Unconfigured Ad Widget

Collapse

تقارير الغزو والعدوان الأمريكي البريطاني على العراق

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو غازي
    عضو مميز
    • Jan 2003
    • 2040

    تقارير الغزو والعدوان الأمريكي البريطاني على العراق



    قال مراسلون صحفيون إن 14 انفجارا كبيرا هزت وسط بغداد في وقت مبكر يوم الجمعة في حين انطلقت طائرات حربية في سماء المدينة .
    وكان قد دوت أصوات حوالي 20 انفجارا قويا في سلسلة متتابعة إلى الجنوب والجنوب الغربي من العاصمة العراقية في الساعات الأولى من صباح الجمعة .
    هذا وقد سمع انفجاران اثنان على الاقل في وسط بغداد في ساعة مبكرة يوم الجمعة ليصل الى 16 إجمالي الانفجارات التي وقعت في مدة ثلاث ساعات تقريبا مع اطباق القوات الامريكية البرية على العاصمة العراقية .
    وقال مراسل رويترز نديم لادقي ان كثيرا من الانفجارات اصابت قصور الرئاسة .
    وفي مطار صدام الدولي استمرت الانفجارات خلال الفترة الصباحية .
    وقال لادقي ان الغارة الجوية كانت مكثفة وان طلقات مضيئة شوهدت في وسط بغداد من محيط المطار. وسمعت ايضا نيران مدفعية ثقيلة ,,



    وتضاربت الأنباء بشدة حول المعارك الدائرة حول مطار صدام الدولي ، فبينما زعمت المصادر الأمريكية والبريطانية - أكدت المصادر العراقية ووكالات الأنباء أن المعارك تدور في قرية الرضوانية خارج بغداد ، حيث كبدت القوات العراقية القوات الغازية خسائر هائلة في الأرواح والمعدات .
    وذكرت بعض المصادر أن القوات الأمريكية تخوض قتالا للسيطرة على مطار بغداد في أول هجوم بري على العاصمة العراقية منذ بدء الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على العراق قبل نحو أسبوعين ,
    وزعمت مصادر عسكرية أمريكية إن القوات الأمريكية لا تواجه مقاومة تذكر ، لكن العراق أكد أنه استولى على خمس دبابات أمريكية وطائرة هليكوبتر في القتال .
    وبدت شوارع العاصمة العراقية التي يسكنها خمسة ملايين نسمة شبه خاوية في الساعات الأولى من صباح الجمعة وسادها الظلام مع انقطاع الكهرباء منذ مساء الخميس دون أن تظهر علامات تذكر على استعدادات عسكرية في اللحظات الأخيرة لمقاتلة الجيش الأمريكي ,,
    abu_ghazei@zahrani.com.sa
  • أبو غازي
    عضو مميز
    • Jan 2003
    • 2040

    #2
    اضغط هنا لمشاهدة الصور الإجرامية

    abu_ghazei@zahrani.com.sa

    تعليق

    • أبو غازي
      عضو مميز
      • Jan 2003
      • 2040

      #3
      أكد وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف بان القوات الأمريكية قد طردت من مطار بغداد الدولي وأنة قد تم محاصرتهم.
      وكان مسؤول رفيع المستوى في وزارة الإعلام العراقية قد أكد اليوم السبت"5-4-2003" لوكالة فرانس برس انه تم إخراج القوات الأميركية والبريطانية من مطار صدام الدولي.
      وأضاف المسؤول العراقي "تم بعون الله طرد الجنود الغزاة الأميركيين والبريطانيين الذين كانوا في مطار صدام الدولي إلى خارج المطار".
      وكانت القوات الأميركية سيطرت الجمعة على مطار صدام الدولي الذي يبعد عشرين كيلومترا عن العاصمة ووعد العراقيون بطردهم.

      (CNN)-- أعلن وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحّاف السبت، أن القوات العراقية سحقت أرتال الخائبين من قوات المرتزقة في مطار صدام الدولي بعد قتال ضارٍ الليلة الماضية، وإن المعركة الآن أصبحت خارج المطار.

      وقال الصحّاف أن خمسة أرتال من قوات المرتزقة تم محاصرتها، كما تمّ تنفيذ عمليات استشهادية، وأصبح المطار الآن تحت سيطرة قوات الحرس الجمهوري التي تتحكم بالمطار ومنطقة أبو غريب.

      وقال الصحّاف "القتلى من جانب العدو كثر في أرض المطار، وكذلك الأسرى، هذا ما عنيته أمس، بأننا سنقوم بأمر غير تقليدي، ولحين تنظيف المنطقة سنكون قادرين على إعطاءكم معلومات دقيقة عن هذا الموضوع."

      وقال الصحّاف أن التوجه العام للعمليات العسكرية تغيّر وأصبح في "مصلحتنا"، وتحاول قوات المرتزقة المتمركزة خارج منطقة أبو غريب القصف بالأسلحة الخفيفة ولا تستطيع الاتصال بأرتال أخرى للمساندة.

      وأشار الصحاف إلى ان القوات الغازية حاولت تنفيذ إنزال صغير خارج منطقة الزعفرانية خارج بغداد، كما أنها استخدمت القنبلة الصوتية للتشويش وإرعاب سكان بغداد.

      وقال الصحّاف أنهم بدأوا السبت التصرف كمجانين واستهلكوا ثلث عتادهم كي لا نركز على قواتهم في المطار، لكنهم أخفقوا.

      وأضاف الصحّاف إن المعارك دائرة الآن قرب سد القادسية، حيث يتم محاصرة قوات المرتزقة.

      وأشار الصحّاف إلى ان القوات العراقية اسقطت السبت مقاتلة حربية أمريكية.

      وقال الصحّاف "إن القوات الغازية اعترفت بذلك، لكن لست أدري إذا قالوا أنها أُسقطت بفعل نيران صديقة."

      وأضاف الصحّاف، فيما تعلق بالمعركة الثانية التي وقعت صباح السبت، في منطقة قرب سد الحديثة، فقد قام فوج المغاوير العراقيين بالهجوم وتدمير أربعة مدرعات للغزاة.

      أما في البصرة، فقال الصحّاف إنه "تمّ تحريك رتلين للخائبين في محاولة للتعرض للبصرة، غير إن قواتنا من عناصر حزب البعث الاشتراكي العراقي وفدائيي صدام والأستشهاديين العرب هاجموا الخائبين."

      وأكد الصحّاف أن مدينة اليرموك تحت السيطرة العراقية، داعياً المراسلين للقيام بجولة في المنطقة حيث هناك فقط نقاط تفتيش للقوات العراقية وكل شيء على ما يرام هناك.

      بي بي سي / وقال الصحاف في مؤتمر صحفي إن قوات التحالف التي دخلت المطار أمس الجمعة "قد سحق" كل من كان من عناصرها على مدرج المطار.

      ووعد الصحاف بالسماح للصحفيين بزيارة المطار بعد "تطهيره" من بقايا جنود التحالف الذين قال إنهم يوجدون خارج الأسوار البعيد للمطار.

      وقال إن عملية استعادة الصحاف تمت بطريقة مبتكرة.

      ويشار إلى أن وزير الإعلام العراقي كان قد قال يوم الجمعة إن معركة المطار ستخاض بطريقة "غير تقليدية".

      وأعلنت مصادر عسكرية أمريكية أن القوات الأمريكية تعرضت لهجوم فدائي في مطار صدام الدولي بالعاصمة العراقية بغداد ، فيما أفادت أنباء عراقية عن مقتل مئات الجنود الأمريكيين في محيط المطار. وكان وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف قد توعد ليلة أمس القوات الغازية إن لم تستسلم للقوات العراقية بالإبادة ،كما أعلن في وقت سابق أن القوات العراقية تبسط سيطرتها على المطار الآن ، وأن القوات ' الغازية ' هي خارج المطار ، مشيراً إلى أن العمليات تسير الآن لصالحهم وأنهم سينسفون القوة ' الغازية ' خارج المطار.
      في غضون ذلك ، أعلن أحد فدائي صدام الذي قال أنه شارك في معارك تحرير مطار صدام الدولي في بغداد وقوع خسائر فادحة في صفوف القوات الأمريكية ، مشيراً إلى أن الفدائيين نجحوا في أسر عشرات الجنود الأمريكيين ، والذي تم وضعهم في سيارات تطوف شوارع بغداد حالياً. ونقلت قناة ' العربية ' عن هذا الفدائي الذي ظهر ملثماً على الشاشة أنه شاهد جثث عشرات الجنود الأمريكيين مقطعة الأرجل والأيدي ، واتهم القوات الأمريكية باستخدام القنابل العنقودية ، والأسلحة المحرمة دولياً.
      وأكدت مراسلة القناة أن المركز الصحفي العراقي اصطحب عشرات الصحفيين لزيارة مطار صدام الذي أكد وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف قبل قليل أنه تم تحريره من القوات الأمريكية ، وأنه بات تحت السيطرة العراقية.
      abu_ghazei@zahrani.com.sa

      تعليق

      • حديث الزمان
        عضوة مميزة
        • Jan 2002
        • 2927

        #4
        ( وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله )


        اللهم انصر المسلمين في كل مكان واهلك اعداء الدين اللهم آمين ..



        شكراً ابو غازي على التقارير وسرعة النقل ..

        لكل بداية .. نهاية

        تعليق

        • أبو غازي
          عضو مميز
          • Jan 2003
          • 2040

          #5
          تقرير استراتيجي روسي يؤكد مقتل 20 جنديا أمريكيا وجرح 130 آخرين فى معركة مطار صدام


          نيوز ارشيف - أظهر أحدث تقرير للمخابرات الروسية أن المقاومة العراقية الشرسة تمكنت حتي العشريين ساعة الأخيرة من إيقاف تقدم قوات المارينز الأمريكية التى حاولت إقتحام مدينة الناصرية , وكبدتها خسائر فادحة تمثلت فى مقتل وإصابة 5 جنود أمريكان . وذكر التقريرالروسي الذى صدر اليوم السبت 5 - 4 - 2003 و الذى يعده عدد من الخبراء العسكريون الروس عن سير العمليات العسكرية يومياً في العراق أن القتال استمر في النجف لليوم الثالث مع إشتداد الإنزال الجوي للفرقة 101 المحمولة جواً ولكن المقاومة العراقية أوقفت هذه المحاولة مما أضطر القوات الأمريكية للتحصن بأحد اسواق المدينة . وأضاف التقرير أن القوات العراقية المدعمة بالمدفعية الثقيلة منعت دعم القوات الأمريكية الموجودة قرب منطقة المطار حيث تم ضرب الطرق بالمدفعية الثقيلة مما أدى إلى وقف القيادة الأمريكية لعمليات الإنزال الجوي ، خاصة مع تكبد القوات الأمريكية خسائر كبيرة حيث تم تدمير 3 دبابات عربات من طراز بي تي أر . ويمكن إجمال الحشود الأمريكية التي تم إنزالها أمس وفقاً لإعتراضات لاسلكية وتقارير القيادة الأمريكية بثلاثة آلاف جندي وضابط و60 دبابة و 20 آلية عسكرية أخرى. وذكر التقرير أن قوات المشاة الأمريكية التي تم إنزالها جواً قرب التخوم الجنوبية للعاصمة بغداد تم دحرها أيضاً بنيران القوات العراقية المدعمة بالمدفعيةالثقيلة وقد قتل ما لا يقل عن 20 جنديا أمريكيا وجرح 130 آخرين ، و اعتبار 4 فى عداد المفقودين . وتابع التقرير أن عمليات الانزال الجوى فى حالة عدم دعمها خلال الساعات القليلة القادمة , فإنها ستتعرض لخسائر فادحة .
          abu_ghazei@zahrani.com.sa

          تعليق

          • أبو غازي
            عضو مميز
            • Jan 2003
            • 2040

            #6
            فى هجوم مفاجئ : القوات العراقية تجبر الأمريكان و المتمردين الأكراد على التراجع

            نيوز أرشيف - شن الجيش العراقى هجوما مضادا على القوات الخاصة الأمريكية و المتمردين الاكراد شرقى مدينة الموصل , أسفر عن تراجع تلك القوات أمام الهجوم العراقى المضاد . يأتى هذا الهجوم العراقى فى الوقت الذى تكمنت فيه المقاومة العراقية من تكبيد القوات الأمريكية خسائر فادحة فى معركة مطار صدام حسين الدولى , اسفر عن مقتل واصابة المئات من الجنود الأمريكان . وقال الجيش العراقي في بيان ان "العدو" قد اجبر على التقهقر وقد تكبد مئات القتلى والجرحى فيما تحول مطار صدام الدولي إلى "مقبرة للغزاة." وقال وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف في وقت سابق ان العراق استعاد سيطرته على المطار من أيدي القوات الامريكية التي كانت استولت عليه يوم الجمعة. ويقع المطار على بعد 20 كيلومترا من وسط بغداد.
            abu_ghazei@zahrani.com.sa

            تعليق

            • أبو غازي
              عضو مميز
              • Jan 2003
              • 2040

              #7
              الإعلام العربي منحاز للدعاية الأمريكية ويفسح لها 3 أضعاف ما يفسحه للعراقيين



              نيوز أرشيف : مثلما كان العدوان الأمريكي البريطاني الصليبي الحاقد على العراق كاشفاً الأنظمة العربية التي فقدت شخصيتها واستقلالها أمام الأمريكان لدرجة أن الجميع انسحق ورفع الراية البيضاء أمام الإملاءات الأمريكية . وتسارع الزعماء العرب والمسلمون في تجميد الأموال العراقية في بنوكهم وفي طرد الدبلوماسيين العراقيين من بلادهم .. مثلما كان هذا المشهد المأساوي للأداء السياسي ، كان هناك مشهد آخر يثير التقزز والاشمئزاز .... ألا وهو موقف الإعلام العربي ، ومع تسليمنا بأن كل محطات الإذاعة والتليفزيون والفضائيات العربية تقريباً مملوكة للدول ،..وكذلك الغالبية العظمى للصحف العربية مملوكة للدول العربية أيضاً ... وأن هناك صلة وتلازم بين الموقف السياسي والموقف الإعلامي .. إلا أن الغليان والمظاهرات الكبيرة التي تشهدها العواصم والمدن العربية والمظاهرات الثقافية تؤكد أن الشارع العربي يئن ويصرخ بطريقة غير مسبوقة ، وكان يجب على وسائل الإعلام العربية أن تعكس هذه المشاعر المتأججة وأن تتفاعل معها وتجعل تغطيتها للحرب أمينة وتحترم الروح المعنوية والحالة النفسية للشعب العراقي ومعه بقية الشعوب العربية . إن غالبية وسائل الإعلام العربية تحولت إلى أبواق لترديد الدعاية الأمريكية والبريطانية الكاذبة . فكل ما يقوله الأمريكان تنقله الصحف ومحطات التلفزيون والفضائيات العربية فوراً على أنه الحق المبين ثم يثبت بعد ذلك أنه محض أكاذيب . وبعد مرور 18 يوماً على العدوان اتضح للعالم أن معظم ما يقوله الأمريكان يثبت كذبه وأن أكثر ما يقوله العراقيون يثبت صدقه . العار على الإعلام العربي الذي وضع نفسه بلا ثمن في خانة الأعداء مردداً لدعايتهم .. وجعل نفسه خنجراً يقتل الروح المعنوية للإنسان العربي عموماً والعراقي خصوصاً . إن اكبر فضائية عربية (ونقصد بها قناة الجزيرة ) تلعب لعبة في منتهى الخبث ... فهي من ناحية الشكل أفضل الفضائيات تواجداً في الساحة العراقية من حيث عدد المراسلين ،لكن الملاحظ أن مراسليها في قاعدة السيلية وفي مرافقة المارينز (عمرو الكحكي) وفي الشمال ( وضاح خنفر) يقومون بدور سلبي للغاية لإبراز وجهة النظر الأمريكية والبريطانية وفي نفس الوقت تحطيم نفسية ومعنويات الإنسان العربي والعراقي . ومن جهة أخرى فإن " الجزيرة " منحازة على المستوى النفسي للأخبار والتقارير الأمريكية وتركز عليها في تكرار مرات الإذاعة وكذلك في متابعة مؤتمرات الأمريكان والبريطانيين الصحفية واستضافة عناصرهم لتحليل مجريات العدوان . وبحسبة بسيطة يكون التدفق الإعلامي لرأي الأمريكان إلى التدفق الإعلامي لرأي العراقيين والعرب بنسبة 3 : 1 تقريباً وهذا تحيز وخبث في التغطية . كما كان الأمر مفضوحاً حينما أذاعت الجزيرة صوراً مزيفة أرسلها لهم الأمريكان وتدعي دخولهم بغداد وثبت بعد ذلك إنها صور مزيفة ولم تصور في بغداد وكذلك تأكيد كثير من المحللين العسكريين من أمثال اللواء محمد على بلال، إلا أن الجزيرة استمرت طوال ليلة أمس في إذاعتها . من أمثلة التحيز الواضح الموقف الذي تقفه صحيفة الحياة وصحيفة الشرق الأوسط اللتان تصدران في لندن .. إننا نستطيع أن نؤكد أن صحيفة "يدعوت أحرنوت" الصهيونية ربما تتفوق عليهم في التغطية أحيانا . موقف الصحيفتين يثير الغثيان ... وهو موال ومؤيد لموقف العدوان الأمريكي بطريقة مفضوحة .. فيها سب وتهكم على القيادة العراقية والإعلام العراقي ، في هذا الوقت الحساس من التاريخ العربي . الإعلام الإسلامي كان على مستوى الظن به ... وإن كانت بعض المواقع الإسلامية قد بدأت في حالة عدم اتزان - ربما لأنها راهنت على سرعة الهزيمة - لكنها عادت واستعادت توازنها وكانت على مستوى الحدث. معظم وسائل الإعلام ذات التوجه القومي العروبي كانت على مستوى الحدث أيضاً . لقد كشف وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف اللعبة القذرة التي تشارك فيها أجهزة الإعلام العربية حينما تردد الدعاية الأمريكية الفجة بالحديث في -هذه الأوقات التي تحقق المقاومة العراقية إنجازات كبيرة عن اقتسام الغنائم في عراق ما بعد الحرب ... وطبيعة الحكم القادم ... إلخ ..والغرض منه هو سحق نفسية المقاتل العراقي ودفعه لليأس وإلى إلقاء سلاحه . إن أجهزة الإعلام العربية التي تردد هذه الدعاوى وتساند خطط الحرب النفسية الأمريكية ترتكب خيانة مؤكدة في حق أمتها . ومما يؤسف له أن أجهزة الإعلام العربية هذه ، تلعب لعبتها الخبيثة من منطلق الحياد بين الطرفين العراقي والأمريكي ... وفكرة الحياد مرفوضة تماماً طالما يتعلق الأمر بعدوان وغزو خارجي من طرف كافر مستكبر متغطرس وطرف عربي مسلم شقيق مظلوم . ولكن للأسف ليتهم كانوا على الحياد ... إنهم تورطوا في الانحياز الكامل للعدوان الأمريكي ضد العراق الشقيق بالادعاء بأن أمريكا أكبر وأقوى ولذا فهي ستنتصر، بينما العراق أصغر وأضعف لذلك فإنه سينهزم .. لكنهم نسوا أن أمريكا هى الطرف الذي يقف على الباطل وسوف تنهزم إن شاء الله ،وسينتصر العراق الذي يمثل الحق .
              abu_ghazei@zahrani.com.sa

              تعليق

              • أبو غازي
                عضو مميز
                • Jan 2003
                • 2040

                #8
                القوات البريطانية حول البصرة تحاكى الأمريكية فى " لعبة " بغداد .. والأداة قناة الجزيرة
                فى ثانى مناورات الحرب النفسية ، وبإستخدام قناة الجزيرة فى الترويج ، جري بث فيلم تلفزيونى ، تحت عناويين ( دخول البصرة ، و الوصول إلى وسط المدينة ) وصار المراسل يحكي عن كيفية استقبال العراقيين للقوة المعادية بالترحاب . غير أنه سرعان ما جري نفى الخبر ، أو فى أفضل الاحوال ، تم تحويل الخبر إلى خبر " توغل فى البصرة " ، بدلا من خبر الاستيلاء على البصرة . وكان نفس الأمر قد حدث أمس ، وبإستخدام قناة الجزيرة الجزيرة أيضا ، حيث أذاعت الجزيرة شريطا تلفزيونيا تحت عناويين " دخول بغداد " غير أن وزير الاعلام العراقى محمد سعيد الصحاف قد ظهر على الجزيرة وطالبها بتحري الدقة ، وسأل المذيع عن مصدر الشريط ، قائلا لهم إن الأمريكان أعطوكم الشريط .
                abu_ghazei@zahrani.com.sa

                تعليق

                • الملكي
                  عضو مؤسس ومميز
                  • May 2001
                  • 2947

                  #9
                  (( مقتل مراسل الجزيرة و أصابة خمسه آخرين في قصف صاروخي ))

                  بثت قناة الجزيرة الفضائية التي تتخذ من قطر مقرا لها في بيان تلي في نشرتها الاخبارية أسفها لمقتل مراسلها طارق ايوب الذي قتل صباح اليوم الثلاثاء خلال قصف صاروخي امريكي على مكتبهم في بغداد كما جرح مراسل اخر للجزيرة في القصف. كما اعلنت قناة ابو ظبي الفضائية اليوم الثلاثاء ان مكتبها في بغداد استهدف في قصف بغداد وذلك في خضم تبادل عنيف لاطلاق النار حول جسر الجمهورية.

                  وقع الحادث عندما كانت القناة تبث مباشرة لقطات لخروج دبابتي ابرامز امريكيتين من المجمع الرئاسي الرئيسي في بغداد للتمركز على جسر الجمهورية الذي يعلو نهر دجلة قرب المجمع الرئاسي.

                  وكانت قناة ابو ظبي اعلنت مساء الاثنين ان سيارة احد فرقها تعرضت لاطلاق النار في وسط بغداد.

                  وتلى ذلك اصابة مراسلين لوكالة رويترز للانباء اثر قصف مجدد لفندق فلسطين الذي كان يعتبر مقرا آمنا لذا يقيم فيه عددا من الصحفيين. وقد سمع دوي الانفجار الشديد وعرضت القنوات الفضائية بهو الفندق وقد اصابته قذيفة صاروخية ادت الى اصابة العديد من المراسلين وكان أربعة من العاملين بوكالة رويترز قد اصيبوا في انفجار هز فندق فلسطين الذي يستخدمه الاعلاميون بالعاصمة العراقية.

                  وقال مراسلو وكالة رويترز بالفندق ان المصابين صحفية ومصور صحفي ومصور تلفزيوني وفني تلفزيوني وانهم نقلوا الى المستشفى.

                  ولم يتضح مدى خطورة الاصابات كما لم يعرف على الفور ما اذا كان هناك مصابون اخرون في الانفجار الذي هز طابقا علويا بالمبنى المرتفع المطل على الضفة الشرقية لنهر دجلة.

                  من جهة اخرى انقطع ارسال التلفزيون العراقي في العاصمة بغداد اليوم الثلاثاء مع تقدم القوات الامريكية صوب قلب بغداد ولم يذع التلفزيون في وقت سابق نشرته الاخبارية الصباحية المعتادة.

                  وتعتبر هذه الاعمال اشبه مايكون بالارهاب الاعلامي ضد القنوات التي تبث الخبر والصورة بموضوعية وهو مايغضب القوات الامريكية والبريطانية التي تسعى جاهدة الى التركيز على مجموعة تزيد عن 500 مراسل ومصور تم تجنيدهم ليرافقوا القوات الامريكية والبريطانية ويتكفلوا بنقل مايطلب منهم فقط.

                  ايضا اعلنت قناة الجزيرة تعرض مراسلها للمنع من قبل السلطات الروسية اثناء حضوره لمتابعة المؤتمر الصحفي الذي يعقده سفير الولايات المتحدة في موسكو على الرغم من وجود مكتب تابع للجزيرة هناك وهي الحالة الاولى من نوعها.





                  مراسل الجزيرة طارق ايوب
                  لسني أحب اللسلسة

                  تعليق

                  • أبو غازي
                    عضو مميز
                    • Jan 2003
                    • 2040

                    #10
                    انتهت الحرب على العراق
                    بسقوط بغداد العصيه(مقبرة الغزاة)

                    سوال يطرح نفسه(أين اسوار بغداد)
                    أين الحرس الجمهوري

                    انتهت اطول تمثيليه في التاريخ الحديث
                    بسيناريو وانتاج واخراج امريكي
                    وبطوله عربيه(بعثيه)
                    abu_ghazei@zahrani.com.sa

                    تعليق

                    • منار الزهراني
                      عضوة مميزة
                      • Jul 2002
                      • 893

                      #11
                      اخر الأخبار ..( بعد سقوط بغداد ) ليوم الخميس 8/2/1424هـ
                      سفير العراق لدي الأمم المتحدة : اللعبة انتهت ..


                      مفكرة الإسلام : في أول تعليق له على ما حدث في بغداد ، قال محمد الدوري سفير العراق لدي الأمم المتحدة ، عندما سئل عن الموقف في العراق ؛ قال : اللعبة انتهت .. وعلى الكل أن ينعم بالسلام .
                      وقد ردد الدوري جملة [ اللعبة انتهت ] أكثر من مرة ، وعندما سئل عن مقصوده بذلك قال الدوري إنه يقصد الحرب .. فهل كانت الحرب لعبة !!.
                      وعندما سئل الدوري عن مصير صدام حسين أكد عدم معرفته بمكانه وقال إنه ليس لديه أي اتصال مع العراق ,,


                      ............

                      قناص عراقي يثير الخوف بين الجنود الأمريكيين في بغداد

                      مفكرة الإسلام : مازالت نيران القناصة العراقيين تمثل خطرا باقيا على مشاة البحرية الأمريكية في بغداد اليوم حتى بعد ساعات من دخول الدبابات الأمريكية دون مقاومة تذكر من طرف الجيش العراقي في العاصمة بغداد .
                      وجاءت طلقات الرصاص مدوية من جهة غير معلومة في وقت كان فيه فريق من قوات مشاة البحرية الأمريكية يأخذ قسطا من الراحة بجوار النصب التذكاري لشهداء الحرب العراقية الإيرانية وسط العاصمة بغداد لتثير الرعب بين القوات الأمريكية ولتؤكد لهم أن بغداد ليست آمنة ,,

                      ...........

                      حالة من الإحباط والذهول تصيب الشارع العربي بعد دخول القوات الأمريكية بغداد

                      مفكرة الإسلام : شاهد الشارع العربي غير مصدق يوم الأربعاء دخول القوات الأمريكية بغداد ، الأمر الذي أصاب الشارع العربي والإسلامي بالإحباط والذهول ، خاصة وأن دخول بغداد جاء بعد صمود عراقي لثلاثة أسابيع ارتفعت فيهم الآمال ..
                      يقول محام من بيروت 'انه مثل فيلم سينما لا اصدق ما أراه لماذا لم يستسلم من البداية إذا كانت هذه هي كل المقاومة التي يستطيع توفيرها بدلا من إهدار كل هذه الأرواح دون مقابل '.
                      وفي القاهرة تجمع الناس حول شاشات التلفزيون في المحال والمقاهي يراقبون القوات الأمريكية وهي تسقط تمثالا ضخما لصدام في قلب بغداد .
                      وقال حارس الأمن وليد توفيق انه مازال لا يصدق أن صدام سقط 'سأحزن إذا اتضح فعلا أن صدام فقد السلطة لقد حاول الدفاع عن أرضه إذا مات سيكون شهيدا '.
                      واغلب العرب لا يكنون مشاعر طيبة لصدام. لكن تحديه للولايات المتحدة قوبل برضي في المنطقة الغاضبة من واشنطن ومن تواجد القوات الأمريكية على أراض عربية .
                      وأثارت الحرب المستمرة منذ ثلاثة اسابيع في العراق مشاعر الغضب في مختلف أرجاء العالم العربي لكن الغضب تنامى مع ارتفاع عدد الضحايا المدنيين. وخرجت مظاهرات بالألوف تشيد بصدام وتحمل صوره .
                      وقال عادل من بيروت 'كان الزعيم العربي الوحيد الذي وقف في وجه الأمريكيين وانظروا ما حدث . لن يجرؤ احد بعده على ذلك '.
                      وقال سلامي هيدوسي حارس سيارات في تونس 'أملي أن يموت صدام وهو يحارب بسلاحه إذا هرب أو استسلم كما يعتقد الكثيرون سيكون ذلك عارا كبيرا ' ,,


                      بُلغتي يا ذات الخمار مناكِ
                      وحباك ربك عزة ورعاكِ
                      لبيت صوت الحق دون تلعثم
                      وعصيتِ صوت الفاجر الأفاكِ

                      أختكم في الله منار

                      تعليق

                      • منار الزهراني
                        عضوة مميزة
                        • Jul 2002
                        • 893

                        #12

                        انهيار بغداد انهيار حقيقي وعلى الأمة تحريرها


                        مفكرة الإسلام : لايمكن وصف ما حدث في بغداد اليوم إلا أنه انهيار حقيقي ،فقد هرب القادة الكبار ومن تحتهم ،وأما جموع الجيش فقد خلعوا ملابسهم العسكرية وذابوا بين الجماهير تاركين وراءهم أسلحتهم ،ولم يبق من المقاومة إلا مناوشات محدودة وفردية ، وجاء هذا الانهيار المفاجئ المذهل للخبراء والمراقبين بعد هذه الخيانات التي قامت بها الشيعة في بغداد . وحتى هذه اللحظة يظن كثير من الناس أن هناك حيلة أو خطة ما من قبل القوات العراقية وأنها ستقوم بعملية مفاجئة للقوات الأمريكية غير أنه و في ضوء ما جاءنا من تقارير وأخبار فإن انهيار بغداد انهيار حقيقي ، وأيا كان الأمر فكما قال أحد المحللين اليوم:
                        ننا أمام احتلال للعراق سواء سقط جانب من بغداد أو سقطت كلها وأن هذا الاحتلال يمثل كارثة كبري على الأمة أن تتهيأ لمواجهتها .


                        ..............

                        قافلة من المارينز تتعرض لإطلاق نار في بغداد


                        مفكرة الإسلام : تعرضت قافلة من المارينز الأمريكي كانت تتجه نحو وسط بغداد أمس لإطلاق النار بعد أن اصطدمت أول عربة منها بسيارة عراقية فى الضاحية الشرقية من العاصمة وذلك حسبما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية .
                        وبعد توقف القافلة المؤلفة من نحو 50 سيارة رباعية الدفع وناقلات جند وعربات برمائية سمعت عيارات نارية وانفجارات0
                        ونزل عدد من المارينز من عرباتهم فى محاولة للرد على كمين محتمل0
                        وقال احدهم لوكالة الصحافة الفرنسية : نحاول توفير الأمن فى هذه المنطقة ورصد أي كمين .
                        ولاقت القوات الأمريكية مقاومة محدودة لدى دخولها فى بعض الاحياء من العاصمة العراقية التى وصلت الى وسطها بعد ظهر اليوم ولكن قائدا اميركيا اعلن ان عناصر من الميليشيات المسلحة لا تزال تشكل خطرا ,,


                        ............


                        جلبي: أمريكا تختار 43 زعيما عراقيا لحضور اجتماع في العراق

                        مفكرة الإسلام : قال احمد جلبي الزعيم العراقي المعارض البارز يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة اختارت نحو 43 سياسيا عراقيا منهم 14 منفيا سابقا ونحو 29 من داخل العراق للمشاركة في اجتماع يعقد في جنوب العراق حول مستقبل البلاد السياسي .
                        وقال جلبي زعيم المؤتمر الوطني العراقي إن الاجتماع سيعقد يوم السبت في قاعدة علي ابن ابي طالب الجوية خارج مدينة الناصرية .
                        وقال ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي إن الاجتماع سيعقد يوم السبت لكن مكتبه قال لاحقا انه قد يعقد بعد ذلك الموعد حسب حالة الأمن على الأرض .
                        وقال جلبي في اتصال هاتفي من الناصرية إن ثلاثة مسئولين أمريكيين هم مبعوث البيت الأبيض زلماي خليل زاد ونائب مساعد وزير الخارجية ريان كروكر ومستشار خاص لوزير الدفاع دونالد رامسفيلد لم يذكر اسمه سيرأسون الاجتماع الذي يستمر يوما واحدا .
                        وقال ريتشارد باوتشر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن مكان عقد الاجتماع غير مؤكد أيضا ، وقال للصحفيين 'يتوقف الأمر على ظروف الأمن والقتال وما يحدث داخل العراق لم يتقرر الأمر بعد '.
                        وفي وقت سابق يوم الأربعاء قال نائب الرئيس الامريكي إن الاجتماع سيعنى ببدء التخطيط لتشكيل حكومة عراقية مؤقتة .
                        وقال تشيني امام اعضاء الجمعية الامريكية لرؤساء تحرير الصحف 'سنجمع ممثلين عن كل الجماعات من جميع انحاء العراق للجلوس وبدء الحديث عن التخطيط لمستقبل هذه السلطة العراقية المؤقتة وتهيئتها للعمل '.
                        لكن جلبي قال انه لا يتوقع ان يتخذ هذا الاجتماع اي قرار مهم. واضاف 'هناك اعلان عام للنوايا بشان السلطة العراقية المؤقتة تريد الولايات المتحدة الكشف عنه للناس '.
                        وقال باوتشر ان الاجتماع لن يكون 'تتويجا' لاي سياسي عراقي في اشارة الى جلبي وانه لن يختار الحكومة العراقية المستقبلية .
                        ومن ناحية اخرى استقبل المؤتمر الوطني العراقي يوم الاربعاء وفدا من مكتب الجنرال المتقاعد جاي جارنر الذي عينه الرئيس الامريكي جورج بوش لادارة الشؤون المدنية في العراق تحت الاحتلال الامريكي .
                        وقالت الولايات المتحدة مرارا ان الامم المتحدة ستلعب دورا حيويا او مهما في اعادة اعمار العراق لكن تشيني قال مرة اخرى يوم ارلابعاء ان الامم المتحدة لن تتولي ادارة عملية اعادة الاعمار .
                        وقال 'بالنسبة لمسألة ما اذا كنا سنسلم كل شيء الى الامم المتحدة ونجعلها منوطة بهذه العملية .. ام لا .. اوضح الرئيس اننا لن نفعل ذلك ' ,,


                        بُلغتي يا ذات الخمار مناكِ
                        وحباك ربك عزة ورعاكِ
                        لبيت صوت الحق دون تلعثم
                        وعصيتِ صوت الفاجر الأفاكِ

                        أختكم في الله منار

                        تعليق

                        • منار الزهراني
                          عضوة مميزة
                          • Jul 2002
                          • 893

                          #13
                          حقيقة ما حدث في بغداد اليوم ودور الشيعة فيه

                          مفكرة الإسلام [خاص]: لم يكن أكثر الناس تشاؤما يخطر بباله ذلك الانهيار العجيب الذي حدث في بغداد اليوم بعد أسابيع الصمود العجيب للشعب العراقي الذي أذهل الأعداء والأصدقاء معا،ولم يكن ذلك الانهيار من فراغ وإنما لأسباب ،وقد وافانا مراسلنا في بغداد بهذه الحقائق و بعض أسباب ذلك الانهيار:
                          السبب الأول : غدر جمهور الشيعة والذي بدأت بوادره من قرابة أسبوع حيث كانوا يضربون الصفوف الخلفية للمقاتلين من أهل السنة،وظهر هذا الأمر جليا في معركة المطار وقد استشهد عدد من المقاتلين العرب نتيجة ضربهم من الخلف من قبلهم .
                          وكذلك كان لبعضهم دور استخباراتي خطير في توجيه العدو إلى الأماكن الحيوية المؤثرة لاستهدافها بالقصف .
                          السبب الثاني : غدر ضباط الشيعة الذين كانوا في الجيش :وهم وإن كانوا قلة إلا أن غدرهم كان مؤثرا ،وتمثل هذا الغدر في عدة صور :
                          منها إرسال معلومات استخباراتية غير صحيحة لفرقة من القوات العراقية عن وجود منافذ وثغرات خلفية للقوات الأمريكية المعتدية ويفاجأ الجيش العراقي بوقوعه في كمين بين فكي كماشة القوات الأمريكية وأبيدت هذه الفرقة عن آخرها.
                          وفي معركة المطار ظهرت خيانات هؤلاء الضباط الشيعة بعد رفض إعطاء المجاهدين العرب أسلحة تمكنهم من ضرب مدرعات العدو بحجة عدم صدور أوامر ووشى بعضهم للقوات الأمريكية بأماكن هؤلاء المجاهدين بعد انحيازهم لمدرسة قريبة من المطار فقامت الطائرات الأمريكية بضرب هذه المدرسة مما نتج عنه استشهاد مجموعة كبيرة منهم.
                          ومن أدوارهم الخطيرة في بعض المعارك التي استطاع فيها الجيش العراقي مهاجمة القوات الأمريكية وإجبارها على التراجع وكاد الجيش العراقي يبيد هذه المجموعة عن آخرها لولا أن ضابطا في قسم الاتصالات أبلغ أوامر مكذوبة بالانسحاب والتراجع فانكشفت المجموعة وأبيدت كلها.
                          السبب الثالث :عدم قناعة عدد ليس بالقليل من ضباط وأفراد الجيش من السنة بالحرب التي يخوضونها ،وكانت قناعتهم أنها حرب بين صدام وبوش وليس بين معتد محتل غاصب وشعب العراق كله.وهؤلاء أول من تأثر بغدر الشيعة في الشمال فتركوا أسلحتهم وهربوا بأنفسهم.
                          ولم يكن مستغربا من أفراد هذا الجيش الذي لم ينشأ على مبدأ سليم أو عقيدة صحيحة صدور مثل هذا الموقف.

                          ..........

                          الشيعة يستولون على أسلحة الجيش العراقي انتظارا لساعة الحسم مع السنة

                          مفكرة الإسلام [خاص] : أفاد مراسلنا في العراق اليوم أن أفراد الشيعة اليوم قاموا بالاستيلاء على أسلحة الجيش العراقي الذي خلفها وراءه عند انسحابه السريع بعد انكشاف الخيانة الشيعية وفتحهم الطريق للقوات الأمريكية من قبلهم،وقاموا بنقلها إلى أماكن خاصة لديهم .
                          وأفاد مراسلنا أن هذه الأسلحة التي استولوا عليها تشمل مضادات للمدرعات وأسلحة متوسطة وثقيلة ، ويتخوف المراقبون من المذابح المنتظرة التي يقوم بها الشيعة ضد أهل السنة في العراق الذين اصبحوا بين سندان الشيعة ومطرقة قوات العدوان الأمريكي،وقد بدأت بوادر هذه المذابح بالفعل في البصرة وفي بعض مناطق بغداد التي يقطنها شيعة وسنة.

                          ...........

                          دور الشيعة في منع عمليات الطائرات الاستشهادية

                          مفكرة الإسلام [خاص] : من الوسائل الهامة التي كان يعول عليها الجيش العراقي والحكومة العراقية دورا كبيرا في إيقاع خسائر كبيرة بالقوات المعتدية هو عمليات الطائرات الاستشهادية، وتساءل كثير من المراقبين عن السبب في عدم القيام بأي من هذه العمليات المؤثرة، وقد أشار مراسلنا إلى دور الشيعة في إحباط أكثر من عملية من هذه العمليات قبيل لحظات من تنفيذها وضرب هذه الطائرات من قبل القوات الأمريكية وطائرات العدو ، وكانت الطائرات المعدة لذلك بعد خروجها من مخابئها وتحميلها بالمتفجرات اللازمة للعمليات الاستشهادية وقبيل انطلاقها مباشرة تتعرض لضربة مباشرة ،وتكرر هذا الأمر أكثر من مرة ،واكتشف دور الشيعة في الدلالة على هذه الطائرات من خلال وسائل اتصالاتهم وهو أحد الأسباب التي جعلت الحكومة العراقية تصدر أمرا بحظر استعمال الهواتف المتصلة بالأقمار الصناعية


                          بُلغتي يا ذات الخمار مناكِ
                          وحباك ربك عزة ورعاكِ
                          لبيت صوت الحق دون تلعثم
                          وعصيتِ صوت الفاجر الأفاكِ

                          أختكم في الله منار

                          تعليق

                          • منار الزهراني
                            عضوة مميزة
                            • Jul 2002
                            • 893

                            #14
                            الشرائح المعدنية سلاح الخونة

                            مفكرة الإسلام [خاص] : أفاد مراسلنا في بغداد أن من الأدوار الخطيرة التي قام بها الشيعة في دعم قوات العدوان الأمريكي على العراق هو زرعهم للشرائح المعدنية المتصلة بالأقمار الصناعية في أماكن حيوية وحساسة لضربها بالصواريخ الموجهة.
                            وقد ظهرت بالفعل آثار هذه الشرائح في ضرب كثير من الأماكن الحيوية والحساسة والتي لم تكن معلومة لاستخبارات أمريكا قبل الحرب نتيجة استخدام هذه الشرائح.

                            ..............

                            رامسفيلد يتهم سوريا بإخفاء القيادات العراقية

                            مفكرة الإسلام : في إشارة واضحة لنية أمريكا لنقل الحرب إلى سوريا بعد إنهائها في العراق ، قال دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي يوم الأربعاء إن سوريا ربما تساعد مؤيدي صدام حسين في الفرار من العراق .
                            وقال دونالد رامفسيلد وزير الدفاع الامريكي في مؤتمر صحفي 'نتلقى معلومات مخابرات تقول ان سوريا ابدت تعاونا في تسهيل نقل اناس من العراق والى سوريا '.
                            وتابع 'ثم في بعض الحالات يبقون هناك ويجدون ملاذا امنا وفي حالات اخرى ينتلقون من سوريا إلى أماكن أخرى '.
                            واضاف 'شهدنا ايضا في عدد من الحالات اناسا من سوريا ينتقلون الى العراق ' .
                            وأضاف رامسفيلد: 'لقد طلبنا بشكل واضح ألا يمكنوا العراقيين من الدخول إلى هناك. ويبدو أنهم اتخذوا قرارًا واعيًا بتجاهل ذلك. إن مسؤولين عراقيين يخرجون من العراق وينتقلون إلى سوريا، رغم أننا طلبنا بشكل واضح ألا يسمحوا بذلك'. ,,

                            ..........

                            روسيا تنفي ان يكون صدام مختبئا في سفارتها في بغداد

                            مفكرة الإسلام : نفت روسيا الأربعاء ما تردد عن انها تقدم الملجأ للرئيس العراقي صدام حسين في سفارتها في بغداد .
                            وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية الروسية الكسندر ياكوفنكو أن 'هذا النوع من المزاعم ليس له اي اساس من الصحة على الاطلاق'.
                            واضاف 'انها ليست سوى محاولة اخرى لوضع سفارتنا تحت التهديد'.
                            وكان رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري قد اعتبر في تصريح صحافي الاربعاء انه من المحتمل ان يكون صدام حسين موجودا في السفارة الروسية في بغداد. وقال بري للصحفيين 'هناك احتمال ان يكون صدام حسين في السفارة الروسية في بغداد'.
                            وكان موكب السفير الروسي في بغداد فلاديمير تيتورنكو قد تعرض لاطلاق نار لدى مغادرته بغداد متوجها الى سوريا ما ادى الى اصابة حوالي عشرين من موظفي السفارة والصحافيين بجراح. وقال ياكوفنكو ان 'اي هجوم ضد سفارتنا سيعتبر انتهاكا خطيرا لميثاق فيينا حول الحصانة الدبلوماسية'.
                            واتهم تيتورنكو الذي اصيب بجروح بالغة في يده القوات الاميركية في العراق باطلاق النار 'عمدا' على الموكب الدبلوماسي الروسي ,,


                            بُلغتي يا ذات الخمار مناكِ
                            وحباك ربك عزة ورعاكِ
                            لبيت صوت الحق دون تلعثم
                            وعصيتِ صوت الفاجر الأفاكِ

                            أختكم في الله منار

                            تعليق

                            • منار الزهراني
                              عضوة مميزة
                              • Jul 2002
                              • 893

                              #15
                              الاستخبارات العسكرية الأمريكية : نخشى من جنودنا المسلمين

                              مفكرة الإسلام : تتزايد مخاوف الاستخبارات العسكرية الأمريكية ومسؤولي الأمن الأمريكيين من احتمالات وقوع هجمات من قبل الجنود المسلمين الذين يعارضون شن الحرب على العراق في القوات المسلحة الأمريكية، وذلك بعد قيام أحد الجنود الأمريكيين المسلمين بإلقاء قنبلة يدوية قاتلة على معسكر للجنود المريكيين في الكويت.
                              وقال أحد ضباط الاستخبارات العسكرية المسؤولين عن التحقيق مع 'حسن أكبر' الجندي الأمريكي المسلم التابع لفرقة المشاة الأمريكية '101' المحمولة جوياً، والذي يتهم بتنفيذ الهجوم بالقنبلة على المعسكر الموجود في الكويت وأسفر عن مقتل جنديين أمريكيين، [هناك مخاوف قوية لدينا من أن هذا الهجوم لن يكون مجرد حالة فردية، وأنه يمكن أن يتكرر وبصور مختلفة على أيدى جنودنا من المسلمين].
                              وأعرب أحد مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية 'البنتاجون' عن أنه ستقوم وكالات مكافحة التجسس داخل القوات العسكرية الأمريكية بالتحقيق مع كافة الجنود المسلمين واستجوابهم في محاولة لسبر أغوارهم سواءا هؤلاء الجنود الموجودون في الخليج أو الذين لا يزالوا على ارض الولايات المتحدة الأمريكية.
                              وأفادت صحيفة 'لوس انجيلوس تايمز' أن ضابط استخبارات قريب من مصادر التحقيق مع الجندي الأمريكي 'حسن أكبر' ذكر أن هذا الأخير قال عقب إلقاء القبض عليه مخاطباُ الجيش الأمريكي [إنكم أيها الرفاق تأتون لبلاد المسلمين ونتوقع أن تغتصبوا نساءنا وتذبحوا أطفالنا، لذلك فلا تنتظروا مني سوى الهجمات المباغتة]...

                              ...........

                              مراسلي قناة المنار : صدام أعلن عن بيان للشعب ثم فوجئنا بالقوات الأمريكية

                              مفكرة الإسلام : قال مراسلي قناة المنار اللبنانية أن الرئيس العراقي صدام حسين أعلن عن قيامه بإلقاء بيان للأمة، وبعدها بنصف ساعة فوجئوا بدخول القوات الأمريكية أمامهم !!
                              الأمر الذي يثير الريبة حول التصريحات الأخيرة بشأن وفاته والتي تناقلتها وكالات الأنباء بسبب تغيبه عن إلقاء البيانات التي تعود إلقائها للشعب العراقي أثناء المعارك .،

                              .............

                              وبدء الغزو الثقافي قبل أن ينتهي الغزو العسكري

                              مفكرة الإسلام : أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش أنه يضع على رأس الأولويات في المرحلة القادمة في العراق الإسراع في إعداد المناهج التعليمية الجديدة لتلاميذ المدارس العراقية .!!
                              ويعكف خبراء في الخارجية الأميركية وعراقيون يعيشون في المنفى على إعداد مناهج تعليمية جديدة «خالية من النصوص والمواد العسكرية والبعثية» بهدف البدء بتطبيقها على المدارس الابتدائية والثانوية العراقية بحلول الفصل الدراسي في سبتمبر المقبل.
                              وتستعد الوكالة الأميركية للتنمية الدولية التابعة للخارجية الأميركية لمنح عقود قيمتها 65 مليون دولار لهذا البرنامج الطموح. ووضعت الوكالة مشروعاً كبيراً لتوفير التجهيزات وتجديد المناهج وإعادة تدريب المدرسين. وتدعو خطة الوكالة لتوفير مواد تعليمية لـ 2.1 مليون طفل في 12500 مدرسة ابتدائية وثانوية خلال ستة اشهر ولـ 4.2 مليون طفل في الخمسة وعشرين ألف مدرسة خلال سنة واحدة بعد سقوط حكومة الرئيس صدام حسين.
                              وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية غريغ سوليفان: إننا مستعجلون فيما يخص الجانب اللوجيستي الخاص بتوفير الكتب المدرسية وشحن النصوص إلى كومبيوترات محمولة وتوزيعها على .
                              الجدير بالذكر أن حزب البعث العراقي والذي لم يكن يلقى قبولا وسط كثير من الأنظمة العربية كان يقوم منهجه التعليمي على تدريس حصة للتربية الدينية على المدارس الابتدائية بصورة يومية ، كما كان منهج تفسير القرآن الكريم مقرر كاملا على التلاميذ من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية .
                              وقامت العديد من الدول العربية في الآونة الأخيرة وبناء على الطلب الأمريكي بكثير من التعديلات الجذرية على المناهج الدراسية خاصة في مقررات التربية الدينية .،


                              بُلغتي يا ذات الخمار مناكِ
                              وحباك ربك عزة ورعاكِ
                              لبيت صوت الحق دون تلعثم
                              وعصيتِ صوت الفاجر الأفاكِ

                              أختكم في الله منار

                              تعليق

                              Working...