Unconfigured Ad Widget

Collapse

وش سالفة الزئبق الأحمر؟؟؟؟؟؟

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • البرنس ss
    عضو مشارك
    • Mar 2008
    • 114

    وش سالفة الزئبق الأحمر؟؟؟؟؟؟

    f.m.z.k

    ألقت وزارة التجارة بمسؤولية متابعة مزادات مكائن الخياطة التي نظمت أمس في عدد من المناطق عقب انتشار شائعة احتواء بعضها مادة الزئبق الأحمر على جهات أخرى غيرها. وعلى الرغم من عدم تحديد مدير فرع التجارة في تبوك محمد الصائغ لهذه الجهات، إلا أنه أكد لـ » أمس، أن قضايا الغش والتحايل يمكن معالجتها من قبل لجان مختصة في وزارة التجارة، وقال «هناك جهات أخرى تتابع المزادات وتشرف عليها، وهي المسؤولة عنها بشكل مباشر». وأدت الشائعة إلى ارتفاع أسعار مكائن الخردة، ووصلت في تبوك إلى 20 ألف ريال، وقفزت في المدينة المنورة إلى 500 ألف ريال. وقال عودة فرحان: إنه زار أحد المزادات واستغرب كثيرا وصول سعر الماكينة السنجر، والفرشة إلى هذا المبلغ، مشيرا إلى أن سعرها الأصلي لا يتجاوز 600 ريال تقريبا. إلى ذلك طالب عدد كبير من المواطنين التقتهم « بضرورة التدخل السريع من قبل الجهات المختصة لمنع عمليات التحايل التي تتم في هذه المزادات التي تفتقد للمصداقية، واتهم عبد العزيز الهلولي مواقع الإنترنت أنها وراء شائعة الزئبق الأحمر. وفي المدينة المنورة انتشرت وبشكل ملحوظ حمى الزئبق ومزادات المكائن القديمة في أحياء مختلفة، وتخضع المكائن لفحص شامل، حيث يتم تمرير أجهزة الجوال على الماكينة المعروضة، وعند اختفاء الإرسال يتم على الفور عرضها للمزاد، وراوحت أسعار بعض المكائن من 45 ألف ريال إلى 500 ألف ريال، حسب درجة نظافة الماكينة ومدى احتوائها على الزئبق المزعوم. وتدخل مرور المدينة لفك الزحام الكبير الذي شهدته مواقع المزادات الكبيرة، خاصة في حي العوالي الذي شهد تجمع الكثير من الحالمين بالثراء السريع. وقال العميد سراج كمال مدير مرور المدينة لـ « إن المزاد تسبب في ربكة مرورية دفعتهم للتدخل. كما اضطرت الدوريات الأمنية التواجد بكثافة في موقع المزاد، وتم تفريق المتجمعين والفضوليين الذين أعاقوا الحركة وبشكل عشوائي. وأقبل سكان طيبة على هذه المزادات في حي العوالي وحراج الخرده، وقال نواف الحربي الذي التقته « وهو يحمل مكاينة سنجر قديمة جدا، سمعت بالمزاد وما يدفع فيه من أموال، فأسرعت إلى المنزل لإقناع والدتي ببيع الماكينة، وأتيت بها إلى هنا ولا أدرى كم سيدفعون لي اليوم.
    ويروي حسن العمري أنه فور علمه بالمزاد اتصل على جدته التي تملك ماكينة خياطة قديمة تنطبق عليها المواصفات المطلوبة، وبعد مفاوضات بعتها بـ 100 ألف ريال ستكون مناصفة بيني وبينها. وعرض محمد أمين ماكينة والدته التي لا تتجاوز قيمتها 200 ريال، وباعها بـ 45 ألف ريال ـ على حد قوله ـ. وفي القصيم تابعت الشرطة جميع الأسواق لرصد أي عملية بيع خارج الأسعار الحقيقية لهذه المكائن. وفي الرياض حذرت الشرطة المواطنين والمقيمين من الانسياق وراء شائعات الزئبق. وقال لـ « المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي بن محمد الشويرخ، على المواطنين والمقيمين الحذر من هذه الشائعات التي روجت لها بعض العصابات للاحتيال على الآخرين، نافيا وجود الزئيق الأحمر في المكائن، مطالبا بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.





    وشهد حراج ابن قاسم منذ عصر أمس الأول كثافة في بيع وشراء مكائن الخياطة التي تحمل ماركة «سنجر» الفرنسية، التي يعود صنعها إلى عام 1857م، وقد وصل شراء هذا النوع من المكائن إلى أسعار خيالية، سعيا وراء الزئبق الأحمر والربح المادي، حيث بيع بعضها بأكثر من 50 ألف ريال، علما أن قيمتها الحقيقة لا تتجاوز 300 ريال.

    # عكاظ #

    ,,,, وعلى دروب المحبة نلتقي ,,,,
    كل جرح بالحشاء أمره يهون
    بس جرح الغدر عمره مايهون
  • الشعفي
    مشرف المنتدى العام
    • Dec 2004
    • 3148

    #2

    الأخ البرنس إذا كان لديك مكينة علمني وأنا أبيعها لك والقيمة بيني وبينك
    والحقيقة أن الكلام على الزئبق الأحمر كله كلام ليس له حقيقة البعض يقول
    أنه ذات أهمية كبيرة في القنابل النووية أو أنه كان يستخدم في بناء أسلحة
    فيكون سعره مرتفع جدا


    والقول الثاني أن الزئبق الأحمر له علاقة بالسحرة والمشعوذين فيطلب
    الجني منه الزئبق ليتغذى به ليساعده في إطالة عمره ويجعله شاباً ويعطيه
    قوة وهذا الزئبق الأحمر لن يكون له أي مفعول على الجان إلا إذا حصل عليه
    من إنسان ومن دونه لا يؤثر فيه ولهذا يطلب الجان من الدجال والمشعوذ
    الذي يتعامل معه أن يحضر له هذا الزئبق الأحمر
    بكميات معينة مقابل هذا يعطي الجان الإنسان أموالاً ضخمة جداً
    هذه ملخص ما قرأت عنه في هذا الموضوع الذي كان حديث الناس هذه الأيام
    وربما هذه الأشاعة وصلت ألينا من تاجر لديه كميات كبيرة من المكينات
    القديمة وبهذه الأشاعة يريد التخلص منها ووجد شعب ينطلي عليها مثل
    هذه الحيل والواقع يدل عليه وللمعلومية العلامة التي ذكروها بأن الجوال
    يتوقف فيه الإرسال إذا وضعته على الزئبق الأحمر هذه الخاصية لجميع
    أنواع الزئبق ودليل ذلك ضع الجوال بجوار الترمومتر الزئبقي وسترى النتيجة
    رغم أني لم اجرب ذلك ولكن سمعت عن هذه المعلومة
    شكرا لك .
    من مواضيع الشعفي في منتدى الديرة

    تعليق

    • الواصل
      عضو مميز
      • Oct 2007
      • 2396

      #3
      الأخ البرنس
      يالله اليوم على بابك اصبحنا واصبح الملك لله جل في علاة هزة أخرى وربما تكون أعنف من الأولى والتي قبلها والتي قبلها كل يوم نسمع العجب ونحن شعب نسمع ولا نسأل ونتخبط دون وعي كلما ظهر أشاعه تتحدث عن الثراء السريع تهافتنا كالفراش على النار الم تكفينا سوا والبيض واللحوم والأن الزئبق في المكاين المصديه لو كان فيها زئبق كما يقال لما وصلت الينا ولما كانت كل كهله معها مكينه أبو أسد صنعت لخياطة الكرته وماشابه ذلك واما الزئبق فهذه دعاية لتصريف المكائن القديمه والتي اتفق مع أخي الشعفي أن هناك رجل أو رجال لديهم كم هائل من هذه القمامه ويرغبون في تصريفها فعملوا لها هذه الدعاية التي فيها من الجذب مالله به عليم ونحن لانتورع عند سماع مثل هذه الخزعبلات لو استطعت انا وأنت نجمع أي خرده قديمه ونسوقها بدعايه هائله لأصبحنا اثرياء على حساب الأغبياء والدليل واضح للعيان البحث جاري عن المكاين والناس تسأل عنها ويتناقلون أخبارها وأسعارها والموديلات القديمه منها بالذات شكراً أخي الكريم على الطرح الرائع عسى أن يجدي فيمن يبحث عن تلك المكاين وعلى فكرة عندي مكينه قديمه كانت مرميه طرف الدمنه يمكن ابحث عنها واعرضها في مزاد الف الف شكر ودمت في حفظ الله (الواصل)

      تعليق

      • عبدالله فرشان
        عضو نشيط
        • Mar 2008
        • 559

        #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الاخ البرنس عندي مكينه بس طلعت صنع الصين شف الحظ

        تقبل مروري اخوك ابوماجد

        تعليق

        • البرنس ss
          عضو مشارك
          • Mar 2008
          • 114

          #5
          أخواني ( ابو ماجد و الـــواصل و الشعفي ) أشكركم على مروركم تحياتي
          كل جرح بالحشاء أمره يهون
          بس جرح الغدر عمره مايهون

          تعليق

          Working...