Unconfigured Ad Widget

Collapse

" أنا لا أؤمن بوجود الله " ؟؟!!!

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • الوسام
    عضو مشارك
    • Dec 2004
    • 386

    " أنا لا أؤمن بوجود الله " ؟؟!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ذهب رجل الى الحلاق لكي يحلق له شعر رأسه ويهذب له لحيته . . . وما أن بدأ الحلاق عمله في حلق رأس هذا الرجل ، حتى بدأ بالحديث معه في أمور كثيرة . . ..الى أن بدأ الحديث حول وجود الله . . .

    قال الحلاق :-" أنا لا أؤمن بوجود الله "

    قال الزبون :- " لماذا تقول ذلك ؟ "

    قال الحلاق :- " حسنا ، مجرد أن تنزل الى الشارع لتدرك بأن الله غير موجود ، قل لي ، إذا كان الله موجودا هل ترى أناسا مرضى ؟ وإذا كان الله موجودا هل ترى هذه الاعداد الغفيرة من الاطفال المشردين ؟ طبعا إذا كان الله موجودا فلن ترى مثل هذه الالام والمعاناه . أنا لاأستطيع أن أتصور كيف يسمح ذلك الاله الرحيم مثل هذه الامور.

    فكر الزبون للحظات لكنه لم يرد على كلام الحلاق حتى لايحتد النقاش . . .

    وبعد أن إنتهى الحلاق من عمله مع الزبون . . خرج الزبون الى الشارع . . فشاهد رجل طويل شعر الرأس مثل الليف ، طويل اللحية ، قذر المنظر ، أشعث أغبر ، فرجع الزبون فورا الى صالون الحلاقة . . .

    قال الزبون للحلاق :- " هل تعلم بأنه لايوجد حلاق أبدا "

    قال الحلاق متعجبا " كيف تقول ذلك . . انا هنا وقد حلقت لك الان "

    قال الزبون " لو كان هناك حلاقين لما وجدت مثل هذا الرجل "

    قال الحلاق " بل الحلاقين موجودين . . وأنما حدث مثل هذا الذي تراه عندما لايأتي هؤلاء الناس لي لكي أحلق لهم "

    قال الزبون " وهذا بالضبط بالنسبة الى الله . . . فالله موجود ولكن يحدث ذلك عندما لايذهب الناس اليه عند حاجتهم . . . ولذلك ترى الالام والمعاناه في العالم.


    منقول
    sigpic
  • ريحانة الديره
    عضو نشيط
    • Dec 2008
    • 409

    #2
    مشكور اخي في الله الوسام وتستحق وسام شرف على ما نقلت لنا جزاك الله كل الخير وجعلها في ميزان حسناتك موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

    تعليق

    • رمضان عبدالله
      عضو مميز
      • Oct 2007
      • 1853

      #3
      الوسام
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أشكرك لاجتهادك وهذه أمور لاينبغي الخوض فيها فالجاهل يفضل في حيرة من أمره وتردد ويتشتت فهمه ويدخول في أمور تخرجه عن الجادة فقد ورد في الحديث عن هريرة قال قال رسول الله يأتي الشيطان العبد فيقول من خلق كذا وكذا حتى يقول له من خلق ربك فإذا بلغ ذلك فليستعذ بالله ولينته // رواه البخاري // وقال الله تعالى :
      {هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السَّمَاء وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ }الحديد4
      ثم إن عنوان الكلمة يستفزك من أول وهلة . والدقون واللحى إنما نتبع فيها أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس لنا الخيار في أخذ مايناسب أذواقنا ونترك مالا نستسيغه {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً }الأحزاب36
      موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

      تعليق

      • الوسام
        عضو مشارك
        • Dec 2004
        • 386

        #4
        رد

        [



        ريحانة الديرة اشكر على مرورك الكريم وتمنى لك التوفيق والنجاح ................

        العم رمضان اشكرك على مرورك الكريم نعم كلامك صحيح ولكن موضوعي الذي نقلته من باب النصح والدعوة لمن وسوس له الشيطان في وجود الله عزوجل

        ونستنتج من الموضوع حكمة الرجل المسلم كيف يرد على هذا الملحد..






        عن هشام بن عروة عن أبيه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ( إن الشيطان يأتي أحدكم فيقول: من خلق السماء ؟ فيقول: الله، فيقول: من خلق الأرض ؟ فيقول: الله، فيقول: من خلق الله ؟ فإذا وجد ذلك فليقل: آمنت بالله ورسوله ثلاثاً )

        رواه أحمد وأصله في صحيح مسلم .



        المعنى الإجمالي

        لا يزال الشيطان بالإنسان يوسوس له، ويشككه في إيمانه حتى يخرجه منه إلى الكفر والعياذ بالله، وأول ما يوسوس به الشيطان قضية وجود الله سبحانه، فيبدأ بسلسلة تبدو للوهلة الأولى منطقية، فيسأل الإنسان عمن خلق السماء والأرض ؟ فيجيبه المسئول: بأن الله هو من خلقهما . فيسأل الشيطان مرة أخرى، ومن خلق الله ؟ وهو سؤال ساذج لكنه يحتوي على الكثير من الخبث، وسذاجته في كونه يسلّم بكون الله خالقاً، ثم يسأل عمن خلقه ؟ وهما أمران متناقضان غاية التناقض، فإذا كان الله خالقاً فلا يمكن أن يكون مخلوقاً، وإذا كان مخلوقاً فلا يمكن أن يكون خالقاً، فهو بمثابة وصف الشيء بنقيضه كأن يقال عن الحجر: إنه صلب لين.



        وحتى لو أجاب المسؤول بأن من خلق "الله" إله آخر ؟ لأورد الشيطان نفس السؤال مرة أخرى بالقول: ومن خلق الإله الآخر ؟ وهكذا يتكرر السؤال، وتتكرر الإجابة، ونكون أمام خيارين إما أن نجاري الشيطان في سؤاله، ونظل نكرر الإجابة إلى ما لا نهاية، بما يفضي في حقيقته إلى الإلحاد، وإما أن نقطع وسوسته في بدءها على صخرة الإيمان بالله، وهو ما أرشد إليه النبي - صلى الله عليه وسلم - حيث ندب أن يقول المسلم عند سماع هذه السفسطة الشيطانية: آمنا بالله، ويكررها ثلاث مرات، ليذّكر الشيطان بأن سؤاله يفضي إلى جحود الإله، وهو مؤمن به معترف بوجوده، وأن سؤالك أيها الشيطان يفضي إلى إبطال كل الأدلة العقلية والنقلية والحسية والفطرية الدالة على وجود الله، والتي لا يستطيع الشيطان بسؤاله الساذج هذا أن يبطلها، فقول المسلم: ( آمنت بالله ) ليس هروباً من سؤال إبليس، ولكنه إجابة غاية في الدقة لمن فهم أغوارها .



        الفوائد العقدية

        1- أن الله خالق الخلق جميعاً.

        2- أن الله هو الأول، وهو موجد الأشياء من عدم.

        3- بطلان أسئلة الشيطان وفسادها.

        4- حرص الشيطان على نشر الكفر والدعوة إليه .

        5- قول المسلم "آمنا بالله" في مواجهة مثل هذه الأسئلة .

        6- استعاذة المسلم بالله - كما في رواية مسلم - عند عروض مثل هذه الوساوس

        __________________
        قال من قد سلف : ( لا ترد على أحد جواباً حتى تفهم كلامه ، فإن ذلك يصرفك عن جواب كلامه إلى غيره ، و يؤكد الجهل عليك ، و لكن افهم عنه ، فإذا فهمته فأجبه و لا تعجل بالجواب قبل الاستفهام ، و لا تستح أن تستفهم إذا لم تفهم فإن الجواب قبل الفهم حُمُق ) .
        sigpic

        تعليق

        Working...