Unconfigured Ad Widget

Collapse

تحديــد عـــدد الـمواضيــع

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • احمد البشيري
    عضو مميز
    • Jun 2002
    • 1513

    تحديــد عـــدد الـمواضيــع

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/TABLE]كل منا في هذا المنتدى يسعى لما فيه الفائده والنفع في الدنيا والأخره ولا يوجد لدي ادنى شك في هذا إطلاقا.

    وبناءا على ما تقدم فإني اقترح على الأخوه القائمين على هذا الصرح العملاق في نظري وكذلك كل منتسب اليه ان تكون المواضيع الجديده محدودة العدد كل يوم ويثبت ليوم اويومين ويحل محله الجديد إصدار اليوم الذي بعده ، مثال:-

    المنتدى العام يكون له (5) مواضيع في اليوم.
    استراحة الديره يكون لها (5) موضيع في اليوم ايضا.
    وكذلك الاستشارات الطبيه ، شعبيات ، التاريخ والثقافه....إلخ. بحيث اني لو كتبت موضوع جديد اليوم والعدد المسموح به انتهى لايكون هناك رفض لموضوعي بل يقبل ويبقى في ملف المواضيع الجديده في طريقها للنشر وينزل للقراء والمشاركة فيه تلقائيا حسب دوره بالتاريخ والساعه بحيث ان الموضوع القديم الخارج من العرض ينتقل إلى الأرشيف للحفظ وباإلامكان الرجوع إليه كإثارة موضوع.

    وبهذا من وجهة نظري ان العدد الأكبر من الأعضاء والزوار بإمكانهم المشاركه والاطلاع على كل جديد وبهذا تعم الفائده إن شاء الله ، صدقوني يا اخون ان يمكن 90% من مواضيع المنتدى لم اتمكن من الاطلاع عليها منذ انضمامي لهذا المنتدى الى الان ؛ وذلك لكثرة ما ينزل من مواضيع جديده وذات اهميه وقيمه كل يوم. وإن دل هذا على شئ فإنما يدل على ان هذا المنتدى يضم كوكبة من الشباب المتحمسين والجادين والمثففين وقبل هذا كله المحتسبين ، المخلصين لرفعة هذا المنتدى الى ماهو قيم ومفيد...

    ارجو النظر في هذا لاقتراح والمشاركه وإبداء الراي وياحبذا لو ان كل من إطلع على هذا الاقتراح ان يسجل التاييد من عدمه وليس الاطلاع فقط وصرف النظر عنه وإغلااقه فهدفنا جميعا هنا واحد بدون إستثناء ،اريدان اسمع رايك لأنه يهمني ورب الكعبه.
    [/TABLE]***** طلب خاص جدا من المشرف العام خاصه ومن جميع الأخوه المشرفين والمراقبين بدون إستثناء اريد ان ارى اراءكم لو سمحتم.
    [/TABLE]وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.[/TABLE][MARQUEE=right]اخوكم / احمــــ البشيري ــــــد[/TABLE]
    سبحان الله العظيم عدد خلقـــه
    سبحان الله العظيم مداد كلماتـــه
    سبحان الله العظيم زنة عرشـــه
    سبحان الله العظيم رضى نفســـه










  • الساحل الغربي
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1217

    #2
    وجهة نظري شخصيا

    ليس مهم ذلك ولا اويد ذلك ويخرب المنتدى كذا
    وانت تابع في كل قسم العناوين الجديده والردود التي ياتي امامها هذه العلامة(الصورة)
    إذا تبغى تعرف الجديده من مواضيع وردود
    هذه وجهة نظري

    تعليق

    • السروي
      عضو مميز
      • Mar 2002
      • 1584

      #3
      الأخ الفاضل / أحمد البشيري ..............سلمه الله

      أعتقد بأن عدد المواضيع التي يتم إفرادها يومياً متناغم تماماً مع ماهو مطلوب طرحه ، حيث أنه لايوجد ذلك الإغراق بالمواضيع إلا في حالات نادرة ، كما أنه لايوجد النقص الذي يجعل العضو أو الزائر لايجد المادة الجديدة التي يقرأها ، وأما بخصوص مابينته في اقتراحك فأعتقد أنه ليس من ورائه مايضيف للتنظيم أكثر مما هو عليه الآن ، وقد يكون الكلام هنا أغلبه عن المنتدى العام .

      بينما بعض المنتديات ، تئن وتصرخ وتطلب النجدة من كل الأعضاء ، وتطالبهم بالمشاركة ، سواء بالمواضيع ، أو مناقشة الردود ، ومن حيث التثبيت ، فمواضيعها ثابتة بدون أن يكلف المشرف نفسه للتثبيت ، لدرجة أن بعض المواضيع ( حجرت ) كأكياس الإسمنت التي تهمل مدة طويلة في الشتاء . فلماذا لانقوم بتحريك هذه المواضيع ، ومناقشتها ، ثم نطالب بالتخصيص ؟ ولا تعتقد هنا أني أنتقدك ... فأنت طرحت وجهة نظرك ، وأنا يجب علي احترامها ، ولكنك نكأت جرحاً يعاني منه أكثر من منتدى ، وذلك دون قصد منك ، وأنا أعلم أنك مذ دخلت للمنتدى ومشاركاتك موزعة عليها جميعاً ، ولكنني أوجه كلامي للبقية ، ولك تحياتي .
      اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

      تعليق

      • الوليد
        عضو نشيط
        • Mar 2002
        • 1054

        #4
        شكرا لك اخي احمد...ولكن يالسروي انا اختلف معك في وجهات النظر...حيث انك تشتكي بان اغلب المنتديات لا احد يدخلها...فاذا تم تحديد مواضيع العضو لكل منتدى فبذلك سوف يتوزع الحمل على كل المنتديات...ولا تكون المواضيع حكرا على منتدى بعينه...وجهة نظر.


        الوليد

        تعليق

        • السروي
          عضو مميز
          • Mar 2002
          • 1584

          #5
          اخي الفاضل / الوليد ......سلمه الله

          لك تحية خالصة من أعماق قلبي على ماأراه فيك من جدية في الطرح والمناقشة ، وأنا لاأتكلم عن موضوعنا هذا ، ولكن مشاركاتك في المنتديات ، فأنت ممن استمتع بقراءة مايكتبون ، وهذا أقوله لأخبرك بعده بأنني أحبك في الله .

          أما بخصوص الاقتراح المطروح ، فأنا لم أقترح تحديد مواضيع الأعضاء ، وبإمكانك إعادة قراءة ماكتبت ، فأنا قلت بأن مايتم طرحه جيد ومقبول ، ولا داعي لتحديده ، وكلامي هنا عن العام ، فنصيبه ليس فيه خلل لازيادة ولا نقص ، وأطالب أيضاً بزيادة المشاركات في باقي المنتديات التي قد لايزورها أحد حتى للقراءة ، وهنا نستطيع تحقيق توازن نسبي بين المنتديات وبهذا تسير الأمور على أكمل وجه ولك تحياتي .
          اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب، أهزم اليهودواقذف الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وخالف بين آرائهم,اللهم أذل شارون ودمره وأنصاره ومستشاريه،اللهم أهلك جيشه وشعبه ومزقهم كل ممزق ولا تدع منهم حياً يرزق،اللهم عليك ببوش وعصابته من لصوص الأوطان والثروات،اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ،اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل،اللهم صب عليهم العذاب صباً،اللهم أقلب البحر عليهم ناراًوالجو شهباً وإعصاراًاللهم أسقط طائراتهم ودمر مدمراتهم ياكريم .

          تعليق

          • عبدالرحمن
            • Dec 2000
            • 4527

            #6
            الأخ البشيري..
            نشكر لك حرصك ولقد نوقش هذا الموضوع ووصلنا الى أن هذا قد يكون هذا حلاً ولكن ليس في الوقت الراهن.

            الوليد
            التحديد لن يفيد المنتدى مالم يكن نشطاً أصلاً، فالمنتدى الذي لا يدخله أحد سيبقى كما هو .
            sigpic

            تعليق

            • أبو ماجد
              المشرف العام
              • Sep 2001
              • 6289

              #7
              أخي أحمد البشيري ..........................وفقه الله

              أولاً : أشكر لك حرصك على هذا المنتدى الغالي على قلوب الجميع ، وهذا أمر ليس بمستغرب من الرجال الغيورين والمخلصين .
              ثانيًا : سبق أن ناقشنا هذا الموضوع كما تفضل المشرف العام ووجدنا أننا لانعاني من كثرة الموضوعات بقدر ما نعاني من قلتها وبالتالي قلة المفيد منها ، فلو فرضنا أنه تم تطبيق اقتراحك الذي نقدره ونحترمه بقدر احترامنا لشخصك الكريم ، لو طبقناه مثلاً ونزل خمسة موضوعات ولكن لا يوجد منها موضوعًا مفيدًا واحدًا ، وبعدها مباشرة تمت كتابة موضوعات أكثر فائدة ( ولكنها في الثلاجة ) إذًا سنسيء للمنتدى أكثر مما نفيده ، لذلك فإنني آمل أن نكون أقنعناك بأن تنفيذ هذه الفكرة على الأقل في الوقت الحاضر غير مناسب ، كما أنني أتوقع أنك ستتقبل ذلك لأن هدفك كما هو واضح خدمة المنتدى ، وهذا ما نحييه فيك ونشكرك عليه .

              وفقك الله وسدد خطاك .

              --------------------- أخوك : أبو ماجد -----------------

              تعليق

              • حديث الزمان
                عضوة مميزة
                • Jan 2002
                • 2927

                #8
                الإخوة الأفاضل ما طرحه البشيري جيد ومناسب جداً حتى في الوقت الراهن ولكن ليس بطريقة تحديد العدد ....

                المطلوب هو تحديد نوعية المواضيع واهدافها فمن الواضح لنا ان المواضيع اكثر من الهم على القلب وعلى اقل تقدير نصفها ليس له فائدة تذكر ونصفها الآخر تكرر حتى مللنا منه ...

                نحتاج الى توعيه من الإدارة وتوصيات من الجميع ومن المشرفين تحديداً وترك المجاملة على حساب الموضوعات .... بمعنى حث اصحاب الموضوعات الواهنه على الرقي بها الى الأفضل ولذلك اساليب كثيره ومنها الرسائل الخاصة وهذا في نظري من واجبات الإدارة والمشرفين لأنني وبكل صدق اجد بعض المواضيع التي اعجب من طرحها هنا ومع ذلك اجد عليها الثناء المبالغ فيه .. فالوفاق والمحبة شيء والنقد الهادف شيء آخر .

                من هنا وجب علينا ان اردنا فعلا الرقي بالمنتدى الى الآفاق اغلاق باب المجاملة وان نقول للمحسن احسنت وللمسيء اسأت لهدفين اساسيين مع الخذ في الإعتبار الفروقات الثقافية بيننا جميعاً :

                الأول : لكي يحرص الكاتب على انتقاء الموضوع قبل طرحه وتدقيقه لغوياً و علمياً .

                الثاني :سيكون هذا الإجراء وسيلة جيدة لتطوير ثقافة الكتاب والأعضاء هنا .

                وهذا الكلام ينطبق على الجميع حتى المشرف العام عندما يطرح موضوعا غير جيد فما المانع من تصحيحه ونقده بمصداقيه بعيدا عن المجاملة في حدود الأدب والأخلاق .

                وان اردتم عمل اجتماع بهذا الخصوص لطرح آلية جديدة فسوف يكون ذلك أفضل لمناقشة المقترحات والمرئيات واقرار المناسب منها وهذه دعوه اوجهها لعبدالرحمن لتبنيها .

                لكم التحية

                لكل بداية .. نهاية

                تعليق

                • عبدالله رمزي
                  إداري
                  • Feb 2002
                  • 6605

                  #9
                  اخي العزيز/ احمد البشيري
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  اخي وجهة نظر نحترمها جميعاً ولكنها تحتاج الى دراسة وتطبيق ثم تنفذ إن نجحت التجربة.
                  البعض من اعضاء المنتدى اثار بلبلة على عدم الرد على موضوعه وبعض المنتيات هنا تفتقر الى قلة المواضيع سمينها وغثها .
                  فماذا يحدث لهذه المنتيات ان حددت المواضيع [ قل عليها السلام ]
                  وانا من وجهة نظري ارى ان مايكتب في المنتدى بكل اقسامه يرد ضمن المشاركات الجديدة ، واشبّهها بالمائدة التي نشاهد عليها ما لذّ وطاب من الاكل والمرطبات وووووو.
                  فأنت كل ماتريد واشرب ماتريد وشاهد ماتريد دون ان تلمسه.
                  فهنا بالمنتدى ليس كل موضوع يجب أن يقرأ او يردّ عليه.
                  ولو تأملت لبعض المواضيع كم قرأ الموضوع وكم رد عليه لأدركت أن التحديد ليس من مصلحة المنتدى.
                  اخيك ابوسهيل
                  ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

                  تعليق

                  • مشرف بن سعد
                    عضو مميز
                    • Apr 2002
                    • 584

                    #10
                    السلام عليكم
                    اخواني
                    بالفعل في الوقت الراهن كثرت المواضيع التي ليس لها من شأن سوى الاكثار من تعديد المشاركات
                    فمن وجهة نظري ان اقتراح الاخ احمد البشيري فيه من الصواب الكثير ولعل لو أخذت وجهة نظره هذه بعين الاعتبار ونوقشت من جديد لعلها تخفف من اثارة مثل هذه المواضيع الغير هادفه او الغير مفيده
                    وبرأيي اذا تحددت المواضيع في كل ملتقى بحده لعله يكون هنالك توجه من الاعضاء للمشاركه في الملتقيات التي لا تجد اقبالا عليها مثل الاسرة والطفل والتاريخ ...و ... الخ
                    عموما ان من رأيي ان نعيد النظر في هذا الموضوع وخاصة من قبل المشرفين
                    تحياتي لكم





                    تعليق

                    Working...