Unconfigured Ad Widget

Collapse

الحريةاالجنسية

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الشعفي
    مشرف المنتدى العام
    • Dec 2004
    • 3148

    الحريةاالجنسية

    وضع الإسلام ا لمنهج القويم للعلاقة الجنسيةبمايتناسب مع الفطرة وخصائص البشر وجعل الزواج هو الوضع الطبيعي لهذه العلاقةولبقاء النسل وحد حدود وجعل ضوابط أمربالإنقياد لها وكل ذلك من أ جل تحقيق العبودية لله وحده .وفي المقابل فقد انحرف الغرب في هذا الجانب انحرافاًخطيراًفقد كانت الكنيسة تعامل المرأةباحتقارولم تعترف بأ نسا نيتها واعتبروها شراً لابد منه وفي ظل هذه النظرة ظهر فرويداليهودي بإ قكا روجدت صدى وقبول عند الكثيرين حيث ربط كل سلوك الإنسان بالجنس ًذكراًأوأنثىفإن كبت الطاقات الجنسية عند فرويد يؤدي إلى الأمراض النفسيةولايمكن ان يحقق ذاته إلا باشباع الجنس وكل قيدمن دين أوخلق أومجتمع أوتقاليدهو قيد باطل وهو كبت غير مشروع . ثم سقطت الكنيسةووجدت هذه الأفكارمن ينادي بها فانتشرت الإباحية الجنسية وسادت الفوضى واطلق العنان للرجل والمرأة في إباحة الجنس لكن واجهتهم قضية اخرى وهي كثرة ابناء السفاح فاعاقت المراة والمجتمع فوجدوا أن الحل ابتكار وسائل لمنع الحمل حتى تكون هناك مساواة في الإبا حية الجنسية بين الرجل والمرأة وتتابعت النداءات لهذه القضيةوعقد لها المؤتمرات وتبنتها الأمم المتحدة في مؤتمر السكان ثم مؤتمر المرأة الذي تبنى الدعوة الصريحة للحرية الجنسية وتلقف هذه الافكار كتاب في وسائل الأعلام العربية والإسلامية ودعوا إليها واوجدوا الذرائع والوسائل التي من خلالها يسعون إلى تمرير هذه الأفكار بيننا وهي كثيرة جداًساترك القاريء الكريم المشاركة مع ذكر الجوانب السلبية على ديننا ومجتمعا تنا.
    آخر تعديل تم من قبل الشعفي; 26-12-2004, 12:36 AM.
    من مواضيع الشعفي في منتدى الديرة
  • فارس الأصيل
    عضو مميز
    • Feb 2002
    • 3319

    #2
    السيد الشعفي الكريم..
    لا ادري من اين ابدأ لك الحديث أمن الحرية نفسها أم من تفاصيل العلاقة بين الرجل والمرأة بما يسمى بالجنس مع فارق الكلمة بين الحقيقة والخيال لست أدري هل هذا الموضوع وغيره كثير هو الذي أثر في الدين وفي نظرة أهل الاسلام إلى هذه العلاقة أم أن المسلمين هم من أثروا في حياتهم حين غابة عقولهم واندثر تفكيرهم واصبحوا هوامش بعد أن كانوا متونا ... فكر ثم اعطني الخلاصة .. وستجدني بين يديك .. وفق ما كتبت أنا هنا وعلى قدر سؤلي اعطني حتى نستطيع تحديد المسار ..

    مالك
    هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
    كالبحر عمقاً والفضاء مدى
    مدونتي
    أحمد الهدية

    تعليق

    • الشعفي
      مشرف المنتدى العام
      • Dec 2004
      • 3148

      #3
      أخي الفاضل مالك الحزين

      شكراعلى مداخلتك والأمر أخي العزيزفي تحديد المسار

      فيما يتعلق بالجوانب والوسائل التي من خلالها استطاع

      أعداء الإسلام تمرير هذه الأفكار بيننا إضافة إلى السبل

      التي نستطيع من خلالها المواجهة ورد هذه الشبهات

      تقبل شكري وتقديري .
      من مواضيع الشعفي في منتدى الديرة

      تعليق

      • أبو صالح
        عضو مميز
        • Oct 2001
        • 1199

        #4
        عزيزي الشعفي
        الحرية شماعة أصبحنا نعلاق عليها الكثير من أخطأنا او نبرر بها من ناحية أخرى تلك الاخطاء التي نقع فيها وأعتقد أن المشكلة ليست في الحرية من حيث معنها الصحيح فالإسلام دين الحرية ومن جماليات الدين الحنيف الحرية التي تحفظ للجميع حقوقهم ....
        تفاصيل العلاقة بين الرجل والمرأة قد يكون الحديث عن ذلك مستغرب في السابق ولكن أصبحنا في زمن العولمة فإذا لم يقوم الاب والام بدورهم في تربية الاولاد وخصوصاً ما يتعلق بعلاقات الرجل بالمرآة فأنه سوف يقع ما لا تحمد عقباه أي أن على الاب أن يحاور ويناقش ابنائه في الزواج والحكمة من الزواج وبعض الامور المتعلقة بالزواج وخصوصاً من الناحية الشرعية مع مرعاة أختيار السن والوقت المناسب بالاضافة إلى التحذير من المفاهيم الخاطئية عن الزواج والام مع ابنتها كذلك بكل شفافية وبدون خجل وإلا أنهما سوف يتعلمون مفاهيم تلك العلاقة من مصادر غير لائقة .
        ماللك الحزين .. بدرى على موضوع العلاقة الزوجية صحيح !!!!!!!أمزح
        وللحديث بقية ..!![/grade]
        آخر تعديل تم من قبل أبو صالح; 26-12-2004, 11:41 PM.

        تعليق

        Working...