Unconfigured Ad Widget

Collapse

سواليف للجنس اللطيف..!!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • فارس الأصيل
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3319

    #31
    أخي الشعفي ..
    لا ادري ما اقول لك ولكني أدعوا الله أن يجعل من هذا الموضوع وجبة دسمة تشفي كل عليل وتقوي كل صحيح من نسائنا وأمهاتنا وأخواتنا وبناتنا وإني حتى اذا انقطت ولم استمر فأملي في الله أن تكواصلوا المشوار فكل منا على ثغرة من هذا الدين فدعونا نري الله منا خيرا

    جعلك الله من الصالحين ونفع الله بنا ونفعنا بغيرنا ورقنا الاخلاص في القول والعمل ..
    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
    مدونتي
    أحمد الهدية

    تعليق

    • فارس الأصيل
      عضو مميز
      • Feb 2002
      • 3319

      #32
      أبا صخر ..
      قلت لك سابقا أني أشعر بشيء من الانتعاش كما تغمرني الفرحة حين تقع عيني على سطر لأبي صخر فكيف بأصطر ملأه بفكر رائع ونظرية جميلة وتذكير مهم جدا في قالب لا يعطينا الفرصة للتريث بل نهجم عليه رغبة الجياع في سد الرمق ..

      سيدي لست إلا واحد منكم إن اصبت فساندوني وزيدوا عليه وإن اخطأت فامسكوا يدي ودلوني على الطريق مجددا

      تحياتي اليك
      هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
      كالبحر عمقاً والفضاء مدى
      مدونتي
      أحمد الهدية

      تعليق

      • فارس الأصيل
        عضو مميز
        • Feb 2002
        • 3319

        #33
        اختي الفاضلة / حنين ..
        شكر الله سعيك وأثابك وثبتك وأبعد عنك كيد الشيطان والنفس والهوى
        سيدتي ..
        في قرن وبعض قرون , وثب المسلمون وثبة ملأوا بها الأرض قوة وبأسا , وحكمة وعلما , ونورا وهداية , تركوا دينهم وشريعتهم ولغتهم وعملهم وعلمهم وأدبهم تدين لها القلوب , وتتقلب بها الألسنة , وتحقق فيهم الأنموذج الفريد , والمثال الأعلى للبشرية باعتبارهم ( خير أمة أخرجت للناس ) بعد أن كانوا فرئق بددا , لا نظام ولاقوام, ولا علم , ولا شريعة وما ذلك إلا لأنهم عرفوا كيف يكونوا مسلمين لله بقلوب مخلصة صادقة .
        ولقد قطع المسلمون تلك المرحلة , التي وجم لروعتها التأريخ , وهم يعرفون تارة بالتعلم وتارة بالتعليم طرق المجد , ونهج السعادة في الدارين بل أمعنوا بكل ثقة في هذا السبيل مدفوعين بطاقة خارقه وقوة دافعة , إذ كانوا يدركون بكل دقة معالم الطريق وكأن معهم خاطة فقهو تفاصيلها ودقائق اسرارها .. فقد كانوا يملكون الايمان والصبر والارادة والعلم وهذا ما جعلهم يحققون خيرية الامم .

        همم كأن الشمس تخطب ودها

        شكر الله لك
        هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
        كالبحر عمقاً والفضاء مدى
        مدونتي
        أحمد الهدية

        تعليق

        • فارس الأصيل
          عضو مميز
          • Feb 2002
          • 3319

          #34
          سيدتي الفاضلة
          أعرف أني تأخرت عليك كثيرا ولكن هي ظروف أجبرتنا على ذلك .. فما رأيك أن نعود مجددا لنمضي سويا نحو بناء متكامل لتربية نفوس تؤمن بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا ..
          فهيا بنا
          يقول الجرجاني في التعريفات :
          ( الهم : هو عقد القلب على فعل شيء قبل أن يفعل من خير أو شر , والهمة توجه القلب وقصده بجميع قواه الروحانية إلى جانب الحق , لحصول الكمال له أو لغيره ) ا.هـ
          ويقول ابن الجوزي في ( لفتة الكبد إلى نصيحة الولد ) :
          ( وما تقف همة إلا لخساستها , وإلا فمتى علت الهمة فلا تقنع بالدون وقد عرف بالدليل أن الهمة مولودة مع الآدمي , وإنما تقصر بعض الهمم في بعض الأوقات , فإذا حثت سارت , ومتى رأيت في نفسك عجزا فسل المنعم , أو كسلا فسل الموفق , فلن تنال خيرا إلا بطاعته , فمن الذي أقبل عليه ولم ير كل مراد , ومن الذي أعرض عنه فمضى بفائدة ؟ أو حظي بغرض من أغراضه ) ا.هـ
          هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
          كالبحر عمقاً والفضاء مدى
          مدونتي
          أحمد الهدية

          تعليق

          • فارس الأصيل
            عضو مميز
            • Feb 2002
            • 3319

            #35
            بسم الله الرحمن الرحيم
            الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
            فقد تذكرت هذا الموضوع والذي اخذت على عاتقي ان لا اجد موضوعا يخص نصفنا الآخر فيه طريق لها لعزة هذه الامة وهم تربية هذه الأجيال إلا أتيت به ولو في اشد الظروف قساوة واليوم وانا أقلب صفحات كتاب (رسائل إلى حواء) والذي بدأت أتأمل ما جاء فيه بعيد صلاة الفجر فطرأ في ذهني أنه زاد مليئ بالفوائد وزهرة مشبعة بالرحيق للكاتب جميل الاسلوب الاستاذ / محمد رشيد عويّد غفر الله له ولوالديه واحسن اليه فقد نقل فيه كلاما جميلا اقتطفها جزاه الله خيرا من كتاب ( همسات في أذن حواء ) للكاتب الرائع الاستاذ/ إبراهيم عاصي ..
            يقول :
            (( لقد كان يخيل إلي في كل مرة أجوز فيها طريقي أنني معرض للحوم البشرية إن لم أتوهم أنني في مسلخ كبير أكوام اللحوم أعمدة من اللحوم تتحرك بكاملها على امتداد الشارع غدوا ورواحا !!..
            لم تكن تلك اللحوم محملة على عربات البلدية , ولا على أكتاف القصابين , إنها محمولة على سوق الغواني , وتتحرك على أقدامهن إنها معروضة للجميع دون استثناء وبلا ثمن فليس عليها تسعيرة فجميع الأعين تلتهمها مجانا وبلا حساب ..!!
            ولم أتمالك لساني ذات مرة عندما أخذ يردد (يا بلاش) ماهذا الرخض ؟! ماهذا الهبوط في الأسعار ؟! ماهذه المضاربة المسعورة الهائلة في العرض ..؟!..
            من ذا يقول إن أسعار اللحوم في ارتفاع ؟ ومن ذا يدعي ذلك إنه إذا لجهول أو أنه يعني لحوم الحيوانات والبهائم من أمثال الأبقار والأغنام أما لحومهن الغضة , أما لحوم بنات حواء , فأسعارها في هبوط منقطع النظير ..!!!!
            ماذا أبقت حواء المعاصرة لفتاها المنتظر ؟ وماذا تركت لزوجها ؟ بماذا احتفظت لليلة عرسها إذا ما قدر لها الزواج ؟ أنا لا أحسب أنها ستفاجئه بشيء ولا أحسب أن منصفا يخالفني في أن الخاطب والعريس وبائع الفول والحمل وماسح الأحذية , جميعا أصبحوا شركاء في أية امرأة تطرح مفاتنها هذا الطرح الرخيص , وتعرض جسدها هذا العرض الصارخ , لكل قائم وقاعد أو سابل أو عابر أو بر أو فاجر يتمشى في شارع أو يتنقل في حي أو يبيع في حانوت أو يجلس على قارعة الطريق ..!!!!
            إلى أين يا حواء ؟ أما لهذا الإنحدار من آخر ؟ أما لهذا التبذل من نهاية ؟ أعبثا والأمر جد ؟ ألهوا والعدو متربص ؟ أمزيدا من العري والتهتك والانفساخ برخص وأنت تدفعين الثمن باهظا وغاليا ..؟!!!
            في تصوري : أن أرقى مستوى تحلمين به أو تتوقين إليه أو تحلمين به وأن المجتمع الأمثل الذي تدغدغك الآمال في بلوغه هو مجتمع بارس مثلا أو لندن ( أو لوس أنجلس .. هذه زيادة من عند مالك ) ..
            اسمعي إذا ما كتبته واحدة من بنات جنسك وهي محررة في مجلة بيروتية واسعة الإنتشار لقد كتبت من فرنسا إلى مجلتها تقول فيما تقول ( إن ثمن حبة الدراق في لندن أو عنقود العنب في باريس ( أو زجاجة وسكي بلوس انجلس .. من عند مالك ) يفوق ثمن امرأة .. يا للرخاء ..))أ.هـ
            .........
            يقول مالك لكن :

            يا سبحان الله أولائك القوم سعوا للحضارة فخرجت المرأة وتفككت الأسرة فعاشت كما يصورها الاستاذ الكريم .. هذه صورة من بلاد ليست ببعيدة عنا لكنها منفتحة جدا حتى تشوه شكل وجهها جدا وتلك أيضا تركت دارها بحثا للرخاء فوجدت أنه صعب المنال في تربية وثقافة يكون فيها ثمن عنقود العنب أثمن وأنفس وأعلى قيمة من امرأة ... يا للهول أي دعوة إذا يريدها أولائك الناعقون صبح مساء بإعلامنا العربي المترهل اليسوا أغبياء أليسوا هم من يريدن ذلك ليحصلوا عليها سهلة إذا رخصت ..
            عزيزتي المرأة لا تصدقي يا عظيمة الشأن أنك فعلا ناقصة عقل ودين فتركني إلى كل ساقطة من القول والفسق فتصبحي على ما فعلت من النادمين إن سير العظماء ما تخرجت إلا من تحت أيدي نساء كن يعرفن قيمة الحياة وأنها وضعت في موضع مهم تحمل رسالة فهل تبخلين على نفسك أن تكوني عظيمة يتحدث التأريخ ويذكرك الذاكرون ويرفعك الله درجات ... كل لي أمل أن تعي الدرس جيدا ..

            تحياتي لك
            هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
            كالبحر عمقاً والفضاء مدى
            مدونتي
            أحمد الهدية

            تعليق

            • فارس الأصيل
              عضو مميز
              • Feb 2002
              • 3319

              #36
              سيدتي يا لطيفة المشاعر ...
              أتيت إليك اليوم لاضع بين يديك حديثا جميلا مما كان يحدث به الشيخ الجلل والمربي الفاضل / علي الطنطاوي رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته حيث تمتاز بأسلوبها السهل الممتنع فاقرئي ما يقول :

              (( حدثني الأستاذ بهجت البيطار أنه كان يتكلم عن المرأة المسلمة في إحدى محاضراته في أمريكا وذكر فيها استقلال المرأة المسلمة في شؤون المال لاولاية عليها في مالها لزوجها ولا لأبيها وأنها إن كانت معسرة كلف بنفقتها أبوها أو أخوها , فإن لم يكن لها أب أو أخ فأي واحد من أقربائها الذين يرثونها ولو كان ابن عم عمها وأن هذه النفقة تستمر إلى أن تتزوج أو يكون لها مال وأنها إن تزوجت كلف زوجها بنفقتها ولو كانت تملك مليونا وكان زوجها عاملا لا يملك شيئا إلى غير ذلك مما نعرفه نحن ويجهلونه هم عنا ...
              فقامت سيدة أمريكية من الأديبات المشهورات وقالت (إذا كانت المرأة عندكم على ما تقول فخذوني أعيش عندكم ستة أشهر ثم اقتلوني )
              وعجب من مقالها وسألها عن حالها فشرحت له حالها وحال البنات هناك فإذا المرأة الأمريكية تبدو حرة وهي مقيدة وترى معززة وهي مهانه ..إنهم يعظمونها في التوافه ويحقرونها في جسيمات الأمور ..
              يمسكون بيدها عند النزول من السيارة , ويقدمونها قبلهم عند الدخول للزيارة , وربما قاموا لها في الترام لتقعد أو فسحوا لها في الطريق لتمر ..ولكنهم في مقابل ذلك يسيئون إليها إساءات لا تحتمل .. إذا بلغت البنت هناك سن الرشد قبض أبوها يده في وجهها وقال لها : اذهبي فتكسبي وكلي فلا شيء لك عندي بعد اليوم ..
              فتذهب المسكينة تخوض غمار الحياة وحدها لا يبالون أعاشت بجدها أم بجسدها ؟.. ولا يسألون هل أكلت خبزها بيديها أم بثدييها ؟..وليس هذا في أمريكا وحدها بل شأن القوم في ديارهم كلها ..))

              يقول مالك ..
              لله درك يا شيخنا أغمضت عيناك وأنت تتطلع لأن تعي بنت الشرق الدرس تلو الدرس من دعاة تحريرها لا سيما وقد أنسوها دورها المناط بها وكرهوها في الجلوس في بيتها وصوروا البيت كأنه زنزانة ليستطيعوا السيطرة عليها إذا ما خرجت .. ولله في خلقه شؤون وعسى يا شيخنا أن يخرج الله لنا جيلا يعيدنا ويربي فينا مان في أؤلائك الأبطال الذي فتحوا الدنيا بأخلاقهم قبل سيوفهم وكل ذلك جاء لأنهم تربوا على أيدي وسواعد نساء رباهن القرآن وعلمتهن السنة النبوية فكن عظيمات ينتجن العظماء ..

              سأزور الأديب مصطفى صادق الرافعي ولن أخرج من عنده إلا بعد أنه آخذ لكن منه كلمة
              فإلى ذلك الحين
              وفقني الله وإياك
              هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
              كالبحر عمقاً والفضاء مدى
              مدونتي
              أحمد الهدية

              تعليق

              • الشعفي
                مشرف المنتدى العام
                • Dec 2004
                • 3148

                #37
                أخي الفاضل :


                مالك الحزين وفقه الله

                واصل هذه السلسلة المباركة لا حرمك الله الأجر وأجزل لك المثوبة

                وسنتابع من بعيد وندعو لك

                دمت في رعاية المولى وحفظه

                أخوك الشعفي
                من مواضيع الشعفي في منتدى الديرة

                تعليق

                • فارس الأصيل
                  عضو مميز
                  • Feb 2002
                  • 3319

                  #38
                  أخي الشعفي وفقك الله
                  والله كل الذي نتمناه ونسعى في تحقيقه ان تعود تلك الامهات العربيات وغيرهن من المسلمات الى الدور الحقيقي لها مما سينتج عنه بيئة صالحة متناصحة تحث على الخير وتدل عليه وما ذلك على الله بعزيز فقط نحتاج لوقفة صادقة مع النفس وكثير من التأمل والاستقراء حتى نصل الى ما وصل اليه اولائك الابطال العظماء .. ولن نصل الا بعظمة المرأة وتحملها مسؤليتها والا ضعنا وضاعت الامة بأكملها ...

                  شكرا لموقفك وتشجيعك
                  هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                  كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                  مدونتي
                  أحمد الهدية

                  تعليق

                  • فارس الأصيل
                    عضو مميز
                    • Feb 2002
                    • 3319

                    #39
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    سيدات الرجال وبانيات الأمجاد

                    زرت الأديب مصطفى صادق الرفاعي لكن زيارتي لم تكن إلا قصيرة جدا إلا أني خرجت من عنده أحمل في يدي خطابا وجهه رحمة الله عليه إلى فتاة الشرق والمرأة الشرقية فاني استسمحك الان لتبدئي معي في قراءة ما كتبه ذلك الأديب في ذلك الوقت حيث أن الأفكار اختلفت عما نحن عليه الآن بل زاد التفسخ في فتاة الشرق وبدأت تبتعد كل البعد عن ما أراد لها الأسلام .. يقول الاديب :
                    (( أيتها الشرقية ..احذري..احذري..
                    احذري وأنت النجم الذي أضاء منذ النبوة , أن تقلدي هذه الشمعة التي أضاءة منذ قليل .. إن المرأة الشرقية هي استمرار متصل لآداب دينها الإنساني العظيم , وهي دائما شديدة الحفاظ , حارسة لحوزتها , فإن قانون حياتها دائما هو قانون الأمومة المقدس .. هي الطهر والعفة , هي الوفاء والأنفة , هي الصبر والعزيمة , هي كل فضائل الأم .. فما طريقها الجديد في الحياة الفاضلة إلا طريقها القديم بعينه ..
                    أيتها الشرقية احذري ..احذري..
                    احذري ويحك تقليد الأوربية التي تعيش في دنيا أعصابها , محكومة بقانون أحلامها ... لم تعد أنوثتها حالة طبيعية نفسية قط.. بل حالة عقلية أيضا تشك وتجادل .. أنوثة تفلسفت فرأت الزواج نصف الكلمة فقط .. والأم نصف المرأة فقط .. ويا ويل المرأة حين تتفجر أنوثتها بالمبالغة العقلية فتتفجر بالدواهي على الفضيلة .. إنها بذلك حرة حرة مساوية للرجل .. ولكنها ليست بذلك .. الأنثى المحدودة بفضيلتها ..
                    أيتها الشرقية .. احذري .. احذري
                    احذري تهوس الأوربية في طلب المساواة بالرجل .. لقد ساوته في الذهاب إلى الحلاق .. لكن الحلاق لم يجد في وجهها اللحية
                    إنها خلقت لتحبيب الدنيا إلى الرجل .. فكانت بمساواتها مادة تبغيض .. والعجيب أن سر الحياة يأبى دائما أن تتساوى المرأة بالرجل إلا إذا خسرته .. والأعجب أنها حين تخضع .. يرفعها هذا السر ذاته عن المساواة بالرجل .. إلى السيادة عليه ..
                    احذري أن تخسري الطباع التي هي الأليق بأم أنجبت الأنبياء في الشرق
                    أم عليها طابع النفس الجميلة , تنشر في كل موضع جو نفسها العالية
                    فلو صارت الحياة غيما ورعدا وبرقا , لكانت هي فيها الشمس الطالعة
                    ولو صارت الحياة قيظا وحرورا واختناقا , لكانت هي فيها النسيم يتخطر
                    أم لا تبالي إلا أخلاق البطولة وعزائمها , لأن جداتها ولدن الأبطال ))

                    ومالك يقول لكن..
                    لله كم من أولائك الأدباء الذين خلدوا لنا أنفس ما عندهم من النصائح يقدمونها هدية ببلاش دون مقابل ويا ليتها جاءت هباء لرددتها أنا قبلكن لكنها والله جاءت نصائحهم من خلال تجربة مرة ذاقوا مرارتها فجندوا أنفسهم ليقولوا لنسائهم وبناتهم ونساء العالم الإسلام يا أختاه اياك احذري لقد رأينا أن الطريق مسدود فعودي قبل أن تندمي يوم لا ينفع ندم ..
                    إنني أتمنى أن أكون صائبا في اختياري لهذا النص من روائع الاديب عسى أن تجدي فيه ملاذا أو رؤية واضحة أخرى تقودك إلى الحق وتدلك عليه

                    فاحفظي الله يحفظك
                    وفقك الله
                    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                    مدونتي
                    أحمد الهدية

                    تعليق

                    • فارس الأصيل
                      عضو مميز
                      • Feb 2002
                      • 3319

                      #40
                      سيدتي الفاضلة
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      قد أكون ربما أثقلت عليك بالحديث عن الغرب ونساء الغرب وأتيتك بأمثلة لكن اليوم وددت أن أقترب من وآتيك بمقال وجهته ادى الاخوات التي عرفت الحرية بحذافيرها بل ومارستها فعليا إنها الأديبة الكويتية / ليلى العثمان إذ وجدت لها مقالا تسجل فيه اعترافاتها بعد أن قطعت شوطا وهي تمارس حريتها كما تريدها دون مضايقة من الرجل أبدا سأترككن الآن مع مقالة الكاتبة عسى أن تجدي فيها ما يعرفك بمكانتك أكثر :

                      (( * أولا :
                      أحسن مدرسة هي غرفة المعيشة
                      (ارنولد جلاسون)

                      * حرية المرأة
                      سأعترف اليوم بأنني أقف في كثير من الأشياء ضد ما يسمى (حرية المرأة ) تلك الحرية التي تكون على حساب أنوثتها وعلى حساب كرامتها وعلى حساب بيتها وأولادها .. سأقول إنني أحمّل نفسي كما تفعل الكثيرات مشقة رفع شعار المساواة بينها وبين الرجل .. نعم أنا امرأة .. يقع عليها الظلم المتوارث منذ بدء الخليقة وتقع عليها كارثة نظرة الرجل التعسفية تطالعنا من الأعلى - أنتن النساء- وكأن نون النسوة تهمة ألصقت بنا .. وكأن عرنا أننا ولدنا الرجل لنزيد كمية الظلم اللاحقة بنا .. لكن!!
                      هل يعني هذا أن أتنكر لأنوثتي وأرفضها وأتمنى أن أكون رجلا ..؟!!هل يعني هذا أن أرفض نعومة وهبها الله لي لأصبح امرأة تعلق شاربا وتتحدى أقوى الرجال ؟! وهل يعني هذا أن أتصرف وكأنني رجلا لا يرده خجل .. ولا تكسر عينه حتى بصقه صغيره يقذبها ثغر صبي بعمر ابنته فكر أن يغرس نظرته الوقحه في أدق تفاصيلها ؟!!هل يعني هذا أن أتحدى فأفعل ما يفعله الرجل , ماهو مشروع له وماهو مرفوض لأوكد لذاتي بأنه لا أحد أحسن من أحد وأننا سواسية وأحرار ولدتنا أمهاتنا ؟!! هل يعني هذا أن انظر إلى البيت - جنة المرأة التي تحلم بها - على أنه السجن المؤبد .. وأن الأولاد ماهم إلا حبل من مسد يشد على عنقي .. وأن الزوج ماهو إلا السجان القاهر الذي يكبل قدمي خشية أن تسبقه خطوتي , وعليه فإنه يجب أن أرفس هذه الجنة وأبحث عن آفاق حرة أكثر ؟!!

                      لا .. أنا أنثى .. أعتز بأنوثتي .. وأنا امرأة أعتز بما وهبني الله .. وأنا ربة بيت ولا بأس بعد ذلك أن أكون عاملة أخدم نطاق الأسرة .. ولكن ويا رب اشهد بيتي أولا .. ثم بيتي .. ثم العالم الآخر .. هل يعيب هذا أية امرأة ؟!!وهل يعني هذا أنها أصبحت لا شيء لأنها لم تطالب بمساواتها مع الرجال ؟!!
                      بعضهن يتحدى .. ويصر .. فيحدث العجب .. وخذوا بعض الحكايات .. ))

                      سأكمل لكن المقال فيما بعد فانترن معي وتأملن ما ورد في الجزء الأول حتى نعرج على الجزء الثاني والثالث من مقال الأديبة ليلى العثمان
                      لعل وعسى يا ليلى أن تجد اعترافاتك بعد رحلتك الشاقة من يستمع لها من هذا الجيل ..

                      تحياتي
                      هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                      كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                      مدونتي
                      أحمد الهدية

                      تعليق

                      • أبو أحمد
                        عضو مميز
                        • Sep 2002
                        • 1770

                        #41
                        أخي
                        الفاضل :


                        مالك الحزين وفقه الله إلي كل خير ورزقك العم أنافع وبارك الله لك في الذرية




                        واصل هذه السلسلة المباركة لا حرمك الله الأجر وأجزل لك المثوبة

                        تعليق

                        • فارس الأصيل
                          عضو مميز
                          • Feb 2002
                          • 3319

                          #42
                          أخي وأستاذنا الكريم ابواحمد
                          شكرا جزيلا من القلب على هذا التشجيع
                          عسى الله أن يجازيك بالاحسان احسانا وبالذنب عفوا وغفرانا وان يجعلك من عتقاء هذا الشهر الكريم

                          تحياتي لك
                          هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                          كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                          مدونتي
                          أحمد الهدية

                          تعليق

                          • فارس الأصيل
                            عضو مميز
                            • Feb 2002
                            • 3319

                            #43
                            أخي وأستاذنا الكريم ابواحمد
                            شكرا جزيلا من القلب على هذا التشجيع
                            عسى الله أن يجازيك بالاحسان احسانا وبالذنب عفوا وغفرانا وان يجعلك من عتقاء هذا الشهر الكريم

                            تحياتي لك
                            هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                            كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                            مدونتي
                            أحمد الهدية

                            تعليق

                            • فارس الأصيل
                              عضو مميز
                              • Feb 2002
                              • 3319

                              #44
                              سيدات الأمجاد أكمل معكن اليوم الجزء الثاني من مقال الكاتبة والأديبة الكويتية / ليلى عثمان .. وهي الآن ستتدث لكن عن بعض المظاهر التي تمارسها المرأة المتحررة التي تريد المساواة وبعض مشاهداتها شخصيا ..تقول :

                              (( رأيت امرأة تسوق (وانيت) !! جاءت لتتبضع من الجمعية والخضار لأجل -الشاليه- مالفرق ! هل الرجل أحسن منها ! أليست حرة ؟!
                              *رأيت واحدة أعرفها .. كنت عائدة وزوجي من سهرة فرأيتها في سيارتها في ذلك الوقت المتأخر .. ترتدي الغترة والعقال (نسيت أن تزيل الروج عن شفتيها ) حجتها في ذلك أنها تخشى معاكسة الرجال - فتشبهت بهم - ويا أختي لماذا تعودين بعد منتصف الليل وحدك ؟ تنفتح عيناها بدهشة :هوه !!مالي روح ؟ ليش هو يسهر على كيفه بالمزارع والدواوين ؟ يا سلام مساواه !! حالها حاله ..!!
                              *ليلة رأس السنة .. والقناديل والقمر .. والسهر .. والفرح كان أب حنون يسهر على راحة أولاده يعشيهم ويغير ملابسهم .. ويغني لهم ليناموا أغنية العام الجديد .. والأم !! أين الأم؟!! كانت معزومة -مع شلة حريم- إلى أحد الشاليهات ونامت هناك .. هل صحيح هي نامت ؟! هل استطاعت عيناها أن تحتضن في بداية عام جديد عيونا غير عيون زوجها وأطفالها ؟!! ألم تصب (بالحكة) وهي تستلقي على فراش غير فراشها ؟! .. وليش لا ! هي حرة تريد الوناسة .. وهو .. سيذهب كثرا بعد ذلك .
                              وأغرب ما خرجت به (طالبات المساواة) اللاهثة نفوسهن على (تأكيد الذات) هي قضية الدراسات العليا وأنا بالطبع لست ضد هذا المبدأ العظيم .. إنني أؤكد هنا .. بأن أهم قضيتين أساسيتين على المرأة أن تناضل من أجلهما : اختيار الدراسة .. واختيار الزوج , ولكن أن تترك المرأة بيتها .. وأولادها .. وزوجها -وتهاجر- لمدة أربع .. أو خمس سنوات لتحصل على الماجستير أو الدكتوراه فهذا شيء أرفضه تماما حتى وإن عادت فاتحة للبوابة العربية المؤدية لنصر الأمة , الزوج هنا.. والأولاد في سن الشباب .. لهم مشاكل عديدة .. والبنات في سن زواج بحاجة إلى وجود الأم وإشرافها , والحياة غاصة بالهموم .. وبالجنون .. وبالوحدة والفراغ .. ))

                              ولعلنا نكمل ما يتبقى منه في اللقاء القادم ..
                              تحياتي
                              هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                              كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                              مدونتي
                              أحمد الهدية

                              تعليق

                              • فارس الأصيل
                                عضو مميز
                                • Feb 2002
                                • 3319

                                #45
                                أخواتي الفاضلات .. واخواني الأعزاء
                                اعتذر اليكم عن تأخري الطويل عن اكمال ما بدأته هنا ولكن إلى أن ينتهي ظرفي الحالي سأترككم مع هذه الكلمات التي شاكتني بها الاخت (منى ) من مصر تعليقا على مقال الاستاذة ليلى تقول الاخت :

                                ((سيدي الفاضل مفهوم الحرية مفهوم ..مختلف ..نسبي من شخص لآخر ..فأنا من أنصار الحرية ولكن ..الحرية التي تمنح بحدود كلا حسب سنه ومسؤلياته وجنسه..الحرية التي تجعل المرء يستطيع التعبير وبحرية عن نفسه ملتزما بالتأدب أثناء ممارسته لها..الحرية التي لا تفرض قيود..والتي لاتمت لما يسمى بالتحرر بصلة ..فنحن أحرارا في زمن العبودية ..هذا الزمان الذي جعل المرء فيه عبدا لأهوائه ولقرينه..!!
                                "ومن يكن الشيطان له قرينا فساء قرينا"
                                ولكن دعني أسألك سؤلا يلح علي كثيرا ..
                                لماذا طالبت المرأة المسلمة بالحرية؟؟
                                وهي تعي تماما مامنحها إياه الخالق..وقد مر على مسامعها ..سيرة المسلمات الآوائل ..
                                وهي مدركة تماما لحال الرعيل الأول ..
                                وهي قد درست جبرا لا إختيارا التاريخ الاسلامي ..!!
                                وعلمت سبب سقوط تلك الدول السابقة ..
                                تعلمت ..لتكون واعية ومدركة ..فكان لهاذلك ..!!
                                نفسي تحدثني أن السبب الأول :
                                ماأصابها من تنقص ممن حولها ..ممن ترى فيهم عزها وسندها..!! ))

                                وقد وجدت في رسالتها كثير من الافكار والمسببات فهي ممن فيهم خير وثقة بالنفس من خلال ما قرأته لها من موضوعات ذات قيمه إلا أنها أشارة الى سبب ليس بالهين في مسألة المرأة التي كما تقول أن الرجل هو السبب الأوحد بعد ضعفها في تخبطها بهذا الشكل ولعلي أعود إلى ذلك بعد استكمال ما تبقى من مقال الاستاذة ليلى العثمان ..
                                الى ذلك الحين اتمنى ان اعود لأجد من يثري هذا الجانب وغيره في هذا المتصفح الخاص بمثل هذه الموضوعات المتعلقة بالمرأة وتأثرها وتأثيرها في المجتمع ..

                                إلى ذلك الحين
                                اترككم في حفظ الله ورعايته
                                هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                                كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                                مدونتي
                                أحمد الهدية

                                تعليق

                                Working...