Unconfigured Ad Widget

Collapse

بعض أحداث المنطقة الشرقية

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    بعض أحداث المنطقة الشرقية


    السيارة بعد اقتحامها كشك القهوة امس



    اقتحمت سيارة من نوع كامري أحد أكشاك بيع القهوة على طريق الجبيل الدمام ظهر أمس ، واوضح عمال المحل أنهم صعقوا عند رؤيتهم السيارة ترتطم بسرعة كبيرة لتستقر داخل المحل وباشرت الحادث فرقة الإسعاف وأخرجت الركاب وهم رجل وزوجته وقرروا أن حالة صرع داهمت السائق مما جعله ينحرف عن المسار لتستقر السيارة داخل الكشك. وذكر الناطق الرسمي للمرور الرائد على الزهراني أن الحادث وقع نتيجة انحراف للمركبة نجم عنه إصابة الرجل وزوجته ويتلقيان العلاج في مستشفى الدمام المركزي.


    تحطم سفينة تجارية تحمل العلم الإيراني محملة ب(خمور) قرب إحدى الجزر السعودية إنقاذ 6 بحارة إيرانيين غرقت سفينتهم المحملة بالخمور في الجبيل

    |||||||

    بقايا أجزاء السفينة بعد تحطمها ||ااااااااا جانب من الخمور التي تم جمعها من شاطئ الجبيل


    قال الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية المقدم بحري خالد بن خليفة العرقوبي في بيان صحافي أمس الجمعة أن سفينة تجارية تحمل العلم الايراني تحطمت وهى محملة بالخمور وأضاف في سياق نص التصريح الصحافي الذى حصلت عليه (خبر) أن السفينة التي تحمل العلم الإيراني كانت متجهة من ميناء دبي الإماراتي إلى ميناء البصرة العراقي وهي محملة بخمور متنوعة قبل أن تغرق بكامل حمولتها بالقرب من إحدى الجزر السعودية وسط مياه الخليج العربي.
    وحسب صحيفة الوطن الصادرة عدد اليوم السبت فأن ركاب السفينة الذين تم إنقاذهم عددهم ستة وكلهم إيرانيون، وقد تم تحويل أحدهم
    للمستشفى بالجبيل حيث تم علاجه بعد إصابته في الحادث.
    وأضاف المصدر أن حمولة الخمور منعت ركاب السفينة من طلب الاستغاثة بعد أن تعرضت لعطل فني قبل أن تساعد شدة الرياح وارتفاع الأمواج في القذف بها على الصخور لتنشطر إلى ثلاثة أجزاء وتغرق الحمولة بالكامل.. ومضى قائلاً إن الدوريات هرعت لمكان السفينة على الفور حيث تم إنقاذ ركابها وانتشال كميات من الخمور ومازال البحث مستمراً وكذا إجراءات التحقيق



    قرار تعليمي يرفع دخل محلات المشالح 60 بالمائة

    أدى قرار أصدرته إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء إلى ارتفاع نسبة الاقبال على شراء المشالح بالمحافظة إلى أكثر من 60 بالمائة. و قال عدد من اصحاب محلات بيع المشالح ان قرار الإدارة الذي يتضمن ضرورة إقامة حفلات تخرج لجميع الطلاب في المراحل الدراسية المتنوعة زاد الاقبال على بضائعهم خلال الأيام الماضية مشيرين إلى أن نسبة الزيادة مقارنة مع الأسبوعين الماضيين ارتفعت بنسبة 60 بالمائة.
    و تشهد المحافظة خلال الايام القادمة اكثر من 150 حفل تخرج لأكثر من 50 الف طالب ينتمون إلى جميع المراحل الدراسية السادسة الابتدائي والثالث المتوسط والثالث الثانوي وذلك وفق توجيه إدارة التربية والتعليم بالمحافظة بضروة إقامة حفل توديع لطلاب المراحل العليا في هذه المدارس خلال الايام القادمة.
    وبين كل من منير الجماز وعبدالله العامر و حيدر القطان وهم من اصحاب محلات بيع المشالح أن اسعار المشالح المعروضة لمثل هذه المناسبات تتراوح بين 50 إلى 150 ريالا للطالب الواحد وذلك حسب المجموعات المدرسية ، واضافوا انهم تلقوا إلى الحين طلبات اكثر من 10 آلاف بشت سوف يتم تسليمها خلال اليومين القادمين.



    نجاة 20 سيدة هوى بهن مصعــد مستشفــى

    هوى مصعد كهربائي يحمل بداخله 20 سيدة من الدور الثاني إلى الدور الأرضي بمستشفى الولادة بالأحساء مساء أمس الأول.
    و تعود تفاصيل الحادث إلى أن مصعد المستشفى - والذي تبلغ طاقته 16 شخصاً - لم يستطع أن يتحمل الحمولة الزائدة به حينما صعدت 20 سيدة بغرض استخدامه للنزول وفور اغلاق باب المصعد هوى سريعاً ليرتطم بقوة كبيرة بأسفل أرضية القبو ، ليسارع رجال الأمن في المستشفى والفنيون بالنزول إلى ( البادروم ) ومحاولة فتح الباب واستطاعوا إخراج المحتجزات بعد تدافعهن مما أدى إلى إصابة امرأتين بكسور ورضوض نقلن على إثرها عن طريق سيارات الإسعاف إلى مستشفى الملك فهد بالهفوف.









    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • المـوج
    عضو مشارك
    • Apr 2009
    • 220

    #2
    سلمت يابو هاجر كل هذا عندنا في الشرقية واحنا ماندري .

    تعليق

    • أبوهاجر
      عضو مميز
      • Oct 2004
      • 6592

      #3
      المشاركة الأصلية بواسطة المـوج
      سلمت يابو هاجر كل هذا عندنا في الشرقية واحنا ماندري .

      الحبيب المـــــــــــــــــــــــــوج

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      حدد موقعك من المنطقة الشرقيه

      بارك الله فيك على المرور ابشر بكل جديد
      تحياتي
      ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

      تعليق

      • أبوهاجر
        عضو مميز
        • Oct 2004
        • 6592

        #4

        المنيع يرحب بممارسة البنات رياضة معقولة بمدارس خاصة



        جانب من الحفل


        سعوديات يمارسن كرة القدم

        قـال عـضـو هـيـئـة كـبـار الـعـلـمـاء ومـسـتـشـار الـديـوان الملكي فـضـيـلـة الـشـيـخ عـبـدالله بـن سـلـيـمـان الـمـنـيـع ان فـتـوى عـضـو هـيـئـة كـبـار الـعـلـمـاء الـدكـتـور صـالـح الـسـدلان حـول عـدم جـواز شـهـادة مـربـي الـحـمـام أمـام الـقـضـاء وانـهـا مـرفـوضـة شـرعـا مـبـنـيـة على سابق العصور في تنظيم المسابقات اما حاليا فقد تغير الوضع فتربية الحمام تماثل تربية الدجاج والصقور ولا يعتبر مربي الحمام فاسقا وتقبل شهادته . واضاف المنيع ان الشيخ السدلان شيخ علم وتقى وصلاح وهو لا يقصد مربي الحمام في الوقت الحاضر وانما يتحدث عن الاولين الذين كانوا يعملون في تربية الحمام ويتسابقون في كيفية علو طير على آخر مقابل المراهنة بالأموال مشيرا الى ان ذلك كان يعتبر من اكل اموال الناس بالباطل معللا بان تربية الحمام في وقتنا الحالي تربية مبنية على أنواع الحمام والمتاجرة فيها من النوع الجيد مثلها مثل تربية الصقور وما شابهها.
        وحول رياضة المرأة قال الشيخ المنيع: أرى ان المرأة يجب أن نكرمها وان نبعدها عن الرياضة التي من شأنها ان تشتمل على قفز وعدو مما قد يؤثر عليها وعلى انوثتها منوها الى ان العلماء رحمهم الله ذكروا ان الفتاة قد تزول بكارتها من قفز وعدو ، وطالب الشيخ بحماية الفتيات مرحبا بمزاولتهن لرياضة معقولة في مدرسة خاصة لا تترتب عليها سلبيات أو مخالفات .
        جاء ذلك خلال حفل الغداء الذي اقامه الشيخ يوسف الدوسري احتفاء بالشيخ عبد الله المنيع ظهر أمس بالدمام بمناسبة زيارته للمنطقة الشرقية بحضور عدد من أعيان ومشايخ المنطقة الشرقية يتقدمهم رئيس المحاكم الشرعية بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالرحمن الرقيب ورئيس محاكم الخبر فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن عبدالرحمن اليوسف وتخلل اللقاء كلمة مرتجلة لفضيلة الشيخ المنيع قدم شكره لأبناء المنطقة الشرقية ذكر فيها انه لقاء محبة لمجلس عامر في التقاء العلماء برجالات الوطن في رقعة غالية من مملكتنا الحبيبة تلاها كلمة شكر للشيخ عبدالرحمن الرقيب على تفضل الشيخ المنيع بزيارة المنطقة الشرقية وأبنائها.



        ضبط 3 أشخاص اختلسوا 700 ألف بالدمام

        ألقت شرطة المنطقة الشرقية القبض على 3 مواطنين أحدهم يبلغ من العمر 84 عاماً بعد تلقي بلاغاً من الشركة التي يعملون بها يفيد بقيامهم بعملية تزوير في السجلات و اختلاس أكثر من 700 ألف ريال. وتعود تفاصيل الحادثة بعد أن تقدم يوم الثلاثاء الماضي مواطن 51 سنة يعمل وكيلا شرعيا لإحدى الشركات للشرطة ببلاغ اتّهم فيه مواطنين 84 سنة - 35 سنة يعملان بمكتب تخليص جمركي واخر 49 سنة صاحب مؤسسة بتخليص اجراءات بضائع لشركات تجارية بموجب أذونات تسليم للشرطة المدعية وتقديم فواتير بأجور الشحن للشركات صاحبة البضاعة جميعها مزورة واستلام مبلغ مالي يربو على 700 ألف ريال ،حيث تبين بعد إجراء التحقيقات اللازمة ان المستندات المطعون فيها مزورة، و عمل اللازم ،وجرى ضبط المدعي عليهم وايقافهم والتحقيق مستمر معهم.


        مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بالجبيل


        جانب من المعرض

        نظمت كلية الجبيل الجامعية مسابقة التصوير الفوتوغرافي (عدسات) لطلاب المراحل المتوسطه والثانوية والمرحلة الجامعية وقد افتتح الدكتور خليفة بن سباع الخالدي المعرض المرافق الذي أقيم في مجمع الفناتير مول التجاري بالجبيل الصناعية.
        واشتمل المعرض على الصور الفائزة لكل مرحلة وصور المحترفين من أبناء المنطقة وفاز بالمراكز الأولى الأول من المرحلة الجامعية سلمى حمد البخيت والأول من المرحلة الثانوية ليلى الحربي والأول من المرحلة المتوسطة محمد بن علي السويد .


        ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

        تعليق

        • أبوهاجر
          عضو مميز
          • Oct 2004
          • 6592

          #5

          برج المياه في الخبر: معلم سـياحي يرتفع90 مترا بـ 88 مليون ريال

          يمكّن الزوار من مشاهدة مملكة البحرين



          مجسم «المعلم» بشكله الجديد

          جولة (اليوم) داخل البرج

          في منظر بديع على كورنيش محافظة الخبر، يعلو برج المياه الجديد (المعلم) يزهو بجماله ومنظره الذي يتوسط الكورنيش، وتشير مؤشرات الانشاء إلى ان هناك منجزا وطنيا سياحيا لأهالي الشرقية وزوارها ينتظرونه على مضض للاستمتاع به وبإطلالته الرائعة على المحافظة، حيث يمكن الزوار من الصعود أعلاه ومشاهدة مدينتي الخبر والدمام وجزء من مملكة البحرين .. ومن المقرر الانتهاء منه نهائيا بعد عامين.
          واكد مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المهندس احمد بن عبدالرحمن البسام على انجاز المرحلة الاولى من مشروع برج المياه (المعلم) بتكلفة اجمالية قاربت 88 مليون ريال، وقد اصبح البرج الذي صمم ليكون احد ابرز المعالم السياحية بالمنطقة الشرقية جاهزا كمنشأة تضم 8 طوابق بارتفاع 90 مترا منها طابق تم تجهيزه كمطعم يطل على المدينة وطابق آخر للمشاهدة والاستمتاع بالمنظر الخارجي وبات مرتادو كورنيش الخبر يشاهدون البرج وقد ارتفع واكتمل بناؤه في اضافة سياحية جديدة للمنطقة.
          وقال البسام ان المرحلة الثانية من المشروع قد بدأت والتي من خلالها سيتم استكمال الاعمال المتبقية من المرحلة الاولى كتركيب رخام الارضيات وجدران الدور الارضي والسيراميك والسجاد وبعض الاعمال الكهروميكانيكية وتمديد بعض خطوط المياه المرتبطة بالخزان الذي تقدر طاقته التخزينية بخمسة آلاف متر مكعب من المياه، تليها توسعة الجزيرة التي تحتضن البرج.
          وقد تم فتح مظاريف مشروع هذه المرحلة ويجري استكمال الاجراءات اللازمة لترسيته على المقاول. وذكر البسام ان المرحلة الثالثة والاخيرة من المشروع سوف تخصص لإنشاء الجسر نصف المعلق الواصل بين الجزيرة والكورنيش وسيتم طرحها بعد الانتهاء من المرحلة الثانية.
          واضاف البسام ان المشروع يمثل اهمية كمعلم سياحي فضلا عن اهمية الخزان في عمل التوازن المطلوب لضخ المياه في محافظة الخبر.

          افتتاح نفق ميناء الملك عبد العزيز بعد اسبوعين




          تستعد ادارة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام خلال الأسبوعين القادمين لافتتاح نفق وطريق الميناء الذي استغرق بناؤه 24 شهرا وبين المهندس هشام صبري ان الانتهاء من المشروع في منتصف يونيو القادم وهو الموعد المحدد لافتا الى ان الشركة تضع اللمسات الاخيرة للمشروع .
          واضاف حال الانتهاء من المشروع سوف يتم تسليمه الى ميناء الملك عبد العزيز لافتتاحه رسميا .



          أجواء الشرقية تشتعل


          تشهد المنطقة الشرقية ارتفاعاً في درجة الحرارة وقد وصلت ظهر أمس إلى ثلاثة وخمسين درجة وانخفضت قبل العصر للتاسعة والأربعين درجة مئوية، وسط تخوف عدد من الأهالي من تكرار حالات تعطل الكهرباء في أحياء المنطقة ، ويظهر في الصورة درجة الحرارة في أحد شوارع الدمام أمس.
          ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

          تعليق

          • أبوهاجر
            عضو مميز
            • Oct 2004
            • 6592

            #6
            فرق الإطفاء تواصل إخماد حريق ميناء الملك عبد العزيز



            شاركت 29 فرقة إطفاء من الدفاع المدني وإطفاء الجيش وقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية والحرس الوطني ومعهد الدراسات البحرية وأمانة المنطقة الشرقية ومديرية المياه والهلال الأحمر في إخماد الحريق الذي اندلع ظهر اليوم في مستودع بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام .

            وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالشرقية المقدم منصور الدوسري أنه في تمام الساعة الثانية من ظهر هذا اليوم وقع حادث حريق في الساحة الخارجية لأحدى الشركات بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام والتي تحتوي على عدد كبير من الحاويات المحملة بمواد كيميائية سائلة وصلبة . وأضاف :" قامت على الفور فرق الدفاع المدني تساندها الجهات المشاركة بمحاصرة النيران حتى لا تنتقل إلى المستودعات المجاورة ونقل الحاويات التي لم يصل إليها الحريق إلى مواقع آمنة ولا زالت الفرق تتعامل مع الحريق والمتوقع السيطرة عليه هذا المساء ان شاء الله" . وأصيب في الحادث ثلاثة من رجال الدفاع المدني باختناقات بسيطة , كما أصيب اللواء حامد بن سيف الجعيد مدير الدفاع المدني بالشرقية بإصابة في قدمه نقل على إثرها لمستشفى الأمام عبدالرحمن الفيصل بالحرس الوطني بالشرقية .
            وأشار المقدم الدوسري إلى أن الدفاع المدني فتح ملف التحقيق لمعرفة أسباب الحريق .
            وأكد مدير ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بالنيابة عبدالله الحمد أن معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري ومعالي الرئيس العام للمواني يتابعان هذا الحريق الذي وقع في مستودعات شركات الملاحة خارج ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام








            ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

            تعليق

            • أبوهاجر
              عضو مميز
              • Oct 2004
              • 6592

              #7
              center]






              الأمير نايف بن عبدالعزيز يغادر المنطقة الشرقية



              غادر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المنطقة الشرقية مساء أمس وكان في وداع سموه بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن محمد بن فهد ووكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب بن سعيد القحطاني وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.



              بحضـــور 200 شخصـيــة فــي الـشــرقيــة مســاء الـيـــوم
              تدشين أهم حدث لتطوير الواجهات البحرية والتشجير


              سمو الأمير محمد بن فهد يحيي الحاضرين في حفل افتتاح متنزه الملك

              .. ويفتتح المشروع

              تدشن أمانــــة المنطقــــة الشرقيــــة مساء اليوم بفندق شيراتون وبرج الدمام في تمام الساعـــــة الثامنـــة والنصف مساء أهم حدث تنموي وحضاري لتطوير العقار للواجهات البحرية والتشجير ،حيث سيتم إلقاء الضوء على أهم الإنجازات الحضارية والبلدية التي تحققت في المنطقة الشرقية بدعم وتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الشئون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وسمو نائبه صحاب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب وسمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد وبحضور أكثر من (200) شخصية هامة من كافة القطاعات الحكومية وقيادات من القطاع الخاص بالمنطقة الشرقية.
              وسيتم خلال هذا الحفل إلقاء الضوء على أهم الإنجازات الحضارية التي نفذتها أمانة المنطقة الشرقية وإبراز الدور الريادي الذي قدمه ولا يزال القطاع الخاص ممثلاً بأهم الشخصيات الاقتصادية.
              وقالت مصادر بأمانة الشرقية : يعد هذا الحدث أول حدث نوعي يجمع أمانات وبلديات دول مجلس التعاون الخليجي تحت سقف واحد تماشياً مع توجيهات قيادات دول المجلس.
              وسيشتمل الحفل على كلمة لأمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي يليه كلمة لرئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية عبد الرحمن بن راشد الراشد ثم كلمة رئيس مجلس إدارة مجموعة المال والأعمال.
              يذكر أن مجموعة المال والأعمال هي شركة إعلامية متخصصة تقوم حالياً بإنتاج البرنامج الاقتصادي الإعلامي متعدد الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة بعنوان (قيادات العقارات وإنجازات المدن الخليجية) لإبراز إنجازات أفضل (10) مدن خليجية ويأتي اختيار المنطقة الشرقية لهذا الحدث لتبوئها (أفضل منطقة خليجية لتطوير العقار للواجهات البحرية والتشجير) بالإضافة إلى الإنجازات النوعية في كافة القطاعات الاقتصادية ،وكان ولا يزال للقطاع الخاص دور حيوي وبارز مباشر ما جعل المنطقة الشرقية تتبوأ هذه المرتبة ضمن أهم مدن دول الخليج،


              اضطر إمام وخطيب أحد الجوامع بالدمام لانهاء خطبة الجمعة أمس سريعاً بسبب ارتفاع درجة الحرارة. جاء ذلك بعدما لاحظ الخطيب ارتفاع الحرارة وسط انزعاج المصلين واكتظاظهم خارج المسجد. وقد طالب الإمام المصلين بالوقوف للصلاة متعذراً عن إكمال الخطبة نظراً للحرارة الشديدة في وقت الظهيرة. يشار إلى أن درجة الحرارة وصلت ظهر أمس بالدمام لنحو 50 درجة مئوية.


              الشرقية تسجل أعلى نسبة انتحار فتيات بالمملكة



              قالت اخصائية اجتماعية ان المنطقة الشرقية تعد الأعلى في قضايا الانتحار حيث سجلت أعلى نسبة على مستوى المملكة العام الماضي.
              و أضافت الاخصائية أزهار العباس أنه بحسب احصائية غير رسمية تستقبل مستشفيات القطيف أسبوعياً ما بين حالة وحالتي انتحار معظمها لفتيات مراهقات تتراوح أعمارهن ما بين 14 و22 عاما، مشيرة الى أن حالات الانتحار التي تشهدها مختلف مناطق المملكة بشكل شبه يومي أصبحت ظاهرة تستدعي تشخيص أسباب انتشارها بين فئات معينة من أفراد المجتمع والنظر في الحد منها بقدر الإمكان.
              وقالت العباس إن 35 بالمائة من حالات الانتحار تعود لأسباب نفسية مثل الاكتئاب وحالات الاضطراب الشخصية، وان 65 بالمائة من الحالات ترجع إلى أسباب اجتماعية مثل الظروف المادية أو الاقتصادية المحيطة بالأسرة أو لأسباب تتعلق بالدراسة, أو الفشل في العمل، لافتة الى انه في اغلب الحالات يحاول المنتحر لفت الانتباه بتناول جرعات زائدة من العقاقير الطبية أو مواد التنظيف المنزلية لأسباب وضغوط نفسية أو خلافات أسرية منها التضييق على الفتاة أو الشك فيها أو عدم تفهم الأمهات لبناتهن وافتقاد العاطفة أو التحرشات الجنسية.





              عملية تهريب كبيرة تسببت في حريق ميناء الدمام



              مساعد مدير الميناء يتحدث لمحرر جريدة اليوم



              كشفت النتائج الأولية لحادث حريق مستودعات إحدى الشركات الملاحية في المنطقة المساندة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام الذي شب الاثنين الماضي عن تخزين مواد ممنوعة تتضمن حاويات من الديزل حاولت مجموعة من التجار تهريبها مؤخرا عبر الميناء على أنها زيوت نباتية قبل أن تنجح جمارك الميناء في ضبطها بعد اكتشاف تلاعب التجار وتغييرهم لمسمى مواد الحاويات الصادرة . وعلمت «اليوم» أن جمارك الميناء استدعت التجار المخالفين وقامت بفرض غرامات ونقل الحاويات الممنوعة إلى مستودعات الشركة باعتبارها وكيلا للحاويات المملوكة للخط الملاحي الخارجي ،حيث تولت الشركة التنسيق مع التجار المخالفين بهدف تفريغ الحاويات من الديزل وتسليمه للتجار حسب الأنظمة المتبعة قبل أن يتسبب خطأ في عملية التفريغ في اندلاع النيران في أكثر من 200 حاوية تم تخزينها بساحة الشركة .
              واتهم المدير التنفيذي بالشركة الملاحية المهندس براك العماني التجار الذين تم ضبطهم بعد محاولتهم التهريب بالمماطلة ورفض استلام الديزل الذي مضى عليه مدة طويلة مخزنا في حاويات الشركة بالساحة التابعه لها، مبينا أن تصرف التجار أجبر الشركة على الاتفاق مع أحد المقاولين لتفريغ الديزل حتى لا تتكبد خسائر أخرى وهو الأمر الذي نتج عنه خطأ عملي تسبب في إندلاع الحريق .
              واعترف مساعد مدير عام الميناء المهندس عبدالله الحمد بأن المنطقة الوسطى التي وقع بها الحريق مضى عليها مايقارب 30 عاما وتحتاج إلى تحديث الخدمات المتعلقة بالإنارة وشبكات الطرق وشبكات المياه والهاتف ،نافيا وجود أية مخالفات في متطلبات السلامة داخل الشركات الواقعة بهذه المنطقة والتي تلتزم بكافة اشتراطات الدفاع المدني ،ومبينا أن الأمن الصناعي بالميناء شارك بفاعلية في مكافحة الحريق وتقديم الدعم من خلال صهاريج المياه وتأمين المعدات المساندة في الموقع على مدار الساعة .
              وكشف الحمد عن موافقة وزارة المالية على تطوير كافة المناطق الثلاث التابعة للميناء والتي تقدر مساحتها بـ 12 مليون متر مربع ،مبينا أن المنطقة الوسطى من ساحات الميناء المسانده تم طرحها في منافسة لمستثمر خارجي بهدف تأجيرها لمدة 30 عاما للمستأجر مقابل مبلغ مالي يتضمن تأمين المستثمر الخارجي لكافة الخدمات في انتظار إنهاء اجراءات المنافسة وسيتبعها تطوير للمنطقتين الشمالية والجنوبية .



              الاشتباه في أول إصابة بانفلونزا الخنازير في تعليمي الخبر








              إجراءات احترازية بباطنية الرجال



              سجل مجمع الملك فهد الطبي بالخبر أول حالة اشتباه بأنفلونزا الخنازير بالمملكة.

              من جهته أكد عبد الله الربيش وكيل جامعة الملك فيصل ومشرف عام مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر صحة الخبر، موضحاً ان شخصا من جنسية عربية راجع قسم الاسعاف مساء أمس الأول يشكوا من عوارض انفلونزا عادية.

              وأضاف ان الطاقم الطبي بالقسم بعد أن علم بان المريض يعمل مع مجموعة من الموظفين من جنسيات اوروبية بشركة في الخبر ويعانون جميعهم اعراض الانفلونزا قام بالتحفظ على المريض الذي يبلغ من العمر 37 عاماً في المحجر الصحي، وأخذ عينات وتحاليل مخبرية، مؤكداً ان النتيجة ظهرت صباح امس سلبية وتم السماح للمريض بالخروج.

              وقال الدكتور الربيش : ان جميع المرضى في المستشفى لايعانون من أي مرض له علاقة بانفلونزا الخنازير، مؤكداً ان الاحتياطات الصحية والطبية متوافرة ولله الحمد.







              ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

              تعليق

              • رمضان عبدالله
                عضو مميز
                • Oct 2007
                • 1853

                #8
                المشاركة الأصلية بواسطة أبوهاجر
                المنيع يرحب بممارسة البنات رياضة معقولة بمدارس خاصة



                جانب من الحفل


                سعوديات يمارسن كرة القدم

                قـال عـضـو هـيـئـة كـبـار الـعـلـمـاء ومـسـتـشـار الـديـوان الملكي فـضـيـلـة الـشـيـخ عـبـدالله بـن سـلـيـمـان الـمـنـيـع ان فـتـوى عـضـو هـيـئـة كـبـار الـعـلـمـاء الـدكـتـور صـالـح الـسـدلان حـول عـدم جـواز شـهـادة مـربـي الـحـمـام أمـام الـقـضـاء وانـهـا مـرفـوضـة شـرعـا مـبـنـيـة على سابق العصور في تنظيم المسابقات اما حاليا فقد تغير الوضع فتربية الحمام تماثل تربية الدجاج والصقور ولا يعتبر مربي الحمام فاسقا وتقبل شهادته . واضاف المنيع ان الشيخ السدلان شيخ علم وتقى وصلاح وهو لا يقصد مربي الحمام في الوقت الحاضر وانما يتحدث عن الاولين الذين كانوا يعملون في تربية الحمام ويتسابقون في كيفية علو طير على آخر مقابل المراهنة بالأموال مشيرا الى ان ذلك كان يعتبر من اكل اموال الناس بالباطل معللا بان تربية الحمام في وقتنا الحالي تربية مبنية على أنواع الحمام والمتاجرة فيها من النوع الجيد مثلها مثل تربية الصقور وما شابهها.
                وحول رياضة المرأة قال الشيخ المنيع: أرى ان المرأة يجب أن نكرمها وان نبعدها عن الرياضة التي من شأنها ان تشتمل على قفز وعدو مما قد يؤثر عليها وعلى انوثتها منوها الى ان العلماء رحمهم الله ذكروا ان الفتاة قد تزول بكارتها من قفز وعدو ، وطالب الشيخ بحماية الفتيات مرحبا بمزاولتهن لرياضة معقولة في مدرسة خاصة لا تترتب عليها سلبيات أو مخالفات .
                جاء ذلك خلال حفل الغداء الذي اقامه الشيخ يوسف الدوسري احتفاء بالشيخ عبد الله المنيع ظهر أمس بالدمام بمناسبة زيارته للمنطقة الشرقية بحضور عدد من أعيان ومشايخ المنطقة الشرقية يتقدمهم رئيس المحاكم الشرعية بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالرحمن الرقيب ورئيس محاكم الخبر فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن عبدالرحمن اليوسف وتخلل اللقاء كلمة مرتجلة لفضيلة الشيخ المنيع قدم شكره لأبناء المنطقة الشرقية ذكر فيها انه لقاء محبة لمجلس عامر في التقاء العلماء برجالات الوطن في رقعة غالية من مملكتنا الحبيبة تلاها كلمة شكر للشيخ عبدالرحمن الرقيب على تفضل الشيخ المنيع بزيارة المنطقة الشرقية وأبنائها.



                ضبط 3 أشخاص اختلسوا 700 ألف بالدمام

                ألقت شرطة المنطقة الشرقية القبض على 3 مواطنين أحدهم يبلغ من العمر 84 عاماً بعد تلقي بلاغاً من الشركة التي يعملون بها يفيد بقيامهم بعملية تزوير في السجلات و اختلاس أكثر من 700 ألف ريال. وتعود تفاصيل الحادثة بعد أن تقدم يوم الثلاثاء الماضي مواطن 51 سنة يعمل وكيلا شرعيا لإحدى الشركات للشرطة ببلاغ اتّهم فيه مواطنين 84 سنة - 35 سنة يعملان بمكتب تخليص جمركي واخر 49 سنة صاحب مؤسسة بتخليص اجراءات بضائع لشركات تجارية بموجب أذونات تسليم للشرطة المدعية وتقديم فواتير بأجور الشحن للشركات صاحبة البضاعة جميعها مزورة واستلام مبلغ مالي يربو على 700 ألف ريال ،حيث تبين بعد إجراء التحقيقات اللازمة ان المستندات المطعون فيها مزورة، و عمل اللازم ،وجرى ضبط المدعي عليهم وايقافهم والتحقيق مستمر معهم.


                مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بالجبيل


                جانب من المعرض

                نظمت كلية الجبيل الجامعية مسابقة التصوير الفوتوغرافي (عدسات) لطلاب المراحل المتوسطه والثانوية والمرحلة الجامعية وقد افتتح الدكتور خليفة بن سباع الخالدي المعرض المرافق الذي أقيم في مجمع الفناتير مول التجاري بالجبيل الصناعية.
                واشتمل المعرض على الصور الفائزة لكل مرحلة وصور المحترفين من أبناء المنطقة وفاز بالمراكز الأولى الأول من المرحلة الجامعية سلمى حمد البخيت والأول من المرحلة الثانوية ليلى الحربي والأول من المرحلة المتوسطة محمد بن علي السويد .


                ابو هاجر
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                إنها خطوة لاتبشر بالخير أنظر إلى تلك الفتاتين وهما تلبسان ملابس الرياضة ونحن نتقدم ونقلد المتقدمين
                في حديث وابصة بن معبد الأسدي رضي الله عنه؛ قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أريد أن لا أدع من البر والإثم شيئا إلا سألته عنه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « جئت تسأل عن البر والإثم؟". قال: قلت: نعم. قال: فجمع أصابعه، فضرب بها صدره، وقال: "استفت قلبك، استفت قلبك يا وابصة (ثلاثا): البر ما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب، والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر، وإن أفتاك الناس وأفتوك »

                وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من سن في الاسلام
                سنه حسنه فله أجرها وأجر من عمل بها بعده من غير أ، ينقص من أجورهم شئ ، ومن سن في الاسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده من غير أ، ينقص من أوزارهم شئ".
                موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

                تعليق

                • أبوهاجر
                  عضو مميز
                  • Oct 2004
                  • 6592

                  #9
                  العم أبو عبد العزيز
                  وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                  نسأل الله السلامة والعافية والستر في الدنيا والأخره لنا ولكم ولجميع المسلمين
                  شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
                  ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

                  تعليق

                  Working...