Unconfigured Ad Widget

Collapse

( عذرًا غزة ) ..!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • السوادي
    إداري
    • Feb 2003
    • 2219

    ( عذرًا غزة ) ..!

    لا أزال أذكر ذلك اليوم الذي رأيت فيه زميلي الأستاذ ( عبدالقادر رضوان ) فرحـًا ببدء انسحاب اسرائيل من الضفة الغربية وقطاع غزة وتسليمهما للسلطة الفلسطينية ..!
    قلت حينها – بنظرة المواطن العادي البعيد عن السياسة - ستتحول الضفة والقطاع إلى مقبرة للفلسطينيين فلا تفرح ..!
    تجهم وجه أبي رضوان وقال : أنتم تضنون علينا بأن يكون لنا وطنٌ مثل خلق الله ..
    سحبتْ إسرائيل مواطنيها بخدعة اسمتها ( التعايش ) وأخلت البقعتين منهم تمامـًا ، وقد كان هدفها واضحـًا ، فتجميع الفلسطينيين في بقعة واحدة يسهِّل عليها ضربهم في أي لحظة ومتى ما أرادت ..!
    منذ عامٍ ونصف وإسرئيل تسعى للفرقة بين ( الحركتين ) حتى تكللت مساعيها بالنجاح فأصبحت ( فتح ) ترى ( حماس ) أشد خطرًا عليها من إسرائيل ، وحماس ترى في فتح الرؤية نفسها ..!
    بدأت المقبرة ( الحقيقية ) لأبناء ( الجريحة ) ، على مرأى من العالم أجمع ولا من تحُّرك ..!
    العرب يطوقون إسرائيل من كل الاتجاهات ، ورغم ضعفهم باستطاعتهم أن يفعلوا شيئـًا ، فـ ( خمس طائرات ) من كل دولة وصاروخ واحدٌ ينطلق من أراضيها ؛ ليردا قليلاً من هدايا اليهود لإخوتنا كفيلان – أعني الطائرات الخمس والصاروخ - بزعزعة كيان العدو إن لم يستطيعا تقويضه لاسيما وأننا نعرف أن أمريكا في هذا الوقت غارقة في مشاكل داخلية وخارجية لا حصر لها ولا أظن إن باستطاعتها المغامرة والدخول في حربٍ مع العرب جميعهم ..!
    الفرصة مهيأة لكن أين ( الشجاعة ) التي تستغلها ، ولو وجدتْ الشجاعة عند البعض فأين الثقة فالعرب لا يثقون في بعضهم البعض ، والسجل مليء بالخيانات التي تجعل الشجاع يتردد ألف مرة قبل أن يُقْـدِمُ ، وفي حرب ( السبعة والستين ) العبرة .. !
    أحبتنا في فلسطين ، لو فتحت كل الحدود أمامنا نحن الشعوب فلن تستفيدوا منا ؛ لأننا دون صواريخ وطائرات ومعدات حربية ثقيلة سنكون زيادةً في عدد الجثث ليس إلاّ ..!
    إذًا ، إن لم يتحرك أولو الأمر من كل الأقطار العربية تحركـًا يسجله التاريخ لهم فلن تجدوا عندنا غير الدعاء ، والدعاء فقط ..!
    نسأل الله أن يرحم الشهداء ، وأن يربط على قلوب من يجاهد في سبيله ويثبت أقدامهم ، إنه ولي ذلك والقادر عليه ..
  • الواصل
    عضو مميز
    • Oct 2007
    • 2396

    #2
    شكراً لك أخي السوادي
    لقد قلت الصواب وهذا حق ليس فيه باطل أنت ذكرت مانستطيع قوله فأنت يعتبر كلامك عن الجميع فوالله العظيم أن مانطقت به صواباًوكلنا عاجزين الا عن الدعاء فالواجب علينا طالما عجزنا عن النصرة لأخواننا باليد والسلاح فلن نعجز عن الداء بأن ينصرهم الله ويسدد رميهم ويرحم مواتاهم
    ويشفي جرحاهم وأن يدمر عدوهم اللهم أمين اللهم أمين ودمت في حفظ الله (أبو أحمد)

    تعليق

    • ابوزهير
      عضو مميز
      • Jan 2003
      • 2254

      #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      لقد سرتنا عودتك بعد غياب طويل ونأمل الا تغيب عنا مرة أخرى.

      أما مايحدث في فلسطين ،فيجب أن نلوم القيادات الفلسطينية أولا، فماذا فعلوا عندما انسحبت اسرائيل من الضفة الغربية وقطاع غزة؟
      ألم يلجأ بعضهم الى إسرائيل ويستنصر بها على البعض الآخر!؟
      ألم يقاتلوا بعضهم بعضا!؟
      وفوق ذلك فهم يقدمون القرابين والأضحية من الاطفال والنساء بالمئات والألاف وفي الأخير يطلبون من الدول العربية إعادة إعمار ما هدمه العدو ،مع بقاء الوضع على ماهو عليه وأسوأ من ذلك.

      الواجب على الدول العربية أن تتدخل أولا لاصلاح الوضع الداخلي الفلسطيني ،ثم بعد ذلك يستطيعوا أن يفاوضوا العدو على بصيرة. ولكن لا يوجد بارقة أمل.

      شدني برنامج تلفزيوني عن حياة البراري ،رأيت فيه قطيعا من الثيران البرية يصل تعدادها الى المئات وربما الألاف ، تربص بها خمسة أو ستة من الأسود وكانت تتخير فرائسها بكل هدوء وطمأنينة ،ولم تحسب لكثرتها وضخامتها أي حساب، ولم تتراجع حتى ظفرت بما تريد.
      والغريب أن أول من هرب هو أقوى الثيران وأشدها بأسا ,أما الضحايا فكانوا من الضعفاء والصغار.
      كنت أقول:ماذا لو أن هذه الاعداد الكبيرة والاجسام الضخمة وجدت من يقودها وهجمت على هذا العدد القليل جدا من الاسود -المتسلحة بالمخالب والانياب- ، الا تستطيع أن تدوسها تحت أقدامها وتحيلها الى أشلاء متناثرة.
      والعجيب أن قرون تلك الثيران لا تعمل الا حينما يكون التنافس بينها على الاناث ،والمرعى ,أو الزعامة.( يجب البحث عن القادة أولا)
      يارفيقي مد شوفك مدى البصر
      لايغرك في الشتاء لمعة القمر
      الذي في غير مكة نوى يحتجه
      لاتغدي تنصب له الخيمة في منى

      تعليق

      • ابن مرضي
        إداري
        • Dec 2002
        • 6171

        #4
        هي هذه قضية القضايا بالنسبة اليوم ؛ أعني غزة ، فلم يتعرض العرب في تاريخهم (رغم استهلاك هذه العبارة وتكراها ) لم يتعرضوا في نظري لمثل هذه الإهانة .

        المفاجأة من مباديء الحرب الضرورية ، إلا أنّ اسرائل وبكل وقاحة وتبجح تعلن عن بدء الحرب وطريقتها وأهدافها .غير عابئة بأي عربي على وجه الرض !

        غدا سيبدأ الهجوم البري .
        لم تحقق اهدافنا بعد .
        لن نخضع لأي قرار من مجلس الأمن . الخ هذه التصريحات الصهوينية .

        في نظري المتواضع أن العرب لا يستطيعون الدخول في حرب يعرفون نتيجتها مسبقا ، فأمريكا قد وضعت أرجلها في تخوم الأرض العربية ، ففي عراق صدام هناك أكبر سفارة في التاريخ وأكبر تواجد عسكري في التاريخ أيضا ، ووقاعدة العيديد والسليلة في قطر من أكبر القواعد في العالم . والفضل في ذلك للقادة الحكماء الشجعان الذين كان سيحرقون ( نصف اسرائيل ) بكيماوي مزدوج ...!

        بلا شك أنّ غزة أصبحت مقبرة للفلسطينين ، لكننا نحن الذين حفرناها وبنينا اسوارها .

        عزيزي أبا هاني : أتفق معك في أن أي تحرك عربي سيربك اسرائل ويسبب لها من الذعر ما الله به عليم ، فهم لا يحتملون أي خسارة في العتاد ناهيك عن البشر . إلا أننا لن نحارب اسرائل ، بل العالم الغربي بأجمعه وفي مقدمته أمريكا وإمامها الكذاب الأشر .

        شكرا لك على هذه الطلة التي شددت بها أزرنا وأربكت بها أعداءنا .
        كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

        تعليق

        Working...