Unconfigured Ad Widget

Collapse

عرفتها عبر المنتدى ... فهل أتزوجها ؟.

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • البيرق
    عضو نشيط
    • Jun 2002
    • 412

    #16
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالمحسن
    السروي :
    ـ " نود مناقشة الحالة بصفة عامة ، قبل أن ندخلها إلى مختبر التحاليل الطبية ، وعلى ضوء ذلك نستطيع الحكم بأن هذا النوع من الزيجات سليم أم لا ".

    أبو عبدالمحسن :
    لك هذا أخي السروي .. سأعتبر تلك الفتاة كمن حادثتني عبر الهاتف لتطرب أذني شغفاً بصوتها و تعلق فكري هوساً بقربها لأبادرها بالقول :
    تعبت من السفر والتسكع في مطارات الإنتظار ،، فهل لي بتأشيرة دخول لعالم هواك وإقامة أبدية لأراضي قلبك ..

    السروي :
    ـ " أعود لأختلف إلى حد كبير مع كل من يعارض نشوء مثل هذه العلاقة الطيبة ، صحيح أنه قد يكون هناك اندفاعات من قبل شباب طائش ، ولكن نحن هنا نتكلم عن الناضجين فكراً وسناً ، سواء من الرجال أو النساء " .

    أبو عبدالمحسن :
    علاقة طيبة .. علاقة أكثر نضجاً .. حسناًً أخي السروي .. سأعتبر تلك الفتاة كمن صادفتني على قارعة الطريق بعد أن أخفت وجهها بيديها الصغيرتين لتعلن بعينين ناعستين عن إعجابها بسني وفكري الناضج وكلامي المعسول لأبادرها بالقول أيضاً :
    تعبت من السفر والتسكع في مطارات الإنتظار ،، فهل لي بتأشيرة دخول لعالم هواك وإقامة أبدية لأراضي قلبك ..
    مرة أخرى سأقول لها ذلك .. أتعرف لماذا ؟
    لأن ما بني على خطأ .. فهو خطأ .. مصداقاً لقول الرسول الكريم " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيبطان ثالثهما " ..

    السروي :
    ـ " هناك من يسعى لاستخراج تصريح زواج من الخارج ، ... ، ثم يأتي كل رسول ومعه لستة مليئة بالأسماء ، ثم يذهب لأفضل عرض .. ، ويتقدم لخطبة الفتاة ومن ثم يتزوجها ، وهو لا يعلم عنها إلا ما أتاه به من أرسلهم ، ........ .

    فهذا كيف يستطيع الحكم على هذه الزوجة الأجنبية ، والتي لم يتعرف على تفكيرها ، على مستواها الثقافي ، على كيفية تعاملها المستقبلي معه ؟

    أبو عبدالمحسن :
    أتفق معك أنها طريقة غير سليمة للزواج وقد ذكرت أخيراً الطريقة الصحيحة " ثم أليس الزواج من بنت بلده بطريقة أفضل وأرقى من تلك ، له مزايا أفضل من تلك التي ذهب لها في دولة أخرى ؟ "
    ولكن كيف تعود لتجعل تلك الطريقه الخاطئة هي أساس مقارنتك.. أساس المقارنة بما هو صحيح لا بما هو خطأ .

    السروي :
    ـ " إذاً لماذا لانستفيد من هذه الخدمة التي بين أيدينا ، ونسخرها في المفيد ؟ "

    ـ " لماذا نصر على أن تبقى عقولنا مغلقة أمام كل تطور ، أو تقنية توضع بين أيدينا من شأنها خدمتنا ؟ "

    أبو عبدالمحسن :
    علامات تعجب كثيرة سأضعها من وضعك لهكذا أسئلة !!!!!!!!!!!!!!

    السروي :
    ـ " يجب أن نكون أيها الإخوة منطقيين ، نتعامل مع الأمور بأكثر واقعية ، بدلاً من المغالطات التي نعيشها في بعض الأمور التي لو وقعنا فيها ، لكانت نظرتنا فيها مختلفة تماماً والله الموفق . "

    أبو عبدالمحسن :
    سأكون منطقياً وسأطرح سؤالاً صريحاً :
    إلى ماذا تدعوا في مقالك هذا ؟

    بكل سراحة ووضوح واقتدار أدار عميد المنتدى أبو عبد المحسن ،،، أحسن الله حاله في الدارين الدنيا والآخره ، آآآمين .

    هذا الحوار البناء السليم الجميل فوفى وكفى وأجاد وأفاد ، وأتى على مكامن الجراح فبلسمها بوضوح منهجه ورجاحة عقله وحكمة قوله .

    ثم إني أوجه سؤالا ؟ هل إذا أتى إلي ولدي وقال يا أبي تعرفت على (حشاشة جوف الدين) - اسم البنت الحركي في النت - وقالت يا أبي بكل سراحة أنها تحبني وتموت في و أنا أريد الزواج منها فتكفى لا تفشلني مع بنت القبايل والحموله ماهو ردي تجاهه ؟؟؟؟!!!!!! .

    ثم نفرض أن هناك من تقدم لخطبة إبنتي ، وطلبت منه مهله لأستقصي أخباره ، فوجدت إبنتي - من ربيتها على الدين والحشمة والخلق الحميد وأحسبها كذلك - تحترق لإستعجال الأمر وتقول أبي العزيز هون عليك فأنا تربية يديك وبنت حموله قد كفيتك عنا البحث والتحري وعرفت عن هذا الشاب كل كبيرة وصغيرة بل وحتى ملبسه ومشربه ومقاس جزمته ومقاس وصناعة ملابسه الداخليه - أكرم الله القاريء الكريم - وذلك عبر الشبكة العنكبوتيه في حوارات ومراسلات تقطر براءة ونقاءا وطهرا ، فما هو ردي وموقفي وموقف كل غيور ؟؟؟!!! .

    فهل يرضى أحدنا بهذا لقريبته ، ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) .

    أخوكم البيرق

    وللجميع اعتذاري وشكري ،،،،
    أخي صبرا على ألم الفراق
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،كلانا للنوى والشوق باقي
    إذا افترقت هياكلنا وبانت
    ،،،،،،،،،،،،،فروحي نحو روحك في عناقي

    تعليق

    • السروي
      عضو مميز
      • Mar 2002
      • 1584

      #17
      على رسلكم ياقوم

      لماذا أخذتم الموضوع بعصبية ؟!!

      الإخوة الأفاضل

      عندما سمحت رجلي لقدمي بالوقوف أمام الشاشة ، وعندما سمحت يدي لأصابعي أن تتناول مرسمي ، وعندما سمح الكرسي الذي أجلس عليه لظهري أن يتكئ لكي أفكر بعمق ، لتخط أصابعي ومرسمي ورجلي وظهري هذا الرد عبر صفحات هذا المنتدى فإنني أطلعكم بالآتي :

      آمل مناقشة الموضوع بعيداً عن التشجنجات ، وبعيداً عن النظرة الأحادية الجانب ، وبعيداً عن عادات زمان المتهالكة ، فنحن في عصر تغير فيه كل شيء ، وأصبحت التقنية تخدمك وأنت داخل منزلك ، فلماذا كل شعوب العالم تتطور ، بينما نحن نسكن في أقبية الجهل والتخلف التي ستعيدنا إلى مزبلة التأريخ .

      كما أنني لم أذكر غرف الشات نهائياً ـ وكل ماأتكلم عنه هو كاتب وكاتبة ، تلاقحت أفكارهم عبر منتدى ، ووجدا أنهما إلى فهم بعضهما أقرب ، وآمل أن يبتعد الجميع عن سياسة اتباع أصحاب الردود الأولى في المواضيع ، فالذي يميز هذا المنتدى ، هو أنه إذا وافق الإثنين أو الثلاثة الأولين على شيء معين والفق البقية ، إذا اتهموا اتهم البقية ، إذا أبدوا راياً بعينة وافقهم البقية حتى وإن كان خلاف مايضمرون.

      أين حرية الرأي !! أنروا إلى البيرق الذي بدأ بالتظير والتشطير والتطمير ، وحقول البترول والغاز الطبيعي الذي يريد يعمل له إحاء ومثلثات ، وحل رموزه بجداول اللغاريتمات ، ومن ثم عمل رسوم بيانية ، وترشيد انفاق في مخصصات الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع المهم ، مالبث أن انحرف بمقدار المعهود والمسلم به 360 درجة لكنه 720 درجة ، يعني لف لفتين حول نفسه ، وبدأ يشجب ويستنكر ، فآمل المناقشة حسب القناعة لاحسب منظور التطبيل العام ـ الخاضع لمعامل الكيمياء العضوية ومختبر التحاليل .
      أنا لي عودة مستفيضة في الموضوع ، ولكنني أردت أن تتم مناقشة الموضوع من كل الزوايا ، وأرى رأي الجميع ، وإلا سيكون لدي ماأنهي به هذا الموضوع وبالأدلة والله الموفق .
      اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

      تعليق

      • احمد البشيري
        عضو مميز
        • Jun 2002
        • 1513

        #18
        وبعيداً عن عادات زمان المتهالكة ، فنحن في عصر تغير فيه كل شيء ، وأصبحت التقنية تخدمك وأنت داخل منزلك ، فلماذا كل شعوب العالم تتطور ، بينما نحن نسكن في أقبية الجهل والتخلف التي ستعيدنا إلى مزبلة التأريخ .!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

        علامات تعجب من قولك هذا يا أخي / السروي....... الفاضل.


        هل الزواج عن طريق الأنترنت هو الذي سوف ينتشلنا الى قمة التاريخ؟؟
        هل ترى من التقدم والسمو أن نضع أسماء بناتنا وأعراضنا في معارض الأنترنت تحت عنوان بناتنا في المعرض, أو بناتنا بين أيديكم, من أراد فعليه مراجعة, فلان, على عنوان الموقع!!!!!!!!!!!!!!!؟
        لا أرى من عادات زمان عادات متهالكة الا ما يخالف الشرع, أما الحسن منها فلنسعى جميعا الى توثيقه واحياءه.

        أخي وأستاذي /أبا علي ......ترددت كثيرا عن الرد منذ اطّلاعي على موضوعك هذا, ولم أكن لأرد لولا أن مقولتك السابقة التي بدأت بها ردي هذا أستوقفتني كثيرا وتمعنت فيها مليا, فلم أصدق ما أرى بأنك تقول هذا وبالأخص في هذا الموضوع, فأنا على ثقة تامة واقتناع فائق بأن هذا النوع من الزواج فاشل, فاشل, فاشل, وسرعان ما تراه (كحل باكيّة), .

        هل من التطور والرقي والسمو الى أعلى قمم التاريخ أن أرضى لأبني أن يتزوج عن طريق الأنترنت, وأني على ثقة تامة أنك لن ترضى هذا أنت لنفسك أو أحد أبنائك, نعم حق لنا أستخدام التكنولوجيا والتقنية في غير هذا الأمر وكما أنك تقول عادات زمان متهالكة, ففي مثل هذا الأمر نعم العادة وأنعم بها وأكرم, ولسنا نحن معشر المسلمين الذين حق لنا أن نتخلى عن عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة التي لا تتعارض مع الشريعة السمحاء فطالما أنها لا تعارض الشريعة فنعم العادة هي, فحق لنا التمسك بها واستخدام التكتكنلوجيا والتقتقنية في غير الزواج عن طريق الأنترنت وما يترتب عليها من عفن.

        أخي أنا لا أرى أن هناك نضوجا فكريا ومنطقيا بالبته في مثل هذه الطريقة للزواج, ولكني أراها كلها طيش وتهور وقضاء وقت نزوة وأيضا كذلك من كبار السن من تأتيه المراهقة المتأخرة فتراه يرمي بنفسه ميمنة وميسرة وكل الناس تستهزء به الا من هم على شاكلته, ويريدون لأنفسهم مخرجا الى حيث وافقوه.

        أخي أي عناء هذا الذي تسميه أنت عندما تبحث لأبنك عن زوجة صالحة تسعده ويسعدها وكل منهم يهنأ بصاحبه, وهب أنك بحثت أيضا لبنتك عن رجل كفؤ هل هذا تسميه عناء, والله ان العناء والشقاء النفسي في أن أسمح لأبني أو أبنتي بالدخول الى النت والتعرف على مثل هذه الأمور التي ما أنزل الله بها من سلطان, قال صلى الله عليه وسلم(فاظفر بذات الدين تربت يداك) أو كما قال صلى الله عليه وسلم, فأي دين وخلق في هذه الزوجة وهي قد دخلت وتحدثت وتعرفت على كم هائل من الرجال, فأقتنصها ذلك الشاب بكلامه الجذاب وأوقعها في شباكه بدعوى الزواج وما أن قضى منها مبتغاه, حتى أودعها الى أهلها ولسان حاله يقول نزوة شيطانية شبابية وأنا متأكد أنها تعرف غيري كثير فطلاقها خير لي ولها, فقد حصل هاذا عن طريق الهاتف كثير فحدث ولا حرج, فهل تظن أنه لن يحدث عبر الأنتر أنتر نت؟؟؟؟؟

        يا أخي هناك أناس ثقات من أهل الحسبة, نحسبهم كذلك والله حسيبهم يعرفون, أناس كثير ويتكفلون بمثل هذه الأمور بستر على أعراض الأمة ولا يتقدمون الا لمن يرون فيه الصدق على الأقدام للزواج هذا لمن يريد التزكية أو لا يريد العناء والمشقّة.



        أخوكم/احمد البشيري
        سبحان الله العظيم عدد خلقـــه
        سبحان الله العظيم مداد كلماتـــه
        سبحان الله العظيم زنة عرشـــه
        سبحان الله العظيم رضى نفســـه










        تعليق

        • البيرق
          عضو نشيط
          • Jun 2002
          • 412

          #19
          بسم الله الرحمن الرحيم

          أتقدم بجزيل شكري ووافر إمتناني وتقديري لكل من ناقش الموضوع بحيادية رائعة بعيدة عن التشنج وأيضا بعيييييييدا عن الفتور والمجاملة الممقوته .

          وبكل سراحة ليس بعد رد الأخ / أحمد البشيري وفقه الله من رد فقد أجاد وأفاد .

          ولكن لي تعليق على قول أخينا السروي (أين حرية الرأي !! أنروا إلى البيرق الذي بدأ بالتظير والتشطير والتطمير ، وحقول البترول والغاز الطبيعي الذي يريد يعمل له إحاء ومثلثات ، وحل رموزه بجداول اللغاريتمات ، ومن ثم عمل رسوم بيانية ، وترشيد انفاق في مخصصات الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع المهم ، مالبث أن انحرف بمقدار المعهود والمسلم به 360 درجة لكنه 720 درجة ، يعني لف لفتين حول نفسه ، وبدأ يشجب ويستنكر ، فآمل المناقشة حسب القناعة لاحسب منظور التطبيل العام ـ الخاضع لمعامل الكيمياء العضوية ومختبر التحاليل .)


          الحمد لله أن من عليك وتقيأت هذا الكلام الذي أجزم أنه لو بقى بداخلك لقتلك فالحمد لله سبحانه على سلامتك وكل الكلام السابق يهون علي مادام أنك تشاطرنا الحياة تحياتي لك معلمنا الكبير القدير أبو علي .

          أخوك البيرق
          أخي صبرا على ألم الفراق
          ،،،،،،،،،،،،،،،،،،كلانا للنوى والشوق باقي
          إذا افترقت هياكلنا وبانت
          ،،،،،،،،،،،،،فروحي نحو روحك في عناقي

          تعليق

          • السروي
            عضو مميز
            • Mar 2002
            • 1584

            #20
            الأخ الفاضل البيرق سلمه الله

            أشكر لك أخي مرورك لأخذ نصيبك الوافر مما تقيأته فقد تجد فيه ماتسد به رمقك ، ولولا علمي بذلك لما فعلت ، فأنت عزيز لدي، وسيكون لي عودة إذا أحيانا الله والله الموفق .
            اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

            تعليق

            Working...