Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****

    جريدة الرياضية
    الإثنين 18/05/1428هـ

    الأخضر يرفض استبعاد عبدالغني

    شددت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على عدم وجود أي نوايا لإبعاد المدافع حسين عبدالغني بعد الإصابة التي تعرض لها في تدريب أمس الأول.

    وكشف مدير المنتخب فهد المصيبيح أن اللاعب بحاجة إلى مزيد من الكشوفات الطبية الدقيقة ستحدد مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها والتي تكمن في عضلات الفخذ العلوية (الصفاق)، وقال المصيبيح: «كلفنا الجهاز الطبي بدراسة الحالة والبحث عن علاج سواء كان داخلياً أو خارجياً إذا استدعى الأمر ذلك».

    وفي شأن آخر لم يتمكن معتز الموسى من المشاركة بسبب آلام في الأسنان وفضل الجهاز الطبي إراحته. ولم يجرِ المدرب البرازيلي أنجوس في تدريب الأمس بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض استعداداً للمشاركة في النهائيات الآسيوية أي تغيير، وواصل فرض تمارين لياقية مكثفة مع إضافة بعض التكتيكات الفنية على أداء اللاعبين، من خلال المجموعات التي شكلها، ولعب الكرة من لمسة واحدة وسينضم إلى تدريبات اليوم لاعبو الهلال والاتحاد بعد إراحتهم لمدة يوم واحد عقب مشاركتهم مع فريقيهما في المباراة النهائية على بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      صحيفة عكاظ
      الثلاثاء 19/05/1428هـ



      رئيس الأهلي : ننتظر من أمير المنطقة لقاء آخر يحضره اللاعبون







      شكر أحمد المرزوقي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على حسن الاستقبال وحفاوة التكريم من سموه وأكد أن غياب اللاعبين عن تكريم الأمس يعود لتواجد عدد كبير منهم في معسكرات المنتخبات الوطنية وقال «أشكر الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نيابة عن جميع منسوبي النادي الأهلي على حسن استقباله لنا وهذا ليس غريبا عليه وهو الرجل القريب من الرياضة والرياضيين.

      واضاف ومن منا لا يعرف انجازات سموه المتعددة والكثيرة والكبيرة ولو تحدثنا على الصعيد الرياضي من منا لايعرف دوره الجوهري في وضع اللبنات الأولى للرياضة السعودية و هو يعد رائدا من رواد الرياضة في البلد وهو صاحب الفكرة في إقامة بطولة كأس الخليج العربي التى هي حالياً من أهم البطولات وهذا أن دل على شيء فانه يدل على عقليته الواسعة المفكرة والنيرة.

      اضاف : أهنئ نفسي وكافة المواطنين المتواجدين في منطقة مكة المكرمة بسموه الكريم وهو خير خلف لخير سلف..

      وتابع المرزوقي: قلت لسموه أن جدة تحتاج لملعب واستاد رياضي لتواجد أكبر ناديين لهما شعبية كبيرة وأكد سموه أنه سيرفع ذلك للأمير سلطان بن فهد .

      وتمنى أن يواصل الاهلي حصد الانجازات لتحقيق مزيد من البطولات مشيرا إلى أن ما أثلج صدره هو حديث الأمير خالد الفيصل وثناؤه على اكاديمية النادي الأهلي وهذا يسعدنا جميعاً والحمد لله أن الأهلي يحظى باهتمام من الأمير خالد بن عبدالله للارتقاء بالرياضة السعودية .

      وعن غياب لاعبي الفريق الأول الذبن تمكنوا من تحقيق الأنجازين قال المرزوقي «اللاعبون جلهم في المنتخبات الوطنية وسأطلب من سموه بداية الموسم لقاء آخر بحضور كافة اللاعبين لاعطائهم توجيهاته قبل انطلاقة الموسم».

      الطويل : كلمات الأمير خالد نبراس لعملنا المقبل

      أكد وجدي الطويل المشرف العام على فريق كرة القدم في النادي أن هذا الاستقبال الكبير فخر لجميع منسوبي النادي الأهلي والحمد لله أننا حققنا انجازيين أسعدنا بهما سموه وأوضح أن كلمات الأمير خالد الفيصل ستكون نبراسا في العمل المقبل.

      وقال «أعتقد أن مثل هذا الاستقبال الكبير من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة شرف لنا جميعاً والحمد لله أن فريقنا حقق انجازيين أسعدنا بها سموه الذي عبر عن سعادته بان تكون البطولات متواجدة في منطقة مكة بعد أن حقق شقيقنا الاتحاد ثالث بطولة للمنطقة» وتابع «الأمير خالد الفيصل رجل رياضي ورائد من روادها وكلامه عن الاكاديمية صادر من رجل له أيادٍ بيضاء على الرياضة السعودية والخليجية».

      بصفر : الاستقبال فخر واعتزاز للكيان الأهلاوي
      أوضح أحمد بصفر عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على فريق كرة اليد في النادي الأهلي أن استقبال الأمير خالد الفيصل للاهلاويين هو مصدر اعتزاز للكيان الأهلاوي وجماهيره وقال إن هذا هو التكريم الحقيقي للأنجازات التى حصل عليها النادي في الموسم المنصرم و الحمدالله نحن اليوم نجني ثمرة علمنا والذي حققنا خلاله العديد من الإنجازات في كافة البطولات وهذا الإستقبال من أمير المنطقة لتهنئة النادي بإنجازاته أكبر نجاح لنا ولجميع أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي وجماهيره و إن شاء الله أفراح الأهلي وانجازاته تستمر في الموسم المقبل ويستطيع النادي أن يحقق انجازات أكبر لنسعد بها ونحظى بمثل هذا التكريم الذي أستفدنا من خلاله بالعديد من النصائح التى طرحها سموه لنا.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****



        *****

        تعليق

        • مجرد احساس
          عضو نشيط
          • Dec 2004
          • 688

          جهد كبير يشكر القائمين عليه

          الأهلي نادي كبير ولقب الراقي لم يأت من فراغ

          فما يحصده الأهلي في موسم يحتاج غيرهم عدة مواسم
          لأننا نتقن الصمت ..
          ...
          حمّلونا وزر النوايا!!

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            صحيفة عكاظ
            الإثنين 25/05/1428هـ

            الأمير خالد بن عبدالله يناقش إدارة المرزوقي استعدادات واحتياجات الألعاب والفريق الأول
            اجتماع الـ 4 ساعات يرسم الخطوط العريضة لمستقبل الأهلي

            عقد عضو شرف الاهلي البارز الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز اجتماعا مساء أمس برئيس النادي أحمد المرزوقي واعضاء مجلس الادارة بمقر اكاديمية النادي الاهلي وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطوط العريضة لاستعداد ألعاب فرق النادي المختلفة للموسم القادم بما فيها الفريق الأول لكرة القدم

            كما تمت مناقشة احتياجات الفريق الاول لكرة القدم من حيث المعسكر الخارجي ودعم الفريق بلاعب اجنبي ثالث فقد قدم أحمد المرزوقي والمشرف على الفريق للأمير خالد بن عبدالله ما تم انجازه من برامج استعدادية لالعاب الفريق الاول

            كما استعرض الاجتماع قائمة اللاعبين الموضوعين على قائمة الانتقال والمنسقين للموسم الرياضي القادم

            وكذلك ناقش المجتمعون الالعاب المختلفة وكيفية اعادة ما ابتعد منها الى ساحة البطولات وكذلك كيفية دعمها ماديا.. وآلية الصرف عليها من ميزانية النادي

            واستعرض المجتمعون وناقشوا استقالة المشرف على كرة السلة احمد عبدالواسع ومحاولة ثنيه عن الاستقالة من قبل رئيس النادي واذا ما اصر على الاستقالة فان البديل سيكون احمد بصفر وسيدخل عباس خياط لعضو مجلس الادارة للاشراف على كرة اليد

            حيث قدم كل عضو مشرف على لعبة خطته للموسم القادم وكيفية بقاء العاب الاهلي في توهجها وكيفية عودة البعض منها وخصوصا الطائرة والتنس

            وخصص المجتمعون جزءا كبيرا من ساعات الاجتماع الذي استمر زهاء الـ 4 ساعات لقطاعي الشباب والناشئين وذلك من حيث استعراض المبنى الخاص والمعسكر الذي بدأ تشييده بدعم من الامير خالد بن عبدالله وكذلك الجهاز التدريبي الجديد بعد ان تمت اقالة الاجهزة الفنية لهذا القطاع. ومصادر «عكاظ» تؤكد ان الجهاز التدريبي سيكون في أوروبا ليتلاءم مع الاجهزة الفنية التي تعمل باكاديمية الاهلي..

            كما تمت مناقشة العقود الاستثمارية للنادي الاهلي وكيفية صرفها والاستفادة منها وعمل بعض المشاريع والتحسينات داخل اروقة النادي الاهلي

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              صحيفة عكاظ
              الثلاثاء 26/05/1428هـ

              الأكاديمية تشارك في المؤتمر الدولي للاحتراف الرياضي
              الاهلي يفاوض راهب الخليج ويختار محترفه الثالث من كوبا امريكا

              أكد أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي أن الاجتماع الذي ضم الأمير خالد بن عبدالله عضو شرف الأهلي البارز مع مجلس إدارة النادي في مقر أكاديمية الأهلي أن الاجتماع كان مفيداً في رسم الخطوط العريضة لمستقبل الإعداد لفريق كرة القدم والألعاب المختلفة مثمناً دعم ووقفة الأمير خالد على كافة الأصعدة.

              على صعيد متصل بفريق كرة القدم علمت مصادر «عكاظ» عن دخول ملفات لاعب من أمريكا الجنوبية إلى الملفات التى تعمل إدارة الأهلي لجمعها لاختيار الأفضل والأنسب للنادي وذلك عبر الاتصالات التي تجريها مع عدد من مكاتب السمسرة في منطقة الشرق الأوسط وتنتظر الادارة متابعة بطولة كوبا امريكا لاختيار احد لاعبيها.. كما كثفت الادارة اتصالاتها للبحث عن مدافع ومهاجم محلي يرشح ان يكون مهاجم الخليج حسن الراهب.

              من جهة ثانية تكفل عضو شرف النادي عمار عبدالجبار بإعادة تأهيل صالة تنس الطاولة في النادي وستستمر أعمال الصيانة في الصالة لمدة ثلاثة أشهر قبل بداية تدريبات الفريق للموسم المقبل وثمن نبيل المقهوي المشرف على لعبة تنس الطاولة في النادي الدعم الذي قدمه عبدالجبار مؤكداً أن ذلك يعطي الفريق بعدا أفضل للموسم المقبل وكان لاعب فريق كرة اليد بنادي الأهلي عبدالإله برقت أجرى عملية جراحية في مستشفى عرفان على يد الدكتور خالد نعمان وسيخضع اللاعب للمرحلة التأهيلية والعلاجية لمدة ثلاثة اشهر قبل عودته لتدريبات الفريق.

              من جهة اخرى شاركت أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم ممثلة في عضو مجلس أمنائها الدكتور أيمن فاضل الأسبوع الماضي في مؤتمر دبي الدولي الثاني للاحتراف الرياضي الذي نظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي و أقيمت فعاليات المؤتمر بقاعة مكتوم في مركز دبي التجاري العالمي .. وقد شهد مشاركة خليجية وعربية وعالمية كبيرة بلغت 22 دولة..

              وتناوب على إثراء فعاليات المؤتمر 64 محاضرا من قارات العالم الخمس خلال المحاضرات وورش العمل التي كان موضوعها الرئيسي حول الاحتراف الرياضي من الناحية الاقتصادية والتطويرية مواكبا لمرحلة التحول من الهواية إلى الاحتراف التي تعيشها الساحة الرياضية في الخليج والوطن العربي ..

              من جانبه أكد الدكتور أيمن فاضل بأن أكاديمية الأهلي قدمت ورقة عمل في المؤتمر كان عنوانها الأكاديميات ومعايير الجودة مع تقديم الأكاديمية لعرض عن هدفها مزود ببعض الصور الفوتوغرافية للحضور ودورها في إخراج اللاعب المحترف السعودي ..
              مختتما الدكتور حديثه بأن تلك المشاركة للأكاديمية في المؤتمر الدولي جاءت كاستمرارية لنهج الأكاديمية بعد مشاركتها مرتين متتاليتين في ملتقى سوكر اكس العالمي الذي استضافته دولة الإمارات وحصلت فيه الأكاديمية على جائزة التميز

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****
                جريدة الوطن
                الثلاثاء 26/05/1428هـ

                أبدى سعادته بالعودة إلى المنتخب السعودي في كأس آسيا
                عبد ربه: بطولتا الأهلي سلطتا علي الأضواء ووجود بدره دفعني للتألق

                أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وليد عبدربه أن فريقه استحق لقب كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد عطفا على المستوى المتميز الذي قدمه خلال الموسم الحالي.
                وكشف عبد ربه عن تجديد عقده مع الأهلي، مؤكدا أنه لا يرى نفسه خارج أسوار هذا النادي.

                * لاحظ الجميع تطور مستواك بشكل كبير خلال الموسم الماضي فما هو السبب؟
                ** أحمد الله أن جميع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق كانوا يشركوني كأساسي طوال السنوات الـ6 الأخيرة، حيث غبت فقط بسبب الإصابة، وفي الموسم الماضي كان مستوى الفريق بشكل عام متميزاً نتيجة تألق جميع لاعبيه، إضافة إلى أن وجود لاعب خبير كالتونسي خالد بدرة إلى جواري وهو ما زاد من تفاهم وانسجام خط الدفاع الأهلاوي فبدا كواحد من أفضل خطوط الفريق وتفاهمي مع بدرة ساهم في تألقي وتألقه لأن كل منا كان يقوم بأداء مهام الآخر الدفاعية عندما يتقدم أحدنا للهجوم، ومنذ أن لعبت للأهلي وأنا أقدم نفس المستوى ولكن فوزنا ببطولتين دفع الجميع للقول بأني لاعب متميز.
                * هل توقعت فوز الأهلي بكأس ولي العهد؟
                ** عطفا على ما قدمه فريقنا خلال الموسم الحالي فقد استحق الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد ثم بكأس ولي العهد وفوزنا بالكأسين كان مستحقا ولو أنصفتنا الكرة لفزنا أيضا بلقب دوري أبطال العرب لكرة القدم الذي كنا على بعد خطوة من بلوغ مباراته النهائية.
                *هل كنت ترغب بمواجهة الاتحاد في النهائيين المحليين (كأس فيصل وكأس ولي العهد)؟
                ** لا شك بأن الاتحاد فريق كبير والفوز بأي لقب بعد التغلب عليه يكون له طعم خاص، ومن حسن حظنا أننا حققنا اللقبين عبر الفوز على الاتحاد، وأيا كان الفريق الذي نلاقيه فإننا نحسب له ألف حساب ونقدم كل ما لدينا أمامه داخل المستطيل الأخضر، وعقب فوزنا بكأس الأمير فيصل بن فهد تمنيت مواجهة الاتحاد في نهائي كأس ولي العهد لنثبت أن فوزنا الأول لم يكن من قبيل الصدفة وقد تحقق ذلك وكررنا فوزنا عليه من جديد.
                * هل توقعت الفوز على الاتحاد ونيل الكأس؟
                ** لو قارنا بين لاعبي الأهلي والاتحاد لوجدنا أن لاعبي الاتحاد أكثر خبرة، فمعظمهم لعبوا كدوليين وخاضوا مباريات خارجية كثيرة، بالمقابل فإن لاعبي فريقنا معظمهم من الشباب قليلي الخبرة، ونحن احترمنا الفريق الخصم فحققنا الفوز فيما دخل لاعبو الاتحاد اللقاء وكلهم ثقة بإمكانية الفوز فخسروا النهائي الثاني على التوالي.
                * انتهى عقدك مع الأهلي.. هل فكرت بالرحيل إلى ناد آخر؟
                ** كغيري من اللاعبين أتمنى أن أستطيع تأمين مستقبلي وهذا حق من حقوقي لكن المسؤولين في الأهلي لم يبخلوا على ابن من أبناء النادي وأتمنى أن أستمر مع الأهلي حتى نهاية مشواري الكروي، وحتى لو تلقيت عرضا للانتقال إلى ناد آخر فأنا متأكد بأن المسؤولين في النادي لن يتركوني أغادر النادي.
                * هل تمنيت أن تلعب للأهلي ومن ساهم بانضمامك للنادي؟
                ** اللعب للأهلي أمنية لأي لاعب ومنذ أن انضممت لفريق البراعم وأنا أحلم باللعب للفريق الأول وقد تحقق حلمي، وأحب أن أشكر المدرب يحيى عامر الذي كان السبب وراء انضمامي للفريق.
                * بمن تأثرت من لاعبي الجيل الحالي والسابق؟
                ** حاليا لم أتأثر بأي لاعب، وسابقا كنت أتابع لاعب الفريق والمنتخب السعودي الأول محمد الخليوي وأتمنى أن أصل لمستواه.
                *كيف ترى الإدارة الحالية للأهلي بقيادة المرزوقي وما هي رؤيتك للجهاز الفني بقيادة نيبوشيا؟
                ** الإدارة لم تقصر معنا لا ماديا ولا معنويا وإذا حدث ورأت الإدارة أي نقص فإنها تبادر لإصلاحه، وبالنسبة للمرزوقي فهو أفضل رئيس مر على الأهلي في الفترة التي لعبت أنا فيها وأتمنى استمراره، ونيبوشيا أحدث نقلة نوعية في الفريق وغير جلده بإدخاله لعناصر شابة للتشكيلة الأساسية.
                *هناك مطالبات بإبعاد المشرف وجدي الطويل فهل أنت من المؤيدين لذلك؟
                ** كل ما قيل عن وجدي الطويل لا يتعدى كونه آراء شخصية، وكما لوجدي محبين فبالتأكيد هناك أناس لا تحبه وهذا الشيء سيحصل حتى لو أتى أي إداري آخر وأنا ضد هذه الفكرة والطويل إداري ناجح ولو لم يكن كذلك لما تحقق للأهلي ما تحقق.
                * هل التشكيلة الحالية للفريق هي الأفضل في السنوات الأخيرة؟
                ** صراحة لعبت بجانب عناصر أفضل من الموجودين حاليا لكن كان ينقصهم التوفيق ولم تنجحوا في الفوز بالألقاب والتوفيق كان الوقود الحقيقي للأهلي في الموسم الماضي.
                * كيف سيكون برنامجك خلال فترة التوقف قبل بداية الموسم المقبل؟
                ** عودتي للمنتخب واستعدادي لمشاركته في نهائيات كأس آسيا، فرضت علي مواصلة التمارين لأكون جاهزا لخدمته.
                *بماذا تعد الجمهور في الموسم المقبل؟
                ** أعد الجمهور بتقديم مستويات أفضل وأتمنى أن نركز في الموسم المقبل على بطولتي الدوري ودوري أبطال آسيا لأن من يفكر في حصد جميع البطولات قد يضيعها جميعها.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  جريدة الرياضية
                  الأحد 02/06/1428هـ

                  الإدارة تبدأ التنسيق مع بوكير: ذكريات التوانسة تثير مخاوف الأهلي

                  بدأت الإدارة الأهلاوية مساء أمس السبت التنسيق المبكر مع مدرب فريقها الكروي الأول المدرب الألماني بوكير، بهدف وضع البرنامج الإعدادي للفريق الموسم المقبل.. وبعد أن اتضحت الصورة الرسمية حول مشاركة الفريق الأهلاوي في دوري أبطال آسيا بصفته بطلاً لمسابقة كأس ولي العهد، استناداً على قرار منح كل فريق مشاركة خارجية واحدة.

                  ومن المنتظر أن يصل بوكير إلى جدة في الأول من شهر يوليو المقبل، ومن أبرز التعديلات التي ستطرأ على برناج الأهلى في حالة اعتماد انطلاقة بطولة الدوري يوم 23 أغسطس المقبل المصادف للعاشر من شهر شعبان.. النظر في مشاركة الفريق في دورة سويسرا الدولية التي يشارك فيها عدد من الأندية العربية مثل السد القطري والكويت الكويتي والرجاء المغربي، أما بعدم المشاركة والاكتفاء بمعسكر تونس أو تقديم مواعيد مباريات الدورة بحيث يعود الفريق إلى جدة يوم 17 أغسطس قبل بداية الدوري بستة أيام.

                  من جهة أخرى، تثير ارتباطات قائد منتخب تونس خالد بدرة الدولية مع منتخب بلاده في الموسم المقبل مخاوف الأهلاويين من تجدد المشكلة التي نشبت بين الأهلي والاتحاد التونسي لكرة القدم قبيل نهائي كأس الأمير فيصل أمام الفريق الاتحادي، خاصة والأهلي تنتظره مشاركة آسيوية هامة في ظل تجديد عقد بدرة لموسم آخر.

                  وتعمل الإدارة على تفادي هذه المشكلة من خلال البحث الجاري حالياً عن مهاجم أجنبي جديد ليس لديه ارتباطات دولية مع منتخب بلاده وأن يكون متفرغاً للعب للأهلي.

                  من جهته، أوضح مدير الفريق الكروي وجدي الطويل الذي حضر اجتماع اتحاد الكرة ظهر أمس في الرياض مع مسؤول الاحتراف بالنادي غرم العمري، أن إدارة الكرة ستطبق نظام التجارب في اختيار المهاجم الأجنبي، وذلك من خلال معسكر تونس في السادس والعشرين من شهر يوليو المقبل، مؤكداً أن فكرة تجربة اللاعبين أثبتت نجاحها مع الأهلي في أكثر من موسم بالتنسيق مع المدرب من حيث الرأي الفني.. لتجنيب الفريق التعرض للمقالب من خلال السماسرة ومكاتب التعاقدات.

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    صحيفة عكاظ
                    الأحد 02/06/1428هـ

                    الإدارة «ترفض التعليق» وتناقش بوكير خطة الدولية
                    جماهير الأهلي تتظلم من قرار حصر مشاركات الفريق الخارجية على الآسيوية

                    أثار القرار الذي أصدرته الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بحصر مشاركات الاهلي الخارجية في بطولة واحدة هي دوري أبطال آسيا.. جماهير الأهلي التي تواجدت يوم امس في اروقة النادي والتي أكدت احقية الاهلي بالمشاركة في البطولتين الآسيوية والخليجية عطفاً على اللوائح المعمول بها في الاتحاد السعودي التي اعلنت الموسم الماضي وأكد شرعية مشاركة بطل كأس الامير فيصل خليجياً.

                    وكانت ادارة الاهلي وبعض اعضاء الشرف قد لزموا الصمت بعد ان اقتصر الاتحاد السعودي مشاركة الاندية الخارجية على بطولة واحدة.

                    على صعيد آخر تبدأ الادارة الاهلاوية ترتيب استعدادات الفريق للموسم المقبل من خلال الاتصالات التي جرت في الساعات الماضية مع المدرب الالماني بوكير لمناقشته حول الدورة الودية الدولية التي ستقام في سويسرا خلال الفترة من 13-18 اغسطس المقبل والتي سيشارك فيها ايضاً السد القطري والرجاء البيضاوي المغربي والكويت الكويتي وتطرق الاهلاويون الى مواعيد انطلاق هذه الدورة ومسابقة كأس الدوري التي ستنطلق في (23) اغسطس بينما ستنتهي الدورة الدولية في (18) من نفس الشهر.. وسيحدد الأهلاويون موقفهم النهائي تجاه المشاركة في هذه الدورة عطفاً على التحذيرات التي رفعت من قبل البعض تجاه خطر ارهاق اللاعبين الذي قد يدفع ادارة الاهلي طلب تقديم البطولة ليتمكن الفريق من الوصول لجدة قبل بداية الدوري باسبوعين.

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****

                      صحيفة عكاظ
                      الإثنين 10/06/1428هـ

                      الأهلي يخطف الخواهر.. ويمهل النصر ثلاثة أيام لحسم قضية الثقفي

                      خطف فريق النادي الأهلي للكرة الطائرة توقيع نجم المنتخب السعودي للشباب والشواطئ للكرة الطائرة ونادي الهداية حسين علي الخواهر بعد اتفاق تم في وقت متأخر من مساء أمس الأول السبت بين ادارتي الناديين في اجتماع انتهى بعد منتصف الليل
                      ويعد الخواهر (20 عاماَ) احد ابرز لاعبي درجة الشباب بالمملكة واكد تفوقه من خلال مشاركته مع المنتخب في بطولتي الخليج في الامارات والكويت
                      وقد تم الاتفاق بين خالد باسهل المشرف العام على الكرة الطائرة بالنادي الاهلي وعبدالله آل ضاحي رئيس مجلس ادارة نادي الهداية حيث سيتقاضى نادي الهداية مبلغ 100 ألف ريال مقابل تنازله عن الخواهر بينما سيتفق اللاعب على حصته المادية مع الإدارة الأهلاوية بالإضافة إلى تأمين مستقبله الدراسي بمدينة جدة
                      وأعرب الخواهر في تصريح لـ«عكاظ» عن سعادته الشديدة بانضمامه لصفوف قلعة الكؤوس التي تضم كوكبة من نجوم اللعبة على مستوى المملكة ودول الخليج، وقدم شكره لادارتي نادي الهداية لتسهيل انتقاله وتأمين مستقبله الدراسي والرياضي والنادي الاهلي لاهتمامها وحرصها على الانتقال لصفوفه
                      وقدم شكره الخاص لرئيس هيئة اعضاء الشرف بنادي الاهلي الامير خالد بن عبد الله الذي اعتنى وحرص على انتقاله للاهلي وبسرعة

                      من جهة اخرى أمهلت إدارة الأهلي نظيرتها في نادي النصر ثلاثة أيام لحل مشكلة اللاعب منصور الثقفي المتعلقة بباقي مستحقاته منذ توقيعه العقد مع النادي ويرغب الأهلاويون في أن تحل إدارة النصر مشكلتها مع اللاعب أو صرف النظر عنه والبحث عن بديل له مع إبقاء صالح المحمدي في صفوف الأهلي الموسم المقبل

                      على ذات الصعيد كشف عبدالحميد الصويري رئيس نادي الرجاء البيضاوي المغربي في اتصال هاتفي مع «عكاظ» أن إدارة ناديه لم تقرر المشاركة في بطولة سويسرا الدولية التى يشارك بها مبدئياً ثلاثة أندية خليجية بينها الأهلي السعودي
                      وقال الصويري: وصلتنا الدعوة ولكن سننظر لظروف الفريق ومشاركاته خاصة أن بعض لاعبي الفريق سيكونون مرتبطين بمشاركات المنتخبين المغربيين الأول والأولمبي
                      وأضاف الصويري: البطولة غير واضحة المعالم ونسمع بين الحين والآخر عن تغيير في بعض الفرق وإمكانية انسحاب بعضها ولكن نحن سنجتمع في مجلس الإدارة ونرفع بتوصيات للجامعة الرياضية المغربية وإذ سمحت للفريق الفرصة ممكن له المشاركة وتكون خير استعداد للموسم القادم

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        صحيفة عكاظ
                        الأحد 16/06/1428هـ

                        الثقفي يوقع في كشوفات القلعة


                        وقع اللاعب منصور الثقفي مساء امس في كشوفات النادي الاهلي بنظام الاعارة لموسم واحد وقد عبر اللاعب عقب توقيع العقد عن سعادته بالانتقال للفريق الاهلاوي مؤكدا انه انتقل من ناد كبير بجمهوره واعضاء شرفه الى ناد كبير يتشرف اي لاعب باللعب معه متمنيا ان يقدم تطلعات الجماهير الاهلاوية

                        على صعيد آخر ينضم اللاعبين المعارين في الموسم الماضي طلال المشعل وصالح المحمدي ووليد الجيزاني الى تدريبات الفريق ابتداءاً من الاسبوع القادم وسيكون حكم بقائهم مع الفريق بيد المدرب الالماني بوكير

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          صحيفة عكاظ
                          الأحد 16/06/1428هـ

                          الطويل يقدم استقالته من الاشراف على الفريق الاهلاوي وسقناوي البديل

                          فاجأ المشرف على جهاز الكرة بالفريق الاهلاوي وعضو مجلس ادارة النادي وجدي الطويل الاهلاويين مساء امس بتقديم استقالته إلى رئيس النادي احمد المرزوقي من الاشراف على الفريق ومن عضوية مجلس الادارة معللا اياها بظروفه العملية والعائلية والتي تحول دون استمراره
                          وقد اكد احمد المرزوقي لـ «عكاظ» مساء امس بأن وجدي الطويل خسارة للفريق وللادارة الاهلاوية وذلك نظير ما يتمتع به من خبرة عريضة وحكمة ودراية بشؤون كرة القدم وقد حاولنا معه للعدول عن الاستقالة الا انه اكد ان ظروفه العملية والعائلية تظل عائقا امام استمراره عندها وافقت على الاستقالة وسنقوم بعمل تكريم يليق بما قدمه للفريق
                          على صعيد اخر وكما تميزت «عكاظ» في عددها الصادر امس بتولي عبدالسلام سقناوي مدير الكرة بالفريق الاول فيما ستكون مسؤولية الاشراف مرتبطة برئيس النادي احمد المرزوقي وقد عقد احمد المرزوقي اجتماعا مساء امس بعبدالسلام سقناوي للتشاور في امر الفريق ووضع خطة لبداية التمارين

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            جريدة المدينة
                            الجمعة 21 جماد الآخر 1428هـ

                            أزمة مالية تهدد الاهلي ورودريجو الهلال يدخل حسابات الاهلاويين بديلا لكايو

                            أصبحت صفقات الأهلي والتي ينوى النادي اتمامها لدعم فريق كرة القدم استعداداً الموسم المقبل سواء مع لاعبين محلين أو أجانب مهدده بالفشل نظراً للضائقة المالية التي تمر بها خزينة النادي حالياً وعزوف أعضاء الشرف عن دعم إدارة المرزوقي ، ليجد رئيس النادي نفسه في مأزق أمام الجماهير الأهلاوية خاصة بعد فشل عودة صانع الألعاب كايو والذي فضل الاستمرار مع نادية كورتيبا الوضع المالي بالنادي صعب للغاية.. فالمدافع وليد عبد ربه لم يتم حتى هذه اللحظة تجديد عقده المنتهي لعدم توفر المبلغ المتفق عليه مع للاعب البالغ مليونا وستمائة ألف ريال

                            وفي ذات السياق وفي اطار سعي إدارة الأهلي للبحث عن ولاعب وسط بديلاً عن البرازيلي كايو فقد عرض الوسيط السعودي ولاعب الهلال السابق صالح السلومي على الإدارة الأهلاوية اللاعب البرازيلي قوارو رودريجو لاعب الهلال السابق كما وضعت إدارة الأهلي لاعب الترجي التونسي كمال زعيم أحد الاختيارات التي سوف يتم البت في التعاقد مع أحدهما كلاعب وسط بالفريق الأهلاوي الموسم المقبل

                            على صعيد اخر انضم علاء ريشاني ومعتز الموسى وعبدالاله هوساوي لقائمة المحترفين بالاهلي بعد ان وقعوا امس عقوداهم الاحترافية مدة كل عقد 3 سنوات وبراتب شهري قدره لكل لاعب سبعة الاف ريال .. وقد عبر اللاعبون الثلاثة عن شكرهم وتقديرهم لادارة الاهلي على الاهتمام بهم

                            وعلى صعيد تدريبات الفريق الاول فقد تقرر ان تنطلق بعد غد تحت اشراف المدرب الالماني ثيوبكير وسيغيب عنها عدد من اللاعبين الاساسيين الذين بلغ عددهم 14 لاعبا موزعين على المنتخب الاول ( 8 ) والمنتخب والاولمبي ( 6 )

                            ومن المتوقع ان ينضم لتمارين الفريق نجم الهجوم طلال المشعل بعد انتهاء اعارته لنادي النصر الموسم الماضي

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              جريدة المدينة
                              الجمعة 21 جماد الآخر 1428هـ

                              شباب الاتحاد والأهلي بين سندان الفرصة ومطرقة التجميد

                              ننتظر متى يحالفنا الحظ ! .. تلك هي العبارة التي تختصر حال كثير من لاعبي انديتنا على مستوى الشباب بعد تصعيدهم الى الفئة التالية لفئتهم السنية ، فالتقدم خطوة والارتقاء درجة نحو الفريق الاول يمثل هاجسا لكل اللاعبين الشباب ، وخاصة اولئك الذين يمتلكون حظا من الموهبة التي تنتظر الفرصة حتى يمكن ابرازها بشكل اكبر وبالتالي تسجيل حضورها واعتمادها ضمن كوكبة المواهب الاخرى التي تستحق ارتداء الشعار.. ولهذا يظل اللاعب الشاب “ ينتظر الحظ السعيد “ في طابور انتظار الفرصة التي يبحث عنها.. وحينما تتاح له يدخل منعطف البداية والنهاية .. بداية النجومية او نهاية المشوار مع الفريق والبحث عن طريق آخر..

                              (المدينة) حملت القضية وطرحتها امام المعنيين بالامر ، وبالتحديد من خلال لاعبين يمثلون ناديي الاتحاد والاهلي وهم ( اللاعب الاتحادي باسم الشريف الصاعد الى الفريق الاول وايضا من الاهلي اللاعب حسن يماني الذي ينتظر فرصته للابداع على المستطيل الاخضر ويحالفه الحظ واللاعب هاشم الصبياني ايضا من الاهلي .. كما شارك في الحوار المشجع الاتحادي أبكر محمد اخضر .. فكانت لهم آراء وتعليقات تستحق الاهتمام..

                              * في البداية سألناهم عن نظرتهم للمسابقات الكروية الرسمية الخاصة بفئة الشباب .. وهل هي كافية ومحفزة وتتيح فرصة بروز اللاعب على مدار العام؟ فجاءت اجاباتهم على النحو التالي:-

                              - يقول باسم الشريف من ( الاتحاد ) : من وجهة نظري استطيع القول ان المسابقات الكروية المحلية الرسمية الخاصة بفئة الشباب وحتى الاولمبي كافية وفي نفس الوقت محفزه للاعب الشاب الذي ينتظر بفارغ الصبر فرصته لإثبات وجوده في الفريق وبروزه ضمن صفوف اللاعبين الكبار في التشكيلة الاساسية..

                              وتحديدا بطولة كأس الامير فيصل بن فهد (يرحمه الله) تحت سن 23 سنة حيث انها بطولة مهمة وتشكل حافزا وطموحا مهما للاعب الصاعد ليبرز موهبته ويظهر قدراته الفنية ومن هنا تكون البداية التي ينطلق منها بعد ذلك في مشوار العطاء الكروي على المستطيل الاخضر.. واعتقد ان الموسم المقبل فرصة ثمينة للاعبين الشباب وخاصة في نادي الاتحاد حيث الفرصة مواتية امام كل لاعب لتقديم نفسه واثبات وجودة.. ثم ان التوجه الجديد في الاتحاد حاليا هو اتاحة الفرصة للوجوه الشابة الجديدة وهذا في تصوري خطوة موفقة من رئيس النادي منصور البلوي ، واتمنى ان يحالفني التوفيق في الاستفادة منها لخدمة العميد واسعاد جماهيره مع بقية كوكبة الوجوه الجديدة التي سترتدي شعار ه العريق في الموسم المقبل

                              اما اللاعب حسن يماني ابن الكابتن السابق بالنادي الاهلي محمد حسن يماني الملقب ب(الوحش) فقال : نعم اتفق مع الزميل باسم في كلامه حول المسابقات المحلية الخاصة بمن هم تحت 23 سنة لكنني اضيف ان هناك اعتبارات هامة يجب على اللاعب الشاب الانتباه لها جيدا وخاصة تلك المتعلقة بمستواه الكروي وموهبته فهذا هو المحك الذي يستطيع اللاعب التركيز فيه لإثبات وجوده وفرض نفسه على التشكيلة

                              * وعن ابرز العوائق والمشاكل التي تواجه اللاعب الشاب في مسيرته الكروية كونه لاعبا صاعدا ينتظر الفرصة ليثبت وجوده في الفريق الاول قال حسن يماني:

                              - من واقع ممارسة فعلية وتجربة شخصية يمكن القول انه لا يوجد هنالك عوائق والحمد لله فمسيرتي الكروية التي بدأتها في النادي الاهلي من البراعم ومن ثم الناشئين الى الشباب كانت ولله الحمد خالية من المشاكل والعوائق ويشهد عليها رفاقي بالنادي.. ولم اجد ايضا اي صعوبات في الترقي والانتقال من مرحلة سنية الى مرحلة اخرى ، فهناك تنظيم واضح يسير عليه العمل في النادي الاهلي لتصعيد اللاعبين وفق اعمارهم ومستوياتهم الكروية ، حيث يأخذ النادي بمبدأ البقاء للافضل ، فالمستوى الجيد هو المقياس الذي يتم بموجبه استمرار اللاعب ونقله الى المرحلة التي تليه ..

                              لكن مشكلتي الوحيدة التي اعاني منها هي “ الحظ “ الذي لم يحالفني الا قليلا مع بعض المدربين الذين اشرفوا على تدريبي في النادي الاهلي لكن بإذن الله سيشهد الموسم القادم بروزي بشكل لافت مع المدرب المخضرم بوكير الذي يهتم بشكل كبير بالوجوه الشابة وهذه فرصة ثمينة لا اريد التفريط فيها وسأبذل كل جهدي لإثبات وجودي وفرض نفسي على التشكيلة رغم صعوبة المهمة وحدة التنافس فهناك اسماء كبيرة في الفريق الاهلاوي وجميعها تستحق ارتداء شعاره

                              وكما قلت أنني اطمع في التفاتة من المدرب بوكير الذي اعتبره نصير اللاعبين الشباب وكشاف المواهب الواعدة كما شاهدتم انجازاته في فريق الوحدة الذي كان مغايرا الموسم الماضي بقيادة بوكير الذي استطاع انتشاله من الهاوية الى المربع الذهبي في كأس خادم الحرمين الشريفين وهذه فرصة تحسب له كمدرب يهتم بالوجوه الشابة وينافس بهم الفرق الكبيرة.. واعتقد بأنه سينجح مع الاهلي نجاحا كبيرا

                              وسألت (المدينة) اللاعب الاهلاوي هاشم الصبياني عن وجهة نظره ورأيه في مدارس التدريب المطبقة في الاتحاد والاهلي ؟! وهل هي مناسبة للاعب السعودي ؟

                              فرد سريعا وقال: لولا الله ثم المدارس التدريبية لما وصلنا الى هذه المرحلة المتقدمة من حيث الاعداد الجيد واكتساب المهارات الكروية الفردية والجماعية المتقنة ، كما أن هناك عوامل اخرى مهمة ساهمت في هذه النجاحات وهي نشر الوعي الاحترافي بين اللاعبين وهذا لاحظناه في الفترة الاخيرة فأصبح اللاعب يلتزم بالمواظبة على التمارين اليومية وعلى فترتين صباحية ومسائية وكذلك عدم السهر كثيرا وتجنب العديد من السلبيات التي كانت منتشرة بين اللاعبين السعوديين.. وخاصة الشباب منهم.. وبالتالي انخفضت نسبة ضياع المواهب وتسربها من الاندية

                              وحول الاهتمام الذي تجده قاعدة كرة القدم في النادي الاهلي قال الصبياني: استطيع ان اؤكد عبر (المدينة) بأن قاعدة الاهلي صلبة ويكفي مشروع الاكاديمية الذي حقق ولا يزال يحقق الكثير من النجاحات الباهرة محليا ودوليا وسيكون لهذه الاكاديمية والمواهب التي ترعاها شأن كبير في المستقبل القريب وهذا ما لمسناه من قائدها وقلب الاهلي النابض الامير خالد بن عبد الله الذي اولى هذه الاكاديمية كل اهتمامه ورعايته وبذل لها الكثير لتكون بإذن الله ثمرة بناء خالدة تفيد الاهلي والكرة السعودية عموما

                              * وردا على سؤال حول وضع مدرسة الاتحاد الكروية قال اللاعب الاتحادي باسم الشريف : الاتحاد لديه مدرسة براعم صرفت عليها مبالغ كبيرة وتخضع لاشراف مباشر من رئيس النادي منصور البلوي الذي سهل ووفر كادرا تدريبيا كبيرا بقيادة متخصصين في تدريب فئة لاعبي المراحل السنية . وبالنسبة لهذه المدارس الكروية سيكون لها شأن كبير في المستقبل وهي مناسبة جدا للاعب المبتدئ من مرحلة البراعم الى ان يتطور مستواه ليكون جاهزا من حيث المهارات الاساسية و اللياقة البدنية والفكر الكروي المتطور.. فالاحتراف يبدأ من هذه السن المبكرة .. وهو الشيء الذي تركز عليه مدرسة الاتحاد الكروية، فهناك تنظيمات عديدة وبرامج شاملة ومنهج متكامل تعمل به هذه المدرسة لرعاية الموهبين وصقلهم وغرس فنون اللعبة لديهم..

                              * اما المشجع الاتحادي ابكر عبدالله اخضر فقد تطرق لأهمية المدارس التدريبية كونها تمثل العنصر الاساسي والنواة الحقيقية التي تمثل الفريق الاول لكل الاندية واكد ابكر عبدالله بأن لابد من الاندية الاهتمام بقاعدة الشباب واعطائهم الفرصة الكافية لإبراز مواهبهم وعطائهم داخل المستطيل الاخضر ولتكون بدايتهم محفزة لاكتشاف قدراتهم الفنية في المباريات الرسمية

                              وردا على سؤال (المدينة) حول تطبيق الاحتراف الكروي من مرحلة مبكرة قد تبدأ من فئة البراعم هل سيستفيد اللاعب من تطبيقه تحدث المشجع الاهلاوي محمد عيدروس علوي بأن تطبيق الاحتراف من مرحلة مبكرة قد يؤثر على مستوى اللاعب السعودي ولأن مفهوم الاحتراف مبني على انظمة حساسة و لابد تكون للاعب الذي يكتسب الخبرة والقدرة على مواصلة مشواره الكروي . وان روح التنافس هو المطلب الاساسي لترغيب اللاعبين الشباب في المزيد من البذل والعطاء في جو رياضي صحي بعيد عن التنافر والتشاحن وتعطيل

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****

                                جريدة المدينة
                                السبت 22 جماد الآخر 1428هـ

                                العريف يعود للاهلي خلفاً للبرازيلي كايو

                                اصبح مهاجم منتخب تونس زياد الجزيري في طريقه للأهلي للعب له على سبيل الإعارة لموسم واحد بأن فشلت مفاوضتها التي كان يجريها مع نادي ربين كازان الروسي نادي كونيا سبور التركي وخاصة بعد أن قام اللاعب الدولي السابق للمنتخب التونسي عادل السليمي بعرض للاعب على إدارة الأهلي فتح قناة اتصال بالجزيري من خلاله وقد تتضح الصورة النهائية خلال انطلاق معسكر الفريق الأهلاوي الخارجي بتونس في منتصف الشهر الحالي

                                ومن جهة احتدم التنافس ما بين فرق الهلال والريان القطري والوصل الإماراتي من أجل الظفر بمهاجم منتخب الأكوادور كريسيان بينيتيز المشاركة حالياً مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا فنزويلا جاء التنافس ما بين فرق الثلاثة بعد المستوى الرائع الذي ظهر به خلال البطولة

                                من جهة اخرى ذكرت مصادر أهلاوية للمدينة عن إمكانية عودة لاعب الوسط المغربي عبد الحق آيت العريف 24 سنة للفريق الاهلاوي مع بداية الموسم المقبل ليكون بديلاً عن البرازيلي كايو الذي رفض العودة وأكد المصدر الأهلاوي بأن العريف يعد الخيار الأول وأن هنالك اتصالات سيتم إجراؤها مع مسؤولي نادي الغرافة وكذلك اللاعب لمعرفة مدى قبولهم لعرض الأهلي

                                الجدير بالذكر أن العريف قد خاض خلال موسم 2005/2006م تجربة احترافية مع الأهلي قدم خلالها مستوى مميزا وقبل انتقاله في شهر أبريل 2006 م إلى الغرافة القطري في صفقة تجاوز 700 ألف دولار أمريكي

                                *****

                                تعليق

                                Working...