Unconfigured Ad Widget

Collapse

الـــــفــــــتـــــــن!!!!!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • احمد البشيري
    عضو مميز
    • Jun 2002
    • 1513

    الـــــفــــــتـــــــن!!!!!

    فتن هذا الزمان متتالية متسارعة بشكل عجيب, ومصداق ذلك حديث النبي صلى الله عليه وسلم ((وا ن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها, وسيصيب أخرها بلاء وأمور تنكرونها وتجيء فتن فيرقق بعضها بعضا..)) رواه مسلم .
    ذكر لي احد الثقات عن الشيخ عمر فلاته- رحمه الله – وهو من علماء المدينة توفي قبل سنوات قليلة , ذكر أن الشيخ رحمه الله تحدث في الحرم المدني عن فتنة عظيمة نزلت بهم في زمن قريب ألا وهي الدشوش التي تستعمل للاستحمام وذكر رحمه الله , أضرار استخدام ذلك الدش وما يسببه من إسراف في استعمال الماء , وترحم على زمن مضى , وكيف كان الرجل يتوضأ بالمد ويغتسل بالصاع ! نعم كان السلف يكرهون الإسراف وان كانوا على نهر جار , ولما سئل جابر رضي الله عنه عن الغسل ,قال:يكفيك صاع ,فقال الرجل , ما يكفيني , فقال جابر: قد كفى من هو خير منك وأوفى شعرا , يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    يا ترى لو خرج هذا العالم الذي تحدث عن الدش قبل ثلاثين سنة ورأى دش اليوم الذي يمطر الشبه والشهوات , ولا يكتفي أهله بالمد والصاع فحسب , بل يعبّون منه عبّا حتى أشربّت النفوس وتغيرت المفاهيم واسودّت القلوب.
    إنها فتن متلاحقة متلاطمة , كم سمعنا من رجل وامرأة انحرفت أخلاقهم بسبب صراع الشهوات المحرمة , وكم مالت قلوبهم عن الحق بسبب الشبهات التي تبث ! ولخطورة الشبه التي يظنها البعض سهلة .. لما رأى النبي صلى الله عليه وسلم عمر بن الخطاب رضي الله عنه وفي يده قطعة من التوراة قال( أفّي شك يا ابن الخطاب ! والله لو كان موسى حيا ما وسعه إلا إتباعي))!
    وذكر أن الإمام النووي رحمه الله تعالى قال: أدخلت كتب ابن سينا في بيتي فأظلم قلبي فأخرجتها !! أما الإمام سفيان الثوري فقد تبعه بعض أصحاب البدع , وقالوا : نريد أن نكلمك , فقال لا أسمع منكم ولا كلمة وسد أذنيه ! فكيف بمن فتح قلبه لتبث الشبهات في دينه كل يوم وليلة ! وأذكر أن رجلا ممن يصدر نفسه في المجالس ويتابع فتاوى القنوات ويمدحهم ويرمي غيرهم بالتشدد والانغلاق ! قيل له يوما : لو طلقت زوجتك وأشكل الأمر وأردت مخرجا واضحا أتذهب إلى أولئك أم إلى العلماء الربانيين ممن تغمزهم وتلمزهم بالتأخر والرجعية ! قال: لا والله أذهب إلى العلماء الربانيين! قيل له: أنت لا تتبع الأحكام.. بل تتبع الشهوات وما يريد قلبك من الفساد والميل!
    وان كانت مشكلة الدشوش قد استمرأها البعض ووقع في لججها ! وأقل الأحوال فيها إضاعة الأوقات ناهيك عن الوقوع في المحرمات ! فهل يجلب المسلم الشر جلبا إلى منزله وداره؟؟؟؟ أجب وأنت الحكم .
    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.

    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.



    [/TABLE]أخوكم/احمد ألبشيري [/TABLE]
    سبحان الله العظيم عدد خلقـــه
    سبحان الله العظيم مداد كلماتـــه
    سبحان الله العظيم زنة عرشـــه
    سبحان الله العظيم رضى نفســـه










  • البجادي
    عضو مميز
    • Aug 2002
    • 372

    #2
    الاخ/ احمد البشيري .......
    والله ان هذا الدش جهاز ضررة على المجتمع المسلم كبير فهو يهدم الفضيلة ويدعوا الى الرديلة فتشبهوا ابناء الاسلام وبناتهم بتلك الصور العاهرة من المطربات والمسلسلات والافلام الاجنبيه ولاحول ولا قوة الا بالله .

    تعليق

    • السروي
      عضو مميز
      • Mar 2002
      • 1584

      #3
      الأخ الفاضل / احمد البشيري ..............سلمه الله

      جزاك الله خير الجزاء على هذه الغيرة على حمى الإسلام ، وهوية المسلمين التي تكاد تنعدم في ظل أخطر ما يواجه به المسلمين اليوم ، ذلك الغزو الوافد إلينا عن طريق القنوات التلفزيونية الفضائية .
      إنه غزو جديد لا تشارك فيه الطائرات ولا الدبابات ، ولا القنابل والمدرعات ، غزو ليس له في صفوف الأعداء خسائر تذكر ، فخسائره في صفوفنا نحن المسلمين ، إنه غزو الشهوات ، غزو الكأس والمخدرات ، غزو المرأة الفاتنة ، والرقصة الماجنة ، والشذوذ والفساد ، غزو الأفلام والمسلسلات ، والأغاني والرقصات وإهدار الأعمار بتضييع الأوقات ، إنه غزو لعقيدة المسلمين في إيمانهم بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره ، وأمور الغيب التي وردت في كتاب الله وصحت عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
      إنه غزو لمفهوم الولاء و البراء، والأخوة الإسلامية، والاهتمام بقضايا الإسلام والمسلمين المتمثل في مبدأ الجسد الواحد الذي إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر .
      إنه مسخ وتنصل مما قال فيه الشاعر :

      فأينما ذكر اســــم الله في بلدٍ ***عددت ذاك الحمى من بعض أوطاني

      إن هذا الغزو القادم إلينا من الفضاء ، والذي يفعلُ ما لا تفعله الطائرات ولا الدباباتُ ، ولا الجيوش الجرارة !!
      إنه يهدمُ العقائد الصحيحة ، والأخلاق الكريمة ، والعاداتِ الحسنةَ ، والشمائل الطيبة ، والشيمَ الحميدةَ ، والخصال الجميلةَ ، ومتى تخلّت الأمةُ عن عقيدتها وأخلاقِها وقِيَمِها سقطت في بؤر الضياعِ والانحلال ، والله الموفق .
      اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

      تعليق

      • حديث الزمان
        عضوة مميزة
        • Jan 2002
        • 2927

        #4
        بدون تعليق .... فعنوان الموضوع يترجم مضمونه !!!


        فتنة .... يالها من كلمة عظيمة وقد ابتلينا بها شكلاً ومضموناً وترجمتها حضارتنا الزائفة في أعمق صورة لها .


        والبقية تأتي


        لك جزيل الشكر

        لكل بداية .. نهاية

        تعليق

        Working...