Unconfigured Ad Widget

Collapse

القران بصوت طلال مداح..... ((مقولة للشيخ محمد العوضي))

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • مشرف بن سعد
    عضو مميز
    • Apr 2002
    • 584

    القران بصوت طلال مداح..... ((مقولة للشيخ محمد العوضي))

    القرآن بصوت طلال مداح! .... [ محمد العوضي ]
    >>>محمد العوضي - 15 رمضان 1423هـ >>>>
    صحيح ان رمضان شهر العبادة وتجديد الايمان ومحاسبة النفس والتوبة النصوح، ولكن صحيح ايضا، ان الفنانين ينشطون في هذا الشهر، ويصبون انتاجهم الفني الكثيف في الفضائيات التجارية والحكومية, لهذا كان من المناسب ان نسترسل في الحديث عن الفنانين في شهر الصيام والقيام لما لهم من تأثير كبير على صوم الصائمين.

    صليت التراويح الخميس الماضي في مدينة جدة، بمسجد الشربتلي، خلف الشيخ القارئ خالد عبدالكافي، وبعد الصلاة شربت القهوة عنده وسمع مني خبر الدردشة والخواطر المتبادلة بيني وبين الفنان المغني عبدالمجيد عبدالله على متن الطائرة.

    قلت للحاضرين يا اخواني علينا ان نفرق بين صنفين من الناس الاول: هم اعداء الدين وخصوم العقيدة والناقمون على الاسلام الضاجرون بأحكامه وآدابه، الداعون الى نسفه, والصنف الثاني: هم العصاة المذنبون الخطاؤون، وهذا الصنف لا يسلم منه احد فأنا وانت وهي وهو وهم وهنّ بشر تعتورنا لحظات الضعف البشري ونقع في المعاصي سواء كانت كبائر او صغائر، ويتوب الله على من تاب، لكن مشكلة الفنانين والفرق بينهم وبين غيرهم من عصاة المسلمين ان معاصيهم ليست ذاتية محصورة في اشخاصهم، وانما تتعدى الى الاخرين، وزاد الطين بلة، انتشار الفضائيات التي ساهمت بجدارة منكوسة، في تسويق الفن الرخيص، مما يجعل معاصي الفنانين في اعمالهم الهابطة اكثر فتكا بأخلاق الناس ومن ثم اكثر تبعة عليهم عند بارئهم، زد على ذلك، فان معاصي الناس مستورة بينهم وبين خالقهم بينما معاصي الفنانين فيها اعلان ومجاهرة وبالالوان وعلى مدار الساعة, وفي هذا يقول الرسول الكريم «كل أُمتي معافى الا المجاهرون»، ومع ذلك فالفنانون اصناف ودرجات ومستويات تماما كأي شريحة في اي مهنة او انتماء.

    ودائما كنت اقول ان معركتنا الاساسية ليست مع العصاة، وانما مع الصنف الاول اعداء الدين اما هؤلاء الفنانون فهم اعداء انفسهم، وكثير منهم يؤوب الى رشده فيكون افضل من كثير من شيوخ الدين.

    المعنى الاخر الذي احب ان اذكره في هذا السياق، هو ان بعض الدعاة الى الدين، ينظر الى هؤلاء الفنانين نظرة الشامت بهم، المستعلي عليهم بروح ملؤها الغرور، وهنا نذكر بكلام الرسول صلى الله عليه وسلم «لا تظهر الشماتة لاخيك فيرحمه الله ويبتليك», اين نظرة المؤمن الرحيم المحب ان يعم الخير وتسود الهداية على جميع الناس، صحيح احيانا يغضب الدعاة وسائر الناس من فجور بعض الفنانين المعلن، غيرة منهم على الدين، ولكن الاصل ينبغي ان يكون الداعية مشفقاً على العاصين ورحيما بالغافلين الشاردين عن طريق الله, وكم هم الفنانون والفنانات، الذين يتمنون ان يأتي اليوم الذي يخلصهم الله فيه من هذا البلاء الذي شغلوا به وكم من فنان صار من عباد الله الصالحين المصلحين، وكم من شيخ دين ارتد أو تزندق، واخيرا اخبرني الشيخ خالد عبدالكافي بأن الفنان طلال مداح رحمه الله قبل وفاته بسنة سجل المصحف بصوته كاملا، املا في رحمة الله وفضله وسيقدم لي نسخة من التسجيل,,, يا ناس كل انسان يتوق الى الخير، واذكروا محاسن موتاكم.

    محمد العوضي - 15 رمضان 1423هـ
    وصلني عبر الايميل





  • أبو ماجد
    المشرف العام
    • Sep 2001
    • 6289

    #2
    أخي الفاضل أسير الهم

    مشكلتنا أن البعض يحكم على الناس حكمًا قاطعًا ونهائيًا ، و طلال مداح كغيره من الفنانين ومن المسلمين له حسنات وسيئات ولا يجوز لنا أن نتألى على الله سبحانه وتعالى فرحمة الله عز وجل وسعت كل شيء كما أنه شديد العقاب .

    نسأل الله أن يرحمه وجميع موتى المسلمين ، وأن يتجاوز عنا إذا صرنا إلى ماصاروا إليه .

    ------------أخوك : أبو ماجد ------------

    تعليق

    • الفيصل
      عضو مشارك
      • Oct 2002
      • 209

      #3
      عزيزي لقد كان هناك جدل واسع حول الفنان طلال الذي انتهت حياته بالطريقة المشينة التي رأينا وقال كثير من الناس انها خاتمة سيئة وقد استنكر الكثير من الناس علماء ورجال دين وعامة من الناس على الصلاة عليه في المسجد الحرام وحقيقة يجب علينا ان توقف عن اطلاق الاحكام عليه وعلى غيره ونتبع وصية المصطفى عليه السلام بذكر محاسن الموتى فقط وترك الحكم للواحد القهار لكي لا نخوض فيما لا يعنينا بل ربما يهلكنا كما انه علينا ان نعتبر ونتعظ ونعلم يقينا ان الموت آت لا محالة كما باغتهم فنعمل له ونستعد بدلا من ملاحقة ذنوب الناس والتشهير بها واطلاق الاحكام بجهالة عليهم فلا نعلم افي الجنة هم ام في السعير وكل ذلك لله وحده .
      احبب من شئت فانك يوما مفارقه

      تعليق

      • أبو ماجد
        المشرف العام
        • Sep 2001
        • 6289

        #4
        هذا رابط به سورة الفاتحة بصوت ( طلال مداح )



        وهذا رابط فيه مقطع من أول سورة البقرة من قراءة ( طلال مداح )





        تعليق

        • شويل
          عضو مشارك
          • Aug 2002
          • 280

          #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
          رحم الله أمواتنا وأموات المسلمين جميعا وأن يغفر لهم . لا أحد يستطيع ينكر أن موت طلال مداح بتلك الطريقة من سوء الخاتمة . ولكنه يبقى مسلم يترحم عليه وأذكر أن شيخنا ابن عثيمين رحمه الله دعا له بالرحمة.
          أحبتي ليت كل منا يشتغل بذنوبه وعيوبه عن غيره فقد كفاه الله ذلك وسيحاسبنا جميعا فردا فردا.
          أبو أنس

          تعليق

          Working...