Unconfigured Ad Widget

Collapse

غزوة رمضــــان .. لواء الرماة بقيادة الشيخة زينب العسكري

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالله باشان
    مشرف منتدى قراءات نقدية
    • Nov 2002
    • 320

    غزوة رمضــــان .. لواء الرماة بقيادة الشيخة زينب العسكري

    الحمد لله وحده الذي نصر جنده وهزم الأحزاب وحده والصلاة والسلام على رسوله الأمين وقائد الغر المحجلين إلى يوم الدين ثم أما بعد :

    قبل أيام وانا احتسي شيئا من الهرري المحموس حمسا وأتذوق بعضا من السكري القصيمي متكئا ومشرئبا ( وفاغر في إم بي سي ) إذا بطارق يطرق الباب بشدة ، فهببت مذعورا محتقنا غاضبا من قوة طرق هذا الطارق الذي أفسد جوي فتحت الباب فإذا به صديقي المنحوس المعتق أشعث أغبر تبدو عليه وعثاء السفر ، وكآبة المنظر ، فأسرعت للترحيب بمقدمه ، ثم أقعدته في صدارة المجلس حيث يستحق ، وناولته كوبا من الماء لري عطشه ، ثم أردفته بفنجان من القهوة ، فرشف رشفة سالت منها سعابيله ، ثم اتكأ وقال : جئتك في أمر جلل وخطب ادلهم فهممت ببلع ريقي..!! إلا أنه سارعني قائلا : هون عليك فلم أت لطلب سلفة ولم أتجشم الصعاب والعناء لضيافة ، لكنني أتيتك على عجل لأحدثك عن (غزوة رمضان المجيدة ..!!) والتي نصر الله بها الإسلام والمسلمين ورد كيد الكائدين بفضل ( لواء الرماة ) فسرحت قليلا .. وأنا أتمتم ( غزوة .. رمضان ... لواء الرماة ... ) ..!! ولم أفق إلا وهو يخطب خطبته العصماء قائلا :

    اجتمع أمراء الجهاد في دار( لكع ) لإعداد العدة لجهاد الأعداء بما لذ وطاب من المجاهدات المجيدات الصامدات في وغى المعركة وسأحدثك عن نساء لسن كالنساء ولن يكن -- يوما -- طعاما لذ وطاب لكل من شيك وانتكس وخاب ولا انتقش ، ولن يكن غانيات أو مومسات يسلن اللعاب ، ويحلن السؤال إلى جواب ، ولسن ممن يمتعن أذواق الغازين بصدور ٍ كالمدرجات ، ونهود ٍ رابضات ٍ كالطائرات ِ ، وأعناق ٍ كأبراج ِ الرادارت ِ ، وسوق ٍ كالقاذفات ِ ، وعيون ٍ كحِلات مكتحلات كأزهار النرجس ، وخدود متوردات ٍ ، وأسنان كالبرد ، وشفاه كالعناب .. وكان صديقي متكئا فجلس وقال -- والفرحة تعلو محياه -- :
    حدثني الشيخ الوليد بن ابراهيم قدس الله سره أنه قد اغتسل بماء فرنسي معدني ، وتخضب بسدر محلي ، ولبس خوذته والتحف درعه وتوشح سيفه ، وجهز كفنه وحنوطه ، وجمع جنده ليكون قائدا ميمونا يتقدم ركب الغزاة الميامين الصابرين لكافة الفيالق الغازية وعن ميمنته المجاهد الصابر المحتسب الشيخ علي الحديثي وعن ميسرته الشيخ الصابر المحتسب الغازي جورج قرداحي بينما استنجد بحامل راية الجهاد صاحب الابتسامة الساحرة والوجه الوضاء الشيخ حسن عسيري ( المفترى عليه بلطش خمسة ملايين من شبكة راديو وتلفزيون العرب وحاشا شيخنا حسن أن ينزلق في ذلك المزلق ) .. ويحمل الراية الثانية البطل الصنديد ( اللي انتم خابرين ) سيد المجاهدين فايز المالكي دام ظله الشريف .. وتم تدعيم ألوية الجهاد بأخواتنا المجاهدات الصابرات نحسبهن كذلك والله حسيبهن .. فلميس أقسمت ثلاثا من اسطنبول بأن تكون كلمتها العليا في هذه المعركة ، فلم تقتصر مهمتها على تطبيب الجرحى وتمريض المجاهدين ، بل ستتعداها إلى المشاركة في ساحات الوغى ..وكأنها تمهد لجحافل الحق وعصبة الاحتساب ، وأمام هذه العاطفة وهذا الحماس أقسم الوليد لينقلنها من اسطنبول إلى دبي بطائرته الخاصة وكل ذلك احتسابا للأجر والمثوبة فلله أنت أيها المقدام ، وسيد المجاهدين وحامل ألويتهم إلى (غزوة رمضان ) فلا نامت أعين الجبناء ، لكن الشيخين العسيري والمالكي ثنيا الشيخ الوليد وحلفا أيمانا مغلظة أن يذهب إليها بنفسيهما ويجلبانها إلى المعركة ، .. عندها نهض الأدعشري من مرقده فوجد الحارة خالية من السكان ، فصاح صيحة مدوية : أين الزلمات .. ؟؟ سمعتها أم زكي فنطت من مجلسها باتجاه الصوت فهالها رؤية الأدعشري فسقطت مغشيا عليها ، فرشها بالماء صائحا أين الزلمات يا أم زكي أين الزلمات ؟؟ فأشارت إليه إنهم توشحوا خيولهم والتحقوا بركب الجهاد مع الشيخ الوليد وهم الآن على سفح رابية حول الحارة ، فانطلق بفرسه متوشحا سيفه فسمع (أبو غالب) وهو يغني ( أهيم بروحي على الرابيه وعند المطافي وفي المروتين ) وأردف :

    ( بليلة بلبلوكي بنهار باعوكي وبالليل سألوكي ).. فوجد الزعيم ( أبو صالح ) قد استفاق من مرقده ، والعقيد أبو شهاب و(أبو عصام وأبناءه) الأشاوس عصام ومعتز وبقية الجوقة الصابرين المحتسبين ، واغرورقت عيناه من الدمع عند رؤيته لأبناء حارة أبو النار جنبا إلى جنب مع أعداء الأمس بقيادة الشيخ المجاهد ( أبو النار) وخلفهم نساء حارة الضبع وحارة النار يلهبن حماسهم بالطبول ( ياللي بدو يتحدى هاي الحاره مين أدها ) فانطلق فيلق الضبع والنار باتجاه شيخ المجاهدين الشيخ الوليد بن ابراهيم قدس الله سره ..

    وعلى مقربة من ساحة المعركة هبت على المجاهدين نسائم باردة مخضبة بروائح العود الكمبودي ، فمنهم من دعك لحيته ومنهم من خللها بأصابعه .. فجمع شيخ المجاهدين القائد الهمام الوليد قادة الألوية ونشر خارطة المعركة أمامه ، فوضع كل قائد في مكانه ثم استدعى قائد الرماة المجاهدة الصابرة المحتسبة ( زينب العسكري ) لتكون في الصف الأول لهذه الغزوة وأوصاها بتسديد الرمي تجاه ( الصدور) لتتمكن من العدو وتفسد عليه تقدمه ، فقال لها ضمن ما قال : أرم زينب فداك الحديثي وقرداحي ، فجمعت عدتها وعتادها وتوشحت كنانتها وملأتها بالنبال ، واستعانت بخير النساء في الرمي الخبيرات بسحق الصدور ومنهن المجاهدات الراميات فجعلت عن ميمنتها الشيخة المحتسبة الصابرة إلهام الفضالة ، وعن ميسرتها الشيخة المحتسبة الصابرة شيماء علي وفي وسط اللواء المجاهدات المحتسبات الصابرات ( شيماء سبت ، هيا الشعيبي ، شجون الهاجري ، هبة الدري ، مونيا ، وبدرية أحمد ، وعبير أحمد ، كاريس بشار ، جيهان عبدالعظيم ، جمانة مراد ، تاج حيدر ، رنا الأبيض ) .. أما الشيخة لميس فقد تترست خلف الشيخين المالكي والعسيري ، وأخذت تردد لن أتولى يوم الزحف .. لن أتولى يوم الزحف .. والشيخ فائز يردد أرم لميس فداك الواصل ومفرح ، وانهالت على صدور العداء رميا بالنبال حتى قتل منهم خلق كثير ..
    ومع أول يوم من رمضان حمي الوطيس وانهمر النبل على الأعداء ، وقبل أن يصيح الشيخ فايز المالكي ( ياني ياني ) وينشد الشيخ حسن عسيري ( في تيه تلقفها تاك ) كن الصابرات المحتسبات قد أنهين المعركة بوابل النبل وسهام الجهاد ، وتجندل الأعداء ، وتساقطوا واحدا تلو الآخر ، وتم متابعة بقية فلولهم وجيوبهم من قبل فيلق الرماة ، وانتهت المعركة في وقت قياسي وبقيادة ميمونة من سيد المجاهدين الشيخ الوليد بن ابراهيم ، وحنكة المجاهدة الصابرة زينب العسكري .
    فأعلنت المذيعة الداخلية للمعركة الشيخة حليمه بولند انتهاء المعركة مختتمة أسرع معركة حربية في التاريخ بقولها : ( ابي أبوي أبي امي أبي زوجي..) .

    انتهى صاحبي من سرد تفاصيل هذه الغزوة الميمونة فقلت له : ألم يقل الشاعر حمود البغيلي :

    الغرب يصنع طائرات وصواريخ
    والشرق الاوسط راح نفطه بلا شي
    حطوا لهم في صفحة المجد تاريخ
    ونحـــن بماضــينا نعيد النقـــــــاش ِ

    قال : بلى ..!!
    فقلت بعد هذه الغزوة المباركة سأرد على البغيلي وأخرس لسانه :
    فغنيت باللبيني قائلا :

    زينب والهـــام الفضاله مطانيخ
    ســـهامهن يسقطن مليار حـاشي
    يا كم من اعداهم يظلي مشاريخ
    وقــصفهن اشــــد مـن الأباتشي
    [align=center]
    [/align]
    [align=center]bashan01@hotmail.com
    [/align]
  • الشعفي
    مشرف المنتدى العام
    • Dec 2004
    • 3148

    #2
    أسلوب أدبي ساخر جميل أبدعت فيه أخي عبدالله بورك في قلمك وفكرك

    كم نحتاج إلى مثل هذه المواضيع التي تعري وتكشف خطر هذه القنوات الفاسدة للمجتمع

    ويبقى اللوم الحقيقي علينا نحن الذين تربعنا أمام الشاشات وعلى رب الأسرة

    وإلا هؤلاء قد أتخذوا الفن والإفساد مهنة وعمل وبئس المهنة والعمل

    ولو طبقنا فكرة هذا الرجل الفاضل لأعلنت هذه القنوات إفلاسها

    إليكم الفكرة وهي صعبة إلا على صاحب الإرادة والعزيمة القوية

    [MEDIA]http://www.youtube.com/v/s1wAvolHBLA&hl[/MEDIA]
    من مواضيع الشعفي في منتدى الديرة

    تعليق

    • بن عبوش
      عضو مميز
      • May 2003
      • 2331

      #3
      كل عااااااااااام وانت بخير //ويش نرايك نذهب الى الجهااااااااد

      المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله باشان
      الحمد لله وحده الذي نصر جنده وهزم الأحزاب وحده والصلاة والسلام على رسوله الأمين وقائد الغر المحجلين إلى يوم الدين ثم أما بعد :



      قبل أيام وانا احتسي شيئا من الهرري المحموس حمسا وأتذوق بعضا من السكري القصيمي متكئا ومشرئبا ( وفاغر في إم بي سي ) إذا بطارق يطرق الباب بشدة ، فهببت مذعورا محتقنا غاضبا من قوة طرق هذا الطارق الذي أفسد جوي فتحت الباب فإذا به صديقي المنحوس المعتق أشعث أغبر تبدو عليه وعثاء السفر ، وكآبة المنظر ، فأسرعت للترحيب بمقدمه ، ثم أقعدته في صدارة المجلس حيث يستحق ، وناولته كوبا من الماء لري عطشه ، ثم أردفته بفنجان من القهوة ، فرشف رشفة سالت منها سعابيله ، ثم اتكأ وقال : جئتك في أمر جلل وخطب ادلهم فهممت ببلع ريقي..!! إلا أنه سارعني قائلا : هون عليك فلم أت لطلب سلفة ولم أتجشم الصعاب والعناء لضيافة ،
      ,,,حيا ابا سهيل وشهرك مبارك بأذن الله -وحيا الله ضيفك الكريم _خاصه انه ما جاء يتضييف ولا يتسلف
      ما عدا ذلك حياااااااااه الله!!!!!
      لكنني أتيتك على عجل لأحدثك عن (غزوة رمضان المجيدة ..!!) والتي نصر الله بها الإسلام والمسلمين ورد كيد الكائدين بفضل ( لواء الرماة ) فسرحت قليلا .. وأنا أتمتم ( غزوة .. رمضان ... لواء الرماة ... ) ..!! ولم أفق إلا وهو يخطب خطبته العصماء قائلا :

      اجتمع أمراء الجهاد في دار( لكع ) لإعداد العدة لجهاد الأعداء بما لذ وطاب من المجاهدات المجيدات الصامدات في وغى المعركة وسأحدثك عن نساء لسن كالنساء ولن يكن -- يوما -- طعاما لذ وطاب لكل من شيك وانتكس وخاب ولا انتقش ، ولن يكن غانيات أو مومسات يسلن اللعاب ، ويحلن السؤال إلى جواب ، ولسن ممن يمتعن أذواق الغازين بصدور ٍ كالمدرجات ، ونهود ٍ رابضات ٍ كالطائرات ِ ، وأعناق ٍ كأبراج ِ الرادارت ِ ،

      ماشاء الله تبارك الله هذه الأ سلحه التي تضمن النصر -بلا مفاعل ابو شهر -ولا مفاعل ديمونه
      ((أنت عليك وصف اللهم اني امرؤ صااااااااااائم))

      وسوق ٍ كالقاذفات ِ ، وعيون ٍ كحِلات مكتحلات كأزهار النرجس ، وخدود متوردات ٍ ، وأسنان كالبرد ، وشفاه كالعناب

      هذه يسمونهاااااااا (smart bombs)قناااااااااابل عنقوديه ذكيهههههه !!!!!!!
      .. وكان صديقي متكئا فجلس وقال -- والفرحة تعلو محياه -- :
      حدثني الشيخ الوليد بن ابراهيم قدس الله سره أنه قد اغتسل بماء فرنسي معدني ، وتخضب بسدر محلي ، ولبس خوذته والتحف درعه وتوشح سيفه ، وجهز كفنه وحنوطه ، وجمع جنده ليكون قائدا ميمونا يتقدم ركب الغزاة الميامين الصابرين لكافة الفيالق الغازية وعن ميمنته المجاهد الصابر المحتسب الشيخ علي الحديثي وعن ميسرته الشيخ الصابر المحتسب الغازي جورج قرداحي بينما استنجد بحامل راية الجهاد صاحب الابتسامة الساحرة والوجه الوضاء الشيخ حسن عسيري ( المفترى عليه بلطش خمسة ملايين من شبكة راديو وتلفزيون العرب وحاشا شيخنا حسن أن ينزلق في ذلك المزلق ) .. ويحمل الراية الثانية البطل الصنديد ( اللي انتم خابرين ) سيد المجاهدين فايز المالكي دام ظله الشريف .....
      هبت هبو الجنه وينك يا باغيها ****عدونا خاب ضنه (له نار نصليها)
      هكذا يا ابا سهيل ينتظم صف الجهاد في مساواااااااااه غريبه ((وما دام القائد))آل البراااااااهيم النصر لنا

      وزي ما قال القاااااااااااائل ((النثر بمن حضــــــــــر))!!!!!!!!!!!

      .. وتم تدعيم ألوية الجهاد بأخواتنا المجاهدات الصابرات نحسبهن كذلك والله حسيبهن .. فلميس أقسمت ثلاثا من اسطنبول بأن تكون كلمتها العليا في هذه المعركة ، فلم تقتصر مهمتها على تطبيب الجرحى وتمريض المجاهدين
      يا بخت الجرحى ---وعلى قول الشاعر ---زيديني الما زيديني **
      ***يا اقوي نوبات جنـــــــــــــــــــــــــــوني

      ، بل ستتعداها إلى المشاركة في ساحات الوغى ..وكأنها تمهد لجحافل الحق وعصبة الاحتساب ، وأمام هذه العاطفة وهذا الحماس أقسم الوليد لينقلنها من اسطنبول إلى دبي بطائرته الخاصة
      من حقهاااااااااااا وهو اذابه الله على ما يقدمه لهدمة الأسلااااااااااااااام !!!!!

      وكل ذلك احتسابا للأجر والمثوبة فلله أنت أيها المقدام ، وسيد المجاهدين وحامل ألويتهم إلى (غزوة رمضان ) فلا نامت أعين الجبناء ، لكن الشيخين العسيري والمالكي ثنيا الشيخ الوليد وحلفا أيمانا مغلظة أن يذهب إليها بنفسيهما ويجلبانها إلى المعركة
      الأجوااااااااااااااااء هنااااااااااااااك اجواء حر--بـ!!!! وضرب الملعون لا رحم الله خشمه !!

      ، .. عندها نهض الأدعشري من مرقده فوجد الحارة خالية من السكان ، فصاح صيحة مدوية : أين الزلمات .. ؟؟ سمعتها أم زكي فنطت من مجلسها باتجاه الصوت فهالها رؤية الأدعشري فسقطت مغشيا عليها ، فرشها بالماء صائحا أين الزلمات يا أم زكي أين الزلمات ؟؟ فأشارت إليه إنهم توشحوا خيولهم والتحقوا بركب الجهاد مع الشيخ الوليد وهم الآن على سفح رابية حول الحارة ، فانطلق بفرسه متوشحا سيفه فسمع (أبو غالب) وهو يغني ( أهيم بروحي على الرابيه وعند المطافي وفي المروتين ) وأردف :

      ( بليلة بلبلوكي بنهار باعوكي وبالليل سألوكي ).. فوجد الزعيم ( أبو صالح ) قد استفاق من مرقده ، والعقيد أبو شهاب و(أبو عصام وأبناءه) الأشاوس عصام ومعتز وبقية الجوقة الصابرين المحتسبين ، واغرورقت عيناه من الدمع عند رؤيته لأبناء حارة أبو النار جنبا إلى جنب مع أعداء الأمس بقيادة الشيخ المجاهد ( أبو النار) وخلفهم نساء حارة الضبع وحارة النار يلهبن حماسهم بالطبول ( ياللي بدو يتحدى هاي الحاره مين أدها ) فانطلق فيلق الضبع والنار باتجاه شيخ المجاهدين الشيخ الوليد بن ابراهيم قدس الله سره .

      هذه معركه بل هذه ((جدة المعارك لأن ام المعارك ماتت مع ابي عدي -عليه السلااااااام )).

      وعلى مقربة من ساحة المعركة هبت على المجاهدين نسائم باردة مخضبة بروائح العود الكمبودي ، فمنهم من دعك لحيته ومنهم من خللها بأصابعه .. فجمع شيخ المجاهدين القائد الهمام الوليد قادة الألوية ونشر خارطة المعركة أمامه ، فوضع كل قائد في مكانه ثم استدعى قائد الرماة المجاهدة الصابرة المحتسبة ( زينب العسكري )
      يا لطيف يا لطيف -يا ابا سهيل انها ترمي بسهام لا تصد وعليها قاعدة اطلاق صواااريخ باتريوت !!!
      وبعد -الوقود كمبودي -هذا اسلحة الدماااااااااااااار الشااااااااااااااامل
      وزينب -ادام الله ضل نهدها الواقف -وشعرها الوارف -عندهااااااااااااا سلاح الجمره الخبيثه ((اجارك الله))



      لتكون في الصف الأول لهذه الغزوة وأوصاها بتسديد الرمي تجاه ( الصدور) لتتمكن من العدو وتفسد عليه تقدمه ، فقال لها ضمن ما قال : أرم زينب فداك الحديثي وقرداحي ، فجمعت عدتها وعتادها وتوشحت كنانتها وملأتها بالنبال ، واستعانت بخير النساء في الرمي الخبيرات بسحق الصدور ومنهن المجاهدات الراميات فجعلت عن ميمنتها الشيخة المحتسبة الصابرة إلهام الفضالة ، وعن ميسرتها الشيخة المحتسبة الصابرة شيماء علي وفي وسط اللواء المجاهدات المحتسبات الصابرات ( شيماء سبت ، هيا الشعيبي ، شجون الهاجري ، هبة الدري ، مونيا ، وبدرية أحمد ، وعبير أحمد ، كاريس بشار ، جيهان عبدالعظيم ، جمانة مراد ، تاج حيدر ، رنا الأبيض ) .
      عاااااااااااااااااوز اجااااااااااااااااااااهد !!!!!

      والا تدري عاااااااااااااااااااوز اموت !!!!!!!!!!!


      . أما الشيخة لميس فقد تترست خلف الشيخين المالكي والعسيري
      هنا خطأ تتكتيكي متطلباااااااااات المعركه الحديثه تقول يجب ان تفنقس ((بمعنى تتمترس امامهما وليس خلفهما ))والا يمكن بالتركي غييييييييييييير!!!!!

      ، وأخذت تردد لن أتولى يوم الزحف .. لن أتولى يوم الزحف .. والشيخ فائز يردد أرم لميس فداك الواصل ومفرح ، وانهالت على صدور العداء رميا بالنبال حتى قتل منهم خلق كثير ..
      ومع أول يوم من رمضان حمي الوطيس وانهمر النبل على الأعداء ، وقبل أن يصيح الشيخ فايز المالكي ( ياني ياني ) وينشد الشيخ حسن عسيري ( في تيه تلقفها تاك ) كن الصابرات المحتسبات قد أنهين المعركة بوابل النبل وسهام الجهاد ، وتجندل الأعداء ، وتساقطوا واحدا تلو الآخر ، وتم متابعة بقية فلولهم وجيوبهم من قبل فيلق الرماة ، وانتهت المعركة في وقت قياسي وبقيادة ميمونة من سيد المجاهدين الشيخ الوليد بن ابراهيم ، وحنكة المجاهدة الصابرة زينب العسكري .

      يا ويلك يا اللي اتعاديهم يا ويلك ويل !!!
      فأعلنت المذيعة الداخلية للمعركة الشيخة حليمه بولند
      انتهاء المعركة مختتمة أسرع معركة حربية في التاريخ بقولها : ( ابي أبوي أبي امي أبي زوجي..) .
      ما تبي أحــــــــــــــــــــد غيرهم ؟؟؟؟؟؟

      انتهى صاحبي من سرد تفاصيل هذه الغزوة الميمونة فقلت له : ألم يقل الشاعر حمود البغيلي :


      الغرب يصنع طائرات وصواريخ
      والشرق الاوسط راح نفطه بلا شي
      حطوا لهم في صفحة المجد تاريخ
      ونحـــن بماضــينا نعيد النقـــــــاش ِ

      وقال ايضا
      بانا نورد ((البراطم ))حمر ********ونصدرهن بيضا راويااااااااااااات!!!!

      قال : بلى ..!!
      فقلت بعد هذه الغزوة المباركة سأرد على البغيلي وأخرس لسانه :
      فغنيت باللبيني قائلا :

      زينب والهـــام الفضاله مطانيخ
      ســـهامهن يسقطن مليار حـاشي
      يا كم من اعداهم يظلي مشاريخ

      وقــصفهن اشــــد مـن الأباتشي
      ابا سهيل اسعد الله صباحك وسلمت يمينك ولا فض فووووووووووووووك وهكذا الطرح والا فلا المشكله انه بيدق با سبوع هنا ولا من شاف ولا من دري واخواننا يتلقفون مشاركااااااااااااات هزيله بالتهويل والتطبيل وكانها تبادل مصالح اكتب لي وانا انفخ لك ’’’’


      تقبل بصدر طفيلي رحب ((لا تفهمني غلط))!!!! مروري وتطفلي على مشاركتك الراااااااااائعه وانت الرااااااااااااائع فعلا !!!!

      الى اللقااااااااااااء

      تعليق

      • ابن خرمان
        عضو مميز
        • Mar 2003
        • 1797

        #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        اجدت وافدت أخي عبدالله , نقد لحاضرنا بأسلوب أدبي ساخر قلة من يجيده , ويغار منه من لايجيده.!
        رمضان الذي حدثت فيه اعظم معارك المسلمين وغزواتهم بدءا بمعركة بدر والتي كانت البداية لنشر هذا الدين وايضاح قوة المسلمين , انتصر عدد قليل على أضعافهم , لم يكن الا بالاسلام والتمسك بتعليمات المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم , نضيعه في عصرنا هذا باللهو ومتابعة اللهو.!
        أخي ابا سهيل لقد استخدمت منظار دقيق لرؤية الأخطاء وتكبيرها , ومبضع جراح شاطر للتشريح .!
        ليس غريبا الابداع عليك فأنت أهله , الغريب أن يترك مثل هذا الموضوع يقرأه مايزيد عن اربعين قارئا دون أن يُرد عليه .. لكن لاعليك فماينفع الناس يبقى في الارض والزبد يذهب جفاء .

        لك خالص تحياتي وتقديري , وكل عام وانت بخير .
        ..
        أحرى بذي الصبر أن يظفر بحاجته ..... ومدمن القرع للأبواب أن يلجا
        http://zahrani3li.blogspot.com/

        تعليق

        • قينان
          أدعو له بالرحمه
          • Jan 2001
          • 7093

          #5

          أخي أبا سهيل

          أجدت الطرح لافض فوك وغيرتك غيرة المسلم على دينه ومعتقداته ..

          وللطرج المميز ناس متخصصون وأنت أحدهم ..

          أبا سهيل غني عن التعريف لولم يكون هناك مداخلات فالواثق من نفسه يهمه ماذا يطرح .

          رغم أن المداخلات لها طعم ومذاق ينعش النفس ..

          شكرا لك وتقبل مني أجمل تحية
          sigpic

          تعليق

          • ابن مرضي
            إداري
            • Dec 2002
            • 6171

            #6
            أخي العزيز أبا سهيل

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            سعيد والله بهذه الطلة التي ليست كأي طلة ، أي والله العظيم ، أنني أسعد وأفرح برؤية اسمك ناهيك عن شخصك . فبالقدر الذي بهرني فيه العنوان بالقدر الذي جذبني فيه الأسم .

            ماهذا العنوان المثير يا أبا سهيل ؟ وماهذه االبلاغة الطاغية التي بنيت بها مداميك هدا الموضوع ؟ غزوة وفي رمضان ولواء رماة ثم زينب العسكري ؟ لقد جمعت لنا متناقضات لا يجيد جمعها بهذه الطريقة على حد علمي غيرك ، فلله درك .

            أعتذر إن كنت قد تأخرت فو الله لم أطلع على هذا الموضوع إلا في هذه اللحظة رغم أنني متابع للمنتدى من بداية رمضان . وأعجز والله عن الرد عليه يمايليق ، فقط أحببت تسجيل حضوري وإعلان فرحتي . فأخيك ،كما تعلم ، قد نضب معينه وولى زمنه ولم يعد فيه من الجهد ما يسعفه ليجاري مثل هذه الأطروحات الكبيرة .

            لك مني أيها الغالي أصدق الدعاء وأخلصه .
            كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

            تعليق

            • عبدالله باشان
              مشرف منتدى قراءات نقدية
              • Nov 2002
              • 320

              #7
              المشاركة الأصلية بواسطة الشعفي
              أسلوب أدبي ساخر جميل أبدعت فيه أخي عبدالله بورك في قلمك وفكرك


              كم نحتاج إلى مثل هذه المواضيع التي تعري وتكشف خطر هذه القنوات الفاسدة للمجتمع

              ويبقى اللوم الحقيقي علينا نحن الذين تربعنا أمام الشاشات وعلى رب الأسرة

              وإلا هؤلاء قد أتخذوا الفن والإفساد مهنة وعمل وبئس المهنة والعمل

              ولو طبقنا فكرة هذا الرجل الفاضل لأعلنت هذه القنوات إفلاسها

              إليكم الفكرة وهي صعبة إلا على صاحب الإرادة والعزيمة القوية


              [media]http://www.youtube.com/v/s1wavolhbla&hl[/media]

              سلمت أخي الشعفي على حسن ظنك بأخيك ، ويكفيني هذا الوعي الجميل منك لما يحاك في الساحة المجتمعية ضد الفضيلة .
              شكرا لك ودمت لأخيك
              [align=center]
              [/align]
              [align=center]bashan01@hotmail.com
              [/align]

              تعليق

              • عبدالله باشان
                مشرف منتدى قراءات نقدية
                • Nov 2002
                • 320

                #8
                المشاركة الأصلية بواسطة بن عبوش
                ابا سهيل اسعد الله صباحك وسلمت يمينك ولا فض فووووووووووووووك وهكذا الطرح والا فلا المشكله انه بيدق با سبوع هنا ولا من شاف ولا من دري واخواننا يتلقفون مشاركااااااااااااات هزيله بالتهويل والتطبيل وكانها تبادل مصالح اكتب لي وانا انفخ لك ’’’’


                تقبل بصدر طفيلي رحب ((لا تفهمني غلط))!!!! مروري وتطفلي على مشاركتك الراااااااااائعه وانت الرااااااااااااائع فعلا !!!!

                الى اللقااااااااااااء
                أهلا بالكاتب الجميل الساخر بن عبوش الذي أعشق واستمتع بكتاباته ، ونزف قلمه .
                أشكرك لإثارتك النقع حول هذا الموضوع ، واعتقد أن الشوربة خدرت أعضاء المنتدى فلم يستطيعوا حتى فتح الأجهزة .
                لن أفهمك غلط لسبب واحد وهو أن نقاء سريرتك أكبر بكثير من أننا نفهم بالمقلوب ..
                تطفلك هو وسام على صدري أيها الرائع .
                أرجو أن تكرر الزيارة دائما .
                تقبل ودي
                [align=center]
                [/align]
                [align=center]bashan01@hotmail.com
                [/align]

                تعليق

                • عبدالله باشان
                  مشرف منتدى قراءات نقدية
                  • Nov 2002
                  • 320

                  #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة ابن خرمان
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  اجدت وافدت أخي عبدالله , نقد لحاضرنا بأسلوب أدبي ساخر قلة من يجيده , ويغار منه من لايجيده.!
                  رمضان الذي حدثت فيه اعظم معارك المسلمين وغزواتهم بدءا بمعركة بدر والتي كانت البداية لنشر هذا الدين وايضاح قوة المسلمين , انتصر عدد قليل على أضعافهم , لم يكن الا بالاسلام والتمسك بتعليمات المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم , نضيعه في عصرنا هذا باللهو ومتابعة اللهو.!
                  أخي ابا سهيل لقد استخدمت منظار دقيق لرؤية الأخطاء وتكبيرها , ومبضع جراح شاطر للتشريح .!
                  ليس غريبا الابداع عليك فأنت أهله , الغريب أن يترك مثل هذا الموضوع يقرأه مايزيد عن اربعين قارئا دون أن يُرد عليه .. لكن لاعليك فماينفع الناس يبقى في الارض والزبد يذهب جفاء .

                  لك خالص تحياتي وتقديري , وكل عام وانت بخير .
                  ..
                  أستاذي الأديب أبا ضيف الله
                  إن حاز الموضوع على إعجابك فالفضل بعد الله يعود لمدرستك الثقافية التي أنجبت تلميذا تراه أمامك .
                  أستاذي
                  سأكتب وأكرر الكتابة مادام أمثالك من المثقفين هنا وهذا بحد ذاته يكفي .
                  دمت لأخيك
                  [align=center]
                  [/align]
                  [align=center]bashan01@hotmail.com
                  [/align]

                  تعليق

                  • عبدالله باشان
                    مشرف منتدى قراءات نقدية
                    • Nov 2002
                    • 320

                    #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة قينان
                    أخي أبا سهيل

                    أجدت الطرح لافض فوك وغيرتك غيرة المسلم على دينه ومعتقداته ..

                    وللطرج المميز ناس متخصصون وأنت أحدهم ..

                    أبا سهيل غني عن التعريف لولم يكون هناك مداخلات فالواثق من نفسه يهمه ماذا يطرح .

                    رغم أن المداخلات لها طعم ومذاق ينعش النفس ..


                    شكرا لك وتقبل مني أجمل تحية
                    مؤرخنا الكريم أبا عبدالرحمن
                    أشكرك على إطرائك ، ونحن تلاميذ في مدارسكم الأدبية .

                    دمت لنا أبا عبدالرحمن
                    [align=center]
                    [/align]
                    [align=center]bashan01@hotmail.com
                    [/align]

                    تعليق

                    • عبدالله باشان
                      مشرف منتدى قراءات نقدية
                      • Nov 2002
                      • 320

                      #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة ابن مرضي
                      أخي العزيز أبا سهيل

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      سعيد والله بهذه الطلة التي ليست كأي طلة ، أي والله العظيم ، أنني أسعد وأفرح برؤية اسمك ناهيك عن شخصك . فبالقدر الذي بهرني فيه العنوان بالقدر الذي جذبني فيه الأسم .

                      ماهذا العنوان المثير يا أبا سهيل ؟ وماهذه االبلاغة الطاغية التي بنيت بها مداميك هدا الموضوع ؟ غزوة وفي رمضان ولواء رماة ثم زينب العسكري ؟ لقد جمعت لنا متناقضات لا يجيد جمعها بهذه الطريقة على حد علمي غيرك ، فلله درك .

                      أعتذر إن كنت قد تأخرت فو الله لم أطلع على هذا الموضوع إلا في هذه اللحظة رغم أنني متابع للمنتدى من بداية رمضان . وأعجز والله عن الرد عليه يمايليق ، فقط أحببت تسجيل حضوري وإعلان فرحتي . فأخيك ،كما تعلم ، قد نضب معينه وولى زمنه ولم يعد فيه من الجهد ما يسعفه ليجاري مثل هذه الأطروحات الكبيرة .

                      لك مني أيها الغالي أصدق الدعاء وأخلصه .
                      أستاذنا وأديبا الكبير الألمعي أبا أحمد
                      لقد أخجلت تواضعي يا رجل بهذه الكلمات التي لا أستحقها ، لكنه ديدنك دائما في إنزال الناس منازلهم ، فلله درك أيها الشهم الكريم .
                      معينك أبا أحمد لم ولن ينضب أبدا ، وقد قرأت لك تعقيبا على عدة موضوعات للأخ السوادي كنت فيها أديبا ألمعيا فاق جمال تعقيباتك الموضوع نفسه ، فقلت وأسهبت ، وأجدت ، وهذا ليس بغريب عليك .
                      أشكرك على حضورك هنا وتخصيص جزء من وقتك الثمين لمتابعة وقراءة شخبطاتي ..
                      لا تحرمنا وجودك فيكفيني أن أمثالك يقرأون لي فهذا بحد ذاته مكسبي ورأس مالي .
                      دمت بود لأخيك
                      [align=center]
                      [/align]
                      [align=center]bashan01@hotmail.com
                      [/align]

                      تعليق

                      • حد السيف
                        عضو مميز
                        • Aug 2006
                        • 1254

                        #12
                        الاستاذ الفاضل/ عبد الله باشان
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :ـــوبعد
                        اعلم انني قد تأخرت كثيرا في الرد ليس والله عدم اعجاب بالموضؤع او تهاونا في كاتبه ولكن وفي كل مره احاول استجمع كلمات تليق بالكاتب والمقال واجد نفسي كقزم بجوار هرم، كيف لا ونحن نعرف من هو ابا سهيل استاذ الادب مهما قلنا فيه فلن نوفيه حقه اما الموضوع الذي تناوله قلمك فهو حدث نعيشه لحظة بلحظة ودخل ليس الى اسماعنا بل الى قلوبنا وعقولنا والمخ الذي داخل العظم.قراءة الموضوع عشرات المرات وساأضل اقراءه حتى تنتهي تلك المعركه الشرسه بالنصر او الهزيمه.استميحك العذر فقلة المحصول الثقافي لايجملني منك ومن امثالك فمن يستحق المدح يجب ان يمدح ولكن هذا جهد المقل وانت من الاجواد الذين يعذرون في التقصير.كما استميح الابن او الاخ الاصغر بتعبير آصح ابن خرمان لاستعارة رده ليكون غطاء لبناء قلة جودته وبان خلله واني اخاله يقول فدا يابو احمد الرد وكاتبه تحت امرك.. ((اجدت وافدت أخي عبدالله , نقد لحاضرنا بأسلوب أدبي ساخر قلة من يجيده , ويغار منه من لايجيده.!
                        رمضان الذي حدثت فيه اعظم معارك المسلمين وغزواتهم بدءا بمعركة بدر والتي كانت البداية لنشر هذا الدين وايضاح قوة المسلمين , انتصر عدد قليل على أضعافهم , لم يكن الا بالاسلام والتمسك بتعليمات المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم , نضيعه في عصرنا هذا باللهو ومتابعة اللهو.!
                        أخي ابا سهيل لقد استخدمت منظار دقيق لرؤية الأخطاء وتكبيرها , ومبضع جراح شاطر للتشريح .!
                        ليس غريبا الابداع عليك فأنت أهله , الغريب أن يترك مثل هذا الموضوع يقرأه مايزيد عن اربعين قارئا دون أن يُرد عليه .. لكن لاعليك فماينفع الناس يبقى في الارض والزبد يذهب جفاء ))
                        ختاما تقبل مني صادق المحبه وعظيم الاحترام....



                        مدونة حد السيف
                        هنا

                        تعليق

                        • الواصل
                          عضو مميز
                          • Oct 2007
                          • 2396

                          #13

                          أخي الغالي أبا سهل
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          تحياتي وتقديري لشخصك النبيل ثم أقول انا لست أحسن ممن سبقني في المرور على موضوعك الشيق موضوعك الرائع الذي يدل على ذائقه رائعه ومميزه في الكتابه والطرح المفيد عنوان أكثر من رائع وسرد لأحداث المقال في غاية الأبداع ولكن من هو المبدع أنه (أبا سهل) طبعاً من سبقني في المرور قد أجاد في الرد ولم يترك لنا المتأخرين أي تعليق ولكن يبقى لي ولمنهم على شاكلتي الدعاء لك بطول العمر في طاعة الله ولافظ فوك وسلم بنانك لتسطر مثل هذا لتسعد أبصارنا بما يسر من القول فلك من محبك جزيل الشكر والدعاء لك بالتوفيق والسداد وكل عام وأنت بخير بأذن الله (أبو أحمد)

                          تعليق

                          • عامر
                            عضو مؤسس ومميز
                            • Jun 2001
                            • 2801

                            #14
                            نحن من تابع تلك المعارك وبشراهه ...
                            طالع في الشريط الذي تحت اغلب تلك القنوات وتعرف مدى حب هؤلاء لمثل هذه القنوات وعبدوها عبادة عمياء وبكل انواع الصبر ..

                            ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ...
                            اللهم ردنا اليك ردا جميلا واغفر لنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .

                            مشكور اخي الغالي لكل سطر سطرته .

                            تعليق

                            • فارس الأصيل
                              عضو مميز
                              • Feb 2002
                              • 3319

                              #15

                              بيض الله وجهك
                              وكثر من أمثالك
                              أؤلائك الشرمة يصفونا بالتخلف لا لشيء فقط لأنا لا نرضى الدناءه والعهر
                              هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                              كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                              مدونتي
                              أحمد الهدية

                              تعليق

                              Working...