Unconfigured Ad Widget

Collapse

سواليف للجنس اللطيف..!!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • فارس الأصيل
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3319

    #61
    أختي الفاضلة .. حديث الزمان
    لك الحق فيما ذهبت إليه .. ولن أختلف معك نهائيا حول النقطة التي ذكرتها من كون الرجل هو الضلع الآخر الذي فرط كثيرا وضيق كثيرا مما أحدث خللا سواء في العلاقة بين الجنسين أو في بناء المجتمع والأجيال بل أثر ذلك حتى في البناء النفسي لدى كل من الرجل والمرأة ..
    الذي وددت أن أصل بك وبالقارئ الكريم هو أن المنطلق يبدأ من المرأة فيما يحدث لها اليوم والحقيقة أننا كأمة نحتاج إلى كثير من استعمال العقل وإتعابه فلقد تتبعنا عواطفنا كثيرا وسمحنا للكثيرين بأن يفكروا نيابة عنا بينما نحن آكلون شاربون راقدون وعقولنا أصبحت أشبه بالبيوت الخربه لذلك إن الرجل يحتاج للعقل بينما المرأة تحتاج للعقل والعاطفة معا دون فكاك بينما الرجل قد يحتاج للعاطفة لكنها أقل بكثير من النساء ولذلك غلب الشر في النساء وقل في الرجال وهذه نظرية عامة ..

    سأعود مجددا لهذا الجانب بالذات جانب الرجل وكيف تتعامل المرأة مع الرجل .. فعذرا على القصور ولكن يبقى للمداخلات فائدة مثلما تفضلت وأضفت فجزاك الله خيرا وحفظك ورعاك والقارئ الكريم
    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
    مدونتي
    أحمد الهدية

    تعليق

    • حديث الزمان
      عضوة مميزة
      • Jan 2002
      • 2927

      #62

      الأستاذ فارس أشكرك لك اهتمامك وفي انتظار البقية ..


      دمت بخير

      لكل بداية .. نهاية

      تعليق

      • فارس الأصيل
        عضو مميز
        • Feb 2002
        • 3319

        #63
        أقدر لك اهتمامك بالمتابعة والمداخلة.. فاللهم أقل عثراتها وأصلح أحوالها واحرسها بعينك التي لا تنام يا حي يا قيوم اللهم كن معها مؤيدا ونصيرا ..آمين
        ....
        فما مات نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حتى بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح للأمة وجاهد في الله حق جهاده وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك .. فأنزل الله ( اليوم أكملت لكم دينكم ..) ثم مهد لقبض روح نبيه بعد انتهاء ما بلغه وكان من ضمن تلك الممهدات حجة الوداع .. ولكنه صلى الله عليه وسلم ما ترك شيئا ذا أهمية قصوى إلا وأوصى به في هذه الحجة بدءا بخذوا عني مناسككم وانتهاء بالحقوق .. لكن الوصية التي تحمل في طياتها معان عظيمة وإشارات بليغة هي (( استوصوا بالنساء خيرا )) فلمن كان التوجيه يا ترى أكان للنساء أنفسهن أم كان للرجال ؟!
        إن هذه الوصية جاءت بعد أن بين المناسك فعلا وقولا وأضاح مهام رسالة الإسلام يوم عرفة ومنهجه في الحياة وحذر من العودة للكفر ومن سفك الدماء وستباحة الأعراض واغتصاب الأموال وحقوق كل جماعة والحث على السمع والطاعة جاء بعد كل هذا إلى أمر النساء فقال (( استوصوا بالنساء خيرا فإنهن عوان عندكم أخذتموهن بأمانة الله واستحللتم فرجهن بكلمة الله )) وفي موضع آخر وصية بليغة المعنى قليلة الحروف والكلمات فيها بيان لكل ذي عقل ولب ولكل باغ للخرية فمن حديث أبي هريرة في صحيح البخاري قول رسولنا صلى الله عليه وسلم (( استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج ما في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوجا فاستوصوا بالنساء خيرا )).. وفي إيضاح المراد من كسر الضلع ما ورد بصحيح مسلم (( فإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها ))..

        فهذا أصل خلقة المرأة فكيف يا ترى تعامل الرجال مع هذا الضلع ؟!! هل بقي عليه اللحم واحتفظ بأصل خلقته أم كسر كسرا لا ينفع معه تجبير أم أخذ بلحمه ورمي كما هو على أصل خلقته ؟!! أم أخذ بلحمه ورمي ضلعا مجردا مكسورا ؟!!

        أسئلة تجبر العاقل للوقوف على مدلول هذا والرجل مدعو هنا فلا يذهب بعيدا فلي معه وقفات فاسمحن لي يا أخواتي أن أدعوه للقرب من مجلسنا حتى نرى ماذا لديه ...!!!!!

        سنعود بإذن الله
        هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
        كالبحر عمقاً والفضاء مدى
        مدونتي
        أحمد الهدية

        تعليق

        • فارس الأصيل
          عضو مميز
          • Feb 2002
          • 3319

          #64
          لعلي أنطلق بعد العودة إلى هذا الموضوع في خير إن شاء الله لموضوع قوامة الرجل على المرأة وحيثياتها وهل هي قوامة في النفقة المالية أم في التفضيل من حيث الاستعداد والبناء الجسدي ولماذا يكتب عنا دائما غير المسليمن عن هذه القضية وينظرون إليها إلى أنها ظلم يتعارض مع دين الإسلام الذي يدعي -على حد قولهم- صيانة المرأة ورفعة مكانتها وما هي المنطلقات التي يقيسون بها هذه القوامة ولماذا ؟!
          أتمنى من لديه مداخلات ألا يبخل بها علينا فلربما سيطول قليلا غيابنا وإن أراد الله لنا أن نلتقي فعلى خير ومحبة كما أسأله أن يوفقنا وإياكم لصلاح القول والعمل وأن يدفع عنا وعنكم الشر والزيغ والفساد .. اللهم آمين

          وفقكم الله
          هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
          كالبحر عمقاً والفضاء مدى
          مدونتي
          أحمد الهدية

          تعليق

          Working...