Unconfigured Ad Widget

Collapse

من المنطقة الشرقيه (بصوره)

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    من المنطقة الشرقيه (بصوره)

    مشاركات من دول الخليج ومدن المملكة

    مسابقة لأجمل ديك عربي في الشرقية



    أجمل ديك عربي





    تتنافس عشرات الديوك على لقب أجمل ديك عربي في المنطقة الشرقية بمحافظة القطيف اليوم الخميس ، وذلك في موقع مخصص لهواة الطيور والدجاج بالمنطقة .
    المسابقة التي تقام للسنة الرابعة على التوالي, تستقطب عددا كبيرا من الهواة والمتخصصين بتربية الطيور من أبناء المنطقة ,حيث اعتاد المئات منهم على الحضور للمشاهدة فقط وأما بالنسبة للجنة التحكيم فهي تتكون من 4 أشخاص من ذوي الخبرة في عالم الطيور, وخاصة نوع (الحباحب).
    وشروط مشاركة الديك هي : أن يكون من فصيلة تسمى) الحباحب), وله مواصفات معينة, منها: أن يكون قصير الرجلين متسع العينين لونهما أسود، ويكون قصير المنقار ومكور الجسم وذيله ملتف إلى رقبته.
    يذكر أن سعر هذه الفصيلة من الطيور يراوح ما بين 500 ريال و35 ألف ريال, وقد يصل إلى أكثر من ذلك بحسب المواصفات.
    وتحظى المسابقة بمشاركات من دولة الكويت والبحرين ومناطق الرياض وجدة, فيما رصدت جوائز عينية بحسب المشاركين في المسابقة.
    __________________


    كابينة بأحد شوارع الأحساء مكيفة وبها إنارة لحماية رجل المرور من حرارة الشمس وموجات الغبار مظهرها يليق ودور من وجدت لأجله.




    زائرات يشاهدن طائرة متطورة في المهرجان الوطني الأول للعلوم والتقنية بكورنيش الخبر امس.





    14وافدة يشهرن إسلامهن بمركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام



    خلال إشهارهن إسلامهن

    أشهرت 14 عاملة فلبينية وسيرلانكية إسلامهن بمركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات أمس الأول .
    و قدم المكتب التعاوني مصاحف وكتب إسلامية و تنظيم عمرة إلى بيت الله العتيق لكل من اعتنق الدين الإسلامي وتكفل المدير الإقليمي للمنطقة الشرقية فتحي خليفة بنفقات العمرة .
    وقالت مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام: إن المرأة يجب أن تكون داعية ،ليس فقط في إلقاء المحاضرات بل في حجابها وأخلاقها



    إنهاء تكليف مدير يوقف الدراسة بثانوية الغويبة بالأحساء

    أدى إنهاء تكليف مدير مدرسة الغويبة الثانوية بالهفوف علي بن راشد المري الي توقف الدراسة بالمدرسة بعد عزوف الطلاب عن الحضور ليومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الحالي رغبة من الطلاب في بقاء مدير المدرسة المري في تكليفه بإدارة المدرسة.
    وتسبب غياب الطلاب في حدوث فوضى في المدرسة وبقاء المعلمين دون إعطاء حصص طوال اليومين في حالة تعتبر الأغرب على مستوى المدارس بالمحافظة.
    وعلق مدير تعليم البنين بالاحساء احمد بالغنيم عن الحادثة بأنه سيتابع الوضع بنفسه وأسباب المشكلة إن وجدت.


    وفرحة الأطفال في فرص الفوز بالجوائز الفورية





    كانت فرحة الاطفال في حملة اشتراكات اليوم احد العوامل التي شجعت فريق العمل على بذل المزيد من الجهد والعطاء المتميز للعملاء .
    وكان الاطفال الذين حرصوا على الحضور مع آبائهم يتطلعون الى تغليب حظوظهم البريئة وذلك للفوز بالجوائز القيمة الفورية والدخول في السحب على سيارات المرسيدس كثير من المواقف بين الظرافة و كذلك المضحكة والمحزنة سجلتها ذكريات العاملين في الحملة. الاطفال كانوا في اغلب الاحيان من اصحاب الحظوظ الكبيرة حيث ان سحب الطفل كوبونات الاشتراك دائما مايحظى بجائزة قيمة سواء تلفزيون او هاتف او استريو وغيرها من الهدايا القيمة والبعض من المشتركين رأوا ان الامر في احضار ابنائهم نزهة في احد الصروح الحضارية في المنطقة المتمثل في دار اليوم وكذلك اطلاعه على محتواها وزيارة المعرض الدائم.



    الحملة تدخل يومها الثاني عشر وسط اقبال كبير



    تدخل الحملة اليوم الخميس يومها الثاني عشر وسط تسابق كبير من قبل المشتركين للالتحاق بحملة الاشتراكات الاضخم لعام 2009م وقد حظيت الحملة برضا وقبول الجميع نتيجة ما تم تجهيزه من امكانيات وطاقم كبير يقدم خدمات متميزة للعملاء في كافة مكاتب الدار. وشهدت المكاتب المنتشرة في المنطقة الشرقية ومناطق المملكة اقبالا كبيرا للتسجيل في حملة الاشتراك والحصول على الجوائز الفورية التي تظهر من خلال كوبون الاشتراك . وعملت اللجنة المشرفة على الحملة ان تكون الاجراءات سهلة وميسرة لتنفيذ عملية الاشتراك والحصول على الجوائز الفورية والدخول في فرص السحب على الجوائز الكبرى
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • عامر
    عضو مؤسس ومميز
    • Jun 2001
    • 2801

    #2
    اجل بنجيك الخميس القادم نشوف الديك اللي شريته .

    اذا فاضي أكد علينا بالجيه .

    كان عندي خبر مسابقة الديكة ههههههههههه
    انا لم اتمكن من الحظور للقطيف لأنها صباح الخميس وخويك يبغا يتمدد .


    جميل ما سطرته من اخبار لك التحية والتقدير .

    تعليق

    • أبوهاجر
      عضو مميز
      • Oct 2004
      • 6592

      #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عامر
      اجل بنجيك الخميس القادم نشوف الديك اللي شريته .

      اذا فاضي أكد علينا بالجيه .

      كان عندي خبر مسابقة الديكة ههههههههههه
      انا لم اتمكن من الحظور للقطيف لأنها صباح الخميس وخويك يبغا يتمدد .


      جميل ما سطرته من اخبار لك التحية والتقدير .

      الحبيب أبو خالد
      مرحباً مليون البيت بيتك يالغالي
      والديك بعناه من وقته بمكسب لا يلحق الأسهم
      تحياتي
      ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

      تعليق

      • أبوهاجر
        عضو مميز
        • Oct 2004
        • 6592

        #4
        أب وابنه يتخرجان من الجامعة فـــي عــــــام واحـــــــد

        في حادثة نادرة تخرج أب مع ابنه في العام نفسه، حيث كان الأب يدرس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وابنه في كلية الجبيل الصناعية. ويقول محمد العبود «49 سنة» : إنه انقطع عن الدراسة من الصف الخامس الابتدائي وعمل موظفا في جامعة البترول لمدة 30 عاما عقد العزم خلالها على مواصلة الدراسة حتى تخرج في الثانوية وانتسب للجامعة، بالإضافة الى عمله موظفا . أما ابنه أحمد البالغ من العمر «21 سنة» فيقول : إنه يرى في والده القدوة المثالية في شتى مجالات الحياة التي من ضمنها التعليمية، وكان اصرار والده على مواصلة الدراسة دافعا للابن ببذل المزيد من الجد والاجتهاد وصل لسباق محموم بينهما في الدراسة ومن الصدف ان تخرجهما كان خلال عام واحد.


        فريق «رحلة لأجل المملكة» يصـل إلى الـدمـام



        فريق الرحلة أنهى فريق «مجموعة ملاك هارلي» بالأمس في الواجهة البحرية بالدمام محطته الثانية قادماً من الاحساء ، وتستهدف الرحلة والتي تعتبر الاولى على مستوى المملكة 13 مدينة ومحافظة واطلق الفريق شعاراً للحملة باسم «رحلة لأجل المملكة» والتي كانت بدايتها من مدينة الرياض ، وكان في استقبال الفريق رئيس بلدية شرق الدمام المهندس زياد مغربل وممثلون من الهيئة العامة للسياحة والاثار وجمع غفير من المواطنين والزوار ، وقال احد المشاركين في الحملة ان هذه الرحلة تعتبر الاولى من نوعها على مستوى المملكة وتهدف الى دعم جمعية سند للأطفال المعاقين والترويج لنشاطهم الخيري اضافة الى دعم السياحة الداخلية عن طريق تعريف الناس بالاماكن السياحية الجميلة في المملكة




        ضب» يثير الذعر في شاطئ الفناتير
        أحمد العريمة ـ الجبيل


        الضب المخيف

        عكر ضب هدوء المنتزهين على كورنيش الفناتير للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع وأثار الذعر بينهم ، وقال شهود عيان
        ان مواطنا قام باصطحاب ضب حجمه كبير وتجول به في الكورنيش وبين الممرات بشكل لافت للنظر ومن ثم قام بربطه بجانبه أثناء جلوسه هو وأصدقائه في المنطقة المخصصة للعوائل داخل الكورنيش ما أثار الذعر ودفع المتنزهين الى مغادرة المكان خوفا على الاطفال ، في حين قام آخرون بالتقاط الصور التذكارية مع الضب في غياب مسئولي الكورنيش.
        ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

        تعليق

        • قينان
          أدعو له بالرحمه
          • Jan 2001
          • 7093

          #5
          أخبار جميلة جدا من المنطقة الشرقية ومؤثرة أيضا

          بدايتها (( ديــــــــك ))



          ((ونهايتها ضــــب ))

          ولا أجمل منها


          عساك القوة يا أبو هاجر
          sigpic

          تعليق

          • أبوهاجر
            عضو مميز
            • Oct 2004
            • 6592

            #6
            المشاركة الأصلية بواسطة قينان
            أخبار جميلة جدا من المنطقة الشرقية ومؤثرة أيضا



            بدايتها (( ديــــــــك ))



            ((ونهايتها ضــــب ))

            ولا أجمل منها



            عساك القوة يا أبو هاجر
            والدي الغالي
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            شاكر لك مرورك والدي
            ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

            تعليق

            • أبوهاجر
              عضو مميز
              • Oct 2004
              • 6592

              #7
              متحف على كورنيش الدمام بـ 50 مليون ريال

              قال مدير المتحف الاقليمي بالدمام عبد الحميد الحشاش ان المنطقة الشرقية ستشهد قريبا إقامة متحف نموذجي على كورنيش الدمام بمبلغ يقترب من 50 مليون ريال على أرض مساحتها 10 آلاف متر مربع.
              وأضاف ان المشروع طرح للمنافسة العامة وينتظر أن يفسح عنها خلال الشهرين القادمين تمهيدا لعرض التصاميم ومن ثم البدء في العمل.
              وذكر ان التصميم سيراعى فيه الطابع الخاص بالمنطقة وبيئتها , منوها إلى أن الهيئة العامة للسياحة مهتمة بشكل كبير بسرعة تجهيز مبنى المشروع الذي سيكون على مستوى عال يعكس حضارة المنطقة وتاريخها.
              يذكر أن مشروع المتحف بالدمام يأتي ضمن 5 مشاريع تنتظرها تبوك وحائل والباحة وعسير وسيعكس كل متحف منها الطابع الخاص بالمنطقة التي سيكون فيها وقد خصص لكل متحف ما يقارب الـ 50 مليون ريال


              << خروف تائه» يسبب مشكلة بـين جهــات أمنيـة وبلـديـة >>

              تسبب «خروف» تائه في مشكلة بين الجهات الأمنية والبلدية، حيث عثرت الدوريات الأمنية مساء الخميس الماضي على الخروف بأحد أحياء غرب الدمام وتم نقله لقسم غرب الدمام لتسليمه رسمياً لضابط الخفر الذي رفض استلامه بحجة أنه ليس لديه مكان يحجز الخروف فيه داخل القسم وليس من اختصاص الشرطة واقترح على الدورية أن تقوم بتسليم (الخروف) التائه لبلدية غرب الدمام التي رفضت استلامه لعدم اختصاصها بالمواشي المفقودة وأن هذا من مسئوليات الشرطة، فما كان من قائد الدورية إلا العودة للقسم ومحاولة إقناع الضابط باستلامه وأنه تعطل عن مهامه الأمنية بسبب هذا (الخروف) لكن الضابط أصر على موقفه ما دعا ضابط الميدان في الدوريات للاتصال بمسئول أعلى لإقناع الضابط باستلام (الخروف) التائه ووضعه في القسم لحين العثور على صاحبه وهذا ما تم بالفعل. وفي صباح اليوم التالي ملأ صوت الخروف المركز ما دفع أحد الضباط استضافة (الخروف) التائه في استراحته الخاصة لحين العثور على صاحبه وتسليمه له.



              موجة غبار « مفاجئة » تضرب الشرقية و تقلل مستوى الرؤية
              30 بالمائة نسبة الغياب بالمدارس



              شهدت المنطقة الشرقية امس موجة غبار مفاجئة أدت لتدني الرؤية الأفقية في عدد من المحافظات والمدن وصاحبها تقلبات في حالة الجو على طوال الـ24 ساعة الماضية ونتج عنها مراجعة أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين إلى المستشفيات وأقسام الطوارئ بعد تعرضهم إلى نوبات من الربو والحساسية الصدرية والاختناقات التنفسية وبلغ عدد الحالات التي باشرها مستشفى الولادة والأطفال بالدمام 480 حالة ، فيما استقبلت طوارئ مجمع الدمام المركزي 9 حالات فقط وشوهد الكثير من المارة في الشوارع يرتدون الكمامات الطبية الواقية من الغبار لتلافى إصابتهم بأضرار صحية .
              زيادة الغياب
              وشهدت مدارس الدمام والخبر امس غياب عدد كبير من الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة ووصلت نسبة الغياب في بعض المدارس إلى 30 بالمائة فيما لم يشكل غياب المعلمين والمعلمات نسبة تذكر مقارنة مع نسبة غياب الطلاب والطالبات , وعلى اثر سوء الأحوال الجوية ألغت المدارس الطابور الصباحي تطبيقا لتعليمات إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية التي تنص على ذلك حرصا على سلامة الطلاب والطالبات وعدم تعرضهم لوعكات صحية واختناقات بالتنفس , وعممت إدارات التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية على جميع مديري ومديرات المدارس بضرورة أخذ جميع الإجراءات الوقائية والتي من شأنها حماية الطلاب والطالبات من التعرض لأية أزمات قد تصيب الجهاز التنفسي لا سمح الله جراء التعرض الطويل للأتربة العالقة بالجو .
              حالة طبيعية

              وأكد مدير إدارة المرور بالمنطقة الشرقية العميد علي السويلم أن حالة الجو والغبار الذي هب امس لم تتسبب في زيادة الحوادث المرورية وكانت النسبة مشابهة للأيام الاخرى في الحالات الطبيعية مشيرا إلى أن الدوريات المرورية انتشرت داخل المدن والمحافظات متمركزة على الطرق السريعة والشوارع الأكثر حيوية بهدف انسيابية حركة المركبات في هذه المواقع , واضاف السويلم أن إدارة المرور استعدت منذ وقت مبكر لمواجهة التغيرات الجوية وكثفت امس نقاط التفتيش التي ساهمت في علاج الإشكاليات المرتكبة من بعض قائدي المركبات في مثل هذه الأجواء والمتمثلة في السرعة والتجاوز الخاطئ مطالبا قائدي المركبات بتوخي الحذر اثناء سيرهم في موجات الغبار الشديدة .
              حيطة وحذر


              واوضح الناطق الاعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية المقدم خالد العرقوبي عدم وقوع أي حوادث أو حالات إنقاذ داخل البحر امس موجها الصيادين والمتنزهين وأصحاب قوارب النزهة بأخذ الحيطة والحذر عند تغير الأجواء وطالب العرقوبي أصحاب المراكب بالاستعلام عن الأحوال الجوية من مراكز حرس الحدود وكذلك على الرقم الخاص 994 والذي يعمل على مدار 24 ساعة مضيفا انه يجب على أصحاب المراكب والسفن عدم الابتعاد عن الشواطئ والمرافئ عند التغيرات المناخية مثل الرياح الشديدة وأثناء انعدام الرؤية وطالب الصيادين بضرورة الكشف على المراكب والقوارب وصيانتها بشكل دوري واخذ الوقود الكافي أثناء الإبحار حتى لا يتعرضوا لأي مشاكل .
              ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

              تعليق

              Working...