Unconfigured Ad Widget

Collapse

((______ اخبـــــــــــــــــــــــــــــار _________))

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    ((______ اخبـــــــــــــــــــــــــــــار _________))


    أمير مكة يغسل الكعبة المشرفة بماء زمزم المخلوط بماء الورد

    تأسياً برسول الله -صلى الله عليه وسلم- وجرياً على النهج السعودي الأصيل، تشرف أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس بغسل الكعبة المشرفة.
    وبماء زمزم المخلوط بماء الورد دار أمير مكة ومرافقوه بقطع القماش المبلل لغسل الجدار.
    ومنذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز يتم غسل الكعبة في شهر شعبان، استعداداً لاستقبال المعتمرين، وفي ذي الحجة حيث يفد ضيوف الرحمن من كل فج عميق ويتم إلباس الكعبة المشرفة ثوبها الجديد من الحرير الخالص.
    ويبلغ ارتفاع الثوب 14 متراً، وفي فلقه الأعلى يوجد الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتيمتراً فيما يبلغ طوله 47 متراً.
    ---------------------------
    --------------------------
    محمد بن فهد يوبخ القائمين على الدوري النسائي
    وجه سمو أمير المنطقة الشرقية توبيخاً شديد اللهجة لمدير جامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية التي نظمت مسابقة رياضية نسائية خلال الفترة الماضية واختتمت يوم أمس .
    وكان سمو الأمير محمد بن فهد قد تلقى العديد من رسائل وخطابات الاستياء من قبل مسئولي وأعيان المنطقة بعد انتشار خبر المباريات النسائية في جامعته والتي اختتمت بلقاء بين فريق الجامعة وكلية اليمامة انتهى بركلات الترجيح .
    وبحسب مصادر للوئام فإن سموه طلب من مدير الجامعة أن يكون محل ثقته وألا يشارك في قرارات مخالفة كهذا خصوصاً وأنه وضع ثقته الكاملة في شخصه ، كما وجه سموه بمساءلة بقية القائمين على تنظيم الدوري النسائي !
    هذا وكانت منابر جوامع المنطقة الشرقية قد ضجت مطالبة سمو أمير المنطقة بإيقاف ماوصفوه بالمهازل التي يشرف عليها أكاديميين ويقصدون بذلك المباريات النسائية .
    ورغم تبرير مدير الجامعة بأن الدوري كان نسائي بحت ولم يحدث خلاله اختلاط إلا أن رجال الهيئة والشرطة اثبتوا وجود زحام شبابي لأكثر من مرة بالقرب من الموقع الذي شهد المباريات .
    ------------------------------
    ----------------------------
    مصدر مسؤول في وزارة الداخلية : البدء في تطبيق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية

    صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة الأنباء السعودية بأن نظام مكافحة جرائم المعلوماتية قد أصبح الآن قيد التطبيق ، بعد صدور موافقة مقام مجلس الوزراء عليه.
    ويعد هذا النظام إطارا قانونيا مهما جدا في تعريف وتحديد الجرائم المعلوماتية والحد منها ومواجهتها ، بعد أن أصبحت تلك الجرائم من بين الجرائم المصنفة التي تهدد أمن وسلامة المجتمعات الإنسانية ،
    -------------------------------
    -------------------------------
    السيطرة على حريق في فرضية رأس تنوره في أرامكو

    اندلع حريق صباح يوم أمس الخميس 24 يناير في محطة كهرباء فرعيه في فرضية رأس تنوره في أرامكو ، و قد تم إخلاء المنطقة و السيطرة على الحريق.
    الجدير بالذكر أن فرضة رأس تنورة تعرضت لثلاث حرائق خلال السنة الأخيرة ، كان آخرها منذ 5 شهور تقريبا و راح ضحيته 4 عمال و أصيب فيه 14 آخرين .
    -----------------------------
    -------------------------------
    جدل حاد بين كبار المسؤلين في الطائف يؤخر البدء في تنفيذ المدينة الجامعية
    لا يزال مصير المدينة الجامعية في محافظة الطائف مجهولاً وذلك بعد الخلاف القائم بين المسؤولين في المحافظة حول موقعها ، فبعد أن وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله حجر الأساس للجامعة في منطقة وادي جليل وشاهد بعد الموقع عن المحافظة أصدر توجيهاته يحفظه الله بنقلها إلى منطقة سيسد إلا أن المسؤولين في المحافظة وعلى رأسهم شخصيه إعتبارية في المحافظة بدأوا في بذل الغالي والنفيس لإبقاء الجامعة في وادي جليل حيث أن نقلها لسيسد يمس مصالحهم الخاصة .
    وتشير مصادر ( الوئام ) إلى أن هناك فريقان في المحافظة فريق يسعى بكل ما أوتي من قوة لإبقاء المدينة الجامعية في وادي جليل وفريق آخر يسعى لنقلها لمنطقة سيسد وقد أدى هذا الانقسام إلى تأخر تنفيذ المشروع الذي وضع حجر الأساس له قبل عامين .
    ---------------------------
    --------------------------
    محمد العبدالله الفيصل : الأمراء يسرقون الشعر ..المناهج فاشلة ..ماجد ينام وسامي يتحرك

    دعا الأمير السعودي محمد العبدالله الفيصل لتغيير فلسفة التعليم في المملكة العربية السعودية، قائلا إن المناهج خرّجت إرهابيين. وانتقد الأمير الفيصل الصحافة الرياضية السعودية، متهماً إياها بأنها سبب خراب مستوى اللعب. كما انتقد شراء أمراء سعوديين لقصائد شعرية ووضعها بأسمائهم.
    وجاء حديثه لبرنامج "إضاءات" الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل على قناة "العربية"، يبث الجمعة 25-1-2008 ويعاد السبت عند منتصف الليل.
    يذكر أن الأمير الفيصل عمل في وزارة المعارف السعودية حتى عام 1983 عندما قدم استقالته وكان آنذلك وكيل الوزارة.
    وقال لـ"إضاءت" إن التعليم في السعودية يعاني من مشكلة، داعيا لتغيير فلسفة التعليم. وأضاف "ذات يوم ذهبت لوزير المعارف الشيخ حسن آل الشيخ، وقلت إن الكتب الدينية التي ندرسها هي كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب، ولا يجب تغيير مضمونها، ولكن يجب تغيير اللهجة بمعنى أن الولد يقرأها ولكن لا يفهمها".
    وتابع "لا يرضيني مستوى التعليم في السعودية وأنا شخصيا أرسلت أولادي بعد الاعدادية للدراسة في الخارج.. فنحن بعد التجربة تبين أن مناهجنا خرّجت إرهابيين فجروا أنفسهم .. وعلينا أن نبحث كيف يجب أن نخرّج هذا الشباب
    وفي جانب آخر من حديثه، قال الأمير محمد العبدالله الفيصل إن والده الشاعر الراحل الأمير عبدالله أخضعه لامتحان ليتأكد بأنه يكتب شعره بنفسه ولا يشتريه، وقال "أنا شخصيا أيضا أخضعت ابني سعود لنفس الاختبار".
    وأضاف "هناك أمراء، وغيرهم، يشترون الشعر وأنا ضد ذلك. بدلا من ذلك عليهم بناء شركات تشجع وتنشر الشعر وتعطي أصحاب الشعر أجورهم، وأنا أنتقد أن يقوموا بنسب الشعر لأنفسهم وهو ليس لهم وهذا نوع من السرقة".
    كما انتقد الأمير محمد العبدالله الفيصل الصحافة الرياضية في بلاده، وقال إنها سبب خراب مستوى اللعب ومحرضة للجماهير والتعصب. وأضاف "الصحفي الرياضي صار جيدا بعد أن ترك الصحافة الرياضية، وحمى التعصب تغزو الوسط الرياضي والصحافة هي السبب ونوعية الصحفيين فيها لشيء غريب".
    ويرى الأمير الفيصل أن اللاعب السعودي سامي الجابر أفضل من ماجد عبدالله "لأنه يبذل جهدا في اللعب، بينما ينام ماجد معظم المباراة، وفي أخر اللعبة يسجل هدفا، بينما الجابر يحضّر الكرة لنفسه، ولا ينتظر تحضيرها له مثل ماجد".
    -------------------
    ---------------------
    معرض دولي عن مشروع قطار الحرمين

    عرضت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية مشروع قطار الحرمين الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة والذي سيتم تنفيذه قريبا وذلك في المعرض الدولي للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية والذي تشهده مدينة جدة حاليا حيث يمكن للزائرين الاطلاع على كافة مراحل المشروع .
    وأكد رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبدالعزيز بن محمد الحقيل أهمية اقامة هذه المعارض الدولية التي تعكس مكانة المملكة الاقتصادية وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة .
    وقال // إن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تلقت طلبات التأهيل للدخول في منافسة تنفيذ وتشغيل مشروع قطار مكة المكرمة المدينة المنورة السريع من سبعة ائتلافات مشكلة من شركات محلية ودولية تتمتع بالخبرة العالية في التصميم والانشاء والتشغيل وصيانة الخطوط الحديدية بالاضافة الى مؤسسات استثمارية وشركة ذات خبرة في تشغيل قطارات الركاب وشركات مدنية وكهربائية اضافة الى مستثمرين ومستشاريين ماليين وفنيين // .
    وأضاف أن مشروع قطار الحرمين يحظى بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين مشيرا الى أن المشروع ينطلق من رؤية المجلس الاقتصادي الأعلى الذي وافق على اطلاق هذا المشروع الذي سيمكن من تسيير قطارات سريعة وحديثة تنقل الحجاج والمعتمرين والزوار بين هاتين المدنتيين عبرمدينة جدة وتسهل وصول ملايين الحجاج والمعتمرين .
    وأكد الحقيل أن المشروع سيوفر حين اكتماله خدمة سريعة وآمنة وموثوقة لنقل الركاب ويضع المملكة العربية السعودية في مصاف الدول التي تقدم خدمة النقل بقطارات الركاب السريعة مما سيكون له بالغ الاثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة .
    وأشار الى مشروع قطار الحرمين يتكون من 4 عناصر الأول انشاء خطوط حديدية مكهربة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بطول يزيد عن 500 كيلو مترا مجهزة بأنظمة اشارات واتصالات حديثة الى جانب توفير قطارات سريعة باحدث التقنيات المستعملة في القطارات العالمية اضافة الى التجهيزات التي تجمع بين الضرورة والترفيه .
    وبين أن المشروع يتضمن ايضا انشاء خمسة محطات ركاب منها محطتان في وسط جدة الى جانب محطة في المدينة المنورة ومحطتين في مكة المكرمة .
    وأشار الحقيل الى أن المشروع يشتمل على الصيانة والتشغيل وتوفير الطاقة الاضافية لمجابهة نمو الطلب طيلة فترة الامتياز.
  • يحيى عطيه
    عضو نشيط
    • Feb 2006
    • 918

    #2
    مجهولون يعترضون ناقلة خيرية شتوية ويسلبون حمولتها

    تدخلت قوات الأمن عصر أمس لإبعاد مواطنين أوقفوا إحدى ناقلات مكرمة خادم الحرمين الشريفين أمام نادي المسيرة باتجاه الطريق الدولي حيث قفز المئات على سطح الناقلة وأفرغوا كامل حمولتها.
    وكان الطريق قد أغلق تماما حيث لم يتمكن قائدو السيارات من الخروج من المأزق سوى بإيقاف محركات السيارة والانتظار خاصة وأن القريات قد شهدت أمس ولأول مرة منذ دخول الشتاء شمسا مشرقة أراد معها الأهالي التنزه مع عائلاتهم إلا أن الحادثة بددت الزمن في الانتظار الذي تسبب فيه مجهولون من الرجال والنساء.
    واضطرت اللجان العاملة في توزيع مساعدات خادم الحرمين الشريفين على متضرري موجة البرد في منطقة الجوف للاستعانة برجال أمن ودوريات أمنية لتسهيل أعمال اللجان وتنظيم توزيع المساعدات، وذلك عقب تجمهر المحتاجين وطالبي الإعانات من الرجال والنساء خلال الأيام الماضية.
    وبين المنسق الإعلامي بإمارة المنطقة عبدالعزيز الحموان أن اللجان لا تزال تواصل تسليم المساعدات للمستفيدين من هذه المساعدات والمسجلين في الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية ولدى عمد الأحياء، وتشمل هذه المساعدات البطانيات والملابس الشتوية والفراء ووسائل التدفئة والمواد الغذائية بأنواعها والكيروسين والمستلزمات الأخرى، مشيرا إلى أنه استفاد من هذه المساعدات عدد كبير من الأسر فاق 30 ألف أسرة على مستوى المنطقة والمحافظات والمراكز والقرى والهجر التابعة لها.
    من ناحية أخرى، رفع أمير المنطقة الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الجوف أصدق مشاعر الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على مبادرته الأبوية الحانية المتمثلة في المساعدات العينية التي وصلت إلى المنطقة لمساعدة المواطنين على مواجهة البرد الشديد الذي تعرضت له المنطقة هذه الأيام.
    وقال في برقية رفعها لخادم الحرمين الشريفين "أدخلتم يا خادم الحرمين الشريفين السعادة على الكثير من الأسر المحتاجة في مختلف محافظات ومراكز المنطقة والقرى التابعة لها"، وأضاف "نشكركم يا خادم الحرمين الشريفين وهنيئاً لشعب ينعم بقيادتكم الأبوية الرحيمة والتي تتجلى في كل المواقف والمناسبات". ودعا الله تعالى أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية ليقود هذه البلاد إلى كل ما فيه الخير والصلاح وأن يحفظه ويديم عزه.
    --------------------------------
    --------------------------------
    إدارات الاحوال المدنية تبدأ بإصدار سجل الأسرة الجديد

    بدأت ادارة الاحوال المدنية بالرياض وجدة والدمام وبعض فروع الاحوال المدنية بالمملكة باصدار سجل الأسرة الجديد بعد أن دشن صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية يوم الاحد الماضي سجل الأسرة في مقر وكالة وزارة الداخلية للاحوال المدنية بالرياض.
    هذا كما دعمت وكالة الوزارة الاحوال المدنية بعدد من الموظفين الأكفاء وذلك لتقديم ارقى الخدمات للمواطنين والمراجعين وافتتحت صالات كبيرة لاستقبال المواطنين
    -----------------------------
    ----------------------------
    قرار وزاري يمنع الاستقدام من بنجلاديش
    كشف مصدر مطّلع لصحيفة (عاجل ) الإلكترونية عن قرب اصدار قرار وزاري يمنع الاستقدام من دولة بنجلاديش واشار المصدر في حديث خاص لصحيفة ( عاجل ) أن القرار جاء بعد أن تم رفع توصيات بخصوص التجاوزات المعتادة من لدن العمالة البنجلاديشية لأنظمة البلد وقوانينه ..
    واشار المصدر إلى أن القرار سيتضمن السماح بإصدار تأشيرات علمية فقط لبنجلاديش مع إعطاء الشركات الكبرى مانسبته عشرين في المئة من العمالة البنجلاديشية من العدد الكلي لعدد العمالة الموجود لدى تلك الشركات وهذان الإستثناءان الوحيدان للإستقدام.
    وقال المصدر إن الترحيل سيكون فوريا لمن يثبت تجاوزه للأنظمة في البلد على أن يتم اخذ بصمات يده ضمانا لعدم عودته مستقبلا للمملكة ..
    وكانت صحيفة (عاجل ) الوسيلة الإعلامية الوحيدة التي وقفت في وجه تصريحات القنصل البنجلاديشي بالمملكة وكشفت زيف تصريحاته بعدم وجود انتهاكات للأنظمة من قبل عمالة بلاده حيث نشرنا العديد من الصور التي تثبت عكس كلامه وطالبنا بالتدخل الفوري لحماية البلد من عبث تلك العمالة ..
    ---------------------------
    ---------------------------
    التقاعد تتيح اختيار جميع البنوك للمتقاعدين..
    أكد المشرف العام على قطاع المتقاعدين في المؤسسة العامة للتقاعد في فرع المنطقة الشرقية فهد الصالح، أن هناك آلية سيتم اعتمادها خلال العام الجاري تتيح الفرصة للمتقاعدين والمستفيدين من التعامل مع أي مصرف يفضلونه من المصارف المحلية لصرف معاشات التقاعد، بدلاً من اقتصارها على مصرف واحد، وذلك بعد الانتهاء من قائمة المعلومات، وبخاصة أن بعض المتقاعدين تجاوزت أعمارهم مئة عام، وكل أرقامهم المدنية قديمة.
    وأضاف الصالح في ندوة عقدتها المؤسسة في المنطقة الشرقية أمس، بعنوان «المتقاعدون، ما لهم وما عليهم»، انه «سيتم منح المتقاعدين بطاقات خاصة للتعريف بالمتقاعد، وتسهيل أموره اليومية، وهي تمنح مجاناً، وتختلف عن البطاقة التي تمنحها جمعية المتقاعدين».
    وأوضح أن المؤسسة «تعمل حالياً، على تحديث أنظمتها، وبيانات المتقاعدين، إذ يوجد حوالي 700 ألف متقاعد، جميعهم يمتلكون حسابات خاصة يتم تحويل رواتبهم عليها»، وقال: «إن أي خلل في العملية يكون متعباً لنا وللمتقاعدين والمستفيدين»، ورحب بـ»المقترحات كافة التي تسهل عمليات الصرف، وتقديم الخدمة».
    وفي النقاشات التي أعقبت الندوة حول وفاة كل من الزوج والزوجة، وهل يُصرف للمستفيدين راتب الاثنين، أم راتب أحدهما، أوضح المستشار القانوني في المؤسسة جبر الجبر، أنه «يدفع الراتب الأعلى»، مشيراً إلى أن «الزوجة ما دامت موظفة فلا تستفيد من راتب زوجها المتوفى، فيما تستفيد من راتبها التقاعدي، ولا علاقة لها بمعاش زوجها التقاعدي».
    وشهدت الندوة، التي استضافتها الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، مشاركة عدد كبير من الموظفين الحكوميين المتقاعدين من مدنيين وعسكريين، إذ تم التأكيد على أهمية التواصل مع المؤسسة، ومناقشة عدد من المسائل ذات العلاقة بموضوع التقاعد.
    وقال المراقب الداخلي في المؤسسة العامة للتقاعد إبـراهيم الرويـس، الـذي تحـدث نيابـة عن محـافـظ المؤسـسة محمـد الخراشـي، أن «الهـدف الرئيس للمؤسسة هو توفـير الحماية الاجتماعية والمـظـلة التأمينية لموظفي الدولة، المدنيين والعسكريين، إذ تسعى بجميع طـاقـاتها نحو تأمين مورد مالي للمتقاعدين، بعد انتهاء خدماتهم الوظيـفية، وكذلك للـورثـة المستفيدين منهم، بناء على ما يقـره نظام التقاعد، ووفـقـاً لمبـدأ التكافل الاجتـمـاعي، كـما تحرص المؤسسة على صـرف المستحقـات التقـاعـديـة في أسرع وقت، وبكل سير وسهولة، وتعمل على تحقيق الاستقرار المعيشي للمتقاعد وأسرته، وعدم تعرض المعاش لأي توقف أو انقطاع».
    وأضاف أنه «من اجل تقديم أفضل الخدمات، وصرف المستحقات في أسرع وقت ممكن، تعمل المؤسسة على التواصل مع المتقاعدين والمستفيدين عن قرب، وفي أماكن وجودهم، وتفادي تكبدهم عناء السفر إلى المقر الرئيس، لمتابعة أمورهم وحقوقهم التقاعدية، لذلك حرصت المؤسسة على إنشاء فروع لها في جميع مناطق المملكة، إذ وافق مجلس إدارتها على افتتاح 12 فرعاً، يتبعها 34 مكتباً في المحافظات التابعة للمناطق الإدارية في المملكة، كما تم ربط الفروع والمكاتب بنظام آلي مع المركز الرئيس في الرياض، لمعالجة أي مستندات تخص المتقاعدين أو المستفيدين من الورثة، لصرف المعاش التقاعدي في أسرع وقت ممكن».
    وحول حقوق المرأة، أشار الرويس إلى أن «الأحكام الواردة في نظام التقاعد كافة تخضع لها المرأة الموظفة شأنها شأن الموظـف، ونظـام التقـاعد كفـل للموظـفة بعد نهاية خـدمتـها الحصول على كل المزايا الـواردة فيه، وكذلك حصول المستفيدين من ورثتها عليها بعد وفاتها، كما أن للمرأة الحق في استلام مستحقاتها بنفسها مباشرة، أو توكيل من تراه للاستلام نيابة عنها، ولذلك قامت المؤسسة بإنشاء قسم نسائي تعمل فيه مجموعة من الموظفات المؤهلات، يستلمن ويتابعن معاملات المتقاعدات والمستفيدات، بهدف تسهيل إجراءات صرفها وتيسيرها، لاختصار الوقت عليهن من خلال التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة». واستعرض خلال الندوة التي استمرت زهاء ثلاث ساعات، ابرز الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة لخدمة المتقاعدين والمتقاعدات، مثل تسوية حقوق المتقاعدين بعد انتهاء خدمتهم، وحقوق عوائلهم بعد وفاتهم.
    والنشاط الاستثماري الذي تقوم به المؤسسة، بهدف دعم مركزها المالي، وتوفير حياة كريمة لهذا الجيل والأجيال المقبلة، ولاستمرار المنافع والعطاءات التي تقدم للمتقاعدين والمستفيدين، من قبيل إنشاء مركز الملك عبدالله المالي، وهو اكبر مركز مالي في الشرق الأوسط، ومجمع تقنية المعلومات والاتصالات ليكون مركزاً للأبحاث العلمية، ومشروع إسكان منى، ومعارض تجارية في الرياض.




    تعليق

    • الخلب
      عضو نشيط
      • Aug 2006
      • 489

      #3
      الف شكر ابا عماد
      ياحي ياقيوم ياذات الأنافه والكبر00
      مانا فسك في عظمتك مكر العباد وهولها00
      يا الي عروشك فوق واملاكك حدر00
      سلام يامحمد رسور الله ابو الوجه الأغر00
      وسلام يابوبكر ياعثمان ياعلي وعمر00
      وسلام ياروح ملائكه السماء صالولها00


      (سعد بن جدلان)

      تعليق

      • ابن مرضي
        إداري
        • Dec 2002
        • 6171

        #4
        أبا عماد

        أنت فعلا مميز في كل شيء .

        هذا هو النقل الذي يريده الناس ويستفيد منه الجميع ولا يأتيه الشك .


        أستمر بارك الله جهدك .
        كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

        تعليق

        • يحيى عطيه
          عضو نشيط
          • Feb 2006
          • 918

          #5
          الخلب
          وبن مرضي
          اسعد الله اوقاتكم بكل خير
          واشكركم على المرورررررررر
          لكم منى جزيلا الشكر

          تعليق

          • يحيى عطيه
            عضو نشيط
            • Feb 2006
            • 918

            #6
            الحمادي" يشبه لاعبي نجران بالنساء و "آل مسلم" يهدد بشكواه

            وصف محلل قناة art سبورت صالح الحمادي بلجوء لاعبي نجران الى اساليب المصارعة النسائية خلال مجريات اللقاء الذي جمع نجران بضيفه الهلال على ملعب الاخدود والذي انتهى بتفوق الهلال بهدفين دون رد.
            وركز الحمادي خلال تحليله لوقائع الحصة الأولى من المباراة على اللقطة التي كررت قناة art إعادتها غير مرة والتي جمعت بين مدافع نجران مبروك عبدالله ومهاجم الهلال الكونغولي ليلو مبيلي وأكد الحمادي أن ليلو تعرض للعض والشد من قبل مدافع نجران مضيفاً أن يصب في خانة الأساليب النسائية اللواتي يستخدمن المكياج والأساور.
            من جهته قال مصلح آل مسلم أن الحمادي أساء إلى كيان بأكمله مستغرباً أن يطلق الحمادي هذه الألفاظ كونه يمثل قناة art الجديرة بالاحترام على حد تعبيره.
            واضاف آل مسلم أثناء مداخلة هاتفية أثناء تحليل الحصة الثانية من المباراة أن مثل هذه الأوصاف تسئ للكرة السعودية مهدداً برفع شكوى ضد الحمادي إلى إدارة art من أجل رد اعتبار النجرانيين على خلفية إطلاق مثل هذه الألفاظ, في الوقت الذي نفى فيه الحمادي استخدام ألفاظ مسيئة للاعبي نجران موضحاً أن رئيس نجران كان بعيداً وقتها عن شاشة art وأنه أساء تفسير وجهة نظري.
            وطالب الحمادي آل مسلم بمشاهدة الأستديو التحليلي عقب اللقاء للتأكد أن ماذهب اليه كان عن بعيداً عن الحقيقة.
            -----------------------
            ------------------------
            أعلى سرعات انترنت على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا .. الاتصالات السعودية تطلق سرعات 8 و10 ميجا ب/ث

            انطلاقاً من الدور الريادي لشركة الاتصالات السعودية في تقديم خدمات اتصالات متقدمة ومتطورة وخصوصاً في مجال النطاق العريض، دشنت شركة الاتصالات السعودية سرعتا 8 و10 ميجا ب/ث لعملاء آفاق DSL.
            وبهذه المناسبة قال المهندس / سعود الدويش رئيس شركة الاتصالات السعودية: "مع بداية العام الجديد حرصت الشركة على توفير سرعات 8 و 10 ميجا ب/ث والتي تعتبر أعلى سرعات انترنت على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث ستحقق نقلة نوعية في عالم تقنيات الاتصالات لتواكب مستوى النمو المتسارع للتقنيات والخدمات ضمن تغيرات البيئة العصرية، وتسعى الاتصالات السعودية إلى بذل الجهود اللازمة لتقديم خدماتها بشكل يمكن العملاء من تحقيق رغباتهم واحتياجاتهم التعليمية والثقافية والترفيهية لتنعكس بشكل إيجابي على مستوى حياتهم".
            وأضاف " أن الشركة ستتمكن خصوصاً بعد طرح هذه السرعات من تحقيق نهضة تقنية وفنية جديدة لخدمات الاتصالات في المملكة، ومن أبرزها خدمات منزل المستقبل التي سيتمكن العميل من الاستفادة منها بعد توفير هذة السرعات ، وتتمثل خدمات منزل المستقبل في توفير الأنظمة الترفيهية التي تفتح للعميل تشكيلة واسعة من وسائل الترفيه وبرامج الأطفال التثقيفية والتفاعلية، والتي يتحكم بجميع ملفاتها عبر نظام تحكم داخلي. وتدعم أيضاً خدمات منزل المستقبل تطبيقات الانترنت التربوي السريع الذي يوفر الإمكانيات اللازمة للتعليم عن بعد عبر السرعات العالية. كما تخدم هذه السرعات والتقنيات الجديدة جوانب أخرى من حياتنا كإمكانية الطب عن بعد، وتنظيم وإدارة نظام الحماية الداخلية في المنازل عبر كاميرات المراقبة "CCTV" وأجهزة الإنذار والبوابات الالكترونية. ويمكن التحكم بجميع هذه الخدمات في أي وقت باستخدام هاتف وجوال العميل أو الحاسب الآلي المحمول، مما يوفر أماناً واطمئناناً أكثر للعميل حين يكون خارج المنزل".
            وأكد الدويش أن الاتصالات السعودية بذلت جهود كبيرة في خدمات النطاق العريض ساهمت هذه الجهود برفع معدلات النمو في السعودية بشكل غير مسبوق، الأمر الذي جعلها تعتبر الأعلى نمواً في عدد مستخدمي الانترنت على مستوى العالم العربي، حيث تم تحقيق ارتفاع قياسي في عدد العملاء وصل إلى 600 ألف عميل في نهاية عام 2007م، وبمقارنة هذا العدد بمعدل العملاء منذ عام 2005م نجد أن نسبة الارتفاع وصلت إلى 1100% أي بما يساوي 11 ضعف ، ونسعى للوصول إلى 4 مليون عميل في خدمات الانترنت تقدم الخدمة لهم من خلال مليون خط انترنت عالي السرعة الأمر الذي يحقق نسبة انتشار لخدمات الانترنت تصل إلى 20% من سكان المملكة".
            ----------------
            ------------------
            موضة جديدة : سعوديات يقمن حفلات باذخة بمناسبة طلاقهن !
            موضة أو ( صرعة ) اجتماعية جديدة بدأت تنتشر في الاوسط النسائية السعودية . هي اجراء عكسي وغير معتاد وفق المنطق والعادة , تتلخص الصرعة الجديدة في احتفال المطلقة بمناسبة انفصالها عن زوجها واقامة كل مظاهر الفرح والسرور بهذه المناسبة ( السعيدة ) .

            ويبدو جلياً ان المطلقة التي تقيم مثل هذا النوع من الاحتفال تبدو سعيدة بطلاقها وتعتبر الطلاق راحة لها بعد عناء وشقاء قضته في بيت زوجها !

            وانتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة احتفال بعض السيدات بطلاقهن، بعد مرورهن بحياة من الشقاء والتعاسة في بيت الزوجية، وأثناء مطاردة «ورقة الخلع» أو الطلاق في محاكم .

            حيث تقول احدى السيدات في حديثها لصحيفة الحياة السعودية : اسمي سعاد مطلقة وسبب احتفالي بالطلاق يعود إلى معاناتي من زوج لا يفهم معنى الحياة الزوجية، فقد أخضعني لكل أصناف التعذيب، وعلى رغم صبري أربع سنوات لوجود طفلة بيننا، لكن تماديه جعلني أفكر بالطلاق لأرتاح. حاولت أن أعالجه من إدمانه المخدرات، ولكن لا فائدة. فاخترت الطلاق، وطلبت حضانة ابنتي فحصلت على مرادي بعد معاناة طويلة، فقررت الاحتفال بذلك، ووجّهت الدعوات إلى 300 سيدة، حضرت كثيرات منهن . وتضيف أن الحفلة التي اقامتها كلفتها 300 الف ريال !

            لكن الدكتور محمد النجيمي عضو مجمع الفقه الإسلامي يقول : أن احتفال النسوة بالطلاق يمكن النظر إليه من شقين: «الأول، نظرة الشفقة والرحمة، فنحن لا نتصور أن امرأة سعيدة بحياتها الزوجية ستحتفل بفراق حبيبها، ولكن لشدة البؤس والعناء، وجدت الفراق أحقّ بالغبطة من البقاء»! ومن الشق الآخر نرى أن الاحتفال بأبغض الحلال إلى الله، أياً كانت دوافعه، محظور شرعاً، وأخشى أن يكون وسيلة لتشجيع النساء على الطلاق. ويقر النجيمي بأن هناك فئات من الرجال على النساء أن يحذْرن من عبثهم وبطشهم، فالتخلص من الزوج ليس مثل التخلص من المرأة. ويقول: «أصبح عندنا صنف من الرجال ينبغي على المرأة أن تبتعد عن شرورهم، فمهما وعظناهم لن يسمعوا ولن يستجيبوا، ولذلك على المرأة أن تحمي نفسها بالوسائل الآتية: أولاً، أن تتزوج الزواج الشرعي الحقيقي الذي لا يُبنى على علاقة قبل الزواج، لأن بعض النساء تقيم علاقات قبل الزواج ثم يتزوجها ويبدأ الزوج يشك فيها، فيعتقد أنها ستفعل مثل ما فعلته مع غيره، وثانياً أن تشترط مهراً مقدماً ومؤخراً، حتى تحفظ حقها .

            تعليق

            • أبو ماجد
              المشرف العام
              • Sep 2001
              • 6289

              #7
              بوركت وبوركت جهودك أخي يحيى عطية

              واصل على هذا المنوال وسيكون لك الكثير من النتابعين .

              تعليق

              • رعــد الجنـــوب
                مشرف منتدى الشعر النبطي
                • Aug 2004
                • 4075

                #8
                الاخ يحيى


                شكري لك على هذا النقل المميز والرائع

                اطيب التحايا مني اليك

                تعليق

                • يحيى عطيه
                  عضو نشيط
                  • Feb 2006
                  • 918

                  #9
                  ابو ماجد
                  رعد الجنوب
                  اسعد الله اوقاتكم بكل خير
                  واشكركم على المروررر
                  لكم منى جزيلا الشكر

                  تعليق

                  • يحيى عطيه
                    عضو نشيط
                    • Feb 2006
                    • 918

                    #10
                    تحديد معايير استقبال البث الفضائي في المدارس‏ عن طريق قناتي (العائلة)و(مواهب وأفكار

                    حددت وزارة التربية والتعليم معايير استقبال البث الفضائي في المدارس عن طريق قناتي (العائلة) و(مواهب وأفكار) فقط، وذلك ضمن تفعيل برنامج التدريب عن بعد في المدارس، بينما تستعد إدارات التربية والتعليم لتطبيق البرنامج خلال الفصل الدراسي الثاني. وتتضمن آلية التطبيق أن يكون البث مباشرا من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا يوم الثلاثاء من كل أسبوع على مرحلتين، الأولى تشمل 6 دورات والثانية تتكون من 14 دورة.ويهدف البرنامج من خلال هذه الدورات إلى إثراء خبرات الطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية في مجالات النجاح في الحياة الحديثة والاستعداد بالمهارات اللازمة لسوق العمل، واختيار التخصصات المطلوبة. وألزمت الوزارة كل مدرسة بأن توفر الحقيبة التدريبية التي تحوي الكثير من التمارين التدريبية ليكون الطالب متابعا مع المدرب طيلة فترة التدريب. وتؤخذ التمارين التدريبية من موقع البرنامج على الإنترنت أو بالتوزيع عن طريق المتعهد للإدارات التعليمية. وشملت المعايير أيضا التأكيد على وجود معلم تدريب ذي خبرة كافية مع الطلاب ليقوم بدور ميسر للعملية التدريبية، ويتابع مع الطلاب تطبيق التمارين والأنشطة.كما شملت المعايير مشاركة الطالب في البرنامج بمعدل مرة واحدة في الفصل الدراسي، ومن يرغب من الطلاب في الاستمرار بالبرنامج فعليه التواصل مع البث الفضائي المسائي والموقع الذي حددته الوزارة للبرنامج

                    تعليق

                    • بن بشيتي
                      عضو مميز
                      • Feb 2003
                      • 1335

                      #11
                      سلمت يمينك ياأبا عماد .

                      تعليق

                      • صالح بن جارلله
                        عضو نشيط
                        • Dec 2007
                        • 478

                        #12
                        واصل يا اباعماد


                        سبق وان طلبنا تثبيت موضوعك ويتم تحديثه من قبلك
                        هذه المواضيع التي تستحق التثبيت فهي لا تحمل لمسه ادبيه لا تسمن ولا تغني من جوع
                        انما تحمل اخبارا نحن بحاجتها لنواكب الزمن

                        مواضيع واخبار مميزه

                        سلمت
                        تحياتي ..
                        صبري على اللي جرحني مايعذربني

                        تحشم حثال العرب من شان طيبها

                        تعليق

                        • يحيى عطيه
                          عضو نشيط
                          • Feb 2006
                          • 918

                          #13
                          الاخ ابو علي
                          والاخ صالح بن جا رلله
                          اسعد الله اوقاتكم بكل خير
                          واشكركم على المروررر
                          لكم منى جزيلا الشكر

                          تعليق

                          • يحيى عطيه
                            عضو نشيط
                            • Feb 2006
                            • 918

                            #14
                            المخزون يكفي لـ 6 أشهر .. بالغنيم في اولى مكاشفاته : لا نقص في القمح وأزمة الدقيق مفتعلة من التجار !

                            أكد د. فهد بالغنيم وزير الزراعة انه لا يوجد أي نقص في امدادات القمح للاسواق المحلية قائلا إن الأسباب الرئيسية وراء الازمة التي طالت سوق الدقيق مفتعلة من بعض التجار بسبب سوء التوزيع ومؤكدا ان هناك تحركا تقوده وزارة التجارة الى جانب وزارة الزراعة لشطب عدد من الموزعين.
                            واشار في حوار اجري معه الى ان تهريب الدقيق واعتماد مربي المواشي عليه كغذاء لاغنامهم ساهم في انخفاض المعروض لكنه اوضح ان لدى المؤسسة العامة لصوامع الدقيق مخزونا يكفي لستة اشهر على اقل تقدير.
                            ودافع بالغنيم عن دور وزارته في منح شركات الاستزراع السمكي واجهات بحرية كبيرة مهددة بذلك المشاريع السياحية وقال ان ذلك يأتي بناء على احتياجات كل شركة وبالتنسيق الكامل مع الهيئة العليا للسياحة مشيرا الى ان مشاريع الاستزراع السمكي تدعم وبقوة المجالات السياحية وتعد رافدا مهما لها, وهي لا تهدد صغار المزارعين الذين تتعهدهم الوزارة بالرعاية والدعم المادي والتسهيلات الضرورية.
                            وتطرق الى دور وزارة الزراعة في التعامل مع موجة ارتفاع الأسعار التي طالت الدقيق والقمح والشعير وحتى الالبان مرجعا ذلك الارتفاع الى عوامل عالمية وأكد ان كابوس مرض انفلونزا الطيور الذي طال 17 مزرعة وحصد اكثر من 6 ملايين طائر قد انحسر تماما
                            ------------------------
                            ----------------------
                            توقع وصول عشرة آلاف سائح أجنبي للمملكة هذا العام

                            تستأنف الشركات السياحية المحلية المتخصصة في إحضار المجموعات السياحية الأجنبية برامجها السياحية في إحضار السياح الأجانب لزيارة المملكة ضمن برنامج اكتشف عالم السعودية السياحي الذي تنظمه الخطوط الجوية السعودية والشركات السياحية المحلية والعالمية لزيارة السياح الأجانب للسعودية وذلك تحت اشراف مباشر من قبل الهيئة العليا للسياحة بعد توقف طوال شهر ذي الحجة بسبب ارتباط الخطوط السعودية بنقل الحجاج من دول العالم المختلفة وكان الموسم السياحي قد بدأ في شهر شوال الماضي 1428وبلغ عدد السياح الأجانب الذين قدموا خلال شهري شوال وذي القعدة لزيارة المملكة العربية السعودية ضمن برنامج اكتشف عالم السعودية السياحي أكثر من ألفي سائح أجنبي (2000) قدموا من دول الاتحاد الأوروبي واليابان وأستراليا وأمريكا وماليزيا والصين وذلك ضمن أكثر من 60مجموعة سياحية قدمت للسعودية وأكثر المجموعات السياحية كانت قادمة من اليابان ثم من ماليزيا ويستأنف الموسم السياحي لهذا العام في بداية شهر محرم 1429ويستمر الموسم الى نهاية شهر ربيع الثاني ويتوقع أن يشهد الموسم السياحي هذا العام إقبالا من السياح الأجانب لزيارة السعودية ويتوقع مديرو الشركات السياحية المرخص لها بتنظيم برامج سياحية للسياح الأجانب وعددها (18) ثماني عشرة وكالة وشركة سياحية أن يصل عدد السياح الأجانب هذا العام الى عشرة آلاف سائح ويشمل برنامج زيارة السياح الأجانب للسعودية كلا من العاصمة الرياض والدرعية وجدة ونجران ورجال ألمع في عسير وتبوك وتيماء والعلا ومدائن صالح والجوف.

                            تعليق

                            • يحيى عطيه
                              عضو نشيط
                              • Feb 2006
                              • 918

                              #15
                              اكتشاف «خرزة » من عين زبيدة بالساحات الشرقية للحرم المكي

                              اكد مدير عام المشاريع بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام المهندس عبدالمحسن بن حميد ان البئر التي تم اكتشافها اثناء تنفيذ مشروع الساحات الشرقية للحرم المكي ليست بئرا جديدة لـ “زمزم”، انما خرزة من خرزات “عين زبيدة” وسيتم توثيقها فنيا من خلال كاميرات يتم انزالها داخل الخرزة لتحديد المقاسات والابعاد للمحافظة عليها. واوضح ان فريقا متخصصا من هيئة المساحة الجيولوجية اخذ عينة من الماء النابع من هذه الخرزة لتحديد نوعيته وستتم الاستفادة منها الى جانب العديد من الخرزات التي كان تم اكتشافها في اوقات سابقة بحيث تنحصر الاستفادة منها في تخفيض منسوب المياه الجوفية فقط. كما سيتم سحب الماء حتى لا يؤثر على المباني ويضخ في قنوات معينة للمحافظة على المنسوب وتغذية حوض التجميع القادم من وادي ابراهيم الخليل. وكان بعض المواطنين تداولوا خبر العثور على هذه الخرزة باعتبارها بئرا جديدة لزمزم تتدفق منه المياه بكثافة من الناحية الشرقية تحت المشروع الجديد للمسعى

                              تعليق

                              Working...