Unconfigured Ad Widget

Collapse

((((((--اخبار السبت من كل مكان ---))))))

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    ((((((--اخبار السبت من كل مكان ---))))))

    سقوط قنبلة على منزل السفير السعودي في تشاد ووفاة زوجة وابنة احد موظفي السفارة السعودية

    صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء السعودية أنه بعد ظهر هذا اليوم السبت 24 / 1 / 1429 هـ الموافق 2 / 2 / 2008 م وأثناء ما يحدث في العاصمة التشادية أنجامينا من مواجهات مسلحة فقد تعرض مبنى دار سكن السفير السعودي في أنجامينا لسقوط قنبلة مما أدى لوفاة زوجة وابنة أحد موظفي السفارة حيث كان يتواجد جميع أعضاء البعثة السعودية مع عوائلهم في دار سكن السفير تمهيدا لإجلائهم .
    وجاري العمل الآن لإتمام عملية الإجلاء
    الخبر من صحيفة برق الإلكترونية
    ---------------------------
    --------------------------
    المرور يصدر الاستمارة الجديدة بالحاسب الآلي

    بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية تبدأ إدارات جهاز المرور بالمملكة خلال الأسابيع القليلة القادمة إصدار رخص السير (الاستمارة) بشكلها الجديد وذلك بعد استكمال الإجراءات بين مركز المعلومات الوطني والمرور لإصدار الرخصة إلكترونياً بعيداً عن العمل اليدوي القائم حالياً.
    وأوضح العقيد عبدالرحمن عبدالله المقبل مدير مرور منطقة الرياض أن العمل قائم على قدم وساق لبدء الإصدار في الرياض والذي من المتوقع أن يتم خلال الأسابيع الثلاثة القادمة.
    وقال العقيد المقبل: إن رخصة السير الجديدة والتي ستكون بوثيقة واحدة بدلاً من اثنتين وهو المعمول به حالياً تتميز بصغر حجمها 8سم*5سم بحجم بطاقة الأحوال الشخصية، وتتضمن اسم المالك والمستخدم الفعلي ورقم هوية المالك ورقم هوية المستخدم ورقم الهيكل ورقم اللوحة ونوع التسجيل وماركة المركبة وطرازها ووزنها وحمولتها ولونها وسنة الصنع وتاريخ الملكية وتاريخ الانتهاء وجميعها عن طريق الحاسب الآلي.
    وأكد العقيد المقبل أن إصدار رخصة السير بشكلها الجديد تأتي إضافة إلى منظومة العمل التكاملي بين مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المختلفة ومن ضمنها جهاز المرور.
    موضحاً في الوقت نفسه أن الإصدار الجديد سيسهم في سرعة إنجاز المعاملات الخاصة برخص السير بشكل يضمن تقديم خدمة أكبر للمستفيدين من جهاز المرور والذي يحظى بمتابعة واهتمام من قبل مقام وزارة الداخلية والمتابعة المستمرة لتطوير هذا الجهاز من سمو المساعد للشؤون الأمنية
    ----------------------
    --------------------
    الجهات الأمنية تضبِط رئيس مركز لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة مع خادمة مُتخلفة بالطائف
    علمت (سبق) أن الجهات الأمنية بمحافظة الطائف ضبطت رئيس أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة كان عازماً على تهريب خادمة مُتخلفة من الطائف لمكة المُكرمة مقر سكنه فيما أفاد بأنه أرادها للعمل لديه وفقاً للتحقيقات التي جرت معه .
    وسنوافيكم بتفاصيل القضية لاحقاً
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2
    جهود قبلية لعتق رقبة مفرح القحطاني

    اجـتمع مسـاء امـس الاول الخميـس قرابـة 2000 شخـص بحـي 91 بالدمـام ترأسهـم الشـيخ فـهد بـن عـبدالله بـن دليـم شيـخ شمـل قبائـل قحطـان والشيـخ سعد بن عامر ابو ساق والشيخ حسين بن مهدي بن حيدر وعضو لجنة إصلاح ذات البين بالدمام عبدالرحمن المقبل والشيخ عبدالله ظافر القحطاني للذهاب لذوي المتوفى حسين مسفر القحطاني والشفاعة لعتق رقبة السجين مفرح حسين القحطاني و اجتمع الحضور باحدى الساحات بحي 91 ثم ساروا على الأقدام حتى وصلوا لمنزل أصحاب الدم وقام البعض منهم بترديد أهازيج وتكبيل انفسهم أمام منزل ذوي الدم كعادة القبائل في مثل هذه الظروف انتظار وبعد انتظار دام اكثر من ساعتين أمام المنزل ادوا خلالها صلاة المغرب خرج أحد أشقاء المتوفى وطالب مشائخ القبائل بإمهالهم لمدة يومين للتشاور هو وأخوته ومن ثم الرد على مشائخ القبائل والجموع التي حضرت لمنزلهم وبعد ذلك تفرقت الحشود الكبيرة التي توافدت لمنزل ذوي الدم لمطالبتهم بالتنازل على أمل العودة في الموعد الجديد الذي سيحدده ذوو الدم بعد أيام .

    وكان مفرح القحطاني قد أنزل الشهر الماضي لساحة القصاص بالدمام ولم يفصل بينه وبين الموت إلا ثانية واحدة حيث اوقف احد اشقاء المتوفى السياف قبل تنفيذ الحكم وصرخ جميع من كانوا في الساحة على تنازل أصحاب الدم وتناقلت مواقع الإنترنت خبر التنازل ودعائهم لذوي الدم على عتق رقبة ابن عمهم مفرح إلا انه اتضح فيما بعد أنهم قاموا بتأجيل تنفيذ حكم القصاص لشهر واحد فقط .
    مناشدة
    و ناشد والد السجين مفرح ذوي الدم بعتق رقبة ابنه لوجه الله تعالى ثم تقديراً لوجهاء القبائل الذين حضروا وتقديراً لصلة القرابة التي تربطهم واضاف : يعلم الله أني حزنت على فراق المتوفى يرحمه الله تعالى كأنه أحد أبنائي وهو كذلك كما أني لم أقم بزيارة ابني منذ وقوع الحادثة وحتى تم إنزاله لساحة القصاص حفاظاً على صلة القرابة التي تربطنا ببعضنا وتحملت الألم النفسي ونداءات ابني المتكررة بزيارته قبل تنفيذ الحكم .
    وكان السجين مفرح قد كتب في وصيته قبل إنزاله لساحة القصاص رسالة لعائلته بأن تعود علاقتهم بذوي المتوفى ابناء عمومتهم بعد تنفيذ الحكم فيه ولا يؤثر ذلك على صلتهم ببعضهم وطالب الجميع بأن يدعون له بالرحمة والمغفرة .
    اصلاح
    من جهته قال الشيخ علي آل بن علي مساعد الأمين العام للجنة إصلاح ذات البين وعضو مركز الدعوة والإرشاد بالدمام والداعية المعروف انني متابع لحالة السجين مفرح منذ وقوع الحادثة وقد صلح حاله ولله الحمد حيث أصبح مواظباً على الصلاة وحريصاً على الأنشطة الدينية التي تقام في السجن كما حفظ اجزاءً من القرآن الكريم وهذا يدل على صلاحه واستقامته .. ونحن في اللجنة العليا لإصلاح ذات البين حريصون دائماً على الإصلاح بين الناس خصوصاً الأشخاص الذين يثبت صلاحهم واستقامتهم واود أن اذكر أولياء الدم بالأجر العظيم لهم ولابنهم المتوفى رحمه الله في حالة تنازلهم وعتق رقبة قريبهم .
    وقال عبدالرحمن المقبل عضو لجنة إصلاح ذات البين بالدمام إن اللجنة متابعة للقضية منذ بدايتها ويعتبر حضور هذا الجمع الكبير من المشائخ والقبائل دليلاً واضحاً على حب اهل هذا البلد للخير وسعياً في إعتاق رقبة مسلم واشكر باسم لجنة إصلاح ذات البين كل مشائخ القبائل الذين حضروا لعتق رقبة مفرح والشفاعة لدى اهل المتوفى ونسأل الله ان يجزيهم خير الجزاء ويلين قلوب ذوي الدم لعتق رقبته لوجه الله .
    -----------------------
    ----------------------
    تثبيت بدل الـ 15 بالمائة في 1431هـ ونفي إلغائه

    أكدت مصادر بوزارة المالية أن تثبيت بدل المعيشـة عند 15 بالمائـة سيكون في محرم 1431 هـ ، نافياً توقف البدل أو إلغائه بعد 3 سنوات وارجع التدرج في نسبة البدل إلى ضرورة «المحافظ على التوازن» حتى لا يتسبب القرار في تأثيرات سلبية قد تؤدي إلى ضغوط إضافية في ارتفاع الأسعار. من جهة أخرى، حدد نظام تحديد ساعات العمل في المحلات التجاريـة الحد الأدنى للأجور بما لا يقل عن 2000 ريال في الشهر للعامل السعودي وبعلاوة سنويـة لا تقل عن 5 بالمائـة من الأجر، وذلك بحسب ما يتم الاتفاق عليه في العقد بين العامل وصاحب العمل. وأكد النظام على نسخة منه على ضم العامل السعودي إلى التأمينات الاجتماعيـة إذا استمر في عمله عامين كاملين ما لم تكن المؤسسة التي تعاقد معها مشمولـة بالتأمينات الاجتماعيـة فيلتحق بالتأمينات بعد قضاء فترة التجربة

    تعليق

    • يحيى عطيه
      عضو نشيط
      • Feb 2006
      • 918

      #3
      من إفرازات برامج الشعر التسويقية :
      الإماراتي هادي المنصوري يسخر من الــ 5% وآل منصور يرد : ما بيننا جياع
      بعد إعلان إضافة علاوة المعيشة لرواتب مواطني المملكة العربية السعودية منذ ابام انتشرت رسالة جوال يتداولها أبناء المنطقة نسبت للشاعر الإماراتي هادي المنصوري مقدم برنامج شاعر المليون وهي عبارة عن (أبيات شعر ) تسخر من قرار زيادة الرواتب الأخير جاءت على النحو التالي :
      سر يمنا لـــدبي يامـــرحبا السـاع
      دبي تحفظ للبنادم وقـــــــاره
      لا تنتظر ياخوي تحسين الاوضاع
      ماطولك ياليل بعيد نــــــهاره
      صارت مثل بدبي لاطـــاح بالقاع
      حظ ال صبي قالوا بصدق العبارة
      حظك سعودي ؟ ويه ياقل الاسناع
      لافاد ربح ولا سلم من خسارة
      اية بدل ؟ هذي ثـــمن كيس نعناع
      حتى رواتبكم بدل ( للــــطرارة )
      الأبيات بالطبع أثارت عدد من الشعراء السعوديين منهم الشاعر والإعلامي سعيد آل منصور الصحفي بجريدة عكاظ والمشرف على القسم الشعبي بجمعية الثقافة والفنون بجدة الذي فضل ان يكون رده شعرا من خلال الأبيات التالية :
      تخسا وتعقب حقــدك اليوم قد شاع
      وبان القنـــاع اللي ستركم وقاره
      الوضــع متحسـن ولا بيننا جيـــاع
      وشبه الجزيرة ما تقارن بـ اماره
      لا بيننا هنــدي وسنــدي ولا رعاع
      الشعب واحد في الشكل والعبارة
      هذا وطنا موطن احــرار وسبــــاع
      ماهو بمدهال لــ نـشوى وساره
      مهبط وحــي ترقى على كل الابقاع
      يكـــــــفي بها مكة وطيبه مناره
      واصغر سعودي ما يقارن بفز( ....)
      لا دق زير الحرب واشعلت ناره
      الشاعر آل منصور ذكر لشاهد : للأسف هناك من يستغل شاعريته في الإساءة لبلده وللشعب الذي ينتمي إليه قبل ان يسيء لغيره , وشكك في ان يكون الشاعر هادي المنصوري من كتب الأبيات السابقة , ويرى ان المملكة قيادة وشعبا فوق كل الاعتبارات والولاء لملكنا لا تحكمه زيادة أو مكرمة بل تحكمه المواثيق والعهود لذا ومن هذا المنطلق لن اقبل ما يعكر هذه العلاقة .
      شاهد يرى ان المنصوري اكبر من ان يكتب مثل تلك الإساءة , ويتمنى حقيقة ألا يكون لمثل هذه الأبيات أي تأثير على علاقات دول مجلس التعاون حيث أنها لا تمثل سوى قائلها ويتمنى ان تنتبه الحكومات الخليجية للبرامج التي تساعد على نشر الأحقاد و على تفرقة الشعوب وتفكك وحدتها .

      ------------------------
      -------------------------
      انقطاع جديد لكابل بحري ثالث مزود لخدمة النت في الشرق الاوسط
      قالت شركة فلاج تليكوم الهندية لتشغيل شبكات الكابلات اليوم الجمعة إن كابلاً بحرياً ثالثاً قطع وذلك بعد حادثين مشابهين قرب مصر في وقت سابق هذا الاسبوع تسببا في تعطل شبكة الإنترنت في أجزاء من الشرق الأوسط وآسيا.
      وأضافت فلاج في بيان بموقعها على الإنترنت أن كابلها "فالكون" تعرض للقطع على مسافة 56 كيلومترا من دبي في جزء يقع بين الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.
      وتم الابلاغ عن الحادث في الساعة 05.59 بتوقيت جرينتش حسبما أفادت الشركة.
      وفلاج هي وحدة مملوكة بالكامل لشركة ريلاينس كوميونيكشنز ثاني أكبر مشغل لاتصالات المحمول في الهند .

      تعليق

      • يحيى عطيه
        عضو نشيط
        • Feb 2006
        • 918

        #4
        الامم المتحدة ترسم صورة قاتمة عن وضع حقوق المرأة في السعودية بمباركة الليبراليين
        رسمت الامم المتحدة الجمعة صورة قاتمة عن وضع المرأة في السعودية وطلبت من المملكة ان تدرج في قوانينها مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة.
        وجاء في حيثيات لجنة الامم المتحدة للقضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة التي تدرس وضع النساء في السعودية ان الخبراء كشفوا ان "لا الدستور ولاي اي قانون يشير الى مبدأ المساواة بين المرأة والرجل".وذكر تقرير اللجنة ان مبدأ الوصاية الذي تخضع له المرأة في حالات عدة من الحياة اليومية "يساهم في هيمنة الرجل مع اعتماد قواعد محددة مترسخة ومتأصلة ثقافيا (...) وتمييزية حيال المرأة".
        ويطلب التقرير من الرياض الغاء القيود المفروضة على قيادة النساء للسيارات.
        وهذه اللجنة التي تضم 23 خبيرا مكلفة درس تطابق قوانين الدول التي صادقت على معاهدة الغاء شتى اشكال التمييز ضد المرأة.
        واعرب خبراء الامم المتحدة عن قلقهم من جهة اخرى من "اعمال العنف بحق النساء" و"عدم وجود ملاحقات او عقوبات" بحق المسؤولين عن هذه الاعمال.
        كما لفتت اوضاع الخدم المنزلي انتباه اللجنة التي دعت الرياض الى "اعتماد قانون عمل خاص بالخدم" وان تمنحه المملكة "اولوية".
        ولفت انتباه اللجنة ايضا "مستوى الامية المرتفع بين النساء" ما يدل على "تمييز مباشر وغير مباشر". وطلبت اللجنة "اتخاذ تدابير ليكون حق المرأة في التعليم مساويا لحق الرجل".
        واشار الخبراء الى ان عدد النساء في الوظائف العامة والحياة السياسية او النساء العاملات بشكل عام "متدن جدا".
        وحث الخبراء الرياض على اتخاذ تدابير "لتسريع وتيرة زيادة هذه المشاركة
        --------------------
        --------------------
        90ألف مساهم يترقبون ضوابط إعادة التداول على "أنعام

        من المفترض أن تكون شركة "أنعام القابضة" قد دخلت فصلا جديدا ومهما من فصول إعادة تداولها، أو هكذا هي على الأقل نظرة حوالي 90 ألف مساهم ما زالوا ينتظرون منذ أكثر من عام البت في هذه القضية الشائكة، أملا في الإفراج عن أموالهم المجمدة، وفق ما يقولون.

        فيوم أمس الخميس 31-1-2008 انتهت المهلة التي حددها مجلس هيئة السوق المالية لإقرار ضوابط التداول على سهم "أنعام"، كما سبق وبين القرار الصادر بهذا الشأن والمؤرخ في 31-12-2007، حيث ورد ما نصه: "السماح بتداول أسهم الشركة في السوق المالية السعودية، على أن يجري خارج نظام التداول الآلي المستمر، ووفق ضوابط تقترحها شركة السوق المالية ويقرها مجلس الهيئة خلال شهر من تاريخه".
        العطلة لا تعطل القرارات
        وفي هذا الاتجاه عبر المحلل خالد الفايز عن اعتقاده بأنه ليس أمام هيئة سوق المال من خيار إلا أن تصدر إيضاحا يتعلق بضوابط إعادة التداول على "أنعام" يوم السبت، أو الأحد القادم على أبعد تقدير، وإلا فإنها تخاطر بمصداقيتها أمام عموم المتداولين، لاسيما مساهمي الشركة، حسب تعبيره.
        وفيما إذا كان عدم الإعلان عن هذه الضوابط راجعا إلى تزامن انتهاء مهلة إصدارها مع عطلة الأسبوع، قال الفايز إن هذا ليس مبررا مقنعا، مذكرا بأن هناك العديد من القرارات التي سبق إصدارها نهاية الأسبوع، بما فيها قرار إيقاف "أنعام" عن التداول الموافق ليوم الخميس 18-1-2007.
        وأضاف: أعتقد أن مرد التأخير راجع إلى أن الهيئة لم تحدد حتى الآن جميع الضوابط التي تضمن تداول السهم بعيدا عن أي إشكالات، قد تُفشل تجربة التداول خارج النظام الآلي المستمر، وتجعلها مصدرا للمزيد من التعقيدات بدل أن تكون حلا.
        واستبعد الفايز أن يكون لاعتراض إدارة الشركة على ما جاء في قرار إعادة التداول دور في تعطيل صدور الضوابط في موعدها، موضحا أن إدراة "أنعام" لم تستطع تغيير قناعات الهيئة تجاه الشركة في عدة مواقف سابقا، خصوصا إبان تخفيض رأس المال الذي كادت الإدراة تجزم بأنه كاف لإعادة التداول على السهم تلقائيا، لكن ذلك لم يحدث، لصرامة موقف الهيئة وعدم تراخيها في استيفاء جملة من الاشتراطات قبل تعليق إيقاف التداول.
        عدّاد الزمن!
        من جانبهم أبدى عدد من مساهمي "أنعام" ضيقهم وتذمرهم من التأخيرات المتكررة التي اعترت حل قضيتهم، وآخرها هذا "التجاوز غير المبرر" لمهلة تحديد الضوابط، التي ينتظر لها أن تمهد لإعادة الشركة إلى التداول.
        وعلق المساهم راكان الأحمري: نحن نعد الزمن بالساعة والهيئة تحسبه بالسنة، مشيرا إلى أن "متعلقي أنعام" رضوا بإعلان إعادة التداول رغم اعتراضهم على غموضه، رجاء أن يجدوا مخرجا لأزمتهم، إلا أن مهلة الشهر انقضت دون ظهور بوادر على الحل.
        وعندما سألت "الأسواق.نت" بعض المساهمين عن دور محتمل لشركة أنعام في تعطيل مفعول قرار إعادة التداول لتحفظها الشديد على معظم بنوده، قال هؤلاء بعبارة ذات مضمون واحد أنه أيا يكن سبب التأخير ومسببه فإن على هيئة السوق واجبا يلزمها وضع جميع مساهمي الشركة في الصورة، كونهم أول المعنيين بالأمر، متمنين أن لا يضطروا للانتظار سنة ثانية تحت طائلة التأجيل المستمر، كما سبق وانتظروا أزيد من سنة، وهم يسمعون "وعود الحل بالفرج القريب".
        ومع أنه غير مالك لأي سهم في الشركة كما أفاد، فقد دافع المتداول متعب الناصر بحماس شديد عن وجهة نظر جميع المساهمين الذين يطالبون بعدم التباطؤ في إعادة التداول على "أنعام"، مفسرا هذا الحماس بأنه نوع من التعاطف الوجداني مع فئة من مساهمي الشركة فيهم الفقير والأرملة والمثقل بالديون، ممن اغتروا أو غُرر بهم للمضاربة بأسهم شركة شبه مفلسة، وهذا بلا شك تصرف غير سليم لكن الخطأ لا يعالج بالخطأ، على حد قوله.
        سلبية جديدة
        فيما وصف المساهم عبد العزيز الوادعي تعاطي الهيئة مع مشكلة "أنعام" بأنه لم يكن مقنعا ولا مرضيا في مختلف المراحل، مضيفا: إذا كانت الهيئة جادة في محاسبة كل من تسبب في هذه الأزمة، أو تريد تأديب المتداولين وإعطاءهم درسا بليغا في عدم الاستثمار في الشركات الخاسرة، فعليها (أي الهيئة) ألا تنسى نفسها باعتبارها طرفا مساهما في المشكلة، عبر تغاضيها عن خسائر الشركة حتى فاقت 90% مع إن النظام واضح بشأن إيقاف أي شركة بمجرد تجاوز خسائرها 75% من رأس المال.
        بالمقابل، رأى مراقب التعاملات سلطان العويد أن باب الاحتمالات مفتوح عند الحديث عن عدم التزام الهيئة بالمهلة التي حددتها في قرار إعادة "أنعام" إلى التداول، بما في ذلك تراجع الهيئة عن قرارها نهائيا أو تأجيله لحين سد أي ثغرة فيه، لاسيما أن القرار نص على حال لم يسبق للسوق المالية أن شهدتها طوال تاريخها.
        وأكد العويد أن تأخر هئية السوق في إعلان الضوابط يضيف سلبية جديدة إلى قضية مثقلة بالسلبيات أصلا، ومن بين تلك السلبيات ضبابية الإعلان الخاص باستئناف التداول على "أنعام"، حيث أنه لم يوضح إن كان سيتم نشر الضوابط على الملأ، أم الاكتفاء بتعميمها على نطاق ضيق، كما لم يكن الإعلان دقيقا بما فيه الكفاية بالنسبة لإعادة التداول على أسهم الشركة وفق النظام الآلي المستمر، حيث اشترط تحقيق "أنعام" أرباحا تشغيلية لعامين ماليين متتاليين، دون أن يحدد متى تبدأ فترة احتساب العامين، وهل هي من تاريخ الإعلان في 31/12/2007 أم من تاريخ استئناف التداول المحدد نظريا بمدة أقصاها 31/1/2008، وفق منطوق القرار.
        عام مليء بالمنعطفات
        جدير بالذكر أن قضية شركة "أنعام" مرت خلال العام المنصرم بمنعطفات مؤثرة، بدءا من إيقافها مطلعه وانتهاء بصدور قرار إعادتها إلى التداول في آخر أيامه، مرورا بدعوات متعاقبة لعقد جمعية عمومية تقر تخفيض رأس المال من أجل إطفاء الخسائر، وهو ما لم تستطع الشركة الوصول إليه إلا أواسط سبتمبر الماضي، حين أقرت تقليص رأسمالها بنسبة توازي خسائرها المتراكمة وبما يزيد عن 90%، مكتفية بـ109 ملايين ريال (الدولار = 3.75 ريالا) من أصل مليار و200 مليون قبل التخفيض.
        وسبق للشركة أن اعترضت في بيان مكتوب على قرار إعادة تداولها خارج النظام الآلي للسوق، معتبرة إياه مخالفة صريحة للأنظمة واللوائح العمول بها، ومحذرة من نتائجه السلبية على سمعة الشركة أمام البنوك وجهات التمويل.
        ورفضت الشركة في بيانها المذكور التذرع بعدم استقرار الشركة ماليا، موضحة أنها تحقق أرباحا تشغيلية منتظمة وهو القول الذي دعمه إعلان النتائج المالية لاحقا في 16/1/2008، حيث حققت الشركة عن عام 2007 أرباحا صافية تساوي 7.4 مليون ريال مقارنة بخسارة مقدارها 321 مليون ريال عن نفس الفترة. أما الأرباح التشغيلية فقفزت إلى مليون ريال قياسا بخسارة قدرها (40) مليون ريال خلال عام
        2006.
        ------------------------
        -------------------------
        خروج اللاعب عادل عبدالرحيم من السجن ودفع المبلغ بالكامل

        انفرجت أزمة اللاعب الدولي عادل عبدالرحيم بدفع كامل المبلغ " 2" مليون ريال ، وسيتمكن من الخروج من سجن الملز خلال الأيام القليلة القادمة .
        وقد تكفل فاعل خير بدفع 1800000 مليون وثمانمائة ألف ريال كما تبرع عضو شرف نادي النصر شاهير الصيعري بمبلغ " 130" ألف ريال ، كما كان للدكتور عبدالله البرقان دور كبير في جمع " 70" الف ريال من خلال فتح حساب للتبرع للاعب في وقت سابق .
        اللاعب كان يلعب في نادي الهلال وأيضا في المنتخب السعودي وحقق مع المنتخب بطول كأس أسيا عام 84 م .
        وقد دخل السجن بعد قيامه بكفالة مالية تقدر بـ " 1300000" مليون وثلاثمائة ألف ريال وأيضا مبلغ مالي عليه "700" ألف ريال ، وبعد مرور ستة أشهر على دخوله سجن الملز تم تأمين المبلغ بالكامل ، وسيتمكن من الخروج بعد دفع المبلغ ، وقد وجة اللاعب شكره وتقديره لكل من ساهم في حل قضيته بدفع المبلغ ، وكذلك نشر خبر قضيته في الصحف ، كما وجه شكره وتقديره للأستاذ تركي العجمة مذيع الإخبارية لمساهمته في الأفراج عنه من السجن ودفع المبلغ .

        تعليق

        • أبو ماجد
          المشرف العام
          • Sep 2001
          • 6289

          #5
          أخي الكريم : يحيى عطية

          بارك الله فيك ونفع بجهودك البناءة .

          تقبل أطيب تحيات أخيك .

          تعليق

          • سكون الليل
            عضوة مميزة
            • Apr 2006
            • 1315

            #6
            أشكرك يا أخي / يحيى فعلا من خلال موضوعك عرفنا ما يدور حولنا من الاحداث
            فشكرا لك مرة اخرى


            .
            أختكم / ســكون الليــــــل

            تعليق

            • يحيى عطيه
              عضو نشيط
              • Feb 2006
              • 918

              #7
              الاخ ابو ماجد والاخ امير بكلمتي
              اسعد الله اوقاتكم بكل خير
              وشكرا على المرورررررر
              لكم جزيل الشكر

              تعليق

              • يحيى عطيه
                عضو نشيط
                • Feb 2006
                • 918

                #8
                مليون سهم تطرح للمواطنين بدون حد أعلى
                اكتتاب " زين" ينطلق بعد أسبوع بهدف جمع 7مليارات ريال وجميع البنوك تستقبل المكتتبين
                أصدرت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) تفاصيل الاكتتاب العام في أسهمها الذي سينطلق بعد أسبوع إذ سيتم طرح 700مليون سهم، نصيب المواطنين منها 630مليون سهم، بينما يخصص 70مليون سهم للمؤسسة العامة للتقاعد وفقا لقرار مجلس الوزراء.
                وسيتم طرح أسهم الشركة بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 1429/2/2ه الموافق 2008/2/9م إلى 1429/2/11ه الموافق 2008/2/18م، وسيتم تخصيص الأسهم المطروحة على مرحلتين، بحيث يخصص في المرحلة الأولى 50سهماً لكل مكتتب، وفي المرحلة الثانية سيتم تخصيص كامل الأسهم المكتتب فيها، وبحد أقصى ألف سهم لكل مكتتب طلب الاكتتاب في أكثر من 50سهما. وسيكون الاكتتاب متاحا في جميع البنوك السعودية للتخفيف على المكتتبين، وتبلغ قيمته الإجمالية سبعة مليارات ريال،والحد الأدنى هو 50سهما، ولايوجد حد أعلى حيث سيكون مفتوحا لطلب أي كمية.
                وسيتم بعد الانتهاء من الاكتتاب العام وموافقة الجمعية العمومية التأسيسية للشركة تقديم طلب الى وزير التجارة والصناعة لإصدار قرار بتأسيس الشركة، وسيعتبر انه قد تم التأسيس من تاريخ صدور القرار الوزاري، وستقوم الشركة بعد ذلك بتشغيل شبكة اتصالات للهاتف المتنقل في المملكة.
                وبالنسبة لرد الفائض إذا وجد، فقد تقرر ان يبدأ بتاريخ 1429/2/17أي بعد ستة ايام من انتهاء الاكتتاب الذي يستمر عشرة أيام شاملة آخر يوم لإغلاق الاكتتاب.
                وستفرض فترة حظر على تصرف المؤسسين في أسهمهم، بحيث لا يحق لهم البيع او التصرف لفترة ثلاث سنوات من تاريخ صدور الترخيص، والمتوقع ان يكون في الربع الثاني من 2008م وبعد انتهاء هذه الفترة يحق لهم التصرف بالأسهم بعد موافقة هيئة السوق المالية
                وتنوي الشركة استخدام متحصلات الاكتتاب البالغة 6.91مليارات ريال لسداد جزء من المقابل المالي للترخيص، ولتمويل أهداف الشركة، مع الإشارة إلى أن التكاليف الخاصة بالاكتتاب العام تبلغ 90مليون ريال، وستبدأ أرقام الشبكة ب
                059وتشير نشرة الإصدار التي أصدرتها الشركة إلى أن سوق الاتصالات في المملكة يعد من اكبر الأسواق في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث المبالغ المنفقة على خدمات الاتصالات والتي بلغ مجموعها 39.7مليار ريال في 2006م ، ويشمل الإنفاق على الاتصالات المتنقلة نحو 30مليار ريال
                وتتمتع السوق السعودية بمتوسط إيراد من المشترك ترتفع نسبيا حيث بلغ 109ريالات كمعدل شهري خلال الربع الثالث من 2007م،كما ان موسم الحج يوفر فرصا سنوية فريدة من نوعها فخلال موسم الحج لعام 2006م تم إجراء أكثر من 400مليون اتصال،وتم إرسال أكثر من مليار رسالة نصية قصيرة
                وبالنسبة للمساهمين المؤسسين في الشركة فتتصدر القائمة شركة الاتصالات المتنقلة بنسبة 25% ومصنع البلاستيك السعودي، ومؤسسة فادن للتجارة والمقاولات بنسبة 6.8% لكل منهما،وشركة ركيزة القابضة و بنسبة 3.1% ومؤسسة اشبال العرب وشركة المراعي بنسبة 2.5% لكل منهما، وشركة الجريسي ومؤسسة النخبة بنسبة 1.2% وشركة السيل الشرقية بنسبة 0.625% والمؤسسة العامة للتقاعد بنسبة 5% .

                تعليق

                Working...