Unconfigured Ad Widget

Collapse

بعيداً عــــــ( ؟؟؟؟؟ )ـــــــن السـيـاسـة

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • حديث الزمان
    عضوة مميزة
    • Jan 2002
    • 2927

    #31
    الأستاذ مالك :


    من لنا بمثل يوسف بن تاشفين ، ومن لنا بمثل ذلك الحاكم الذي حمل هم أمته قبل أن يحمل هم كرسيه .. ؟


    كم هي مثيرة هذه القصة، فهي شاهد من تاريخنا الزاخر بالأوفياء ، وبالمقابل (((( الخونة ))))



    أستاذي الكريم ، لا تبخل بالحضور فهو يسعدني .



    أشكرك من الأعماق

    لكل بداية .. نهاية

    تعليق

    • حديث الزمان
      عضوة مميزة
      • Jan 2002
      • 2927

      #32
      الأخ الكريم عبدالله بن خالد


      القضية ليست قضية استخبارات، فقد انكشف الستار للعالم أجمع عن حقيقة أمتنا ومدى عمق الخيانة في تاريخها المجيد... !



      أشكر لك حضورك

      لكل بداية .. نهاية

      تعليق

      • حديث الزمان
        عضوة مميزة
        • Jan 2002
        • 2927

        #33
        العراق وما أدراك ما العراق ؟؟؟

        أرض العروبة، فيها ولد تاريخنا العربي، وثقافتنا العربية، وعلومنا العربية...

        وفيها دفنت جميعا.. !!


        بلاد الرافدين ...

        أرض الأدب والشعر والشعراء

        أرض العلم والعلماء ...

        أرض الأبطال ... وأيضاً أرض (( الخونة )) ... !!!!




        الخيانة في العراق ليست وليدة التسعينات، ولا الثمانينات... بل قديمة بقدم تاريخ العراق العظيم

        لن نتحدث عن التاريخ القديم الذي يضرب إلى 5000 سنة ق م من عمر التاريخ .. بل سنكتفي بالقليل لنثبت الكثير الكثير من مسلسل الخيانات العظمى التي لم يشهد التاريخ بمثلها ابتداءً من 1921 م


        مسلسلات الخيانة :


        احتلت بريطانيا البصرة عند اندلاع الحرب العالمية الأولى في نوفمبر/ تشرين الثاني سنة 1914، ومدينة العمارة في يونيو/ حزيران 1915، ومدينة الناصرية في يوليو/ تموز 1915، وهزم الجيش البريطاني بالقرب من بغداد سنة 1916، وأعادوا الهجوم على بغداد في أوائل سنة 1917 ودخلوها في 11 مارس/ آذار 1917، وسقطت الموصل بالشمال العراقي بأيدي الإنجليز في نوفمبر/ تشرين الثاني 1918 ليدخل بذلك كامل العراق تحت السيطرة البريطانية. وفي يوليو/ تموز 1920 اندلعت الثورة في العراق على الوجود البريطاني مما دفع بريطانيا إلى تشكيل حكومة ملكية مؤقتة تحت إدارة مجلس من الوزراء العراقيين ويشرف عليه الحاكم الأعلى البريطاني. وفي عام 1921 انتخب فيصل الأول الهاشمي في استفتاء عام ملكاً على العراق.

        استمر وجود الجيش البريطاني في العراق بحجة التهديدات الكردية المستندة للدعم التركي، غير أن الثورة ضد الوجود البريطاني استمرت مما دفع الملك فيصل إلى مطالبة بريطانيا بإلغاء الانتداب وعقد تحالف مع العراق، ووافقت بريطانيا وتم التوقيع على معاهدة التحالف سنة 1922، وأقيمت انتخابات أول برلمان عراقي سنة 1925. وفي سنة 1931 اكتشف البترول في العراق، كما وقع العراق اتفاقيات دولية مع ألمانيا وفرنسا وأميركا. وفي أكتوبر/ تشرين الأول 1932 انضم العراق إلى عصبة الأمم بعد موافقة بريطانيا. وتوفي الملك فيصل سنة 1933 وخلفه ابنه غازي الأول الذي ألغى الأحزاب وحكم البلاد بقوة السلاح، وفي عهده ثارت القبائل الكردية مما عزز من مكانة الجيش. واستمر الملك غازي في الحكم حتى توفي في حادث سيارة سنة 1939.



        ((شهد العراق أول انقلاب عسكري في تاريخ المنطقة العربية الحديث وهو انقلاب رشيد الكيلاني سنة 1939 ))



        تولى ابن الملك غازي فيصل الثاني البالغ من العمر ثلاث سنوات الحكم تحت الوصاية، وكان نوري السعيد هو الذي يدير الدولة بمباركة من الحكومة البريطانية، وفي نفس السنة أعلنت العراق مقاطعتها لألمانيا. وفي 2 مايو/ أيار 1941 قامت ثورة ضد الوجود البريطاني بقيادة رشيد عالي الكيلاني، وتم تشكيل حكومة جديدة بعد هروب نوري السعيد خارج العراق، ولم تستطع الثورة الاستمرار في المقاومة فاستسلمت بعد شهر من الحرب، وتم التوقيع على هدنة مكنت بريطانيا من استعادة السيطرة على العراق، وتم تشكيل حكومة موالية لبريطانيا برئاسة جميل المدفعي الذي استقال وخلفه نوري السعيد، وفي يناير/ كانون الثاني 1943 أعلنت العراق الحرب على دول المحور.

        قادت القبائل الكردية ثورة في ما بين سنتي 45 و1946 قيل إنها تلقت دعمها من روسيا، وأرسلت بريطانيا قوات إلى العراق لضمان أمن البترول، وبعد انتهاء ثورة الأكراد سنة 1947 بدأ نوري السعيد التفاوض مع ملك الأردن لإنشاء اتحاد بين العراق والأردن، وتم في السنة نفسها التوقيع على معاهدة إخاء بين البلدين، ونصت المعاهدة على التعاون العسكري مما قاد سنة 1948 إلى اشتراك الجيش العراقي في الحرب مع الجيش الأردني ضد إسرائيل (بعد إعلان قيام إسرائيل). رفض العراق الهدنة التي وقعها العرب مع إسرائيل في 11 مايو/ أيار 1949 وشهد العراق في الفترة ما بين 49 و1958 الكثير من الأحداث الداخلية والخارجية المهمة مثل انتفاضة عمال شركة نفط العراق سنة 1948، وانتفاضة يناير/ كانون الثاني التي قضت على معاهدة بورتسوث البريطانية العراقية، وانتفاضة أكتوبر/ تشرين الأول 1952 التي طالب فيها المنتفضون بإجراء انتخابات مباشرة والحد من صلاحيات الملك، وفي سنة 1955 وقع العراق مع تركيا على اتفاقية بغداد الأمنية والتي انضمت إليها بريطانيا وباكستان وإيران، كما وقع العراق والأردن على اتحاد فدرالي في 12 فبراير/شباط 1958.



        راجعين



        لكل بداية .. نهاية

        تعليق

        • الغمر
          مشرف منتدى شعبيات
          • Feb 2002
          • 2328

          #34
          حديث الزمان ......
          انت اكثر من رائعه ...لكن يبدو ان الصراعات السياسيه في اروقة افكارك ملتهبه هذه الايام لذلك ارجو ان لاتأخذك هذه الصراعات بعيدا عن مسارك المعتاد بعد ان شعرت بالخيانات كما يحلو لك تسميتها تتكالب من حول بيتك الصغير ....
          حديث الزمان ......
          رغم كل تلك الخيانات وبعيدا عن السياسه الفكريه خآصتك ...اقول : لازال هناك من ينكر المؤامره وينافحون بكل قواهم لاثبات خطأ نظرية المؤامره .
          ...................
          بعض المواضيع تجعلني اتضايق ممن يرد عليها ليس لشئ الا لان تلك الردود تقطع علي متعتي الفكريه ...مع قناعتي التامه ان غضبي سيكون اشد لو لم يرد عليها الجميع ويتفاعل معها كل من يقرأها ...تناقض اعترف به لكنه نادر الحدوث عندي كندرة المواضيع الممتازه.
          لعيونك

          تعليق

          • حديث الزمان
            عضوة مميزة
            • Jan 2002
            • 2927

            #35
            أخي الغمر


            حضورك الأروع


            رغم كل تلك الخيانات وبعيدا عن السياسه الفكريه خآصتك ...اقول : لازال هناك من ينكر المؤامره وينافحون بكل قواهم لاثبات خطأ نظرية المؤامره .


            يأبى الزمان إلا أن يكشف لنا ستار الخيانة ، ويثبت لنا بالدليل نظرية المؤامرة وإن تغشاها الإنكار والجحود ..

            أخي الكريم :


            لن يصح إلا الصحيح وستثبت ذلك الأيام


            دمت بخير

            لكل بداية .. نهاية

            تعليق

            • حديث الزمان
              عضوة مميزة
              • Jan 2002
              • 2927

              #36


              ما ذكرته اعلاه لم يكن إلا سرد قصصي لتاريخ العراق ، وإن كان لا يهمني كثيراً ذلك السرد إلا انني فضلت تقديمه لنتعرف على نماذج من (( الخيانة )) لن يغفرها التأريخ بني وتأسس عليها العراق العظيم ..


              قاد الجيش العراقي بقيادة عبد الكريم قاسم انقلابا ضد الملك في 14 يوليو/ تموز 1958، وقتل الملك فيصل الثاني وخاله عبد الإله ورئيس الوزراء نوري السعيد، وأعلنت الجمهورية برئاسة نجيب الربيعي، واحتفظ كريم قاسم رئيس الوزراء بصلاحيات واسعة في إدارة البلاد. كما انسحب العراق من معاهدة بغداد والاتحاد مع الأردن سنة 1959، وفي سنة 1960 أعلن العراق بعد انسحاب بريطانيا من الكويت عن تبعية الأخيرة له، وقاد حزب البعث انقلابا على كريم قاسم في 8 فبراير/ شباط 1963، وأصبح عبد السلام عارف الذي لم يكن بعثياً رئيساً للعراق، وتولى عبد الرحمن عارف -أخو الرئيس السابق- الرئاسة بعد موت عبد السلام سنة 1966.


              قاد حزب البعث بالتنسيق مع بعض العناصر غير البعثية انقلابا ناجحا في 17 يوليو/ تموز 1968، وتولى الرئاسة أحمد حسن البكر


              وفي سنة 1979 تولى صدام حسين رئاسة العراق بعد تنازل أحمد البكر عن السلطة ومن هنا بدأ مسلسل خيانة جديد متشعب استمر أكثر من ثلاثين سنة ولا يزال ، دخلت فيه العراق والمنطقة العربية من حولة في صراعات سياسية واقتصادية واجتماعية مخيفة نتج عنها ويلات وجرائم والمجازر وقضايا خلدها التاريخ ليدخل بذلك الرئيس العراقي السابق صدام حسين التاريخ من أوسع وأسوأ أبوابه على الإطلاق .



              التالي إن شاء الله ( سلسلة الخيانات العظمى في تاريخ العراق في عهد صدام حسين )



              لكل بداية .. نهاية

              تعليق

              • حديث الزمان
                عضوة مميزة
                • Jan 2002
                • 2927

                #37

                بوش بوش اسمع زين = احنا نحب صدام حسين


                أهازيج عراقية يملأها الحزن والألم ......... (((((((((( و الحب )))))))))))


                حب السجين للسجان ، وحب المظلوم للظالم


                سمعنا تلك الأهازيج عبر أثير القنوات العربية إبان الاحتلال الأمريكي للعراق ....... !


                نصدق أم نكذب ما نسمع .... ؟

                نغني معهم أم نبكي معهم ؟


                ترى ، أي حب يعنيه العراقيون ؟

                .
                .
                .

                عفواً ....

                لقد سابقت الزمن ... واختزلت الأحداث لأقفز إلى ما رسخ في ذهني من (( حب )) لم اجد له تفسيراً ...




                دعونا نعود من جديد لنفهم سر ذلك الحب (( المجنون )) ومقدمة مختصرة لحياة وعهد صدام حسين

                قدم صدام حسين من قرية قرب تكريت شمال العراق عام 1957م م وانتمى إلى حزب البعث الذي كان يبشر بفكرة الإشتراكية العربية ، في عام 1959 شارك صدام حسين الشاب في محاولة لاغتيال عبدالكريم قاسم وهو الضابط الذي أطاح بالملكية في العراق وأقام النظام الجمهوري عام 1958 م ، وفر صدام حسين إلى مصر بعد فشل محاولة الاغتيال, ووصل القاهرة عام 1960 بعد رحلة شاقة إلى سوريا

                وفي مصر التحق بالصف الخامس الإعدادي بمدرسة قصر النيل للحصول على شهادة التوجيهية ، وسكن في حي الدقي، وانتسب إلى كلية الحقوق في جامعة القاهرة ولكنه لم يكمل دراسته ، وعاد إلى بغداد في أعقاب الانقلاب الناجح لحزب البعث عام 1963 م الذي أسفر عن الإطاحة بعبد الكريم قاسم وتنصيب عبد السلام عارف

                الحياة لم تصفُ لصدام ، فقد انقلب عبد السلام عارف على حزب البعث ووضع صدام في السجن ، لكن صدام تمكن من الهرب من السجن عام 1966م ، وانتخب عضوًا في القيادة القطرية ومساعدًا للأمن العام لحزب البعث الذي تمكن في عام 1968م من السيطرة على الحكم عبر انقلاب عسكري
                وأصبح اللواء أحمد حسين البكر رئيسًا للجمهورية وصدام حسين نائبًا للرئيس وكان عمره وقتها لا يزال 31 عامًا .

                وبعدما أصبح نائبًا للرئيس أجرى صدام حسين إصلاحات واسعة النطاق وأقام أجهزة أمنية صارمة ، وعقد معاهدة تفاوض وصداقة مع الاتحاد
                السوفيتي وأمم شركة النفط الوطنية ، واستثمرت العراق في عهده أموال النفط في الصناعة والتعليم والعناية بالصحة, مما رفع المستوى المعيشي في العراق إلى أعلى مستوى في العالم العربي .

                وفي سنة 1979م ، تولى صدام حسين رئاسة العراق بعد تنازل أحمد البكر عن السلطة. وبعد قيام الثورة الإيرانية .



                ومن هنا بدأت (( المأساة )) و سلسلة جديدة من (( الخيانة ))


                في عام 1980 م تخلى العراق عن التزامه باتفاقية الجزائر إثر التهديد الكردي من إيران ، ورفض إيران إعادة المناطق المتنازع عليها التي قررت اتفاقية الجزائر حق العراق فيها ، واندلعت الحرب بين البلدين في 22 سبتمر/ أيلول 1980م

                وفي سنة 1984 استخدمت الأسلحة الكيماوية في الحرب بين البلدين ، كما قامت كل دولة بتدمير السفن المدنية للدولة الأخرى ، وفي أثناء الحرب ارتكبت القوات العراقية مذبحة حلبجة ضد الأكراد في 16 مارس/ آذار 1988، والتي استخدمت فيها الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً .


                --------------------------------

                حلبجة و(( الخيانة )) والصمت العربي المطبق ............. التالي بإذن الله


                آخر تعديل تم من قبل حديث الزمان; 05-02-2005, 02:10 PM.

                لكل بداية .. نهاية

                تعليق

                • حديث الزمان
                  عضوة مميزة
                  • Jan 2002
                  • 2927

                  #38
                  ما إن وضعت الحرب بين العراق وإيران أوزارها، وما ان اشتم صدام حسين رائحة تململ الأكراد حتى انقض عليهم في في 16 مارس/ آذار 1988 في مذبحة حلبجة التي راح ضحيتها في اليوم الأول أكثر من 5 آلاف قتيل ، وفي الأيام التالية 15 ألف قتيل إذ ألقيت عليهم القنابل الكيماوية المحرمة دولياً .


                  الدول العربية التزمت الصمت أمام هذه المذبحة كما صمت العالم أجمع ...


                  أمام ذلك الصمت استشعر صدام العظمة والقوة الضاربة لجيشه فقام يتخبط يمنة ويسرة ، تارة يهدد بنسف نصف إسرائيل وتارة يتبنى تحرير فلسطين وأخيراً قرر الإقدام على جريمة لا تقل عن سابقتها غزى فيها الكويت في عام 1991 م وأكل الطعم الأمريكي الذي قدمته السفيرة الأمريكية آنذاك إذ أوحت لصدام أن بلادها لن تتدخل إذا ما غزت العراق الكويت ليسجل للتاريخ خيانة جديدة وضعت دول الخليج والشرق الأوسط في مأزق لم تستطع الخروج منه حتى اليوم .


                  لن أخوض كثيراً في سرد قصصي لأحداث أنتم أعلم مني بها فقد وصلت بكم إلى حقيقة المؤامرة الغربية على الشرق الأوسط التي بدأت من العراق على يد الخائن الأول صدام حسين .


                  توالت الأحداث ودخلت الدول العربية في صراع مع الغرب ، صراع حضارات ومعادلة ظالمة ... صراع الحق والباطل .


                  هوجمت أمريكا في الحادي عشر من سبتمبر 2001 وكانت الشرارة التي ينتظرها الغرب منذ زمن ، فلم يكن منهم إلا إعلان الحرب الصليبية لتحرير العالم من الإرهاب بدأت بأفغانستان مروراً بالعراق ..... ولا نعلم إلى أين ستنتهي ؟!


                  بدأت الحرب هناك كما بدأت هنا - في المملكة العربية السعودية - وإن كانت المقارنة جائرة ، فهناك في العراق عدو بين ، وهنا أعداء كثر في الداخل والخارج لا يعلمهم إلا الله ...




                  التالي إن شاء الله


                  المملكة العربية السعودية والخونة :



                  ( الإرهاب ، الرويبضة ، الخونة في الداخل ، الخونة في الخارج .................... )



                  سلسلة طويلة وقضايا شائكة آمل أن أوفق في عرضها لكم .

                  لكل بداية .. نهاية

                  تعليق

                  • جنون 2005
                    عضو
                    • Dec 2004
                    • 17

                    #39
                    الاخت العزيزة حديث الزمان
                    تابعت باهتمام بالغ اطروحاتك الرائعة وحقيقة اسلوبك شيق جدا لكنى اعتقد ان هناك ترددا منك ربما الحديث في بعض الامور يثير المواجع خاصة في مثل ماتحتويه اطروحتك
                    سيدتي الفاضلة النفوس امتلات بالحسره على واقع مرير نعيشه .......
                    انا معك من حيث انه لابد ان يعلم الجميع حقيقة كل شئ لكن ايضا ينبغي ان لا نطلق التهم جزافا وان نوثق مانقول حتى نكسب احترام المتلقى اتمنى لك التوفيق وننتظر بلهفة ماتريدين قوله

                    تعليق

                    • حديث الزمان
                      عضوة مميزة
                      • Jan 2002
                      • 2927

                      #40
                      الأخ الكريم جنون ‏2005‏‏


                      تسرني متابعتك واهتمامك بالموضوع ..


                      نعم أخي الكريم هناك تردد ربما لا أستطيع تجاوزه لاعتبارات كثيرة .


                      أشكر لك حضورك

                      لكل بداية .. نهاية

                      تعليق

                      • حديث الزمان
                        عضوة مميزة
                        • Jan 2002
                        • 2927

                        #41
                        القارئ يحب دوماً قراءة المختصر المفيد وبمعنى آخر يحب المواضيع القصيرة التي تصب في الهدف مباشرة ، ولأن موضوعي هذا ليس كذلك فإن من حق القارئ أن يجد بعد جهد طويل من المتابعة ما يرضي تطلعاته وهذا ما أسعى جاهدة لتحقيقه في هذا الموضوع مع العلم أن الأطروحات الطويلة لم تكن نهجي من قبل بل هي تجربة جديدة أسعى لتحقيق بعض النجاح من خلالها مع الاعتذار الشديد عن أي تقصير .


                        وصلتني رسالتان من الأعضاء الكرام في إحداهما تساءل عن الأهداف الحقيقية للموضوع ، والأخرى ملاحظات ونقد هادف حول تعريف الخيانة في بداية الموضوع ومدى توافقه مع الأمثلة الواردة ..

                        اعترف بوجود تقصير حاد في التعقيب على الأمثلة المطروحة وما ذلك إلا لعدم وجود نقاش أو ردود تدفعني للتعقيب أو توضيح رؤيتي الخاصة التي بسببها اخترت هذه الأمثلة ، لذا فضلت متابعة الطرح لتحقيق هدفي الأساسي والوصول إلى غايتي التي من أجلها طرحت الموضوع وهي (( الخيانة في المملكة العربية السعودية )) التي سوف تتضمن أدلة ملموسة وحقائق لا يمكن أن ينكرها الزمان .



                        *************


                        الإرهاب



                        الإرهاب هو أول موضوع سوف أتحدث عنه ، فقد تجسدت فيه الخيانة بكافة أشكالها ، بل هو الشرارة التي اضرمت نار عظيمة وفتن جسيمة قد تأتي على كل شيء ، بسببه ظهر لنا مستجدات وحقائق مخيفة لم تكن في الحسبان ، ولكن قبل أن أتحدث عن الإرهاب في المملكة العربية السعودية استأذنكم في هذه المقدمة المختصرة ...

                        قبل أكثر من مائة عام كانت الحياة في المملكة العربية السعودية حياة بادية ، رعاة ، لا يفقهون من دين الله شيء سوى شركيات وعبادة للأصنام والأوثان ، ودعاء غير الله ، والذبح لغير الله ، والتقرب إلى الله بالأولياء والصالحين ....

                        كانوا عرب بما تعنيه العروبة ، يتقاتلون عند مورد شاة ، فتن وحروب وسرقات وخوف ، وفقر مدقع ....

                        التاريخ يتحدث والشواهد قائمة والشهود لا يزالون أحياء يرزقون ..


                        1- في الجزيرة العربية مهبط الوحي والرسالة يعبد غير الله ، عند ذلك بدأت الدعوة الوهابية من العيينة مسقط رأس الشيخ محمد بن عبدالوهاب ، وهي تجديد وإحياء للسنة النبوية المطهرة ، انتشرت في نجد وتم تصحيح كثير من المفاهيم والشركيات وهدمت الأصنام حتى عبد الله وحده في نجد قاطبة ...

                        تبنى الملك عبدالعزيز الدعوة الوهابية وجعلها منهجاً لدولته الجديدة فانتشر الدين الصحيح في المملكة حتى أطرافها شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً بفضل من الله ورحمته على يد المؤسس الملك عبدالعزيز ...


                        2- كان الناس في الجزيرة أميين رجالاً ونساء ، القراء والمتعلمين قلة ، ومع استقرار الدولة بنيت المدارس واستقدم المعلمين والمعلمات من فلسطين ومن مصر ومن غيرها من الدول العربية التي سبقتنا علماً وتقدما ...

                        يقال ... أنه في فترة حكم الملك فيصل رحمه الله كانت الدولة تبنى في كل يوم مدرسة ... (( هذه حقيقة )) ، آنذاك كان الأمير فهد بن عبدالعزيز وزيراً للمعارف ، بل أول وزير لها .


                        (( ولك أن تتخيل أخي القارئ بناء أو افتتاح مدرسة في كل يوم ))


                        انتشر التعليم في المملكة إلى أطرافها شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً ... وأصبح منا حاملي شهادة الدكتوراه والأطباء والطبيبات والمهندسين والمهندسات بل لدينا علماء في كل المجالات العلمية .


                        ---------------


                        يتبع >>>>> قريباً إن شاء الله


                        إلى ذلك الحين آمل منكم الوقوف عند ما ذكرته أعلاه (( وافتراض )) عدم حدوث شيء منه ..


                        كيف سيكون حالنا ؟


                        آخر تعديل تم من قبل حديث الزمان; 12-02-2005, 09:33 PM.

                        لكل بداية .. نهاية

                        تعليق

                        • الدويهي
                          مشرف المنتدى العام
                          • May 2004
                          • 2424

                          #42
                          طرح يستحق الدكتوراة

                          الأخت الفاضلة حديث الزمان

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

                          بارك الله فيك في هذا الطرح المميز والأسلوب الرائع

                          في هذا الموضوع وفي كل موضوع تشاركين به في

                          هذا المنتدى ولا أخفيك ولا أخفي الإخوان والأخوات

                          أعضاء المنتدى أن أول من لفت انتباهي بجمال الطرح

                          من انتقاء المواضيع إلى عرضها إلى تفاعل القراء معها

                          الكاتبة الأديبة الروائية التاريخية التراثية حديث الزمان

                          دون قصور في بقية الإخوان والأخوات.

                          بارك الله فيك ونفع بك من تحبين أولا ونفع بك كل من

                          يقف على ماتكتبين من مشاركاتك الهادفة ثانيا ورزقنا

                          وإياك الإخلاص في القول والعمل.

                          حقيقة لو أن لي القدرة على منحك شهادة الدكتوراة في

                          هذا الطرح الرائع الذي جمعتي فيه الكثير والكثير مما غاب عنا نحن

                          القراء السطحيين وأعني نفسي أولا ومن على شاكلتي لمنحتكها

                          بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف الأولى.


                          تقبلي تقديري واحترامي وإعجابي بما تطرحين وفقك الله.
                          آخر تعديل تم من قبل الدويهي; 12-02-2005, 10:13 PM.
                          سبحان الله والحمد لله والله أكبر
                          ولا إله إلا الله ولاحول ولا قوة إلا بالله.

                          إنّ الكريم إذا تمكّن من أذى @@ جاءته أخلاقُ الكرامِ فأقلعا

                          وترى اللئيمَ إذا تمكّن من أذى @@ يطغى فلا يُبْقِي لِصلحٍ موضعا

                          sigpic

                          تعليق

                          • العقرب
                            عضو مميز
                            • Dec 2004
                            • 1835

                            #43
                            اختي الغالية حديث الزمان
                            انت شمعة تنير المنتدى نعم ليس مجاملة فكل مواضيعك يحتار القاري ايها افضل لما فيها من حقائق وتصحية للنائم واستعراضك التاريخ من البداية اعطانا فكرة على هذا المسلسل الحزين.

                            اختي الكريمة واصلي ابداعاتك واسال الله لك طولة العمر لتكملي هذا المشور لأنه في نظري سيبداء فصل جديد
                            وارجو منك متابعته من الان واتحافنا بما يسطره قلمك.
                            [align=center][/align]
                            [poem=font="Simplified Arabic,6,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="double,4,blue" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
                            أَلاَ لاَ يَجْهَلَـنَّ أَحَـدٌ عَلَيْنَـا=فَنَجْهَـلَ فَوْقَ جَهْلِ ألجاهلينا[/poem]

                            تعليق

                            • حنين
                              عضوة مميزة
                              • Oct 2004
                              • 2439

                              #44
                              نعم أختي الحبيبه

                              *مبدعة انت بلا حدووووووووود .

                              *أنا ممن يتابع بصمت ........وكنت قد اتخذت قرار بعدم التعليق والاكتفاء بالاستمتاع بهذا السرد المميز حقيقة حتى النهايه فيكون لي كلمه , ولكني مؤخرا أحسست بالغيره من أخوتي المعبرين عن رأيهم في (حديث الزمان واليوم وغد بإذن الله ........)فوجدت نفسي انسخ قراري السابق بالمبادره لأختي الحبيبه ...

                              سلمت لنا حبيبتنا الغاليه , أين المزيد؟؟؟؟ فنحن بحاجته حديث ....تابعي بعون الله .


                              لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

                              ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

                              تعليق

                              • مجرد احساس
                                عضو نشيط
                                • Dec 2004
                                • 688

                                #45
                                حديث الزمان
                                اسمحي لي بالمشاركة وبدون المقدمات التي تعودتيها من اطراء واعجاب بالموضوع وفكر كاتبه فالكتاب من عنوانه ....
                                كلي ثقة بان ماساقوله هومدرج في اجندتك ولكن كما يقال في فمي ماء ....
                                اتمنى التطرق في خيانة من اوكل له اي مهمة صغيرة او كبيرة واستؤمن عليها في بلد الحرمين فنحن لانحتمل خيانات اكثر مما نسمع وهل بعد الارهاب خيانة ؟

                                حديث الزمان انت من يجيد الحديث في مثل هذا ولكني مذكرا فقط ...
                                لأننا نتقن الصمت ..
                                ...
                                حمّلونا وزر النوايا!!

                                تعليق

                                Working...