Unconfigured Ad Widget

Collapse

مظاهرات جبارة في جـدة .

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • السروي
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1584

    مظاهرات جبارة في جـدة .

    عمت مظاهرات كبيرة كافة أنحاء مدينة جدة ليلة البارحة ، تجمع فيها آلآف البشر ، وتقاطرت فيها مئات السيارت ، ورفعت أثناءها الأعلام ، وقد كسرت فيها كل الحواجز بين الجميع وبين النظام ، فلم يكن لإشارات المرور أهمية ، كما أن الأرصفة أصبحت كذلك ممراً للسيارات جنباً إلى جنب مع المشاة الذين غطوا أنحاء كثيرة .

    من الجدير بالذكر أن السلطات حاولت تفريق تلك التجمعات ، وقد استمرت في محاولاتها من الساعة الحادية عشرة ليلاً إلى الثانية صباحاً ، عندها ساد هدوء نسبي باستثنا بعض الحارات .

    ولكن لا تعتقدوا بأنها مسيرة احتجاج ضد التصرفات الإسرائيلية ، ولا استنكار بقتل الشيخ احمد ياسين ، ولا حزناً على شهدا ء فلسطين ، ولا تنديداً بالإحتلال الأمريكي لدولة عربية مسلمة ، وليس لمطالبات بإصلاح في شأنٍ داخلي ولكنها : لفوز فريق ضد فريق آخر بالكأس .

    أي كأس هذا أيها الإخوة ؟! والله إنه كأس العار والخزي والذلة ، فرصاص الصهاينة يسجل حضوراً يومياً في صدور شباب وشيوخ وأطفال فلسطين ، والقدم الأمريكية القذرة تدوس على تراب عربي وتنتهك حرمته وحرمة أهله يومياً ، تتم تصفية الأعلام والرموز النضالية في وضح النهار ، ونحن لازلنا نتجمع ونتجمهر ونتراقص من أجل حفنة خاملين ، جندوا أنفسهم منذ الصغر ليكونوا تسفيهاً لأحلام تالأمة بدلاً من رفعتها .. تقبلوا تحياتي والله الموفق .
    اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .
  • بن بشيتي
    عضو مميز
    • Feb 2003
    • 1335

    #2
    لاخ العزيز السروي
    ماذا نقول ؟ وهذا واقع نعيشه
    لقد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
    لانملك اخي العزيز الا ان نردد قوله تعالى في الاية الكريمه ( والذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون )
    فانا لله وانا اليه راجعون
    وشكر الله لك مشاركتك وعنوانك المثير وموضوعك الهادف
    آخر تعديل تم من قبل بن بشيتي; 27-03-2004, 10:44 PM.

    تعليق

    • الغمر
      مشرف منتدى شعبيات
      • Feb 2002
      • 2328

      #3
      ياسيدي
      لقد نجح الغزاة واعداء الامة في تهميش دور شباب الامه ,وأخص بالذات شباب هذا البلد,ولو اشغلت فكرك قليلا باهتمامات شباب هذه البلاد الا من رحم ربك وارجو ان يكونوا كثر وان كانوا يعيشون في منطقة الظل اقول لو اشغلت فكرك قليلا لتتفكر في احوالهم لوجدت انهم اكثر الناس اتصالا بالقنوات الهابطه والبرامج الماجنه , ولوجدتهم اكثر الناس متابعةٌٌ للزمارين والزمارات والرقصين والراقصات , ولوجدتهم اكثر الناس تسكعا في الاسواق لغير حاجه ,ولوجدتهم اسرع الناس تماشيا مع صرعات الموضه الغربيه من قصات الشعر والزي الفاضح وان كان ساترا,
      حتى ان تجار الرخيص من كل شئ اصبحوا ضامنين لسلعتهم الرخيصه مكاسب عاليه في الاسواق السعوديه كاصحاب القنوات المشفره وان كانوا اصلا من حاملي الجنسية السعودية في غالبهم.وشباب هذا البلد هم المطلب الاساسي للكثير من دول السياحه والدليل دبي وجسر البحرين وقانون السايح الخليجي في مصر وسوريا.
      ولكن برائك يا ابا علي ما هي جذور المشكله ؟وما الذي يجعل شبابنا هكذا ؟فان نصف الحل تحديد المشكله ومسبباتها.
      سؤالٌ اطرحه على كل قارئ ..
      لعيونك

      تعليق

      • ألمقبلي
        عضو نشيط
        • Jul 2002
        • 516

        #4
        الاخ / السروي
        مــظــاهــرات أي مظاهرات تتكلم عنها جزاك الله خير ..
        عزيزي فرق ما بين مظاهرات ومسيرات سلمية وخلافها والتجمعات وما شابهها من اساليب التعبير والأستنكار والأعتراضات على حدث أو قرار وما بين اللي حصل في شوارع جدة ..

        ولا اعتقد انك تؤيد أو تعني ما تفضلت ,(( ولكن لا تعتقدوا بأنها مسيرة احتجاج ضد التصرفات الإسرائيلية ، ولا استنكار بقتل الشيخ احمد ياسين ، ولا حزناً على شهدا ء فلسطين ، ولا تنديداً بالإحتلال الأمريكي لدولة عربية مسلمة ، وليس لمطالبات بإصلاح في شأنٍ داخلي ولكنها)(نص من موضوعك)..
        لو سمحة لك الدولة بالمظاهرات والأحتجاج والاعتصام بتحتج وتتظاهر وتعتصم سبحان الله , طيب جميع الدول قامت بما تدعو الية ما هي النتيجة بعث الشيخ احمد ياسين غيرة السيدة اسرائيل من تصرفاتها انهت امريكا احتلالها تحسنت الاوضاع الداخلية وما هي , بعدين الفلسطينيين والعراقيين راضين وعاجبهم الأحتلال وهذا كله بقدرة الله عز وجل وامره ثم بعمالة ومساعدة وترحيب الفلسطينيين انفسهم ونصح وتأييد الأردن ومصر ولبنان والكويت وقطر وجميع الدول العربية , وهذي الأساليب حيلة الضعيف والضعفاء اللي لا يستطيعون في حماية انفسهم وتعديل اوضاغهم واتخاذ قرار في حياتهم ولو قامو بتظاهرات الى يوم الدين لن تغير في الأمر شي الا بأرادة الواحد القهار المعز ..
        اخي السروي لو جاك شخص واشترى منك قطعة ارض من وسط اراضيك وبعته هذي الأرض ثم بدى بدون علمك بتوسع وشرأ اراضي اخرى من أناس غيرك وجلب اهله واخوانه وبني عمومته وتكاثرو وعندما قوية شوكتهم احتلو اراضيك جميعها ماذا تفعل وجماعتك تخلو عنك كل واحد يبحث عن مصلحتة ويحمي ارضة وقالو ما علينا من السروي هو جاب المشاكل لنفسه الا ليش يبيعهم ارضه ماذا تفعل وما عندك من يدعمك ستضع يدك على خدك وتندب حظك أو تحتج وتتظاهر اكيد رح تعتمد على نفسك وتقاتل الى أن تقتل او تسترد ارضك والمثل يقول( لشتها مسعود ليتها عينه )..........

        وأما سؤلك عن الكأس فهذا ياعزيزي كأس الذل والهوان كأس المرارة والخذلان يتجرعون ما فيه الى يوم القيامة أو تحدث معجزة من القادة العرب وهذا مستحيل ويعلنون الحرب وعندها أبشر بنصر يشيد فوق ويبنا بأذن الله واما اساليب الشارع فهذي لأهل الشوارع ...

        وتقبل تعليقي ومعه احترامي وتقديري لشخصك وبعد قرأئتك له تجد اعتذاري واسفي في نهايته اذا حدث زلل أو غلطة ..

        تعليق

        • الفنار
          عضو مميز
          • Sep 2003
          • 653

          #5
          أخي المقبلي..

          رب حروفٍ تقطر جهلا..

          ورب ضلالةٍ يهرف بها قائلها.. ولو أمعن نظراً لعلم أنه بها أول المخدوعين..

          حقاً.. من هنا تبدأ الإنهزامية والتخاذل.. ومن هنا تكون نقطة الانطلاق الى الوراء.. ومن هنا تدوي صافرة الجبن والقذف للغير بلا وجه حقٍ ولاحقيقة معرفة..

          كم تغالط نفسك وتغالط التاريخ والوقائع في مقالك.. تظن بأن ما تلقيه يردم فجوة الإحتلال؛؛ وإنما هو يذكيها أواراً ويشعلها ناراً.. والضحية جيلٌ يسمع كلامك ويرى رايك... ولا أرى هناك من يرى الأمور بمنظارك العجيب ولله الحمد الا القلة الذين تعاموا عن الحقيقة وهي أظهر ماتكون جلاءً.. وأشد ماتكون بياناً وتبيانا..

          بيع أراضي!!!
          رضىً بالإحتلال!!!

          صه...
          فالشعب الفلسطيني المجاهد الشجاع... والعراقي الأبي السني الصامد.. أرفع من أن تتناوشهم بحبرك الزعاف..
          صه..
          فدونك ومن تقذفهم جبالٌ من الخور يكتنفك حتى عن الإعتراف بالحقيقة.. إذا اجتزتها أخي سمحنا لك بإبداء رأيك..
          صه..
          فما درع الأقصى ولا يحميه بعد الله إلا رجالٌ سمحت لنفسك أن ترميهم بنبال كلامك العيي.. ولو تدبرت لربما تراجعت..
          صه...
          فلولا الله ثم أسود بعقوبة والفلوجة؛؛ لما ردع أمريكا أن تقبل إلينا رادع...

          أخي ...
          نحن لا نتكلم عن القيادات والزعامات.. فهؤلاء خياناتهم على كل ساحٍ تستشري.. وإنما كلامنا عن الشعوب التي تنجب أمثال أحمد ياسين وريم الرياشي وأطفال الحجارة الذين يدفعون بشجاعتهم الدموع الى المآقي..

          أي رضىً بالإحتلال.. أن يدفع طفلٌ بنفسه أمام دبابة ليرميها بحجر؟!..
          أي رضىً بالإحتلال.. أن تفجر فتاةٌ يغض الجمال عندها طرفه لتقتل أعداء الله وهي تعلم أن مصير أهلها بعد ذلك السجن للرجال والتشريد للنساء والهدم للمنزل للمأوى؟!!..
          أي رضىً بالإحتلال.. أن يعيش شعبٌ في أضنك الأمر وأشده من أجل ان يعيشوا على أرضهم ؟!..( أيها المفتري عليهم بيعها).

          أخي..
          الله الله في كلامك.. وان لم تنصر إخوانك بنفسك أو بمالك أو بدعائك.. فهلا كففت عنهم لسانك..

          ختاماً: ماذا يكون حالك لو ما يحل بارضهم هو بأرضنا. ونحن من يقاوم المحتل ويعيش حياته في شدة.. ثم تجد من يكتب عنا ما كتبته أنت عنهم؟؟!!....

          أحييك.. واسأل الله للجميع المغفرة..
          " فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض"

          تعليق

          • السروي
            عضو مميز
            • Mar 2002
            • 1584

            #6
            الأخ الفاضل بن بشيتي سلمه الله

            أشكر لك حضورك وتسجيل انطباعك ، كما أشكر لك هذه النظرة المتميزة ، والتي امتزجت بالغيرة على شباب أمتنا التائه ، ونسال الله أن يلهمهم رشدهم ، وأن يردهم إلى صوابهم ، إذ أن بقاء الحال على ماهو عليه ينذر بنذر شؤم نسأل الله ألا تقع .

            تقبل تحياتي والله الموفق .
            اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

            تعليق

            • السروي
              عضو مميز
              • Mar 2002
              • 1584

              #7
              الأخ الفاضل الغمر سلمه الله

              أشكر لك مداخلتك الجميلة والمميزة ، والتي لاتختلف عن رؤيتك الحقيقية لمثل هذه الأوضاع ، ولا يختلف ردك عن سابقه ، إذ دائماً ماتكون إضافتك ذا مغزى ، ولها إسهام كبير في إذكاء نقاش ماتدور حوله .
              الوقتُ أنفسُ ما عنيتَ بحفظه = وأراهُ أسهلَ ما عليكَ يضيعُ

              وبالعودة إلى موضوعنا فإننا نؤمن بأن من يتتبع أخبار الشباب ويتأمل أحوالهم، يعرف كيف يقضون أوقاتهم، وكيف يمضون أعمارهم، وعندها يدرك أن أكثرهم مضيِّعون لأوقاتهم ، محرومون من نعمة استغلال العمر واغتنام الوقت، ولذا نراهم ينفقون أوقاتهم ويهدرون أعمارهم فيما لا يعود عليهم بالنفع ، بل يعد تدميراً لمكتسباتهم ، وهدماً لصروح أمتهم ، لأن العدو ينفذ مخططاته في ظل هذه الغفلة ، وإن المرء ليعجب من فرح هؤلاء بفوز أشبه مايكون بالخسارة الكبرى، نعم إنها خسارة الشباب الذي اصبح جل اهتمامه فوز ذلك الفريق وهزيمة الفريق الآخر ، بينما في ذات الوقت الأمة العربية تُهزم وتدنس أراضيها بأقدام السفلة المحتلين ، لكن ليس لذلك من مشاعرهم ولا من اهتماماتهم نصيب ، وأصبحت أوقاتهم بين الرقص على نغمات الأغاني الهابطة المتجددة يومياً ، أو على فروسية أولئك الأبطال الذين يتناحرون من أجل إحراز ضربة جزاء تكسبهم فوز فريهم ، بينما يسدد العدو ضرباته المتتالية في صدور شباب الأمة وأطفالها بالرصاص ، وكأن ذلك لايعنيهم ولايمت لهم بصلة .

              أما الحل أخي الفاضل فإنه يكمن في انضباط متكامل ، ويكون ذلك شاملاً كل فئات المجتمع سواء الحاكم أو المحكوم ، ويكون فيه نبذ لكل دخيل من العادات الملهية لشباب الأمة ، فلم يكون الأسلام بمثل هذه الإهتمامات ، ولا بمثل هذه الهمم الهابطة ، بل كانت لهم ميادين البطولات للذود عن حياض الأمة مرتعاً ومسكناً ، ولايقبلون بأي شاغل سوى ذلك ، نسأل الله الهداية والصلاح للجميع والله الموفق .
              اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

              تعليق

              • فارس الأصيل
                عضو مميز
                • Feb 2002
                • 3319

                #8
                اعذروني فلم انتبه لهذا المطب لاني سريع الحركه وشريد الذهن ... وانا مستعد للقسيمة فقط استمعوا الي ... واقبلوا هذه الهديه قبل ان يسحبني ونشكم ...

                ...

                إنّما أيّامُكمْ مُحدَثَةٌ
                تَمشي على عَكْسِ خُطى آبائِها .
                هِيَ في التّجديدِ لابُدّ لَها
                أن تَفصِلَ الأشياءَ عن أسمائِها !
                وَهْيَ في السُّرعةِ لابُدَّ لَها
                أن تُسقِطَ الزّائِِدَ مِن أعبائِها :
                الهُدى،
                والشّرفَ التالِدَ،
                والعِفّةَ، والعِزّةَ، والصّدْقَ
                وما شابَهَ مِمّا حَمْلُهُ
                يُسرِعُ في إبطائِها !
                وَهْيَ في التّغييرِ لابُدَّ لَها
                أن تُبدِلَ النّظرةَ لِلعَوْراتِ
                في أعضائِها..
                فَهْيَ لا ترفَعُ ذَيلَ الثَّوبِ
                عن (أشيائِها)
                مِن قِلّةِ استحيائِها .
                إنّما ترفَعُهُ
                كي تَستُرَ المكشوفَ مِن أثدائِها !
                فاشكروا اللّهَ على آلائِها
                واجعَلوا أصواتَكُمْ
                بعضَ صَدى أصدائِها :
                بِنَعيقٍ طَعِّموا لَحْنَ أغانيكُمْ
                إلى أن تُفلحوا، يَوماً، بإتقانِ النَّهيقْ .
                وارفعوا أَدمغةَ النّاسِ
                على مَتْنِ الفضائيّاتِ
                حتّى تَبلُغَ القَعْرَ السَّحيقْ .
                وَضَعوا تاجَ بَيانِ الشِّعرِ مَقلوباً
                على خَلْفيَّةِ النَّثرِ الصَّفيقْ .
                وانظروا عَبْرَ عَماكُمْ
                واجذِبوا زَفرتَكْمْ عِندَ الشَّهيقْ !
                لن تَفوزوا بِرضا الأيّامِ
                حتّى تخسروا الصِّحّة كُرمى دائِها
                وَتُريقوا دَمَكْمْ حُبّاً لَدَى بَغْضائِها !
                فاحْرُسُوا يَقْظَتكُمْ
                خَشيةَ أن ترتَدَّ عن إغفائِها .
                واطرحوا آلامَكُمْ
                كي تَجمعَ المطروحَ من أبنائِها .
                وامنحوا أقلامَكُمْ
                حُريَّةَ التعبيرِ عن أخطائِها .
                وانزعوا أحلامَكُمْ
                ثُمَّ اغسِلوها
                واعصروها
                واشرَبوا مِن مائِها !

                أحمــد مطـــر

                .....

                مالك
                هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                مدونتي
                أحمد الهدية

                تعليق

                • عامر
                  عضو مؤسس ومميز
                  • Jun 2001
                  • 2801

                  #9
                  حسبنا الله ونعم الوكيل
                  الله يهدي شباب الإسلام إلى رشدهم وعقيدتهم ونخوتهم الدينية ( آمين ) .

                  صبرا جميل والله المستعان .

                  شكرا لك أخي السروي على حرقتك لدينك ونحن كذلك آلمنا الخبر ومنظر الشباب بهذا الشكل كل يوم في ضياع أكثر وأكثر .
                  ولكن الخير أكثر بإذن الله تعالى .
                  عامر

                  تعليق

                  Working...