Unconfigured Ad Widget

Collapse

جريدة الصباح

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • قينان
    أدعو له بالرحمه
    • Jan 2001
    • 7093

    جريدة الصباح

    طرزان واجتماع قطط جدة
    الخميس, 7 يناير 2010
    م. طلال القشقري
    اجتمعت قطط جدّة، برئاسة (عُرِّي) أشقر، على رصيف مُكسّر، بجوار حاوية نفايات طافحة، لأنّ عربات شركات النظافة لم تُفرّغها، مع أنّ الأمانة تقول إنها تراقب عملها بالقمر الصناعي! هذه إمّا نكتة القرن، أو أنّ القمر تاه في الفضاء!!
    الشاهد هو أنّ القطط، وبعد الاجتماع، أصدرت (7) قرارات تاريخية هي:
    (1) تقديم الشكر والامتنان للمجلس البلدي على إنقاذه للقطة العالقة فوق الشجرة، ولو كان الفنان والمطرب الراحل عبدالحليم حافظ حيًّا لالتمس من المجلس إنقاذ أبيه في الفيلم الشهير (أبي فوق الشجرة)!.
    (2) إسباغ لقب (طرزان) بما فيه من قدرة تنطّط بين الأشجار على عضو المجلس المُنْقِذ، عرفانًا بجميله الذي استأثرت به القطط دون جدّة!.
    (3) إطلاق اسم العضو المُنْقِذ على أول مئة قط يُولد اعتبارًا من تاريخه!.
    (4) إعداد مذكّرة تعاون مع المجلس، طبعًا باستثناء القضاء على فئران جدّة، التي صارت هايبر فئران، لا قطط، ولا غيرها يستطيعون القضاء عليها!.
    (5) الهتاف (مياو.. مياو.. مياو) تحية للمجلس، مع معاقبة أهل جدّة الذين ينتقدون المجلس، بمضاعفة الهتاف أمام بيوتهم، خصوصًا في الليل!.
    (6) مقاطعة كلّ مَن ينتقد أداء المجلس ليرتدع عن النقد!.
    (7) التصرّف في قصيدة نزار قباني عن القطة الشامية، ثمّ إهداؤها للمجلس:
    * قبل الكارثة وبعدها، انتقدوك.. يا مجلس البلدية؟
    * ولا يهمّك.. طالما تنقذني.. أنا قطتك الجداوية!.
    * جدّة.. اهجرها.. دلّلني أنا، ولعّبني على الأشجار العاجية!.

    الوطن السعوية

    الناجين من قنبلتي هيروشيما وناجازاكي


    تسوتومو ياماجوتشي
    طوكيو: أ ب
    توفي أمس تسوتومو ياماجوتشي آخر الناجين من قنبلتي هيروشيما وناجازاكي في نهاية الحرب العالمية الثانية عن عمر يناهز الثالثة والتسعين عاما.
    أصيب ياماجوتشي في هيروشيما في السادس من أغسـطس 1945 حينما قصفت طائرة أمريكية من طراز" بي- 29" المدينة بقنبلة ذرية، وأمضـى ليلته بالمـدينـة، قبل أن يعـود إلى مسقط رأسـه نـاجـازاكي(300 كيلو متـر جنوب غـرب البلاد) حيث تعرضت للقصف الثاني بقنبلة ذرية أمريكية بعد ثـلاثة أيام من وقـوع القصف الأول.
    وعرف عن ياماجوتشي، الذي يعد الشخص الوحيد الذي وثقت الحكومة اليابانية من معاصرته إلقاء القنبلتين الذريتين في كلتا المدينتين، قوله إن" تعرضي المزدوج للإشعاع يمثل الآن سجلا حكوميا. ومن خلاله يمكن أن ترى الأجيال القادمة التاريخ المرعب للقصف الذري حتما بعد وفاتي"، وذلك حسبما نقلت عنه صحيفة "ماينيتشي" العام الماضي.
    وخلال الأعوام الماضية، ألقى ياماجوتشي كلمات حول خبرته كناج من القنبلة الذرية معرباً عن آماله في محو هذا السلاح من على وجه الأرض.
    وتحدث ياماجوتشي في الأمم المتحدة عام 2006، كما ألف كتبا وأغاني حول خبراته، وظهر في فيلم وثائقي يروي تجربة من نجوا من القصفين الذريين.


    جر يدة المدينةكارثة جدة ... وجحود البنوك
    الثلاثاء, 29 ديسمبر 2009

    أجزم تماما أن معظم إن لم يكن كل المتضررين من سيول أربعاء جده الأسود مديونين للبنوك المحلية سواء قروض شخصية أو تقسيط سيارات أو رهن أو غير ذلك . وليس هذا حكرا عليهم بل أن معظم الشعب كذلك ، نظرا لما تقدمه البنوك من تسهيلات الحصول على النقد بسهولة وبمبالغ كبيرة أو التقسيط لسعلة معينة ، وما أسعد المواطن حين تسلمه للقرض وما أحزنه بعد أن يصرفه في أيام قليلة ويقسطه طول العمر . ما لم أقرأه أو أسمعه أو أشاهده أنه ليس هناك أي تفاعل جاد من بنوكنا المحلية التي تعتبر أكبر مستفيد على الإطلاق في بلد الخير ( فلا ضرائب ولا رسوم ولا فوائد ولا مشاركات مجتمعية ولا مشاركة في تأسيس بنية تحتية أو نشاط اجتماعي جبار بل زيادة في الأرباح وتجنب للخسائر ونمو مضطرد ) . علاوة على ذلك نجد أن معظم البنوك لم تحرك ساكنا تجاه كارثة جده عدا تفاعل خجول من بنك أو بنكين من خلال تقديم إعانات إغاثة تشبه تلك التي يقدمها فاعلي الخير والجمعيات الخيرية من طعام وتموين ومساهمة في إيواء أو شبيه ذلك . إذن لماذا لا تتحرك البنوك وتفك ذلك الجمود الكبير في علاقاتها مع الوطن والمواطن ؟ لماذا لا نسمع ونقرأ ونشاهد بنكا يستفيد من رواتب وأموال أكثر من نصف الشعب ولم يبادر بإعفاء منكوبي جده من تسديد المديونيات كليا أو جزئيا أو لعام واحد على الأقل ؟ لماذا لا نجد تجاوبا وطنيا من جميع البنوك تجاه المواطن المنكوب حتى يستعيد عافيته ويستطيع بناء حياته من جديد ؟ إن متضرري ومنكوبي جده في حاجة ماسة لتقديم المساعدة من تلك البنوك فلكم أن تتصورا مواطنا يدفع ثلث راتبه للبنك تسديدا لمديونيته بالإضافة إلى التزامات الحياة الأخرى ويكون أحد المتضريين من الكارثة ثم يأتي آخر الشهر فيجد راتبه منقوصا كالعادة وهو في أمس الحاجة إلى ريال واحد ، فأي مساهمة وطنية من ذلك البنك الوطني الذي يكسب مليارات الريالات من تلك القروض ولم يتحرك الضمير ليقلل من أرباحه ويعفي ذلك المكلوم من قليل من المال الذي بالنسبة للبنك لا شيء . البنوك المحلية لابد أن تتحرك وهذا وقتها في جده ، ويجب أن يكون لها الدور الفاعل والكبير وأن تتحمل المسئولية الاجتماعية والإنسانية والوطنية . وان تسهم في إعادة إعمار جده لتعود العروس من جديد عروسا . هذا مالم أقرأه أو أسمعه أو أشاهده عن البنوك فإن حدث شيء قصرت معرفتي عنه فهذا ما نريد ، وإن لم يكن فياليت قومي يفقهون ...
    أحمد خضران العُمري – الرياض جربدة المدبنة
    ارتفاع إصابات حمى الخمرة بجدة إلى 6 حالات والمجلس البلدي يحذر من “وبائية المنطقة”
    الجمعة, 8 يناير 2010 بسام بادويلان - جدة
    ارتفع عدد المصابين بحمى الخمرة في محافظة جدة إلى ست حالات، بعد أن كان الرقم الذي أعلن عنه الخبراء والمسؤولون في الصحة هو 4 حالات سجلت خلال الأسبوعين الماضيين من بينها حالة لامرأة سعودية في حي الرحاب، فيما تدور الشبهات حول وجود المرض ونواقله في الخمرة جنوب مدينة جدة باعتبارها “منطقة خطرة وموبوءة” من الناحية البيئية - على حد وصف رئيس لجنة البيئة والصحة في المجلس البلدي بجدة الدكتور حسين البار - حيث قال : سمي الفيروس "فيروس الخمرة" نسبة لتلك المنطقة التي اكتشفت فيها أول أربع حالات عام 1994م، وهي تشكل خطرا بيئيا لوجود تجمعات لمستنقعات مائية راكدة إضافة إلى سوق المواشي ومحطة الصرف الصحي.
    وأكد د. البار أن الخبراء والمعنيين في مجال البيئة والصحة يقومون بأبحاث في تلك المنطقة لمعرفة الحيوانات التي تخزن المرض، محذرا من أن تكون هي المنطقة التي ينتقل منها المرض، ووصف عودته بأنه مؤشر خطير سواء بالخمرة أو غيرها.
    وأوضح أن نتائج تحاليل المختبرات الطبية بجدة أكدت وجود ست حالات مصابة بمرض "حمى الخمرة"، مطالبا في الوقت ذاته الجهات المعنية (وزارة الصحة وأمانة جدة) بمضاعفة الجهود في البحث والترصد الوبائي وتكثيف رش ومكافحة البعوض والحشرات في الخمرة لاحتمال انتقال المرض منها، لافتاً إلى أن الفريق الطبي المعني أخذ عينة من المخالطين.
    وبين د. البار أن الأبحاث لم تحدد معرفة ناقل المرض بشكل نهائي، وإنما التوقعات العلمية تشير إلى أنه ينتقل بواسطة الجراد أو البعوض.
    ولفت إلى أن جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أنشأت كرسي بحث علمي بمسمى “كرسي محمد حسين العمودي لأبحاث فيروس الخمرة” ، لدراسة واكتشاف خازن المرض وانتقال الوباء ، وانتقل الفريق إلى نجران بعد أن ظهر المرض هناك قبل ستة شهور، وتم عزل الفيروس بمركز الملك فهد للأبحاث الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، وهو موجود حاليا في المركز حيث تجرى عليه الاختبارات وعمل الكواشف اللازمة ، وقد تظهر النتيجة خلال السنوات الثلاث المقبلة ليصبح اختراعا علميا عالميا للمملكة.
    سيدة تضع 5 توائم بالدمام
    الجمعة, 8 يناير 2010
    عبدالله المانع - الدمام
    وضعت سيدة سعودية في العقد الثالث من عمرها خمسة توائم أربع إناث وذكر في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام بعد عملية قيصرية استمرت حوالى النصف ساعة وسجلت الفحوصات المبدئية بعد العملية نتائج ايجابية للأم والتوائم الخمسة.
    محكمة الدمام تنظر قضية طلاق لعدم تكافؤ النسب غدا
    الجمعة, 8 يناير 2010
    تركي الفردان - الدمام
    تعقد المحكمة العامة بالدمام غداً أول جلسة للنظر في قضية طلاق لعدم تكافؤ النسب بين قبيلتين. وتعود تفاصيل القضية إلى خلاف نشب بين القبيلتين بعد مرور أكثر من ستة أشهر على الزواج بدعوى ان النسب غير متكافئ، فتم رفع دعوى لدى المحكمة لينظر فيها القاضي احمد بن عامر الزامل. وأرجع أحد أطراف النزاع - تحتفظ باسمه - القضية الى أقوال ملفقة روج لها بعض ضعاف النفوس. وأضاف إن الكثير من القبائل لا تزوج إلا قبليين، كما أن من غير القبليين لا يزوجون أبناء القبائل، ولكن لو فرضنا أن ولي الأمر والفتاة لا يهتمون بهذه الناحية ويرون أن الدين والخلق في الدرجة الأولى، فلا يحق لأحد ولا حتى القاضي أن يفرق بين الزوجين
    ـــــــــــــــــــ
    الجزيرة
    صباح أمس الأول و بالاستعانة بالطيران العمودي
    القبض على قاتل الجعيد بمزرعة الحائرية

    الطائف - فهد سالم الثبيتي :

    كشفت التحقيقات الأمنية أن الشخص الذي تم ضبطه؛ نظير عمليات البحث عن قاتل رجل الأمن الجندي (سلطان الجعيد) بمحافظة تربة شرق جنوب الطائف، تأكد بشكل قاطع أنه هو المطلوب الذي أطلق النار عليه؛ حيث اعترف أثناء التحقيقات التي خضع لها، فيما تمت إحالته إلى قسم التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الطائف، ومن المتوقع أن يخضع لتحقيقات مكثفة إلى حين القبض عن رفيقَيْه الآخرين، وهما لا يزالان قيد الهروب حتى اللحظة، في ظل تواصل عمليات التمشيط المكثفة من قِبل الجهات الأمنية واستعانتها بالطيران العمودي وفرق من قوة الطوارئ الخاصة.

    وكانت الجهات الأمنية المكلفة بعملية البحث عن ثلاثة أشخاص، من بينهم مطلوب لدى وحدة مكافحة المخدرات بمحافظة تربة، قد ألقت القبض على أحدهم صباح أمس الأول بإحدى المزارع بعد تتبع ناجح في منطقة الحائرية، حينها سلَّم نفسه وأكد أنه هو القاتل، فيما كانت الشكوك تشير إلى أنه كان يُخادع من أجل إيقاف البحث عن رفيقيه، على الرغم من اختلاف أقوال شهود العيان، إلى أن تم التعرف عليه من قِبل مكافحة المخدرات والتأكد من أنه هو المطلوب وهو من أقدم على قتل الجندي الجعيد. فيما أشارت مصادر أمنية إلى أنه تم العثور على السلاح الذي استخدمه في إطلاق 24 عياراً نارياً على دورية البحث، ومنها ما أصاب الجندي الجعيد وأدى إلى مقتله، وذلك في وقت سابق من عمليات البحث والتمشيط، بعد أن تم العثور أولاً على السيارة التي كانت تُقلهم والمطلوبة لدى الجهات الأمنية.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    عكاظ
    رصاصة في رأس شابة
    سطام الجميعة، عارف السويدي ـ حائل
    نقلت شابة في الثانية والعشرين من عمرها في حالة بالغة السوء إلى مستشفى الملك خالد في حائل لعلاجها من رصاصة اخترقت رأسها، وذكرت التقارير أن الفتاة حاولت الانتحار مطلقة النار على نفسها في منزل أسرتها شمال مدينة الشملي، وتخضع للعلاج حاليا في قسم العناية القصوى. وأبلغ المتحدث الرسمي في شرطة حائل، المقدم عبدالعزيز الزنيدي، أن التحريات مستمرة لمعرفة ظروف ومسببات الحادث.
    sigpic
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    #2
    يعطيك العافية والدي الغالي
    على هذه الأخبار الحلوه واعجبني خبر القطط واصدار القرارات
    الله المستعان وشكوى عليه
    تحياااااااااااتي لك من الأعماق والدي الغالي ننتظر الجديد
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

    تعليق

    Working...