Unconfigured Ad Widget

Collapse

تقارير الغزو والعدوان الأمريكي البريطاني على العراق

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • منار الزهراني
    عضوة مميزة
    • Jul 2002
    • 893

    #16
    خبير عسكري مصري .. أين ذهبت القوات العراقية ؟!!

    مفكرة الإسلام : تسبب دخول القوات الأمريكية إلى بغداد بهذا الشكل العجيب إلى إصابة كل المراقبين والمحللين بالصدمة والذهول ، فقد أكد الخبير العسكري المصري محمد علي بلال قائد القوات المصرية في حرب الخليج الثانية أن دخول القوات الأمريكية إلى العاصمة العراقية بغداد كان مفاجأة بكل المقاييس واستغرب ذلك كثيرا وتساءل .. أين ذهبت القوات العراقية ؟ وأين ذهبت قوات الحرس الجمهوري بفرقها الأربع ؟ وأين ذهبت الدبابات والمدفعيات الكثيرة التي كانت بحوزة القوات العراقية ؟! .. واستبعد سيادته أن تكون تلك القوات قد انسحبت إلى الخلف كما يشاع ولم يستبعد أن يكون هناك شيء ما زال في الأفق لم تبد معالمه بعد .
    هذا ولم يستبعد الخبير المصري وجود بعض المقاومة في بعض أحياء بغداد التي لم تدخلها القوات الأمريكية ,,



    ................

    قصة سقوط تمثال صدام : الأعلام الأمريكية ترفرف بأيادي شيعية فوق تمثال صدام

    مفكرة الإسلام : انهال شباب الشيعة العراقيين على تمثال للرئيس صدام حسين لتكسيره في عملية استعراضية بدأت في الساعة الثالثة و44 دقيقة وانتهت الساعة الخامسة 49 بتوقيت مكة المكرمة.
    وتجمع أكثر من عشرين شابا شيعيا حول التمثال في محاولة لإسقاطه فما استطاعوا فبدءوا بضرب قاعدته بقضبان حديدية ولم يسقط التمثال الأمر الذي استدعى تدخل إحدى الدبابات الأمريكية التي فشلت هي الأخرى في تحريكه فتدخلت آلية رفع أمريكية ضخمة وأسقطت التمثال .
    وصعد الجنود الأمريكان إلى التمثال ووضعوا العلم الأمريكي عليه في إشارة إلى تحول النظام في العراق إلى النظام الأمريكي .وقام أحد شباب الشيعة وصاح بهستيرية وأنزل العلم الأمريكي وشمه وقبله مما أثار استهجان الصحفيين الموجودين بالمكان .
    وعندما لاحظ الجنود الأمريكان نظرات الاندهاش والإنكار في وجوه الصحفيين قاموا بإعطاء علم عراقي _ غير مكتوب عليه الله أكبر _ لشاب شيعي حتى يرفعه ولا يثير ريبة الحضور فأخذه وحركه قليلا ثم أعطاه الأمريكان واستنكر المعلقين في قناة الجزيرة وأبو ظبي هذا التصرف .
    وصعد الشباب الشيعي على التمثال يرقصون ويرفعون العلم الأمريكي ملوحين به أمام أعين الجميع !!!.
    وبقيت قدما تمثال صدام بالرغم من كل ذلك ثابتة في القاعدة لم تتحرك الأمر الذي دفع ببعض الحضور أن يعلق قائلا أن حكم هذا الرجل لن يزول بسهولة .
    الجدير بالذكر أن أمريكا قامت برفع العلم الأمريكي عند دخولها مدينة أم القصر العراقية الأمر الذي أدى إلى غضب ورفض شديد من العراقيين مما دفع بأمريكا إلى تقديم الاعتذار والإدعاء أن الأمر غير مقصود .،



    ..........

    ما هو السبب الحقيقي لإطلاق القوات الأمريكية النار علي السفير الروسي؟!!

    مفكرة الإسلام: ذكرت صحيفة 'نيزافيسيمايا غازيتا' الروسية اليوم الأربعاء إن إطلاق النار الأميركي على قافلة دبلوماسية روسية الأحد يمكن أن يفسر بمعركة بين أجهزة الاستخبارات الروسية والأميركية للحصول على الأرشيف السري لصدام حسين موضحة أن هذه الوثائق 'أصبحت في موسكو على الأرجح.
    وقالت الصحيفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى في اجتماع مغلق في الكرملين رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية سيرغي ليبيديف.
    وكانت الصحيفة تحدثت الشهر الماضي عن احتمال نقل الوثائق السرية إلى السفارة الروسية في بغداد لنقلها بعد ذلك إلى موسكو.
    وأشارت الصحيفة إلى عدد من النقاط في الحادث الذي تعرض له السفير الروسي تعزز هذا الاحتمال.
    وقالت إن القيادة الأميركية أبلغت مسبقا بالطريق الذي سيسلكه الموكب الروسي بينما تبعت طائرة 'بريديتور' أميركية بدون طيار الموكب منذ تحركه وكانت تنقل صورا فيديو مباشرة للوحدات الأميركية الخاصة التي تعمل مع الاستخبارات الأميركية .
    ورأت أن هذا ما يؤكد أن الحادث ليس عرضيا.
    وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تحددها إلى تحليل جرى في المقر العام لوكالة الاستخبارات المركزية وأشار إلى أن السفير الروسي فلاديمير تيتورينكو كان 'درعا بشريا' لحماية الوثائق السرية العراقية.
    وأضافت أن العسكريين الأميركيين حاولوا مرات عدة تفتيش حمولة الموكب.
    وأخيرا أشارت الصحيفة نفسها إلى أن آليتين عراقيتين كانتا في مقدمة الموكب احترقتا بنيران الأميركيين وقتل ركابهما بينما تعرضت سيارات الدبلوماسيين لإطلاق نار حذر يهدف إلى وقفهم وليس إلى قتل الركاب.
    وتابعت أن القوات العراقية فتحت النار على الأميركيين ومنعت بذلك تنفيذ خطة اعتراض الموكب,,.


    بُلغتي يا ذات الخمار مناكِ
    وحباك ربك عزة ورعاكِ
    لبيت صوت الحق دون تلعثم
    وعصيتِ صوت الفاجر الأفاكِ

    أختكم في الله منار

    تعليق

    • منار الزهراني
      عضوة مميزة
      • Jul 2002
      • 893

      #17
      مراسل الـ بي بي سي: لا أصدق ما أراه من فرح الشيعة الهستيري في بغداد!!

      مفكرة الإسلام: ذكر مراسل البي بي سي في بغداد اليوم أنه لا يصدق ما يراه من جموع الشيعة من فرح ورقص هستيري وترحيب بالقوات الأمريكية، وصرح أن الحال مختلف تمامًا بالنسبة للأحياء السنية التي بدا الحزن عميقًا على الوجوه.

      ...........

      الشيعيات في بغداد يمازحن القوات الأمريكية!!

      مفكرة الإسلام: [خاص] أفاد مراسلنا في بغداد اليوم أن الترحيب بالقوات الأمريكية لم يقتصر على مجرد مظاهر الفرح والرقص بالمعتدين؛ بل قامت كثير من نساء الشيعة بممازحة الجنود الأمريكان بطريقة مريبة من الجانبين.
      ولا زالت مظاهر الفرح العارم تجتاح الأحياء الشيعية في كافة أنحاء العراق فرحًا وسروراً بقدوم القوات الأمريكية!!

      ...........

      طهران تحتج على سقوط صاروخ ثالث في أراضيها

      مفكرة الإسلام : صدر رد فعل شديد اللهجة عن إيران في أعقاب مقتل مراهق أمس، الثلاثاء، لدى سقوط صاروخ في جنوب غربي إيران بالقرب من الحدود العراقية.
      وكان سقوط هذا الصاروخ ثالث حادث من نوعه منذ أن بدأت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هجومها على العراق قبل ثلاثة أسابيع.
      وقال النائب محمد كيانوش-راد، الذي يمثل مدينة الأحواز، عاصمة مقاطعة خوزستان في البرلمان الإيراني، إن الصاروخ 'أطلق على ما يبدو من قبل طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة'.
      وأضاف أن الصاروخ سقط في ناحية خسرو آباد على مبعدة 5 كيلومترات عن عبادان، وهي مدينة فيها ميناء تبعد نحو 50 كيلومترا [30 ميلا] إلى الشرق عن مدينة البصرة العراقية التي تخضع حاليا لسيطرة قوات بريطانية.
      وقال التلفزيون الحكومي الإيراني إن ولدا يبلغ من العمر 13 عاما كان يمر في مكان سقوط الصاروخ لقي مصرعه جراء الانفجار، الذي أحدث حفرة في الأرض عمقها متر ونصف المتر [5 أقدام] وعرضها 30 سنتيمترا.
      وأضاف التلفزيون أن الصاروخ سقط في تمام الساعة الثانية و55 دقيقة بعد الظهر بالتوقيت المحلي [العاشرة و25 دقيقة صباحا بتوقيت جرينيتش].
      وقال ناطقون عسكريون أمريكيون في وزارة الدفاع الأمريكية [البنتاجون] إنهم ليس لديهم أية معلومات عن ما تقوله إيران ولكنهم يعكفون على التحقيق في الأمر.
      وأفاد التقرير التلفزيوني الإيراني بأن محمد صحفي، وهو مسؤول حكومي بارز في هيئة يطلق عليها اسم 'مقر الأزمة العراقية'، شجب بشدة الحادث، ونقل عنه قوله إن السلطات تتعامل معه كحادث خطير للغاية.
      وقال صحفي: 'القوات المعتدية مسؤولة عن انتهاك المجال الجوي للجمهورية الإسلامية وإلحاق خسائر بشرية وفي الممتلكات'.
      يشار إلى أن صاروخا طائشا أطلقته طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة كان قد أصاب مبنى تابعا لوزارة النفط الإيرانية في عبادان في 21 آذار/مارس المنصرم، وأسفر عن جرح شخصين.
      وقد استدعت إيران بعد ذلك السفيرين البريطاني والسويسري، الذي تمثل بلاده المصالح الأمريكية في الجمهورية الإسلامية، في طهران وقدمت لهما احتجاجا على الحادث.
      يشار إلى أن مسؤولين أمريكيين وبريطانيين زعموا أن الصاروخ أطلق من قبل القوات العراقية .،


      بُلغتي يا ذات الخمار مناكِ
      وحباك ربك عزة ورعاكِ
      لبيت صوت الحق دون تلعثم
      وعصيتِ صوت الفاجر الأفاكِ

      أختكم في الله منار

      تعليق

      • منار الزهراني
        عضوة مميزة
        • Jul 2002
        • 893

        #18
        مقتل جندي مارينز أمريكي وإصابة 20 آخرين في معارك شمال بغداد

        مفكرة الإسلام: وكالات: قتل جندي مارينز أمريكي وأصيب 20 آخرين في معارك شرسة داخل أحد القصور شمال العاصمة العراقية بغداد اليوم صباحًا، وقد استمرت المعارك منذ أكثر من ثلاث ساعات متواصلة مما يؤكد على أن القتال لم ينتهي بعد.
        وصرحت مصادر من وكالات الأنباء أنه كانت تسمع أصوات طلقات نارية وانفجارات أثناء الليلة الماضية.
        وفي محاولة من المارينز السيطرة على القصر قاموا باستدعاء الطيران لتوجيه ضربات جوية للمقاتلين العراقيين، وكانت الأنباء قد أشارت إلى مقتل المارينز على يد مجموعة من المقاتلين يبدو أنهم عراقيون وليسوا عربًا، كانوا يستقلون سيارات وأطلقوا قذيفة آر بي جيه مما أسفر عن مقتل جندي واحد وإصابة عشرين آخرين.

        ..........

        لماذا ألقى الجنود العراقيون أسلحتهم؟ وأين هي؟

        مفكرة الإسلام [خاص]: لم يكن انهيار بغداد على هذا الوجه من السرعة هو فقط مكمن ذهول أكثر المراقبين والخبراء والمحللين، وإنما أيضاً هو إجابة ذلك السؤال: لماذا ألقى الجنود العراقيون أسلحتهم وأين هي؟
        وقد أجاب مراسلنا في بغداد على هذ1 السؤال قائلاً:
        إن الجنود العراقيين ألقوا أسلحتهم ولم يحملوها معهم كما كان متوقعًا وذلك خوفًا من الشيعة؛ بعدما وصلت الأخبار من البصرة بقيام الشيعة بإبلاغ القوات البريطانية على أماكن هؤلاء الجنود وأسلحتهم، بل وكما أكد مراسلنا هناك أن الشيعة بأنفسهم كانوا يفتشوا تحت الملابس الداخلية للنساء المسلمات من السنة بحثًا عن الأسلحة.
        وبعد ظهور بوادر الخيانة في بغداد من الشيعة تأكد الجنود أن شيعة بغداد سيقومون بالدور نفسه مع القوات الأمريكية فألقوها وانسحبوا بأنفسهم.
        وقد اغتنم الشيعة هذه الفرصة وقاموا بجمعها في بيوتهم وأماكن خاصة استعدادا للمذبحة المتوقعة لسنة العراق.

        ...........

        بعد أن أصبحوا وحدهم في المواجهة :المقاتلون العرب يتصدون للغزاة في بغداد

        مفكرة الإسلام:بعد اختفاء المقاومة العراقية وانهيارها لم يعد في المواجهة حاليا إلا المقاتلون العرب الذين هبوا لنصرة شعب العراق المسلم، وقد أفادت أنباء عن سيطرة بعض هؤلاء المقاتلين على حي في غرب العاصمة العراقية بغداد وأن الطائرات الأمريكية تغير عليها.وأفادت مصادر مطلعة في بغداد عن سماع أصوات لإطلاق نار في نقاط التماس بين المقاومة والقوات الأمريكية. واعترفت القوات الأمريكية في وقت سابق أنها خاضت أشرس معاركها قرب مطار صدام الدولي مع المقاتلين العرب الذين جاءوا إلى العراق للمشاركة في الحرب ضد القوات الغازية.ووصف أحد القادة الأمريكيين هؤلاء المتطوعين ' إن هؤلاء المقاتلين الذين قابلناهم يختلفون تماما عن المقاتلين العراقيين حيث يقولون إنهم يخوضون حربا مقدسة دفاعا عن الدين وقتالا ضد إمبراطورية الشر الأمريكية التى يتهمونها بمحاولة القضاء على الإسلام '.وكانت مصادر عسكرية عراقية قد ذكرت وقت سابق أن الاستشهاديين الذين تطوعوا للقتال مع العراق شاركوا فعلاً في عدد من العمليات العسكرية وخصوصاً في منطقة البصرة جنوبي العراق ومعركة مطار صدام الاخيرة في بغداد.و أفادت هذه المصادر، أن متطوعين من سوريا ولبنان وفلسطين واليمن شاركوا في التصدي للقوات الأمريكية التي أنزلت في مطار صدام، ونفذوا عمليات تدمير عدد من المدرعات الغازية مستخدمين قذائف [الار بي جي] و أسلحة مقاومة الدروع الأخرى. وقد أكد مراسلنا هناك هذا الأمر ولولا ماحدث من خيانات بعض ضباط الشيعة لكان لمعركة المطار وجه آخروكان مراسل قناة ' أبو ظبي ' في العاصمة العراقية بغداد أن المتطوعين العرب أصبحوا وجها لوجه مع القوات الأمريكية التي تلاحقهم بأسلحتهم الخفيفة في مشهد وصفه المراسل بالمأساوي.وقال المراسل إنه في الوقت الذي يحاول فيه المتطوعون والاستشهاديون العرب الهروب من نيران المدافع والدبابات الأمريكية يقوم عراقيون برشق هؤلاء المتطوعين بالحجارة وملاحقتهم بأقذع الشتائم مما اضطرهم للفرار دون أي حماية تذكر.ونقل المراسل عن بعض المتطوعين قولهم إنهم تعرضوا للقذائف الصاروخية من قبل قوات التحالف وكذلك للقنابل العنقودية التي أطلقتها عليهم القوات الأمريكية على مدار الواحد وعشرين يوما الماضية في الوقت الذي لا يستطيعون فيه حماية أنفسهم حيث خلت الصورة من القوات العراقية.وأكد بعضهم أنهم فقط الآن يطلبون 'المدد من الله جل شأنه'.

        .........

        ماذا وراء التحول في الموقف الألماني من حرب العراق ؟!
        مفكرة الإسلام : تناولت الصحف الألمانية التحول في لهجة القادة الألمان تجاه الحرب ضد العراق و ما الدافع من وراء ذلك . فكتبت صحيفة ' دي تاجس تسايتونج' الألمانية تقول : 'إن المستشار الألماني مع الرأي القائم على دور أساسي للأمم المتحدة في إدارة العراق بعد الحرب و هذا شئ جيد ومقبول لكن الدافع الحقيقي الذي دفع بالمستشار إلى اتخاذ مثل هذا الموقف ليس واضحا حتى الآن , فهل أن السبب هو آمال الشركات الألمانية في أن يكون لها موطئ قدم في عملية إعادة إعمار العراق و العقود الدسمة التي من الممكن ان تحصل عليها فيما إذا تولت الأمم المتحدة إدارة شؤون العراق؟ وهو الشي الذي سيوفر فرصة للجيش الألماني
        و كانت لهجة صحيفة ' دي فيلت' أشد فقد كتبت تقول 'بدأت برلين فجأة تغني على الإيقاع الأمريكي بإسقاط صدام و إذا كنا نتذكر تصريحات وزير الخارجية يوشكا فيشر قبل بداية الحرب ونقارنها مع الموقف الجديد للحكومة ندرك بأن الأخيرة بدأت ببث الدفء إلى العلاقات مع الولايات المتحدة .,.

        .........

        شاهد عيان من بغداد .. الغزاة سيحولون بلد الرشيد إلى بلد العبيد

        مفكرة الإسلام : في لقاء أجرته قناة الجزيرة مع شاهد عيان من العاصمة العراقية بغداد وهو المحامي العراقي محمد الشيخلي أكد سيادته أن تلك الفوضى العارمة التي تعم العاصمة العراقية بغداد ليست من عادة الشعب العراقي ولا من أخلاقه التي درج عليها وإنما ساعد على انتشارها بهذا الشكل الكبير ما فعلته القوات الأمريكية الغازية من كسر لأبواب المقار الحكومية وتركها لأفراد الشعب كي ينتهبوها والسماح لهم بذلك ، كذلك أكد أن الغزاة المعتدين لم يأتوا بالحرية كما زعموا وإنما جاءوا ليحولوا بلد الرشيد إلى بلد العبيد وناشد في كلمته الشعب العراقي بضرورة المحافظة على أمن البلاد والتوقف عن عمليات السلب النهب ,,


        بُلغتي يا ذات الخمار مناكِ
        وحباك ربك عزة ورعاكِ
        لبيت صوت الحق دون تلعثم
        وعصيتِ صوت الفاجر الأفاكِ

        أختكم في الله منار

        تعليق

        Working...