Unconfigured Ad Widget

Collapse

ســـابــك تبيد آمآل 130 طالبا

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • البرنس ss
    عضو مشارك
    • Mar 2008
    • 114

    ســـابــك تبيد آمآل 130 طالبا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أصدرت شركة سابك بالجبيل الصناعية بالمنطقة الشرقية قرار فصل جماعي لـ 130 طالباً كانت قد ألحقتهم الشركة بكلية الجبيل الصناعية لتدريبهم على ( كورسات لغة انجليزية ) ومن ثم توظيفهم , وبعد الانتهاء من الدراسة أصدرت الشركة قرار الفصل الجماعي بحقهم دون أي وجود أسباب تذكر .
    وذكر مجموعة من الطلاب من خريجي الثانوية المتضررين وخاصة المغتربين على المنطقة لـ"سبق " تفاصيل القضية قائلين :" كنا ندرس في كلية الجبيل الصناعية لغة انجليزية ( كورس ) بهدف الالتحاق بشركة سابك بعد الانتهاء من الدارسة حيث أكدوا إن الدراسة في الكلية كانت بمستوى متدني جدا وكما قالوا ( دراسة مشي حالك ) ويريدون الانتهاء بأي طريقة كانت وقبل الأزمة التي أصابت شركة سابك سمعنا ان هناك قراراً فصل سوف يصدر بحقنا ". وأضافوا :"حاولنا التأكد من ذلك فتم تأجيل القرار الى أكثر من 7 أشهر لحين الانتهاء من الدراسة ليصدر أول أمس الاثنين قرار الفصل الجماعي لـ 130 طالباً".
    ووذكر الطلاب في حديثهم أن الشركة طلبت منهم تسليم البطاقات الرسمية وسحب الملفات فورا , إلا إن جميع الطلاب رفضوا ذلك عازمين على تقديم شكوى لعدة جهات أولها لوسائل الإعلام وحقوق الإنسان ومكتب العمل وأي جهة حكومية تستقبل شكواهم للمطالبة بالتدخل .
    مصدر مسئول في حقوق الإنسان أكد " أن شكوى الطلاب المفصولين لو وصلت لحقوق الإنسان فسوف تتحرك وفق الإجراءات والأنظمة وحسب التعليمات وتؤدي واجبها .
    يذكر أن الكثير من الطلاب المتضررين بالفصل خطط للزواج وغيره لتأمله بالتحاقه بالوظيفة في الشركة بعد الانتهاء من الدراسة, إلا أن قرار الفصل نزل عليهم كالصاعقة ليحطم أمالهم .

    لكن هنا السوأل : إذا كان الطلاب مستواهم متدني فما الحل ؟ طالب مايبي يتعلم لغة أنجليزية وشلون باكر يدير وظيفته في المصنع؟




    ,,,, وعلى دروب المحبة نلتقي ,,,,,
    Attached Files
    كل جرح بالحشاء أمره يهون
    بس جرح الغدر عمره مايهون
Working...