Unconfigured Ad Widget

Collapse

&& عقبات في مواجهة المرأة && *

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • محمد بن صالح
    عضو مشارك
    • Jan 2002
    • 298

    && عقبات في مواجهة المرأة && *

    أصبحت المرأة الشغل الشاغل والقضية الساخنة لدى الجميع, بل اختلف حولها الكثيرون من الناحية الحقوقية والمستقبلية في وقت تهب فيه رياح التغيير والاصلاح والدعوة للحرية والانفتاح, فمنهم من يرى ان المرأة تعيش مهضومة الحقوق في زمن التمدن والازدهار فهم ينظرون بالنظرة العصرية للمرأة, ومنهم من يرى ان المرأة قد اخذت حقوقها وتكفل الشرع بما فيه الكفاية فهم ينظرون بالنظرة المحافظة للمرأة, ومنهم من يرى انها امرأة ليس الا! فهم ينظرون بالنظرة التشنجية للمرأة.
    والحقيقة ان المرأة كإنسانة مساوية للرجل لها حقوق وعليها واجبات فهي تلعب دورا لا يستهان به جنبا الى جنب مع الرجل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحضارية والفكرية, فلها الحق ان تعمل, ولها الحق ان تشغل منصبا, ولها الحق ان يكون لها صوت في المجتمع, شريطة الا يكون عملها انحرافا عن القيم والاخلاق, والا يكون منصبها فيه عجز عن الاستقرار فوق الخط السوي, والا يكون صوتها في مجتمعها دعوة الى التخلف والتبعية العمياء.
    ليست المشكلة في الاختلاف حول حقوق المرأة ومستقبلها؟ بل في العقبات والحواجز التي تواجه المرأة كالعنوسة والبطالة وقضايا الطلاق والتربية والهموم الاجتماعية التي لابد من معالجتها بدءا بالاهم فالمهم ولابد من وضع المرأة في موقع يجعل المجتمع اكثر استقرارا وامنا.
    اننا لا نريد تفكيرا سخيفا تجاه المرأة واطلاق دعوات الحرية وتحرير المرأة من قضايا ليس لأحد فيها التغيير والتبديل, فهي سنة الحياة.
    اننا لا نريد تفكيرا منغلقا يضع المرأة في قمقم واغلاقه عليها بالاقفال.
    اننا نريد تفكيرا يحكمه المنطق والعقل ينهض بالمرأة الى حضارة بعيدة عن الانحطاط السافل الذي وضع المرأة في صورة قبيحة.
    **نشرت في جريدة اليوم في صفحة ( الرأي ) العدد11669
    للكاتب / محمد بن صالح
    تقبلوا تحياتي
    أخي القارئ : لا مانع من تقديم النصيحة والنقد البناء و الكلمة الطيبة عبر البريد الكتروني
    albaidani202@hotmail.com
  • فارس الأصيل
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3319

    #2
    سيدي جريح الصمت ..
    لا شك أن المرأة نصف الرجل وهي كل المجتمع وبانية الحضارات ولكنا مع كثرة هذه الفتن التي تكالبت على المرأة من كل حدب وصوب ماهي الا نتاج تربية سابقة كل منهج منها اتخذ طريقة مما أشرت إليه وهانحن الان نرى أن الرجل الشهواني هو أكثر الحديث عن المرأة والدفاع عن حقوقها كما يقولون وهم يهدمونها ويستخدمونها في كل شيء بلا استثناء ابداءا من الدعاية ووصولا الى الدعارة ..
    يبقى الخير ما بقي من يدعوا إليه ويبقى الامل ما بقي هذا الدين والوعد نافذ لا محالة فعسى الله أن يعيد لنا مجد أمتنا بعودة المرأة التي قيل عنها في زمن العزة والكرامة ( وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة ) ..

    اخي
    بورك فيك وكثر الله من أمثالك صدقني لو تدبرنا الاسلام جيدا واستشعرنا عظمة هذه العقيدة وما تحمله من توازن في جيمع الاتجاهات يجلب الرفعة والكرامة والقوة والتفوق بالتساوي مع بعض الفروق التي سنها لتستمر الحياة لعرفنا جيدا أنا خرجنا كثيرا وانحرفنا عن الصراط المستقيم وهذا ما جعلنا بهذا الشكل المخزي الا من رحم ربك ..

    تحياتي اليك
    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
    مدونتي
    أحمد الهدية

    تعليق

    • راس الغار
      عضو مشارك
      • Jul 2005
      • 117

      #3
      شكرا على الموضوع الجميل والطرح الجيد


      لاكن

      خلك بعيد عن الحريم


      من يقدر فيهم


      يا الله بحمله يقوم




      موضوعك عند الجهات ذات الاختصاص


      راس الغار تسجيل حظور

      تحياتي للجميع
      [align=center][/align]

      تعليق

      Working...