Unconfigured Ad Widget

Collapse

نصائح طبيه

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    نصائح طبيه

    أكل البيض يزيد من نسبة السكري


    اشارت اخصائية التغذية سارة الخالدي إلى أن تناول بيضة يومياً قد يرفع بشكل كبير خطر الإصابة بمرض السكري وحذرت الذين يعانون مرض السكري-2إذا تناولوا أكثر من بيضتين أسبوعياً لانها ستزيد نسبة السكر لديهم.
    وتشير الخالدي الى ان الباحثين الامريكيين وجدوا أن تناول بيضة يومياً يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنحو 60 بالمائة، وبأنّ هذه النسبة ترتفع إلى 77 بالمائة عند النساء واكدوا إن تناول الأصحاء بيضة واحدة أسبوعيا لا يؤثر عليهم. ودعا باحثون من مدرسة هارفارد الطبية ومستشفى النساء في بوسطن، إلى إجراء المزيد من الدراسات حول المخاطر التي يمكن أن يسبّبها تناول أكثر من بيضة واحدة في اليوم على الصحة.
    وعلى الرغم من أن البيض مصدر غذاء أساسي للفيتامينات والبروتينات والمكوّنات الغذائية الأخرى، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.
    يشار إلى أن أكثر من مليونين ونصف المليون شخص يعانون مرض السكري في بريطانيا، بالإضافة إلى نصف مليون آخرين يحملون هذا المرض لكنهم يجهلون بذلك.



    فنجان قهوة

    يختلف كل منا عن الآخر في نمط حياته ولكننا نتفق في شغفنا في احتساء فنجان من القهوة كل صباح التي أصبحت من أولويات حياتنا اليومية وعادة ما تختلف الأذواق فمنا من يرتشفها بدون سكر ومن من يرتشفها سكر زيادة , ومن هذا المنطلق جاء ميلاد صفحة ( قهوة الصباح) التي تهتم بالمرآة والطفل والصحة والجمال ولما لدور جمال الشعر في حياتنا لم تغفل فنجان قهوتنا عن إضافتها الى نكهتها .
    ندعوكم كل صباح لنرتشف بعيوننا وعقولنا هذا الفنجان من القهوة نتأمل ونبتسم ونتفاعل مع نكهته لتشاركونا الإحساس به والتواصل مع أريج رحيقه .


    عصير البرتقال يحافظ على سلامة القلب

    اكتشف الأطباء الفنلنديون أن شرب عصير البرتقال خاصةً في فترات الصباح‏ يحافظ علي سلامة القلب ويقلل الضغط لأنه مصدر رائع لعنصري الكالسيوم والبوتاسيوم.
    وأثبتت الدراسة أن نصف كوب منه يومياً يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية لأنه غني بفيتامين «سي» الذي يعتبر أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا والأنسجة.
    وأشارت الدكتورة بثينة محمد ( جراحة القلب ) إلى أن عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين «سي» يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية عند الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم أو إفراط الوزن والبدانة أكثر من النساء.لذلك عليهم بشرب البرتقال لأنه يقلل من ضغط الدم الانقباضي بحوالي‏10‏ ملليمترات زئبق‏‏ كما أنه يزيد مستويات الكوليسترول الجيد لأنه يحتوي على مركبات مضادة للبروتين الشحمي وهو ما يساعد الجسم على مقاومة الأمراض.



    شرب الماء صباحاً يقي من الأمراض المزمنة

    أصبح شرب الماء في الصباح الباكر مباشرة عادة لبعض الأشخاص لما لامسوه من الفائدة من خلال تحسن صحتهم ونفسياتهم ايضاً حيث اكتشفت جمعية طبية يابانية نجاح العلاج بالماء لأمراض مزمنة وخطيرة، وكذلك للأمراض المتوسطة كعلاج ناجح 100بالمائة لعدة امراض منها: الصداع ، آلام الجسم ، أمراض القلب ، التهاب المفاصل ، ضربات القلب السريعة، الصرع ، السمنة أو البدانة المفرطة، التهاب القصبات، الربو ، السل، التهاب السحايا (السحائي)، أمراض الكلية والجهاز البولي، التقيؤ، التهاب المعدة ، الإسهال، الخوازيق (البواسير ), مرض السكري، الإمساك، جميع أمراض العيون ، الرحم، السرطان، الاضطرابات الحيضية ،أمراض الأذن والأنف والحنجرة.
    واشارت الدكتورة فاطمة الدوسري الى ان شرب الماء بشكل مستمر صباحاً قبل تناول الافطار يساعد على تخلص الجسم من المواد السامة التي تترسب على جدار المعدة لان الماء يغسل ما بداخلها بعد تناوله.
    في النهاية نصحت الدوسري الامهات بتعليم ابنائهن شرب الماء بعد الاستيقاظ مباشرة وقبل تناول الافطار لان شرب الماء سيساعدهم على الحفاظ على اجسادهم سليمة من الامراض المزمنة كالصداع والتهاب المفاصل والبدانة.



    إذا تناولت التفاح قبل نومك فلن يجد الطبيب عملا له


    هذه مقولة قديمة تدل على ما للتفاح من فوائد عظيمة، إذ أن ثمرة التفاح مصدر هام لتخليص الجسم من السموم. كما أن عصيرها يقتل الفيروسات فى الجسد. فقد أثبتت الدراسات مؤخراً «أنه على الرغم من أن التفاح يحتوى على كمية ضئيلة من فيتامين (ج)، فتناول 100 جرام من ثمرة التفاح ستمد جسم الإنسان بنفس فاعلية مضادات الأكسدة التي يتم الحصول عليها عند تناول 1.500 ملجم من نفس الفيتامين» مع أخذ الحذر بعدم تناول كم كبير من بذور التفاح لأنها تسبب التسمم ، ومن فوائد «التفاح» غسل الأسنان وتقوية اللثة، التقليل من معدلات الكوليسترول في الدم، تخليص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية في مهاجمة الفيروسات. كما أنها تقي من الإصابة بالإمساك لأن التفاح يساعد على الهضم، وتحتوي ثمرة التفاح الكبيرة على 30 بالمائة من إجمالي الألياف، وهو الحد الأدنى من النسبة اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان ،وعلى الأشخاص الذين يعانون النقرس أو الروماتيزم، المداومة على تناول ثمار التفاح لأنها تساعد في علاج حالاتهم المرضية. كما أن أكل ثمرتي تفاح يومياً يقلل نسب الكوليسترول في الدم حتى 10بالمائة، و يمنع شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً الفيروسات من دخول جسم الإنسان.


    فوائد العسل

    1-إنه مادة غذائية عالية القيمة يستخدم غذاءٍ للأطفال والكبار على السواء فهو لا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم. كما يمتص بسرعة داخل الجهاز اللمفاوي ليصل إلى الدم.
    2) يقوم العسل بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسماني أو الذهني الذي يبذله الشخص.
    3) ثبت أن العسل يعمل على تقوية القلب حيث إن للجلوكوز تأثيره الواضح على عضلات القلب فهو يعوض ما تفقده بسبب عملها الدائم فيزيدها قوةً واستمراراً.
    4) للعسل دور فعَّال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
    6) العسل غذاء مثالي لزيادة القوة والطاقة عند ممارسة الألعاب الرياضية والاستحمام، لذلك ينصح بتناول العسل للرياضيين لفوائده العديدة.
    7) العسل من أفضل أنواع التحلية عند الأطفال وهو فضلاً عن حلاوته يحتوي على كمية قليلة من البروتين. كما يحتوي على أنواع كثيرة من المعادن وهو في نفس الوقت مطهر للأمعاء وملَّين وملَّطف.
    8) يلعب العسل دوراً أساسياً في نمو الأسنان وحمايتها.
    9) يلعب العسل دوراً مهماً في الوقاية من كثير من الأمراض المختلفة وأخيراً اكتشفت مادة (البروستاجلاندين) في العسل وهي مادة مهمة تلعب دوراً حيوياً في الوقاية من كثير من الأمراض، ونقصها قد يؤدي إلى ظهور الأمراض المختلفة.
    الأمراض التي ثبت علاجها بالعسل:
    استخدم الإنسان العسل منذٌ القدم في علاج الكثير من الأمراض وقد أثبت الطب الحديث أن للعسل درواً مهماً في علاج:
    1) اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على إلغاء الحموضة الزائدة في المعدة والتي تؤدي غالباً إلى القرحة وقد استعمل كثير من الأطباء العسل في علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.
    2) ثبت أن للعسل تأثيرا قوياً لمرض الكبد لاحتوائه على الجلوكوز حيث يزيد مخزون الكبد السكر وينشط عملية التمثيل في الأنسجة.
    3) استعمل العسل في علاج أمراض الجهاز العصبي وقد اظهر نتائج طبية منذٌ القدم كان العسل يستخدم في علاج الأرق.
    4) يفيد العسل في علاج التهاب الجفون والقرنية وتقرحها.
    5) ثبت من التجارب العديدة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح كما في الأصحاء إذا تناولوا العسل، والسبب في ذلك وجود مادة مؤكسدة تجعل تمثيل سكره أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة مرتفعة في الدم.
    ولقد ثبتت فائدة العسل تماماً إذا كان مرض البول السكري لا يرجع إلى انعدام الإنسولين تماماً وإنما يرجع إلى صعوبة تنبيه الخلايا التي تفرزه في الدم.
    6) اكتشف الباحثون أحد الأحماض الدهنية في العسل توقف انقسام الخلايا النشطة وبهذا تكون هذه المادة مضادة للسرطان حيث توقف نشاط خلايا السرطان العديدة الانقسام.
    7) العسل يشبه المضادات الحيوية إذ له القدرة على إبادة الكثير من الميكروبات والفيروسات والفطريات.
    8) استعمل العسل في علاج كثير من الأمراض الجلدية المختلفة.
    9) يفيد العسل في علاج كثير من حالات الأطفال مثل:
    I- زيادة وزن الأطفال الضعفاء.
    II- الوقاية من كثير من الأمراض التي تصيب الأطفال عادةً.
    ج - علاج مهم لعدد من أمراض الأطفال كالإسهال المعدي والدسنتاريا.
    د- تحسين نسبة الهيموجلوبين في الدم.
    هـ- يفيد في الوقاية من حدوث التبول اللا إرادي في الفراش.

    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

  • أبو ذياب
    عضو نشيط
    • Jun 2003
    • 499

    #2
    أبو هاجر الله يعطيك العافية وجزاك الله خير على هذه المعلومة الطبية والصحية

    تعليق

    • أبوهاجر
      عضو مميز
      • Oct 2004
      • 6592

      #3
      المشاركة الأصلية بواسطة أبو ذياب
      أبو هاجر الله يعطيك العافية وجزاك الله خير على هذه المعلومة الطبية والصحية

      مشكور اخى أبو ذياب
      ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

      تعليق

      Working...