Unconfigured Ad Widget

Collapse

أخبار من المنطقة الشرقية ؟؟؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    أخبار من المنطقة الشرقية ؟؟؟

    أجــــواء الـشــــرقـيـــــة : حـــر .. رطـــوبــة .. وغـبــــار


    سماء الدمام كما ظهرت ظهر أمس
    شهدت أجواء المنطقة الشرقية خلال اليومين الماضيين ارتفاعا في درجة الحرارة وصلت إلى 49 درجة مئوية بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة بنحو 80 بالمائة مساء أمس الأول ، وكذلك شهدت الأجواء صباح أمس موجة غبار وعوالق ترابية استمرت إلى ساعات متأخرة من المساء. و بحسب قسم الأرصاد الجوية بمطار الملك فهد الدولي بأن انعدام الرؤية الافقية في الدمام وصل الى 200 متر.
    وقال الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق بأن التوقعات المبنية على حركات الرياح وتخلقات السحب ونسبة التبخر تفيد بأننا سنشهد صيفاً حاراً مرهقاً وستكون أجواء الشرقية في حال اشتداد الحرارة هي الأسوأ لتدخل عامل الرطوبة الخانق للأنفس رغم أن درجة حرارتها ليست الأعلى .مضيفاً بأنه يدخل فصل الصيف « فلكيا» غداً الأحد و سيستمر حتى 23 من سبتمبر القادم كأطول فصول السنة ( 94 يوماً تقريباً ) .
    ورفض الزعاق التشكيك في النتائج الظاهرة على مقاييس الحرارة الموجودة في السيارات والميادين العامة وفي الشوارع و في المصانع التي تظهر اختلاف في توقعات الحرارة الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد.احمد العمري


    305 نزلاء يؤدون الاختبارت بإصلاحية الدمام

    يخوض صباح اليوم 305 نزلاء بسجن اصلاحية الدمام غمار الاختبارات النهائية للعام الحالي في مختلف المراحل الدراسية من أجل الحصول على النجاح، وسط تجهيز واستعداد كبيرين من قبل المسؤولين بالإصلاحية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل توفير البيئة المناسبة للطلاب عن طريق تهيئة النزلاء للامتحانات وتجهيز قاعات الامتحان وترتيب اللجان التي بلغت 8 لجان، وسيقوم 15 معلماً على الإشراف والمراقبة على سير الامتحانات.
    وقال مصدر بإصلاحية الدمام : إن عدد النزلاء لاختبارت إتمام الشهادة الثانوية 20 طالباً في القسم الشرعي وطالبين في القسم العلمي، مشيراً إلى أن الإصلاحية قامت بتجهيز قاعة امتحانات مخصصة لنزيلات الاصلاحية المسجلات في برنامج محو الأمية.أحمد العدواني



    500 ألف فى الشرقية .. وفرق ميدانية وطوارئ طبية باللجان

    5 ملايين طالب وطالبة يخوضون ماراثون الاختبارات .. اليوم


    5 ملايين طالب وطالبة ينتظمون على مقاعد الاختبارات

    يؤدي 5 ملايين طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة اليوم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي ، ورتبت وزارة التربية جولات ميدانية مكثفة للمشرفين التربويين على المدارس بهدف إعداد التقارير عن سير الاختبارات إضافة للتنسيق مع الجهات الأمنية للتواجد حول المدارس لفك حالات الازدحام التي قد تحدث. وفى الشرقية يؤدي أكثر من نصف مليون طالب وطالبة اختباراتهم لنهاية هذا العام الدراسي في أجواء يسودها التفاؤل في نتائج ايجابية وفق ما قامت به إدارتا تعليم البنين والبنات بالمنطقة من جهود لتهيئة أجواء المدارس منذ وقت مبكر لاستقبال الطلاب والطالبات ليؤدوا اختباراتهم في أجواء هادئة خالية من المنغصات.
    وأوضح مدير التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران انه تمت تهيئة المدارس لبدء الاختبارات في أجواء مواتية لتحصيل دراسي يكون على قدر ما نطمح فيه من تميز وتفوق وكشف العمران أن هناك استعدادات للمرحلتين المتوسطة والثانوية ما عدا ثالث ثانوي حيث تم توجيه مكاتب التربية والتعليم لتكليف مشرفات للتواجد من أول أيام الاختبارات بالمدارس لمتابعة سير الاختبارات . فيما أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أنه تم وضع خطط لتهيئة أجواء مناسبة ومواتية للطلاب أثناء الاختبارات وتوفير الإمكانات اللازمة لتأدية الطلاب الاختبارات في أجواء مناسبة. وفى السياق نفسه اشار مدير إدارة الصحة المدرسية بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور احمد النشمي الى تشكيل 15 لجنة طوارئ على مستوى مدارس المنطقة الشرقية خلال فترة اختبارات نهاية العام الحالي مؤكدا تشكيل عدة لجان للتنسيق والترتيب وتضم كل لجنة طبيبا وممرضا وسيارة إسعاف وذلك من خلال 6 وحدات صحية مدرسية بالمنطقة وكشف النشمي أن هناك خطا ساخنا طوال فترة الاختبارات وهو (8267911) حيث يتم التعامل مع أي بلاغ بسرعة فائقة وجدية لتلافي حدوث مضاعفات للحالات الطارئة. وقال إن هناك حالات محدودة لمرض النكاف وكذا الجدري المائي وتم التنسيق مع الشؤون الصحية بالمنطقة وذلك بتحويل أي طالب يثبت إصابته بهذين المرضين وعزله وتطعيم المخالطين له. حمدان سفر.سعد السريع





    الأبيض والكبتاجون» : أرق وجنون ووفاة


    ضحايا المخدرات يتساقطون يومياً

    ينشط تجار المخدرات خلال موسم الامتحانات لترويج ونشر سمومهم على الطلاب، مستغلين الضغوط النفسية التي تحيط بهم للايقاع به في براثن الإدمان .. ”اليوم ” تدق ناقوس الخطر أمام الطلاب واولياء الامور لتلافي السقوط فى شراك المخدرات خاصة الكبتاجون القاتل عبر طرح تساؤلات على مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية العميد عبد الله الجميل واستشاري الطب النفسي رئيس قسم الإدمان بمجمع الأمل ياسر حسن والتفاصيل تطالعونها فى السطور التالية :

    تمركز المروجين
    وفى البداية أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية ان نشاط المروجين يتركز بين صفوف الطلاب وفي أوقات الامتحانات على وجه التحديد على عقار الأمفيتامين المعروف باسم ”الأبيض” ويؤدي تعاطيه إلى خفقان وجفاف الفم وأرق وعدم القدرة على الاسترخاء، ثم تتسع الحدقة ويتسرع النبض ويرتفع الضغط مع إمكانية حصول حصار قلبي وغثيان، والإفراط في الجرعة يؤدي إلى حدوث غشي ورجفان واختلاج قد يؤدي إلى الموت. وهو مثير للجهاز العصبي، واستمرار تعاطيه يؤدي إلى فقد الاهتمام الجنسي والضعف الجنسي، وتناوله من قبل المضطربين جنسياً يقود إلى الاستمناء القسري وإلى الشذوذ الجنسي. وعن الوصف الدقيق للكبتاجون قال العميد الجميل : انه عقار على شكل أقراص دائرية الشكل ويعتبر من المنبهات ”يدخل في نطاق المنشطات التخليقية” ويعتقد البعض أنه يستخدم للتغلب على النوم وهو في الحقيقة قد ينبه بعض الحواس مثل السمع والبصر.

    حوادث مروعة
    ومن أهم أضرار ه ضعف الادراك وكثيرا ما ينتج عن استخدامه من قبل السائقين حوادث مروعة لأنه يوجد نوعا من خداع البصر فيما يتعلق بالمسافات، فلا يجعل مستخدمه من إدراك البعد الحقيقي للأشياء، بالاضافة الى شيوعه بين الطلبة المهملين الذين لا يعرفون دروسهم إلا ليلة الامتحان. فنادرا ما يحالفهم النجاح لأن المعلومات التي يستقبلها المخ أثناء وقوعه تحت تأثير الكبتاجون لا يقوم بحفظها بل على العكس تماما فإن المعلومات السابقة تتبخر نظرا لغياب العقل والتركيز و قلة النوم.

    أدوية مهدئة
    وأكد استشاري الطب النفسي رئيس قسم الإدمان بمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام د. ياسر عبد الرازق محمد حسن ان الامفيتامين ومشتقات الادوية المهدئة تؤدي الى الجنون وتلف كامل في أنسجة المخ، وقال : ان الأمفيتامين تعتبر من المواد المنشطة المحظورة التي تنتشر بين الشباب تحت مسميات عديدة منها ”الكبتاجون والأبيض وأبو ملف” ويرجع سبب انتشارها إلى قبولها اجتماعياً عند بعض الناس، حيث تنتشر فى المناسبات الاجتماعية، إضافة لسهولة تصنيعها وتنتشر بين شرائح معينة من الشباب من بينهم الطلاب حيث يظن البعض أنها تساعد على التركيز والسهر . كما تنتشر بين سائقي المسافات الطويلة والعاملين بالخفارة والمناوبات الليلية.

    غيبوبة وشلل
    وتعد تلك المادة من أخطر المواد، حيث تؤدى الى العديد من الأمراض الخطيرة منها الذهان ”الجنون” والاكتئاب علاوة على وقوع الجرائم العنيفة مثل القتل والسرقة والاغتصاب، ومن الأمراض العضوية التى تنتج عن استعمال هذه المادة ارتفاع ضغط الدم الذي قد يؤدى بدوره إلى الغيبوبة والجلطات الدماغية والشلل وغيرها. ونتيجة لسوء التصنيع تختلط هذه المادة بمواد أخرى أشد خطورة مثل مادة الإفدرين والرصاص والزئبق ويؤدى ذلك إلى تلف دائم في المستقبلات العصبية وخلايا الدماغ وينعكس فى صورة مرض عقلي دائم يصعب علاجه. وعندما يتعاطى أى شخص هذه المادة قد ينشط ولا يحتاج للنوم لكن مع تشوش كبير فى عقله وإدراكه وكل وظائف المخ المعرفية، وبالتالي فلا توجد أى فائدة من هذا التنشيط بل على العكس تظهر الأعراض الجانبية للمادة فى صورة الشك والريبة من الآخرين. وقد يظن أنه مراقب وأن هناك من يريد إيذاءه او قتله، وقد تقود تلك الشكوك إلى جرائم كثيرة.

    موافقة أمير المنطقة الشرقية على إقامة مهرجان صيف الشرقية 1430هـ 2009م[ الوجهة شرقية ]


    صدرت موافقة أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على إقامة مهرجان صيف الشرقية 1430، وتوفير كافة الإمكانات لخدمة أهالي وزوار المنطقة.
    ووجه رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله اللجنة المنظمة ببذل كافة الجهود لضمان نجاح المهرجان وظهوره بالشكل الذي يليق بالمنطقة الشرقية.
    وتجري الاستعدادات المكثفة من قبل اللجنة المنظمة برئاسة المشرف العام على مهرجان صيف الشرقية الدكتور محمد مسعود العبدالله " الوجهة شرقية " وعضوية رئيس اللجنة السياحية بغرفة الشرقية والمدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية ومدير الشركة المنظمة ومدير العلاقات والمراسم بإمارة المنطقة الشرقية وأمين عام غرفة الشرقية ورئيس بلدية شرق الدمام وأخصائي تطوير المنتجات بجهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية "منسق اللجنة ".
    وستنطلق فعاليات مهرجان صيف الشرقية ـ يوم الأربعاء الموافق 8 / 7 / 1430 بحفل افتتاح تحت رعاية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وستشتمل فعليات مهرجان صيف الشرقية لهذا العام على فعليات متنوعة ومشوقه تلبي رغبات العوائل والشباب.
    إلى ذلك وضمن استعدادات مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية لتنظيم مهرجان صيف الشرقية تم عقد اجتماع تنسيقي يوم أمس مع الجهات الحكومية بدعوة من مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية شارك فيه ممثلو بعض الجهات ذات العلاقة بالمنطقة مثل جهاز التنمية السياحية والآثار وسلاح الحدود بالمنطقة الشرقية وشرطة الشرقية والدفاع المدني وإمارة الشرقية وبلدية شرق الدمام والشركة المنظمة للمهرجان برئاسة الدكتور محمد العبدالله المشرف العام على المهرجان وبدأ الدكتور العبدالله بشرح عام عن المهرجان، وركز على تنظيم حفل افتتاح المهرجان وتحديد موقعه في الواجهة البحرية بالدمام وقد تم الاتفاق على كافة تفاصيل حفل الافتتاح.


    20 مفتشة للحد من غرق النساء بشواطئ الشرقية
    استعانت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية بـ 20 مفتشة سعودية للعمل لديها بهدف التوعية والحد من حالات غرق النساء على شواطئ المنطقة التي زادت في الفترة الأخيرة من خلال التوعية والسلامة البحرية وخلافها وتتمثل مساهمتهن بتوزيع المنشورات وإلقاء المحاضرات بالجامعات والكليات ومدارس البنات بمختلف المراحل.. صرح بذلك الناطق الاعلامي بحرس الحدود المقدم خالد العرقوبي.
    وقال إن حملة السلامة البحرية حققت نتائج ايجابية بعد أن قلصت حالات الغرق إلى 50 بالمائة عن الأعوام الماضية مبينا أنه سيتم دعم المناطق التي يتوقع ان تشهد سياحة بحرية مكثفة مثل شاطىء نصف القمر بزوارق انقاذ سريعة وغواصين ومنقذين بحريين يجوبون الساحل استعدادا لأي طارىء لا سمح الله .سيف الحارثي

    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

Working...