Unconfigured Ad Widget

Collapse

يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي ( غزوة مباركة يا يوسف)

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • حي بن يقظان
    عضو
    • Dec 2010
    • 43

    يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي ( غزوة مباركة يا يوسف)

    لماذا لا تتحدث عن الفساد وتنامي البطالة في الشارع السعودي يا يوسف الأحمد ؟
    أشعلت نفسك وجيشت القطيع لما تسميه (الاحتساب ) وكأننا من الطائفة المارونية أو الأرثودوكسية .
    ما أضحكني احتساب العلامة يوسف الأحمد بقدر قهقهتي على ما أسموهم زورا أكاديميين عندما جرجرهم وراءه لكل وزارة ليحتسبوا ههههههههه
    تذكرت الديرة وكيف أن المعايدين يقودهم شخص إلى كل منزل ليتذوقوا العيد ..
    صراحة أحترم يوسف الأحمد (ليس لشخصه ) بل ( لذكائه ) حيث جرجر خلفه 20 أكاديميا للاحتساب على عادل فقيه وبعدها لوزير التربية والتعليم وأتمنى غدا لوزارة الصرف الصحي .
    ولا يفوتني أن أشكر الوزير عادل فقيه كونه منحهم مجدا إعلاميا لمدة ( ربع ساعة) ليظهرهم أمام الرأي العام فاتحين وأبطالا بعد غزوتهم المباركة .

    مقال خلف الحربي بعد هذه الغزوة المجيدة يقارن بين الإنسانة الوطنية مها فتيحي وبين يوسف الأحمد في ( مسألة الاحتساب ).


    الأحمد يغار من مها فتيحي!

    خلف الحربي
    لا أظن أن علاقتي مع معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه جيدة، حيث إني لم أتوقف عن انتقاد أسلوبه في العمل منذ أن كان أمينا لمدينة جدة، بل إنني في بعض الأحيان أبدو وكأنني (مستقعد له) حيث التقطت تصريحه الذي قال فيه إنه (رجل أعمال) وكتبت عنه في اليوم التالي مباشرة، وكذلك الحال بالنسبة لتصريح (التلاحم الجسدي) الذي كان يمكن أن يمر دون أن ينتبه له أحد لو لم أتناوله هنا في اليوم التالي مباشرة، واليوم لا يحلو لكثير من الناس انتقاد فقيه دون المرور على حكايتي رجل الأعمال والتلاحم الجسدي.
    وفي الجانب الآخر لا أظن أنني انتقدت شخصا آخر في هذه الزاوية أكثر من فقيه سوى داعية هدم المسجد الحرام الجنرال يوسف الأحمد قاهر الكاشيرات ومحارب الكشافات وعدو المتطوعات والمختص بكل أمر يتعلق بالبنات، وبالطبع أنا لا أنتقد الأحمد لسبب شخصي بل كانت انتقاداتي له جزءا من ممارسة حقي كمواطن يرفض الوصاية الطالبانية التي يسعى لها الأحمد ومجموعاته الاحتسابية، وفي الوقت ذاته أنا لا أصادر رأي أي مواطن آخر يرى أن خضوعه لوصاية الأحمد ومجموعاته الاحتسابية أمر يقربه من الله بشرط أن لا يفرض هذا المواطن رأيه الخاص على الآخرين.
    لذلك بما أنني ضد منهج عادل فقيه في العمل وضد منهج يوسف الأحمد في فرض الوصاية على عباد الله فإنني أستطيع أن أحدد بوضوح موقفي من لقائهما في وزارة العمل قبل يومين دون أن أجامل أحدهما على حساب الآخر، حيث إنني أرى أن وزير العمل فعل ما يتوجب عليه فعله كرجل دولة وكمسؤول كبير حين استقبل الوفد الاحتسابي واستمع لوجهة نظرهم ثم مضى لمتابعة أشغاله حين انتهى وقت المقابلة، فلماذا غضب الأحمد من فقيه؟!.
    أنا أجيبكم على هذا السؤال .. الأحمد توقع أن يضعف فقيه أمام إرهابه الفكري مثلما خضعت له وزارة التربية والتعليم التي كاد بعض مسؤوليها أن يطلبوا منه صكوك الغفران حين أغار عليهم في إحدى غزواته الاحتسابية المباركة فارتعدت فرائصهم ووعدوه بتعديل كل أمر لا يراه صحيحا، يومها خرج الأحمد ليتحدث عن كيفية تقويمه لوزارات الدولة، كما أن عادل فقيه كان رجلا قويا ولم يفكر إطلاقا بتعيين الأحمد مستشارا في الوزارة كما فعلت وزارة التربية والتعليم بل وضع حدا لوصايته ورفض أن يضع بشرا مثله في منزلة دينية أعلى منه، فهو وزير في دولة مسلمة عينه ولي أمر المسلمين ولا يحتاج إلى تعميد ديني من الأحمد كي يقوم بواجباته الوظيفية، وفي الوقت ذاته لم يغلق عادل فقيه بابه أمام الأحمد وأتباعه بل استمع إليهم ومنحهم الفرصة لأن يعبروا عن وجهة نظرهم ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن يقول لشيخهم: (سم وأبشر طال عمرك .. الوزارة كلها تحت أمرك)!.
    عموما كان أطرف ما في ذلك اللقاء أن الأحمد أحضر معه شخصا يملك سوقا نسائيا في المجمعة وطلب منه أن يشرح للوزير كيفية استفادة الدولة من تجربته الاقتصادية العظيمة في إنشاء أسواق وشركات ومستشفيات نسائية، تخيلوا .. دولة ضمن قائمة أقوى عشرين اقتصادا في العالم تستمد رؤيتها الاقتصادية من صاحب دكاكين في المجمعة!، أما أسوأ ما في اللقاء فهو محاولة الأحمد إحراج الوزير بصورة غير لائقة حين سأله عن تصريحات وأقوال صدرت عن حرمه السيدة مها فتيحي، فكان رد فقيه على هذه المحاولة السخيفة حكيما ومختصرا جدا حيث قال له: (أنا لم أقل هذا الكلام)!.
    وبعيدا عن وزارة العمل أعتقد بأن يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي!، لأنها محتسبة أفضل منه، فهي تقود أعمالا تطوعية وتحاول خدمة الناس والحجاج والفقراء من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المبتكرة، لذلك هو لا يتوقف عن مهاجمتها كي لا يتفوق احتسابها على احتسابه، ولو كان الأحمد يستقبل النصائح مثلما يرسلها للناس لنصحته بأن يتابع تصريحات مها فتيحي ويقارنها بتصريحاته كي يتأكد بأن عقل المرأة في بعض الأحيان يزن عقول عشرة رجال، خصوصا إذا كانت هذه العقول الرجالية من النوع الذي لا يشغله الفساد ولا تزعجه البطالة ولا يقلقه الفقر بل هي عقول مهووسة بقضايا الحريم!.
  • الشعفي
    مشرف المنتدى العام
    • Dec 2004
    • 3148

    #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    خلف الحربي .. إنت لؤطة
    بقلم: راكان متولي



    أجزم أني لم أتعرف على المدعو خلف الحربي إلا من خلال زاويته الضيقة (على شارعين) بجريدة عكاظ كما أنني في الوقت ذاته لم أتعرف على الداعية الشيخ يوسف الأحمد إلا من خلال مبادراته التنموية في مجال الاحتساب، ولا أعرف بالضبط إن كان الأخ خلف يعرف أن الاحتساب عبادة من العبادات أو لا يعرف لا يهمني هذا كثيراً بقدر ما يهمني ن أكون منصفاً معه فيما طرحه ويطرحه من مقالات تتناول جنرال الاحتساب كما يسميه هو ..
    من السخافة المقرفة حقاً أن تقرأ لكاتب كخلف الحربي ثم تفتقد بين سطوره أدنى مقومات المهنية والإنصاف ولو كنت رئيس تحرير في صحيفة من هذه الصحف التي تتفنن في وضع النصب التذكارية لكتّابها في زواياها وأعمدتها لأجريت قبل تعيين أي كاتب اختبار قياس لمعرفة مدى مصداقيته وحياديته في الطرح، وأنا أكاد أحلف بأسماء الله وصفاته كلها أن السيد خلف كان سيرسب في هذا الاختبار بكل جدارة فهو لا يملك من دم الحيادية والإنصاف أية خلية دموية وكل ما يملكه هو أن يهزأ في خلق الله ويمارس هواية "الحش" في القريب والبعيد مثلما كنا نشاهد بشكات الحواري وشللهم وأحاديثهم الشوارعية حين كانوا يجتمعون مساء في دكة الحارة، ويمارسون طقوسهم من اللمز والهمز والبذاءة والمزاح غير البريء وإطالة النظر في الرائحين والغاديين، ولعلكم الآن عرفتم لماذا سمّى زاويته (على شارعين) .. والطريف في الموضوع أن هذا الخلف لا يجيد فقط هواية المحشات والسخرية من الآخرين والحط من أقدار من يعلوه علماً وفضلاً ومكانة بل لديه قدرات خيالية في التلفيق العلني وضعوا عشرة خطوط تحت كلمة العلني لأن المعهود عن أهل الكذب والتدليس أن يحاولوا إخفاء كذباتهم وتدليسهم وتلفيقهم بستار أو غطاء شفاف قدر المستطاع إلا أن صاحبنا بإمكانه أن يكذب عليك "عيني عينك" ويعطيك من "الكلام الفاضي والمليان" ما يجعلك تشك أنك تتعامل مع كاتب أو مع كاذب ..

    أرجع إلى المقال الذي كتبه بكل خفة دم وسلاطة لسان ضد جنرال الاحتساب يوسف الأحمد وبالمناسبة فكلمة جنرال الاحتساب أعتبرها شخصياً منقبة للشيخ يوسف وإن كان الباشا خلف يوردها على سبيل السخرية والاحتقار والشماتة طبعاً أنا أعذر الباشا وغيره ممن قصر علمه الشرعي وانخفض مستوى تعليمه الديني حتى أصبح لا يفرقون بين عبادة ثابتة بنص الكتاب والسنة وبين ممارسة بيع الفواكه في شارع عام أو بين هواية المحشات الكتابية الصحفية والمراسلات الدعوية الاحتسابية كما سترون الآن، ولقد كانت لفتة رائعة وقوية للغاية منك يا أستاذ خلف حين أشرت في مطلع مقالك بأنك أول من اكتشف واستنتج عبارة "التلاحم الجسدي" وعبارة "رجل الأعمال" من كلام وزير العمل فقلت والحق ما قاله الحربي: (حيث التقطتُ تصريحه الذي قال فيه إنه (رجل أعمال) وكتبت عنه في اليوم التالي مباشرة، وكذلك الحال بالنسبة لتصريح (التلاحم الجسدي) الذي كان يمكن أن يمر دون أن ينتبه له أحد لو لم أتناوله هنا في اليوم التالي مباشرة، واليوم لا يحلو لكثير من الناس انتقاد فقيه دون المرور على حكايتي رجل الأعمال والتلاحم الجسدي.) ما شاء الله عليك يا خلف!! يا لك من ملتقط فنان !! ويا لروعة هذا الالتقاط منك.. أنت كما يقول إخواننا المصريين (إنت لؤطة) صدقني أنني الآن أصفق لك بكل حرارة على هذا الإنجاز وأتمنى من كل وسائل الإعلام أن تجري معك مقابلة شخصية كالتي يجريها صاحب برنامج " إضاءات" لمعرفة خفايا هذا الاكتشاف العظيم والإنجاز الذي غيّر مجريات الكتابات مع وزير العمل، وكم سأكون مسروراً لو سجل هذا الاختراع باسمك الشخصي في قوائم المخترعين والمكتشفين، ألم أقل لكم يا سادة أن خلف الحربي لؤطة ؟!

    اسمح لي عزيزي خلف فأنا مثلك أحاول بكل ما أوتيت من تحفظ أن لا أتعرض لشخصك الكريم وصورتك الحلوة كما حاولتَ جاهداً ومشكوراً أن لا تتعرض لشخص الداعية الأحمد ولكن ربما خانتك العبارة أو "خذلتك" باللهجة الدارجة فأتيت في مقالك بسيلٍ من التهم التي لم تبخل برش بهارات السخرية عليها من كل جانب من مثل قول فضيلتك: (داعية هدم المسجد الحرام الجنرال يوسف الأحمد قاهر الكاشيرات ومحارب الكشافات وعدو المتطوعات والمختص بكل أمر يتعلق بالبنات، .. الوصاية الطالبانية التي يسعى لها الأحمد ومجموعاته الاحتسابية، .. الأحمد توقع أن يضعف فقيه أمام إرهابه الفكري ... حين أغار عليهم في إحدى غزواته الاحتسابية المباركة) أعرفُ يا خلف الحربي أنك كما ذكرت في مقالك بأنك لا تنتقد الأحمد لسبب شخصي وكلامك صحيح ولم تكذب أبداً في هذه، ولكنك تنتقده بكل هذه العبارات السوقية والجمل الشوارعية والألقاب المستوحاة من خزانتك العامرة بمفردات التهكم بكل وحشية وصلف لسبب بسيط جداً وهو رغبتك ومحاولاتك العلنية لإجهاض مشاريع الأحمد الاحتسابية الموافقة للكتاب والسنة ولأنظمة البلاد المعمول بها، فأعتقد جازماً أنك ومجموعة من رفاقك ولا تهون السيدة حليمة مظفر التي وافقتك اليوم في الزميلة الوطن بمقالها عن الأحمد تحاولون بكل الوسائل تشويه مساعيه الاحتسابية وتأليب المسؤولين والعامة على الشيخ ولا أدل على ذلك برصدك له ولأعماله ومشاريعه بقلمك رغم أن الشيخ ورفاقه لم يقوموا سوى بزيارة معتبرة بعد أخذ الموافقة من معالي الوزير وحصل ما حاولت تغييبه في مقالك من عدم مصافحة الوزير لثلة من المشايخ والعلماء وطلبة العلم والقيام عنهم بعد ربع ساعة وهم يتحدثون بذريعة انتهاء الوقت وكان بودي يا عزيزي خلف أن تلتقط أيضاً الذريعة التي تذرع بها الوزير لإنهاء الجلسة ومن يسمع هذا الموقف يتوقع دون أدنى شك أن وزارة الفقيه قد قضت على كل مشاكل العمل والبطالة والفقر والوظائف ومعضلات السعودة أين أنت أيها الملتقط العظيم من هذا الموقف اللطيف من معالي الوزير وحجته الدامغة في إنهاء اللقاء؟! ألم أقل لكم يا سادة أن الراجل سيرسب في الاختبار؟! ووالله لو دخل عليه شحّاذ يطلب الله وبدأ في الحديث ما كان من الحصافة والأدب أن يقطع حديثه وينصرف بهذه الطريقة فكيف بوزير في وزارته وليس في بيته ومع أكاديميين وعلماء !!
    وأخيراً تابعوا معي أيها القراء الكرام المقطع الأخير من مقال السيد خلف لتعرفوا أن الرجل لا يفرق أبداً بين ما يسميه الأعمال التطوعية وبين الاحتساب الشرعي يقول سماحته: (وبعيدا عن وزارة العمل أعتقد بأن يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي!، لأنها محتسبة أفضل منه، فهي تقود أعمالا تطوعية وتحاول خدمة الناس والحجاج والفقراء من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المبتكرة، لذلك هو لا يتوقف عن مهاجمتها كي لا يتفوق احتسابها على احتسابه) هل شاهدتم الخلط والجهل بما يقوم به الشيخ يوسف ولو كنتَ عزيزي خلف بدأت بهذه المقدمة لما أكملت قراءة مقالك لأنك لا تفرق بين طيب التمر ورديئه وبين الحلو والمالح، وليتك سكت ولم تأتِ بهذه الفقرة الأخيرة التي كشفت عن جهلك المركب وخلطك الشنيع بين الأعمال الاحتسابية والأعمال التطوعية !! وشتان ما بينهما، ولا بأس أيها الخلف العظيم فأنت مكتشف "التلاحم الجسدي" وكفى بهذا الاكتشاف فخراً وشرفاً، ولا غضاضة أن لا تفرق بعد ذلك بين الأعمال الاحتسابية التي يقوم بها الأحمد ورفاقه وبين الأعمال التطوعية التي تقوم بها السيدة مها فتيحي ورفاقها على كلٍ لا إشكال أنا لا ألومك عزيزي خلف بل ألوم حبك المفرط ودفاعك المستميت لما يسمى الاختلاط فأصبحت مختلطاً بدرجة ملتقط ...
    من مواضيع الشعفي في منتدى الديرة

    تعليق

    • أبو أحمد
      عضو مميز
      • Sep 2002
      • 1770

      #3
      فتحت المنتدى ووجدت موضوع باسم حي ابن يقظان وكان العنوان مستفز وقلت ربما الأخ بن يقظان لديه وجهة نظر حول مقال خلف الحربي لكن وجدته وضع المقال كما هو بدون ان يبدي وجهة نظره . طبعاً قرأت المقال واستغربت كثيراً مما كتب خلف الحربي حيث اني لم أقراء له مثل هذا المقال الذي اتاه الرد بنفس الأسلوب واعجبتني فطنة الاخ الشعفي مثل ما قال المثل ( داوها بالتي كانت هي الداء) .

      تعليق

      • عبدالرحمن
        • Dec 2000
        • 4525

        #4
        هي ضربات موجهه إلى الدين تستخدم الضمير المستتر، ولن يرضى بنو علمان حتى يروا الفساد منتشر (والعياذ بالله) تحقيقاً لرغبة أسيادهم.

        ما فهمته من قراءتي للموضوع أول مرة أن ما قبل النقل هو وجهة نظر الناقل.

        وعلى العموم أسأل الله أن يجزي الأخ راكان متولي عنا خير الجزاء ومثلها لأخينا وحبيبنا الشعفي.


        sigpic

        تعليق

        • حي بن يقظان
          عضو
          • Dec 2010
          • 43

          #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الشعفي
          بسم الله الرحمن الرحيم
          خلف الحربي .. إنت لؤطة
          بقلم: راكان متولي



          أجزم أني لم أتعرف على المدعو خلف الحربي إلا من خلال زاويته الضيقة (على شارعين) بجريدة عكاظ كما أنني في الوقت ذاته لم أتعرف على الداعية الشيخ يوسف الأحمد إلا من خلال مبادراته التنموية في مجال الاحتساب، ولا أعرف بالضبط إن كان الأخ خلف يعرف أن الاحتساب عبادة من العبادات أو لا يعرف لا يهمني هذا كثيراً بقدر ما يهمني ن أكون منصفاً معه فيما طرحه ويطرحه من مقالات تتناول جنرال الاحتساب كما يسميه هو ..
          من السخافة المقرفة حقاً أن تقرأ لكاتب كخلف الحربي ثم تفتقد بين سطوره أدنى مقومات المهنية والإنصاف ولو كنت رئيس تحرير في صحيفة من هذه الصحف التي تتفنن في وضع النصب التذكارية لكتّابها في زواياها وأعمدتها لأجريت قبل تعيين أي كاتب اختبار قياس لمعرفة مدى مصداقيته وحياديته في الطرح، وأنا أكاد أحلف بأسماء الله وصفاته كلها أن السيد خلف كان سيرسب في هذا الاختبار بكل جدارة فهو لا يملك من دم الحيادية والإنصاف أية خلية دموية وكل ما يملكه هو أن يهزأ في خلق الله ويمارس هواية "الحش" في القريب والبعيد مثلما كنا نشاهد بشكات الحواري وشللهم وأحاديثهم الشوارعية حين كانوا يجتمعون مساء في دكة الحارة، ويمارسون طقوسهم من اللمز والهمز والبذاءة والمزاح غير البريء وإطالة النظر في الرائحين والغاديين، ولعلكم الآن عرفتم لماذا سمّى زاويته (على شارعين) .. والطريف في الموضوع أن هذا الخلف لا يجيد فقط هواية المحشات والسخرية من الآخرين والحط من أقدار من يعلوه علماً وفضلاً ومكانة بل لديه قدرات خيالية في التلفيق العلني وضعوا عشرة خطوط تحت كلمة العلني لأن المعهود عن أهل الكذب والتدليس أن يحاولوا إخفاء كذباتهم وتدليسهم وتلفيقهم بستار أو غطاء شفاف قدر المستطاع إلا أن صاحبنا بإمكانه أن يكذب عليك "عيني عينك" ويعطيك من "الكلام الفاضي والمليان" ما يجعلك تشك أنك تتعامل مع كاتب أو مع كاذب ..

          أرجع إلى المقال الذي كتبه بكل خفة دم وسلاطة لسان ضد جنرال الاحتساب يوسف الأحمد وبالمناسبة فكلمة جنرال الاحتساب أعتبرها شخصياً منقبة للشيخ يوسف وإن كان الباشا خلف يوردها على سبيل السخرية والاحتقار والشماتة طبعاً أنا أعذر الباشا وغيره ممن قصر علمه الشرعي وانخفض مستوى تعليمه الديني حتى أصبح لا يفرقون بين عبادة ثابتة بنص الكتاب والسنة وبين ممارسة بيع الفواكه في شارع عام أو بين هواية المحشات الكتابية الصحفية والمراسلات الدعوية الاحتسابية كما سترون الآن، ولقد كانت لفتة رائعة وقوية للغاية منك يا أستاذ خلف حين أشرت في مطلع مقالك بأنك أول من اكتشف واستنتج عبارة "التلاحم الجسدي" وعبارة "رجل الأعمال" من كلام وزير العمل فقلت والحق ما قاله الحربي: (حيث التقطتُ تصريحه الذي قال فيه إنه (رجل أعمال) وكتبت عنه في اليوم التالي مباشرة، وكذلك الحال بالنسبة لتصريح (التلاحم الجسدي) الذي كان يمكن أن يمر دون أن ينتبه له أحد لو لم أتناوله هنا في اليوم التالي مباشرة، واليوم لا يحلو لكثير من الناس انتقاد فقيه دون المرور على حكايتي رجل الأعمال والتلاحم الجسدي.) ما شاء الله عليك يا خلف!! يا لك من ملتقط فنان !! ويا لروعة هذا الالتقاط منك.. أنت كما يقول إخواننا المصريين (إنت لؤطة) صدقني أنني الآن أصفق لك بكل حرارة على هذا الإنجاز وأتمنى من كل وسائل الإعلام أن تجري معك مقابلة شخصية كالتي يجريها صاحب برنامج " إضاءات" لمعرفة خفايا هذا الاكتشاف العظيم والإنجاز الذي غيّر مجريات الكتابات مع وزير العمل، وكم سأكون مسروراً لو سجل هذا الاختراع باسمك الشخصي في قوائم المخترعين والمكتشفين، ألم أقل لكم يا سادة أن خلف الحربي لؤطة ؟!

          اسمح لي عزيزي خلف فأنا مثلك أحاول بكل ما أوتيت من تحفظ أن لا أتعرض لشخصك الكريم وصورتك الحلوة كما حاولتَ جاهداً ومشكوراً أن لا تتعرض لشخص الداعية الأحمد ولكن ربما خانتك العبارة أو "خذلتك" باللهجة الدارجة فأتيت في مقالك بسيلٍ من التهم التي لم تبخل برش بهارات السخرية عليها من كل جانب من مثل قول فضيلتك: (داعية هدم المسجد الحرام الجنرال يوسف الأحمد قاهر الكاشيرات ومحارب الكشافات وعدو المتطوعات والمختص بكل أمر يتعلق بالبنات، .. الوصاية الطالبانية التي يسعى لها الأحمد ومجموعاته الاحتسابية، .. الأحمد توقع أن يضعف فقيه أمام إرهابه الفكري ... حين أغار عليهم في إحدى غزواته الاحتسابية المباركة) أعرفُ يا خلف الحربي أنك كما ذكرت في مقالك بأنك لا تنتقد الأحمد لسبب شخصي وكلامك صحيح ولم تكذب أبداً في هذه، ولكنك تنتقده بكل هذه العبارات السوقية والجمل الشوارعية والألقاب المستوحاة من خزانتك العامرة بمفردات التهكم بكل وحشية وصلف لسبب بسيط جداً وهو رغبتك ومحاولاتك العلنية لإجهاض مشاريع الأحمد الاحتسابية الموافقة للكتاب والسنة ولأنظمة البلاد المعمول بها، فأعتقد جازماً أنك ومجموعة من رفاقك ولا تهون السيدة حليمة مظفر التي وافقتك اليوم في الزميلة الوطن بمقالها عن الأحمد تحاولون بكل الوسائل تشويه مساعيه الاحتسابية وتأليب المسؤولين والعامة على الشيخ ولا أدل على ذلك برصدك له ولأعماله ومشاريعه بقلمك رغم أن الشيخ ورفاقه لم يقوموا سوى بزيارة معتبرة بعد أخذ الموافقة من معالي الوزير وحصل ما حاولت تغييبه في مقالك من عدم مصافحة الوزير لثلة من المشايخ والعلماء وطلبة العلم والقيام عنهم بعد ربع ساعة وهم يتحدثون بذريعة انتهاء الوقت وكان بودي يا عزيزي خلف أن تلتقط أيضاً الذريعة التي تذرع بها الوزير لإنهاء الجلسة ومن يسمع هذا الموقف يتوقع دون أدنى شك أن وزارة الفقيه قد قضت على كل مشاكل العمل والبطالة والفقر والوظائف ومعضلات السعودة أين أنت أيها الملتقط العظيم من هذا الموقف اللطيف من معالي الوزير وحجته الدامغة في إنهاء اللقاء؟! ألم أقل لكم يا سادة أن الراجل سيرسب في الاختبار؟! ووالله لو دخل عليه شحّاذ يطلب الله وبدأ في الحديث ما كان من الحصافة والأدب أن يقطع حديثه وينصرف بهذه الطريقة فكيف بوزير في وزارته وليس في بيته ومع أكاديميين وعلماء !!
          وأخيراً تابعوا معي أيها القراء الكرام المقطع الأخير من مقال السيد خلف لتعرفوا أن الرجل لا يفرق أبداً بين ما يسميه الأعمال التطوعية وبين الاحتساب الشرعي يقول سماحته: (وبعيدا عن وزارة العمل أعتقد بأن يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي!، لأنها محتسبة أفضل منه، فهي تقود أعمالا تطوعية وتحاول خدمة الناس والحجاج والفقراء من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المبتكرة، لذلك هو لا يتوقف عن مهاجمتها كي لا يتفوق احتسابها على احتسابه) هل شاهدتم الخلط والجهل بما يقوم به الشيخ يوسف ولو كنتَ عزيزي خلف بدأت بهذه المقدمة لما أكملت قراءة مقالك لأنك لا تفرق بين طيب التمر ورديئه وبين الحلو والمالح، وليتك سكت ولم تأتِ بهذه الفقرة الأخيرة التي كشفت عن جهلك المركب وخلطك الشنيع بين الأعمال الاحتسابية والأعمال التطوعية !! وشتان ما بينهما، ولا بأس أيها الخلف العظيم فأنت مكتشف "التلاحم الجسدي" وكفى بهذا الاكتشاف فخراً وشرفاً، ولا غضاضة أن لا تفرق بعد ذلك بين الأعمال الاحتسابية التي يقوم بها الأحمد ورفاقه وبين الأعمال التطوعية التي تقوم بها السيدة مها فتيحي ورفاقها على كلٍ لا إشكال أنا لا ألومك عزيزي خلف بل ألوم حبك المفرط ودفاعك المستميت لما يسمى الاختلاط فأصبحت مختلطاً بدرجة ملتقط ...
          صباح الخير عزيزي الشعفي
          وصف الأحمد بالجنرال ليست منقبة كما يقول صاحب المقال بل إسقاط على (التغيير بالقوة العسكرية) وهي مثلبة يستخدمها الطالبانيون في تورا بورا .
          من هو (راكان متولي) ؟
          شكرا لك عزيزي

          تعليق

          • حي بن يقظان
            عضو
            • Dec 2010
            • 43

            #6
            المشاركة الأصلية بواسطة أبو أحمد
            فتحت المنتدى ووجدت موضوع باسم حي ابن يقظان وكان العنوان مستفز وقلت ربما الأخ بن يقظان لديه وجهة نظر حول مقال خلف الحربي لكن وجدته وضع المقال كما هو بدون ان يبدي وجهة نظره . طبعاً قرأت المقال واستغربت كثيراً مما كتب خلف الحربي حيث اني لم أقراء له مثل هذا المقال الذي اتاه الرد بنفس الأسلوب واعجبتني فطنة الاخ الشعفي مثل ما قال المثل ( داوها بالتي كانت هي الداء) .

            صباح الخير عزيزي
            رد الأخ عبدالرحمن يرد على تساؤلك حول وجهة نظري .
            لكن لماذا يوسف الأحمد يخصص احتساباته عن النساء والحيض والنفساء ؟
            وغزواته المباركة حول التلاحمات الجسدية والتكاتف بالأرداف ؟
            هل انتهت مشاكل البلد ؟!!!
            تقبل عظيم ودي

            تعليق

            • حي بن يقظان
              عضو
              • Dec 2010
              • 43

              #7
              المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن
              هي ضربات موجهه إلى الدين تستخدم الضمير المستتر، ولن يرضى بنو علمان حتى يروا الفساد منتشر (والعياذ بالله) تحقيقاً لرغبة أسيادهم.

              ما فهمته من قراءتي للموضوع أول مرة أن ما قبل النقل هو وجهة نظر الناقل.

              وعلى العموم أسأل الله أن يجزي الأخ راكان متولي عنا خير الجزاء ومثلها لأخينا وحبيبنا الشعفي.

              عزيزي عبدالرحمن
              إسقاط الدين على كل من هو مناهض للتشدد حيلة الملفلس .
              كل من خالف التشدد هو في نظرهم علماني ليبرالي ثم إن العلمانية والليبرالية مصطلحات أوجدها التكفيريون في مصر لدغدغة مشاعر الناس لاستمالتهم للفكر الإرهابي وقد نجحوا لأن المجتمع متدين بطبعه إضافة إلى الجهل والتبعية .
              محمد عبده يماني في نظر المتشددين السعوديين وقطيعهم ماهو سوى صوفي كافر لكنه فجأة تحول بقدرة قادر إلى شهيد القرآن مع أنه في نظرهم لازال كافرا لكنهم يريدون ضرب معاوية بسيف علي .
              هل الآن كيف يستخدم الدين لتحقيق أجندة خبيثة ؟
              تشرفت بك .

              تعليق

              • أبو أحمد
                عضو مميز
                • Sep 2002
                • 1770

                #8
                المشاركة الأصلية بواسطة حي بن يقظان
                صباح الخير عزيزي
                رد الأخ عبدالرحمن يرد على تساؤلك حول وجهة نظري .
                لكن لماذا يوسف الأحمد يخصص احتساباته عن النساء والحيض والنفساء ؟
                وغزواته المباركة حول التلاحمات الجسدية والتكاتف بالأرداف ؟
                هل انتهت مشاكل البلد ؟!!!
                تقبل عظيم ودي

                بسم الله الرحمن الرحيم

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                أعذرني حيث اني ظننت ان وجهت نظرك التي في مقدمة الموضوع انها جزء من المقال .
                أخي العزيز انت قلت
                يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي ( غزوة مباركة يا يوسف)

                لماذا لا تتحدث عن الفساد وتنامي البطالة في الشارع السعودي يا يوسف الأحمد ؟

                كيف عرفت انه لم يتحدث عن البطالة ؟ وعلى ماذا بنيت اتهامك هذا ؟

                أشعلت نفسك وجيشت القطيع لما تسميه (الاحتساب ) وكأننا من الطائفة المارونية أو الأرثودوكسية .
                ما أضحكني احتساب العلامة يوسف الأحمد بقدر قهقهتي على ما أسموهم زورا أكاديميين عندما جرجرهم وراءه لكل وزارة ليحتسبوا ههههههههه

                ماعهدتك انك تنهج هذا المنهج في كتاباتك حيث اني اراك هنا نهجت نهج صاحب المقال فقمت تسخر من عالم محتسب الأجر من الله نحسبه كذلك والله حسيبه فهو اعتبره شجيع قابل الوزراء وبين لهم مطالب كثير من الشعب ولم تأخذه الرهبه والمسكنه بل صدع بالحق الذي انت وخلف تراه باطل

                تذكرت الديرة وكيف أن المعايدين يقودهم شخص إلى كل منزل ليتذوقوا العيد ..
                صراحة أحترم يوسف الأحمد (ليس لشخصه ) بل ( لذكائه ) حيث جرجر خلفه 20 أكاديميا للاحتساب على عادل فقيه وبعدها لوزير التربية والتعليم وأتمنى غدا لوزارة الصرف الصحي .

                ما ادري لماذا ربطت بين ما يفعله ذلك الشخص في مناسبة العيد ان كان صحيحاً ماقلت وبين فعل الشيخ يوسف لكن ربما لأمراً في نفس يعقوب .

                ولا يفوتني أن أشكر الوزير عادل فقيه كونه منحهم مجدا إعلاميا لمدة ( ربع ساعة) ليظهرهم أمام الرأي العام فاتحين وأبطالا بعد غزوتهم المباركة .

                لماذا اسخدمت نفس عبارات الكاتب اخي العزيز الشيخ يوسف الأحمد هو في غنى عن المجد الذي منحه الوزير له على قولك حيث ان الشيخ معروف علم من اعلام الدعوة واستاذ في صرح من صروح العلم .

                مقال خلف الحربي بعد هذه الغزوة المجيدة يقارن بين الإنسانة الوطنية مها فتيحي وبين يوسف الأحمد في ( مسألة الاحتساب ).

                ما ادري لماذا ادخلتم مها فتيحي في صلب الموضوع هل القصد التنقيص او ان المقال في الأصل فيه شبهه ان يكون لخلف فلو دققنا في مقالات خلف وانا من المتابعين لما يكتب خلف فله مقالات مميزه وليس فيها هبوط مثل هذه الكلمات التي استخدمت في هذا المقال وانا اجزم ان خلف هوا به هذا المقال الى مادون الصفر ليس لأنه في الشيخ الأحمد لكن الجمل التي استخدمت في هذا المقال لا اعتقد ان عاقل يسمح لنفسه التلفظ بها ناهيك عن كتابتها في وسيلة اعلامية معروفة لكن مثل ماقيل لكل جواد كبوة .
                واما مها فتيحي ما ادري لماذا جعلتموها وطنية وانها مخلصة للوطن والمواطن وما هي الأعمال التي تشفع لها بما انكم جعلتم ما قام به يوسف الأحمد ليس في مصلحة الوطن والمواطن ولا له رابط بالمصلحة العامة .
                أخي العزيز وزير العمل صرح في جريدة الجزيرة تكلم عن نسبة البطالة والحد الأدنى للرواتب دليل ذلك ان الشيخ يوسف ومن معه تكلموا عن البطالة وعن الأمور الأخرى التي لم تعجب الكاتب ومن كان على نهجه وممكن ترجع لتصريح وزير العمل في الجريدة المذكورة الخلاصة أخي ينبغي علينا ان نتيقن والا نتهم احد الا بدليل وليس بالضرورة كل مايقال ويكتب صحيح . لك مني كل الود والتقدير والأحترام

                تعليق

                • هول الليل
                  عضو مشارك
                  • Dec 2006
                  • 287

                  #9
                  الجميع مع التحية
                  لعدم استطاعتي الخروج من المنزل بعد ان مطرنا بفضل الله في جدة قرأت مشاركة حي بن يقظان لمقال خلف الحربي عن فضيلة الدكتور الشيخ الفاضل يوسف الأحمد حفظه الله
                  تذكرت مثل عند بعض أهل عسير يقول: ( تفازع القعدان حتى جريبه )

                  تحياتي : هول الليل

                  تعليق

                  • بن عبوش
                    عضو مميز
                    • May 2003
                    • 2331

                    #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة هول الليل
                    الجميع مع التحية

                    لعدم استطاعتي الخروج من المنزل بعد ان مطرنا بفضل الله في جدة قرأت مشاركة حي بن يقظان لمقال خلف الحربي عن فضيلة الدكتور الشيخ الفاضل يوسف الأحمد حفظه الله
                    تذكرت مثل عند بعض أهل عسير يقول: ( تفازع القعدان حتى جريبه )


                    تحياتي : هول الليل
                    noوالف لاااااااااااااااااااااااا...

                    لن نكتفي بهذا القدر منك يا ليل الهول///ابغاك بدون امر عليك تسهب لحد الأسهاااااااااااا؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!ولا تخاااااااف علينا من الغرق فنحن لسنا في قويزه المكرمه !!
                    الموضوع يحتاااااااج الى مخمخمه وانت الوحيد الذي تستطيع ان تمخمخ مخنا بمخمخه مقنعه ,,,
                    ايش رأيك في ما جااااااااااء في ثناياااااااااااا الحديثين غيرالشريفين لخلف ,,,ولمخالف؟؟

                    تعليق

                    • رمضان عبدالله
                      عضو مميز
                      • Oct 2007
                      • 1853

                      #11
                      نحن في زمن الرويبضة التي أخبر عنها من لا ينطق عن الهوى بقوله عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ : سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتُ ، يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ : وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : الرَّجُلُ التَّافِهُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ.
                      وفي حديث آخر : عَنْ أَنَسٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إنَّ بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ سِنِينَ خَدَّاعَةً يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ، وَيَتَكَلَّمُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ قِيلَ وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ الْفُوَيْسِقُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ " فَلَمْ يَكُنْ فِيمَا رَوَيْنَاهُ مِنْ هَذِهِ الْآثَارِ مِنْ ذِكْرِ الرُّوَيْبِضَةِ مَا يُوجِبُ اخْتِلَافًا فِيهِ مَنْ هُوَ مِنَ النَّاسِ عَلَى لِسَانِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ; -[406]- لِأَنَّهُ قَدْ يَجُوزُ أَنْ يَكُونَ وَصْفُهُ إيَّاهُ بِالْفِسْقِ الَّذِي يَمْنَعُ مِثْلَهُ مِنَ الْكَلَامِ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ يَنْطَلِقُ لَهُ فِي الدَّهْرِ الْمَذْمُومِ الْكَلَامُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ كَمَا يَكُونُ فِيهِ تَصْدِيقُ الْكَاذِبِ وَتَكْذِيبُ الصَّادِقِ وَائْتِمَانُ الْخَائِنِ وَيَكُونُ وَصْفُهُ إيَّاهُ بِأَنَّهُ لَا يُؤْبَهُ لَهُ لِعَلَنِهِ بِفِسْقِهِ وَلِأَنَّهُ مِمَّنْ لَا حَاجَةَ بِالنَّاسِ إلَيْهِ فَيَكُونُ بِذَلِكَ خَامِلًا لَا يُؤْبَهُ لَهُ فَاتَّفَقَ بِحَمْدِ اللهِ الْمَعْنَيَانِ اللَّذَانِ رَوَيْنَا فِي تَفْسِيرِ الرُّوَيْبِضَةِ عَنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي هَذَا الْبَابِ وَلَمْ يَخْتَلِفَا . وَاللهَ نَسْأَلُهُ التَّوْفِيقَ

                      تعليق

                      • عبدالرحمن
                        • Dec 2000
                        • 4525

                        #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة حي بن يقظان
                        عزيزي عبدالرحمن
                        إسقاط الدين على كل من هو مناهض للتشدد حيلة الملفلس .
                        كل من خالف التشدد هو في نظرهم علماني ليبرالي ثم إن العلمانية والليبرالية مصطلحات أوجدها التكفيريون في مصر لدغدغة مشاعر الناس لاستمالتهم للفكر الإرهابي وقد نجحوا لأن المجتمع متدين بطبعه إضافة إلى الجهل والتبعية .
                        هل فعلاً تقصد ما تقول أم هذا لمجرد الجدال؟
                        الدين هو الحياة
                        والمفلس هو من سيوضع في تلك الحفرة الصغيرة وقد حارب الله ولو بكلمة.

                        أما ما تقوله عن العلمانية والليبرالية فلا أخالك تجهل ما تعنيه, ولكن الحرية المطلقة كما تدعو إليه الليبرالية هي الحياة البهيمية.

                        محمد عبده يماني في نظر المتشددين السعوديين وقطيعهم ماهو سوى صوفي كافر لكنه فجأة تحول بقدرة قادر إلى شهيد القرآن مع أنه في نظرهم لازال كافرا لكنهم يريدون ضرب معاوية بسيف علي .
                        أترك لك الحكم على ما تقول، وأسأل الله أن يغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

                        هل الآن كيف يستخدم الدين لتحقيق أجندة خبيثة ؟
                        الآن أصبح من يدعون إلى الله ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر يستخدمون الدين لتحقيق أجندة خبيثة؟
                        إذا فماذا تقول عن:
                        من يهرول باتجاه خروج المرأة وسفورها؟
                        من يفزع عندما تصدح المآذن بـ " حي على الصلاة " بينما تطمئن نفسه فينام على أنغام المجون؟
                        من يحارب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويدعو إلى الرذيلة بكل ما أوتي من قوة؟
                        sigpic

                        تعليق

                        • ابن مرضي
                          إداري
                          • Dec 2002
                          • 6171

                          #13
                          أحزن وآسف كثيرا عندما أرى مثل هذه الجهود تبذل في جدل حول أشخاص يقسموننا إلى قسمين. هذا يناصر خلف وذاك يدافع عن خليفة. أين نحن ؟ أليست لنا عقول ؟ أين عقيدتنا وقناعتنا وثقافتنا وخبرتنا ؟!
                          يخطيء كل من يعتقد أن الدين الأسلامي ليس دين حياة وآخرة ، أن ّ هناك ذو عقل يمكن أن يقف ضدّ من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر .
                          ولكن يخطيء أيضا من يلغي عقله ويلتزم برأي شخص سواء كان متدينا أو غير ذلك . فلا نحن مع من يدعو إلى الرذيلة والعياذ بالله كما يتوهم البعض عندما يعتسف النصوص ويقفز فوق الحقائق ويسمّي عمل المرأة تبرجا وسفورا وخروجا على الملّة ، ويرى أن قيادة المرأة شرّ ودياثة ، بينما تجد أنه لا يرى في إرسال المرأة مع السائق حرج !

                          نحن جميعا مسلمون ، ولا يمكن أن ندعو للرذيلة أو نسمح بها ، ولكننا وفي الوقت نفسه لم نعد نثق في كل من يدعي أنه هو الوصي وهو الملهم وهو الملتزم الوحيد ، فيقف بجهله أمام كل جديد ثم مايلبث أن يكون أول من يركبه .

                          لسنا خلف الحربي ، ولسنا يوسف الأحمد ، نحن أمة مسلمة تريد الخير وتسعى إليه ، في وسطية معتدلة ، تسمح بالحريات الشخصية وتأخذ بأسباب التقدم وتسعى إلى التطور ، في غير إنحلال أخلاقي ولا تبعية لعقلية متخلفة .
                          كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

                          تعليق

                          • ابوزهير
                            عضو مميز
                            • Jan 2003
                            • 2254

                            #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            العقل مغيب تماما عن الغالبية, لا ارى للموضوعية وجود في مجتمعنا , ننظر للقائل, او الكاتب قبل ماننظر ماذا كتب, وماذا قال, هل يريدون ان نلغي عقولنا؟
                            السؤال المطروح: من اوصلنا الى هذه الحالة المتردية؟؟ اصبحنا مثل مشجعي كرة القدم كل لايرى الاشعار نادية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                            خاتمة: القاطر وصل السفل
                            يارفيقي مد شوفك مدى البصر
                            لايغرك في الشتاء لمعة القمر
                            الذي في غير مكة نوى يحتجه
                            لاتغدي تنصب له الخيمة في منى

                            تعليق

                            • فارس الأصيل
                              عضو مميز
                              • Feb 2002
                              • 3319

                              #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة حي بن يقظان
                              لماذا لا تتحدث عن الفساد وتنامي البطالة في الشارع السعودي يا يوسف الأحمد ؟

                              أشعلت نفسك وجيشت القطيع لما تسميه (الاحتساب ) وكأننا من الطائفة المارونية أو الأرثودوكسية .
                              ما أضحكني احتساب العلامة يوسف الأحمد بقدر قهقهتي على ما أسموهم زورا أكاديميين عندما جرجرهم وراءه لكل وزارة ليحتسبوا ههههههههه
                              تذكرت الديرة وكيف أن المعايدين يقودهم شخص إلى كل منزل ليتذوقوا العيد ..
                              صراحة أحترم يوسف الأحمد (ليس لشخصه ) بل ( لذكائه ) حيث جرجر خلفه 20 أكاديميا للاحتساب على عادل فقيه وبعدها لوزير التربية والتعليم وأتمنى غدا لوزارة الصرف الصحي .
                              ولا يفوتني أن أشكر الوزير عادل فقيه كونه منحهم مجدا إعلاميا لمدة ( ربع ساعة) ليظهرهم أمام الرأي العام فاتحين وأبطالا بعد غزوتهم المباركة .

                              مقال خلف الحربي بعد هذه الغزوة المجيدة يقارن بين الإنسانة الوطنية مها فتيحي وبين يوسف الأحمد في ( مسألة الاحتساب ).

                              كفيتنا التعليق وأنبأتنا عما في ( الطاسة ) من ملئ وفائض
                              بوركت يارجل وبورك الحرف فلقد آمنت اليوم بالأدلجة
                              فأي الأدلجتين خير؟! الله وحده يعلم ومن كان له قلب
                              ليحيا من حي عن بينه ويهلك من هلك عن بينه
                              في امان الكريم
                              هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                              كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                              مدونتي
                              أحمد الهدية

                              تعليق

                              Working...