Unconfigured Ad Widget

Collapse

من قلب الطبيعة

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    من قلب الطبيعة

    عصائر تعالج الأمراض


    تتعدد فوائد عصير الفواكه الطبيعي، فبالإضافة إلى أنها مصدر رئيس لسد الظمأ، فهي تحتوي على الفيتامينات التي عادة ما تكون دواء شافياً للعديد من الأمراض، وإليكم بعض العصائر الطبيعية و فوائدها على الجسم.
    - عصير الأناناس : يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما أنه مدر للبول وطارد للسموم في الجسم، ينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم، وعصير الأناناس له قدرة كبيرة على تذويب الشحوم لذلك فهو مفيد جدا للمصابين بفرط السمنة.
    - عصير المشمش : ينصح به الأشخاص المصابون بالوهن والهزل و الوهن العقلي، وكذلك المصابون بفقر الدم . كما انه مفيد جدا الأطفال، إضافة إلى فوائده في مكافحة الإسهال.
    - عصير الخوخ : غني جدا بفيتامين سي ومفيد للمراهقين، وينصح به دوما للذين يزاولون الألعاب الرياضة المرهقة.
    - عصير الكرز : غني جدا بالعناصر المعدنية ومقو للمفاصل، كما أن شربه لمدة تزيد على يومين يسهل عملية طرد السموم والفضلات من الجسم.
    - عصير البرتقال : ينصح به للأطفال والمراهقين في طور النمو، كما ينصح به في فترة النقاهة بعد الإصابة بالحمى أو الأنفلونزا



    وجه القمر
    الليمون لمقاومة دهنيـة الشعـر


    يستخدم الليمون لمقاومة الدهنية الزائدة للشعر، كما يعمل على تثبيته والحفاظ على شكله حيث يشطف الشعر بعد غسله بالشامبو بمحلول مكون من عصير ليمونتين ولتر ماء ويكرر ذلك مرتين أو 3 مرات أسبوعياً، كما ان استخدام ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج وثلاثة أرباع لتر ماء بارد مفيد لشطف الشعر الدهني بعد غسله بالشامبو ويفضل استخدام شامبو الليمون أو البيض ويكرر ذلك مرتين أو 3 مرات أسبوعياً .
    ولشطف الشعر الغامق الدهني يستخدم محلول الليمون حيث يقدم فوائد عديدة للشعر، فهو يحافظ على التوازن الحامضي ، ويكسب الشعر لمعاناً محبباً ، كما أن قشر الليمون يكسب فروة الرأس زيوتاً مغذية ، كما انه مفيد لمن يعانون مشكلة قشر الشعر.
    ولقشور الليمون فوائد للشعر حيث يوضع قشور4 ليمونات مقطعة لأجزاء صغيرة في لتر ماء ، ويغطى الإناء ويغلى لمدة 10 دقائق ثم يزاح الإناء عن النار ويترك لمدة ساعتين بعدها يصفى المحلول ويضاف له عصير 4 ليمونات ثم يعبأ في زجاجات ويكون جاهزاً للاستعمال بعد مرور 48 ساعة بعد شطف الشعر بهذا المحلول ، يشطف ثانية بكمية تعادل 285 مل مخففة بالماء.
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

Working...