Unconfigured Ad Widget

Collapse

|al-ahli| • صحيفة الأهلـ(الراقي )ـي • |al-ahli|

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • عبدالرحيم بن قسقس
    مشرف المنتدى العام
    • Nov 2004
    • 2600

    .

    *****

    صحيفة عكاظ
    السبت 03/04/1428هـ

    الادارة استنكرت الرشق بالحجارة واستفزازات جماهير الوفاق
    بيان أهلاوي يطالب بلجنة تحقيق في أحداث سطيف ويهدد بمقاطعة العربية

    هددت ادارة النادي الأهلي بمقاطعة البطولات العربية على خلفية الأحداث التي صاحبت لقاء الاياب الذي جمع الاهلي بسطيف الجزائري.وكشفت ادارة الاهلي في بيان رسمي وزعه المركز الاعلامي أمس تفاصيل ما تعرضت له بعثة الفريق من مضايقات واستفزازات بدأت فور وصول البعثة للجزائر. وفي ما يلي نص البيان الذي أصدره النادي أمس:

    نظرا لما واكب مباراة الاياب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب التي جمعت النادي الاهلي بنادي وفاق سطيف قبل واثناء وبعد المباراة من احداث كان لها مردود سلبي على اجواء اللقاء وعلى مبدأ تكافؤ الفرص في سبيل تحقيق منافسة شريفة وعادلة تنصف من يستحق الكسب المشروع وتتجاوز المنغصات والاستفزازات والخروج بالرياضة عن هدفها السامي فان النادي الاهلي ورغبة في تبيان الصورة للرأي العام وللجماهير الاهلاوية الغالية يود ان يوضح ما يلي:

    1- تتقدم ادارة النادي الاهلي بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم ونائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد على جهدهما الكبير في تطوير المسابقات العربية وتوفير الايرادات المالية لها وطموحهما بأن تكون تلك المسابقات التي تجمع الشباب العربي عنوانا للمنافسة الشريفة واللقاءات الاخوية فوق حسابات المكسب والخسارة الا ان ذلك الدعم لم يجد ترجمة على صعيد الجانب التنظيمي في امانة ولجان الاتحاد العربي وضعف الامكانيات والملاعب وحماية الفرق واللاعبين.

    2- قبل مغادرة النادي الاهلي الى الجزائر لأداء مباراة الاياب استوضحت ادارة النادي الاهلي عن كافة الترتيبات المعدة لاستقبال الاهلي هناك وما اذا كانت الظروف تسمح باقامة اللقاء وفي حال تعذر ذلك تأجيل المباراة او نقلها الى مكان آمن وتلقت الادارة في حينه تطمينات مسؤولي الاتحاد العربي وعلى رأسهم نائب الرئيس محمد رورواة «جزائري» بالالتزام بتوفير اقصى درجات الحماية للاعبي الاهلي وللبعثة وكذلك توفير الاجواء المناسبة لاقامة المباراة التي تعد المنعطف الاخير نحو النهائي.. ومن هذا المنطلق ومن واقع هذه الوعود غادرت بعثة الاهلي الى الجزائر وهي تمني نفسها بخوض مباراة الاياب وسط اجواء تنافسية شريفة.

    3- منذ وصول البعثة الاهلاوية الى الجزائر وهي تتعرض للمضايقات والاستفزازات في الفندق وفي التدريبات حتى قبل المباراة بساعات وواجهت البعثة هذه الظروف برباطة جأش وحكمة في التعامل وبعد عن الاصطدام الا ان تلك الضغوط تزايدت رغبة في التأثير على معنويات اللاعبين والنيل من حماستهم وهنا تبرز صورة لم نتعمد ابرازها الا في ضرورة ملحة للايضاح وهي كيفية استقبالنا في النادي الاهلي لضيفنا وفاق سطيف في جدة في لقاء الذهاب ومدى حرصنا على توفير كافة اسباب الراحة لهم ونترك الحكم للآخرين.

    4- تعرضت الحافلة المقلة للاعبي الاهلي للرشق بالحجارة كما ان غرفة الملابس الخاصة بالاهلي كانت تنبعث منها روائح كريهة مما يدلل على ان هناك تخطيطا مسبقا للاضرار باللاعبين.

    5- عند اجراء لاعبي الاهلي لعملية الاحماء والتسخين على ارض الملعب قبل انطلاق اللقاء تم اطفاء اضاءة الملعب وصوبت اشعة الليزر على اللاعبين فيما اشعلت الجماهير النار في المدرجات وتواجدت فرقة شعبية في ارض الملعب في محاولة لهز تركيز الفريق.

    6- بين شوطي المباراة وعند انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي واثناء دخول لاعبي الاهلي لغرفة الملابس توجه اليهم مسؤول الكرة في نادي وفاق سطيف الصيادي وليد وقال بالحرف الواحد: اذا خرجتم فائزين سنقتلكم ولن تغادروا هذا الملعب!! فأي معنى للرياضة يتجسد في هذه العبارة؟ وهل تحولت كرة القدم الى ساحة قتال بدلا من واحة تنافس تهنئ الكاسب وتواسي الخاسر بمبدأ الروح الرياضية المتعارف عليه؟

    7- تأثر حكم المباراة المغربي عبدالرحيم العرجون برهبة الجمهور وتفاعل مع تلك الاجواء باحتساب الهدف الاول غير الصحيح لوفاق سطيف بحكم تداخل لاعب وفاق سطيف في الكرة ووقوفه امام حارس مرمى النادي الاهلي ياسر المسيليم وشهد بذلك الخبير التحكيمي في قناة art محمد فودة الذي أكد أن الحكم تغاضى عن العديد من حالات العنف للاعبي وفاق سطيف ولم يمنحهم ما يستحقون من بطاقات صفراء وحمراء.. وهو ما يعني ان صافرة العدل كانت في اجازة تأثرا بالظروف المحيطة!!

    8- أي من مسؤولي الاتحاد العربي لم يكن متواجدا في الملعب وفي مباراة هامة تحتاج للمراقبة والملاحظة وفي مقدمتهم من ساق التطمينات لبعثة الأهلي بأن الترتيبات معدة لاقامة مباراة محاطة بسياج التنافس الشريف وبعيدة عن كل التجاوزات.
    وبعد.. هذه بعض المشاهد وليس جميعها ويأسف النادي الاهلي وهو الحريص على ترجمة أهداف اللقاءات الرياضية العربية أن تكون تلك خاتمة لقاء رياضي يجمع فريقين عربيين شقيقين كما يطلب الاتحاد العربي بالتحقيق في تلك الوقائع وتشكيل لجنة تقف على كافة هذه الملابسات وتستطلع مراقبيها كما يؤكد ان مثل تلك التراكمات ستجعل الاهلي يفكر مليّا قبل المشاركة مجددا في هذه المسابقة.

    منع جهاز النقل التلفزيوني الذي بث لقاء الاهلي وسطيف في نصف نهائي أبطال العرب رغبة رئيس الاهلي احمد المرزوقي من تقديم احتجاج ناديه على الاستفزازات التي تعرض لها لاعبو فريقه قبل بداية المباراة بعد اطفاء صيانة الملعب الاضواء الكاشفة في وقت كان الفريق يؤدي تدريبات الاحماء..
    وكان المرزوقي قد حرص على اجراء مقابلة تلفزيونية ولكنه تفاجأ بأن غالبية جهاز النقل متعاونون من قبل التلفزيون الجزائري الذي دفعهم لرفض ظهور المرزوقي الامر الذي تأكد قبل وعقب اللقاء الذي لم يخرج فيه اي اهلاوي للتصريح.

    على صعيد آخر يبدأ الاهلي اليوم استعداداته لملاقاة الاتحاد الجمعة المقبل في نهائي كأس ولي العهد.

    واعلن الجهازان الفني والاداري المشرفان على الفريق اغلاق التدريبات بداية من اليوم وفرض السرية علىها نظرا لحاجة المدرب الى تركيز مخططاته.
    هذا وينتظر ان يجري مدافع الفريق المتميز وليد عبدربه اشعة مقطعية لموضع الاصابة التي تعرض لها في الساق عقب احتكاكه مع أحد لاعبي سطيف وتحامله على الاصابة حتى نهاية المباراة.

    في الوقت الذي طالب اداري الفريق علي باعامر ضرورة تهيئة الاجواء للاعبين للتركيز على مواجهة الاتحاد التي اعتبرها الأهم في المرحلة الحالية.. متمنيا ان يتجاوز اللاعبين تبعات مباراة سطيف التي رفض وصفها بمباراة كرة قدم.
    وقال: المسألة ليست تبريرا بقدر ما هي واقع عانيناه ومن الصعب ان نلخصه في أسطر قليلة.. فمنذ وصولنا وحتى مغادرتنا نتعرض لمضايقات واستفزازات.

    *****

    تعليق

    • عبدالرحيم بن قسقس
      مشرف المنتدى العام
      • Nov 2004
      • 2600

      .

      *****

      صحيفة عكاظ
      السبت 03/04/1428هـ

      العمري يؤكد بأن المفاوضات كانت مع اللاعب
      القاضي: الاهلاويون رفضوني وعرضوني على ادارة الشباب

      نفى غرم العمري مسؤول الاحتراف في النادي تخلي ادارة الاهلي عن المدافع نايف القاضي لمصلحة نادي الشباب.
      وكشف العمري بأن ادارة الاهلي تلقت رغبة نادي الشباب في خدمات اللاعب واعلنت تمسكها بالقاضي وكافة اللاعبين. واضاف: قلنا للاخوان في نادي الشباب بأن عقد اللاعب لا زال ساريا مع الاهلي ونحن كادارة لا نرغب التنازل عنه.. في المقابل ظهرت جدية ورغبة نادي الشباب في القاضي الامر الذي دفع الادارة الاهلاوية منح مطلق القرار للاعب ولادارة الشباب التي فاوضته بعلمنا ورحب في النهاية القاضي بالانتقال. على ذات الصعيد أكد المدافع نايف القاضي لاعب فريق الريان القطري بأن انتقاله للشباب لم يكن وليد اللحظة وانما جاء بمفاوضات استمرت لأكثر من شهر ونصف مع خالد البلطان رئيس نادي الشباب. واوضح القاضي خلال تصريح خاص لـ«عكاظ» بأن عدم تمسك الادارة الاهلاوية به جعله يوافق على انتقاله الى الشباب وقال القاضي: انتقالي للشباب كان بترتيبات مسبقة ومفاوضات استمرت شهراً ونصف وجاء انتقالي عن طريق النادي الاهلي فأنا معار للريان القطري ليس الا ولكن ناديي وبطاقتي الدولية للاهلي وبقي من عقدي مع الاهلي موسم رياضي كامل وأنا تمسكت بالبقاء في الاهلي ولكن ادارته عرضتني للانتقال للشباب وبعدها وافقت على الانتقال واضاف القاضي: انا وقعت رسميا العقد مع الشباب وسأكون الموسم المقبل لاعبا شبابيا والعرض كان مناسبا لي وللاهلي.

      *****

      تعليق

      • عبدالرحيم بن قسقس
        مشرف المنتدى العام
        • Nov 2004
        • 2600

        .

        *****

        جريدة المدينة
        السبت 03/04/1428هـ

        فيصل بن بندر بن خالد : على إدارة الاهلي أن تقاطع البطولات العربية

        طالب الامير فيصل بن بندر بن خالد بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الاهلي ادارة النادي باصدار قرار يقضي بمقاطعة البطولات العربية وعدم المشاركة فيها خاصة وأنها بطولة غير معترف بها دوليا ، بعد احداث مباراة وفاق سطيف الاخيرة والتي شهدت احداثا مؤسفة لاعلاقة لها بالرياضة لا من قريب ولا من بعيد على حد قوله كان الهدف منها مصادرة حق الاهلي في التأهل للنهائي.. وقال : كل من شاهد المباراة وشاهد ماصاحبها من ممارسات بدأت قبل واثناء المباراة لاشك انه يدرك حقيقة كل ماكان يحدث وماكان يرمي إليه.. مشيرا الى انه وقبل بدء اللقاء اغلقت انوار الملعب واشعلت النيران من قبل اكثر من ثلاثين الف مشجع جزائري بقصد ترهيب وإخافة لاعبي الاهلي والضغط عليهم نفسيا وعصبيا وابعادهم عن اجواء المباراة..وأبدى الامير فيصل استغرابه الشديد لغياب اللجنة المنظمة وامانة اتحاد كرة القدم امام تصرفات وممارسات مثل هذه ترفضها جميع اتحادات العالم وترفضها حتى ملاعب الحواري .. وتابع يقول : كل شيء يتطور الا الاتحاد العربي وبطولاته اذ ان امانته كانت ولازالت تسمح للدخلاء على هذا الاتحاد بالمشاركة في اتخاذ القرار وتنفيذه مؤكدا بان حقوق الاهلي في هذا الاتحاد دائما مسلوبة بالرغم من ان الاهلي هو الفريق الوحيد الذي يضيف لهذه البطولة المزيد من التميز والنجاحات..

        وتحدث عضو شرف النادي الاهلي عن احداث اللقاء ومهزلة التحكيم وقال لن اتحدث عن وجهة نظري حول التحكيم واخطائه الفادحة والمقصودة وانما سأتحدث بما قاله خبير التحكيم السعودي محمد الفودة والذي بدوره انتقد حكم اللقاء المغربي عبدالحميد العرجون وكشف عن جميع الاخطاء التي ارتكبها ضد الاهلي ووصفه بالمتحامل على لاعبي الاهلي حيث مارس ضدهم كل اساليب الضغط النفسي والعصبي وترك للاعبي وفاق سطيف حرية الضرب والركل والرفس كيفما ارادوا دون ان يعاقب أياً منهم.. واوضح الامير فيصل بان الفودة اعتبر هدف سطيف الاول غير صحيح لموقف اللاعب المتسلل كما اشار الى ان هناك تغاضيا من قبل الحكم حول منح بعض لاعبي وفاق سطيف البطاقات الحمراء..

        * وفي الجانب الاخر كشف لـ ( المدينة ) ياسر المسيليم حارس مرمى الاهلي ان ما شهدته المباراة من احداث قبل واثناء اللقاء كان شيئا فظيعا ومرعبا لايمكن بأي حال من الاحوال ربطه برياضة كرة القدم ولا اي رياضة اخرى اذ ان جماهير وفاق سطيف الجزائري مارسوا كل الطرق والاساليب الممنوعة رياضيا للضغط على اعصابنا ومعنوياتنا بدءا من مقر المعسكر ومرورا بالملعب وانتهاءً بشوطي المباراة.. وقال لأول مرة في مشواري الرياضي أجد ملعباً تقام عليه مباراة هامة وحساسة وتنافسية وتغلق انواره ليسمح لاكثر من ثلاثين الف مشجع باشعال النيران بهدف الضغط على الفريق المنافس وحرق اعصاب لاعبيه قبل بدء اللقاء مشيرا الى ان ماحدث كان رهيبا ومخيفا اثر على مستوى اللاعبين بشكل كبير.. وتابع المسيليم يقول المؤسف : حقا ان ماحدث لنا في هذه البطولة لم يكن للمرة الاولى بل انها المرة الثالثة التي يصادر فيها حق الاهلي في الحصول على اللقب وهذا أمر مؤسف جدا..

        *****

        تعليق

        • عبدالرحيم بن قسقس
          مشرف المنتدى العام
          • Nov 2004
          • 2600

          المشاركة الأصلية بواسطة فهد25
          نتمنى للأهلي التوفيق في مباراته القادمة مع الاتحاد


          *****

          شكرا على مرورك واتمنى منك ومن كل اهلاوي تقديم كل جديد عن القلعه

          وبكل تاكيد ان عشاق الراقي كثر ولديهم كل جديد

          تحياتي وتقديري لك اخي العزيز/ فهد 25

          *****

          تعليق

          • عبدالرحيم بن قسقس
            مشرف المنتدى العام
            • Nov 2004
            • 2600

            .

            *****

            صحيفة عكاظ
            الأحد 04/04/1428هـ

            عقوبة الايقاف تنتظر رباعي الاهلي عربيا

            افادت مصادر مطلعة في الاتحاد العربي لكرة القدم بأن التقرير الذي أعده مراقب المباراة التي جمعت بين وفاق سطيف الجزائري والاهلي السعودي التي انتهت نتيجتها 2/صفر وتأهل وفاق سطيف على إثرها الى نهائي دوري أبطال العرب اشتمل على قيام اللاعب الاهلاوي أحمد درويش بالركل والرفس لحكم المباراة وقيام اللاعبين التونسي خالد بدره ومالك معاذ وابراهيم الهزازي بمحاولة الاعتداء على الحكم عبدالرحيم العرجون بالفاظ خارجه عن الروح الرياضية وذلك حسب تقرير حكم اللقاء.

            وقد تم رفع التقرير لرئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم لاتخاذ قرارات رادعة بحق ما حدث من قبل اللاعبين.. وتشير مصادر مطلعة بان العقوبة ستكون بين ايقاف عام كامل و 6 أشهر حسب انظمة الاتحاد العربي.

            *****

            تعليق

            • عبدالرحيم بن قسقس
              مشرف المنتدى العام
              • Nov 2004
              • 2600

              .

              *****

              صحيفة عكاظ
              الأحد 04/04/1428هـ

              الاهلي يعاود الاستعداد للنهائي بحضور الامير خالد
              نيبوشا يفرض السرية.. والجماهير تحتفل باللاعبين

              طوى الاهلاويون مساء امس صفحة البطولة العربية واحداث مباراة الاياب امام فريق وفاق سطيف الجزائري وبدأوا الاستعداد الجاد لنهائي كأس ولي العهد الذي يجمعهم بمنافسهم الاتحاد حيث شهد مقر النادي خلال تدريب الفريق الاول حضورا شرفيا يتقدمه الامير خالد بن عبدالله عضو شرف الاهلي الذي عقد قبل بدء تدريب الفريق اجتماعا بالجهازين الفني والاداري ولاعبي الفريق بحضور رئيس النادي احمد المرزوقي حرص من خلاله على الوقوف على استعدادات الفريق لنهائي كأس ولي العهد
              وطالب الجميع بنسيان البطولة العربية والتركيز على كأس ولي العهد مؤكدا للاعبين ان جميع الاهلاويين يثمنون لهم الجهد الذي قدموه خلال مشوار البطولة العربية وقد ثمن الجميع حرص سموه على تهيأة الفريق مؤكدين انهم سيبذلون كل ما في وسعهم من اجل اسعاد الجماهير الاهلاوية.

              وكانت جماهير الاهلي قد حرصت مساء امس على الحضور الى النادي ومقابلت اللاعبين قبل بداية التدريب وتقديم الورود لهم نظير الجهد الذي بذلوه خلال مباراة الاياب امام فريق وفاق سطيف واكدت الجماهير الاهلاوية ان هذا الاحتفال يأتي بمناسبة سلامة افراد البعثة الاهلاوية وعودتهم سالمين الى ارض الوطن وقد كان لهذه الوقفة من الجماهير الاثر الكبير لدى اللاعبين والجهاز الفني والاداري.

              وعلى صعيد استعدادات الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم للمباراة النهائية على كأس ولي العهد امام جاره الاتحادي فقد عاود الفريق الى التدريبات بعد الراحة التي منحت للفريق بعد عودته من الجزائر وقد عمد الجهاز الفني والاداري خلال تدريب الامس الى اغلاق كل الطرق المؤدية الى ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي امام الجماهير ورجال الاعلام والذي سوف يستمر الى اخر يوم قبل اللقاء ورغم السرية التي فرضت على تدريبات الفريق الاهلاوي الا ان «عكاظ» ومن منطلق مصادرها تؤكد ان تدريب الفريق قد شهد حضور جميع اللاعبين وقد خصص مدرب الفريق الاهلاوي السيد نيبوشا الجزء الاكبر من تدريب الامس للجانب اللياقي وبعض التدريبات التكتيكية وابرز ملامح تدريب الامس هو عدم مشاركة اللاعبين وليد عبدربه وتركي الثقفي ومحمد مسعد وياسر المسيليم حيث تواجد الجميع مع طبيب الفريق في غرفة العلاج الطبيعي وسوف يتحدد مساء اليوم بعد إجراء الكشف الطبي لكل لاعب متى ستكون عودته الى تدريبات الفريق.

              *****

              تعليق

              • عبدالرحيم بن قسقس
                مشرف المنتدى العام
                • Nov 2004
                • 2600

                .

                *****

                صحيفة عكاظ
                الإثنين 05/04/1428هـ

                الأهلي يواصل السرية
                نيبوشا يستعين بلاعبي الأولمبي ويجهز النجعي للنهائي

                واصل المدير الفني لفريق الاهلي الصربي نيبوشا فرض السرية على استعداد فريقه للنهائي المرتقب الذي سيجمعه بنده التقليدي الاتحاد حيث واصل اغلاق التدريبات التي اشتملت وفق مصادر «عكاظ» على تدريبات لياقية مكثفة وتقسيم اللاعبين لمجموعتين واجراء مناورة في منتصف الملعب طبق خلالها المدرب جملا تكتيكية واوقفها اكثر من مرة لشرح بعض الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون الذين تواجدوا في تمرين الامس باستثناء وليد عبدربه واحمد درويش ومحمد مسعد والحارس ياسر المسيليم لتواجدهم في غرفة العلاج الطبيعي في حين ادى الحارس منصور النجعي تدريبات انفرادية مكثفة برفقة مدرب الحراس في اشارة الى امكانية الاستعانة بخدماته في المباراة النهائية في حالة عدم اكتمال شفاء المسيليم وشهدت التدريبات استعانة نيبوشا بلاعبي المنتخب الاولمبي لسد النقص الذي يعانيه الفريق وسيؤدي الفريق مرانه اليوم على ملعب النادي عند الثامنة والنصف مساء.

                من جهتهم ثمن اللاعبون موقف الجماهير الاهلاوية التي قامت بتوزيع الورود عليهم بعد عودتهم من الجزائر حيث وعد اللاعبون جمهورهم بتحقيق الانتصار في المباراة النهائية وخطف لقب البطولة. وكان محترف الفريق هيكل قمامدية قد قدم وعده لجماهير ناديه بتقديم مستويات افضل وتعويض تدني مستواه في اللقاءات الماضية.من جهة اخرى قامت ادارة النادي واللاعبين بتقديم واجب العزاء للاعب حسن يماني في وفاة عمه.

                الى ذلك اعتمد الاتحاد السعودي لكرة اليد موعدا نهائي النهائي دوري الامير فيصل بن فهد حيث سيكون في العشرين من الشهر الحالي على صالة رعاية لشباب بجدة يذكر ان الفريق الاهلاوي سيلتقي الخميس القادم فريق القادسية في الدور نصف نهائي لكأس الامير سلطان بن فهد.

                *****

                تعليق

                • عبدالرحيم بن قسقس
                  مشرف المنتدى العام
                  • Nov 2004
                  • 2600

                  .

                  *****

                  جريدة المدينة
                  الإثنين 05/04/1428هـ

                  سلطان بن فهد يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في بيان النادي الأهلي

                  لقي البيان الاهلاوي المنشور يوم السبت صداه في اروقة الاتحاد العربي لكرة القدم حيث تلقت اللجنة المنظمة لدوري ابطال العرب المجتمعة حاليا في عمان برئاسة الجزائري محمد روراوة توجيها من سمو سلطان بن فهد رئيس الاتحاد بتشكيل لجنة بتقصى الحقائق في الأحداث الواردة في بيان النادي الأهلي السعودي والذي أشار فيه الى حدوث بعض الأحداث قبل وإثناء مباراة فريقه لكرة القدم مع فريق وفاق سطيف الجزائري في إياب نصف النهائي دوري أبطال العرب الرابعة التي أقيمت في مدينة سطيف الجزائرية يوم الأربعاء الماضي 18/4/2007م ،هذا وسترفع اللجنة التي سيتم تشكيلها خلال اليومين القادمين تقريرها إلى لجنة الانضباط للبت في الأمر وتشير المصادر الى أن سعيد بالخياط سيرأس اللجنة المقترحة

                  على صعيد اخر نفى رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد سعيد بالخياط نفيا قاطعا ما كتب على لسانه يوم السبت في احدى الصحف المحلية حول احتمالية منع نادي وفاق سطيف من إقامة مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال العرب الرابعة على أرضه ونقلها خارج مدينة سطيف الجزائرية.

                  وأكد أن لجنته ستفتح تحقيقا في الأحداث التي رافقت المباراة المذكورة والتي انتهت بفوز الوفاق بهدفين للاشيء وستتخذ الإجراءات الانضباطية اللازمة وفق اللائحة الانضباطية الخاصة ببطولة دوري أبطال العرب.

                  اجتماعات عربية

                  من جهة ثانية استقبل وزير الشباب والرياضة الأردني الدكتور عاطف عضيبات وفد الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة محمد روراوة وعضوية عثمان السعد ، وليد كردي ، سليم علولو و حامد عثمان ورائد ملحم عضوي اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال العرب الرابعة ، والذي التقى كذلك مع وفد الاتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة نضال حديد نائب رئيس الاتحاد وبحضور فادي زريقات أمين السر العام ومدير عام مدينة الحسين الرياضية لاستضافة نادي الفيصلي الأردني مباراة الإياب النهائية لبطولة دوري أبطال العرب الرابعة.

                  وقد أعرب الوزير الأردني عن سعادته بزيارة وفد الاتحاد العربي للملكة الأردنية الهاشمية للاطلاع عن كثب على الترتيبات الخاصة لمباراة الإياب النهائية وعن احتضان المملكة الأردنية الهاشمية لهذا الحدث الرياضي الهام وشكر الاتحاد العربي لكرة القدم لثقته بإمكانات الأردن لاستضافة هذا النهائي.

                  من ناحيته أكد فادي زريقات استعداد الاتحاد الأردني ونادي الفيصلي بتقديم كل الإمكانيات والتسهيلات لإنجاح هذه المباراة وان جهودا كبيرة سوف تبذل للانتهاء من أعمال الصيانة لاستاد مدينة الحسين الرياضية.كما عبر محمد روراوة اعتزازه لوصول الفيصلي لنهائي البطولة مقدما تهانيه للوزير والاتحاد الأردني ونادي الفيصلي على هذا الانجاز لتحقيقه بجدارة ، ثم قام وفد الاتحاد العربي بزيارة ميدانية للملاعب واجتمع مع وفد الاتحاد الأردني برئاسة نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم نضال حديد الذي رحب بوفد الاتحاد العربي وشكره على حضوره وقدم تقريرا موجزا عن اهتمام القيادة السياسة بالمملكة الأردنية الهاشمية وتوجيهها إلى العمل على إنجاح هذا اللقاء الذي يجمع الناديين الشقيقين. وكل الإمكانيات من الاتحاد الأردني ونادي الفيصلي مسخرة لإقامة نهائي ناجح بإذن الله.

                  يذكر أن وفد الاتحاد العربي سيعقد غداً مؤتمراً صحفياً لاطلاع وسائل الإعلام عن زيارة وفد الاتحاد العربي الميدانية للمنشآت الرياضية بمدينة عمّان والإجابة على أسئلة الإعلاميين بكل ما يتعلق بالبطولة.

                  *****

                  تعليق

                  • عبدالرحيم بن قسقس
                    مشرف المنتدى العام
                    • Nov 2004
                    • 2600

                    .

                    *****

                    جريدة المدينة
                    الإثنين 05/04/1428هـ

                    تقرير حكم المباراة العرجون يتهم أربعة لاعبين أهلاويين

                    كشفت مصادر “المدينة” ان حكم مباراة وفاق سطيف الجزائري والأهلي السعودي التي اقيمت يوم الخميس الماضي ضمن اياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال العرب وانتهت بفوز الوفاق بهدفين دون مقابل، عبدالرحيم العرجون قد رفع تقريراً للاتحاد العربي لكرة القدم بشأن الاحداث التي صاحبت نهاية المباراة، وتضمن التقرير إدانة اربعة من لاعبي الأهلي هم مالك معاذ وخالد بدرة وكايو واحمد درويش بالتلفظ على الحكم، بينما أدين اللاعب احمد درويش والادراي خالد بامشمش بالاعتداء على العرجون، واكد عبد الرحيم ما تضمنه تقريره عن المباراة بتصريح لصحيفة الخبر الجزائرية. واشارت المصادر الى احتمالية ايقاف درويش عاماً كاملاً محلياً وعربياً كما حدث للاعب الاتحاد أسامة المولد. من جانبه اكد رئيس لجنة بالاتحاد العربي لكرة القدم سعيد بلخياط ان لجنة الانضباط ستفتح تحقيقاً في الاحداث التي رافقت المباراة وستتخذ الاجراءات الانضباطية اللازمة وفق لائحة دوري ابطال العرب.

                    *****

                    تعليق

                    • عبدالرحيم بن قسقس
                      مشرف المنتدى العام
                      • Nov 2004
                      • 2600

                      .

                      *****

                      جريدة الرياضية
                      الإثنين 05/04/1428هـ

                      الأهلي يسعى للتأكيد والاتحاد لرد الاعتبار

                      جاء الإعلان الرسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم بتحديد يوم الجمعة المقبل على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الموعد الرسمي لمواجهة الأهلي والاتحاد الجماهيرية على كأس ولي العهد لهذا الموسم، ليشعل حمى الاستعداد الشرفي والإداري في أروقة القلعة الأهلاوية والعميد الاتحادي، واســـــــتنفار الاســــــتعدادات المبكرة للقمة الكــــروية التي تجمع بين الاتحـــاد والأهلي للمــرة الثانية على التوالي على نهائي كروي هذا الموسم، يفضل الكثيرون أن يطلقوا عليه لقاء رد الاعتبار الاتحادي أمام رغبة التأكيد الأهـــلاوي في خطــف بطولة أخرى من أنياب النمر الاتحادي الذي عـــاد لركضـــه المرعب بعد خسارته نهائي كأس فيصل أمام الأهلي.

                      الأهلي الذي بلغ النهائي عبر بوابة الهلال الحصينة بهدفين نظيفين في الذهاب وتعادل بهدف في الإياب، اتفق مع لاعبيه وإدارته وخلال زيارة عضو شرف الأهلي البارز الأمير خالد بن عبد الله بن عبدالعزيز لمعسكر الفريق مساء أمس الأول واجتماعه مع الإدارة واللاعبين والجهازين الإداري والفني، على إقفال ملف سطيف الجزائري بكل ما حمله من نتيجة.

                      وركز الأمير خالد في كلامه مع اللاعبين على الروح الرياضية العالية والمقرونة بالأداء المقنع، وحرص على الرفع من معنويات اللاعبين، وأن مباراة سطيف يجب أن لا تؤثر على مستواهم أمام الاتحاد والمطالبة بنسيان أحداثها.من جهته يبدو أن نيبوشا مصر على قراره بإغلاق التدريبات التي بدأت أمس الأول بغياب الثلاثي وليد عبدربه وياسر المسيليم ومسعد، الذين تواجدوا في غرفة العلاج الطبيعي للتشافي من الإصابات التي لحقت بهم في المباريات الأخيرة.ورغم أن قرار إغلاق التدريبات قوبل بسخط جماهيري على غير العادة فقد طبق ديمتري الاتحاد نفس الإجراء والذي يشير إلى أن ديمتري لا يزال في حيرة من أمره لاختيار التشكيلة الأفضل لمباراة الأهلي، وهذا ما كشفته طريقة تعامل ديمتري في مباراة القادسية الودية التي أشرك فيها جميع لاعبي الفريق للتأكد من جاهزيتهم.والواضح أن ديمتري يتفوق على نظيره في الأهلي نيبوشا من حيث كثرة الأوراق الهجومية والوسط والهدافين المدافعين الذين طالما أنقذوا الاتحاد في أحرج اللحظات، وهم أصحاب الأهداف الصعبة، أسامة المولد وحمد المنتشري ورضا تكر.. فمدرب مخضرم مثل ديمتري لا شك أنه خبير بمثل هذه الأمور، وإن كان سيواجه التحدي والعناد وحب المغامرة من نيوشا الأهلي.. فمواجهة يوم الجمعة قد تختلف فيها النظرة الفنية والأوراق عن النهائي السابق على كأس فيصل والتي تأثر فيها الاتحاد فنياً بطرد حارسه ملائكة وأبوشقير دفعة واحدة، فكان التفوق العددي والنفسي للأهلي الذي عزز فوزه بهدف ثان وثالث.وإن كانت المصادر القادمة من خلف الأسوار الاتحادية المقفلة تؤكد أن ديمتري لن يجازف بتشكيلة جديدة وهي التشكيلة التي بلغ بها النهائي وشاركت في مباراة الاتفاق في الإياب والتي سجل فيها الاتحاد رباعية في شباك الاتفاق.وتأكيداً على الاهتمام الإداري الاتحادي، فقد حرص رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي على حضور تدريب أمس الأول لدعم اللاعبين معنوياً، وجمعهم مساء أمس على حفل غداء خارج أسوار النادي.. إلى جانب رصد الإدارة الاتحادية مكافآت مالية ضخمة في حالة الفوز والعودة للبطولات المحلية بعد غياب ثلاث سنوات عن البطولات الداخلية.ولأن موعد المباراة يأتي في نهاية الموسم وفي الفصل الأخير من موسم كروي سعودي ساخن فإن كل المؤشرات الفنية تنذر بمواجهة من النوع الثقيل، بسبب أن لاعبي الفريقين جاهزون من حيث الاكتمال اللياقي بعكس المباريات التي تكون مع بداية الموسم، وهذا شيء يخدم المباراة فنياً، ناهيك عن الحضور الجماهيري الذي سيملأ مدرجات الملعب مبكراً.. وكان الله في عونهم على صغر حجم مدرجات ملعب جدة، حيث سيتكرر سيناريو نهائي كأس فيصل عندما أقفلت بوابات الملعب قبل المباراة بأربع ساعات بسبب امتلاء المدرجات بالجماهير.. ولا عزاء لمن لا يجد مكاناً في المدرجات.

                      وعلى صعيد الاستعدادات الفنية الأهلاوية فإن نيبوشا تنتظره وفريقه مهمة دفاعية صعبة، فالأهلي تشرب هذا الموسم الطرق الدفاعية وهو مجبر على ذلك بحكم أوراقه الهجومية المحدودة المتمثلة في الورقة الرابحة مالك معاذ.. أمام الهجوم الاتحادي الذي قد يلعب فيه ديمتري مباراة الجمعة بمهاجمين هما كيتا وأوليفيرا ومن خلفهما رباعي وسط مثير وهداف بقيادة المؤثر نور والبرازيلي فاجنر ومناف أبوشقير ومن ورائهم دفاع هداف.

                      وليس أمام نيبوشا إلا أن يقفل الممرات في العمق في مباراة من المفترض أن تكون أوراقها ومفاتيح اللعب في الاتحاد مكشوفة في ملعب نيبوشا، وأن لا يرتكب نفس الخطأ الذي أقدم عليه في مباراة سطيف بإعادة مالك معاذ إلى الوسط وتقديم قمامدية، وأن العكـــس هو الصحـــيح لأن مالك معاذ يملك حساسية التهديف.

                      *****

                      تعليق

                      • عبدالرحيم بن قسقس
                        مشرف المنتدى العام
                        • Nov 2004
                        • 2600

                        .

                        *****

                        صحيفة عكاظ
                        الثلاثاء 06/04/1428هـ

                        البلوي : رعاية ولي العهد مفخرة للرياضيين و سأكون أول المهنئين بفوز الأهلي
                        عبدالله بن فيصل: مباراة الجمعة قمة في كل شيء وجمهورنا سيقودنا للفوز

                        قال الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة اعضاء الشرف بالنادي الأهلي مساء امس لـ”عكاظ” انه كان يجب على الإخوة في الاتحاد العربي وعلى رأسهم الأمين العام عثمان السعد وكافة الاعضاء حضور مباراة الفريق الأهلاوي ونظيره الجزائري وفاق سطيف نظرا لأهميتها بدلا من الاهتمام والتفاني في الذهاب الى حضور مؤتمر الصحافة النسائية الذي عقد مؤخرا بعمان لأن اسمه الاتحاد العربي لكرة القدم وليس له اسم آخر واهتماماته هي كرة القدم.

                        وأحب ان أقول للجميع لو كان الاتحاد العربي قويا لبعث مندوبين لحضور المباراة ولكن مع الأسف واصل الاتحاد العربي مواقفه مع الأهلي وكان خروجنا من البطولة غير مبرر بعد ان كنا الأحق بلقبها.

                        كما انه كان يجب على الاتحاد السعودي لكرة القدم ارسال مندوب مع الفريق الأهلاوي لأنه كان يمثل الوطن وحتى يكون شاهدا على ما صادف الفريق الأهلاوي، ووجه سموه عتبه الى الصحف السعودية بقوله: انه كان يجب عليها ارسال مندوبيها مع الفريق الأهلاوي حتى يتم نقل الأحداث التي حصلت للفريق والا تنتظر من النادي الأهلي ارسال مندوبين من الصحف.

                        وطالب سموه من الجماهير الأهلاوية وقوفها وحضورها مع الفريق في لقائه مع الفريق الاتحادي على نهائي كأس ولي العهد وألا تتأثر بما يكتب عن الأهلي ولاعبيه وان يكون حضورها فاعلا كما عودتنا.

                        واكد سموه ان لقاء الفريق الأهلاوي مع نظيره الاتحادي سيكون قمة في كل شيء واتمنى ان يواصل الفريق الأهلاوي تقديم عروضه المميزة وان يحرز لقب البطولة الغالية على الجميع مؤكدا ان استعدادات الفريق الأهلاوي على ما يرام.

                        ومن جانبه أكد رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي ان جميع الرياضيين في المملكة يتشرفون برعاية ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود للقاء النهائي على كأس سموه في تظاهره تعكس وضع التلاحم الكبير الذي يربط قيادتنا الرشيدة بشباب هذا الوطن الزاهر فالقفزات الكبيرة التي يشهدها مجال الشباب والرياضة في المملكة والإنجازات التي حققها أبناؤها في كافة المحافل الدولية والإقليمية تقف شاهدة بكل وضوح وفخر على ما يجده هذا القطاع الحيوي والهام في نهضة أية أمة من دعم وتوفير الامكانات من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسموه وبمتابعة واهتمام من القيادة الرياضية.

                        واضاف البلوي قائلا: نادي الاتحاد مع شقيقه نادي الأهلي يتشرفان بتمثيل شباب المملكة في هذا العرس الرياضي الذي لايوجد به خاسر اطلاقا فالبطولة الحقيقية تكمن في التشرف بالسلام على سمو ولي العهد الأمين وكل ما أتمناه ان يساهم الفريقان في الخروج بالمباراة بجمالية تليق بحجم المناسبة الغالية والحدث الرياضي وكي تعكس جليا المستوى الحقيقي الذي وصلت اليه الرياضة السعودية صاحبة الحضور الأقوى والأميز وان تكون نموذجا للروح الرياضية العالية فإن ذهبت البطولة لشقيقنا النادي الأهلي فسوف نكون أول المباركين له وإذا حققها نادي الاتحاد فإننا نتوقع من أشقائنا في النادي الأهلي ان يكونوا سباقين في تقديم التهنئة.

                        واختتم البلوي تصريحه بقوله: ولا أنسى الدور الهام لجماهير الناديين في رسم لوحة فنية جميلة بمدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل يكون شعارها التشجيع المثالي البعيد عن التعصب غير المرغوب فيه في كافة مناسباتنا ومنافساتنا الرياضية.

                        *****

                        تعليق

                        • عبدالرحيم بن قسقس
                          مشرف المنتدى العام
                          • Nov 2004
                          • 2600

                          .

                          *****

                          جريدة المدينة
                          الثلاثاء 06/04/1428هـ

                          ثغر الأهلي ابتسم لأول مرة والاتحاد عميد بالألقاب

                          كأس ولي العهد هي ثاني اهم البطولات في ملاعب كرة القدم السعودية واقدمها حيث ولدت في اليوم السادس عشر من شهر شعبان 1377هـ - 1957م بلقاء جمع فريقا الثغر (الاهلي حالياً) والاولمبي احد فرق جدة التي اختفت عن الانظار، وذلك مع بداية الاهتمام الرسمي بالرياضات الحديثة في العهد السعودي الزاهر حينما تصدى رائد الرياضة السعودية سمو الامير عبدالله الفيصل ؟؟؟؟؟؟؟ وطني وحماس الشباب وكان انذاك يشغل عدة مناصب في الدولة منها نائب نائب الملك في المنطقة الغربية، ووزير الداخلية والصحة حيث وضع البذرلاة الاولى للحركة الرياضية وقام عليها سنين طويلة حتى اصبحت شجرة وارفة الظلال ليتولى من بعده ربجال مخلصون رعايتها والاهتمام بها ومنهم الدكتور عبدالله العبادي رحمه الله وصالح القاضي والدكتور صالح بن ناصر عباس غزاوي والاخير خالد الفيصل ثم الامير فيصل بن فهد رجل التحولات العظيمة في مسيرة الشباب السعودي والذي شيد نهضة رياضية سعودية عظيمة بتخطيط سليم ورؤية بعيدة للمستقبل ثم سلم الامانة لخليفته الامير سلطان بن فهد وعضده شبل ذلك الاسد الامير نواف بن فيصل قبل ان ينتقل الى جوار ربه.

                          مراحل متعددة

                          ومرت مسابقة كأس ولي العهد بمراحل متعددة اذ كانت الاول تجمع فرق المنطقة الغربية من البلاد التي نشأت فيها الرياضة الحديثة عموماً وكرة القدم خصوصاً واستمرت 4 سنوات، بين عامي 1377-1380هـ لتبدأ بعدها المرحلة الثانية التي توسعت فيها لتشمل مناطق الوطن من خلال منتخبات المناطق اذ كان من العسير جداً اقامة بطولة مستديمة على مستوى الوطن في ذلك الزمن لصعوبة الانتقال وقلة الوسائل، واستمرت على هذا المنوال عامين 1381-1382هـ ليتواصل التوسع على مستوى الوطن ولكن هذه المرة مع الاندية حيث جرت تصفيات في المناطق الرئيسية الثلاث الغربية والوسطى والشرقية مدة 3 سنوات بين عامين 1383-1385هـ لتعود مرة اخرى منتخبات المناطق للمنافسة على البطولة ثلاث سنوات بين عامي 1387-1389هـ ثم المرحلة الخامسة التي اقيمت على مستوى المناطق ولكن عبر الاندية وانتهت هذه عام 1294هـ وتعد امرحلة السادسة التي نعيش فيها هي ا لاكبر في التحولات فقد بدأت عام 1411هـ وشاركت فيها جميع اندية الوطن من خلال تصفيات تمهيدية لنحو 130 نادياً في المناطق ثم على مستوى المناطق الرئيسية واندية الدرجتين الثالثة والثانية التي يتأهل منها 4 اندية الى دور الستة عشر لدوري الدرجة الاولى ومنها يتم تأهيل 4 فرق للادوار النهائية التي تشارك فيها اندية الدرجة الممتازة الـ12

                          بطولة السعوديين

                          ولعله من المهم هنا ان البطولة ومنذ ولادتها كانت مخصصة للسعوديين وذلك لاعطاء اللاعبين السعوديين الفرصة لخوض المباريات الكبيرة لاسيما وان الاجانب كانوا يشكلون اعداداً كبيرة في فرق احياء كل من مكة المكرمة وجدة اللتين ولدت على ارضهما كرة القدم السعودية وغيرها من الرياضات.

                          الاتحاد عميد بالبطولات

                          ويحتفظ الاتحاد لنفسه بلقب عميد الاندية السعودية تأسيساً باعتباره الاقدم بين نظرائه من الفرق، وعميدها بالالقاب في هذه البطولة بعد ان كسبها سبع مرات اعوام 1378، 1379، 1383، 1411، 1417، 1421، 1424هـ وحل وصيفاً في ثلاث مرات ويليه فريق الهلال الذي نال شرف البطولة ستة مرات اولها عام 1384، 1415، 1420، 1423، 1425، 1427هـ ويعد آخر الابطال ولم يخسر الا مباراة واحدة، اما الاهلي صاحب الاسبقية في الفوز فقد حظي بشرف اللقب، فقد كسب الطولة اربع مرات 1377، 1390، 1418، 1422هـ وخسرها خمس مرات، وهذه هي المواجهة الثالثة له على النهائي مع الاتحاد حيث كسب كل منهما مباراة فلمن ستكون الغلبة في الثالثة، وكسب فريق الشباب البطولة 3 مرات اعوام 1413، 1416، 1419هـ مقابل مرتين للنصر عامي 1393، 1394هـ ومرة واحدة لكل من الوحدة، القادسية، الاتفاق، والرياض.

                          الزعامة للصبان

                          وتنقلت البطولة في سنوات عمرها الـ31 في عدة ملاعب بدأتها من الصبان بجدة الذي احتضنها 11 مرة يليه ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة 8 مرات ثم استاد الملك فهد الدولي سبع مرات ومرة واحدة لملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض ومثلها لملعب الامير محمد بن فهد بالدمام.

                          *****

                          تعليق

                          • عبدالرحيم بن قسقس
                            مشرف المنتدى العام
                            • Nov 2004
                            • 2600

                            .

                            *****

                            صحيفة عكاظ
                            الخميس 09/04/1428هـ

                            آخر رئيس للقلعة تسلم كأس ولي العهد يؤكد بأن الحظوظ متساوية ويرفض الترشيحات
                            الأمير نواف بن عبدالعزيز: الاتحاد ليس «بعبعاً» للأهلي حتى يضمن البطولة


                            أكد رئيس النادي الاهلي السابق الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي بأن مباريات الاهلي والاتحاد لا تخضع لأي مقاييس فنية ولا تنحكم بأي تقلبات أو ترشيحات مسبقة. كشف سموه خلال تصريحه لـ «عكاظ» قال: تعودنا على مدار تاريخ مباريات الفريقين المتنافسين عدم الارتهان بأي ظروف غيابات كانت أو معضلات فنية فكم من مباراة خاضها الاهلي ناقصا وكسب وكم مرّة استغل فيها الاتحاد بعض حالات الطرد وفاز أيضا. وأرى بأن هذه الاجواء تعكس مضمون التنافس التقليدي الذي لا يؤمن إلا بالتعامل النفسي من قبل اللاعب بعيدا عن التهيئة النفسية التي قد لا تفيد بشيء ان لم يكن اللاعب بنفسه الطرف الثابت في المعادلة. واضاف: اعتقد بأن شروط الفوز متواجدة لكلا الفريقين. وأنا ضدّ من ينصب هذا الفريق فائز ويحكم على هذا بالخسارة. وقد سمعت العديد من الترشيحات التي منحت الاتحاد كأس البطولة وانا استغرب ذلك ليس تقليلا من شأن الاتحاد بقدر ماهي واقعية..

                            فالاتحاد يظل فريق يمكن هزيمته وليس «بعبعا» على حد تعبير سموه حتى يجزم البعض بأنه الاكثر ترشيحا من الاهلي.

                            واضاف أيضا: المنطق لابد ان يكون حاضرا.. فالكرة تخدم من يخدمها فاذا ما توفرت «عقلانية» الاجهزة الفنية من واقع اللعب بتشكيل مثالي وتفاعل اللاعبون مع تكتيك المدربين وحضرت العناصر داخل الميدان بتركيز ذهني وبدني واستغلت الفرص فمن الطبيعي ان يحالف هذا الفريق التوفيق ويخسر الآخر اللقب.

                            وحول حظوظ الاهلي في خطف الكأس قال: بعيدا عن لعبة الترشيحات التي استبعدها تماما في مثل هذه المباريات اجد بأن الحظوظ متقاربة لحد كبير بين الاهلي والاتحاد وجميعهما مؤهلين لحصد البطولة ولا أخفي حرصي على فوز فريقي. واكد آخر رئيس أهلاوي تسلم كأس ولي العهد بأن سبب تواجده في ايطاليا يعود لمهمة عمل عاجلة قد تفرض عليه عدم متابعة المباراة نظرا لتزامن موعد مغادرته ايطاليا توقيت المباراة. سمو الامير نواف عاد واشاد بالعناصر الشابة بالاهلي والتفاف ودعم اعضاء شرفه وقال: الاهلي في ايدي امينة في ظل تواجد محبيه وداعميه وعلى رأسهم سمو الامير خالد بن عبدالله والاهلي بات مؤهلا لحصد اللقب وكلي ثقة بأن جماهير الاهلي ستجدد مساء الغد وقوفها خلف اللاعبين.

                            *****

                            تعليق

                            • عبدالرحيم بن قسقس
                              مشرف المنتدى العام
                              • Nov 2004
                              • 2600

                              .

                              *****

                              صحيفة عكاظ
                              الخميس 09/04/1428هـ

                              رحلة بحرية وصرف رواتب تسبق القمة المنتظرة
                              فندق خمسة نجوم يعد الأهلي.. وديمتري ينهي خطة النهائي

                              في اطار سعيها لاعداد الفريق الاهلاوي للمباراة النهائية لكأس ولي العهد غدا امام الفريق الاتحادي نظمت ادارة النادي الاهلي رحلة بحرية للفريق في احد المنتجعات البحرية حيث قضى الفريق يوم امس يوما ترفيهيا مارس من خلاله اللاعبون بعض الرياضيات البحرية التي شهدت روحا اسرية جمعت ما بين اللاعبين امتزجت بالمعنويات العالية. وقد ابدى جميع اللاعبين سعادتهم الغامرة بالخطوة التي اقدمت عليها الادارة من حيث تهيئة جميع الاجواء لهم في سبيل اعدادهم الاعداد الامثل. وقد عاد الفريق الاهلاوي الى تدريباته الاستعدادية للقاء الغد في الثامنة والنصف حيث واصل الفريق اداء تدريباته بعيدا عن اعين الجماهير ورجال الاعلام وقد واصل اعضاء الشرف حضورهم للتدريبات وذلك في اطار الدعم المعنوي للفريق حيث شهد تدريب الامس عددا كبيرا من اعضاء الشرف يتقدمهم الامير فهد بن خالد. وقد عمد مدرب الفريق الاهلاوي خلال تدريب الفريق الذي يعد التدريب الرئيسي الذي يسبق اللقاء المرتقب على نهائي كأس ولي العهد يوم غد الجمعة الى وضع الملامح الاساسية للتشكيل الذي سيدخل به اللقاء وذلك من خلال المناورة القصيرة التي اخضع اللاعبين اليها وكذلك من خلال تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية للفريق.

                              وقد تقرر ان يتوافد لاعبو الفريق الاهلاوي الى مقر المعسكر الذي اعد للفريق بدءا من ظهر اليوم في احد الفنادق الخمسة نجوم حيث سيتناول الجميع طعام الغداء ومن ثم يستقلون الباص لاداء التدريب الاخير على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي الاهلي.

                              ووضع المدير الفني لفريق الاتحاد ديمتري اللمسات الفنية الأخيرة على طريقة اللعب التي سيعمد عليها في مواجهة الغد أمام الاهلي في نهائي كأس ولي العهد بعد ان كان مران الأمس هو المران الفعلي الأخير للفريق حيث ادى اللاعبون مرانهم وسط معنويات مرتفعة رغبة في احراز اللقب وقد استهل ديمتري التدريب بمحاضرة نظرية للاعبين تخللتها كلمة حثهم من خلالها ضرورة التركيز في المواجهة المقبلة ومن ثم طلب من الجهاز الفني المساعد اجراء عمليات الاحماء والتدريبات اللياقية واتبعها بمناورة ساخنة استمرت لمدة أكثر من نصف ساعة ركز خلالها على تنفيذ الطرق الفنية والجمل التكتيكية التي تم شرحها للاعبين في المحاضرة عند بدء تدريب الأمس.

                              واتضح من مران البارحة المغلق اعتماد ديمتري على مبروك زايد في حراسة المرمى وحمد المنتشري واسامة المولد وأحمد الدوخي وصالح الصقري في خط الدفاع وفاجنر وسعود كريري ومحمد نور وعبدالله الواكد في خط الوسط والحسن كيتا وابراهيم السويد في خط الهجوم.

                              وكان قد تخلل التدريب خضوع بعض اللاعبين على تنفيذ الكرات الثابتة والتصويب من مسافات بعيدة في الكرات المتحركة وتنفيذ ضربات الجزاء.. كما اعطى الجهاز الفني توجيهاته في اغلاق المنافذ المؤدية الى مرماهم واجادة التغطية اللصيقة على المهاجمين.

                              وفي شأن ذي صلة صرفت ادارة نادي الاتحاد امس راتب شهر للعاملين اضافة الى مكافآت الفوز على فريق الاتفاق في مباراتي كأس ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لتحفيز اللاعبين قبل لقاء القمة المرتقب.

                              وكان اسعد عبدالكريم عضو شرف نادي الاتحاد الفريق مساء أمس كنوع من الدعم المعنوي للاعبين.

                              *****

                              تعليق

                              • عبدالرحيم بن قسقس
                                مشرف المنتدى العام
                                • Nov 2004
                                • 2600

                                .

                                *****






                                *****

                                تعليق

                                Working...