Unconfigured Ad Widget

Collapse

... قيـل أن ...

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • السروي
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1584

    #16
    الأخ الفاضل / الزاهر .............. سلمه الله
    أسعد الله أوقاتك بكل خير وبعد :
    أشكرك ياعزيزي على المشاركة والترحيب والثناء ، وكم هو سروري وأنا أشارككم في هذا المنتدى الذي أسأل الله له الاستمرارية والرقي ، ولكن هذا لن يتأتى إلا بتظافر الجهود من جميع الأعضاء ، وما أراه هنا في هذا المنتدى هو قلة المشاركات من الكثير من الأعضاء ، وكذلك ضعف المضمون من البعض الآخر ، وأنا قرأت حسب آخر إحصائية لعدد الأعضاء أنهم بلغوا ( 487 ) عضواً ، ولكن الواقع الملموس أنهم لايتجاوزون العشرة من واقع المشاركات ، وهذا أمر مزعج للغاية ، فأنا أرى من وجهة نظري المتواضعة بأنه لو ساهم كل عضو من هؤلاء بثلاث أو أربع مشاركات يومياً لكان حال المنتدى أفضل بكثير من غيره ومما هو عليه الآن ، أضف إلى ذلك أن بعض المشاركات لاأراها إلا بمثابة تسريح قسري لبعض كتاب المنتدى ، يسخر أصحابها كل طاقاتهم في إبراز شريحة معينة من المجتمع ينتمي إليها ، وكان من الأولى أن يسخرها للمفيد ؛ لأن العشائرية وتجديد الولاء والإنتماء ليس هذا محله ، وهذ يجعلنا نعيد النظر في مسألة الاستمرارية من عدمها ، ولن يكون خروجي من هذا المنتدى هو خسارة ؛ ولكن الخسارة هي : أن تكون هذه هي الصفة الغالبة على كل من يأتي غيري ويكون عضواً فيه ، أو يأتي للتصفح بغرض تقييم الوضع وتحديد الإقامة أو المغادرة ، وأقول لهؤلاء المتفاخرين كفوا عن هذا فهو ليس من النهج الحضاري في شيء ، ويحضرني هنا قول أحد الشعراء وهو :

    أوردها سعد وسعد مشتمل _*_*_*_ ماهكذا تورد ياسعد الإبل

    وأنا على يقين بأن جل كتاب المنتدى النشاز ( الذين هم مِن خارج التوليفة ) إن لم يكن جميعهم هم من أبناء المنطقة الجنوبية ، والجميع يعلم ماذا تشكل لهم مسألة العنصرية ، فالجميع لهم انتماءات قبائلية وعشائرية ، وكل إنسان له نسب ممتد كغيره من أبناء المنطقة ، ولكن ليس هذا مقام ابرازها ، فالجميع هنا يجب أنهم جاءوا لكسب الكلمة ، والمعلومة ، والتعارف مع بقية أعضاء المنتدى وهذه هي أسمى وأنبل الغايات ، ويجب ألا يترك لثلة بسيطة أمر ضعضعة المنتدى وتجفيف أقلام كتابه ، نحن وغيرنا نعلم ماهي عليه قبائل زهران من عز ونخوة ، وكرامة وتاريخ عريق ... إذا لاداعي لأن تستوقف أحد المارة في الشارع وتتكرم عليه بأن تريه الشمس ، لآنها واضحة وجلية لجميع سكان الكوكب ... إذا الأمر منتهي .
    أنا أعتقد جازماً بأن هؤلاء رغم أنهم ولله الحمد قلة ، لو أنهم سخروا هذه الطاقة في الكتابة ، والإتيان بالممتع والمفيد ؛ لتم بذلك استقطاب أقلام كثيرة تكتب في منتديات أخرى ، لأنه حري بهم أن يأتوا إلى هذا المنبر الذي يكاد يكون جميع أعضائه على تناغم تام ، لأن الهموم واحدة ، والتوجه واحد .
    أعود فأقول : بأن وضع المشاركات مزري للغاية ، ومن خلال ملاحظاتي عن المتواجدين في المنتدى البارزة اسماؤهم لايقل عن سبعة اعضاء ، وتاتي بعد نصف ساعة لاتجد إلا مشاركة واحدة قد أضيفت ، بينما البقية غادروا بمثل مااستقبلوا به ، أي ( كأنك ياأبو زيد ماغزيت ) وهذا وأيم الله إنه أكبر إحباط لبقية الأعضاء ، فإما أن يكون الإنتماء سليماً وقوياً ، وإلا ..... ، قد يرى البعض أن لهجتي هنا عنيفة ولكن يعلم الله أن دافعها هو الحرص على أن يكون المنتدى متميزاً يجلب أقلاماً سيالة تحمل معها أفكاراً ورؤى جيدة ليتم عن طريقها تفعيل المنتدى ، مع أني لست أسعد حالاً من غيري في الطرح ، ولكن بتظافر الجهود نصل إلى غاية جميلة بإذن الله ، كما أرجو المعذرة على ماكتبت ولكن هدفه المصلحة العامة والله الموفق .
    اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

    تعليق

    • الزاهر
      عضو مؤسس ومميز
      • May 2001
      • 1805

      #17
      اخي العزيز السروي كلام
      جميل جدا ومنطقي ولكن اذا لم تشارك انت وانا والثاني والثالث
      بما نعرف وبما نقتنع به فمن يشارك
      اذا لم يقوم امثالك بدعوة الاعضاء للمشاركات وطرح مواضيع
      متميزة تجبر القارئي على المشاركة فمن يقوم بذلك

      ارجو من الجميع التفاعل مع المواضيع
      والمشاركة كي يتطور هذا المنتدى الى الافضل ان شاء الله

      تعليق

      • أبو بتول
        عضو نشيط
        • Dec 2001
        • 732

        #18
        أخي السروي مرحباً بك لنضمامك في هذا المنتدى . فقد قرات موضوعك متأخراً لأني دائماُ مشغول بمنتدى الرياضة فاطلب منك العذر . لقد اعجبت بموضوعك وكذلك في اسلوبك الجميل فأنت مكسب لهذا المنتدى فلك مني جزيل الشكر والتقدير .

        -----------------------
        تحياتي للجميع : أبو بتول
        سبحان الله العظيم

        تعليق

        • السروي
          عضو مميز
          • Mar 2002
          • 1584

          #19
          الإخوة والأخوات الأفاضل / رواد المنتدى ............... سلمهم الله

          تحية طيبة وبعد :
          لتسمحوا لي أن اتقدم باعتذاري للأخ العزيز حسن الدوسي والذي أبديت له انتقاداً ويعلم الله أنني لم أكن أهدف للإساءة لشخصه الكريم ، ولكن عندما دخلت إلى المنتدى وجدت بعض العبارات فأخذتها بمأخذ آخر ، فشكلت لي سلماً أرقى منه إلى النقد ، وعلمت لاحقاً النفس العزيزة والروح الطيبة والبعيدة عن كل ماذهبت إليه لدى هذا الشخص ، فله مني جزيل الشكر والعرفان ، والعذر العذر يا أخ حسن والله الموفق .

          الأخ الفاضل / الزاهر .................. سلمه الله

          لتعلم أخي العزيز أنني بصدد الدعوة لكتاب هم من التميز بمكان ، ولكن يجب أن يكون ذلك بعد أن أستقر أنا أولاً ، عندها ستجد بعون الله أقلاماً مدادها ماء الذهب تنظم إلى من هم في هذا المنتدى الآن ، ونسأل الله أن يكون هذا المنتدى متميزاً بجهود الصادقين والله الموفق .

          الأخ الفاضل / أبا بتول ................ سلمه الله

          أشكرك ياطيب القلب على الثناء والترحيب ونسأل الله لنا ولك ولجميع الإخوة التوفيق والسداد ، وتقديم كل ماهو نافع ، وبجهود الجميع ومن خلال مشاركاتهم يستلهم الكاتب ابداعاته ، فلك تحياتي وشكري والله الموفق .

          يقال : دخل بعض الشعراء على الأديب جمال الدين بن نباته فرأى في نواحي منزله نملا كثيرا فأنشد قائلا:
          ما لي أرى منزل المولى الأديب به***** نمل تجمع في أرجائه زمرا
          فأجابه بن نباته ارتجالا بقوله:
          لا تعجبن إذاً من نمل منزلنا ***** فالنمل من شأنها أن تتبع الشعراء

          ويا هلا بالنمل …. والله إنه متطور أحسن من البشر … ودعوة لاقتناء شريط دعوة للتأمل للشيخ القرني وفيه يتحدث عن جانب من جوانب عجائب الحيوان … فقط تذكرة والله الموفق .
          اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

          تعليق

          Working...