Unconfigured Ad Widget

Collapse

تدشّين ا لعلم السعودي الأكبر على مستوى المملكة

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    تدشّين ا لعلم السعودي الأكبر على مستوى المملكة

    أمير عسير يُدشّن العلم السعودي الأكبر على مستوى المملكة




    عبدالرحمن القرني - عسير


    دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح امس الموقع الإلكتروني للعلم السعودي الذي ارتسم برونقه وهيبته في لوحة وطنية في منطقة عسير وعلى سارية طبيعية هي أحد شواهق جبال السروات المطلة على مدينة أبها من الجهة الغربية.. جاء ذلك خلال استقبال أمير عسير لمنفذي المشروع محمد اليامي والمهندس ماجد الشهري وبحضور أمين أمانة منطقة عسير حمدان العصيمي.. وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح مفصل عن مراحل العمل وطريقة تنفيذه وتصميمه وتناسق أبعاده مع ماينص علية نظام العلم للملكة العربية السعودية من حيث أنه مستطيل الشكل عرضة يساوي ثلثي طوله ولونه الأخضر وتوسط كلمة التوحيد فيه وسيفه المسلول ونوعية الخط.. وأعرب أمير عسير عن خالص شكره وتقديره لمنفذي العمل واصفًا ما عملوه بروح المواطنة الحقة وتعبيرهم عن حبهم لهذا الوطن وقيادته متمنيًا لهم دوام التوفيق.. كما قدّم سموه شكره وتقديره لأمانة منطقة عسير على جهودها في إنجاح المشروع ووجّه بتسوير هذا العلم ورصفه وإنارته والمحافظة عليه بالصيانة الأسبوعية الدائمة. وأوضح كل من اليامي والشهري بأنه يمكن مشاهدة هذا العلم من جميع مداخل مدينة أبها إضافة إلى رؤيته عبر خطوط الطيران سواء القادمين إلى أبها أو المغادرين، وأن مساحة المشروع تزيد عن 45.000م2 أي ما يقارب أربعة ملاعب كرة قدم.
    كما يبلغ طول حرف الألف في كلمة التوحيد 65م وعرضه 7م وطول كلمة التوحيد كاملة 230م أما طول السيف 200م في عرض8م .
    مبينين أن هذا المشروع الأضخم على مستوى المملكة مرّ بعدة مراحل كان أولها مرحلة التخطيط والتي تشمل اختيار المكان واختيار نوع الدهان حيث حرصنا حسب توجيهات سمو أمير منطقة عسير أن تكون غير ضارة بالبيئة ولديها شهادة عالمية بهذا الخصوص فكان اختيارنا لأجود الأنواع الحاصلة على شهادة الأيزو العالمية تلاها المرحلة الثانية وهي رصف المناطق والمساحات الترابية وكانت من أشق المراحل ثم مرحلة الرسم الكروكي للشهادتين والسيف ثم المرحلة الأخيرة وهي مرحلة تلوين وطلاء مساحة العلم وقد استغرقت مدة تنفيذ المشروع ستة أشهر حيث قابلتنا العديد من الصعوبات ومنها التضاريس الوعرة وتقلب الأجواء من أمطار وضباب وشدة برودة بالإضافة إلى نقل المواد والمعدات.



    المصدر



    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • حد السيف
    عضو مميز
    • Aug 2006
    • 1254

    #2
    علم التوحيد محبته ومكانته في القلوب وليس في نشره على قمم الجبال.
    ااكاد اجزم واقسم الايمان المغلّظه لو تقدم فقير معدم بطلب قطعة ارض 400م من بلدية ابها ليبني عليها مسكن لرفض طلبه .ولو وزعت تكاليفه على الفقراء الذين يعيشون تحت خط الفقر فى تهامه والذين لايزال الكثير منهم يفترش الارض ويلتحف السماء لكان افضل ولكننا اناس نحب المهايطه وسنسآل عن تصرفاتنا يوم القيامه اليس مالا ينفق على اصباغ ترسم بها الجبال الاجدى ان تسد رمق اسر فقيره..
    لعله ان شاء الله يدخل (جينس) مع اكبر رغيف واكبر قدر واكبر كبسه واكبر شاورما واكبر صحن سلطه فنحن فتحنا الكتاب ولن نقفله حتى يمتلي وسوف ابدى قريبا مع بعض الاصدقاء لعمل اكبر قدح لحليب النياق لانه لايحلو الافي الاقداح الخشبيه ..وكل عام ولنا عمل عملاق..
    تحياتي ابا هاجر

    مدونة حد السيف
    هنا

    تعليق

    • بن عبوش
      عضو مميز
      • May 2003
      • 2331

      #3
      لو كان مسحوا من كلمة التوحيد المكرمه وخذوا قطعة القماش هذه وفصلوها فنائل تستر جلود اولئك العراة الذين جرفت السيول منازلهم ومعها ملابسهم فاصبح هم الواحد ان يحصل على ما يستر جسده العاري -وسندخل كتاب جنس باكبر بلد يوزع فنائل من لون علم بلاااااااااااااده .....ارفع راسك انت سعودي !!!

      اسمحوا لي انا كنت افتكر العلم قطعة قماش

      طلع ادهى وامر قيمة الأرض -قيمة العمل -قيمة المواد ..قيمة ما بعد المشروع ..هذا اذا ما علمنا ان اي عمل في بلادنا توضع له ميزانيااااااااات مضاعفه مئات المرات عنما يحصل في دول الجوار ..والآف المرات عما يحصل في بلاد الكفاااااااااار (قال كفار قال )!!!

      تعليق

      • ابوزهير
        عضو مميز
        • Jan 2003
        • 2254

        #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        وانا بدوري ابدي اعجابي بهذه الافكار الغيرمسبوقة والتي تدل على روح الابتكارات وخاصة عند مهندسينا من ابها الى جدة واتمنى لويكرمون بالضمد الذهبي ( المصلبة)

        ويكون اكبر ضمد في العالم ويكتب عليه اسماء جميع المهندسين المتميزين ويركبونة عند مدخل قويزة كبوابة لها ويكون شاهد على العصر.

        (كثير من الناس مهما تعلم الا ان افكاره لم تتغير ولم تتطور ولا تحس ان التعليم ترك اي أثر على خشعته)

        ولا تستغرب اذا اعتمدوا له ميزانية بكم مليون لصيانته وكذلك حمايته من الحمير لا تدهكه والا الاغنام ترعاه,

        الله ياحبنا للفشار والقشار (القشور)
        يارفيقي مد شوفك مدى البصر
        لايغرك في الشتاء لمعة القمر
        الذي في غير مكة نوى يحتجه
        لاتغدي تنصب له الخيمة في منى

        تعليق

        Working...