Unconfigured Ad Widget

Collapse

عرفتها عبر المنتدى ... فهل أتزوجها ؟.

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • السروي
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1584

    عرفتها عبر المنتدى ... فهل أتزوجها ؟.

    الإخوة والأخوات سلمهم الله
    لقد قمت بإفراد هذا الموضوع عبر منتدى آخر ، وقد سال فيه حبر كثير ، مابين معارض ومعارضة ، ومؤيد ومؤيدة ، فأحببت أن أطرحه بين أيديكم ، للوقوف على مدى تقييمكم لهذا الأمر ، فأقول مستعيناً بالله :

    نسمع الكثير عن قصص الحب التي تنشأ عبر شبكة الأنترنت ، ونسمع عن الكثير من الحالات التي بلغ فيها الأسى مبلغه من خلال تلك القصص ، ونسمع أيضاً بنمو بعض تلك الحالات إلى أن تتم بعدها علاقة شرعية أي زواج ، وهناك ماكان منها للهو سواء من طرف على حساب الطرف الآخر ، أو من الطرفين وقد كان كل منهما يعلم بما يتجه له ، وإلى أين مصيره .

    نريد هنا نستطلع آراء الإخوة والأخوات ، وذلك للوقوف على مدى مصداقية هذه العلاقة ، وهل الحب الذي ينشأ عبر الشبكة ، والذي يتوج بالزواج ، هو أمر طبيعي إلى درجة أن يكون الأنترنت هو القائم بدور الخطابة ؟؟ أم أن كل ماينشأ من علاقات عبر ذلك الجهاز ، وعبر تلك الشبكة ماهو إلا وهم يبيعه بعض الشباب على الفتيات ، والعكس صحيح أيضاً ؟؟ .

    هل أصبحت الشبكة العنكبوتية توفر علينا الكثير من الجهد ، وعناء البحث للوصول إلى فتاة المستقبل بالنسبة للشاب ، وفارس الأحلام بالنسبة للفتاة ؟.

    هل الزواج الذي ينشأ عبر الشبكة يعد زواجاً متكافئاً من حيث الأفكار ، وكذلك من حيث الأوضاع الاجتماعية ، لاسيما وأنه لايتم إلا بعد معرفة عميقة من قبل الإثنين ببعضهما البعض عبر الشبكة ؟ ولكن هل كل المعلومات التي يدلي بها كل طرف للآخر صحيحة 100% ، أم أنها علاقة يكتنفها الخداع إلى أن يتم الزواج ، ومن ثم يظهر كل طرف على حقيقته أمام الآخر ؟.

    هناك الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع ، ولكن أعتقد إن الصورة التي أردت إيصالها واضحة ، ومن هذا القبيل نأمل من الجميع المشاركة فيه بكل مصداقية ، لاسيما وأن هذه العلاقات كما أسلفنا ينشأ عنها زواج في بعض الحالات والله الموفق .
    اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .
  • البيرق
    عضو نشيط
    • Jun 2002
    • 412

    #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ،،،،،، وبعد .

    الكاتب القدير العارف الأريب صاحب القلم والبيان والقول والترجمان ( السروي ) يطالعنا بأحد فلتات قلمه ، وآخر نتاج عقله .

    أخي العزيز / السروي ،،،،،،،،،،،،،،،، حفظك الله وأصلح قلبك ، آمين .

    موضوع في غاية الأهمية ،،،،،، ولكن ليست هناك دراسة حقيقية موثقة توضح مدى تأثير الإنترنت وتأثر الناس بالأنترنت في زواجاتهم أو حتى قل في الحب الجارف ،،، أنا أشاطرك الرأي في أن هناك بعض حالات الحب والغرام التي تنشأ بين من استحوذ عليهم الشيطان في غفلة عن ذكر ربهم ولكنها تبقى شاذة نادرة لا تعمم على السواد الأعظم من مرتادى الإنترنت ولكنها متفشيه في نوعية محصورة ألا وهم مرتادي الشات ،،، أما من ناحية استطلاعك الذي طالعتنا به مشكورا فأنا أرى أنه يحتاج إلى الكثير من التوضيح ، وأقترح عليك أن تجعله بيانا إستبيانيا توضح فيه أهدافك ومرادك عبر نقاط محددة ذات إجابات تحمل قيمة إحصائية تستطيع حصرها في بيان ورسم بياني يوضح مدى الـتأثير والتأثر الحاصل في أفراد المجتمع في زواجاتهم ومستقبل حياتهم الحقيقية بالنت .

    أما الإجابة على هذا الطرح فيبقى موضوع إنشائي بعيد عن الدراسات الدقيقة التي نطلق عليها (استطلاع رأي) ، أتمنى أن تبذل من وقتك وجهدك القليل في ترتيب هذه الفكرة البنائة ليكون لك السبق في إستبيان إحصائي ذا قيمة معلوماتية يعتمد عليها في البيانات والإحصائيات والدراسات ولك شكري وتقديري وفائق إحترامي .

    أخوك البيرق
    أخي صبرا على ألم الفراق
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،كلانا للنوى والشوق باقي
    إذا افترقت هياكلنا وبانت
    ،،،،،،،،،،،،،فروحي نحو روحك في عناقي

    تعليق

    • بن معتق
      عضو نشيط
      • Jun 2002
      • 764

      #3
      لا وألف لا
      خاصه
      للمرأة البكر
      والشاب الصغير
      اما لرجل كبير
      وامرأه ثيب
      فممكن
      بشرط الولى للمرأه
      ديرتي دار السلام ,
      خير الانام..
      هي حصى والا تراب ...
      هي سما والا غمام,
      آنا منها ولها
      ..هي أنا هيَ جدي...
      هيََ وطن كل الكرام

      تعليق

      • أبو صالح
        عضو مميز
        • Oct 2001
        • 1199

        #4
        أعتقد أن الأخ البيرق وضح جانب مهم في القضية وهي ( أن موضوع إنشائي بعيد عن الدراسات الدقيقة ) وبرغم أن ذلك ليس بمستغرب أو مستبعد في هذا العصر إلا أنها طريقة لا أوفق عليها وهذه وجهة نظر شخصية بي فقط فهناك سلبيات كثيرة سوف تقع في حالة وجود مثل ذلك الموضوع وهو الخطبة عن طريق الانترنت ...!!
        أما قصص الغرام والحب فهي كثيرة فعلاً ولكن السؤال : ما هي نهاية تلك القصص ؟ وما هي الأهداف من وراءها ؟ وماهي النتائج التي تحدث معها ؟ وما ؟؟؟؟؟؟؟

        ولك تحياتي وتقديري !!

        تعليق

        • حنش

          #5
          والله ياواحداً يقعد يطرد النسوان في النت
          ان ماتليق له يكون وحده كماه تطرد الرجاجيل هذا إذا حسب
          في عداد الرجال
          انهم يصلحون لبعض

          ولاانت عارف كيف جتك هذي وهي عارفه كيف وصلت لك
          يالعنبوها حياه بتتم على هذا الأساس
          إلى ان كان المقصود هم الخنازير اظنها تقر

          اما البشر المسلمين فهم لايمكن ان يحصل بينهم هذا لشئ .

          تعليق

          • ساري
            عضو مشارك
            • Nov 2002
            • 115

            #6
            Re: عرفتها عبر المنتدى ... فهل أتزوجها ؟.

            أم أن كل ماينشأ من علاقات عبر ذلك الجهاز ، وعبر تلك الشبكة ماهو إلا وهم يبيعه بعض الشباب على الفتيات ، والعكس صحيح أيضاً ؟؟ .

            احذف اول كلمه (أم)

            تعليق

            • محمد الشهري
              إداري
              • Jan 2003
              • 4339

              #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              صبحكم الله بالخير اليوم وكل يوم

              طيب ياحنش وإذا كانت حلوووووووووووووووه وش رايك قل تم ههههه

              اخواني الأعزاء رائي كلمة ورد غطاها ز

              الزواج قسمة ونصيب واعظم من أن تكون من النت والا من خارجه
              الأنسان لن يأخذ الا نصيبه من النت والا من خارج النت

              وسلامتكم

              اخوكم غريب

              تعليق

              • مهراس
                عضو مميز
                • Feb 2002
                • 3266

                #8
                انا حبيت ان ارحب بابو على واقول له الحمد لله على السلامه
                اما القضيه فاعتقد انها نادره جدا والصراحه لم تمر عليه او سمعت الا بحاله واحده وكانت فى الامارات بنا شاب وشابه تعارفوا فى احد المنتديات وتزوجا من بعض
                واترك التعليق للاخوان

                تحياتى

                تعليق

                • السروي
                  عضو مميز
                  • Mar 2002
                  • 1584

                  #9
                  الإخوة الأفاضل

                  البيرق ..بن معتق .. ابا صالح .. حنش .. ساري .. غريب .. مهراس .

                  أشكر لكم مروركم الكريم ، كما أذكر أخي البيرق بأننا نناقش حالة تحدث بشكل لانستطيع حصره ، فكيف تريد من أن نعمل استفتاء ورسوم بيانية ، وتسلسل هرمي ، هذه حالة نشأت في الفترة الأخيرة ولا أرقام لدينا عنها ، ولا إحصائيات ، ونود مناقشة الحالة بصفة عامة ، قبل أن ندخلها إلى مختبر التحاليل الطبية ، وعلى ضوء ذلك نستطيع الحكم بأن هذا النوح من الزيجات سليم أم لا.

                  وأعود لأختلف إلى حد كبير مع كل من يعارض نشوء مثل هذه العلاقة الطيبة ، صحيح أنه قد يكون هناك اندفاعات من قبل شباب طائش ، ولكن نحن هنا نتكلم عن الناضجين فكراً وسناً ، سواء من الرجال أو النساء .

                  وتعالوا نأخذ مثال آخر من الزيجات ، ولنقارن أيهما أصلح ؟

                  هناك من يسعى لاستخراج تصريح زواج من الخارج ، ويسافر ويقوم بإرسال مراسيله في الأرياف والمدن ، ليبحثوا له عن زوجة ، ثم يأتي كل رسول ومعه لستة مليئة بالأسماء ، ثم يذهب لأفضل عرض من بين تلك العروض ، ويتقدم لخطبة الفتاة ومن ثم يتزوجها ، وهو لايعلم عنها إلا ماأتاه به من أرسلهم ، مع العلم بأن أولئك الذي مثلوا دور الخاطبة لايهمهم في الأمر ، إلا انعقاد تلك الصفقة ، والتي سينالهم منها مبلغاً من المال .

                  فهذا كيف يستطيع الحكم على هذه الزوجة الأجنبية ، والتي لم يتعرف على تفكيرها ، على مستواها الثقافي ، على كيفية تعاملها المستقبلي معه ؟
                  ثم أليس الزواج من بنت بلده بطريقة أفضل وأرقى من تلك ، له مزايا أفضل من تلك التي ذهب لها في دولة أخرى ؟ .

                  إذا أيه الإخوة يجب أن نفهم أمراً واحداً ، وهو أن تلك الفتاة التي سترتبط بها ، وتخبرها من البداية بكل ماعندم بكل صراحة ووضوح ، وتطلب منها هي الأخرى ، أن تدلي بمعلوماتها بنفس الوضوح والشفافية ، وخصوصاً إذا علمت بأن أي كذب في تلك البيانات ، سيترتب عليه في يوم ما نهاية العلاقة ، فلا شك بأن كلا الجانبين سيحرص على أن يكون كتاباً مفتوحاً أمام الطرف الآخر ، وعندها تتم دراسة تطابق الأفكار والتوجهات ، ورسم طريق المستقبل على ضوء ذلك التفاهم السابق ، وعندها سيكون مستقبل الحياة سليماً ومطمئناً .

                  الأمر الآخر هو أننا نرى في الكثير من المجتمعات التي كبر حجمها ، وتعذر مع سعة مساحتها البحث عن زوجة بالطريقة التقليدية ، حيث أنه لن يستطيع أحدنا أن يذهب ليطرق أبواب البيوت ، ويقول : هل عندكم بنات للزواج ؟ ، ثم يقوم بالتعرف على طباع تلك التي سيصل لها من خلال ذلك ، لأن كل هذا في عرفنا مرفوض ، وقد يستغله ضعاف النفوس للوصول إلى أغراضهم الدنيئة .
                  إذاً لماذا لانستفيد من هذه الخدمة التي بين أيدينا ، ونسخرها في المفيد ؟
                  لماذا نصر على أن تبقى عقولنا مغلقة أمام كل تطور ، أو تقنية توضع بين أيدينا من شأنها خدمتنا ؟
                  قد أكون أنا والثاني والثالث ، لنا علاقاتنا في المجتمع ، وعلى ضوء تلك العلاقات والمعارف التي لنا ، ستتزوج خواتنا أو بناتنا أو قريباتنا ، ولكن كيف يعرف الناس من تقيم مع أناث هن أخواتها وأمها ، لاقريب لهم من فئة الرجال ، وهناك الكثير من هذه الحالات ، فكيف يعلم أحدنا ببيت فيه مالا يقل عن خمس أو ست فتيات فاتهن قطار الزواج ، وقد يكن من أسعد الزوجات ـ وقد يجعلن الزوج من أسعد الأزواج ، لأنها عاشت فترة الحرمان فترة طويلة .

                  يجب أن نكون أيها الإخوة منطقيين ، نتعامل مع الأمور بأكثر واقعية ، بدلاً من المغالطات التي نعيشها في بعض الأمور التي لو وقعنا فيها ، لكانت نظرتنا فيها مختلفة تماماً والله الموفق .
                  اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

                  تعليق

                  • البيرق
                    عضو نشيط
                    • Jun 2002
                    • 412

                    #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    الأخ الفاضل / السروي ،،،،،،،،،،،،،،،،،، حفظك الله ، آآآآآآآآآآمين .

                    أخي العزيز أشكرك على تذكيرك لى وأود أن أوضح لك أن أشاطرك الرأي وقلت لك (ولكن ليست هناك دراسة حقيقية موثقة توضح ... ).

                    إذا يبقى الموضوع موضوع إنشائي تعبيري خلاصته أوافق أو لا أوافق من حيث المبداء ثم يسرد كل واحد مايراه من الجمل والإختراعات اللغوية التي تدعم فكرته ، إذا أخي نبقى نناقش موضوع من ناحية تعبيرية بحته ، وكل أملي وغاية مناي بارك الله فيك أن يكون الموضوع أكثر دقة فلو تم عرضه في أكثر من سوءال تحمل في طياتها الكثير من اشباع الرغبات لنتمكن من ايجاد دراسة نستطيع على ضوئها أن نبني ونشيد فكرة قد نكون نحن أهل السبق فيها وقد يذكر الباحثون اللاحقون ماقمنا بإنجازه ، و صدقني لو أملك من الوقت ما يكفي لقمت بذلك بنفسي .

                    أخوكم البيرق
                    أخي صبرا على ألم الفراق
                    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،كلانا للنوى والشوق باقي
                    إذا افترقت هياكلنا وبانت
                    ،،،،،،،،،،،،،فروحي نحو روحك في عناقي

                    تعليق

                    • ساري
                      عضو مشارك
                      • Nov 2002
                      • 115

                      #11
                      ]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة السروي
                      وأعود لأختلف إلى حد كبير مع كل من يعارض نشوء مثل هذه العلاقة الطيبة ، صحيح أنه قد يكون هناك اندفاعات من قبل شباب طائش ، ولكن نحن هنا نتكلم عن الناضجين فكراً وسناً ، سواء من الرجال أو النساء .

                      الأخ الفاضل السروي

                      لا يمكن بل ويستحيل ان تنشأ علاقه طيبه من خلال الأنترنت ،
                      هل فقدت جميع الطرق والسبل ؟! وبقي الأنترنت والشات هو الأفضل؟
                      يعني قبل اربع أو خمس سنوات؛ قبل ان نعرف الأنترنت لم يكن بأستطاعة الأنسان ان يتزوج والحمد لله الحين يقدر ! مع التطور المعلوماتي

                      يا عزيزي انظر الى أبائنا وأجدادنا كيف استطاعوا أن يسيّروا حياتهم على أحسن حال ، لا أنترنت ولا تلفون

                      وكيف تقول أندفاعات من شباب طائش؟
                      معظم اللي يدخلوا الشات شباب طائشين وشابات أطيش بزود..

                      وتقول نشؤ علاقه طيبه؟

                      ياعزيزي اذا كانت بريطانيا هذه الدولة النصرانيه مستائه من الشات بين الشباب
                      حيث ان أحدى الأستفتائات التي أجريت على معظم العائلات اللندنيه
                      أفادت بالأستياء والأمتعاض من جلوس الفتيات على الأنترنت(65%) والذي ولد
                      علاقات سيئه ومشاكل لا حصر لها(في جريدة عرب نيوز) ولا أستثني الشباب

                      بعدين اللي يدور على الستر سواء الشاب أو الفتاة؛ والله العظيم انها تتيسر أموره بأذن الله
                      وهناك ألف طريقه غير الأنترنت (ولا أعني ان الأنترنت أحدى الطرق)
                      اذا أقفلت كل الأبواب في وجهك؛ هناك الكثير من المشايخ تستطيع
                      ان تجد عن طريقهم من ترضى دينها وخلقها..لا بعد وتشوفها (النظره الشرعيه)
                      ومثل ما قلت في بعض البيوت يوجد خمس وست عوانس والأنترنت ما هوب حل لتزويجهم .
                      ولا أعتقد ان في أنسان عاقل بيروح يجيب لأخته والا بنته اشتراك أنترنت
                      ويقول تفضلي طال عمرك وآسف على القصور
                      لسبب بسيط : انت وانا والثاني والثالث ,أول ما تفتح بريدك أو حتى أول ما تدخل على الأنترنت أول شي يجيك يا صورة اثنين متعانقين ، ياوحده
                      متعريه وهذا الشي غصب عليك ماهوب بيدك , من الشركات نفسها

                      وصدقوني ما يدخل الشات والأمور المشبوهه الا وحده نسأل الله السلامه
                      لا رقيب ولا عتيد ولا عندها وازع ديني يمنعها من أنها تسوي الشي هذا
                      على قولتهم ترك الحبل على الغارب..والا كيف تتحدث كتابيا"ويمكن صوتيا" بعد مع مائات الشباب.

                      السؤال اللي يطرح نفسه

                      الأولين؛؛ كيف قدروا يعيشون ويتزوجون ويتكاثرون من غير أنترنت؟
                      وفي مختلف بقاع الأرض اللي كانت أعدادهم ضعف أعدادنا حاليا"

                      أرجو أن لا أكون أثقلت عليكم فالموضوع للنقاش
                      وفي الآخر جميعنا أخوان

                      وسلامتكم
                      ســـــاري

                      تعليق

                      • طيب القلب
                        عضو مشارك
                        • Jan 2003
                        • 128

                        #12
                        السلام عليكم ...

                        كيفكم ..بصراحه لضيق وقتي ماقريت الردود لكن اعجبني الموضوع ...

                        يعني الوااحد مايقدر يحكم قلبه ممكن الواحد يعجب بكاتبه معينه وبافكارها ويتمنى انه يكون قريب منها ...لكن مانقدر نقول انها حالت بعد عن الدين او ماشابه لان القلب يجبرك على ذلك الشي ..

                        ممكن تقع في حب وحده وانت ماتدري ...لكن حاول تنسا او تتناساها ولاعاد تقرالها شي ....واذا ماقدرت وشفت انها انسانه يعني بمعنى انسانه ...صارحها ..وشوف
                        [FLASH=http://burnout.jeeran.com/6yb_alqlb.swf]WIDTH=400 HEIGHT=170[/FLASH]


                        للتواصل عبر الماسنجرameer_al3shg@hotmail.com
                        تحياتي لكم..

                        تعليق

                        • الحسام
                          عضو نشيط
                          • Mar 2002
                          • 1555

                          #13
                          وانا اقول ان شاء الله ان مجتمعنا بعيدا عن مثل هذه الا مور اما المجتمعات الغربيه وما شا بهها فلا يستغرب ذلك ما دام القوانين تسمح لفتيا تهم ان تتعرف على صديقها بمجرد بلوغها 18 سنه

                          وهذا لا يستغرب حتى في بعض الدول العربيه بل والا سلا ميه التى يحكمها القا نون الوضعى

                          لكم تحيا تى
                          لا اله الا الله ....محمد رسول الله

                          تعليق

                          • ابو عبدالمحسن
                            عضو مميز
                            • May 2002
                            • 1041

                            #14
                            السروي :
                            ـ " نود مناقشة الحالة بصفة عامة ، قبل أن ندخلها إلى مختبر التحاليل الطبية ، وعلى ضوء ذلك نستطيع الحكم بأن هذا النوع من الزيجات سليم أم لا ".

                            أبو عبدالمحسن :
                            لك هذا أخي السروي .. سأعتبر تلك الفتاة كمن حادثتني عبر الهاتف لتطرب أذني شغفاً بصوتها و تعلق فكري هوساً بقربها لأبادرها بالقول :
                            تعبت من السفر والتسكع في مطارات الإنتظار ،، فهل لي بتأشيرة دخول لعالم هواك وإقامة أبدية لأراضي قلبك ..

                            السروي :
                            ـ " أعود لأختلف إلى حد كبير مع كل من يعارض نشوء مثل هذه العلاقة الطيبة ، صحيح أنه قد يكون هناك اندفاعات من قبل شباب طائش ، ولكن نحن هنا نتكلم عن الناضجين فكراً وسناً ، سواء من الرجال أو النساء " .

                            أبو عبدالمحسن :
                            علاقة طيبة .. علاقة أكثر نضجاً .. حسناًً أخي السروي .. سأعتبر تلك الفتاة كمن صادفتني على قارعة الطريق بعد أن أخفت وجهها بيديها الصغيرتين لتعلن بعينين ناعستين عن إعجابها بسني وفكري الناضج وكلامي المعسول لأبادرها بالقول أيضاً :
                            تعبت من السفر والتسكع في مطارات الإنتظار ،، فهل لي بتأشيرة دخول لعالم هواك وإقامة أبدية لأراضي قلبك ..
                            مرة أخرى سأقول لها ذلك .. أتعرف لماذا ؟
                            لأن ما بني على خطأ .. فهو خطأ .. مصداقاً لقول الرسول الكريم " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيبطان ثالثهما " ..

                            السروي :
                            ـ " هناك من يسعى لاستخراج تصريح زواج من الخارج ، ... ، ثم يأتي كل رسول ومعه لستة مليئة بالأسماء ، ثم يذهب لأفضل عرض .. ، ويتقدم لخطبة الفتاة ومن ثم يتزوجها ، وهو لا يعلم عنها إلا ما أتاه به من أرسلهم ، ........ .

                            فهذا كيف يستطيع الحكم على هذه الزوجة الأجنبية ، والتي لم يتعرف على تفكيرها ، على مستواها الثقافي ، على كيفية تعاملها المستقبلي معه ؟

                            أبو عبدالمحسن :
                            أتفق معك أنها طريقة غير سليمة للزواج وقد ذكرت أخيراً الطريقة الصحيحة " ثم أليس الزواج من بنت بلده بطريقة أفضل وأرقى من تلك ، له مزايا أفضل من تلك التي ذهب لها في دولة أخرى ؟ "
                            ولكن كيف تعود لتجعل تلك الطريقه الخاطئة هي أساس مقارنتك.. أساس المقارنة بما هو صحيح لا بما هو خطأ .

                            السروي :
                            ـ " إذاً لماذا لانستفيد من هذه الخدمة التي بين أيدينا ، ونسخرها في المفيد ؟ "

                            ـ " لماذا نصر على أن تبقى عقولنا مغلقة أمام كل تطور ، أو تقنية توضع بين أيدينا من شأنها خدمتنا ؟ "

                            أبو عبدالمحسن :
                            علامات تعجب كثيرة سأضعها من وضعك لهكذا أسئلة !!!!!!!!!!!!!!

                            السروي :
                            ـ " يجب أن نكون أيها الإخوة منطقيين ، نتعامل مع الأمور بأكثر واقعية ، بدلاً من المغالطات التي نعيشها في بعض الأمور التي لو وقعنا فيها ، لكانت نظرتنا فيها مختلفة تماماً والله الموفق . "

                            أبو عبدالمحسن :
                            سأكون منطقياً وسأطرح سؤالاً صريحاً :
                            إلى ماذا تدعوا في مقالك هذا ؟

                            وللجميع اعتذاري وشكري ،،،،
                            لا تتجاهلن أحداً :
                            لقد استمع نبي الله سليمان لحديث نملة .. فلست أنت بنبيٍ لله ولست أنا بنملة

                            تعليق

                            • الوليد
                              عضو نشيط
                              • Mar 2002
                              • 1054

                              #15
                              الزواج أيا كان نوعه ليس به أي شئ ولا به مايعيبه....ولكن السؤال هل الزواج عبر هذه الشبكة التي يجتمع فيها ضدان في آن واحد يكون مبني على مصداقية تآمة...هل كلا الطرفين صادقين في تلك المشاعر والأحاسيس أم هي تخيلات يعيشانها معا....كما نعلم بأن أي علاقة قبل الزواج تكون لأحد أتجاهين أما طيبة واما خبيثة....والكل يعلم بأن العلاقة المبنية على صدق وأخلاص هي تلك العلاقة التي تدوم...وأرى هنا بعد أن أصبحت النت هي المجال الكافي لتقابل الشباب مع البنات فهي تقوم بدور الخاطب أو الخاطبة....ولكن هذا بشرط ألا يكون هذا الزواج مبنيا على توهمات وأن يكون على صدق وقلما نجد مثل هذا الصدق.



                              اذا لا مانع من الزواج عن طريق النت طالما أنه لا يوجد هناك أي أختلاط ولا تعارف غير شرعي...لأنه لا فرق بين الخاطبة أو الخاطب والذين أصبحوا منتشرين في مكاتب العقار في زمننا هذا....فالزمن يتقدم وهنالك حالات زواج تمت عن طريق النت وكانت ناجحة مائة في المائة....هذا اذا كان الهدف منها الستر والعفاف....أما اذا كان الهدف من البداية هو التسلية وقضاء أوقات الفراغ والكذب على بعضهما البعض فبلا شك أؤيدكم فيما ذكرتم...وفي الآخر لا يسعني الا ان اشكر الأخ السروي طارح الموضوع.




                              الوليد

                              تعليق

                              Working...