Unconfigured Ad Widget

Collapse

نحن أولى وأحقّ بهذه الثورة !

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • ابن مرضي
    إداري
    • Dec 2002
    • 6171

    نحن أولى وأحقّ بهذه الثورة !

    ميشيل رهي (michelle-rhee)،امرأة أمريكية شابة، كانت مفتشة على التعليم في فترة ماضية، اكتشفت أثناء جولاتها على المدارس تدني مستوى التعليم والمعلمين في الولايات المتحدة، وقد فصلت أكثر من (1000 ) مدرس ومدير مدرسة في نصف ( ترم )، ومن المعروف أنّ الولايات المتحدة الأمريكية جاءت في المركزين (23، 25) في آخر إحصائية لترتيب أفضل الدول في العالم حيث كانت العشر الأول هي : فنلندا ، كوريا الجنوبية، كندا، سنغافورا، اليابان، سويسرا، استونيا، بريطانيا،ايرلندا، وهولندا.
    استقالت من وظيفتها أخيرا، وبدؤوا حكّام الولايات بمغازلتها لتنضمّ إلى ولاياتهم في أي وظيفة تريد، لكنها رفضت كلّ العروض وأعلنت أنّها ستقوم بثورة على التعليم. وقالت أنه لا يليق بدولة كالولايات المتحدة أن يتدنى مستوى التعليم فيها بحيث لا تكون ضمن العشر الأول في العالم.
    ووضعت عنوانا لثورتها هو التلاميذ أولا. (Student First . وقالت أنه من أساسيات بناء الأمم التعليم الجيد. ومن أبسط حقوق الطلاب أن يجدوا المدرسين المؤهلين، وهذا مالا يتوفر اليوم في الولايات المتحدة. وطلبت من الباء التسجيل في موقعها ومن التجار المساهمة في رصد المبلغ المطلوب وبدأت بالفعل وحصلت على أكبر تأييد وأكبر دعم.
    والذي أراه ومن واقع تجربة مريرة في حقل التعليم العالي، حيث وجدت الطلاب المتخرجين من الثانوية لا يجيدون القراءة ولا الكتابة ، فبعضهم يكتب لكن هكذا ( لا كن )، والبعض يكتب لامانع هكذا ( لمنع ) وفي آخر زيارة قمت بها للمدرسة المتوسطة التي يدرس فيها ابني أحبطت من مستوى المعلمين ومن طريقة تفكيرهم وقناعاتهم. ولذلك فإنني أرى أن المملكة هي أحق بالثورة من غيرها فيما يخص التعليم وخاصة في ظل الأرقام الفلكية التي تصرف عيه من خادم الحرمين الشريفين. فهل هناك من يملك الشجاعة ويأخذ المبادرة مثل هذه المرأة المسماة شيري؟
    كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل
  • رمضان عبدالله
    عضو مميز
    • Oct 2007
    • 1853

    #2
    عبد الله بن مرضي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عزيزي رغم تراكب حروفك أقول وبالله التوفيق :
    كنت في مقتبل العمر زرت مجلس البلدي بمكة المكرمة مبعوثا من أمين العاصمة آن ذاك لإحضار صورة قرار فلم يجدوا في الأظبارة صورة زائدة ثم فتح أحد الكتاب الدفتر ونسخ بقلمه صورة طبق الأصل للقرار وختمه وسلمني إياه وبيت القصيد من هذا هو جمال الخط الذي في الدفتر أو الذي كتبه ذلك الكاتب النحرير .
    اليوم نحن أصبحنا إلتكاليين على ما نجده في طيات ما تحمله لنا التكنولوجيا الحديثة لأننا أصبحنا عالية عليه ولم نكلف أنفسنا عناء التعلم للخط الذي وضوحه يزيد الحق فهما ومعرفة .
    أما ( شيري ) فقد ذهبت بحلاوتها الشيرية وبقينا نتلمس الضياء في زوايا ماضيها .
    شكرا تقبل مروي مع تمنياتي لك بالتوفيق ،،
    « سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ ».

    تعليق

    • ابوزهير
      عضو مميز
      • Jan 2003
      • 2254

      #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      بعض طلاب المتوسطة أمي لا يقرأ ولا يكتب مستواه اقل من مستوى طالب الثالث الابتدائي . واذا رسبوا الطلاب حققوا مع المدرس وضايقوه , لان المخرج له رأي آخر
      يارفيقي مد شوفك مدى البصر
      لايغرك في الشتاء لمعة القمر
      الذي في غير مكة نوى يحتجه
      لاتغدي تنصب له الخيمة في منى

      تعليق

      • بن عبوش
        عضو مميز
        • May 2003
        • 2331

        #4
        أقول يا ابن مرضي انا لا يرضيني ان اقرأ كتابتك ولا اعلق عليهااااااااااااا ,,اولا انا احب شخصك الكريم لله وفي الله ,,
        ثانيا انت تعزف على اهم وتر وهو وتر العلم والتعليم ,,,يا ابا احمد الا ترى اننا نفتقد للتخصصية يروي لي اخ ابنه مبتعث في الصين لولا الصين هذه الأيااااااااااام لشفنا الويل يقول هنا ك مدارس من اراد ان يدخل ابنه فيها يوقع تعهد بالتزززززام ابنه بالطاعه العمياااااااااااااااء,, بعد الإبتدائية التي يعرف في نهاااايتها اكثر من ما يعرفه طالب الثاتوي في ثانوية الملك فلان ابن علان!!!
        يدخل المدرسه بدون اسم ويعطي رقم فقط والمعلمين في المدرسه اقلهم يحمل شهادة دكترااااااه في التربيه ,,,يدخل الطالب يوم الاثنين الساعه السادسه صباحا ولا احد يعرف الا انه نمبر 7 مثلا وهناك اكثر من خمسين نشاط علوم رياضيات فضاء طيران مكنيكا رسم موسيقا رياضه بانواعهاااااااااااااا...الخ... ويقوم علماء التربية بمتابعة نمبر سفن ويعرفون ميوله وبعد سنه لا يدرس نمبر سفن الا ما يهواااااااااااااااااااااه فلذالك يبدع ,,,اما عندنا فالتاريخ والوطنيه انجح فيها وادخل كلية الهندسه وتخرج مهندس وتعين في وزارة الماليه لحرق النقود المزووووووووووورؤة وما اكثرهااااااااا

        تعليق

        • قينان
          أدعو له بالرحمه
          • Jan 2001
          • 7093

          #5

          أما أنا فأقول لوعندبا واجد مفتش أو مفتشة واحده مثل (ميشيل رهي (michelle-rhee) لبقي بعض مدارسنا بلا مدرسين ولو ضعنا مدارس جده على كثرها فيس ربع الموجود والباقي قفلنا لعدم وجود معلمين أو معلمات ولو ضعنا في الفصل الواحد,200والمشكى على الله شكرا والف شكر يابن مرضيCOLOR]
          sigpic

          تعليق

          • فارس الأصيل
            عضو مميز
            • Feb 2002
            • 3319

            #6
            أبا أحمد
            التنشئة لدينا فيما ندعوه بالتربية لم تعد حاضرة ما قبل المدرسة
            ثم الروضة والإبتدائية لدينا وهي الأساس
            والوزارة بسم الله ما شاء الله قد اتخذت من تعليمنا مختبرا للتجارب
            والنتائج ما شاء الله جيل طيب من الشباب الذي لا يدري ولا يدري
            أنه لا يدري .
            أما معلمي هذا الزمان فهم أكثر فئة في العالم تشتكي وهم أحد أسباب
            المشكلة في تعليمنا .
            أما الثورات فدخيلك نحن عرب ولا تنسى هذا ولا تصلح لنا الثورات
            فلسنا من أهلها وإن ثُرنا فقد ثِرنا .
            هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
            كالبحر عمقاً والفضاء مدى
            مدونتي
            أحمد الهدية

            تعليق

            Working...