Unconfigured Ad Widget

Collapse

وطني

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • ناصر بن جروض
    عضو مشارك
    • Jul 2003
    • 260

    وطني

    وطني يامجداً وجلالا ......نفديك سهولاً وجبالا
    الوطن كلمة تهتز لها النفوس ، وتخفق لها الأفئدة....
    فكل إنسان متعمقة جذوره في تراب أرضه ، يدافع عنها بلسانه وسنانه ....فإذا كان ذلك من حق أي إنسان فنحن في بلد التوحيد ومهبط الوحي وقبلة المسلمين من باب أولى ، لأن بلادنا غير بلاد العالم فهي أرض الطهر والعفاف ، بها منارة الإسلام وشمس الهداية ، ومنابع الخير ، ولاة أمرنا منا ، ونحن منهم منهاجهم القرآن والسنة النبوية المطهرة ، اتصفوا بنخوة الإسلام وشهامة العرب ، فهم قادة الأمة الإسلامية ، يذودون عن حياض الإسلام ، وينشرون الأمن والأمان بين الشعوب في سائر الأقطار ....
    نعيش أمناً نحسد عليه ، وتكاتفاً من الصعب اختراقه ...
    ولكن مما يندى له الجبين ويتفطر القلب كمداً من تلك الفئة الضالة التي استخدمها أعداء الملة ليجعلوها سهاماً بأيديهم يرمون بها في قلوبنا ...ولكن هيهات هيهات أن ينعموا بما يريدون أو أن يحققوا أهدافهم ....
    نعم نحن ضد الإرهاب بشتى صوره وأشكاله .... نحن ضد من يخترق صفوفنا أو يقدح في علمائنا وولاة أمرنا ....
    نحن جنود ضد الخوارج ، ضد هذه الفئة الضالة والتي حتماً ستكون مهزومة وخاسرة ....
    حفظ الله بلادنا ووفق ولاة أمورنا ، ورد كيد الكائدين في نحورهم ....
    [align=justify][align=center]*****

    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
    [/align][/align]
  • محمد الشهري
    إداري
    • Jan 2003
    • 4339

    #2
    أخي سليل الأمجاد
    مرحبا هيل عد السيل وين الناس ياخي ترا مشتاقين لك ولأطروحاتك
    حياك الله وحيا الله وطنيتك ونسأل الله أن يهدي من غوي سواء السبيل
    وأن يدمر أعداء الدين وهذه البلاد إنه سميع مجيب


    .

    تعليق

    • أبو ماجد
      المشرف العام
      • Sep 2001
      • 6289

      #3
      أخي الكريم : سليل الأمجاد

      ليت من خدع بما يروجه هؤلاء الخوارج يتعظ ويعلم أننا في هذا الوطن محسودون ، وأن أيادي أعداء الإسلام وراء ما يجري .
      فكيف تستهدف بلادنا ممن يدعون الإسلام ، وهي البلاد الوحيدة التي تقام بها شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، والبلاد الوحيدة التي تعنى حكومتها ببناء المساجد وتصرف مكافآت للأئمة والمؤذنين والقائمين على المساجد ، والبلاد الوحيدة التي يحكم فيها بشرع الله لا بالقانون الفرنسي أو الانجليزي أو غيرهما ، البلاد الوحيدة التي لايسمح فيها بالاختلاط بين الجنسين ولا بالتبرج .

      لك شكري وتقديري على هذا الموضوع المهم وفي هذا الوقت بالذات .

      تعليق

      • الغمر
        مشرف منتدى شعبيات
        • Feb 2002
        • 2328

        #4
        ليس هناك من يوافق اولئك اللذين اسموهم علماء البلاد بـ ((الفئة الضـآله )) بل والجميع مستعدٌ للتعاون مع ولاة الامر لايقاف ما يقومون به من اثارة وخرق للامن .ولازلنا ندعو الله ان يردهم الى جادة الصواب .
        ولكن موقفنا نحن العآمه تجاههم لا يجب ان يخرج عن اطاره الصحيح وخير طريق هو طريق العلماء الربانيين, اسموهم علماء البلاد بـ ((الفئة الضـآله ))
        اما الوطنيه...فاهلا بها واعظم بشأنها مالم تكن ربا يعبد من دون الله...
        ((اظن انني ساحتاج ان اعود)()
        لعيونك

        تعليق

        • السوادي
          إداري
          • Feb 2003
          • 2219

          #5
          أخي سليل الأمجاد ..
          لا مساومة على الوطن ..كلمة يجب أن يعيها كل مواطن يعيش على ثرى هذه الأرض الطيبة..
          أيدينا بأيدي ولاة أمرنا إلى أن يعود وطننا كما كان واحة أمن وأمان..



          سأل الله بأسمائه الحسنى أن يحفظ وطننا من مكر كل ماكر وأن يوفق ولاة أمرنا إلى ما فيه صلاح ديننا ودنيانا ..
          إنه ولي ذلك والقادر عليه..
          وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين...
          آخر تعديل تم من قبل السوادي; 08-06-2004, 08:08 PM.

          تعليق

          • ناصر بن جروض
            عضو مشارك
            • Jul 2003
            • 260

            #6
            أخي الكريم( محمد الشهري ) : أشكرك على ترحيبك .
            أخي الفاصل : أبا ماجد : أشكرك على تعقيبك الذي فاق في قيمته موضوعي.
            أخي الكريم ( الغمر ):عجباً لكل من يجد في قلبه مثقال ذرة من رحمة لأولئك الخارجين المارقين عن جادة الصواب ، والخارجين على ولي أمر المسلمين ، والأعجب من ذلك أن تجد من يدافع عنهم ...
            أخي الكريم ( الغمر ) :
            ( خوارج ) كلمة تقال فيهم ، فهم خرجوا عن طاعة ولي أمر المسلمين ...ولو كانت هناك كلمة أقسى منها لقلتها لهم...
            قتل ودمار وحرق ....

            وإليك هذه الفتوى:
            سُئلَ فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – بعدَ حادث التفجير الذي وقع في مدينة الخبر بتاريخ 9/2/1417هـ السؤال التالي:
            فضيلة الشيخ: لا يخفى عليكم حادث التفجير الذي سبق وأن وقع في العليا, وحدث فيه إزهاق للأرواح مِن المعاهدين وغير ذلك, والذي حدثَ مِن أحداث الأسنان وسفهاء الأحلام, وإنكم تعلمون عِظمَ هذا الفعل وما فيه مِن مخالفةٍ لأمر الله وأمر رسوله, وعدم الأخذ بالأدلة الشرعية, وتسفيهٍ لآراء العلماء والراسخين في العلم, ومِن مشاقةٍ ومحاربةٍ لولي الأمر, والآن وقد حدثَ تفجيرٌ جديد في الخبر, فهل مِن كلمةٍ لتبيين دين الله تعالى في ذلك, والتحذيرِ مِن هذا المنزلق الخطير الذي سلكه فئة مِن الشباب, وهم قلة ولله الحمد, وهو مستمدٌ مِن فعل الخوارج, وهم قد لا يعلمون أن فعلهم فعل الخوارج, فهل مِن تبيين لدين الله سبحانه وتعالى؟
            الجواب:
            لا شك أن هذا العمل عملٌ لا يرضاه أحد, كلُّ عاقلٍ, فضلاً عن المؤمن لا يرضاه, لأنه خلاف الكتاب والسُنة, ولأن فيه إساءة للإسلام في الداخل والخارج, لأن كل الذين يسمعون بهذا الخبر لا يضيفونه إلا إلى المتمسكين بالإسلام, ثم يقولون لشعوبهم هؤلاء هم المسلمون, هذه أخلاق الإسلام, والإسلام منها بريء, فهؤلاء في الحقيقة أساؤوا قبل كل شئ إلى الإسلام, ونسأل الله تعالى أن يجازيهم بعدله بالنسبة إلى هذه الإساءة العظيمة.
            ثانياً: أنهم أساؤوا إلى أخوة لهم مِن الملتزمين, لأنه إذا تصوَّر الناس, حتى المسلمون إذا تصوروا أن هذا يقع ممن يدَّعي أنه مسلم وأنه يغار للإسلام فسوف يكره مَن هذه أخلاقه, وسوف يظن أن هذه أخلاق كل ملتزم, ومِن المعلوم أن هذا لا يمثل أحداً مِن الملتزمين إطلاقاً, لأن الملتزم حقيقة هو الذي يلتزم بكتاب الله وسُنة رسوله عليه الصلاة والسلام.
            ولا يخفى علينا جميعاً أن الله تعالى أمرَ بوفاء العهود, وأمرَ بوفاء العقود, وقال: (إن العهد كان مسؤولاً) ولا يخفى علينا أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال: (مَن قتل مُعاهَداً لم يَرَحْ رائحة الجنة) ولا يخفى علينا أيضاً أنه قال عليه الصلاة والسلام: (ذمَّة المسلمين واحدة يسعى بها أدناهم, فمن أخفر مسلماً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) ولا يخفى علينا أن التأمين والإجارة يكون حتى مِن واحد مِن المسلمين, وإن لم يكن ولي أمر, حتى ولو كان امرأة, قال النبي صلى الله عليه وسلم: (قد أجرنا من أجرتٍ يا أم هانئ) فكيف إذا كان هذا الأمان مِن ولاة الأمور. فهذه هي عين المُحَادَّة لله ورسوله, وعين المشاقة لله ورسوله.
            ثالثاً: لو قدَّرنا على أسوأ تقدير أن الدولة التي ينتمي إليها هؤلاء الذين قُتِلوا دولة معادية للإسلام, فما ذنبُ هؤلاء, هؤلاء الذين جاؤوا بأمر حكومتهم, وقد يكون بعضهم جاء عن كره, ولا يريد الاعتداء, ثم ما ذنب المسلمين الساكنين هناك, فقد قُتِل مِن المسلمين مِن هذه البلاد عدَّة, وأصيب عدة مِن هؤلاء, مِن أطفال وعجائز وشيوخ, في مأمنهم, في ليلهم, عند الرُقاد على فرشهم, ولهذا تعتبر هذه جريمة مِن أبشع الجرائم, ولكن بحول الله إنه لا يفلح الظالمون, سوف يُعثَرُ عليهم إن شاء الله ويأخذون جزاءهم.
            ولكن الواجب على طلاب العلم أن يبينوا أن هذا المنهج منهج خبيث, منهج الخوارج الذين استباحوا دماء المسلمين وكفوا عن دماء المشركين, وأن هؤلاء إمَّا جاهلون, وإمَّا سفهاء, وإمَّا حاقدون. فهم جاهلون لأنهم لا يعرفون الشرع, الشرعُ يأمر بالوفاء بالعهد, وأوفى دينٍ في العهد هو دين الإسلام والحمد لله.
            وهم سفهاء - أيضاً - لأنه سيترتب على هذه الحادثة مِن المفاسد ما لا يعلمه إلا الله عز وجلَّ, فليست هذه الوسيلة وسيلة إصلاح حتى يقولوا: إنما نحن مُصلِحون, بل هُم المُفسِدون في الواقع.
            أو حاقدون على هذه البلاد وأهلها, لأننا لا نعلمُ - والحمد لله - بلاداً تنفذ مِن الإسلام مثلَ ما تنفذه هذه البلاد, الآن البلاد الإسلامية, أليس فيها القبور تعبدُ مِن دون الله, أليس فيها بيوت الدعارة, أليس فيها الزنا, أليس فيها اللواط, أليس فيها الخمر, علناً في الأسواق, أليس حُكامها يصرِّحون بأنهم يحكمون بقوانين, لا بالكتاب والسُنة.
            فماذا يريدون؟!! ماذا يريدون مِن فعلهم هذا؟!! أيريدون الإصلاح؟!! والله ما هم بمُصلحين, إنهم لمفسدون, ولكن علينا أن نعرف كيف يذهب الطيش والغََيرة, التي هي غُبرة وليست غيرة, إلى هذا الحد ولا شكَّ أن هذا إساءة أيضاً إلى هذه البلاد وأهلها, وترويع الآمنين, كلُّ إنسان يتعجبُ, كيف يقعُ هذا في هذا البلد الأمين؟!! ولكن نسأل الله سبحانه وتعالى أن يُخزي هؤلاء, وأن يُطلعَ ولاة الأمور عليهم وعلى مَن خطط لهذه الجرائم, حتى يحكموا فيهم بحكم الله عز وجلَّ).ا.هـ.



            أخي : السوادي
            أشكرك على التعقيب ، ... ولعل الله يهدي من حاد عن طريق الحق.
            آخر تعديل تم من قبل ناصر بن جروض; 09-06-2004, 12:22 AM.
            [align=justify][align=center]*****

            سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
            [/align][/align]

            تعليق

            Working...