Unconfigured Ad Widget

Collapse

فقط ذكور .....فأين الرجوله!!!!!!؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • حنين
    عضوة مميزة
    • Oct 2004
    • 2439

    فقط ذكور .....فأين الرجوله!!!!!!؟

    مواقف حقيقيه نقلتها لكم باختصار ...ففيها الكثير مما تشمئز منه النفوس فضلت عدم ذكرها من باب الاحترام للقارئ الكريم ,تصور هؤلاء الذين فهموا الرجولة بغير معناها , واستبدلوا العقول بالعضلات فتحولوا إلى فئه غريبه أقرب إلى الحيوانات أكرمكم الله ,وقد تفوقهم الحيوانات لأنها تمارس بعض صفات الإنسان بدقه كالأمومه مثلا ,وأحيانا الحب ,والوفاء .....
    مواقف عشتها أنا شخصيا فآلمتني ........(غير منقول)
    في السوق :ذهبت الى أحد المراكز التجاريه لشراء بعض الملابس الشتويه , وهناك عدد كبير من المتسوقين ,وأثناء بحثي في الملابس المعلقه لفت انتباهي امرأه وبجانبها رجل تأكدت أنه زوجها من خلال حوارهما حول ملابس الأولاد,وياله من حوار عجيب! يجبر من حولهما على سماعه ومواصلة الفضول ,فقد كان الزوج في بداية الأمر يتكلم بصوت خافت وترد عليه الزوجه بنفس درجة الصوت وفجأه بدأ يزمجر ويصدر أصوات متفاوته في حديثه معها ,وكانت الزوجه في منتهى الوداعه والنعومه ,,وبدون خجل تحول الزوج( أعني الذكرفليس هناك من دلائل الرجوله عليه إلا الذكوره )الى ثور هائج ولسانه القذر يتفوه بكلام أستحي والله أن أقوله؛ فقد كان رخيصا ...وبدون رحمه أو احترام أوحتى احترام لنفسه زاد من الشتم واللعن لها والزوجه المسكينه في صمت أقرب للموت ,واكتفت بقولها: خلاص خلاص بعدين مو هنا ..وهي تفرك يديها في حرج :الله يخليك بس فشلتني ,مولازم غيرت رأيي خذللعيال بس.أنا ما أبغى...تعني المشتروات....وهو في استمرار في شتمها ولم يكتفي بذلك بل دفعها بيده وبكل قوته الحيوانيه ...لدرجة أني أمسكتها لتفادي السقوط ,ولحظتها سمعت بكاءا مرا منها ...وهي تقول بكل حسره: حسبنا الله ونعم الوكيل وأيضا بصوت خافت في أذني ,سألتها في لحظتها :ليه ساكته له ؟أجابت: عشان الأولاد .....وهنا أقبل عليها وأمسك بعبائتها وتوجه للمحاسب ...وكأنه الطاووس ......


    في المستشفى:

    رقدت والدتي الحبيبه أطال الله عمرها وجزاها عني خيرا في المستشفى لإجراء بعض الفحوصات في مستشفى حكومي ,وكنت أذهب لزيارتها يوميا ,وكانت في غرفه مشتركه وهذا حسب طلبنا لأن الوالده اجتماعيه ولا تحب الوحده .

    في اليوم الثاني ذهبت لزيارتها ,وسلمت على المريضات معها وكن أربع ومنهن امرأه في ال35 من عمرها في منتهى الجمال وبشكل ملفت للإنتباه رغم الصفره التي علت وجهها والكثير من الحزن والأسى , وفسرته أنا بسبب المرض ....فهذا شئ طبيعي ...فقد كانت تعاني من شئ ما في الكبد ....ولكنه غير معدي كما أكد لي الطبيب السعودي عندما اعترضت على تواجدها في هذا القسم .

    جاء شخص لزيارة تلك الجميله, ولاحظت الارتباك على والدتي من حضوره فقد أمرتني بسرعه أن أقفل الستائر وقالت بهمس :بسم الله ...!

    وفسرتهاأنا أن والدتي من النساء الحريصات على الستر والاحتشام ,وهذا شئ ألفناه منها لكن ..!!!لا أمي كانت خائفه بشكل واضح وتنظر بلهفه الى موقع سرير تلك المرأه وتحاول أن تستشف ما يجري وراء الستاره التي تحجب عنا هذه المرأه وزوجها,وهذا ليس طبعا في والدتي فهي متدينه وتكره التجسس على الناس وطالما كانت تنهانا عنه ونحن أطفال,وقد تضربنا بسببه !!!!

    وفي تلك اللحظه سمعت صوت يشبه الضرب واللكمات ,يصاحبه آهات مكتومه من تلك المرأه......لا يشبه بل هو ضرب ولكمات ,عزمت على فتح الستاره لأتأكد ,فأمسكت بيدي أمي قائله :لالا يابنتي هي راضيه وحذرت الجميع من التدخل فقد حصل بالأمس نفس ما حصل اليوم !!!!

    صرت أدقق في ذهول من خلال الستاره التي كانت تظهر بعض الملامح الغير متكامله ...ويا هول ما أرى ؛فقد كان ينهال عليها بالضربات في كل مكان ,وبدون رحمه ,ويضع يده على فمها حتى لا تصدر صوت من شدة الألم, واقتربت من الستاره رغم هلع والدتي فقد خافت علي منه بقولها :يابنتي أخاف يفتح الستاره ويوجه ضربه لك وأنا ما أقدر أفكك , وكانت دموع والدتي تحسرا على تلك المرأه أحد أسباب شجاعتي في أن أذهب مسرعه للأمن ,وبسرعه جزاهم الله كل الخير من رجال ونساء في الأمن ,انقضوا عليه وكتفوه ,وأخرجوه وهو في قمة الخجل والحقد علي فقد كان يرمقني بنظرات ويقول :زين زين .

    نظرت الى المرأه وتعجبت من بقاء المغذي في يدها رغم ما حصل ..

    وقالت في حسره بعد ان سألتها عن السبب :أنه يفعل هذا عندما يحس بالغيره فكان يضربني لأن المستشفى يحوي أطباء رجال ,فيشعر بالقهر ولا يدري ماذا يفعل فيلجأ للضرب !!!!

    أتصدقون أنه ضابط ومتعلم ومثقف !!؟

    خرجت أمي من المستشفى قبل انهاء الفحوصات خوفا علي منه ان يتبعني يوما ويؤذيني .........

    هل تريدون المزيد من عجائب من يتسمون بالرجال وهم فقط فقط فقط ذكور؟





    لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

    ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.
  • عاشق الليل

    #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    باقي حنين

    السلام عليكم

    كلامك صحيح هناك من الرجال مثل ما رايت واكثر ولكن الحمدلله لييست مقياس للرجال فمن المليون واحد او اثنين وهذه حالات شاذه ونادره وانا الحمدلله لم ارى فى حياتى من هذا الصنف من الرجال مهمها كان نحن اولا مسلمين ونخاف الله ونعرف اذا ضلمت شخص ما ودعا عليك فأنتظر عقبال الله اما عاجل او آجل0

    ثانيا ان التعليم والمعرفه قد قضاء على هذا الجهل0

    ثالثاً اذا خرج عن الحد الذى سمح له الشرع به واقصد تأديب زوجته بهجرها000 هناك الاهل هم يردعونه اذا لم يرتدع هناك محامكم تثنيه وتذكره بشرع الله ومخافة0

    بارك الله كل الحنين على هذا الموضوع الذى ارتعدت حواسي منه ولا اصدق انه يمكن ان يكون لانسان بهذه الوحشيه0

    والسلام عليكم

    تعليق

    • حنين
      عضوة مميزة
      • Oct 2004
      • 2439

      #3
      متابعي ...عاشق

      أنا معك بأن هؤلاء قله والحمد لله أسأل الله الخلاص منهم بالكليه ,فهم أشد الناس خطوره على المجتمع بشكل عام فلا تنتهي أذيتهم عند نقطه معينه ,فمنهم أجيال الله أعلم بحالهم ...
      أما العلم وما قد يصل إليه بعضهم فهو بمثابة الوصول لما يريدون , ولكنهم أشبه بالحمار يحمل أسفارا (أكرمكم الله),فمامعنى العلم بدون مبادئ راقيه وقيم إسلاميه تنهانا وتأمرنا....
      كل الحنين تشكرك بعمق ..على آرائك الطيبه
      على فكره إقرأ الرد الأخير في موضوع هذه هي المرأه فهو يهمك ...1000000تحيه لك ومثلها شكرا.


      لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

      ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

      تعليق

      • عاشق الليل

        #4
        جزاك الله خيرا

        نحمدالله على نعمة الاسلام الذى كرم المراه وحشمهما وصانها وحفظ لها حقوقها وكرامتها فلم يتركها سلعة تباع وتشترى مثل الدول المنخرطه اقصد المتحضره الدجاجة احيانا اغلى من المرأه عندهم نسأل الله العفو والعافيه وان يحفظ الاسلام الذى اعز هذه الامة الت كانت خير امة اخرجت للناس0

        واعتقد ليس من الرجوله او الشهامه مهما فعلت المرأه ان يعاقبها بالضرب المبرح والعنيف ولا يخفى ما حصل للمذيعه الباز او البار الله اعلم؟؟

        كسر عظامها لم يترك فيها عظمة الا كسرها هل هذا انسان عاقل او يتم للصحه بشى اذا كشفتها وتاكدت من خيانته فلا داعى لتكسر وتهشيم الضلوع بيت ابوها اقرب من المستشفى0

        بروح اشوف الرد فى هذه المرأه لانى اتحامل علي المراه ولكن بلسانى فقط ويعلم الله انى احن عليهن اكثر ما احن على نفسي 0

        والسلام عليكم

        تعليق

        • قينان
          أدعو له بالرحمه
          • Jan 2001
          • 7093

          #5
          الكاتبة الفاضلة باقي حنين.

          لاأدري ماذا أقول ولكن لدي أعتراض على كلمة ضابط ومثقف ومتعلم فلو وصفتي بإن لديه شهادة فلا بس أما غيرها فلا فهو إلى الجهل أقرب وإلى الحيوان أشبه .

          شخص يتكلم ويسب في وسط السوق المزدحم بالناس وفيه خليط من البشر من هم المؤمن الذي سيدعو عليه ولعلها تصيب في الدنيا أوفي الآخرة ومن هم من يدعوا لها لصيرها وحسن تصرفها وستجدها أن شاء الله في يوم لاينفع مال ولابنون.

          أما هذا المسمى ضابط فهو ليس بضابط في لغتنا يازهران بل هو إلى المجانين أقرب وهذا التصرف يدعوني أن أقول أنه في كل شارع يهيم ولوفتش عنه لوجد أنه مع هذي وتلك سابح فداخله الشك لا نه غير سوى ( أكاد أشك فيك وأنت مني ).

          ليس مثقف أو كماقال أحمد شوقي

          ((أف علم العلم الذي تدعونه .. إذا كان في علم النفوس رداها)

          أما تلك النسوة فهن السبب فلو رمت له بالعيال وتركته إلى غير رجعه ..قد يثوب إلى رشده ويجد من يهشم رأسة كما كتف من قبل حراسات المستشفى حتى لومنع من زيارتها وتحرير واقعة لمرجعة فلعله يجد من مرجعه مالم يجده في داخله من خوف الله سبحانه وتعالي ولو جوبه بما يفعله فكام من الافضل...
          sigpic

          تعليق

          • عبدالرحمن
            • Dec 2000
            • 4525

            #6
            الأمر لا يخضع لذكورة أو أنوثة، بل هو سلوك غير سوي قد يحدث من أياً من الطرفين.

            لا يمكن التعميم المطلق، وعلى الرغم من الكثرة تبدو واضحة في جانب الذكورة لعوامب متعددة. الا أنها تتواجد أيضاً في جانب الأنوثة.

            أعرف حالة تتسلط المرأة فيها على الزواج الى حد الضرب والتلفظ بألفاظ نابية حتى أمام الأبناء. ووصل الأمر الى طلب الشرطة ضد الأب والإبن.

            حالات أخرى يظهر التسلط فيها في فرض الرأي على الزوج بأشكال متعددة.

            مهما قلنا وما سنقول يجب أن نرتكز فيه على أوامر ديننا الحنيف .
            sigpic

            تعليق

            • ألــم
              عضو نشيط
              • Dec 2004
              • 985

              #7
              المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن
              الأمر لا يخضع لذكورة أو أنوثة، بل هو سلوك غير سوي قد يحدث من أياً من الطرفين.
              المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن
              لا يمكن التعميم المطلق، وعلى الرغم من الكثرة تبدو واضحة في جانب الذكورة لعوامب متعددة. الا أنها تتواجد أيضاً في جانب الأنوثة.
              أعرف حالة تتسلط المرأة فيها على الزواج الى حد الضرب والتلفظ بألفاظ نابية حتى أمام الأبناء. ووصل الأمر الى طلب الشرطة ضد الأب والإبن.
              حالات أخرى يظهر التسلط فيها في فرض الرأي على الزوج بأشكال متعددة.
              مهما قلنا وما سنقول يجب أن نرتكز فيه على أوامر ديننا الحنيف .
              نعم الكلام اخ عبدالرحمن
              اختنا الرااائعة نزززف الحنين .. الف شكر لطرحك لهذا الموضوع القيم

              تعليق

              • ابن مرضي
                إداري
                • Dec 2002
                • 6171

                #8
                لسنا ملائكة ، ومع ذلك فمجتمعنا بألف خير . وما أشارت إليه الأخت الكريمة هو من الشواذ الذي لاحكم عليه .فالقاعدة العريضة من سكان هذه الجزيرة تقتدي وتهتدي برسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، فقد ضرب لنا أروع الأمثلة في معاملة الأهل ، فقد جاء في معنى الحديث أنه خير الناس لأهله . وأن خيار الناس هم خيارهم لأهلهم .

                وفي الأمثال العامية عندنا يقال:

                قدر الصبايا عند كسابة الثنا ، وعند الهمايا ما لهن قدور .
                كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

                تعليق

                • حنين
                  عضوة مميزة
                  • Oct 2004
                  • 2439

                  #9
                  أخي عاشق

                  لقد عبرت عن نيتي في زيارتك لردي مسبقا بقولك أني أحن على النساء من نفسي ..وهذا ما كنت أعنيه أنا بارك الله فيك وثبتك على الحق .
                  نعم الإسلام رفع قدر المرأه ,وأوجب على الرجل الكثير تجاهها ولكن .......
                  أشكرك من القلب أخي عاشق لمتابعتك الطيبه وحرصك .


                  لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

                  ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

                  تعليق

                  • حنين
                    عضوة مميزة
                    • Oct 2004
                    • 2439

                    #10
                    سيدي الفاضل .....قينان

                    سعدت كثيرا بمتابعتك , ومداخلتك المباركه ولا حرمنا الله منك .
                    عندما وصفته بالمثقف والمتعلم عنيت بها نظرة الناس له , دون علمهم بحقيقته المجوفه , فلو ذكر لي(على سبيل المثال) أن فلانا من الناس أكمل دراسته وهو الآن ضابطا في السلك الفلاني لما تبادر الى ذهني أنه سيرتكب مثل تلك التصرفات الغبيه القاسيه مع زوجته وأم أطفاله,وستكون نظرتي له بأنه شخص متعلم في منصب مرموق ويتعامل مع شريحه مميزه من البشر,وعمله من أشرف الأعمال وأنبلها ,ومن هنا سيدي استعملت الوصف السابق.
                    وصدقت لغة زهران في وصفها له بالجنون,فمن تعينه نفسه على تلك الأعمال ؛فلا عقل له ولا ضمير ولا خوف من الله الواحد الأحد.....
                    أما بالنسبه لهؤلاء النسوه فأنا لا ألومهن لأسباب:
                    من أقسى أنواع العذاب حرمان الأم من طفلها مهما كانت الأسباب,وكلنا يعلم ضعف المرأه لو كانت قوتها ستحرمها من أطفالها .
                    والسبب الآخر كيف تترك الأم أولادها في وحده مع رجل مريض كهذا ؟فتصبح بين أمرين أحلاهما مر.
                    مسكينه هي الأم كم تضحي وتدفع لأجل أولادها .
                    شكري لك كبير سيدي قينان ,وجزاك الله كل الخير...


                    لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

                    ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

                    تعليق

                    • حنين
                      عضوة مميزة
                      • Oct 2004
                      • 2439

                      #11
                      أخي الكريم ....عبد الرحمن

                      أسعد الله أوقاتك كما أسعدتني بتشريفك للموضوع .
                      االبشر كلهم يخطئون ويصيبون ,وما نفيت في موضوعي أخطاء المرأه ,ولكني خصصته لوصف بعض تصرفات
                      من يتبعون الرجولة وصفا جسديا وفارغين من معناها سيدي......
                      وأتفق معك بأن هؤلاء قله والحمد لله وحده ,ولكنهم موجودين في المجتمعات يبثون سمومهم بلا هواده,وأنا أشبههم رغم قلتهم بوباء قد يتباعد انتشاره ولكنه قاتل سيدي ....
                      واتفق معك بان هذا الوباء لا يشمل الرجال فقط ,وأن هناك من النساء متسلطات ....ولكن لو فكرت في الأسباب لوجدت انه شئ آخر يعيب الرجل والرجوله معا !إنه ضعف الشخصيه فما تستطيع أي امرأه التسلط على رجل إلا إذاكان ضعيف شخصيه وتافه ,أو يقتات عيشه من رزقها ومالها وهذه أيضا تتنافى مع الرجوله,وعليه من الله ما يستحق.
                      وفي كل الاحوال السابقه يدان الرجل (القوام ).فالرجل الحق هو من يملك زمام الأمور بتفهم وموده ,ولا يرضى بالإهانه بأي شكل من الأشكال ,وتأكد أخي بأن المرأه إذا رأت في زوجها هذه المقومات ستقدس حياتها معه ,ولن تنسى ابدا أنها في كنف رجل بمعنى الكلمه.
                      لك كل الشكر والامتنان ....شرفتني سيدي .


                      لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

                      ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

                      تعليق

                      • ابو الطفيل
                        عضو
                        • Dec 2004
                        • 95

                        #12
                        هذه المواقف من أولئك الرجال ماهي الا بعدا عن الدين الذي يوصي (بالرفق بالقوارير) ولكن عندما تصبر المرأه على هذا الزوج بهذه التصرفات فهو من دوافع ربما يكون منها الأولاد أو التوصيات المستمره من أهل الزوجه في زوجها وحفظ بيتها ولا سيما في هذا الزمان الذي كثر فيه الطلاق والعنوسه ولكن يضل من يتعامل بهذا الأسلوب في نظري (مريضا نفسيا) كما فعل ذلك الأب في حي بني مالك في جده بضرب ابنه الصغير حتى تسبب في وفاته ومادام انهم مازالوا احياء أولئك الزوجات فيبادرن بالهروب حتى لانقرأ قصة وفاتهن على يد (أشباه الرجال ولا رجال)




                        ابو الطفيل
                        [frame="1 80"] عمري أطول من عمر شانقي.....عمر المختار (رحمه الله)[/frame]

                        تعليق

                        • حنين
                          عضوة مميزة
                          • Oct 2004
                          • 2439

                          #13
                          سيدي الفاضل..بن مرضي

                          أجمل تحيه أبعثها لك ممزوجه بالشكر لمتابعتك اليوم وحرصك .
                          صدقت فلا ملائكة على الأرض والله اعلم ,وفعلا ما ضربته من أمثله من الشواذ ,فلو كانت قاعده ما آلمني ان أراه وأسمعه,ولكن من الواجب علينا كبشر محبين للخير محاربتهم رغم قلتهم بالكشف عنهم دون ذكر أسماء ,وفضح تصرفاتهم المذمومه وضربهم في الصميم لعلها تجد اذنا صاغيه ,والسبب الآخر عظه وعبره فيها الفائده للجميع .
                          وانا ممن يرى أن القصه وبالذات الواقعيه من أقصر الطرق للموعظه,وهذا نهج ديننا دوما, ونراه دائما في القرآن والسنه .
                          وعندنا وعند الجميع مثل يقول :
                          الرجال مخابر ....مهيب مناظر
                          سلمت سيدي ...تحياتي


                          لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

                          ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

                          تعليق

                          • حنين
                            عضوة مميزة
                            • Oct 2004
                            • 2439

                            #14
                            أختي الحبيبه .....القلب الابيض

                            أولا: لك إسما جميلا أحب قراءته وأتفاءل به ...
                            ثانيا: حللت أهلا ونزلت سهلا في موضوعنا فلك ألف شكر وكل التحايا .
                            ثالثا :لاتبخلي بوجودك بيننا دائما حبيبتي .
                            رابعا :ردي على أخي عبد الرحمن أعلى الصفحه فإلى هناك بلا هواده
                            تحياتي


                            لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

                            ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

                            تعليق

                            • حنين
                              عضوة مميزة
                              • Oct 2004
                              • 2439

                              #15
                              أخي ..أبو الطفيل

                              تشريفك له أثر طيب في نفسي فلك شكري وتقديري.
                              شبه رسول الله صلى الله عليه وسلم بالقوارير ,ولكن من الأزواج من استغل ذلك بكسرها وإعطاب كل جميل فيها,بل حرمها من مجرد الحلم ,فجعلها في حقيقة مره لا تفيق منها أبدا .
                              ولعلمك سيدي الكريم أن العيشه مع هؤلاء مثل الموت لا حياة فيها .ولكن نعود فنقول الأطفال او الحاجه أو الخوف من المجهول ...والكثيرمما... يكسر المرأه ويجردها من كل سلاح ....


                              لا خير في وعد إذا كان كاذبا..

                              ولا خير في قول إذا لم يكن فعل.

                              تعليق

                              Working...