Unconfigured Ad Widget

Collapse

بشــــائـــــر

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو عبدالله
    شاعر
    • Mar 2002
    • 1136

    #31
    عكاظ / اكدت مصادر مقربة من اسرة جاكسون الامريكية التي اشتهرت بالغناء والموسيقى قرب اعتناق مغني البوب الشهير مايكل جاكسون للاسلام حيث يبذل شقيقه جيرمان محاولات دائمة معه لتعريفه بالاسلام كدين وثقافة. المصدر الذي تحدث لـ (عكاظ) وطلب عدم ذكر اسمه قال ان مايكل واجه انتقادات حادة خلال جولته الاوروبية الاخيرة لكنها لم تكن سبب ردة الفعل وحالة الانطواء التي يعيشها حاليا والتي فسرها المصدر بأنها تنصب حقيقة في دروس شبه يومية وفي فترات مختصرة يحاول من خلالها جيرمان ان يبسط ويوضح الصورة لشقيقه. واضاف المصدر ان عدم رغبة مايكل في مخالطة الناس قد تكون احد اسباب عدم اصطحاب شقيقه جيرمان لاحد من المكاتب او المراكز الاسلامية بامريكا واكتفاءه بهذا الدور. الاسلام اصبح يشكل صحوة في امريكا بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر حيث دخل اكثر من ثلاثين الف امريكي فيه وبدأ اكثر من 124 مركزا اكاديميا في الولايات المتحدة و100 مركز مستقل في الاقبال على دراسة الاسلام.

    تعليق

    • أبو عبدالله
      شاعر
      • Mar 2002
      • 1136

      #32
      الجزيرة / تمكن مدير مدرسة حداد بني مالك الثانوية الأستاذ سعيد بن مطلق المالكي وابنه من حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الأحكام التجويدية خلال شهر واحد فقط وذلك من خلال برنامج مكثف يبدأ من نهاية الدوام الرسمي للمدرسة ويمتد حتى الساعة الثانية عشرة ليلا بالتنسيق مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بحداد بني مالك حيث يقومان بحضور حلقات الحفظ التي تنظمها الجمعية في الفترة من العصر إلى المغرب ويعودان إلى منزلهما ويواصلان الحفظ ورصد جميع الأحكام التجويدية والاستفسارات التي تحتاج للمزيد من الإيضاح لمتابعة ذلك في اليوم التالي في حلقات التحفيظ بالجمعية. وذكر الأستاذ سعيد المالكي أن المثابرة والمتابعة وروح التنافس الذي أوجدته الأسرة ساهم في تشجيعنا على مواصلة الحفظ إضافة إلى مساندة المشايخ بجمعية تحفيظ القرآن الكريم بحداد بني مالك كل هذه العوامل يسرت - ولله الحمد - لنا حفظ كتاب الله كاملاً مع أحكامه التجويدية.

      تعليق

      • أبو عبدالله
        شاعر
        • Mar 2002
        • 1136

        #33
        البيان / تزايد الاقبال حديثا على ارتداء الحجاب في مصر في المجتمعات الحضرية وبين فتيات الطبقات الاكثر ثراء واللواتي كن يخرجن قبل عقود قليلة الى الشوارع بتنورات قصيرة وصدور مكشوفة. وتقول مها (29 عاما) والتي ارتدت الحجاب بعد سنوات من ارتداء السراويل الضيقة وملابس البحر ذات القطعتين والسهر في الحفلات وشرب الكحوليات «منذ تحجبت وتعلمت المزيد عن الاسلام اصبحت اقل غضبا واكثر صبرا واحساسا بالراحة الداخلية». وعلى عكس دول محافظة مثل السعودية وايران فلا تلزم مصر النساء بارتداء الحجاب. وتخرج المحجبات الى الحياة ويذهبن الى العمل جنبا الى جنب مع السافرات ومع الرجال. لكن الملابس المحافظة والحجاب جزء من ثقافة المناطق الريفية والاكثر فقرا في مصر. ويدور جدل كبير حول سبب تزايد الاقبال على الحجاب. ويبدو ان البعض يستسلم للضغوط في مجتمع يقدر احتشام الملبس حتى لو اقترن بافراط في استخدام مساحيق التجميل والحلي. وقالت هانية شلقامي استاذة علم الاجتماع بالجامعة الاميركية في القاهرة «بالنسبة لبعض الفقراء في الاحياء الشعبية يحمي الحجاب المرأة لانه يبعث برسالة انها محافظة وليست فريسة سهلة». وتأثرت اخريات بخطب شيوخ محافظين عبر محطات تلفزيونية فضائية. وقال محللون ان مثل هذه الخطب ربما تجد المزيد من الاذان الصاغية بعد هجمات 11 سبتمبر حيث بدأ كثير من المسلمين الابتعاد عن المعايير الغربية في الزي والثقافة بعد ان اغضبتهم احكام الغرب المسبقة تجاه الاسلام. وقالت حياة الفي استاذة سياسات الشرق الاوسط في الجامعة الاميركية بالقاهرة ان الحجاب يمكن ان يكون موقفا سياسيا مثلما هو موقف ديني. واضافت «في الاسلام هناك صلة مباشرة بين الدين والسياسة». ويثير انتشار الحجاب جدلا ايضا بين المدافعين عن حقوق المرأة. ويقول ليبراليون انه خطوة للوراء لحرية المرأة في مصر وترجع الى ثقافة ما قبل الاسلام التي سمحت بسيطرة الرجل. ويقول مؤيدون للحجاب ان مثل هذه الآراء تعكس حكما مسبقا ازاء خيار يعتبر مسألة شخصية ولا يمنع المرأة من لعب دور كامل في المجتمع. لكن ارتداء الحجاب لم يكن خيارا سهلا دائما حتى في مصر حيث يمثل المسلمون الاغلبية الساحقة. وحين ذهبت نيرين سالم وهي مساعدة طيار سابقة لعملها في شركة للرحلات الجوية المستأجرة مرتدية الحجاب والزي الرسمي صدر امر باقالتها. وقالت الشركة ان الحجاب ليس جزءا من الزي الرسمي. ولجأت سالم للمحكمة. وعلى الجانب الآخر تخشى السافرات ان ينظر المجتمع لهن نظرة قاصرة اذا اصبحن اقلية مع تزايد الاقبال على الحجاب.وقالت المستشارة الصحية هبة علي (28 سنة) ان النساء في مصر يتعرضن احيانا لضغط هائل كي يرتدين الحجاب. لكن محللا امنيا يقول ان السلطات لا ترى تهديدا في الاقبال على الحجاب اليوم وتقمع فقط البرامج الدينية والخطباء الذين يجتذبون جمهورا غفيرا مما قد يشكل تهديدا سياسيا.!!!

        تعليق

        • أبو عبدالله
          شاعر
          • Mar 2002
          • 1136

          #34
          إسلام أون لاين.نت/ أشهرت الصحفية الألمانية "أيدت أشتر فيلد" -74 عاما- إسلامها في إقليم كردستان بشمال العراق، حيث تقيم هناك منذ عام 1999 مع زوجها الكردي المسلم "مولود الجاف". و"أيدت" التي درست التاريخ والتراث الإسلامي قضت معظم سنوات عمرها في العمل كمبشرة مسيحية بجانب عملها في الصحافة، ولها 3 أبناء رجالا وابنة واحدة، والأبناء الثلاثة قساوسة في الكنائس الألمانية. وتحدثت فيلد لمراسل "إسلام أون لاين.نت" الخميس 9-1-2003 عن أسباب إسلامها الذي اختارت أن تشهره مع بداية عام 2003؛ ليمثل فاتحة عهد جديد في حياتها، على حد قولها. وتشير إلى أن أول ما جذبها إلى الإسلام هو ذلك العطف والحنان بين المسلمين بعكس المجتمع الغربي. وتوضح أن السبب الآخر هو ما اكتشفته من دراستها الإسلامية من أن الرسول محمدًا صلى الله عليه وسلم الذي اختاره الله ليكون رسولا للعالمين أجمعين كان نبيا أميًّا لا يقرأ ولا يكتب. وتضيف أن أحد العوامل الأخرى الأساسية لدخولها الإسلام هو أن المسلم يتوجه إلى الله مباشرة دون اللجوء إلى شخص ثالث وسيط كما هو في المسيحية. وقد استضاف تليفزيون الاتحاد الإسلامي الكردستاني في أربيل بشمال العراق السيدة أيدت؛ حيث قرأت على الهواء مباشرة وصيتها التي كتبتها إلى أهلها في ألمانيا، معلنة فيها إسلامها، وطلبت منهم دفنها في مقابر المسلمين بعد وفاتها. واتصل المشاهدون مباشرة بالصحفية الألمانية مباركين لها هذا، ومبدين فرحهم وسرورهم لإسلامها؛ حيث شكرتهم قائلة: إنها أحبت كردستان منذ أن وطئت أقدامها هذه الأرض التي وصفتها بجنة الله. الصحفية الألمانية تخرجت في المعهد العالي للصحافة الألمانية، وعملت كصحفية في أبرز المجلات والصحف الألمانية، ودخلت الكنيسة البروتستانتية، ثم عملت كمبشرة في الكنائس الغربية، وشاركت في حملات مساعدة اللاجئين الأكراد ولاجئي البوسنة والهرسك، وكذلك جنوب أفريقيا. اهتمت الصحفية "أيدت" في بداية عمرها بدراسة التاريخ والتراث الإسلامي، ثم حصلت على نسخة مترجمة لمعاني القرآن الكريم بالألمانية، واعتكفت على قراءتها بدقة، وقرأت كتابًا آخر حول الآداب والشعائر الإسلامية باللغة الألمانية، فأعجبت بالإسلام. كما كان لزوجها الكردي المسلم "مولود جاف" دور إيجابي في تعريفها بالإسلام وتشجيعها على دراسة القرآن الكريم، وقد تعرف عليها في ألمانيا عام 1977، ثم تزوجها في أحد مساجد ألمانيا عام 1999، وهو نفس العام الذي عاد فيه بصحبتها إلى كردستان العراق ليقررا الإقامة الدائمة فيها. وفي بداية عام 2003 قررت أيدت دخول الإسلام، وأن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله بحضور شخصية دينية مرموقة. فاتصل زوجها بالصحفي الكردي أسامة جميل الذي يعمل في مكتب الإعلام بالاتحاد الإسلامي الكردستاني في أربيل، الذي تحدث إلى "أيدت" عن تعاليم الإسلام ومبادئه في جلسة استغرقت ساعة ونصف الساعة، نطقت بعدها الزوجة بالشهادة، معلنة دخولها الإسلام طواعية، بحضور الشاعر الكردي المشهور "مدحت بيخه". وذكر أسامة جميل في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" أنه تحدث خلال اللقاء حول عدة نقاط، أهمها أن اعتناق الإسلام يجب أن يكون عن قناعة تامة، وبعيدا عن المسائل العاطفية والعائلية، بالإضافة إلى التركيز على اهتمام الإسلام بالمرأة كمخلوق وكائن بشري وركيزة مهمة من ركائز المجتمع الإسلامي.. وكيف اهتم الإسلام بالمرأة، وأوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالنساء خيرا. ويضيف جميل أنه تحدث أيضا عن اهتمام الإسلام برعاية الحيوانات والرأفة بها، وأن على المسلم أن يراعيها، ويقدم لها الطعام، ولا يؤذيها.

          تعليق

          • أبو عبدالله
            شاعر
            • Mar 2002
            • 1136

            #35
            الشرق الاوسط / استطاع الداعية عمرو خالد في سنوات قليلة ان يصبح اشهر الدعاة في مصر واقترب من ان يكون من اشهر دعاة العالم العربي، والسبب انه خاطب الشباب بلغتهم، واستطاع بإسلوبه ان يجذب اليه الكثير من المشاهدين في التلفزيونات العربية في اللقاءات التي كانت تجرى معهم، وهذا ما دعا صالح كامل قنواتART ان ينتج برنامج «غدا نلقى الاحبة» والذي قدمه عمرو خالد منذ شهر سبتمبر (أيلول) من عام 2001 وتناول فيه وعبر حلقاته سيرة صحابة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وما في حياتهم من قدوة وسيرة حسنة، كان البرنامج يبث كل يوم ثلاثاء في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، ومع قدوم شهر رمضان بات البرنامج يبث كل يوم، ليس هذا فقط حتى قناة LBC الفضائية اللبنانية قدمت و«نلقى الاحبة» في رمضان الماضي عقب الافطار في أول سابقة من نوعها حيث لم تكن البرامج الدينية توضع على خريطة LBC مما يدل على شعبية عمرو خالد، ونجاح برنامجه. ورغم توقف تصوير البرنامج حاليا بعد سفر عمرو خالد الى لندن، لدراسة الدكتوراه في جامعة ويلز بعد منعه من مواصلة تقديم الدروس الدينية في مسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر ـ 25 كيلو جنوب القاهرة ـ ورغم ذلك فمازالت قناة ART تعيد حلقات «ونلقى الاحبة».

            تعليق

            • أبو عبدالله
              شاعر
              • Mar 2002
              • 1136

              #36
              كونا) -- قالت دراسة مصرفية لاتحاد المصارف العربية ان ‏‏المؤسسات المصرفية والاسلامية فى المنطقة العربية نجحت فى استقطاب مقدار كبير من ‏ ‏الأموال يزيد على 3ر23 مليار دولار منها 8ر17 مليار فى دول الخليج و5ر5 مليار فى ‏‏الدول العربية الأخرى .‏‏ وذكرت الدراسة التى اطلعت عليها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن حجم هذه ‏‏الأموال تشكل نحو 4ر84 بالمائة من اجمالى الأموال المستقطبة من قبل المصارف ‏‏الاسلامية المنتشرة فى العالم والبالغ عددها 85 مؤسسة ينتشر منها نحو 32 مؤسسة فى ‏‏المنطقة العربية تشمل 19 مؤسسة فى دول مجلس التعاون الخليجى و13 مؤسسة فى دول ‏‏عربية أخرى .‏‏ وأضافت أن أوضاع السوق المصرفية الاسلامية تشير الى وجود عدد من المصارف ‏‏الكبيرة الحجم الى جانب عدد من المصارف المتوسطة والصغيرة المنتشرة فى الدول ‏‏العربية حيث تعانى الأخيرة التى يصل اجمالى أصولها لأقل من 100 مليون دولار من ‏‏عدم الفاعلية بسبب زيادة النفقات .‏‏ وأوضحت الدراسة أن الصناعة المصرفية الاسلامية على مستوى المنطقة العربية حققت ‏‏العديد من الانجازات فى فترة زمنية وجيزة نسبيا مبينة انه من الصعب أن يشكك ‏‏الكثيرون فى أن مستقبلا واعدا ينتظرها الا أنها تواجه عددا من التحديات فى مجال ‏‏تطورها المستقبلى بما فى ذلك زيادة وتنويع أدواتها وتوسيع أسواقها .‏‏ وأشارت الى وجود تحديات صعبة تواجهها فى مجالات التشريع والرقابة وأساليب ‏‏الادارة وادارة المخاطر وأنه لايمكن مواجهة هذه المصاعب والتحديات دون بذل مجهود ‏‏مركز من قبل المؤسسات المالية الاسلامية بالتعاون مع السلطات المشرفة على التنظيم ‏ ‏والرقابة على المستويين الوطنى والاقليمى ودون اغفال دور جهات التشريع والتنظيم ‏‏الدولية حيث لكل من هذه الجهات دور فى هذا المجال .‏‏ وبينت الدراسة أن المصارف الاسلامية تواجه نفس المخاطر التى تواجهها المصارف ‏‏التقليدية مثل الصدمات الخارجية وسوء الادارة وما يترتب على ذلك من تأثير على ‏‏الملاءة والربحية وامكانية أن يمتد ذلك التأثير الى الاقتصاد الوطنى ككل . ‏‏وذكرت دراسة اتحاد المصارف العربية أن المصارف الاسلامية تواجه ‏‏مخاطر استثمارية أيضا حيث أن المشاريع هى أهم مصدر للعوائد بالنسبة للمودعين ‏‏الأمر الذى يدعو الى ضرورة التأكد من أن المصارف تملك الخبرة والمقدرة الكافية فى ‏‏مجالات اختيار المشاريع وتقييمها ومتابعتها ومراجعتها وفى كل هذا تأكيد لاهمية ‏‏الدور الذى يجب أن تقوم به الجهات الرقابية .‏‏ وأضافت أنه يقف فى طريق نمو المصارف الاسلامية عوامل أخرى يرجع بعضها الى ‏‏موقفها من سعر الفائدة فهى مثلا لاتستفيد كبقية المصارف التقليدية من خدمات ‏‏المصارف المركزية كملجأ أخير للاقراض كما أن غياب سوق للاقتراض الداخلى بين هذه ‏‏المصارف يعنى أن أغلب أدواتها هى من النوع القصير الأجل .‏‏ وأوضحت أن نجاح المصارف الاسلامية فى تحقيق تحسن سريع فى الأطر التشريعية ‏‏والتنظيمية التى تحكم عملياتها سيعتمد على التوسع فى خدماتها لتمكينها من التنافس ‏‏بنجاح خاصة مع المصارف العالمية التقليدية التى أنشأت أقساما للعمليات المصرفية ‏ ‏الاسلامية .‏‏ واوضحت الدراسة أن للصناعة المصرفية الاسلامية خصائصها وسماتها ولايمكن ‏‏الاكتفاء بمجرد نقل الاطار التنظيمى السارى عالميا وتطبيقه عليها بدون نظر أو ‏‏تعديل مضيفة ان هناك حاجة الى تشريعات ومبادىء وقواعد تنظيمية تأخذ فى الاعتبار ‏‏خصائص هذه المؤسسات والأسس التى تقوم عليها وتيسر ايجاد أفضل الطرق التى تمكنها ‏‏من القيام بوظائفها المختلفة .‏‏ وقالت ان المؤسسات المصرفية الاسلامية تعمل ضمن اطار مؤسسى أنشئ من أجل ‏‏المصارف التقليدية وتعانى من عدم وجود دعم مؤسسى لمقابلة حاجاتها.‏‏ وبينت أن هناك عدة عوامل محددة تتطلب تحقيقا للمساواة وتكافؤ الفرص بين ‏‏المصارف الاسلامية والتقليدية منها أن تتم المعاملة على أسس مختلفة مشيرة الى أن ‏‏المصارف الاسلامية مطالبة بالاحتفاظ ببعض ودائعها لدى البنك المركزى ولكن وضعها ‏‏لايمكنها من قبول الفوائد التى تدفع على مثل هذه الودائع كما أنها لاتستفيد من ‏‏دور البنك المركزى كمقترض أخير وقت الحاجة لأنه ليس فى امكانها أيضا دفع الفوائد ‏‏المطلوبة على هذه القروض.‏‏ وطالبت الدراسة بوجود تشريع مالى فعال وملائم للمصارف الاسلامية وايجاد وتطوير ‏‏اطار موحد للتنظيم والرقابة واضح ومحدد يأخذ فى الاعتبار الخصائص الفريدة ‏‏للمؤسسات المالية الاسلامية ويجرى تطبيقه عليها جميعا على أن يكون هذا الاطار ‏‏قابلا للتطور والتعديل لمواجهة التغيرات التى تحدث فى الأسواق فى مجال صناعة ‏‏الخدمات المالية .

              تعليق

              • أبو عبدالله
                شاعر
                • Mar 2002
                • 1136

                #37
                إسلام أون لاين.نت/ "أخلاقه الحسنة، وشدة ورعه، وتعاملاته الطيبة مع الجميع جعلتنا نظن أنه المسيح المنتظر، لقد كان بالفعل مسيحًا مخلِّصًا في صفاته، لكن لم نكن ندري أنه مسلم".. بهذه الكلمات بدأ جيران المواطن الإسرائيلى "أبراهام" الذي أصبح فيما بعد "إبراهيم" عقب إشهار إسلامه.. حديثهم لمجلة "هاميشباحاه" (الأسرة) الدينية الإسرائيلية. وقالت المجلة الأسبوعية في عددها الإثنين 13-1-2003: إن القصة بدأت منذ أكثر من شهرين عندما ترددت أقاويل بين طائفة الحريديم التي تضم المتدينين المتشددين عن رجل شديد التقوى في أحد المنازل بمستوطنة "جوش أيمونيم" بالقدس والتي تكتظ بأتباع هذه الطائفة، وبدأ اليهود المتدينون يراقبون الرجل الذي يتمتع بأخلاق حميدة ومعاملات حسنة مع الجميع، فظنوا أنه المسيح المخلِّص الذي ينتظره العالم. وأضافت المجلة أن الرجل فوجئ بتجمهر الناس حول منزله صباح كل يوم طالبين التبرك به، وأخذوا ينادونه بـ"أبراهام الصادق"، ويطلبون منه البركة والدعاء لهم، بل وإلقاء دروس ومواعظ ليتمكن من نشر دعوته، وليعلنوا للعالم أن المسيح ظهر بالفعل في إسرائيل. وحسب المجلة الإسرائيلية فإن "أبراهام" لم يستجب لطلباتهم، وظل معتكفًا داخل منزله، إلى أن وقعت المفاجأة التي هزت الجميع، عندما خرج أحد أقاربه، وأخبرهم بحقيقة الأمر، وهي أن "أبراهام" يعتكف في منزله لممارسة شعائره الإسلامية بعد أن أعلن إسلامه منذ شهرين أو ثلاثة على الأكثر. ولم تذكر المجلة الإسرائيلية أي تفاصيل عن رد فعل هؤلاء الناس عند سماعهم للخبر الذي وصفته المجلة بـ"الصدمة"، لكنها علقت بسخرية على حال اليهود المتدينين، وألقت باللوم على الحاخامات؛ لأنهم لم يتمكنوا من ملء الفراغ الروحي لهم؛ بدليل تركهم لشعائرهم وصلاتهم في المعابد، ومكوثهم أمام منزل رجل منهم طالبين منه البركة. وقالت المجلة بسخرية: "الشيء المخزي حقاً أنه في الوقت الذي مكث فيه اليهود أمام منزل أبراهام تاركين صلاتهم، كان هو يؤدي شعائره الإسلامية داخل منزله". وأشارت المجلة إلى أن أبراهام لم يكن متواجدا في منزله عندما ذهب إليه مراسل المجلة لإجراء حوار معه؛ حيث هرب من المستوطنة إلى مكان غير معلوم خوفاً من بطش المتدينين اليهود.

                تعليق

                • أبو عبدالله
                  شاعر
                  • Mar 2002
                  • 1136

                  #38
                  مفكرة الإسلام : أكدت مصادر دفاعية باكستانية أن باكستان ستصدر خلال العام الحالي 50 دبابة من طراز الضرار لدول أخرى. وأضافت المصادر أن عملية الإنتاج بغرض التصدير لهذه الدبابات الباكستانية الصنع تجرى على قدم وساق في مجمع تاكسيلا للصناعات الثقيلة. وأوضحت ان دبابة الضرار التى تعد دبابة قتال رئيسية هى نسخة متطورة من الدبابة تى ـ 59 الصينية الصنع غير انها لم تحدد الدول التى ستصدر لها هذه الدبابات الباكستانية الصنع. يذكر أن باكستان لديها أربع عشرة صناعة و6 مصانع كبرى لإنتاج الأسلحة الصغيرة والذخيرة وذخيرة الدبابات وذخيرة المدفعية ومنتجات وأسلحة ذات طبيعة تكتيكية للأغراض الدفاعية وفي إطار منظومة الصناعات الدفاعية الموجودة في باكستان لديها مصنع للأسلحة الثقيلة ينتج دبابات تعد من بين أفضل الدبابات في العالم حالياً لأنه يمكن مقارنتها بمثيلاتها من أي خط إنتاج للدبابات في العالم وخرجت من المصنع أول خمس عشرة دبابة خلال شهر يوليو الماضي .

                  تعليق

                  • أبو عبدالله
                    شاعر
                    • Mar 2002
                    • 1136

                    #39
                    الوطن س / صلى المواطن علي عبد الله سعد آل سعد الفجر كعادته يوم السبت 8/11/1423هـ، ثم ذهب مع أقاربه إلى قرية مجاورة لقريته في خميس مشيط لأداء واجب العزاء، وبعد ذلك توجه إلى زيارة عدد من أبناء عمومته للسلام عليهم، وخرج ليتوجه إلى مقبرة القرية حيث زار القبور ووقف عليها وبعد ذلك نزل إلى بيته وسلم على زوجته وتوجه لأداء صلاة الظهر. وقبل إقامة الصلاة دخل أحد أبنائه إلى المسجد للصلاة فوجده ساجدا، وبعد أن أطال السجود ثارت شكوك الابن الذي اقترب من والده وحاول محادثته فلم يجب، وكان رافعا سبابته إلى أعلى، وعندما حاول تحريكه سقط على الأرض، فقام ابنه بنقله إلى المستشفى حيث أكد الطبيب أنه توفي قبل نصف ساعة من إحضاره إثر نوبة قلبية. وقد عرف عنه وهو شيخ كبير وطاعن في السن حبه للأعمال الصالحة، وسعيه الدائم للإصلاح بين المتخاصمين وزيارة الأيتام والتصدق عليهم، وكان يعمل إماما لأحد المساجد، وعرف عنه حرصه الدائم على صيام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.

                    تعليق

                    • أبو عبدالله
                      شاعر
                      • Mar 2002
                      • 1136

                      #40
                      الوطن س / أعلنت الصحافية النيجيرية التي آثار مقالها حول النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وملكة جمال العالم اضطرابات دامية في نيجيريا قالت إنها تخشى الاضطرار للبقاء مختبئة كل حياتها كما وقد أصدرت حكومة ولاية زمفرا (شمال) في نهاية نوفمبر الماضي فتوى تدعو إلى قتل الصحافية الشابة إيسيوما دانيال (21 عاما) إثر هذا المقال الذي نشرته في صحيفة "ذيس داي" في 16 من الشهر نفسه وقالت في المقابلة التي بثتها "بي بي سي" أول من أمس إنها تختبئ حاليا في بلد غير معروف دون حراس شخصيين. وأضافت "أنه أمر صعب جدا، لأنني لست مع عائلتي وليس لدي أصدقاء وأنني موجودة في مكان لم أزره أبدا في السابق". مضيفة "آمل في أن أتمكن من إصدار كتاب ... هناك طريق طويلة في انتظاري". وتابعت الصحافية في حديثها للإذاعة البريطانية "في بادئ الأمر شعرت بأنني مذنبة جدا لكن فكرت لاحقا أنه أمر سخيف" مضيفة "ليس هناك سبب لأن يكتب أحد ما شيئا وأن يتم الاعتقاد بأن ذلك يعطي الحق بالخروج إلى الشوارع وقتل أناس أبرياء".

                      تعليق

                      • أبو عبدالله
                        شاعر
                        • Mar 2002
                        • 1136

                        #41
                        مفكرة الإسلام: بدأ في ولاية لاجوس في نيجيريا تطبيق الشريعة الإسلامية حيث أصبحت ثالث ولاية في جنوب غرب نيجيريا تطبق الشريعة على المستوى غير الحكومي وأسست فيها محاكم شرعية وهي ولايات أديو وأوجون. وقد افتتحت محكمة شرعية في لاجوس لا تتبع الحكومة لأن حاكم الولاية رفض مطالب المسلمين بتطبيق الشريعة في الولاية وكان قد قدم نواب مسلمون في مجلس نواب الولاية مشروع قانون بتطبيق الشريعة. يشار إلى أن قضية تطبيق الشريعة الإسلامية في نيجيريا لاقت معارضة كبيرة من المسيحيين في البلاد مما أدى إلى مواجهات كثيرة حول هذه القضية

                        تعليق

                        • أبو عبدالله
                          شاعر
                          • Mar 2002
                          • 1136

                          #42
                          الرياض / رداً للدعاية الشنيعة ضد الإسلام في الولايات المتحدة، أعد الأستاذ عيسى نخلة، رئيس مكتب الهيئة العربية العليا لفلسطين في نيويورك، بحثاً عنوانه "الإسلام المقدس" عرض فيه المبادئ الإسلامية كما جاءت في القرآن الكريم وفي الأحاديث النبوية الشريفة. وحول الأسباب التي دفعته إلى اعداد هذا البحث الذي صدر مؤخراً في الولايات المتحدة وفي أوروبا، قال الأستاذ عيسى نخلة ل"الرياض" يوجد في الولايات المتحدة حوالي ثلاثين صحافياً وكاتباً ينشرون كل يوم مقالات ضد الإسلام والمسلمين وضد المملكة العربية السعودية. هؤلاء الكتّاب والصحافيون هم عملاء اللوبي الإسرائيلي. ويوجد في الولايات المتحدة عدد كبير من زعماء الكنيسة المعمدانية وهم حلفاء (اسرائيل) ويدعون أن الله - عز وجل - وعد اليهود ان فلسطين لهم وأن اليهود شعب الله المختار وأن واجب الولايات المتحدة هو أن تقف دائماً مع (اسرائيل). ويوجد للكنائس المعمدانية في الولايات المتحدة حوالي ألف محطة بث اذاعية تذيع كل يوم هذه الأباطيل الصهيونية لأنهم يعتقدون بأن الله - جل وعلا - قد أرجع اليهود إلى فلسطين لأن المسيح سوف يأتي بعد أن يصبح كل اليهود في فلسطين وهم يفسرون التوراة والإنجيل تفسيرات خاطئة. وقال الأستاذ عيسى نخلة: ان عدداً كبيراً من رجال الدين المسيحيين ينتقدون هؤلاء الدعاة المؤيدين ل(اسرائيل) ويشيرون إلى تفسيراتهم الخاطئة للتوراة والإنجيل وكثير من رجال الدين هؤلاء يؤيدون الشعب الفلسطيني وحقه في إنشاء دولته المستقلة. وزعماء أتباع الكنائس المعمدانية كثيرون في الولايات المتحدة وهم يزعمون بأن اتباعهم يفوقون (80) مليون أمريكي وهذا ادعاء كاذب لأن عدد اتباعهم ربما يصل إلى (20) مليون فقط. وأهم زعماء المعمدانيين الذين يتطاولون على الإسلام هم كل من: (جيري فولويل وبات روبرتسون وفرانكلين غراهم وجيري فاينز) وكل واحد من هؤلاء الأربعة قد تطاولوا على شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم ووصفوه بأوصاف لا يمكننا أن نرددها في هذا الحديث. ويمضي الأستاذ عيسى نخلة قائلاً: نظراً لهذه الدعاية الشنيعة ضد الإسلام قمت باعداد بحث عنوانه "الإسلام المقدس" استعرضت فيه المبادئ الإسلامية كما جاءت في القرآن الكريم وفي الأحاديث النبوية الشريفة. وصدر البحث على شكل كتيب جرى طبع (22) ألف نسخة منه تم توزيع عشرة آلاف نسخة منها في الولايات المتحدة بمساعدة شخصية من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على جميع الصحف والمجلات والمجلات الدينية وعلى جميع زعماء الدين المسيحي والمنظمات المسيحية وعلى أهم الجامعات والمنظمات كما قمت بتوزيع عشرة آلاف نسخة أخرى في أوروبا وبالتحديد في (12) دولة أوروبية وساعد في نفقات التوزيع كل من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض حيث تم التوزيع في أوروبا كما كان الحال في الولايات المتحدة على جميع الصحف والمجلات والممنظمات الدينية والجامعات. وحول كتيب "الإسلام المقدس" يقول الأستاذ عيسى نخلة في حديثه ل"الرياض" الإسلام المقدس كتيب يمكن للإنسان أن يضعه في جيبه فهو في حجم صغير مكون من (40) صفحة. ومحتويات الكتيب كالتالي: مقدمة، الإسلام ما معناه، الإسلام يطلب من المسلم أن يعلن أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، واجبات المسلم الصلاة وصيام رمضان والحج. ونظراً للدعاية المعادية للإسلام التي تزعم - باطلاً - أن الله الذي يعبده المسلمون هو ليس الله الذي يعبده المسيحيون، قمت بتقديم بعض الآيات القرآنية في الكتيب عن الله - جل وعلا - كما يحتوي الكتيب على : أن الإسلام يحترم الديانات اليهودية والمسيحية وتضمن الكتيب آيات قرآنية عن ذلك، واستشهد الكتيب بآيات قرآنية كريمة تدل على أن القرآن الكريم يبجل عيسى عليه السلام ويبجل العذراء مريم، ان الإسلام يدعو إلى الصداقة وحسن التفاهم والعلاقات الحسنة بين المسلمين وغير المسلمين وقد أوردت الآيات الكريمة حول ذلك، ان الإسلام يعلن بأن المسيحيين هم أقرب الناس للمسلمين وأوردت الآيات الكريمة على ذلك. الكتيب يشتمل أيضاً على: حقوق النساء في الإسلام مشروحة بآيات كريمة وأحاديث نبوية شريفة، وضع النساء في البلاد الإسلامية، المسلمون محرم عليهم القمار وشرب الخمر، الشذوذ الجنسي محرم في الإسلام، الإسلام يدعو إلى الوفاق بين الناس وفعل الخير والعلاقات الحسنة وأوردت حيال ذلك آيات كريمة، هناك آلاف من الأحاديث النبوية التي تدعو الناس إلى الإنسانية والتسامح والاخوة وعمل الخير، حقوق الإنسان ضمنها القرآن الكريم منذ القرن السابع الميلادي قبل أن تتطرق إليها الأمم المتحدة في العام 1948، الإسلام هو دين لجميع الناس بدون تفرقة عنصرية أو وطنية، القرآن الكريم عبارة عن نبوءات نزلت من الله تعالى على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكان الصحابة يحفظونها وتم جمعها في عهد الخليفة عثمان بن عفان - رضي الله عنه - على شكل كتاب في سنة 651ميلادية بواسطة لجنة ترأسها زيد بن ثابت - رضي الله عنه - وقد تم طبع القرآن الكريم في همبرغ سنة 1530ميلادية وهو نفس النص الذي ترجمت معانيه إلى عدة لغات في العالم. ويقول الأستاذ عيسى نخلة أن الهجمة العدوانية الشرسة ضد الإسلام والمملكة العربية السعودية قد دفعته إلى الرد في عدة صحف من بينها "الواشنطن بوست" و"النيويورك تايمز" و"الوول ستريت جورنال" وهي صحف ، كما قال، لا تنشر كل الردود التي يبعث بها وهو ما جعله يقوم بتوزيع كل رد على عشر من كبرى الصحف الأمريكية وعلى عشر من أهم المحطات التليفزيونية الأمريكية لاطلاعهم على وجهة النظر الإسلامية حيال كل ما يذاع وينشر باطلاً عن الإسلام وعن المملكة العربية السعودية مما تلفق به أبواق الدعاية الصهيونية المهيمنة على وسائل الإعلام في الولايات المتحدة. وفي بادرة تضامن مع الجهد المحمود الذي يقوم به الأستاذ عيسى نخلة قامت صحيفة مسيحية في ولاية ميزوري الأمريكية بنشر كتيب "الإسلام المقدس" حيث يقول الأستاذ عيسى نخلة ل"الرياض" عن هذا الحدث والأصداء داخل الولايات المتحدة التي تلت نشر الكتيب في الصحيفة المسيحية: "تجمعني علاقة صداقة مع صاحب ورئيس تحرير صحيفة اسبوعية اسمها "كرستيان نيوز" تصدر في ولاية ميزوري وتوزع بالاشتراك على (45) ألف عائلة كريمة في مختلف الولايات وقد قبل صاحب هذه الصحيفة نشر بحث "الإسلام المقدس".وعندما تم نشر البحث، اتصل بي عدد كبير من الأصدقاء الأمريكيين الذين حثوني على طبع البحث بشكل كتيب يوزع على المسيحيين في الولايات المتحدة وأوروبا وهذا في الحقيقة هو التشجيع المبكر لطبع الكتيب. ويقول الأستاذ عيسى نخلة في ختام حديثه ل"الرياض" ان انتشار كتيب "الإسلام المقدس" في الأوساط المسيحية الأمريكية والأوروبية اصبح يحتم طباعة المزيد من الكتيب فقد حثه امريكيون معتدلون على طباعة (50) ألف نسخة من الكتيب ليتم توزيعها على المنظمات الكنائسية التي يتضمنها الكتاب السنوي للكنائس المسيحية الأمريكية والكندية. إلا ان طباعة هذا العدد من الكتيب - كما يقول الأستاذ عيسى نخلة - سيكلف الكثير من النفقات ويأمل أن يتكرم أحد فاعلي الخير في المملكة التبرع بنفقات طباعة هذا العدد وإرساله إلى الكنائس والمنظمات الدينية في أمريكا وكندا لأن ذلك أكبر رد على الدعاية المسيئة التي يقوم بها عملاء اللوبي الإسرائيلي ضد الإسلام والمسلمين.

                          تعليق

                          • أبو عبدالله
                            شاعر
                            • Mar 2002
                            • 1136

                            #43
                            جريدة الجزيرة / أفاد المدير العام لمؤسسة الإعمار الخيرية في الرياض بأن قرية بأكملها في غينيا كوناكري قد دخلت في الإسلام إثر جهود دعوية قام بها فريق من الدعاة التابعين للمؤسسة في المنطقة. وأضاف ان أهل القرية بعد أن حضروا هذه المحاضرات وبين لهم الحق أعلنوا إسلامهم جميعاً وأنهم سوف يحيون ويموتون على دين الإسلام.

                            تعليق

                            • أبو عبدالله
                              شاعر
                              • Mar 2002
                              • 1136

                              #44
                              عكاظ / في الاسلام الطاعة معين لا ينضب وفرص الاستزادة سانحة ومتجددة وعشر ذي الحجة تجيء كنهر صاف يساعد المسلم للاغتسال من شوائب الآثام والخطايا وإذا كان من المهم استثمار عشر ذي الحجة فان من الاهم معرفة طرق واساليب الاستثمار. عدد من اصحاب الفضيلة العلماء تحدثوا لـ(عكاظ) عن اهمية هذه الايام التي اعتبروها ذروة موسم العبادة مطالبين في الوقت ذاته باستشعار اهمية هذه الايام والتقرب الى الله تعالى بالاعمال الصالحة والبعد عن المنكرات والمحرمات. فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن زبن المرزوقي البقمي الامين العام للمجمع الفقهي الاسلامي برابطة العالم الاسلامي اعتبر هذه الايام افضل ايام الدنيا عند الله تعالى ويكفي لمعرفة اهمية العشر بان الله تعالى اقسم بها اذ انه تعالى لا يقسم الا بعظيم فهي من الاوقات المباركة قال تعالى {والفجر وليال عشر} وقال ابن كثير ان المقصود بها عشر ذي الحجة وفي الحديث الذي رواه الامام البخاري عن ابن عباس رضي الله عنه انه قال صلى الله عليه وسلم (ما العمل في ايام افضل من هذه العشر) قالوا ولا الجهاد? قال: (ولا الجهاد الا رجل خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع بشيء). وعنه ان عمر رضي الله عنه قال, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما من ايام اعظم عند الله سبحانه وتعالى ولا احب اليه العمل فيهن من هذه الايام العشر, فاكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد) واشار الشيخ المرزوقي الى ان امتياز عشر ذي الحجة لاجتماع امهات العبادات فيها مثل الصلاة والصيام والصدقة والحج وهو امر لا يأتي في غيره. واذا كانت هذه فضائل عشر ذي الحجة فان فضيلة الشيخ الدكتور سعود بن مسعد الثبيتي الاستاذ المشارك بكلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة ام القرى شدد على اهمية استقبال العشر بالاكثار من الاعمال الصالحة ومنها قراءة القرآن الكريم وكثرة الصدقة والانفاق على المساكين والامر بالمعروف والنهي عن المنكر والتبكير والمسارعة الى الصلاة في المسجد والصيام واداء الحج والعمرة والتكبير والتهليل والاستغفار والذكر المشروع. في الوقت ذاته لفت فضيلة الشيخ جابر المدخلي الامين العام للتوعية الاسلامية في الحج الى اهمية استقبال المسلم لمواسم الخيرات بالعمل الصالح والتوبة الصادقة وبر الوالدين وصلة الارحام واطعام الطعام والاصلاح بين الناس وافشاء السلام وحفظ اللسان واكرام الضيف والنفقة على الزوجة والعيال وكفالة الايتام والرفق بالرعية والدعاء للاخوان واداء الامانات والبر وغض البصر واسباغ الوضوء والدعاء بين الاذان والاقامة وزيارة المرضى وقضاء حوائج الناس والمحافظة على السنن الراتبة والبعد عن المعاصي والذنوب والآثام التي تميت القلوب وتشقيها وهذه الايام تعتبر موسما رابحا للتجارة مع الله تعالى والاحاديث على فضلها كثيرة منها عن حفصة رضي الله عنها قالت (اربع لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعهن صيام عاشوراء والعشر وثلاثة ايام من كل شهر والركعتين قبل الغداة). وابــــان الشيخ الفايز ان صيغ التكبيــر الله اكبـــر الله اكبـــــــر الله اكبــــــر أو (الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله والله اكبر والله اكبـــــر الله اكبــــر ولله الحمـد) او (الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله والله اكبر الله اكبر ولله الحمد).

                              تعليق

                              • أبو عبدالله
                                شاعر
                                • Mar 2002
                                • 1136

                                #45
                                الراية / أنا اعلنت اسلامي رسمياً في 21 يناير 2003 امام الشيخ موافي والشيخ محمد صبري وعدد من الحضور المسلمين، وكان اسلامي بعد دراسات عديدة ومحاولة لفهم ديننا. دعني احدثك قليلاً عن الخلفية التي ساعدتني على أن ادخل الاسلام واعلن اسلامي في هذا العام، فأنا من مواليد 1951 من اسرة هولندية مسيحية وقد ولدت مسيحياً وعمدت على ذلك وقد كان والدي يعمل في أحد الكنائس هنا ولهذا السبب فقد نشأت في اسرة ملتزمة وبصرامة بالتعاليم المسيحية وقد كان والدي يفرض علينا الذهاب الى الكنيسة للصلوات كل يوم احد وكنا محرومين من مشاهدة التلفزيون أو اللعب خارج المنزل كما كنا ممنوعين من ممارسة أية نشاط رياضي وعند بلوغي سن الرابعة عشرة قررت الامتناع عن القيام باية عبادات مسيحية لأنني لم اكن مرتاحاً لها ولا للتعاليم التي يلقنونها لي كما أنه لم تعجبني الطريقة التي يمارس بها المسيحيون حياتهم اليومية، وظللت أؤمن بالله الواحد ولم أؤمن في يوم من الايام بأن المسيح هو ابن الله ومنذ ذلك التاريخ وحتى اعلاني الاسلام ظللت أحاول العيش كانسان مسيحي طيب. هل لك أن تحدثنا عن المؤثرات التي قادتك للتفكر في اعتناق الاسلام وإلى أي مدى كان هنالك دور للمسلمين في هولندا من أثر عليك؟ - في عام 1986 كنت أعمل في أكبر الفنادق في امستردام في وظيفة مدير الموارد البشرية وكان في هذا الفندق حوالي 30 إلى 35 من الاخوة المسلمين يعملون في مختلف الوظائف معي في هذا الفندق وبما أنني وبحكم وظيفتي كمسؤول عن الموارد البشرية طلبوا مني خدمة سيما وأن شهر رمضان على الابواب وقالوا لي أن أجد لهم مكاناً في الفندق لكي يقيموا فيه صلواتهم في هذا الشهر. وحتى ذلك الوقت لم اكن اعرف أي شيء عن الاسلام، وكانوا هم أول من اوضحوا لي حاجتهم للعبادة والصلوات وما هو شهر رمضان بالنسبة لهم. فما كان مني وعلى الرغم من رفض المدير العام للفندق إلا أن جهزت لهم غرفة لاداء صلواتهم وعباداتهم وكانوا سعداء جداً بذلك وعندما علم المدير العام بأنهم سعداء بذلك وافق على بقاء الغرفة للعبادة وقد وصل هذا الخبر لاجهزة الاعلام وقد نشرت الصحف حينها أننا أول فندق به غرفة للعبادة بالنسبة للعاملين المسلمين والمؤثر الثاني الذي دفعني لمعرفة الاسلام هو أنه كان هنالك شاب مغربي صغير في السن جاءني لكي اجد له وظيفة وقد ساعدته بأن اوجدت له وظيفة في أحد فنادقنا وجاءني في أحد الامسيات وهو ملطخ بالدماء وقال لي أن اخوته واسرته قد ضربوه لأنه يعمل في احد الفنادق التي تقدم الخمور وهو يريد مكاناً آمناً يعيش فيه فما كان مني إلا أن اعطيته غرفة الضيافة، وهو الذي بدأ يشرح لي الاسلام ويعرفني به وعلى ما اذكر أنه اسمه حامد وقد رأيته يؤدي صلواته الخمس في أوقاتها وقد شدني هذا المشهد كثيراً فأردت أن اعرف المزيد عن الاسلام وأن اقرأ عنه. هل سبق لك أن زرت أية دولة اسلامية قبل حضورك الى هنا إلى الدوحة؟ - في عام 2000 كلفتني جامعة سي إتش إن للتعليم المتخصص أن أنشىء لهم فرعاً خارج هولندا في اندونيسيا الامر الذي قبلته بكثير من الفرح ولكن لسوء الحظ لم يبدأ المشروع وبالتالي نقلوني الى لبنان لبعض الوقت ومنها الى الدوحة - قطر ولن اكتمك فقد كان الامر ضد رغبتي ذلك لانني لم اكن اريد العمل في منطقة الشرق الاوسط. ما الذي حدث عندما وصلت قطر؟ - عند وصولي الى قطر شعرت بسعادة غامرة لأن الناس هنا ودودون وكرماء واذكر أن أول ليلة لي صحوت على صوت الاذان يأتيني في الفجر من سبع مساجد مختلفة في فريق بني عمران واستمتعت به وأنا على فراشي وكذلك الى صوت الامام وهو يتلو آيات الصلاة وقد كنت متأثراً للغاية وأنا أتخيل ان كل منطقة الشرق الاوسط الآن يصلون ويعبدون الله وقد ترك هذا الامر في نفسي انطباعاً عميقاً وعند اليوم الثاني ذهبت لشراء بعض الكتب الدينية لأعرف عن الاسلام. هل قابلت هنا في قطر شخصيات كان لها دور في تحولك للاسلام؟ - نعم في عام 2002 قابلت صديقي محمد فتوح الجمال وهو فتى رياضي وقد قدمه لي بعض زملائي وكانت لنا احاديث ممتعة والتي نمت مع الوقت حتى اصبح من احسن اصدقائي، وفي رمضان كانت لنا احاديث عن رمضان وفوائده وقد تحداني ان اصوم معه رمضان وقد قبلت التحدي، وقد تركت فترة الصيام عندي انطباعاً عميقا وكانت روحية حقيقية كما انني قد بهرت بكون مثل هذا الصديق محمد ملتزماً بأداء واجباته الدينية بكل هذه الجدية في هذا الشهر ومنذ تلك اللحظة لم اكن متأثراً بالاسلام فقط ولكن قررت ان اتحول الى الاسلام وكان ذلك في عام ،2003 وقد ساعدني صديقي محمد كثيرا وكنا نتناقش في الاسلام والقرآن وكان يقرأ لي بعض السور القرآنية وعرفني على تعاليم الاسلام وعن التوحيد والصلاة والزكاة والحج والصوم وقد تواعدنا على ان نؤدي العمرة في رمضان القادم. وايضا اثر في ان الشباب في منطقة الشرق الاوسط يؤدون عباداتهم الدينية بينما الشباب في نفس اعمارهم في هولندا لا رغبة لهم في أية ديانة ولذلك فقد تحولت العديد من الكنائس الى مراقص ليلية، فالقيم والمعايير التي يحترمها الاسلام هي ايضا موجودة في الغرب ولكنها لم تعد سائدة او نستطيع ان نقول انها ضعيفة جدا في معظم الدول الغربية فالعائلة مثلا لم تعد هي حجر الزاوية في المجتمع مع كل ما يصحب ذلك من اوضاع. الآن وقد منّ الله عليك بالاسلام هل مازلت تحتفظ باسمك المسيحي ام لا، كما اننا نريد ان نعرف هل بدأت تعلم اللغة العربية حتى تستطيع ان تفهم وتهضم الاسلام وتعاليمه؟ - بدأت بعض دروس تعلم اللغة العربية في مركز ضيافة قطر وقد ساعدني هذاالمركز بالذهاب الى المحكمة الشرعية وتغيير اسمي المسيحي الى الاسم الاسلامي محمد ايوب. اخ محمد ايوب هل لك ان تصف لنا الدقائق او الدقيقة التي سبقت اشهارك الاسلام وما هي الاحاسيس والمشاعر التي كانت تنتابك عندها؟ - في 21 يناير 2003 ذهبت انا وصديقي محمد فتوح لاشهار اسلامي امام الشيخ موافي وكانت هذه لحظة عظيمة في حياتي، وقد قرأت مسبقا وكان الامر يبدو سهلا، اولا ان اقول الشهادة أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله ولكنها في الحقيقة لم تكن سهلة بل كانت صعبة جدا وقد ادركت في اللحظة التي اقول فيها الشهادة ان حياتي السابقة ستقف وانه في الوقت نفسه ان حياة جديدة بالكامل ستبدأ حياة بتعاليم وتقاليد ورؤية للمستقبل جديدة بمعنى آخر تغيير شامل لحياتي ولمسلكي في الحياة كما انني ادركت انه ليس هناك مكان للرجعة بمجرد ان اشهر اسلامي وعليّ ان اظل مسلما بقية حياتي. حسناً ما الذي انتابك من شعور واحاسيس بعد ان تلوت الشهادة وتم تحولك للاسلام؟ - اللحظات التي اعقبت ذلك لايمكن فان توصف بسهولة فقد كانت اسعد لحظات حياتي وقد اهتزت اعماقي وتلبستني حالة من الجيشان العاطفي ذلك انني مقدم على حياة جديدة وكأني مولود الساعة ودخلت عالما جديدا نظيفا وان كل اخطائي وآثامي السابقة قد زالت وانني بعون الله قد بدأت من جديد وعندها هنأني كل الشيوخ الحاضرين وقد استقبلوني بالاحضان وقد مدحوا كثيرا إقدامي على اعلان اسلامي وقدموني لاخواني الجدد في الاسلام وقد كانت تهانيهم لي صادرة من اعماق قلوبهم. هل بدأت ممارسة عباداتك وفرائض الاسلام؟ - نعم ففي الجمعة الاخيرة ولاول مرة ذهبت لاداء الصلاة في مسجد السد في المنطقة التي اقطن فيها وكان امام المسجد الذي ادى الصلاة هو الامام محمد صبري وبعد الصلاة طلب مني ان اتقدم وقدمني الى الاخوة في المسجد وقد اجبت على العديد من الاسئلة وقد شعرت بأن اخواني كانوا سعداء بإجاباتي، وبعدها تقدم لي ما يزيد على 350 مصليا هنأوني وقد كان شعورا غامرا ما احست به من قبل. بدخولي الاسلام قد طويت صفحة من حياتي كنت فيها اعيش بلا اتجاه او هدف وبشعور بالخواء الروحي الذي لا استطيع وصفه ومع انني كنت املك كل شيء الا انني لم اكن سعيدا. هناك العديد من المصادفات التي قادتك للاسلام هل تعتقد ان الاقدار هي التي ساقتك الى ذلك ام ان الامر كان باختيارك؟ - انا اؤمن بقوة بقدرة الله سبحانه، فهو الذي احضرني الى قطر والحقيقة لم اكن ارغب في الحضور اليها والله هو الذي اعطاني محمد فتوح كصديق واخيرا هداني للاسلام وكل هذا يعني بالنسبة لي انها تمت بقدرة الله، فالاسلام دين حقيقي دين النقاءو الطهر وهو الدين الموجه للحياة الخيرة وهو الدين الذي يجعلك تشعر بالاخوة، وعندما تحب الاسلام لن تشعر ابدا بالخوف على مستقبلك او فيما بعد مماتك. اخ محمد ايوب سؤال صغير لابد منه الآن العالم الغربي واميركا يشنون حملة شعواء ضد العرب والمسلمين ويدعون ان الاسلام دين العنف والارهاب وانت هولندي ما هو رأيك في مثل هذا الادعاء؟ - ان الصورة التي يلونها الاعلام الغربي عن الاسلام مهما كانت فهي صورة زائفة محدودة النظر فالاسلام ليس دين الارهاب وليس دين التعصب فهو دين العفو والمسامحة دين الافعال الطيبة دين الاخاء والمحبة والرحمة وهو الدين الذي ينبغي ان يسود كل العالم. واخيراً؟ - ارجو من الله تعالى ان يبارك كل من يقرأ هذا الحوار وان يقوي عقيدته في الاسلام.

                                تعليق

                                Working...