Unconfigured Ad Widget

Collapse

((______ اخبـــــــــــــــــــــــــــــار _________))

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #16
    حضرها الآلاف من المصريين .. قوات الأمن المصرية تتدخل بعد تهشيم الزجاج وتكسير الأبواب في محاضرة "لا تحزن" للشيخ الدكتور عائض القرني

    علمت (سبق) أن محاضرة الشيخ الداعية الدكتور عائض القرني بعنوان "لا تحزن" وهي قراءة متأنية في كتاب لا تحزن والتي ألقيت في معرض القاهرة الدولي للكتاب في قاعة 6 أكتوبر ظهر اليوم السبت 26 يناير 2008 قد حظيت بحضور كثيف جداً قدر بالآلاف ، وقد تدخل رجال الأمن المصري أكثر من مرة لتفادي مشاكل الزحام ، وتأتي هذه المحاضرة ضمن البرنامج الثقافي للمشاركة السعودية بالمعرض .
    وعند دخول الشيخ انطلق التكبير وأصوات مرتفعة مرحبة بالشيخ الذي طالما استمعوا لأشرطته وقرأوا كتبه وامتلأت القاعة وزحف الحاضرون إلى خارج القاعة محاولة منهم للدخول والحصول على مكان للجلوس ، وعلمت (سبق) أنه من شدة الزحام تحطمت أبواب القاعة الزجاجبة .
    وعندما انتهاء المحاضرة عاد الزحام والتدافع مرة أخرى مما اضطر رجال الامن للتدخل مرة ثانية ، مما اضطر المحاضر ومن معه من السفارة السعودية بمصر الذين كانوا يرافقون الشيخ إلى تغيير سيارتهم وخط السير .
    وقد دعى الدكتور عائض القرني للمحاصرين في غزة في ختام اللقاء ، وبكى كثيراً من الحضور متأثراً وارتفعت الأصوات بالتأمين للدعاء ، وكان الشباب المصري قد تفاعل مع المحاضرة ليعلق بعد انتهاءها بأكثر من ثلاثين تعليق .
    الجدير بالذكر أن مجلة فوربز الأمريكية - المجلة الأولى عالميا - نشرت تقريرا عن كتاب ( لا تحزن ) للشيخ الدكتور عائض القرني كأكثر كتاب عربي مبيعا في العالم ، كما نشرت المجلة خبرا عن تدشين النسخة المليونين التي تم بيعها مؤخرا .
    يذكر أن كتاب لا تحزن للشيخ القرني يعتبر دراسة جادة ، تُعنى بمعالجةِ الجانبِ المأساوي من حياةِ البشرية ، جانب الاضطراب والقلقِ ، وفقدَِ الثقةِ ، والحيرة ، والكآبةِ والتشاؤمِ ، والهم والغم ، والحزنِ ، والكدرِ ، واليأس والقنوطِ والإحباطِ . وهو حل لمشكلات العصر على نورِ من الوحي ، يحتوي الكتاب على مجموعة كبيرة من القصائد الجميلة الرائعة والقصص الايجابية.ويحسب له انه غير حياة الكثير من الناس.

    تعليق

    • يحيى عطيه
      عضو نشيط
      • Feb 2006
      • 918

      #17
      ابتداء من الثلاثاء وتستمر لأسبوع : موجة برد أخرى .. وتوقعات بتسجيل درجات تحت الصفر
      أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن رصدها بعض التيارات الهوائية القطبية على شرق أوروبا والتي تزحف باتجاه شرق حوض البحر الأبيض المتوسط . وأن هذه الموجه الجافة والباردة ستصل إلى الأجواء الشمالية الغربية والأطراف الشمالية للمملكة ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 20/01/1429 هـ ثم تزحف باتجاه ما تبقى من مناطق المملكة خلال يومي الخميس والجمعة .
      ونبهت الرئاسة بأن الأجزاء الشمالية للمملكة سوف تسجل درجـات حرارة أقل (من 4 درجات تحت الصفر) كما تفيد بعض المعطيات أن هناك رياح مصاحبة لهذه الموجة الباردة قد تصل سرعتها إلى60 كم / ساعة تؤثر مساء الثلاثاء والأربعاء على الأطراف الشمالية والشمالية الغربية للمملكة مما يعمق تأثير هذه الموجة الباردة لساكني تلك المناطق بالإضافة إلى تأثير الصقيع المتوقع على الثروة الحيوانية والزراعية الجميع بعدم التعرض لهذه التيارات الهوائية الباردة وأخذ الاحتياطات اللازمة للتدفئة مع الأخذ في الاعتبار إرشادات الدفاع المدني في التدفئة . كما تود الرئاسة أن تشير إلى أن هذه الموجه قد تساعد إلى حد كبير في انتشار الأنفلونزا خاصة على المنطق الشمالية للملكة .
      وتدعو الرئاسة إلى إتباع بعض الإجراءات التي قد تسهم بمشيئة الله في عدم إتلاف المزروعات بسبب الصقيع كتغطيتها بالبلاستيك وكذلك العمل على تجنب الثروة الحيوانية من الأماكن المكشوفة المعرضة للتيارات الباردة
      ------------------------
      -------------------------
      سلطان بن فهد يطالب بمهرجان اعتزال لماجد عبدالله في أقرب وقت

      طالب الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الإدارة النصراوية بتنظيم مهرجان اعتزال للاعب النصر الأسبق ماجد عبدالله في أقرب وقت ممكن.
      وأعرب الأمير سلطان بن فهد عن أمله في أن تسعى إدارة النصر بالتعاون مع أعضاء شرف الفريق في الإعداد لتنظيم مهرجان يليق بالتاريخ الكروي للاعب مشيراً إلى أن ماجد عبدالله يستحق التكريم لما كان يتمتع به من إمكانات فنية عالية إضافة إلى ما يمتلكه من أخلاق عالية.
      وأعلن الرئيس العام لرعاية الشباب خلال الحوار التي أجرته قناة الدوري والكأس القطرية في العاصمة الرياض تأييده لظاهرة تجنيس اللاعبين متى ما كانت خاضعة للأنظمة الدولية, مؤكداً عدم ممانعته لتجنيس أي لاعب قد يخدم الرياضة السعودية في كافة الألعاب.
      وحول عدم ضم لاعبي الاتحاد محمد نور وحمد المنتشري وعبدالرحمن القحطاني إلى تشكيلة المنتخب السعودي والذي يستعد لخوض التصفيات الأولية لكأس العالم 2010 أوضح الأمير سلطان بن فهد بأن عدم انضمام هؤلاء اللاعبين إلى التشكيلة يعود إلى قناعة المدير الفني للمنتخب السعودي البرازيلي انجوس مشدداً على أنه لا يستطيع فرض أي إسم لا يتوافق مع رأي المدرب
      --------------------------
      --------------------------
      4 أندية في أبطال آسيا .. وناديين في الاتحاد الآسيوي

      علمت (سبق) أن الاتحاد الآسيوي سيقوم برفع عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا لأربع أندية من كل دولة ، ليصبح شبيها بدوري أبطال أوروبا ، كما سيتم تخصيص دوري كأس الاتحاد الآسيوي الذي سيجمع أندية صاحبة الترتيب الخامس والسادس في الدوري ، وسيتم مخاطبة الاتحادات لترشيح الأندية لكلا البطولتين
      ----------------------
      ----------------------
      شاب سعودي يلتهم 22 عقرباً املاً في دخول غينيس

      اثار شاب سعودي دهشة الحضور حينما التهم كمية كبيرة من العقارب السامة في اثناء تجمع متنزهين في أحد معارض الحيوانات الأليفة بمدينة الرياض .
      ويقول ماجد صالح المالكي انه دأب على هذه العادة المحببة الى نفسه منذ اكثر من عشرين عاماً .
      ويأمل المالكي بحسب صحيفة الجزيرة أن يحقق بهذا العمل الدخول لموسوعة غينيس للأرقام القياسية ويضيف : أتمنى أن يكون ذلك قريباً، حيث أنهيت الإجراءات المطلوبة، وإن شاء الله سيكون اسمي في الموسوعة .
      ويقول المالكي حول هوايته الغريبة : أشعر بالمتعة حين بدأت تناول العقارب السامة . وهذه المتعة لا يعلمها إلا من يذوق طعمها. وأشفق على الناس حين أراهم يشمئزون من منظري وأنا أتناول العقارب .
      وأشار إلى أنه لم يراجع طبيباً في حياته وبالتالي لم يشعر بأي أعراض أو آثار ناجمة عن قيامه بتناول العقارب، كما أنه لا يوجد أحد في أسرته جرب هذه الهواية الغريبة.
      وفي اتصال أجرته (الجزيرة) مع مدير عام المركز الوطني لإنتاج الأمصال واللقاحات بالحرس الوطني الأستاذ محمد الأحيدب حول ما قام به الشاب المالكي ومدى تأثير السم في جسم الإنسان قال الأحيدب: السم لا يؤثر في جسم الإنسان وشأنه كأي بروتين يهضم في المعدة شريطة عدم وجود تقرحات أو جروح في الفم أو المريء أو الأسنان. وعما إن كانت هناك سموم يتحملها الإنسان قال الأحيدب: ليس هناك مناعة في جسم الإنسان لتحمل السموم، وتكمن الحالة بحسب مكان اللدغة وعمر الشخص المتأثر والحالة الصحية. وأضاف مدير عام المركز الوطني لإنتاج الأمصال أن تأثير سم 22 عقرباً يعادل تأثير سم العقرب 22 مرة.
      وفي سؤال حول درجات سموم العقارب والأشد بينها سماً بيّن أن جميع العقارب سامة بعكس الثعابين التي يوجد بها السام وغير السام، مشيراً إلى اختلاف درجة السم بين عقرب وأخرى، وأضاف الأحيدب أن هناك عقارب ضعيفة وأخرى شديدة السم. منوهاً بأن أشد العقارب سماً العقرب السوداء (الكراسيكودا) والأخرى ما تسمى بـ(الليورس) ذي اللون الأصفر.
      وأكد في ثنايا حديثه لـ(الجزيرة) عدم صحة مقولة إن سم العقرب والثعبان لا يعطي مناعة لجسم الإنسان في حالة إذا ما تعرض مرة أخرى للدغة، منوهاً إلى أهمية طمأنة المصاب حتى يتم إسعافه.
      وأظهر الأحيدب الاختلاف بين الأشخاص الذين يتعاطون السموم الكيميائية وخلافها بهدف الانتحار عن طريق الفم والتي قد تؤدي إلى الوفاة بخلاف السموم الحيوانية .

      تعليق

      • يحيى عطيه
        عضو نشيط
        • Feb 2006
        • 918

        #18
        زيادة الرواتب 5% سنوياً وتخفيض الرسوم الحكوميه إلى النصف مؤقتاً

        درس مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الاثنين الموافق 19 / 1 / 1429هـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - ما أوصت به اللجنة العامة لمجلس الوزراء حيال محضر الهيئة الاستشارية للشؤون الاقتصادية بالمجلس الاقتصادي الأعلى بشأن ظاهرة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة الذي تفشّى مؤخراً في معظم مناطق المملكة ، محدثاً بذلك قدراً كبيراً من السلبيات المؤثرة على حياة المواطنين وقُوتهم ، وقد وافق مجلس الوزراء على عدد من التوصيات انتهت إليها اللجنة العامة لمجلس الوزراء استناداً إلى محضر الهيئة الاستشارية سالف الذكر ، ومن أهم تلك التوصيات ما يلي :
        1- تتحمل الدولة نسبة / 50 بالمائة / من رسوم الموانئ التي تحصّلها الدولة ، وذلك لمدة ثلاث سنوات.
        2- تتحمّل الدولة لمدة ثلاث سنوات / 50 بالمائة / من / رسوم جوازات السفر ورخص السير ونقل الملكية وتجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية / .
        3- إضافة بدل بمسمى / بدل غلاء المعيشة / إلى رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة سنوياً بنسبة / 5 بالمائة / وذلك لمدة ثلاث سنوات.
        4- زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بنسبة / 10 بالمائة / .
        5- استمرار دعم السلع الأساسية للتخفيف من حدة ارتفاع أسعارها ومراجعة ذلك بعد ثلاث سنوات.
        6- التأكيد على تفعيل نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم / م / 25 / وتاريخ 4 / 5/ 1425هـ الذي يهدف إلى حماية المنافسة العادلة وتشجيعها.
        7- منع أي نوع من الممارسات الاحتكارية ، وإعادة النظر في نظام الوكالات التجارية لمنع الاحتكار.
        8- تفعيل الدور الرقابي والتوعوي لجمعية حماية المستهلك.
        9- الإسراع في إنهاء مشروع نظام السياسة التموينية.

        10 - تكثيف جهود مراقبة الأسعار ، ومكافحة الغش التجاري ، وتفعيل قراري مجلس الوزراء رقم / 25 / وتاريخ 6 / 2 / 1427هـ ، ورقم / 202 / وتأريخ 17 / 6 / 1428هـ فيما يتعلق بمتابعة الجهات المعنية للتحقق من التزام المحلات التجارية بكتابة بيان السعر على جميع معروضاتها ، وضبط أي مخالفة تتعلق بذلك.
        11- تفعيل الهيئة العامة للإسكان بشكل عاجل وتمكينها من مزاولة مهامها خلال هذا العام.
        12- المسارعة في بناء الإسكان الشعبي الذي تم اعتماد مبلغ عشرة مليارات ريال له ، على أن يتم ذلك على شكل وحدات سكنية مناسبة بما في ذلك بنايات متعددة الأدوار ، مع استمرار اعتماد مبالغ إضافية للإسكان الشعبي في السنوات القادمة.
        13 - إصدار نظام الرهن العقاري والأنظمة المرتبطة به بشكل عاجل.
        14- دعم الحملات الإعلامية الهادفة لتوعية المستهلكين في مجال الأنماط الاستهلاكية غير المرشدة ، واستمرار تذكيرهم بعدم التأثر بأنواع معينة من الأسماء التجارية للسلع والاهتمام بالبدائل ، وتوجيه وزارة الثقافة والإعلام بتنسيق هذه الحملات.
        15- استمرار وزارة التجارة والصناعة ، ووزارة الاقتصاد والتخطيط / مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات / ووزارة المالية / مصلحة الجمارك / ، والجهات المعنية الأخرى في إجراء ونشر مسوحات ميدانية دورية / أسبوعية وشهرية / للأسواق لرصد تحركات الأسعار.
        16- استمرار مراجعة الإجراءات المتعلقة بتسعير الأدوية وتسجيلها ، والإسراع في إنهاء الدراسة الخاصة بالتأمين الصحي على المواطنين.
        17- تسهيل إجراءات الاستقدام بما لا يتعارض مع توجهات السعودة وبما يحد من ارتفاع أجور العمالة الماهرة

        تعليق

        Working...