Unconfigured Ad Widget

Collapse

تغيير مدير جامعة الباحة مطلب .. متى؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    تغيير مدير جامعة الباحة مطلب .. متى؟



    اصدقكم القول أن جامعة الباحة في إدارتها الغائبة أجبرتني على أن أعاود الكتابة عنها بعد أن وجدت خبر نشر في صحيفة المدينة يوم (1رجب 1430ه‍ الموافق 13يونيو2010م) تحت عنوان (محكمة الباحة تستدعي عميد كلية وأكاديميين متهمين بالتزوير والتشهير ب‍"محاضرة").تلك الدعوى مرفوعة من محاضرة سعودية ضد عميد كلية وأستاذين وافدين احدهم يحمل شهادة البكالوريوس هندسة – خذوا بالكم من المستوى العلمي للمتعاقد معه - ،والثاني ربما لايتجاوز الماجستير.

    اعتقد أن القارئ الكريم يشاركني التساؤل عن سبب هذا الخلل الإداري في جامعة حديثة؟ وهل للخصومة داخل الجامعة أو خارجها مردود سلبي على مسار التعليم ؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فمن المستفيد من تدني تحصيل الطالب الجامعي ؟ ولماذا هذه الخصومة المنتهية ربما بالمشاعبة في جامعة الباحة ؟ وكيف تتعاقد جامعة الباحة مع شخص بمؤهل يحمله شباب سعوديون لم يجدوا لهم موقع أو جهة تستقطب قدراتهم ؟ ومن تعاقد معه ؟ وهل استقدام المحاضرين للتعليم أم للتزوير والتشهير؟ ولماذا التزوير والتشهير بحق محاضرة في هذه الجامعة؟ وأين مدير الجامعة والوكلاء وأين مجلس الجامعة العلمي؟ والاهم من هذا أين معالي مدير جامعة الباحة مما يحدث ؟ .

    ما أراه أن حال جامعة الباحة لايسر ، ويشير إلى أن من يقف على رأس هرمها الإداري منشغل بغير ماكلف به وانه غير متفرغ للعمل الإداري الأكاديمي .. لذلك فأنني اقترح أن يتقدم الأهالي عن طريق شيوخ قبائل غامد وزهران إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بما آلت إليه الجامعة التي أمر بإنشائها ، والمطالبة بتغيير مديرها ، ويا حبذا يكون من أهالي المنطقة ففيهم الكثير ممن شرفه التعليم بأستاذ كرسي.

    أليس من حق أهالي غامد وزهران أن يتجهوا لملك يقول عن نفسه : يشهد الله تعالى أنني ما ترددت يوما في توجيه النقد الصادق لنفسي إلى حد القسوة .. ويقول يحفظه الله : الحرية تكون في التفكير والنقد الهادف المتزن والمسؤولية أمانة لا مزايدة فيها ولا مكابرة عليها ... ويقول ملك القلوب : .. أن الحرية المسؤولة هي حق لكل النفوس الطاهرة المحبة لمكتسبات هذا الوطن الروحية والمادية ، ليبقى شامخا عزيزا متفوقا في زمن لا مكان فيه للضعفاء والمترددين.

    اعتقد أن أي حجة يتستر خلفها الأهالي وفي مقدمتهم شيوخهم تسقط بعد هذا القول الضافي من ملك الإنسانية حرسه الله ورعاه ونصره وأعز به الإسلام والمسلمين أينما كانوا.والرازق الله.

    مصدر الموضــــوع

    http://www.shibreqah.net/articles.ph...n=show&id=4356
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • رمضان عبدالله
    عضو مميز
    • Oct 2007
    • 1853

    #2
    ابو هاجر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا للكاتب والناقل ولعل من يعنيه الأمر يتنبه لتدارك الغلطات وليعلم إن للناس أعين والسن والله الهادي إلى سواء السبيل .
    ومن نصب نفسه هدفا لابد أن يصاب عاجلا أو آجلا .

    تعليق

    • قينان
      أدعو له بالرحمه
      • Jan 2001
      • 7093

      #3
      أبو هاجر

      شكرا لك وللكاتب ولكن هناك تساؤلات كثيرة من أهمها موقعها الحالي الذي لايخدم كل أبناء المنطقة إضافة لما خصص لتسوية الأرض بأكثر من مائتين مليون ريال والبقية في الطريق ولا أستبعد أن تكون في ذيل قائمة الجامعات إذا كان هذا من أولها فماذا تنتظر؟

      تقبل خالص الود
      sigpic

      تعليق

      • فارس الأصيل
        عضو مميز
        • Feb 2002
        • 3319

        #4
        وما خفي كان اعظم ولم يبد لكم إلا مقدمة الرأس
        وأقول للكاتب حتى شيوخنا لن يفيدونا بشيء
        نحن بحاجة إلى الضمير الحي الذي مات
        والامانة التي تلفظ أنفاسها نسأل الله السلامة
        هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
        كالبحر عمقاً والفضاء مدى
        مدونتي
        أحمد الهدية

        تعليق

        Working...