو الذي حل بديلاً للكوري كيم بعد اقالته بجانب اداري الفريق ايمن قازي ويشرف على الطائرة الاهلاوية حالياً نائب رئيس النادي عبدالله البلوشي ويلعب الاهلي باسلوب التمويه على الخصم والتي تأتي من خلال ايصال الكرة الاولى واللعب السريع من مركز ثلاثة الذي يتواجد فيه الخيبري بجانب لاعبي الاطراف المميزين عبدالله الباهلي وماجد الجهني وارسالات علي الوادعي التي تتميز بالقوة والارتقاء العالي.

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحيم بن قسقس
                              .

                              *****

                              جريدة المدينة
                              الخميس 24 ربيع الأول 1428

                              قمة الطائرة اليوم .. الأهلي يخطط للتأجيل والهلال عينه على التتويج

                              تتجه انظار محبي ومتابعي الكرة الطائرة اليوم نحو صالة رعاية الشباب بالرياض لمتابعة اللقاء المرتقب الذي سيجمع الهلال مع الاهلي في ختام منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي ( 1427هـ/1428هـ )

                              الهلال

                              يدخل الهلال لقاء اليوم بعد أن خاض 17 مباراة فاز في جميعها وجمع 34 نقطة دون ان يخسر أي لقاء بجانب تحقيقه لقب بطولة الخليج للاندية والتي اقيمت بالامارات الشهر الماضي

                              الأهلي

                              لعب الاهلي خلال مشواره في الدوري هذا العام 17 مباراة فاز في 16 منها وخسر واحدة في الدور الاول من الهلال بجدة

                              *****


                              *****

                              الف مبروك للهلال الفوز ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي ( 1427هـ/1428هـ )

                              فوز مستحق بكل المقاييس ويستاهل الازرق

                              كنت اتمنى فوز الاهلي ولكن المستوى دون المطلوب

                              *****

                              تعليق

                              • مجرد احساس
                                عضو نشيط
                                • Dec 2004
                                • 688

                                نتمنى للأهلي التوفيق في مباراته القادمة مع الاتحاد
                                لأننا نتقن الصمت ..
                                ...
                                حمّلونا وزر النوايا!!

                                تعليق

                                Working...