Unconfigured Ad Widget

Collapse

هذه هي الحقائق .

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • محمد عبد الله السوطاني
    عضو نشيط
    • Mar 2003
    • 477

    هذه هي الحقائق .

    "الحرية " ، " العدل " ، " الحقيقة " ، " الجمال "

    مسميات عكسها : " الاضطهاد " ، " الظلم " ، " تزييف الحقائق " ، " القبح " .

    " أمانة الكلمة " و " والكلمة الشاعرية " جاءت وسيلة فاعلة لتحقيق ( الحرية ، العدل ، الحقيقة ، الجمال ) وجاءت لنبذ ( الاضطهاد ، الظلم ، تزييف الحقائق ، القبح " .

    فرسالة ( الشعر ) ورسالة ( الكلمة ) هي تلك المعاني السامية ، وما هدفنا من هذا الكم من الكلمات إذا لم نحقق ولو الجزء البسيط من العدالة والحرية والجمال وقول الحقيقة .

    هل نهتم بالوسيلة ونترك الغاية ؟ .
    وما فائدة " الوسيلة " إذا لم تحقق الغاية ؟ .
    ما الفائدة من " الشعر " و " الكلمة " إذا لم تحقق العدل والجمال والحرية والحقيقة ؟ .

    " الشعر " الذي ينمو باتجاه الجمال دائما ً ما يضع يده على مواضع العدل والحرية والحقيقة ، هذا الشاعر " الدوسي " في العصر الجاهلي يذهب إلى مكة في بداية الدعوة الإسلامية ، وكانت الدعوة الإسلامية في ذلك الوقت تجد المعاناة والصعوبات من كفار قريش ، لما قدم هذا الشاعر ـ الدوسي ـ مكة وعرف كبار القوم من كفار قريش بقدومه أرادوا بأن لايلتقي بالرسول " محمد " صلى الله عليه وسلم حتى لا يتبعه في دينه الذي جاء به ، وكان الشاعر " الدوسي " من وجهاء قبيلة زهران ، وله الكلمة المسموعة في ذلك الوقت ، وخافت قريش بإسلامية أن تسلم قبيلة زهران معه ، فلما التقى مع هؤلاء القوم " الكفرة : قالوا له : " إن محمد ا ً قد خرج عن ديننا ، وجاء بالسحر العظيم الذي يفرق به بين الابن ووالده ، والزوج وزوجته ، ونخشى أن تسمع ما يقوله فتصاب بالسحر " .
    أخذ هذا الشاعر ـ الدوسي ـ قطنا ً في أذنيه حتى لا يسمع كلام محمد الذي يخشى أن يسمعه فيصاب بالسحر ، وكان يتجول هذا الشاعر في مكة والقطن في أذنيه ، لكن حدث نفسه قائلا ً : " أنا شاعر ، والشاعر لا يخفى عليه الكلام الجميل ، لابد أن أسمع ما يقوله محمد فأن كان جميلا ً أخذت به ، وأن كان غير ذلك تركته " وفعلاً استمع لما يقوله محمد صلى الله عليه وسلم وأيقن بجمال وحقيقة القرآن العظيم ، فأسلم وأسلمت نعه قبيلته كاملة ز

    الغرض من هذا القول : " بأن هناك مواضيع تم التعليق عليها من قبل الكثير من الأعضاء وتم حجبها عن المنتدى ، فهل في هذا الحجب قصدا ً لحجب الحقيقة ؟ "
    وأقصد بالمواضيع المواضيع هذه التي احتفظت منها بنسخ في جهازي وهي :




    وأقصد من هذا الموضوع بأن " الجبن " وطأطأة الرأس من أجل أن نستمر أعضاء في هذا المنتدى عار ٌ على كل صاحب كلمة " شاعرية " و " صاحب " كلمة " إنسانية " ، فلذا سأقول وبكل اعتزاز بأني سأسحب عضويتي في حالة عدم رجوع هذه المواضيع ، أو ذكر السبب المقنع لنا ـ احتراما ً لعقولنا وإنسانيتنا ـ لمن قام بحذفها .

    ولن أكتب بعد الآن " كلمة واحدة " حتى تعود تلك المواضيع للمنتدى ، أو ذكر الأسباب المقنعة في حذفها .

    وفي الختام ربما لن نلتق مرة أخرى في هذا المنتدى فأقول للجميع : " نرجو منكم الدعاء لنا بالخير ، والسماح من طيبة قلب لمن أخطأت إليه من غير قصد .

    هذا والله ولي التوفيق .
  • محمد عبد الله السوطاني
    عضو نشيط
    • Mar 2003
    • 477

    #2
    عند الدخول على المواضيع المرفقة ارتباطاتها مع ماكتبته سابقا ً تجد " الحجب " في وجهك " مباشرة ،، فكأن هذا ضربا ً في الوجه ( بجنبية ) بلهجة الجنوب ، فهل نرضى بهذا الضرب في وجوهنا ؟.

    تعليق

    • محمد عبد الله السوطاني
      عضو نشيط
      • Mar 2003
      • 477

      #3
      وبالمناسبة يبقى احترامي لكافة الأعضاء لم يتغير ...
      فاحترامي للمشرف العام " عبد الرحمن " قد يكون أكثر مما مضى ،، وكذلك احترامي الشديد للكاتبة " حديث الزمان " .

      أسأل الله أن لا أسمع عنهما وعن كافة الأعضاء إلا ّ كل خير ..
      آخر تعديل تم من قبل محمد عبد الله السوطاني; 07-10-2003, 11:30 PM.

      تعليق

      Working...