Unconfigured Ad Widget

Collapse

صـــورة ..... عائلة بخيمــة بمدينة جده ........... عجبى

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    صـــورة ..... عائلة بخيمــة بمدينة جده ........... عجبى

    الأمطار خربت البيت .. الحرارة أشعلت الخيمة




    تعيش أسرة سعوية مكونة من أب وأم وولدين (17 ، 14 عاما)، وضعا مأساويا عقب خروجهم من منزلهم المتقادم بسبب الأمطار التي هطلت قبل أشهر ليلجؤوا إلى خيمة ألهبتها حرارة الشمس الحارقة، ما دهور الحالة الصحية مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.

    أتمت الأسرة أمس عشرة أشهر، داخل خيمة إلى جوار منزلهم، ولم يتمكن المواطن غازي المجنوني (41 عاما) من إصلاح ما لحق بمنزله، نظير إصابته بمرض يمنعه من العمل، وضعف الموارد المالية التي يتقاضاها نهاية كل شهر.

    وأوضح غازي أنه ترك العمل مجبرا في العام 1428هـ، عقب إصابته بجلطة في الدماغ، تسلم على إثرها تقريرا طبيا يقضي بإراحته من العمل، متحدثا عن وضعه: «قبل تقاعدي من العمل حصلت على قرض جاوز الـ100 ألف ريال، ساعدني في شراء منزل لأسرتي، بيد أن المنزل الذي اشتريته كان متواضعا وقديما نظير بساطة المبلغ الذي دفعته في سوق شراء المنازل».

    وأشار المجنوني إلى أنه اضطر لاستخدام صهريج مياه قديم كان يملكه، كخزان لتأمين المياه له وأسرته، إبان تلف خزان منزله بسبب سقوط جزء من السقف عليه، مبينا أن البيت تساقط تدريجيا بسبب العوامل الطبيعية وكانت الأمطار الأخيرة بمثابة القشة التي قصمت ظهر المنزل.

    وأردف المجنوني أنه وأسرته يقضون نهارهم داخل خيمتهم تفاديا لحرارة الشمس ولفيح الهواء الساخن، عقب انتقالهم إلى العيش في الخيمة جراء تهدم سقف منزلهم، مضيفا: «الخيمة التي نعيش فيها الآن باتت أشبه بفرن لاهب خصوصا مع دخول موسم الصيف».

    وزاد أنه لم يتمكن منذ تركه عمله الوفاء بسداد القرض المستحق عليه للبنك، إذ أن راتبه لا يتجاوز الـ3500 ريال، يذهب منها مبلغ 2035 ريالا قسطا لسيارته التي ابتاعها من إحدى شركات السيارات أثناء عمله.

    وانتهى المجنوني إلى أن وقفة أهل الخير معه ساعدته كثيرا في تدبير بعض أموره اليوميه، خصوصا أنه منع من قيادة المركبة نظرا لتردي حالته الصحية، وأمر الطبيب له بتجنب القيادة تفاديا لتدهور حالته.

    تعليقي

    11 شهر بهذا الحالة هذا ونحن مجتمع مسلم
    هذا والرجل مريض شفاه الله
    لااعلم هل يعيش في ادغال افريقيا ؟؟ او في مدينة جدة ؟؟

    اين الجمعيات الخيرية ومااكثرها ؟؟

    صدمت من الخبر الغريب العجيب هذا رجل مريض ويحتاج الي رعاية صحية ويعيش بخيمة وفي داخل مدينة وارهقته الديون

    سبحانك ربي ماارحمك

    لو هذا الضعيف مطرب او لاعب كرة الحال سيختلف الحال وستجند له كل الامكانيات

    نسأل الله العلى العظيم ان يلطف به
    المصدر
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0617356575.htm
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

Working...